MarryJ - جميع رسائل المستخدم
1/26/2009 7:20:56 PM
للمتزوجين فقط السلام عليكم
حبيت اشارك بالموضوع لاني كنت زوجة ثانية بس بغد سنين انتهت "الاولى دايما تحلى حتى لو كانت وحلة" اهي ام العيال
فكرةالزوجة الثانية مثل ما قالوا بعض الاخوان سبب وجودها اصلا في حياة الرجل ان في شي ناقص في بيته ونسبه قليلة اللي احط نفسه بمشاكل انه يتزوج الزوجة الثانية بدون سبب وهذي تكون غلطة البنت اللي رضت على نفسها تخرب بيت
لكن اذا الزوج ما يبي اضحي بعياله ويضل مع زوجته الاولى بس علشانهم انا ما اشوف فيها مشكلة
الصدق والصراحة اهو المشكلة.... يا ترى كم واحد يقول الحقيقه لما يطلب الزواج من الزوجة الثانية بدون ما يتبلى على زوجته الاولى ؟
كم واحد فعلا قادر انه يفتح بيتين ويعيل اسرتين والدين حلل الموضوع بشرط العدل "ولن تعدلوا"؟
للرجال لما تفكر بالزواج من ثانية اسال نفسك هل لو زوج بنتك قالك بتزوج على بنتك ترضى؟ اذا مقتنع معناته عندك سبب فعلا وجيه للزواج من الزوجة الثانية
وللنساء لما تفكرين تكونين زوجة ثانيه... هل ترضين انه لو كنتي الاولىبحالها وضضعها ترضين انه زوجج يتزوج عليج الثانيه؟ اذا تقبلين تقدرين تكونين زوجة ثانية

موضوع جدا معقد والمفروض اللي يقدم عليه يدرس العواقب عدل

بالنسبه لي لو فيه سبب مقنع يعطينياه الرجل لزواجه بالثانية اعيدها لان عندي ظروفي

وشكرا على الموضوع
1/26/2009 8:53:38 PM
للمتزوجين فقط السلام عليكم
حبيت اشارك بالموضوع لاني كنت زوجة ثانية بس بغد سنين انتهت "الاولى دايما تحلى حتى لو كانت وحلة" اهي ام العيال
فكرةالزوجة الثانية مثل ما قالوا بعض الاخوان سبب وجودها اصلا في حياة الرجل ان في شي ناقص في بيته ونسبه قليلة اللي احط نفسه بمشاكل انه يتزوج الزوجة الثانية بدون سبب وهذي تكون غلطة البنت اللي رضت على نفسها تخرب بيت
لكن اذا الزوج ما يبي اضحي بعياله ويضل مع زوجته الاولى بس علشانهم انا ما اشوف فيها مشكلة
الصدق والصراحة اهو المشكلة.... يا ترى كم واحد يقول الحقيقه لما يطلب الزواج من الزوجة الثانية بدون ما يتبلى على زوجته الاولى ؟
كم واحد فعلا قادر انه يفتح بيتين ويعيل اسرتين والدين حلل الموضوع بشرط العدل "ولن تعدلوا"؟
للرجال لما تفكر بالزواج من ثانية اسال نفسك هل لو زوج بنتك قالك بتزوج على بنتك ترضى؟ اذا مقتنع معناته عندك سبب فعلا وجيه للزواج من الزوجة الثانية
وللنساء لما تفكرين تكونين زوجة ثانيه... هل ترضين انه لو كنتي الاولىبحالها وضضعها ترضين انه زوجج يتزوج عليج الثانيه؟ اذا تقبلين تقدرين تكونين زوجة ثانية

موضوع جدا معقد والمفروض اللي يقدم عليه يدرس العواقب عدل

بالنسبه لي لو فيه سبب مقنع يعطينياه الرجل لزواجه بالثانية اعيدها لان عندي ظروفي

وشكرا على الموضوع
1/28/2009 6:47:33 PM
مقتنعين بالزواج من الانترنت !!! السلام عليكم انا ما اشوف انه في مشكلمة بالزواج عن طريق النت بس المشكلة ان اللي في هذا السايت مو ماخذين الموضوع جد
ولو انسوي احصائية عن سبب تسجيل الغالبية من الشباب بالسات نلقى انه اغلبهم يبون : زواج مسيار و متعة أو لعب
مافي احد ماخذها جد....

