الصفحة الرئيسية » سوالف وقصص أعضاء خطبة » سؤال مهم لكل بنت وشاب (واثق من نفسك فى جاوب)
صفحات 1 2 3 4
6/10/2009 10:40:31 AM
ALMAWAD
Posts 24
السلام عليكم
نحن هنا فى صدد البحث عن النصف الاخر وكل(ن) يسعى ورد نصيبه
بس هل نحن جادين فى مانسعى اليه ؟؟؟
لو طرحنا على انفسنا بعض الاسئله البسيطه ولاكن كم هى مفيده لنا بعد التحليل
لعرفنا مانبحث عنه وما نسمو له من اهداف.....
1- هل انت او انتى مقتنعه من زواج النت ؟؟
2- هل ان اصبح توافق بينكم تصارحون اهلكم من اين عرفت بنتنا او العكس؟؟
3- كيف تضمن ان التى اخترتها ..اخترتيه .. لم يكن هدفه ان تكون سلم وصول؟؟؟
4- هل لو اصبح خلاف بينكم وقال ( انتى عرفتك من انتلانت نت وضفيتك فى بيتى ) ماهو الرد..؟؟
5- هل تثقين,,تثق.. ان الشاب جاد فى الاختيار ويسعى للهدف الى تسعين له؟؟
6- كيف اضمن ان هذه .. هذا .. لم يخنى ويلعب من وراىئ..؟؟
اسئله لو نحسبها ونعرف اجاابتها قبل المضى فى الاختيار لاكان الاختيار صحيح
ملاحظه: الاستفتاء هذا من هدف الثقه فى النفس ان اجبت على نفسك بكل ثقه لاتتردد .. لاتترددى ..فان الله هو كاتب النصيب
تحياتى لكم
فهد العنزى
6/10/2009 11:15:55 PM
swemming
Posts 64
- هل انت او انتى مقتنعه من زواج النت ؟؟
كنت مقتنعه قبل اعرف الموقع من عرفت الموقع ابدا مو مقتنعه لانه علاقات النت كلها جذب وكل واحد مسوي نفسه مثالي وماكو منه
لو صار لوووووووووو صار وقتنعت بشخص بالنت مستحييييييييييل اقول لاهلي
ماراح اختار شخص إلأا وانا دارسته من جميع النواحي ههههه
4- هل لو اصبح خلاف بينكم وقال ( انتى عرفتك من انتلانت نت وضفيتك فى بيتى ) ماهو الرد..؟؟
اقووووووول له لك الشرف عرفتني وخذيتني وللاسف طلعت منت كفووو
قلت اني لازم ادرسه دراااااااااااااااسه من جميييييييييع النواحي حتى اكشف اهدافه
لا تأكد دامه خذاني ماراح يطالع لغيري
6/11/2009 2:39:07 AM
balsm
Posts 3
جزاك الله الف خير يابو فهد هالنقطة كنت غافلة عنها وكثير من البنات الي سجلو في الموقع احنا واثقين من نفسنا لكن جد امكانية ثقتنا في الشباب قليلة واحتمليه معايرهم لنا بعد الزواج او ابتزازهم لنا بعد التعارف واستغلالنا عاطفيا وبعد عدم توفر لامانوالثقة بعد الزواج مشكور على مشاركتك اللي اكثر من رائعة
6/11/2009 3:02:38 PM
ALMAWAD
Posts 24
swemming كتب:
- هل انت او انتى مقتنعه من زواج النت ؟؟
كنت مقتنعه قبل اعرف الموقع من عرفت الموقع ابدا مو مقتنعه لانه علاقات النت كلها جذب وكل واحد مسوي نفسه مثالي وماكو منه
لو صار لوووووووووو صار وقتنعت بشخص بالنت مستحييييييييييل اقول لاهلي
ماراح اختار شخص إلأا وانا دارسته من جميع النواحي ههههه
اقووووووول له لك الشرف عرفتني وخذيتني وللاسف طلعت منت كفووو
قلت اني لازم ادرسه دراااااااااااااااسه من جميييييييييع النواحي حتى اكشف اهدافه
لا تأكد دامه خذاني ماراح يطالع لغيري

