messenger - جميع رسائل المستخدم
6/11/2009 8:12:11 PM
سؤال مهم لكل بنت وشاب (واثق من نفسك فى جاوب) مساكم الله بالخير جميع ... فانا اخوكم منتسب جديد و احب انثر عطور محبة على الجميع ... و اللي عنده حساسية خله يوخر شوي و يرجع بعدين !!
ثانيا اشكر الاخ فهد على هالموضوع و اتمنى صج من الجميع المشاركة و خاصة الشابات ... لاني ادري ان الشباب بيقولون اييييييييي من قلب بس عطنا الصافي !!! و راح يسوون اعلان لانفسهم من اجل ان .... انتو تدرون
و بعض البنوتات راح بعد يسوون مثل هالدعاية و لكن الكم الاكبر منهم راح يكونون صادقين
من اولها بسوي مشاكل مع الشباب !!
البنات يدرون انهم الخاسر الاكبر في المجتمعات الشرقية فراح يكونون حساسات الى ابعد مدى لان يحطون انفسهم او حتى يقربون من زلة القدم
و لذلك ما راح يقولون الا الكلام اللي فيه الحرص اللي يحتاجه امر مثل هذا
اتمنى من الجميع المشاركة و اغناء هذ الموضوع
تحية
6/12/2009 12:23:11 PM
ليش البنات والشباب تغيروا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو علمتم الغيب لاخترتم الواقع
و يقولون خلك على مينونك لا اييك اللي اين منه
لو تعرف البنت شنو ورا هالمطالب اللي يطلبونها جان تغيرت النبرة و المطالب الى طلب واحد و هو ...
نبي الستر
راعي المنصب و الا الخردة او هالانواع من المطالب لو انه يعرف اشلون يراعي الانسانة يكون نبي لم ينبى !!!
لكن هين ...
يا بنات نصيحة عندكم شباب زي الفل ... اختاروا الاصلح و تركوا المظاهر لان اثمانها اعلى من تحملكم
و يا شباب عندكم بنات وردات هم انتو بعد اختاروا الاصلح لان اللعب من جهة و بيع النفس للمصلحة يحرق
الشواهد كثيرة جدا و التجارب تعلم
المثل لما قال حلاة الثوب رقعته منه و فيه ما يه من الفراغ ... ترى هذه حكم و تجارب تراكمت الى ان طلع مثل مثل هذا
فانتبهوا ,, ......
المصريين يقولون ... عءلك براسك تعرف خلاصك
و هذا ارتباط ما يتغامر فيه
الله يكافيكم شر المغامرة اللي مو محسوبة عدل
6/13/2009 12:24:09 AM
ليش نعطى البنت اكبر من حجمها؟؟؟ انا ما ادري شنو الخلفية اللي مخليتك يا صاحب الموضوع مدخن هالكثر من النسوان بس اقول لك مهما حصل احنا ما نستغني عن بناتنا
هذه مو دعاية مني لهم لاني من الاساس انا ما ابحث عن نصي الثاني لاني قررت اعيش بنص واحد و شفته خير و بركة
لان نص صاحي احسن من نصين واحدهم مخبل ... و الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراه الا الانصاص المريضة هذا اذا تشوف
المهم ... يا اخي البنات هم زينة حياة الرجل
صحيح نصهم مليقات و ثلثينهم الباجيين يقولون الشين عندنا ... لكن هم مالنا غناة عنهم
يعني زعلان على انهم محط اهتمام الرجال و الصحافة و القوانين و غيره ؟؟
انت الحين لما ترد بيتك ما تكون المراة مجهزة لك اكلك و وسائل راحتك و كل شي يخلي هالبيت جنتك اللي على الارض ؟؟ ( هين !!! )
و لما تشوفك متضايق ما تهتم و تظل معاك لين تخليك تطلع اللي بداخلك ؟؟؟ اهي طبعا تظل تحن الى ان تتاكد ان اللي مكدرك ما له خص بوحدة ثانية ساعتها ودها لو يحصل لها تقول اهو بس اقلب ويهك ... اي مو ارتاحت الست ,,, لكن على العموم مو انت ريحت ؟؟؟ مو اقول لك مالنا غناة عنهم ؟؟ حبيبات قلبي والله بناتنا ربي يخليهم !!
لما حضرتك تقطط اوراقك على الكومدينة منو يرتب لك اياهم مو هالمسكينة ؟؟؟ صحيح ان نص اوراقك تضيع بس المهم رتبتهم لك مو عدل ؟؟؟ ترى الظليمة مهي بزينة وانا اخوك
و لما تحس المسكينة انك مزنوء ماديا ما تساعدك ؟؟؟ انتو بعد على قولة اهل مصر .. مغسلين و طالبين الجنة ؟؟ كا المراة تساعدك بعد اشتبي اكثر
صحيح انها تظل تعايرك بس المهم تساعد يللا عاد تسنع يا ولد
كل هذا و ما تبي الكل يهتم في البنات و السيدات ؟؟ علامك يا اخوي
افففففف تعبت قلبي الله يهداك اتواصل معاك لاحقا ... انا قاعد لك و بشوف تاليتها معاك
6/13/2009 9:15:36 AM
ليش البنات والشباب تغيروا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياني ايميل اليوم ضحكني اتمنى ان يعجبكم ... هذا اذا نزلوه الادارة
========================
طبعا انا ما اتمنى امر بالتجربة لا يقول حلبانة و لا اقول احم
============== =======

مرة في أحد المساجد والإمام يصلي بنا ...

بديت أسمع الجهة من اللي يميني وإحنا ساجدين ... صوت واحد صغير يقول

(شعععععن شععععن) وكأنه يحاول تقليد صوت تشغيل السيارة .