اسمحولي بالهاكلمة ....دول عالم ثالث ماكو فايدة... دايما التكنلوجيا بالعالم تسهل على الناس امورهم الا عندنا تستخدم للمضرة وللاسف للخداع

انا الحين صرت اخل على السايت بس علشان مواضيع المنتدى لكن ليلحين ما لقيت واحد صادق وفعلا يبي زواج
1/29/2009 6:07:03 PM
الزواج من امرأتين في وقت واحد.... السلام عليكم انا بحث عن الدراسة وقريتها
هذا الينك لها"http://www.newscientist.com/article/dn14564-polygamy-is-the-key-to-a-long-life.html?DCMP=ILC-hmts&nsref=news2_head_dn14564"

بس انا اتصور ان الدراسة ركزت على شريحة معينة من المجتمع يعني عندنا هني بالكويت اغلب المتزوجين من اكثر من زوجة عايشين حياة مستقرة حست الدراسة تلاقي الزوجات غير متعلمات "الغالبية بالجهراء" مو انتقاص او تقليل شان احد بس لاني شاركت بالاحصاء اللي صار بالكويت سنة 2001 وفعلا وجدنا عوائل كثيرة عندهم تعدد زوجات وعايشين بسعادة لان طبيعة المراة المعزولة نوعا ما عن الحياة الاجتماعية والدوام وكلام الحريم يخليها مطيعة للزوج لكن صعب على المتعلمة اللي تحتك بالناس انها ترضى بالوضع فتنقلب الحياة مشاكل مو سعادة وتصير صعبة لا تطاق كل وحدة من الزوجات راح تجبر الزوج على طلبات بس علشان تبين للناس ان الزوج احبها اهي اكثر
واتوقع ان الدراسة تنطبق على دول مثل الهند وتايلند والصين واليابان"وكثير من الدول اصحاب الديانات البوذيه والماكزميه" لان الزوجة تعبد الزوج بحكم عقيدتها فمجبره على طاعته طاعة عمياء مو اختياريا علشان تظل المفضله عنده "يتنافسون من فيهم ترضي الزوج اكثر" وهذا عكس تماما المتعلمة...... اهي وحدة واطلع عين الزوج علشان تبين نفسها للناس وهذي للاسف سبب اغلب المشاكل الزوجية "ليش فلانه عندها ومانا ما عندي؟!" اذا تغار من زميلتها بالشغل علشان والله زوجها عطاها والا شرالها والا سفرها شنو تبي تكن ردة فعلها من زوجة ثانية على راسها....
ما اتوقع ان الحياة هذي راح اطول عمر الزوج بل بالعكس يكون جنى على روحه وعقد عياله من جو المشاكل اللي راح اعيشون فيه.
1/30/2009 5:40:53 PM
اسباب الحب الصدوق كلام جميل وموضوع المفروض يكون من اول المواضيع اللي تنطرح في هذا السايت بما انه للزواج
وحبيت ازيد بالتعريف عن معنى الحب واقول ان
الحب هو عواطف ومشاعر في نفس الانسان تجاه شيء معين أو قد يعتبر أساس الحياة
الحب فطرة في الانسان وهو انجذاب كيميائي بين شخصين معينين عند العلماء.

الحب هو أرواح وجنود مجندة ما تآلف منها تآلف..... وما اختلف منها اختلف.... وهو ايضا انشغال شخص بآخر.
ليس للحب تعريفا واضحا أو معنا محدد..... فالحب ليس أمرا عقلانيا وإنما هو شعور يراود الانسان فجأة دون مقدمات

"نحن لا نختار حينما نحب ولا نحب حينما نختار"

الحب هو الموت والحب هو الولادة فالشعور بالحب متميز كبصمات الاصابع ولا يمكن لشخص أن يعبر عن حبه للاخر فهو قضية كونية عند إليا ابو ماضي