سويمنق تحياتى لك :شكرا على الاجوبه
النتيجه بعد التحليل هى : مالج مكان فى زواج النت وثقتج فى الاجابه 6 صعب شوى مايطالع غيرج
انتى حصل لك موقف وكرهك فى الموقع ومافيه
6/11/2009 3:04:58 PM
ALMAWAD
Posts 24
balsm كتب:
جزاك الله الف خير يابو فهد هالنقطة كنت غافلة عنها وكثير من البنات الي سجلو في الموقع احنا واثقين من نفسنا لكن جد امكانية ثقتنا في الشباب قليلة واحتمليه معايرهم لنا بعد الزواج او ابتزازهم لنا بعد التعارف واستغلالنا عاطفيا وبعد عدم توفر لامانوالثقة بعد الزواج مشكور على مشاركتك اللي اكثر من رائعة

اختى بلسم شكرا على التعليق
انتى ماجاوبتى فقط دعيتى وجزاك انتى هم خير وشكرا وانا فهد مو بوفهد
النتيجه:انتى متسرعه ولا يوجد لديك اجابه وقناعه لماتبحثين عنه
6/11/2009 5:17:21 PM
aw7adiah
Posts 1
أشكرك على طرح هالموضوع لأنك بالفعل ييت على الوتر الحساس...مثل ما يقولون ومدى مصداقية هالزواج يعتمد على كلا الطرفين
لأن الزواج مؤسسة قائمة بذاتها...ونجاح هالمؤسسة من فشلها قائم على كلا الطرفين الشاب والبنت

هل نحن جادين فى مانسعى اليه ؟؟؟مسألة الجدية هذي أعتقد إن لها علاقة كبيرة بالنوايا الخفية لكل واحد فينا

1- هل انت او انتى مقتنعه من زواج النت ؟؟هو وسيلة من وسائل الزواج...فهو لايختلف عن الزواج التقليدي كثيير...
فهو وسيلة للتعارف...وإذا أي أحد كانت له أطماع....فهذا يرجع إلى نفسه الدنيئة اللي يستغل الأهداف النبيلة لمثل هذه المواقع
عشان يرضي نزواته المريضة...

2- هل ان اصبح توافق بينكم تصارحون اهلكم من اين عرفت بنتنا او العكس؟؟هذا يعتمد على مدى تقبل الأهل لمثل هذي الأفكار...فإذا بعض الأهل يتقبلون فكرة الزواج عن حب
فليش ما يتقبلون فكرة زواج النت....وخاصة إذا كان الحوار بينهم قائم على الاحترام وما فيه أي شيء خادش للحياء أو الذوق العام
بدون أن تكون هناك طلبات جانبية مثل...والله أبي أسمع صوتج....أبي أشوفج على الطبيعة عشان أقدر أقرر
فأعتقد إن مثل هالأمور راح تصير بعد الخطبة الرسمية
وبعدين مع الحوار والتفاهم...فأعتقد إنهم راح يتقبلون شوي...شوي...لأن لكل زمان عصره ووقته

3- كيف تضمن ان التى اخترتها ..اخترتيه .. لم يكن هدفه ان تكون سلم وصول؟؟؟شيء أكيد لمن أتفق معاه مو معنى هذا موافقة نهائية على الزواج...لابد راح يصير فيه قعدة رسمية ....ولابد إني أسال عنه
وحتى الشاب لابد يسأل عن البنت اللي راح تكون أم أولاده....وأكيد....أكيد...الأهل هم لهم رأي بالموضوع

4- هل لو اصبح خلاف بينكم وقال ( انتى عرفتك من انتلانت نت وضفيتك فى بيتى ) ماهو الرد..؟؟راح أقول له صحيح تعرفت علي عن طريق النت لكني كنت أبحث عن نفس الهدف اللي انت كنت تبحث عنه...ما كنت قاعدة ألعب
ومن حقي أختار شريك حياتي مثلك تمام....والله كتب نصيبي معاك...ومن يوم ما قلت عليك (نعم قبلت) كرست نفسي وأخلصت وجودي لك انت وبس
...وما اشوف أحد غيرك....أصلاً حرام علي إني أشوف غيرك وإنت اللي مليت علي دنيتي....وإذا انت عندك شكوك من ناحيتي فالمشكلة للأسف فيك مو فيني

5- هل تثقين,,تثق.. ان الشاب جاد فى الاختيار ويسعى للهدف الى تسعين له؟؟عشان جذيه قلنا إن لازم تكون اهناك خطبة رسمية...و الاهل لهم دور كبير في الموضوع...وبالنهاية كل شي قسمة ونصيب

