الصفحة الرئيسية » نقاش عام » اسباب الحب الصدوق
صفحات 1
1/30/2009 10:49:09 AM
aleidan75
Posts 148
يتحدث الجميع عن الحب اللوعه والاشتياق لانهم خاضوا تجارب عاصروامن خلالها المعنى الحقيقي لهذه الكلمات هذا في حاله واحده فقط هي ان تكون هذه التجربه يحتويها الصدق بكل معانيه فلا حب بدون قلب صادق ولا لوعه واشتياق بدون حب ان من اهم الاسباب التي تؤدي الى حب صادق ملئ بالمشاعر الفياضه المخلصه الصادره من قلب لايعرف الزيف والخداع
ااااااالاخلاااااااص
فهذه الكلمه هي الترجمان الفعلي لمعنى الصفات الخالدة في قلب كل انسان عرف الصدق في الحب وتفانى من اجله فاخلص لحبه وقبل ذلك لذاته فاصبح جديرا بان ينتمي الى صنف المحبين من البشر وتسمو معه صفاته النبيله لنعكس في معاملاته وعلاقاته فيلقى الرضا والقبووووول

وربي يحقق مراد الجميع بحق محمد وآل محم

انا في انتظار ردودكم

اخوكم العيدان
1/30/2009 5:40:53 PM
MarryJ
Posts 17
كلام جميل وموضوع المفروض يكون من اول المواضيع اللي تنطرح في هذا السايت بما انه للزواج
وحبيت ازيد بالتعريف عن معنى الحب واقول ان
الحب هو عواطف ومشاعر في نفس الانسان تجاه شيء معين أو قد يعتبر أساس الحياة
الحب فطرة في الانسان وهو انجذاب كيميائي بين شخصين معينين عند العلماء.

الحب هو أرواح وجنود مجندة ما تآلف منها تآلف..... وما اختلف منها اختلف.... وهو ايضا انشغال شخص بآخر.
ليس للحب تعريفا واضحا أو معنا محدد..... فالحب ليس أمرا عقلانيا وإنما هو شعور يراود الانسان فجأة دون مقدمات

"نحن لا نختار حينما نحب ولا نحب حينما نختار"

الحب هو الموت والحب هو الولادة فالشعور بالحب متميز كبصمات الاصابع ولا يمكن لشخص أن يعبر عن حبه للاخر فهو قضية كونية عند إليا ابو ماضي

"لا تطلبين محبة من جاهل المرأ ليس يحب حتى يفهما"
وسلامتكم
1/30/2009 11:44:23 PM
Wrda
Posts 16
عدل كلامك

والحب هو تضحية واخلاص ووفاء بين شخصين وليس شخص واحد فقط !!
ولكن في هذا الزمن أين الذي يقدر كلمة الحب بمعناها الحقيقي ؟؟
هناك الكثير من يقدر كلمة الحب بأقنعة مزيفة تسقط خلال أيام محدودة
ولكن الحب الحقيقي هو الحب الذي يبقى مهما مخلدا بالذكرى مادام الشخصان متفاهمين بكل شي

ويعطيك العافيه
وعسى ربي يوفق الجميع
1/31/2009 6:36:26 AM
aleidan75
Posts 148
شكرا ماري على الرد الجميل والاكثر جمال اضافتج المبدعه واللي تحمل طابع الاخلاص ومعنى الصدق بحذافيره
تمنياتي لج بالتوقيج

العيدان
كم جميل ان تبتسم ودموعك على وشك الانهيار
1/31/2009 6:38:52 AM
aleidan75
Posts 148
وردة مشكورة وايد عالرد وصدقيني لو خليت خربت وترى في ناس وايد تقدر الحب وتبذل بصدق وبلا حدود