ثم يتلوه صوت رجال كبير يصرخ، وهكذا في كل مره نسجد أو نركع .
المهم الصوت كل مره يقترب مني وأنا كل مرة أسمع

(شععععععن)

ثم يتلوه نحنحة إحممم من الرجال اللي يصيبه هذا الشئ ...

المهم وصل الصوت لجاري وسمعته يفز ....

المهم ما عرفت السر لين وصلني الدور ...

وأتاري الطفل مآخذ مفتاح أبوه وجالس يشغلنا من وراء..
ويكبس المفتاح فينا من وراء لما نسجد

والمشكلة انه مجرب المفتاح على الجماعة كلهم

والشخص اللي مسوي نفسه ثقيل وما يفز ولا يتحمحم يقول عنه الطفل :

(حلبانه السياله)

.

.

ويقصد خربانه السياره
============
6/13/2009 10:51:14 AM
سؤال مهم لكل بنت وشاب (واثق من نفسك فى جاوب) بغيت اجاوب على كم سؤال في الموضوع هذا
شنو الذنب اللي سواه النت علشان يقوم المتعارفين فيه على اتهامه بهالشكل و ليش ننظر له على انه ( كخ ) , و اذا كان كخ اشيايب اللي بيتعارف او ما يبي يتزوج عن طريق النت له
الى متى و احنا نغالط انفسنا .. هذا زوير و هذا عوير و ... الخ
ما احنا نشوف ان نسبة كبيرة من الزواجات التقليدية تطلع الله بالخير حيث ان احد الطرفين بعد الزواج يطلع مضروب !!
و كذلك نشوف زواج التعارف الغير تقليدي ( اللي عاملين فيه انه شيخ الزواجات و هو اللي ما يخرش ميه ) يطلع حاله حال التقليدي اذا ما كان اسوء للاسف
اذا وين المشكلة تكمن ؟؟
القصة بالاختيار و سالفة ( يللا ما يخالف ) بوقت الاختيار و كأن الواحد اللي اكتشف هالنقيصة عنده خاتم سيدنا سليمان و بيقدر يغير الثاني .
هني اولا ليش يغير الثاني .. طالما فيه اختلاف فالاجدى ان الواحد او الوحدة تبتعد و الثانية من قال ان احد يقدر يغير الثاني
قد يغيره يوم ، شهر ، سنة ، 5 ، 8 بس بيوم بيطلع الطبع و يغطي على التطبع ... الا اذا ... و هذه الاذا اقرب ما تكون الى المستحيل
القصة بالنهاية هي بسلامة الاختيار مو المصدر ... اذا الواحد عرف انه يختار بدون اي مجاملات ( و بشرط بعد ) على ميزان الذهب ... مع شوي من ادنى درجات التغاضي !!!
ثانيا ان يعرف كل واحد انه راح يبني مؤسسة او شراكة ... ماكو شي اسمه رايي انا الواحد الاحد لانه هالتسميات هي لله عز و جل
و انه بالنهاية لازم يكون يؤمن بديمقراطية ( واعية جدا ) مو متميعه او متشددة .. يا زين التوسط بالامور .
بس ........... طولت عليكم ............ممكن نكمل لاحقا ......... اعتذر
النقاش حلو و اتمنى و اقولها للمرة الثانية المشاركة من الجميع
تحية
6/13/2009 12:13:46 PM
تعرفي على واجباتك قبل ان تتزوجي ..... اختي الفاضله مساكم الله بالخير
اشكر للاخ العيدان هذا الموضوع و لي ملاحظات عليه ( الموضوع ) هي
اولا يقول عن اختلاف طبيعة الحياة بين بيت الاهل و الزوجية و اا ابصم لك تماما
هذه السالفة مهمة للزوجين طبعا ... انا مع اللي ياخذ الامور بانصاف
هالايام الرجل لما بيتزوج في الغالب ياخذ زميلة حسب ظني ... يعني موظفة ... و اكيد اننا نتكلم عن السواد الاعظم و هو ان الرجل هالايام صعب وايد انه يتمكن من القيام على جميع احتياجات البيت بدون مساعدة الزوجة ... اللي تتقبل ذلك و تتفهمه .
اوكي اذا لما نتكلم عن توجيه البنات على مسؤولياتهم تجاه بيت الزوجية اعتقد الاولى ان نوجه الازواج
لان عدم انتباه او معرفة او اهتمام الزوج بيكون القنبلة الموقوته اللي لازم نتلاحقها قبل لا تعمل العمايل و تخرب البيوت
انا ما اخالف الموضوع و نقاطه مع اني ما قريته كله بس استوقفني ان الاخ العيدان و هو من الناس اللي احترم آراؤهم و انا ممتن لمواضيعه القيمة ... احب اشارك بهذا الراي و هو ان النسبة الاعظم لمشاكل البيوت هو من صنع الرجل .. سي السيد اللي يعمل فيها ابو الفكاهة و الفهامية و هو اللي يغمس و يغطس البيت لين يطبع
اعتقد ان الاولى فينا او نوجه الرجل ان يكون مستمع لنصه الحلو مثل ما يسمونه و يكون اتخاذ القرارات مشاركة حقيقية بدون اي تعنت من اي طرف او استقراء منه على الاخر
