الصفحة الرئيسية » نقاش عام » فــــــــارق العـــمــــر ... سلبياته وايجابياته
صفحات 1
11/12/2008 1:09:19 AM
Karbala
Posts 318
السلام عليكم

- هل فارق العمر بين الزوج والزوجة له سلبيات وايجابيات ؟
- كم فارق العمر المفترض ان يكون ؟
- ماذا تفضلون ؟

سؤال نطرحه عليكم .. ونشوف الاجوبة

تحياتي لكم
اخوكم/ كربلا
11/12/2008 2:49:43 AM
FoFona
Posts 51
مافي شي اسمه فرق بالعمر بهالزمن الفرق لازم يكون مو بعمر الانسان الافتراضي لا لازم يكون بعمر العقل للانسان لانه الي قاعده اشوفه ريال شكبره عمره 30 او اكبر عقله للحين بالقز والوناسه والبنات وشاب عمره 22 ماشالله متفهم وعقله كبير واسلوبه لبق ومواضيعه اكبر منه بوايد ويعرف كلشي مفيد وتفكيره بالمستقبل مو بامور اللعب والوناسه الي ماله داعي وانا عن نفسي اشوف تفكير الريال قبل عمره

وشكراااااااااااااااااا

تحياتي لكم

فوفونه
11/13/2008 1:33:13 AM
E7sas_ALward
Posts 2
والله انا رايي بهالموضوع القصة مو قصة عمر ، يعني على حسب شخصية الانسان نفسه وطريقة تفكيره وتعامله مع الامور واسلوبه وطريقة تربيته بالبيت اشلون وحتى سلوكياته أو حتى تعليمه وشهادته ، اعتبر العمر شي مو اساسي ، بس الدراسات الحديثة تؤكد لابد من وجود فارق بين الرجل والمرأة بحدود عشر سنوات ،
يمكن لأن عقل المراة أكبر من عقل الرجل لووول
11/13/2008 2:06:58 AM
s3ad7036444
Posts 17
FoFona كتب:
مافي شي اسمه فرق بالعمر بهالزمن الفرق لازم يكون مو بعمر الانسان الافتراضي لا لازم يكون بعمر العقل للانسان لانه الي قاعده اشوفه ريال شكبره عمره 30 او اكبر عقله للحين بالقز والوناسه والبنات وشاب عمره 22 ماشالله متفهم وعقله كبير واسلوبه لبق ومواضيعه اكبر منه بوايد ويعرف كلشي مفيد وتفكيره بالمستقبل مو بامور اللعب والوناسه الي ماله داعي وانا عن نفسي اشوف تفكير الريال قبل عمره

وشكراااااااااااااااااا

تحياتي لكم

فوفونه
لا نقص على عمرنا فرق العمر بجيلنا هذا مهم وخاصه بنات هالجيل
11/13/2008 5:41:48 PM
FoFona
Posts 51
انا لااتكلم على نفسي خيوو وانا مو من بنات هالجيل انا تربية امي يعني تربية جيلها النظيف
11/13/2008 5:47:18 PM
bo_Jassem
Posts 26
FoFona كتب:

وشكراااااااااااااااااا

تحياتي لكم

فوفونه

كلام سليم
بهالزمن فرق العمر ما يؤثر وايد لان البنت والشاب صاروا منفتحين عالدنيا اكثر من قبل
بس هم افضل فرق العمر بين الرجل والمرأة
عن نفسي افضل البنت تكون اصغر مني اقل شي 3 سنوات
11/13/2008 6:21:00 PM
THEHOPE333
Posts 95
السلام عليكم والرحمة