6- كيف اضمن ان هذه .. هذا .. لم يخنى ويلعب من وراىئ..؟؟من هالناحية ما نقدر نضمن هالشي حتى لو كان الزواج عن طريق الخطبة التقليدية، لأن الاحترام المفروض شيء يكون نابع من ذات الشخص نفسه
ما دام أنا على ذمة رجل...أو أنا خلاص متزوج لازم أحترم زوجتي...فهذا الأمر يعتمد على كل شخص وتربيته وأخلاقه
6/11/2009 8:12:11 PM
messenger
Posts 79
مساكم الله بالخير جميع ... فانا اخوكم منتسب جديد و احب انثر عطور محبة على الجميع ... و اللي عنده حساسية خله يوخر شوي و يرجع بعدين !!
ثانيا اشكر الاخ فهد على هالموضوع و اتمنى صج من الجميع المشاركة و خاصة الشابات ... لاني ادري ان الشباب بيقولون اييييييييي من قلب بس عطنا الصافي !!! و راح يسوون اعلان لانفسهم من اجل ان .... انتو تدرون
و بعض البنوتات راح بعد يسوون مثل هالدعاية و لكن الكم الاكبر منهم راح يكونون صادقين
من اولها بسوي مشاكل مع الشباب !!
البنات يدرون انهم الخاسر الاكبر في المجتمعات الشرقية فراح يكونون حساسات الى ابعد مدى لان يحطون انفسهم او حتى يقربون من زلة القدم
و لذلك ما راح يقولون الا الكلام اللي فيه الحرص اللي يحتاجه امر مثل هذا
اتمنى من الجميع المشاركة و اغناء هذ الموضوع
تحية
6/12/2009 1:24:55 AM
Al3jayb
Posts 27
اسإلتك يا اخي جدا منطقيه
والاجابه عليها ان زواج النت زواج فاشل من قبل ان لا يتم
وزواج غير صحيح من وجهت نظري الشخصيه فما بالك بوجهت نظر الاهل
وما عتقد ان هالزواج فيه من المصداقيه شي
والدليل اننا لي يومنا هذا ماسمعنا عن احد تزوج عن طريق النت
واسفه علي الطاله وهذي وجهت نظر وارجو احترامها
6/12/2009 3:55:21 AM
ALMAWAD
Posts 24
aw7adiah كتب:
أشكرك على طرح هالموضوع لأنك بالفعل ييت على الوتر الحساس...مثل ما يقولون ومدى مصداقية هالزواج يعتمد على كلا الطرفين
لأن الزواج مؤسسة قائمة بذاتها...ونجاح هالمؤسسة من فشلها قائم على كلا الطرفين الشاب والبنت

هل نحن جادين فى مانسعى اليه ؟؟؟مسألة الجدية هذي أعتقد إن لها علاقة كبيرة بالنوايا الخفية لكل واحد فينا

1- هل انت او انتى مقتنعه من زواج النت ؟؟هو وسيلة من وسائل الزواج...فهو لايختلف عن الزواج التقليدي كثيير...
فهو وسيلة للتعارف...وإذا أي أحد كانت له أطماع....فهذا يرجع إلى نفسه الدنيئة اللي يستغل الأهداف النبيلة لمثل هذه المواقع

2- هل ان اصبح توافق بينكم تصارحون اهلكم من اين عرفت بنتنا او العكس؟؟هذا يعتمد على مدى تقبل الأهل لمثل هذي الأفكار...فإذا بعض الأهل يتقبلون فكرة الزواج عن حب
فليش ما يتقبلون فكرة زواج النت....وخاصة إذا كان الحوار بينهم قائم على الاحترام وما فيه أي شيء خادش للحياء أو الذوق العام
بدون أن تكون هناك طلبات جانبية مثل...والله أبي أسمع صوتج....أبي أشوفج على الطبيعة عشان أقدر أقرر
وبعدين مع الحوار والتفاهم...فأعتقد إنهم راح يتقبلون شوي...شوي...لأن لكل زمان عصره ووقته

3- كيف تضمن ان التى اخترتها ..اخترتيه .. لم يكن هدفه ان تكون سلم وصول؟؟؟شيء أكيد لمن أتفق معاه مو معنى هذا موافقة نهائية على الزواج...لابد راح يصير فيه قعدة رسمية ....ولابد إني أسال عنه
وحتى الشاب لابد يسأل عن البنت اللي راح تكون أم أولاده....وأكيد....أكيد...الأهل هم لهم رأي بالموضوع