هذه الحين مو سفينة يبيلها ربان واحد ... هذه ( مثل ما اقول دايما ) شركة الرايين فيها احسن من راي واحد .
بعض النقاط المذكورة بالموضوع جميلة جدا و البعض الاخر شوية محتاجة نقاش و توضيح لانها شارع بسايد واحد و يحتمل عمل حوادث وايد لذلك احرص على توجيه هذه النصائح لتكون على الاثنين مو على البنت فقط ... فالمسؤوليات اللي على كل طرف كثيرة و لا تقل عن الطرف الاخر و الكثير منها مشترك حتى بامور يعتقد انها مخصصة لطرف مثل امور التنظيف و الطبخ و التوصيل و الصرف و ... الخ
مشاركة مطولة اعتذر ععليها و لكن هذا حال طرح الافكار و الاراء
تحية
6/13/2009 4:44:34 PM
سؤال مهم لكل بنت وشاب (واثق من نفسك فى جاوب) انا كنت مشارك من قبل بالموقع و بوقتها بس حصل ان الله وفق ثلاث من اروع بنات الموقع بالرزق الحلال و الزوج
اللي اتمنى ان الله يديمه ( عليهن ) ما زالت مشاركاتهم موجودة الى الان و اذكر بس منهم وحدة كنت وايد احبها هالبنت
و اعدها مثل بنتي كانت صج ملح المنتدى بطيبتها و خفة دمها .... اتمنى ما صابها من رزق يصيب الباجي باذنه
اقول هالثلاثة بس و بعدها انا تركت الموقع مدة تقريبا 7 شهور ... و الحين فيه كم وحدة اي شخص راح يحب يعاملهم
كبناته لانهم فعلا بنات متربيات و مشالله عليهم بعد يملكون من الثقافة و المعرفة الشي اللي يرفع الراس
طبعا لا يهونون الشباب اللي ما عليهم زود من اللي كانوا موجودين و يشرحون القلب
لذلك ما زلت انصح الجنسين ان لا يتخوفون بشكل مبالغ و اشجعهم على عقد النية الصادقة و التقدم للبنت اللي منيشنين عليها
و ترى الله سبحانه هو الموفق
و لا تسمعون كلام اللي طاقتهم العقد لجهل او لابتلاء بداخلهم .. مثل ما كتبت من قبل ... النت حاله حال الزواج التقليدي او غير التقليدي
يللا نبي نفرح بالموجودين ... بسنا نكد بهالدنيا .. فرحتنا بتكون فيكم ... فهلموا يا صادقين و استريحوا يا لاعبين شيتونين
و اللي ما يحب النسوان الله يبعتلوا عله ... جذيه يقول فارس كرم
جملة اعتراضية هذه ما يخالف .... بس هذه ترى حقنا احنا العزابية بعد الزواج مو حق اللي توه بيتزوج للمرة الاولى ؟؟؟؟ فما تفرحوش
6/13/2009 5:37:32 PM
سؤال مهم لكل بنت وشاب (واثق من نفسك فى جاوب) مس اكس انا دخلت على بروفايلج مرتين علشان اشوف المواضيع او الردود اللي كاتبتها ولاحظت انج انسانة متنورة ... لا تخافين عيني باردة
الله يبعد عنج الحيايا و كل شي يطامر و عن كل من تعزين
انا اايدج ان الزواج و الحب مو مثل الافلام ...
عمرج شفتي فيلم اصلا كمل من بعد هالنهاية السعيدة ؟؟؟ اذا اهم شطار خل يكملون بس سنتين .. ما يقدرون لان وراها طقني و اطقك و طاخ طيخ !! ( الكلام بالمعنى مو بالحرف )
اكثر الدراسات تفاؤلا اعطت سنة و شهرين حب و ذلك اكثر بشهرين من الدراسة السابقة لها
الحب المقصود هو الحب المليئ بالوجدان و الهيام و .... الخ
هذا الحب بعد ما يعدي عليه وقت يبتدي ياخذ مراحل مختلفة بشكل متدرج و يتحول الى اشياء اخرى مع الوقت الى ان يصل الاثنان
ان يصحون الصبح و يقولون ... صبحك الله بالخير اخوي ... هلا والله اختي !!!
هذا اذا صان الاثنين العلاقة بشكلها الصحيح و اول باول على قولتج .. و هم اايدج ان العلاقة هذه محتاجة الى صقل و انا ندللها و نراعيها لتستمر
تتكلمين عن التواصل ... مؤكد انه بدون تواصل فانه كل واحد بيكون يتكلم بواد .. و ما يحتاج الى زمن لتخرب العلاقة ... هذا من اول الايام اذا ما كانت
موجة الحديث بين الاثنين موحدة فالسلام علينا
مابي ازيد اكثر علشان ما اعور عينج او عين اللي يقرا .. النقاشات ما تخلص بس الخلق اكيد يخلص
تحية لج و للجميع
6/13/2009 7:05:43 PM
رايكم بنات ... :) كلام في الحب مادري اذا احد يؤمن فيه او باي جملة منهم بس المهم انه يطرح افكار تقبل الموافقة او الاعتراض