انا برأيي مهممممممممممممممممممممممممم حيل فرق العمر
لانه من وجهة رأيي : صعبه اخذ واحد اكبر مني ب 16 سنه @@
راح يصير فرق بالتفكير شاااااااااااسع
وماظن انه راح يفهمني واعتقد انه اهتماماتي راح تختلف عن اهتماماته
ونظرتي للأشياء وللمواضيع وللحياه راح تختلف حيل لنظرته لانه شاف الدنيا وعاشها اكثر مني ب 16 سنه
وطبعا ماظن انه شي سهل من الزوج يتحمل زوجته وفكرها بما انها اصغر منه ب 16 سنه

اما بالنسبة كم من المفترض انا ماقدر احكم كفرضيه لانه في ناس عادي عندها هالفرق

وافضل ان يكون فارق العمر بالكثير 5 سنين
11/14/2008 11:30:53 PM
miss_3afeesa
Posts 110
السلام

انا اؤيد كلام الاخوه والاخوات عن ان العمر مرات ماله شغل بالتفكير بس هذيله ينعدون على الاصابع

انا افضل كبري او اكبر مني بحدود 8 سنوات اكثر من جذي وايد
لانه يكون خلص مراهقته ان شالله ولعب على كيفيه ويبي يستقر
وشكران
11/16/2008 9:03:46 AM
mskeeena
Posts 35

بالنسبه لى ان عندى الفارق لايشكل اي فرق الا فى حاله واحد اذا كان الفارق شاااااااسع
اذا كان الزوج هو الاكبر يفضل لا يتعدى الفارق الخمس الى ست سنوات واذا كانت المرأه اكبر يفضل ان لا يزيد عن 3 سنوات لانه مجتمعنا اشوى متحفظ على المراه الى تكبر الرجل
- ماذا تفضلون ؟
انا بالنسبه لى عادى لو كنت بعمر العشرين لتزوجت رجل بالثلاثين ... ولو كان عمرى باللاربعين اختار ان يكون زوجى اكبر منى بسنه او ثلاث او اكون انا اصغر بسنه او سنتان

ولتحليل هذى المساله ممكن تاخذ صفحات فمالى خلق المهم وصلت المعلومه لووووول
11/22/2008 11:56:29 PM
www.com
Posts 16
هلا والله
موضوع جيد وحابة اضيف فيه شغلات عن فارق السن بين الزوجة والزوج قبل وبعد ..... نبدا قبل
قبل ما كان يوجد اسم فارق سن بين الزوجين يعني الزوج اكبر من الزوجة بعدة سنوات او ان الزوجة اكبر من الزوج بعدة سنوات...ومثال على ذالك سيدنا المصطفي صلي الله عليه وسلم تزوج السيدة خديجة عليها السلام وكانت كبيرة بالسن ..... وتزوج السيدة عائشه عليها السلام وكانت صغيرة بالسن ...... ودليل على ذالك ان لا يوجد شيئ اسمه فارق السن .. حتي من بعد النبي _صلي الله عليه وسلم ..كانوا لا يعرفون فارق السن وكانت حياة مبنية على اسس جيدة منها التفاهم والاحترام وتقديرهم السن الذي هم عليه ...
اما الان اختلف الموضوع فان فارق السن اصبح شيئ غريب وغير مالوف ويصبح عليه النقد وقيل والقال (( كيف تزوج فلان امراة كبيرة بالسن )) او (( كيف تزوجة فلانه رجل كبير بالسن))
كانه جريمه ويعاقب عليها القانون .. .. وفوق هذا تبدل التبريكات الي النقد والحش والنميمه حتي يتوصلون الي فشل هذا الزواج .
11/23/2008 11:48:51 AM
bo_Jassem
Posts 26
اختي ردا على كلامج اول نقطة لازم ننتبه لها ان مستحيل نقارن الرسول صلى الله عليه واله وسلم بباقي البشر

والشي الثاني احنا نقول عادي الفرق الكبير بالسن مع تقارب المستوى الفكري

اذا كان الزوج كبير بالسن وتزوج وحدة صغيرة بالسن لكن عقلها ومستوى تفكيرها يمكن اكبر من الزوج نفسه فأنا ما اشوف ان هالشي له مانع