4- هل لو اصبح خلاف بينكم وقال ( انتى عرفتك من انتلانت نت وضفيتك فى بيتى ) ماهو الرد..؟؟راح أقول له صحيح تعرفت علي عن طريق النت لكني كنت أبحث عن نفس الهدف اللي انت كنت تبحث عنه...ما كنت قاعدة ألعب
ومن حقي أختار شريك حياتي مثلك تمام....والله كتب نصيبي معاك...ومن يوم ما قلت عليك (نعم قبلت) كرست نفسي وأخلصت وجودي لك انت وبس
...وما اشوف أحد غيرك....أصلاً حرام علي إني أشوف غيرك وإنت اللي مليت علي دنيتي....وإذا انت عندك شكوك من ناحيتي فالمشكلة للأسف فيك مو فيني

5- هل تثقين,,تثق.. ان الشاب جاد فى الاختيار ويسعى للهدف الى تسعين له؟؟عشان جذيه قلنا إن لازم تكون اهناك خطبة رسمية...و الاهل لهم دور كبير في الموضوع...وبالنهاية كل شي قسمة ونصيب

6- كيف اضمن ان هذه .. هذا .. لم يخنى ويلعب من وراىئ..؟؟من هالناحية ما نقدر نضمن هالشي حتى لو كان الزواج عن طريق الخطبة التقليدية، لأن الاحترام المفروض شيء يكون نابع من ذات الشخص نفسه
ما دام أنا على ذمة رجل...أو أنا خلاص متزوج لازم أحترم زوجتي...فهذا الأمر يعتمد على كل شخص وتربيته وأخلاقه

شكرا لكى اختى على كلامك واجاابتك المقنعه
النتيجه: شخص مقتنع بواقع ونصيبه و مبداه عدم الياس والبحث
6/12/2009 11:04:20 AM
sdaja
Posts 6
نعم انا مقتنعه بالزواج عن طريق النت لاني مؤمنه انه يوجد عقول ناضجه وتخاف الله وتدري انه وراها حساب وعقاب يوم لقاء ربها واي شيء سواها ياخذ جزاه دنيا واخره
2- هل ان اصبح توافق بينكم تصارحون اهلكم من اين عرفت بنتنا او العكس؟
بالنسبه لعقلية اهلنا لحد الان مايستوعبون الموقف بس انا متأكده انه على ايام عيالنا راح يكون عادي3- كيف تضمن ان التى اخترتها ..اخترتيه .. لم يكن هدفه ان تكون سلم وصول؟؟؟
محد يقدر ياخذ شيء من المره الا بكيفها فاذا قصدك تزوجها لمالها فهذا شيء عادي لان تنكح المراه لمالها وجمالها ولنسبها ولدينها ــــــــــــــالخ
انا مااعتقد اني اتزوج واحد راح يكون بهذي العقليه انا قلتلك انا راح اختار عقليه ناضجه تخاف الله وانا اعتبر تعارف النت كانا حاطين اسمائنا عند خطابه وتعارفنا وعلى الفكره اللي يقول هذي الكلمه انسان مخادع نفسه ومسكين لانه اشلون يتزوج من مكان هو مو واثق منه[/b[

انا في البدايه اثق وراح يبين لما نكمل مع بعض
الخيانه ماراح تصير مثل ماقلتلك لانه اعتمد على اختياري ودراستي لشخصية اللي اخترته
ملاحظه: الاستفتاء هذا من هدف الثقه فى النفس ان اجبت على نفسك بكل ثقه لاتتردد .. لاتترددى ..فان الله هو كاتب النصيب
تحياتى لكم
فهد العنزى
6/12/2009 5:06:19 PM
NiceMan2009
Posts 27
ليس زواج بل بداية تعارف والخطوة الاولى لمعرفة مدى التوافق وتعقبه خطوات اخرى كاتاكد والتوثق من الجدية فيها وتنتهي بالخطوبة الرسمية

هذه النقطة صعبة في هذا الوقت ولا يقبله احد ...لذى افضل عدم المصارحه بهذا الشي...
فتكون الخطوات هي بعد التاكد من التوافق ما بين الطرفين وطرح كل المواضيع من خلال الموقع والذي يعطي المجال لذلك تكون خطوة ان يقوم الرجل باعطاء رقم ام البنت او ابو البنت او رقم البيت ليقوم اهله بالاتصال عليهم بعد ان يخبرهم مسبقا بمعرفة تلك البنت باجتهاده ووفق الاصول وعدم التعدي على الحرمات...