If you love someone because you think that he or she is really gorgeous ...فائق الجمال
then it's not love..
it's - Infatuation. ..
افتتان و هيمان

If you love someone because you think that you shouldn't leave him because others think that you shouldn't...
then it's not love..
it's - Compromise.. .
انك تساوم نفسك

If you love someone because you think that you cannot live with out his touch....
then it's not love..
it's - Lust...
رغبة جسدية

If you love someone because you have been kissed by him...
then it's not love..
it's - Inferiority Complex...
عقدة نقص

If you love someone because you cannot leave him thinking that it would hurt his feelings..
then it's not love..
it's - Charity...
احسان

If you love someone because you share every thing with him...
then it's not love..
it's - Friendship.. .
صداقة

but if you feel the pain of the other person more than him even when he is stable
and you cry for him..
that's - LOVE...
=============
انا شخصيا افضل الاخيرة و ان كان مو بهالشكل او لهذه الاسباب ... و مو غلط اللي قبلها
حيث اني اعتقد انها ان ما ساوت الاخيرة فهي اقوى و اكثر جمالية ... ( بس طبعا هير مو هيم !! share every thing with her not him )
تحية
6/14/2009 8:18:52 AM
رايكم بنات ... :) يا عزيزتي مس اكس
احنا اتفقنا ان الحب بالنهاية حالة وقتية ... تكون بحال و تتحول الى اشياء اخرى مع مرور الوقت الى ان تصل الى ان يكون
حالة محبة عشرة لا اكثر , و هالنوع من العلاقة له ايضا مكوناتها خلينا منها هني .
انا اتفق معاج في هذه النقاط اللي تدخل ضمن مكونات الحب و الشعور فيه و ما اختلف معاج .
انما ارد و اكرر ان هذه الامور لها طابع وقتي و مو دائمة... و بعدها لازم ينتبه الطرفين ان التغيرات اللي تصير هذه طبيعية و ما طلعت عن الحب اللي بنو و عاشوه
و لازم يفهمون هالتغيرات و يشتغلون على ان تاخذ طابعها و مداها دون ما كل واحد تصيبه حالات الياس من ان الحب راح فلازم نتأزم و نسوي و نشيل و نحط و نشوف حالنا ...
و هذه اللي قلتي عنها سابق لازم يتعمل للعلاقة صيانة مستمرة ... تذكرين ؟؟
اللي يحب و يلحقة بالزواج اعتقد انه لما يعيش هالحالة الجميلة عليه انه يقتنع انه اخذ حقه خاصة اذا كان الطرفين صادقين و معطائين
و هذا ترى مثل بيت الحكومة الواحد ياخذه مرة وحده ... الاستثناء ان الطرف الاخر يكون غير بوصلته الى شخص اخر او باع نصه الثاني ...
و هذه حالة دقيقة ما تحتمل اللعب فيها .
الحديث يطول و لكن ارجو اني اكون وضحت ... ادري الافكار او الشرح مقتطع
ترى انا مثل عبدالحسين عبدالرضا في باباي لندن ... شوية الانجليزي اللي عندي كريتهم فلا تغزرين وايد ........
طبعا امزح و لكني اكون ابطأ مو اكثر و لذلك قراءاتي تكون بالعربي علشان ما اغرز و اطول بالكتاب اللي اقراه ... كبرنا و نسينا اللغة
6/14/2009 7:36:01 PM
غذاء الروح والعقل ايضا كنت اتمنى لو اني مسجل قبل اسبوع او اسبوعين
لانه بالاسبوع اللي فات كان في مهرجان الموسيقى الدولي
الحقيقة اني بهالسنة لاحظت جمال الفرق اللي قدمت عروضها
البداية كانت لفرقة التقلزيون ... و انتو تعرفون شنو فرقة التقلفزين
الحقيقة ان اي انسان حضر هذه الحفلة و حتى لو ما كان من محبي المسيقى التراثية كان راح يحب اللي قدمته هالفرقة الرائعه
الابداع وصل كل نغمة و رنة طار او طبل الى القلب مباشرة من حلاوة الابداع و بدون مبالغة
لحقها بثاني يوم عرض لفرقة كوبية لموسيقى السالسة ... يعني ولا اجمل من هالحفلة من طءطءها الى سلامن عليكمها
و موسيقى السالسة جميلة جدا و غنية بايقاعاتها و الحانها اللي تشد الاحساس بشكل تلقائي
لحقتها بلايوم الثالث فرقة لمغنية لبنانية الاصل تقدم التخت الشرقي و للحقيقة ان الحفلة كانت فوق المتوسط
و باليوم الرابع كانت حفلة لفرقة سوريا تقدم الفن الحركي الموسيقي
الاداء الحركي و الايقاعي لها كان جميل جدا
باليوم الاخير كان في حفلة لفرقة تركية .. انا ما حضرتها و لكن اللي حضروها قالوا انها مثل الفلم العربي مقارنة مع الفلم الامريكي
يعني مستوى مش و لا بد

طبعا مهرجان الموسيقى الدولي تحتفل فيه دول العالم كلها بنفس الاسبوع و هو ما يخليه شي مهم في كل دول العالم
و الكويت بصراحة مشكورة اللي اهتمت بهذا المهرجان و الحين اعتقد انها السنة الثانية عشر اللي تحتفل فيه بهالمهرجان
كل سنة بهذه الايام يكون هذا المهرجان و اتمنى من اللي يحب الموسيقى حقيقة ان يحضر لانه بيسمع مو سيقى من كل دول العالم
حسب ما يتقرر لبنامج لتلك السنة طبعا

و اللي ابي اذكره و ما انساه ان اللي يعف احد بالمجلس الوطني للثقافة و الفنون يحاول يحصل على سي دي وزعوه لاغاني كويتية
قديمة عاملتها الفرقة الوطنية من نوعية ... ابو قذيلة .. عذروب خلي .. آه يا الاسمر يا زين
شي وايد حلو يستاهل المتابعه