هذي وجهة نظري واحنا نقتدي بالرسول بس مانوصل للتشبيه

وتقبلي مروري
11/23/2008 4:13:55 PM
www.com
Posts 16
هلا والله
ردا علي كلامك (يا بو جاسم)) عن النقطه الاوله ان مستحيل نقارن الرسول - صلي الله عليه واله بالبشر ...اولا الرسول _صلي الله علية واله من البشر والله عزوجل اوحيه اليه ليكون رسول على سائر المخلوقات ... وكل فعل كان يعمل به يجب علينا فعله ونقتدي به يعني انا عرفت من كلامك (((كان الرسول -صلي الله علية واله يصلي مفترض علينا ما نصلي عشان ما نقارن انفسنا مع الرسول -صلي الله عليه واله او لا تريدنا نتشبه به ))كلامي هو ان كل ما يفعله الرسول -صلي الله عليه وسلم هو موعظه لنا وناخذ منه دوروس من هكذا الرسول _صلي الله عليه وسلم معصوم من الخطاء .. وعندما تزوج سيدتنا خديجة عليها السلام وهي كبيرة بالسن وعندما تزوج عائشة صغيرة بالسن حتي يبين لنا ان لا يوجد في هذا الامر حرام او فارق السن بين الرجل والمراة ...
واما قولك ان ما نوصل للتشبيه انا ما أقول (((ان ندعي النبوته )))
11/23/2008 10:11:01 PM
THEHOPE333
Posts 95
انا مع بو جاسم

صح احنا نقتدي بالرسول محمد عليه الصلاة والسلام

ونعرف كلنا ان النبي محمد له خصائص خاصة فيه
وانه غير عن البشر في شغلات

فالنبي محمد بأخلاقه وطبعه وأسلوبه وتفكيره أعلى بدرجات كبيرة من الناس
يعني
مستحيل بتلقين رجل مثل شخصية محمد عليه الصلاة والسلام
ويتصرف تصرفاته
عند زواجه بأمرأة فرق العمر بينهم فوق 30

تحياتي لكم
11/24/2008 6:45:05 AM
keeweeya
Posts 7
Karbala كتب:
السلام عليكم

- ماذا تفضلون ؟

سؤال نطرحه عليكم .. ونشوف الاجوبة

تحياتي لكم
اخوكم/ كربلا

انا بقول وجه راي و نظريتي عن اختلاف العمر
انا ابي ريل اكبر مني بواااااايد يعني الحين عمري 21 ابيه مايكون اقل من 28 و مو اكثر من 39
تدرونليش لين البنت بسرعه تعيز و تكبر اما الريال لا ما يشيب بسرعه

خاصه البنت عقب الولاده والكبر شين فبسرعه تتعب و تتعيز ويصير مافيها شده اما الريال بالاربعينات توه بعز شبابه

يعني لو انا اخذت واحد 35 سنه نيي بعد 10 سنين انا 31 و اهو 45 يحليلي توني صغيره مايقدر يطالع مني ولا مناك انزينلو بعد 20 سنه
انا توني 45 و اهو 55 خلاص مافي شده و فيه خير ايبلي شريجه يالله يالله بجابل عياله و لا يلحق على موعد الدكتور