العيدان
كم جميل ان تبتسم ودموعك على وشك الانهيار
3/13/2009 4:12:55 AM
oza
Posts 23
ياليت الناس تفهم وتحس ..
يسلمووو عالموضوع
3/27/2009 11:10:55 AM
yooho.com
Posts 7
الحب جميل اذا كان المحب صادق في مشاعرة وأفعاله واخلاصه للحبيب هنا تستمر الحياة بوجود الاخلاص والقلب الطاهر
ولا يعرف الشباب من الحنسين معني الاخلاص في الحب كل معاني وايام الحب بسهوله
من لايمتلك أخلاق الوفاء بعلاقاته فسيكون النسيان لديه اسهل مايمكن .. ولكن من يخاف الله يحسب حساب كل خطوة ويخاف على بنت الناس وعلى مشاعرها فلن يلعب بها ويكون مخلص لها وكذلك لابد ان تكون مخلصة له الى الأبد .
وربي يوفق الجميع**********8
3/27/2009 4:44:28 PM
QumarNajd
Posts 51
مافي احلي من الحب وكلامكم كله صحيييح وحلوووووو ويعطيكم العافيه علي احلي موضوع واحب اشاركم في ان "الحب الصحيح" ينبني علي اساس قوي واختيار صحيح ويكون خالي من اي عائق ,, اللي يقدر معني الحب ما راح يخون ولا يكذب واللي يقدر معني الحب بيوقف مع اللي يحبه في كل ظروفه , واللي يقدر معني الحب راح يصون اللي يحبه ويشيله فوق راسه , واللي يقدر معني الحب راح يحط اللي يحبه داخل عيونه , واللي يقدر معني الحب بيحب كل شئ فيه ويعشقه ويحب قربه كل وقت وبحب عياله اللي اهم جزء منه,ولا يحب يزعله ولا يرضي يزعل ولا ايقصر عليه بشئ,لأنه ما يبي يخسره , واللي يقدر معني الحب مستحيل يتخلي عن حبه ولا يقدر يعيش من غبره مستحيييييييييل يتنازل عنه ولا حتي يفكر بغيره ولا يخونه حتي في تفكيره واللي يحب مايرفع عينه علي غير محبوبه. والحب من طرف واحد ماينفع والحب لازم يكون متبادل وبنفس القوه وعلي اساس قوي . وطبعا اللي بقلبه جشع وطمع وكذب هذا ماراح يحب ولا راح ينحب واذا حب راح يفشل او يلاقي اللي مثله وصابر عليه, والطيور علي اشكالها تقع , ولازم يصفي النيه علشان يلاقي اللي يبيه
وطبعا مو اي احد يستاهل الحب ,, لازم تتأكدون من ان صج هالشخص هذا اللي راح احبه واعيش معاه, هل يناسبني ؟! هذا اللي ادور عليه؟! هذا اللي مقتنعه فيه وبكل شئ فيه حتي عيوبه ؟! بعدين نفكر في الحب

In Love
3/28/2009 12:21:59 AM
swemming
Posts 64
في هالزمن ماكوووو حب هذي بالمختصر

ماشاءالله هناك ناس تعرف تسولف وتصفف سوالف الحب لكن كلها حجي فاضي لا يعرفه ولا شي يخادعون بعضهم