تحية
6/14/2009 7:51:31 PM
القديم الحقيقة ان من يملك هواية فهذا الانسان محظوظ
مسكين ترا اللي ما عنده هواية يمارسها
انا اقول لاولادي ان الانسان اللي ما عنده هواية هو انسان ناقص حقيقة في مكونات شخصيته ... و لا يهون من يقرأ
الهوايات هي اقرب صديق على الاطلاق لينفس الانسان همومه ( شمال يمين تظل .. همومه ) ...
بس بشرط ما تكون قز او اشياء شريرة ... حيزبونية !!
كل انسان و بدون اي شك يملك هواية
اللي يقول ما عندي يكون غلطان ... لانه كل همه يمكن يكون عنده فضول و اكيد كل انسان عنده فضول ...
و لكني اتكلم عن هالانسان المحدد
هذا الانسان اقول انه مشكلته ان كل فضوله يتمارس خارج دخيلته
لو يعطي نفسه فترة للتعرف على ما بداخله اكيد و بدون شك بخلال فترة بسيطة
راح يبتدي يتعرف على اشياء محددة تشد انتباهه و لكنه لانه دائم الجري لخارج نفسه فانها ضاعت
مع زحمة الاشياء ... و اقولها حقيقة ان امتلاك هواية امر ضروري جدا جدا
و من لا يملك منها اي شيئ يمكنه ان يدور بتفكيره مثل ما قلت سابقا بداخله و يبحث
و كلش كلش ماكو ؟؟؟ تقدر تشتري وحدة
بالبداية ما راح ترتاح للامر و لكن مع الوقت راح تترسخ
قد تبدأ فيها و تمل ... استمر و حاول بجد انك تأصلها
ما حصل ... اكيد راح تتفق ذهنيتك على شي قريب منها
المهم ان الانسان ما يقعد بدون هالامر
فوائد الهوايات ؟؟؟؟؟
نسولف انشالله عنها
تحية
6/14/2009 9:39:56 PM
رايكم بنات ... :) اولا انا لما شفتج ما رديتي ظنيت اني مثقل عليج فعزمت اني اعتذر منج اليوم بهالوقت مثل ما كنت حاسب
لكن اشوى و بكل الاحوال ما راح اثقل عليج او على اي احد بالاستمرار بالموضوع ,,, علشان ما يكون الامر رتيب على احد

احب اذكر اني بكل مرة اشوف ان ممكن يكون فيه رد على كلامي ادخل على بروفايلج و اشوف الرد من هناك
لان الربع بالادارة يخللون الردود اول و بعدين ينزلونها ... مادري شيسوون فيها .. المعنى ليش تتاخر ... مش عارف
فالمهم ما تتخضيش من كثرة دخولي على البروفايل مالج
انا اللي اشكرج على سعة صدرج معاي

ثانيا الكلام اللي بالانجليزي كان يايني بايميل و نزلته آز از as is او آز ريسيفد

احب اذكر ان الحب اللي نتكلم عنه هو حب المحبين لبعض مو الاهل و بهالخصوص كلامج صحيح 100%
اما حب المحبين و العشاق فهذا حب متغير مع الزمن ... هو ما ينتهي على فكرة و لكن ياخذ معاني و اعماق و اشكال اخرى
فالحب الحقيقي تأكدي انه ما ينتهي ... يتحول اي بس المودة و الاهتمام و كل شي حلو يظل و لكن الاشكال و اشلون يعمل هذا الامر
مثل ما ذكرت برد سابق على الاثنين انهم ينتبهمون له و يفهمونه بمداه و حاصله الجديد
لا يياس احد من هذا التحول لانه تحول جدا صحي و عميق و يعتبر اذا انفهم صح فانه صقل لذلك الحب اللي ابتدأ بشكله و لكنه تجدد الى شكل جميل من نوع آخر
مثل ما ينقال ان لكل زمان رجال و فن و جماليته و .. و .. الخ
هذا ايضا له جماليته .... لان الانسان يعيش حب واقعي اكثر و له لذته ... لذته الحقيقية انه اقرب واقعي جدا و اصلا يتناسب مع العمر اللي يوصلونله الاثنين
فالحب الحقيقي لا يموت و هذا امر مؤكد ... و تأكدي انه مثل ما قلتي الدنيا بخير
و اذا عرفنا انه في حب ينقال عنه و تحاك عليه الاساطير ... هذا الحب لا يموت و لكن يقتل اي حب اخر لان الاثنين يقارنون اللي هم عليه مع هذاك الحب ... حب نظري لو عاشه الانسان اليوم لازم باجر بيتحول ... فانظرية شي و الواقع اللي تعيشه شي آخر

قبل لا اختم اقو للي يحب الموسيقى ... انصح بانه يسمع المرحومة ذكرى و هي تغني ايوه اللي اهي اغنية محمد عبده ... و يتعرف على معنى العمق بالصوت

تحية لكم و اعتذر كالمعتاد على الاطالة
6/15/2009 7:34:38 PM
ايها الرجل تعرف على واجباتك قبل ان تتزوج ..... ايها الرجل انتبه ايضا الى التالي
----------------