"لا تطلبين محبة من جاهل المرأ ليس يحب حتى يفهما"
وسلامتكم
3/10/2009 12:07:24 AM
إذا بتكون صريح أدخل ما شاء الله الردود من الشباب على هالموضوع تبين على انه وايد فعلا ماخذين الموضوع جد بالزواج على الرغم من اني ما صادفت ولا واحد فعلا جاد بالموضوع
انا دخلت علشان فعلا قصد الزواج
بس ياترى وينهم اللي فعلا ادورونه؟ اشلون نعرف الجاد من اللي يبي يلعب

فيه ناس للاسف قصدهم لعب وتلاعب بالمشاعر بدون ما يراعون ان عندهم خوات او بنات

اي انا دخلت السايت علشان اول اتعرف على الشخص وبعدين اذا توالمنا الحلال ما فيه احلى منه

هل فيه فعلا شباب جادين ؟ وينهم؟

ومشكور عزيزي على الموضوع والله يرزقك ببنت الحلال اللي تسعدك
3/28/2009 12:05:51 PM
اسباب الحب الصدوق عزيزتي swemming
احيانا مثلج افكر ان الحب مو موجود بهالزمن لكن اظل افكر" لو خليت خربت "
لو ما فيه حب كان انهار العالم ...لكن الحب قليل "الشر اكثر من الخير بالدنيا" بس مو معناه انه ما فيه خير
معناه الحب موجود لكن متى؟ .... شلون يصير؟ هذا شيء غير معروف
امر الله... بس راح تلاقين الخب إذا آمنتي بوجوده..."لو ما كنت مقتنعه ان فيه حب ما كنت دخلت السايت ادورين عليه "
وعلى فكرة الرجل اللي يقول كلمة "أحبك" غالبا يكون كذاب لان طبيعة الرجل لما يحب يثبتها بفعل مو بكلام
الرجل لما يقول كلام الحب والغزل للمرأة معناته يبي منها شي .... مو دليل الحب
الحب عطاء بدون مقابل...
ما عليه مخي مشوش ولا كنت شرحت اكثر بس اللي ابي اقوله لج الحين الحب موجود والحب فعل مو كلام
وانشالله الله يبعثلك اللي يريح قلبج ويحبج
3/28/2009 12:13:59 PM
هل يقتل الكبرياء ... الحب ؟؟ موضوع للنقاش موضوع رائع عزيزي ...والكبرياء قتل الحب
كبرياءه ضيع سنين الحب وضاع معاه ... والحين ندمان وحيد
لكن "يصر على الحنث العظيم" كبرياء رجل قتل قلبه وقلب حبيبته
وهدم احلى قصة حب
3/28/2009 12:26:56 PM
زوج يؤدب زوجته بطريقة رائعة وعجيبه ذكرتوني في قصة واحد زوجته تحب تكشخ وتتمكيج وبعد الزواج
عاشوا الحاة المعتادة ... الروتين الممل اللي يخلي الانسان ينسى نفسه ويهملها .. وفي يوم حب الزوجة تغير...
اتزقردت الامورة في يوم ذكرى زواجهم ..لبست فستان سهرة وحطت مكياج وولعت الشموع
تدرون شنو قالها اول ما شافها؟ شمسويه بويهج ؟ وليش لابسه جذي ؟ قالتله حقك... قالها انا زوجج مو... مسحي اللي بويهج
وبعدين ليش شابه شمع ما فيه كهربا؟ قاعدين بمخيم أحنا؟ طفي الشمع وشبي الليتات
احنا كبرنا على هالسوالف.... مع انه عمره 34 سنه وعمرها 21 سنه
شرايكم فيه؟
4/20/2009 10:24:35 PM
تعلمت من الحياة‎ وسوف اعلمكم يعطيك العافية على هالموضوع

أنا تعلمت "أن ما الدنيا إلا حديقة غناء والناس فيها كالعصافير"
لكن دير بالك من القناصين يا عصفور