ماكووو بهالزمن اخلاص

بالتوفيق
3/28/2009 12:05:51 PM
MarryJ
Posts 17
عزيزتي swemming
احيانا مثلج افكر ان الحب مو موجود بهالزمن لكن اظل افكر" لو خليت خربت "
لو ما فيه حب كان انهار العالم ...لكن الحب قليل "الشر اكثر من الخير بالدنيا" بس مو معناه انه ما فيه خير
معناه الحب موجود لكن متى؟ .... شلون يصير؟ هذا شيء غير معروف
امر الله... بس راح تلاقين الخب إذا آمنتي بوجوده..."لو ما كنت مقتنعه ان فيه حب ما كنت دخلت السايت ادورين عليه "
وعلى فكرة الرجل اللي يقول كلمة "أحبك" غالبا يكون كذاب لان طبيعة الرجل لما يحب يثبتها بفعل مو بكلام
الرجل لما يقول كلام الحب والغزل للمرأة معناته يبي منها شي .... مو دليل الحب
الحب عطاء بدون مقابل...
ما عليه مخي مشوش ولا كنت شرحت اكثر بس اللي ابي اقوله لج الحين الحب موجود والحب فعل مو كلام
وانشالله الله يبعثلك اللي يريح قلبج ويحبج
4/2/2009 5:24:50 AM
swemming
Posts 64
MarryJ كتب:
عزيزتي swemming
احيانا مثلج افكر ان الحب مو موجود بهالزمن لكن اظل افكر" لو خليت خربت "
لو ما فيه حب كان انهار العالم ...لكن الحب قليل "الشر اكثر من الخير بالدنيا" بس مو معناه انه ما فيه خير
معناه الحب موجود لكن متى؟ .... شلون يصير؟ هذا شيء غير معروف
امر الله... بس راح تلاقين الخب إذا آمنتي بوجوده..."لو ما كنت مقتنعه ان فيه حب ما كنت دخلت السايت ادورين عليه "
وعلى فكرة الرجل اللي يقول كلمة "أحبك" غالبا يكون كذاب لان طبيعة الرجل لما يحب يثبتها بفعل مو بكلام
الرجل لما يقول كلام الحب والغزل للمرأة معناته يبي منها شي .... مو دليل الحب
الحب عطاء بدون مقابل...
ما عليه مخي مشوش ولا كنت شرحت اكثر بس اللي ابي اقوله لج الحين الحب موجود والحب فعل مو كلام
وانشالله الله يبعثلك اللي يريح قلبج ويحبج

مشكوره جبيبتي على ردج وماقصرتي ع الشرح

حبيبتي انا مو داخله السايت ادور الحب الي يسمع يقول شباب الموقع ماشاءالله هالرومانسين يحبون ويتزوجون قابليني اذا واحد فيهم يعرف الحب وإلا فكر مجرد تفكير بالزواج

كله جذب في جذب وانا متأكده انه ولا احد تزوج عن طريق هالموقع لانهم مو جادين قاعدين يلعبون