اليكم 9 كلمات يا شباب انتبه لما تقولها المراة لازم تتحذر
1- انشالله تستخدمها لما تبي تنهي نقاش و هي صاجة انت بس انهي النقاش لا ينتهي فيك الامر بمكان ما تحب حتى تزور فيه احد !!
2- بس 5 دقايق هذه طبعا انت لازم تفهمها ان جانك جديد و اذا كل هالسنين و ما فهمتها فلك الله ... 5 دقايق يعني نص لا تلوع جبدي قبل نص ساعة .. فهمتوها ؟؟
3- ماكو شي او ولا شي ... هذا هو الهدوء قبل العاصفة .. دييييير بالك ترى تحتاج تعضض اصابعك و توقف على اطراف اصابعك و اجنابك تتغزز دبابيس ( تعرف هالشعور ... اذا ما تعرفه تعرف عليه و الله يجيرك ) ... على العموم هذه محاولة انها ما تناقشك .. انت مسوي عبو ... ابعد و خلك بكرامتك و حاول تصلح هالعبو بشكل ملفلف !!
4- بكيفك !!!... اووووووو هذه دير بالك منها ... هي الكلمة الصحيحة لها اهي في امك خير سوها ... لا تعليق ... انتو تعرفون اشوراها
5- التنهيدة العالية ( الغثيثة ) .. هذه تعرفونها ؟؟ ما سوتها امكم من قبل حق ابوكم ؟؟ و هذه تعني بالكويتي !! .. عمى بعينك يا الخبل الشرهة على اللي مضيعة وقتي معاك .. ترى للعلم هذه فيها شبه من رقم 3 مع الفارق ... انتبهوا .. تعمروا و بصحة جيدة ايضا !!!
6- انزين ( هذه تطلع بعد التحدي من الرجل ).... يممممممممممممممممههه من هالانزين او بالذكورية .... ياااااااااا سااااااااتر ... هذه وراها سكوت بس هالسكوت وراه تفكير مطول و متعمق باشلون راح تدفعك الثمن ... دور لك بس مطرب عراقي يغنيلك اغاني نكد و بكاء لزوم ما سيكون !!
7- شكرا !!! ... شكرا ؟؟؟ زوجة تشكر ؟؟؟ انت اخذ الكلمة و قول عفوا و بسسسسسسسسسسسسسسس .. بس انتبه اذا قالت لك مشكوووووووووووررررر حبيييييبيييي .. هذه الله يسترك من بعدها .. تهكم راح يوصلك الى ماااااشي !!
8- ماشي .. ماشي يا اخوان هذه متصلة منفصلة ... هي لها برنامج منفصل خاص فيها و فيها البرنامج الثاني اللي وصلنا له من شكرا !! ماشي هذه بقلبها .. امش الله ياخذك بلوري دايس 200 كلم .
9- خلاص خلاص انا اسويها ... تخيلوا زوجة تقول انا اسوي هالشي .. ؟؟ هذا يعني انها فاض بيها بمعنى انها زهقت و اهي توصي هالريال اللطيف ان يسوي شغلة و هو يكشت ... لسبب او لاخر .. مو مهم بالنسبة لها كشت ( نقطة ) عاد بالتالي اهي تحلها بانها تسويها ( جان من قبل و لا عوار الراس هذا ) .. هني هالموقف الحقيقة يذكرني بالنقطة # 3 اللي تقول ماكو شي او ولا شي ... هدوء ما تبي يا ريال تعرف اشوراه ... هم عض دشداشتك و عط رجليك للريح ... يعني بذمتك شنوبيكون ورا خلاص انا اسويها

هذا يا سادة درس من خبرات متراكمة على مدى عقود و عصور اتمنى يكون فيه الفايدة لكم بحياتكم الزوجية
الظاهر ان احنا كنا جزء من الخبرات اللي قلنا عنها تراكمت على مدى الوقت و صرنا امثلة للي بعدنا فلا تقولون اللي قبلنا ما علمونا !!

هذا مو موقف و لا شي للزعل .. اللي عندها شي بالمقابل عن الرجال ترى احنا بالنا وسيع جدا
6/16/2009 11:06:34 AM
مقارنة بين الرجل والمرأه .......عجيب جدا اسمحولي استعير الموضوع كون اخونا خالد للاسف مبتعد ... و هذه حقيقة خسارة للمنتدى و لنا جميعا
كانو مجموعه رائعه من الاخوان .. خالد و كربلا و كم واحد من الشباب الرائعين و لكن للاسف اختفوا
البركة و الخير بالموجودين و اتمنى عودة الشباب اللي ذكرتهم و حتى اللي نسيتهم !!

دام الموضوع مقارنة بين الرجل و المراة شوفوا هذه يا بنات و انتبهوا للي معاكم

رجل و زوجته بعد اربعين سنة زواج قاعدين بمطعم الريال عمره 62 و الزوجة 60 ... فجاة و تطلع لهم جنية جان تقول لهم كونكم زوجين مثاللين و يعتد فيكم
راح اعطي كل واحد منكم امنية احققها له
المراة الرومانسية قالت اتمنى رحلة حول العالم مع زوجي حبيبي ... تهز الجنية العصا و تتحقق الرغبة بتذكرتين لرحلة بحرية حول العالم
الريال يصر عينه بخبث و يقول لنفسه ... هذه فرصة ما تتكرر
فطلب ان يكون متزوج بوحدة اضغر منه بثلاثين سنة
الزوجة و الجنية انصدموا ... و لكن الشرط شرط !! الجنية اضطرت لتحقيق هذه الرغبة .............
فصار عمر الريال 92 سنة !!!!!!!!!!!!

طبعا اولا الخبث نتيجتة سيئة و اللي صار للريال ( المسكين .... طبعا لازم اتضامن معاه ... ريال !!! ) شي كبير خنت حيلي
و الثانية .... هالمسكين نسى لانه خبل ان الجنية انثى .. و هالناس كيدهن ... شر برة و بعيد ... سلام و قول من رب رحيم
6/16/2009 12:57:58 PM
كلمات أغلى من الذهب كلام يستاهلكم و تستاهلونه ... الله يا رب يجعل ايامكم كلها سعادة

Things to Always Remember
and One Thing to Never Forget

Your presence is a present to the world.

You're unique and one of a kind..

Your life can be what you want it to be.

Take the days just one at a time.

Count your blessings, not your troubles.

You'll make it through whatever comes along.

Within you there are so many answers.

Understand, have courage, be strong.

Don't put limits on yourself.

So many dreams are waiting to be realized.

Decisions are too important to leave to chance.

Reach for your peak, your goal, and your prize.

Nothing wastes more energy than worrying.

The longer one carries a problem, the heavier it gets.

Don't take things too seriously.

Live a life of serenity, not a life of regrets.
هذا الكلام كنز
Remember that a little love goes a long way.

Remember that a lot . . . goes forever.

Remember that friendship is a wise investment.

Life's treasures are people . . . together.

Realize that it's never too late.

Do ordinary things in an extraordinary way.

Have health and hope and happiness.

And don't ever forget . . .
For even a day . . .
How very special you are.