وشكرا
4/20/2009 10:42:43 PM
الخطأ والاعتذار " بين الاعتراف والقبول " س 1: بم نعتذر ؟/س 2 : كيف نعتذر ؟
حسب الشخص ومعزته وسبب الوقوع بالخطأ من بداية: فيه ناس تستحق كلمه آسف وفيه ناس تعتذرلها بهدية وفيه ناس ما تستحق الاعتذار حنى لو شنو كان خطأك غالبينك بواقاحتهم

س3: كيف تتصرف / تتصرفين في لحظة غير متوقعة رفض المعتذر اعتذارك ؟
هم حسب الشخص فيه اشخاص نعتذرلهم انبري الذمه رضوا والا كيفهم وفيه ناس نظل نعتذرلهم لو ارفضوا هم نعتذر لين يرضون او اموت (بس الحمدلله محد زعل مني من قبل ومارضى حتى بدون اعتذار يدرون قلبي طيب)

س4: هل يتم الاعتراف بالخطأ عندما تقع / تقعين فيه ؟ أم تتوارى / تتوارين لحفظ كرامتك وماء وجهك ؟
أنا صريحة ما اخاف الا من ربي واذا غلطت اقول على طول حتى لو محد يدري عني افتن على روحي (انسكر حساباتنا مع الناس بالدنيا قبل الآخرة والحساب العظيم)

س5: كيف يتم تبني الخطأ ( بمعنى إذا لم يعترف صديقك بخطأه ولم يعتذر ) هل تتغاضى عن هذا الخطأ لتعود المياه لمجاريها ؟/س6: ردة الفعل (حيال من أخطأ في حقك ؟ وهل ردة الفعل ستكون مماثلة إذا كان المخطيء قريب إلى قلبك ؟
حسب الخطأ وحسب الصديق فيه اخطاء ممكن نتغاضى عنها وفيه اخطاء ما تغتفر وفيه ناس يمونون وناس لو غلطة تافهه هم ما اسامح (بس الحمدلله الله عطاني نعمة النسيان كل يوم قبل ما انام اسامح كل الناس ما اشيل بقلبي على احد الدنيا ما تسوى)

س7: ما نصيبك من سلامة الصدر وحسن النية عندما يخطيء أحد عليك ؟
بالنهاية اسامح وسامحت واسامح.... لو بنشيل على الناس اللي يأذونا ونزعل ما راح نخسر الا راحه البال والصحة

"أحمل أخاك على سبعين محمل"
اعذر الناس يعذرونك وسامح اسامحونك والله يسامحنا ويسامح الجميع انشالله

والسلام ختام
11/7/2009 11:41:23 AM
حذاري ان تفتح قلبك لاي كان،،،،،،،،،، تفتح قلبك؟
لمن؟
احيانا نشعر ان الحب يملأ الدنيا وان هذا الانسان موجود ليملا الحياة بالسعادة والفرح والامل
يتملك المشاعر والاحاسيس والجدان والخواطر
لكن فجأة عندماتفتح قلبك تجد طعنة موجهه إليه
لانه يرى ضعفك وما لم يره غيره
فتشعر بالندم والاسى
لم فتحت قلبي؟
1/20/2010 9:14:45 PM
آخر نكته بنت صغيرونه سألت ابوها
كيف ظهرت الانسانيه وخلق الناس؟

الاب: اجاب الله خلق آدم (ع) و حواء (ع) وانجبو الاطفال
وهكذا بدأت الانسانيه وخلق الناس

بعد يومين سألت البنت امها نفس السؤال

اجابت الأم: قبل سنين بعيده جداً كانو الناس على شكل قرود وتطورا على شكل الانسان
وهكذا ظهرت الانسانيه

البنت عصبت وراحت لابوها وقالت له شلون انت تقول لي ان الله خلق آدم وحواء وجابو اطفال وظهرت الانسانيه
وامي تقول ان الانسان اصله قرد وبعدين تطور؟