نفس السؤال هذا يطرح لكل شخص اعجب بفتاة من الخارج...فالمسالة وحده...الموقع فقط لمعرفة مدى التوافق..وبعدها عملية التوثق من البيانات..فكل طرف يعطي للاخر بيانات تمكن الاخر للوصول عنه والسؤال عنه..وهذا لا يهدم الثقة بين الاثنين بل يقوي منها وبع مرحلة الاطمئنان تكون الخطوات التقليدية من اهله لاهلها...

فتاة الانترنت لا تختلف عن فتة خراج الانترنت...اهم شي التوثق من البيانات وصلاح الطرف المقابل بعد انتهاء النقاش والحوار في اهم المسائل بين الطرفين وبعد الخروج باتفاق شبه كامل...

الحوار والجدية فيه له فنون ...وله مؤشرات تدل على الجاد فيه...فمنعلامات الجدية:1- البدا باهم الامور الاساسية ما بين الطرفين والاتفاق على تجاوزها..وان حصلت عقبة واضحه لا مجال لتجاوزها فمن العبث المضي في الحوار
2- الاتفاق على الرؤية الشرعية خارج اطار الموقع وبمكان عام مع وجود اهل الرجل..للتاكد من الطرف المقابل ومدى جديته فلا يكفي الموقع والتكست في اثبات تلك الجدية
3- عدم اخذ رقم التلفون او استخدام الفيديو والابتعاد عنه والاكتافاء بالرؤية الشرعيه والحديث البسيط ...
4- ان يصل اخر الحوار الى ان يقوم الرجل باعلام اهله والتنسيق معهم لمخاطبة اهل المراءة لاتمام الخطبة الرسمية..

الاسئلة السابقة واجاباتها فيها الاجابه عن هذا السؤال

والله اعلم واحكم
6/12/2009 9:37:20 PM
Ms.X
Posts 11
السلام عليكم
جزيل الشكر للي طرح الموضوع اللي اكثر من رائع.
لكن في مشكله تواجهنا من بعض الشباب، يبي مجرد يتعرف مع ان هذا الموقع بالاساس للي فعلا جاد، مما يجعلنا لا نثق بحسن نية الشخص اذا راسلنا، واحيانا تضيع فرصه احتمال يكون الشخص هذا هو المناسب.
لذلك اتمنى يكون في مصداقيه، واحترام لبعض.
تحياتي
6/13/2009 10:51:14 AM
messenger
Posts 79
بغيت اجاوب على كم سؤال في الموضوع هذا
شنو الذنب اللي سواه النت علشان يقوم المتعارفين فيه على اتهامه بهالشكل و ليش ننظر له على انه ( كخ ) , و اذا كان كخ اشيايب اللي بيتعارف او ما يبي يتزوج عن طريق النت له
الى متى و احنا نغالط انفسنا .. هذا زوير و هذا عوير و ... الخ
ما احنا نشوف ان نسبة كبيرة من الزواجات التقليدية تطلع الله بالخير حيث ان احد الطرفين بعد الزواج يطلع مضروب !!
و كذلك نشوف زواج التعارف الغير تقليدي ( اللي عاملين فيه انه شيخ الزواجات و هو اللي ما يخرش ميه ) يطلع حاله حال التقليدي اذا ما كان اسوء للاسف
اذا وين المشكلة تكمن ؟؟
القصة بالاختيار و سالفة ( يللا ما يخالف ) بوقت الاختيار و كأن الواحد اللي اكتشف هالنقيصة عنده خاتم سيدنا سليمان و بيقدر يغير الثاني .
هني اولا ليش يغير الثاني .. طالما فيه اختلاف فالاجدى ان الواحد او الوحدة تبتعد و الثانية من قال ان احد يقدر يغير الثاني
قد يغيره يوم ، شهر ، سنة ، 5 ، 8 بس بيوم بيطلع الطبع و يغطي على التطبع ... الا اذا ... و هذه الاذا اقرب ما تكون الى المستحيل
القصة بالنهاية هي بسلامة الاختيار مو المصدر ... اذا الواحد عرف انه يختار بدون اي مجاملات ( و بشرط بعد ) على ميزان الذهب ... مع شوي من ادنى درجات التغاضي !!!
ثانيا ان يعرف كل واحد انه راح يبني مؤسسة او شراكة ... ماكو شي اسمه رايي انا الواحد الاحد لانه هالتسميات هي لله عز و جل
و انه بالنهاية لازم يكون يؤمن بديمقراطية ( واعية جدا ) مو متميعه او متشددة .. يا زين التوسط بالامور .
بس ........... طولت عليكم ............ممكن نكمل لاحقا ......... اعتذر
النقاش حلو و اتمنى و اقولها للمرة الثانية المشاركة من الجميع
تحية
6/13/2009 12:23:49 PM
Dark_BroOonz
Posts 2
القناعه بالقسمه والنصيب اولا , وقناعة الشخص بنفسه وبالآخرين 00وليس للمكان او بالطريقه التي يتم من خلالها التعارف 0