مع التحية و المحبة
6/16/2009 4:56:51 PM
استمتعوا معي باسمى المعاني للبراءة ....... وحده من معاني البراءة و الحنو يتمناها الانسان بحياته
فان هو ظفر بواحد او واحدة منها اصاب الدنيا بكل جمالها
و راى كم هي شفافه و كم هي رقيقة تلك التي اسمها الحياة
و بدون ذلك او تلك تكون الحياة قاسية حقيقة

Friends..... ... الاصدقاء
They love you, يحبونك
but they are not your lover و لكنهم ليسوا حبيبك او عشيقك
They care for you, يهتمون بك
but they are not from your family و لكنهم ليسوا من عائلتك
They are ready to share your pain, على استعداد لمشاركتك الالم
but they are not in your blood relation. و لكنهم ليسوا اقرباء الدم
They are........FRIENDS! !!!! انهم اصدقاؤك
True friend...... .. اصدقاء حقيقيين
Scolds like a DAD.. يعنفوك مثل الوالد
Cares like a MOM.. يهتمون مثل الام
Teases like a SISTER.. يضايقوك مثل الاخوات
Irritates like a BROTHER.. يغضبوك مثل الاخوان
And finally love U more than a LOVER. و بالنهاية يحبوك مثل الحبيب
--------------------------
يقولون الدنيا بلا صديق لا لون لها و لا طعم و لا رائحة
لا يعرف معنى ذلك الا العليل الذي يفهم تماما ما تعنيه جملة
الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراه الا المرضى
كذلك فان فاقد الصديق لا يعلم ماذا يخسر بالضبط
العلاقات التي تحب ان تراها ليست علاقة الطفل بابويه ..
انما علاقة هي اجمل من اجمل لوحة رسمها اعظم فنان
و هي علاقة الاطفال بالجد و الجدة
فهي علاقة حب نقية يعرف الطفل انه لا وجود لتوجيه او تعنيف من الجدود
و هم مكان الدلع و التدليل المطلق الذي لا يمنعانهم منها
و الجدود يعرفون ان هؤلاء هم متعه حياتهم التي لا وجود لاي واجب تجاهها الا حبهم و الاستمتاع بهم
لم اجربها بعد ... رب يرزقها للجميع ( آنيا و آجلا )
و من بعد هذه العلاقة تأتي علاقة الصداقة الحقيقية ... و حولها الكلام لا يتنهي
علاقة الابوين بالابناء علاقة طبيبعه لا يضاهيها شيء الا ان الصداقة علاقة مكتسبة
و هنا يكمن السبب باهميتها و عظمتها ... اتمنى لكل منكم صديق واحد على الاقل بهذه الدنيا
و من ثمة تتلاحق العلاقات الاخرى

راي من مجرب بالحياة قد يتفق او يختلف معاه الاخرين
6/17/2009 10:50:39 AM
عصير لكل مرض اجاركم الله من كل مرض .... تسلم ايدك يا العيدان و الله يعطيك الصحة

و هذه نصيحة تدعوكم تنكم تديرون بالكم على صحتكم و تفيد اللي لا قدر الله مصابين
انتبهوا لانفسكم الله يحبكم اكثر ... الصحة النفسية و بالذات الجسدية امانة ربانية لا تستهينون فيها
المهم هذا هو الموضوع ...
--------------------

كدت د.فاطمة باركر رئيسة جمعية الأنيميا الخبيثة في الشرق الأوسط أن نقص فيتامين ب12 في الجسم قد يؤدي إلى الوفاة، وأوضحت د.باركر لـ" أن فيتامين (ب12) أساسي في تكوين خلايا الدم الحمراء والمحافظة على الجهاز العصبي وأساسي أيضاً لتكوين الحمض النووي DNA، وبالتالي فإن النقص في هذا الفيتامين يؤدي إلى إعاقة إنتاج خلايا الدم الحمراء ويزيد من احتمالات الوفاة.
وأشارت د.باركر إلى أن سيدة من كل أربع نساء تعاني من المرض لعدة أسباب منها الحمل والولادة ما يفقد المرأة الكثير من الدم ويجعلها عرضة للإصابة بالأنيميا، وهو ما يعرف باكتئاب ما بعد الولادة.
وأوضحت أن اكتئاب ما بعد الولادة يحدث نتيجة انخفاض معدل فيتامين (ب12) في الدم لديها ما يؤدي إلى شعورها بالضيق والكآبة.
وقالت إن الأشخاص النباتيين عرضة للإصابة بالمرض أكثر من غيرهم نظراً لعدم تناولهم الأطعمة الحيوانية.
نقص الفيتامين والعقم
وأشارت إلى أن نقص فيتامين (ب12) يؤدي أيضاً إلى الإصابة بالعقم عند الرجل، وذلك بانخفاض الحيوانات المنوية، وعند المرأة أيضاً وذلك بخلل في التبويض.
وذكرت د.باركر أن الأطباء ينشغلون بمعالجة العقم بالتركيز على زيادة الهرمونات ويغفلون عن نسبة الفيتامين (ب12) في الدم ما يؤدي إلى استمرار المشكلة وتأخر علاجها وبالتالي التأخر في الإنجاب.
وأكدت أن معدل الفيتامين (ب12) عند الإنسان الطبيعي يجب أن يكون ما بين 400 و500.
وتناولت الأعراض التي تشير إلى الإصابة بالمرض وهي الإرهاق والإجهاد طيلة الوقت والصداع المستمر مع ارتفاع في دقات القلب وسرعة التنفس وتخدر اليدين وتساقط الشعر وقلة التركيز وضعف الذاكرة والخرف عند الكبار وصعوبة في المشي بسبب ضعف في العضلات.
--------------
اسال الله لكم الصحة و العافية
6/17/2009 11:20:14 AM
رايكم بنات ... :) طالما الموضوع اسمه ... اشرايكم بنات
شوفوا هالموضوع اللي اقتطعت منه شوية كلام يسبب حساسية للادارة .. علشان اضمن انهم ينزلونه .... يالله يا كريم !!