جاوب الاب هذي بسيطه انا كلمتك عن اهلي انا
بس امك الله يحفظها كلمتك عن اهلها
1/30/2010 9:46:09 PM
مناقشه انا ما اعتقد ان طلاق المرأة مشكلة في الوقت الحاضر وما اشوف انه في رفض من المجتمع او نظرات مشينة تجاهها
والطلاق قرار صعب يجب ان لا يعمل به من كلا الطرفين الا اذا كانت العشرة لا تطاق مما قد يؤدي الى الاضرار الفسيه و/او المادية لاي من لطرفين
وهو اخر سبيل يجب اختياره لحل الخلافات بين الزوجين
1/30/2010 10:30:49 PM
لكل انثى اخوي عبد الهادي اسمحلي لا تحكم على البنات بدون ما تدري بحياتهم وماشالله الازرق اتوقع عطاك امثله كافيه
وصح الشرع حلل اربع بس منو يقدر يعدل ؟بالذات الكويتي ويا القروض اللي ياخذها وين فيه شدة على الزوجة الثانية والثالثة والرابعة؟ وكل وحدة تييبله عيال... شلون بربي عياله التربيه الصالح والسليمة؟

خل يقدر على الاولى اول بعدين اصير خير.... المسأله مو مسأله طمع مادي بس وين اللي يقدر يعطي العاطفة واكون صادق؟
الشرع حلل اربع لحل مشاكل مو خلق مشاكل يعني اذا كان في حاجة ملحة لتعدد الزوجات مو خذوه فغلوه ....علشان جذي الشرع حط شرط العدل لكن"ولن تعدلوا"
بعدين الرياييل صايرين يتشرطون اكثر من الحريم
متزوج وعنده عيال ويبي زوجة ومصروفها عليها واذا تساعده بعد ويبها حلوة "بالجمال الملائكي" ومتعلمة وغنية وبنت عايله
واللي اهني بالموقع مصيبة بعد يبي اجربها قبل ما يتزوجها بحجة ان ما يبي معقدة ويبيها متحررة "قاعدين في اوروبا احنا" وعلشان يتأكد من الانسجام وانها تنفع "يمكن ادور سيارة مو مره"

اخوي الازرق صراحة عجبني كلامك وايد سواء الجزء الخاص بالرد على الموضوع او الموضوع الاخر الي تطرقتله فيما يخص الايميل ورقم التلفون لان فعلا لازم اكون في طريقة للتواصل بين الطرفين وكلامك عين العقل الجات اللي بالموقع بطيئ ويفصل ومو معقوله الحوار كله عن طريق ايميل الموقع ننطر على جذي سنين على ما تقول جم كلمه للتعارف واتمنى فعلا من الاخوان القائمين على الموقع ان اطورون من الموقع شويه
واكون البلوك بس على اللي يقل ادبه ويتعدى حدوده بالكلام او التصرف
وشكرا
4/14/2010 10:00:21 PM
رفقاً بالقوارير يعطيك العافيه على الموضوع كلام جميل ورائع بس من يسمع ومن يلتزم او اطبق؟
الله كريم
ومشكور مرة ثانيه
6/3/2010 1:15:52 PM
غريبة!! السلام عليكم... اخي العزيز لما تقول :
يجبرني الزمن اجذب ولف ودور!!
اقولك
الصراحة راحة وحبل الجذب قصير
لما تقول
يجبرني الزمن اعجف على الي اكو وماكو!!
اقولك
النفاق ما يودي ولا اييب ومايوصل حق شي
لما تقول
يجبرني الزمن الصق الخيال بالواقع وهو مو موجود!!
اقولك
الخيال لما تكون احلام نسعى الى تحقيقها تكون شي جميل بس لا نعيش بأوهام انضيع
لما تقول
تجبرني بنت ديرتي اجذب عليها !!
تجبرني بنت ديرتي اخدعها!!
تجبرني بنت الف عليها ودور !!
تجبرني بنت ديرتي اخون !!
اقولك انت تختار طريقك مو احد يجبرك ولا احد يرسملكياه
مافي احد ما يجذب بس كل شي له حدود ما في انسان معصوم بس في شي اسمه اخلاق
لو جذبنا وخدعنا وخنا.... الدنيا دوارة وكما تدين تدان
لا تعاتب الناس عاتب نصيبك.... مقدر ومكتوب كل ما يصيبك
وعامل بمثل ما تحب أن تعامل