بالنسبه لي أصارح أخواتي لأنهم سوف يقفون بجانبي لاقناع الاهل بالموضوع0[/color]

3- كيف تضمن ان التى اخترتها ..اخترتيه .. لم يكن هدفه ان تكون سلم وصول؟؟؟اذا كنت سلم للوصول للخير والاستقرار فهذا الشي يزيدني افتخارا00
وبالنسبه للضمان فهو من الله سبحانه وتعالى 00فالشخص لا يضمن نفسه في الوقت الحالي فكيف له بان يضمن رجل !! ( مع احترامي لك اخوي فهد ولجميع الرجال )0

أرد بكل دبلوماسيه 000 لولا النت لما ربحت الكنز

بما إني أثق في نفسي بأن هدفي الاستقرار والجديه في موضوع الزواج ,تلقائيا سوف يوفقني الله عز وجل بشكف حقيقة الشخص قبل أن يتم أي شي 000وسبحان الله فانا والعياذ بالله من كلمه انا 00لا ابحث عن الحقائق بس اكتشفها بالصدفه تنبيه من رب العالمين ( بس ما راح اقولكم عن السر واشلون ؟! )

سبق واجبت بان الضمان من عند الله سبحانه 00اولا , ومن ثمه الأمان 00لو توفرت الثقه بالنفس وحسن النيه والرقابه بالاهتمام وليس بالشك والتجسس سوف يعم الأمان والطمأنينه بين الطرفين0

وبارك الله فيك اخوي فهد على هالموضوع الاكثر من رائع وعسى الله يوفقنا واياكم الى الخير والاستقرار0
وان شاللله ما يطلع بتحليلي باني فارطه بالثقه لاني عند نفسي قليله فيها
وشكرا لك
6/13/2009 1:10:22 PM
sdaja
Posts 6
ALMAWAD كتب:
aw7adiah كتب:

شكرا لكى اختى على كلامك واجاابتك المقنعه
النتيجه: شخص مقتنع بواقع ونصيبه و مبداه عدم الياس والبحث
6/13/2009 1:12:00 PM
sdaja
Posts 6
ALMAWAD كتب:
السلام عليكم
تحياتى لكم
فهد العنزى

edited by sdaja on 6/13/2009
6/13/2009 1:20:01 PM
sdaja
Posts 6
ALMAWAD كتب:
السلام عليكم
تحياتى لكم
فهد العنزى

انا ودي اعلق على احدي المشاركات من اللي يقول انه ماصار علاقة زواج عن طريق الموقع بلا صار زواج عن طريق الموقع وانا والله شاهد علي اعرف لحد الان حالتين زواج عن طريق النت وخصوصا موقع خطبه لان في ناس نظاف وعيال ناس متربين داخلين الموقع لهذا الغرض ولقو وعلى نياتكم ترزقون
6/13/2009 4:31:33 PM
Ms.X
Posts 11

الاخ الكريم messenger اوافقك الراي 100%
لكن في نقطه مهمه، كثير ناس ناسيتها، الزواج مو مثل الافلام يعني حب والا شهر عسل وخلاص الموضوع عقبها بروحه يتدهور، الي صاير ان كل شي يحتاج صيانه بيتك، سيارتك ، حتى علاقاتنا تحتاج صيانه، اذا حصل خلاف حتى لو بسيط نحاول جديا ان نحله وما نقول يالله خليها تطوف، وتتراكم الأمور يوم بعد يوم وتحدث الفجوة بين الطرفين.
ايضا مشكلتنا ما نعرف نتواصل مع بعض، ممكن بعضهم يختلف طرحه عن الثاني وممكن يؤدي الى سوء تفاهم، وممكن طريقه الطرح نفسه يخلي الطرف الثاني يحس بانه الثاني يبي النجره.
لازم الطرفين يكونون مقتنعين تماما بأنهم فريق واحد وبقارب واحد وان الزين او الشين الي بينتج بيضرهم اثنينهم.