-------------------
على ذمة الدكتورة عزة كريم رئيسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية في مصر وهي مؤسسة مشهود لها بالمهنية، فإن سبعين ألف امرأة في مصر تعرضت للتفنيش، لأنهن «دون المستوى»، والتفنيش الذي أتحدث عنه يتعلق ببيت الزوجية، بينما المستوى هو الجمال والدلال والغنج .. بوضوح أكثر فإن 70 ألف رجل تزوجوا بنساء من اختيارهم، وعاشوا معهن سنوات طالت أو قصرت، ثم اكتشفوا أنهن دون الطموح من حيث الجمال والرشاقة والبياض و«الشخلعة»! وإذا كنت متخلفا مثلي فستتساءل: وهل يطلق رجل زوجته لأنها رصينة ولا تتشخلع وتتهتك؟ والإجابة هي «نعم» بالفونت (وليس البونط) العريض.. تقول دراسة أصدرها المركز آنف الذكر أن عشرات الآلاف من حالات الطلاق حدثت في مصر وفي غير مصر لأن الأزواج رأوا أليسا وروبي وهيفاء ونانسي عقرب (هذا خطأ مطبعي لا ذنب لي فيه)..ثم التفتوا الى زوجاتهم وقالوا: جاتنا نيلة في حظنا الهباب.. الدنيا مليانة بنات زي القشطة واحنا متجوزين غَفَر! وتشرح الدراسة كيف ان فتيات الكلب (هذا خطأ مطبعي آخر فات على المصحح وذنبه على جنبه فالكلمة الصحيحة هي كليب وأقصد بها بنات آوى اللواتي يظهرن على أشرطة فيديو كنوع من «التحلية» والمقبلات للأغاني بحيث إذا فشلت الأغنية في اختراق أذنك تتولى الفتيات اختراق غرائزك الحسية).. المهم ان الدراسة تقول ان فتيات الكليب (وهو على كل حال كلب زائدا ياء) والإعلانات وعارضات الأزياء يتعمدن مخاطبة ودغدغة الحواس الجنسية عند الرجال.. وبالتحديد فإن 90% من الإعلانات تستخدم جسد المرأة كمحفز جنسي للفت الانتباه الى السلع.. وتضيف الدراسة ان قنوات العهر الالكتروني الفضائية صارت تشد الرجال وتؤثر على أمزجتهم فيعقدون مقارنات بين الفتيات اللواتي يظهرن على الشاشة، وزوجاتهم اللواتي يتصببن عرقا وهن يُعددن الطعام وينظفن البيوت ويقولون: وش هذا القرف؟ وش اللي يجبرني أصبر عليها؟

أفهم ان تحاول فتاة صغيرة التجمل بحيث تشبه فتيات الفضائيات او الكليبيات، ولكنني لا أفهم لماذا يريد رجل أن تكون زوجته مطاطية تتلوى وتتغنج على مدار اليوم؟ على من يريد زوجة بتلك المواصفات أن يقترن بالدمية باربي فهي تبقى جميلة ورشيقة حتى لو «ركنتها» لعشرين سنة في درج مكتب اشتريته من الحراج! ثم من أين نأتي بملايين النساء بمواصفات عجرمية وروبية وهيفاوية؟ ولكن لو عندك فلوس بالطن المتري فبإمكانك تحويل زوجتك – حتى لو كانت تشبه شعبان عبد الرحيم - الى عجرمية: ادخلها ورشة طبية ليقوموا بتعديل أنفها وفكها وصدرها وعنقها وأذنها بالكتالوج.. وبعد نحو عشر جراحات تكون قد حصلت على زوجة بلاستيكية «تهبل» .. يا أهبل!
----------------
نعم خففت بعض الكلام و لكني ما اضفت شيء
تحية
6/17/2009 12:17:17 PM
من هيا الانثى الحقيقيه في نظر الرجل؟؟؟ الله يجزيك على نيتك يا غست
و الظاهر انك حصلت اللي تبيه و شلعت من المنتدى و الموقع كله
نتمنى عودتك و كل الشباب الطيبين لتجودوا علينا بكلامكم اللي من ذهب

و اتمنى قبل لا احط مشاركتي ان اقول للناس بالموقع يا جماعه المشاركات تفيد و ما تخسر احد
و اللي خايف او خايفه ان تكون مشاركته اقل من المطلوب حسب رايه فابشره ان هذا راح يبين لما يبتدي
يعمل التشات او يبتدي مشروع الارتباط
انت او انتي ما عليكم قاصر بس عطو نفسكم الثقة المفترضة بدون مبالغة و شوفوا شنو ممكن تسوون او تحققون
انا اتمنى و اشجع جميع المسجلين بالموقع على المشاركة لاغناء المنتدى و حتى ثقافة النثاش و التقبل و تبادل الاراء

----------------

To Realize

To realize
The value of a sister
Ask someone
Who doesn't have one.

To realize
The value of ten years:
Ask a newly
Divorced couple.

To realize
The value of four years:
Ask a graduate.

To realize
The value of one year:
Ask a student who
Has failed a final exam.

To realize
The value of nine months:
Ask a mother who gave birth to a still born.

To realize
The value of one month:
Ask a mother
who has given birth to
A premature baby.

To realize
The value of one week:
Ask an editor of a weekly newspaper.

To realize
The value of one hour:
Ask the lovers who are waiting to Meet.

To realize