11/26/2008 12:11:58 PM
bo_Jassem
Posts 26
www.com كتب:
هلا والله
ردا علي كلامك (يا بو جاسم)) عن النقطه الاوله ان مستحيل نقارن الرسول - صلي الله عليه واله بالبشر ...اولا الرسول _صلي الله علية واله من البشر والله عزوجل اوحيه اليه ليكون رسول على سائر المخلوقات ... وكل فعل كان يعمل به يجب علينا فعله ونقتدي به يعني انا عرفت من كلامك (((كان الرسول -صلي الله علية واله يصلي مفترض علينا ما نصلي عشان ما نقارن انفسنا مع الرسول -صلي الله عليه واله او لا تريدنا نتشبه به ))كلامي هو ان كل ما يفعله الرسول -صلي الله عليه وسلم هو موعظه لنا وناخذ منه دوروس من هكذا الرسول _صلي الله عليه وسلم معصوم من الخطاء .. وعندما تزوج سيدتنا خديجة عليها السلام وهي كبيرة بالسن وعندما تزوج عائشة صغيرة بالسن حتي يبين لنا ان لا يوجد في هذا الامر حرام او فارق السن بين الرجل والمراة ...
واما قولك ان ما نوصل للتشبيه انا ما أقول (((ان ندعي النبوته )))

عفوا اختي انتي خلطتي الأمور
اول شي الله يعطيج العافية على ردج وتعقيبج
واسمحيلي بنقطة

احنا اذا قلنا ما نقارن نفسنا بالرسول اتوقع كلامي ما يبيله بالتفسير
عشان القي الحجة لازم اقارن نفسي بشخص من مستواي
على سبيل المثال الرسول نزلت فيه الآية ( وانك لعلى خلق عظيم) مهما حاولنا مانقدر نوصل لهالمرتبة وهي العظمة وليس حسن الخلق

كلامج لما تقولين لازم ما نصلي عشان لانقارن نفسنا بالرسول لها تعقيب بسيط

هذي الامور تدخل في مجال العبادات واحنا نتكلم عن مجال المعاملات والتعامل والحياة اليومية ( ارجوا فصل الامثلة)
وسالفة زواج الرسول الاكرم من السيدة خديجة او السيدة عائشة

فهذا كله امر من الله تعالى والدليل ( وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى) ان شالله ما اكون غلطان بالآية

الحمد لله كلنا نقتدي بالرسول ومافي احد بالمنتدى يقول غير هالكلام بس ارجوا الانتباه للتفسير وعدم خلط الأمور

وتقبلوا مروري وتعقيبي
12/1/2008 11:18:28 PM
www.com
Posts 16
هلا والله
هلا استاذي ابو جاسم صحيح كلامك فان الصلاة تعتبر عبادات .....ولكن نحن نتبع دائما سنه نبينا محمد صلي الله عليه وسلم .......بالافعال التي كان يقوم بها
ولك جزيل الشكر ............................استاذي
12/2/2008 4:24:49 AM
69452
Posts 22
شخصيا اشوف انه فرق العمر لازم يكون متقارب بين الطرفين مو بس بسبب اختلاف الشخصية و التفكير لكن لاسباب جسمانية يعني ما ننسى انه المرأة عندها شي اسمه سن اليأس و ايضا الرجل يوصل لعمر يكون فيه الانجاب صعب .
12/19/2008 11:57:52 AM
Girlsh
Posts 9
بلنسبه لي فرق العمر مو مهم كثر العقل
لان في ناس اعمارهم 30 بس تفكيرهم تفكير مراهق
وفي ناس أعمارهم 20 بس ماشاءالله لما يتكلم تحسين إن عنده منطق .

بالنسبه لي أشوف فرق العمر ممكن يوصل 10 سنين طالما التفاهم والتقارب الفكري متواجد مافي مشكله
12/19/2008 2:34:59 PM
well_known
Posts 2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الله يعطيكم العافيه على الردود .. وبصراحه انا ماقريتها كلها

وودي ابين وجهة نظري من الموضوع ..

في البداية فرق العمر مو مهم الحين المهم العقل .. في ناس كبار وعقولهم صغيره وفي ناس صغار وعقولهم اكبر منهم بوايد .. وهذا شي ماننكره جميعا ..
لكن فوق هذا هم ماننكر إن لازم ننظر إلى فرق العمر نظره سليمه ..