6/13/2009 4:44:34 PM
messenger
Posts 79
انا كنت مشارك من قبل بالموقع و بوقتها بس حصل ان الله وفق ثلاث من اروع بنات الموقع بالرزق الحلال و الزوج
اللي اتمنى ان الله يديمه ( عليهن ) ما زالت مشاركاتهم موجودة الى الان و اذكر بس منهم وحدة كنت وايد احبها هالبنت
و اعدها مثل بنتي كانت صج ملح المنتدى بطيبتها و خفة دمها .... اتمنى ما صابها من رزق يصيب الباجي باذنه
اقول هالثلاثة بس و بعدها انا تركت الموقع مدة تقريبا 7 شهور ... و الحين فيه كم وحدة اي شخص راح يحب يعاملهم
كبناته لانهم فعلا بنات متربيات و مشالله عليهم بعد يملكون من الثقافة و المعرفة الشي اللي يرفع الراس
طبعا لا يهونون الشباب اللي ما عليهم زود من اللي كانوا موجودين و يشرحون القلب
لذلك ما زلت انصح الجنسين ان لا يتخوفون بشكل مبالغ و اشجعهم على عقد النية الصادقة و التقدم للبنت اللي منيشنين عليها
و ترى الله سبحانه هو الموفق
و لا تسمعون كلام اللي طاقتهم العقد لجهل او لابتلاء بداخلهم .. مثل ما كتبت من قبل ... النت حاله حال الزواج التقليدي او غير التقليدي
يللا نبي نفرح بالموجودين ... بسنا نكد بهالدنيا .. فرحتنا بتكون فيكم ... فهلموا يا صادقين و استريحوا يا لاعبين شيتونين
و اللي ما يحب النسوان الله يبعتلوا عله ... جذيه يقول فارس كرم
جملة اعتراضية هذه ما يخالف .... بس هذه ترى حقنا احنا العزابية بعد الزواج مو حق اللي توه بيتزوج للمرة الاولى ؟؟؟؟ فما تفرحوش
6/13/2009 5:37:32 PM
messenger
Posts 79
مس اكس انا دخلت على بروفايلج مرتين علشان اشوف المواضيع او الردود اللي كاتبتها ولاحظت انج انسانة متنورة ... لا تخافين عيني باردة
الله يبعد عنج الحيايا و كل شي يطامر و عن كل من تعزين
انا اايدج ان الزواج و الحب مو مثل الافلام ...
عمرج شفتي فيلم اصلا كمل من بعد هالنهاية السعيدة ؟؟؟ اذا اهم شطار خل يكملون بس سنتين .. ما يقدرون لان وراها طقني و اطقك و طاخ طيخ !! ( الكلام بالمعنى مو بالحرف )
اكثر الدراسات تفاؤلا اعطت سنة و شهرين حب و ذلك اكثر بشهرين من الدراسة السابقة لها
الحب المقصود هو الحب المليئ بالوجدان و الهيام و .... الخ
هذا الحب بعد ما يعدي عليه وقت يبتدي ياخذ مراحل مختلفة بشكل متدرج و يتحول الى اشياء اخرى مع الوقت الى ان يصل الاثنان
ان يصحون الصبح و يقولون ... صبحك الله بالخير اخوي ... هلا والله اختي !!!
هذا اذا صان الاثنين العلاقة بشكلها الصحيح و اول باول على قولتج .. و هم اايدج ان العلاقة هذه محتاجة الى صقل و انا ندللها و نراعيها لتستمر
تتكلمين عن التواصل ... مؤكد انه بدون تواصل فانه كل واحد بيكون يتكلم بواد .. و ما يحتاج الى زمن لتخرب العلاقة ... هذا من اول الايام اذا ما كانت
موجة الحديث بين الاثنين موحدة فالسلام علينا
مابي ازيد اكثر علشان ما اعور عينج او عين اللي يقرا .. النقاشات ما تخلص بس الخلق اكيد يخلص
تحية لج و للجميع
صفحات 1 2 3 4
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0