الله يستر علينا وعليهم
4/15/2009 8:55:07 AM
NOLOHO
Posts 74
صباح الخير عالجميع. اسمحلي اني اقولك ......انا عمري كله مالقيت اللي يحبني لذاتي (الاغلبيه مصلحه ) المشكله ياعزيزي وهذا اللي محيرني اشلون يقدرون او يعرفون يمثلون؟
صدقني حاولت وايد اني اتعلم اسوي نفسهم بس للأسف ماقدرت ....مادري اشلون اتعلموا يمكن خذو دورات!!!!
بس الحين انا مرتاحه اني ماصرت نفسهم ليش؟ لأنهم عمرهم كله كله كله ماراح يرتاحون حتى واهم بقبورهم ماراح يرتاحون وعندي مبدأ اعتمدت عليه بحياتي....
(أنام وانا مظلومه افضل من اني انام وانا ظالمه ).....في جمله اعجبتنى بس ماني ذاكره صاحبها وهي بما معناه ان كل تجربه فاشله لاتجعلني افقد الامل بل على العكس لازم تعطيني درس وحياة جديده واللي فات مات وماله داعي ان الواحد يفكر بالامس .
واتمنى التوفيق للجميع....مع خاص تحياتي لشخصك
وسلامتكم.
4/24/2009 2:33:11 AM
teacher.com
Posts 134
الحب موجود ودي اجربة بس نما اتزوج ليش احب واحد غريب عني ياحلاتة نما ايكون حلالك
اتحس انة مراح ايكون حق احد ثاني والحب موجود بكل شي بشغل نما اتحب شغلك وبدراسة نما اتحب دراستك ونما اتحب اهلك
بس نما اتقول ماكو حب عمر قلبك مراح ينظف وحب الي بين شاب والبنت بدون زوج غلط اكيد بس اذا ايحبها حب شريف قصدة زواج
ويخاف عليها وماياخذ منها شي ولايشوفها طبعا غير نما اياكدلها حبة ونيتة انة يبها عن زواج اكيد بعضهم بيقول شنو يهال احبها من بعيد
اذا عاجبتك وعارف اخلاقها ليش ماتتزوجها لازم تطلع معاها وتدرس اخلاقها عشان تتزوجها
11/7/2009 1:08:08 PM
adel8138
Posts 1
السلام عليكم جميعا حاضر وغائب رجل وامراءة بنت وولد
من قال ان الحب غير موجود فهو غير عاقل لان الحب اسماء احاسيس الوجود
ولولا الحب ما عمرت الدنيا ولولا الحب ما اجتمعنا هنا
حتى من جاء يبحث عن التسليه فهو فى قرارة نفسه قلبه يشتاق الى ان يحب وان يوحب
ورغم ان الحب احيانن يسبب للانسان الهم والغم والحزن لبعد الحبيب مثلا او الحب من طرف واحد
و رغم عزاب الحب فهوا شعور جميل يجعل الانسان يرى الدنيا جميله ويحب كل شى ويسعد لاى شى
والحب يجعل النفس سعيدة مرحه
الحب يحلق بالنسان عاليا
حتى الاشخاص العدوانيين فى تعاملاتهم لو بحث فى خلفياتهم تجدهم بلا حب
فالحب يجعل شخصية الانسان طيبه وليست شريرة
حتى انك تجد من يحب ولديه فى قلبه لوع الحب ولهفه الشوق تجده يميل اللى طاعة الله سبحانه وتعالا
وتجد وجهه بشوش وفرح
وذلك كله بسبب الحب
11/9/2009 2:37:38 AM
a7bkm
Posts 11
مرحبا حبايب قلبي جميعا يا ليت ما تكون مشاركتي تكسر كلام او راي احد بس كل واحد له وجهة نظر وانا من رايي ان الحب يا جماعه موجود وبكل مكان وزمان بس المشكله ان في ناس لهم غايات وعلشان يوصلون لغايتهم يدخلون من باب الحب ويتظاهرون فيه وولما تخلص غايتهم او اذا شافو الطرف الثاني مو موافق او مو متقبل غاياتهم راح ينسحبون وبلا مبالاة بما سببو من جرح للشخص اللي كان مغشوش مع الاسف فهذولا الناس يا اخواني هم اللي لوثو سمعة الحب وخلو الناس تقول ما في حب بالعكس الحب موجود بس لا تحكمون على تجربه او حاله بعموم الناس لان اصابعك مو سوا والناس اجناس وربك يوم خلق فرق في الطيب وفي الشين وفي الزين بس بقولكم شغله وحده انا لاني برفسور ولاني فوزيه الدريع بس يا اخواني وربي الحب واحد مافي غيره تدرون شنو هو انا اقولكم اذا جا طاري الشخص في بالك او اذكره احد قدامك او ذكرو اسم يشابه اسمه المهم انه يمر في بالك وحسيت برعشه القلب فهذا الشخص اللي حبه قلبك ويا خواتي البنات وربي انا ما اظلمكم بس لكم حق انكم تاخذون نظره لان بعض الشباب خربوها بعض مو كلهم وانتم لكم حق الحذر بس مو الفكره والنظره السوده لا تحذرو لان وربي البنت اذا خانها واحد راح يلعب بحياتها ولا راح تنسى الجرح طول العمر حتى لو تزوجت وعاشت سعيده ماراح تنسى الجرح ونصيحه لاخواني الشباب يا شباب اذكر ان كيدهن عظيم وربي البنت اذا خانها واحد وعندها سلطه وربي راح توصل حتى لو تذبح وتحطه بقواطي ويتوزع سردين على الجمعيات لان كيدهن عظيم لا تنسون ربك يقول مو انا واسف على الاطاله والازعاج اخوكم ......... وينك يابنت الناس ؟؟؟؟؟؟ جاري البحث
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0