انا واحد ما اشجع البنات يتزوجون واحد طاف عمره فوق الخمسه وثلاثين .. ليش ؟؟ اانا اقولكم ليش
خلونه نفكر شويه بالسبب ..
العيال اكبر اسباب فشلهم في حياتهم وخرابهم من الابو والام ماوفرولهم كل احتياجاتهم وماربوهم عدل ...

لنفرض إن بنت عمرها 23 تزوجت واحد عمره 35 والحمدلله من اول سنه الله رزقهم بولد ..

على مايوصل عمر الولد 20 الابو جم بيكون عمره ؟؟؟؟ بيكون 55
والام 43

بالنسبه للأم ماكو مشكله .. لكن الابو ؟؟

خصوصا الولد يحتاج اهتمام اكثر من الابو لانه راح يشيل البيت من عقب ابوه واهو راح يكون اكبر واحد وراح يهتم بخواته اذا الله رزقهم بخوات او ايا كان .. يعني راح يكون ريال البيت

طبعا الولد بعمر ال20 ليلحين ماتقدر تمسكه مسؤوليه .. انا بالنسبه لي العمر الافتراضي للولد عشان يمسك المسؤوليه نقول 23 - 24

هذا اذا كان الولد متربي عدل وعقله كبير ..
جم راح يكون عمر الابو ؟؟

58 59 ؟؟
انا اشوف بصراحه العمر حيل كبير .. ولاراح يقدر يتحمل كل احتياجات البيت ..
انا عطيتكم فكره بسيطه من واقع انا قاعد اعيشه بصراحه ..

وجهة نظر والله يعطيكم العافيه على موضوعكم وتقبلوا مروري ..
12/28/2008 1:51:00 AM
meme83
Posts 70
السلام عليكم

يعطيكم العافيه

راح ابتدي في مقوله دايم امي تقولها عيال الشباب للتباب و عيال الشيبه للخيبه و ثانيا اهم شي العقل لان فرق العمر مهم لكنه ليس الأهم

طبعا ماكو فرق في ما اذا كان الريال اكبر من المرا او العكس لان مثل ماقلتوا الرسول عليه الصلاه و السلام خذا اكبر منه و اصغر منه ، لكن بزمنا هذا صراحه لازم نعطي هالشي اهميه كبيره لان الزمن تغير والناس تغيرت معاه ، يعني اذا واحد عمره 30 مثلا و خذا وحده عمرها 18 او 19 نقدر نقول هذا شي معقول لان البنت للحين صغيره و طايشه فالريال ناضج و يعقلها ، اذا البنت بتتزوج صغيره يفضل يعطونها لواحد اكبر منها وناضج بس عاد مو اكبر منها بوااااايد ، لان من سلبيات فرق العمر اذا كان الريال اكبر ب15 سنه مثلا ! بكون في وايد فرق و اختلاف من ناحيه نظرتهم للحياه و افكارهم وماراح يكون في توافق .
غير جذي لازم نفكر بالعيال ! اذا الريال تزوج متأخر على ما اييب عيال و يربيهم بكون اهو شايب ! وين بصير له خلق عالتربيه و المراكض مو نفس لما يكون بشبابه بالثلاثينات او الاربعينات و المرا حتى لو كانت صغيره ماراح تقدر عالتربيه بروحها بدون مساعده الاب كموجه لهذي التربيه ، المفروض الام و الابو مايوصلون لعمر الخمسين الا وعيالهم كلهم كبروا و بعمر زواج لان بس الواحد فيهم بهالعمر يبي يرتاح عقب تعب التربيه و يبي الهدوء .

ماعتقد في رقم معين يضمن بان هالعلاقه بتكون ناجحه او لا لان مثل ماقلت اهم شي العقل و الشخصيه و النضج بجميع نواحيه ، لكن انا عن نفسي افضل 5 سنين بالكثير .

- ماذا تفضلون ؟
توه رديت على هالسؤال هههه

وشكرا Cool
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0