jinger - جميع رسائل المستخدم
10/29/2008 7:34:06 PM
قصص زواج عن طريق الموقع khitba السلام عليكم
انا دخلت الموقع وكنت متوقعة جديته لكن لقيت للأسف الكثير مو صادق ما أدري هل الخطأ من الموقع أو من المستخدمين، كل الراغبين اللي شفتهم يبون علاقة وبس، يعني ما أدري الموقع اسمه خطبه إذا يبون علاقة ليش يدشون موقع من هالنوع ؟ وبعدين أبواب التعارف كثيره حق اللي ما يبون الالتزام الشرعي، واستغرب من اللي يدشون ويتحلطمون على بعض البنات ليش يبون زواج وليش يؤمنون ويصدقون هالسوالف. طيب البنات داشين على هالأساس انت شمدخلك ياللي مو عاجبك الموضوع !
أتمنى نساعد بعض في نجاح الموقع ونعطي نفسنا شيء من المصداقية مو عشان الموقع انا مالي شغل بالموقع- لكن عشان تتجدد الثقة بنفسنا وبالناس-لا يصير كل شي وسيلة احتيال وبس
يعني هذا أحد عيوبنا يالكويتين دايما نحاول نهاجم أي فكرة إيجابية ونقعد نشك فيها- انا مازلت أحاول أجدد ثقتي بالموقع وأتمنى الكل يتمتع بهامش مصداقية- واللي ما يبي يثق لا يدش رجاءا ويخرب على الناس اللي عندها أفكار وفرص حلوه
وشكرا
10/31/2008 10:03:25 AM
:: اسباب العنوسه :: السلام عليكم
أنا أوافقكم بالأسباب اللي قلتوها كلها سواء كانت العراقيل من الرجل أو المرأه أو من الأهل أو من العادات أو من غلاء وأنساب وخلافه, لكن في طرح آخر حابة أضيفه اعتقد انه له دور بعد أو يعد من أحد الأسباب وأنا بنظري هذا الأهم، أنا بنظري فيه فكر اجتماعي قاعد يتشبعون فيه الشباب من الجنسين وهو إقامة العلاقة خارج إطار الزواج والاكتفاء فيها بحجة الأسباب اللي تفضلتوا كلكم وطرحتوها, أحد أهم الأسباب اللي تخلي الرجل أو المرأه يرغبون بالزواج هو البحث عن شريك الحياة اللي يفهمك نفسيا وروحيا ويكون يمك بخلاف كل الحاجات الأخرى, ففي بعض الشباب والشابات إذا تواجد مثل هذا الدعم النفسي لها أو له تلقاه يعاف الزواج لسبب بسيط وهو أنه مكتفي نفسيا أو روحانيا فتصير عنده أو عندها مسأله الزواج مو ملحة أو ضرورية لان في نسبة معينه من الاكتفاء.
أنا ما أقول انه هذا يخلي الانسان يكتفي عن فكرة الزواج بس أنا اعتقد انه هذا يساهم في إبعاد فكرة الزواج وهي الفكرة الاجتماعية والإلهية الصحيحة لاجتماع أي رجل وإمرأه وأنا خايفة من ابتعاد بعض الناس عن الدين واللجوء للعلاقات الخاطئة باسم التحرر والمعرفة والبعد عن الفكرة الصحيحة لبناء المجتمع، لأن انتوا شايفين الأجانب طريقتهم وخاصة بأمريكا من ابتعدوا عن مفهوم الزواج واستبدلوه بمفهوم العلاقات والصداقات - الله يبعدنا آمين وإياكم عن هالأفكار- والزواج أصلا أحد نواميس الكون اللي فرضها رب العالمين-
وبالنسبة للأخ اللي قال لا تغالون -/4000 ؟ انا وحدة من خواتي كان مهرها 2000 دينار والثانية الوالد دفع لها مهرها- مازال في ناس تشتري الرجل وخلقه مثل ما في رجال يشترون المرأه الطيبة المنبت
10/31/2008 10:32:27 AM
سيدتي .. من تختارين ؟؟؟ طبيعي الكريم لسبب كما يقال بالأمثال الشعبية - (البخل عدو المرجلة-) وكما قيل( البخل مورد الصفات الذميمة) والرسول عليه الصلاة والسلام أوصانا بالاستعاذة من تلك الصفة (اللهم إني أعوذ بكل من البخل والجبن)- مو سالفة ان البنات يبون راعي الفلوس او اللي يقط بس سالفة ان البخل يورد الصفات الذميمة الأخرى ويجرها !!! كاللؤم والكذب والدياثه لأن البخيل معروف يصبح كاذبا ديوثا لئيما وماء وجه يقطر ومافي مرأه في العالم ترضى بالديوث
وأما العصبية المرأه ممكن تتحملها عن طريق المعاملة الهادئة وامتصاص الغضب
10/31/2008 1:19:35 PM
***كيف نتعامل مع بعضنا في المنتدى.***....مهم جدا مشكلة بعض الناس أنه يظن أنه بدخوله الانترنت هذا يعطيه هامش الحرية للهجوم على الآخرين خاصة وأنه يستطيع الهروب بسهولة دون ملاحقة أو تعنيف
الانترنت مرآة لتعامل الانسان مع من حوله في الحياة ويجب علينا أن نستوعب أن كلامنا في الانترنت انه يؤثر على الأشخاص الأخرين وقد يهينهم كلامنا وقد يزعجهم فالانترنت واقع حتمي
ومن يحاول فصل التعامل بالنت عن التعامل الواقعي فهو خاطيء لأن التعامل الراقي يجب أن يكون من خلال كافة القنوات- سواء التقاء فعلي او تواصل عن طريق المراسلة بالبريد أو الانترنت أو الهاتف
سهولة دخول المستخدمين وخروجهم بدون أن تتم رقابتهم لا تعطي للإنسان الحق في إساءة الأخرين والنظر لهم بانتقاص خاصة وأن في اصناف ما زالت غير مؤمنة بطريقة التعامل بالنت وتظن ان كل شخص يدخل النت ويعبر عن مشاعره انه غير صادق- لازم نتعلم نحترم تقبل الأراء الأخرى ولازم الأراء الاخرى تكتب أرائها بطريقه تحترم فيها شخوص القراء بدون التعرض بطريقة السخرية للذوات
10/31/2008 1:31:45 PM
شنو جنسية الزوجه التى ترغب بها ؟ مع احترامي لكل الجنسيات لكن أنا اللي لاحظته من خلال التغير الاجتماعي اللي حاش البلد نتيجة ظهور النفط التالي:-
أولا في فترة الستينات: زواج الكويتين من العراقيات
ثانيا في فترة السبعينات: زواج الكويتين من مصر وسوريا (شوفوا درب الزلق) ومع تجديد احترامي لكل الجنسيات بس هذا كان توجه الكويتين لبداية ظهور النعمة عليهم وسفرهم لمصر
ثالثا في فترة الثمانينات: زواج الكويتين من امريكا واوروبا (باي باي لندن) ترى على فكره المسلسلات كانت تعكس الواقع ولاحظوا فعلا معاي حالات الزواج
رابعا في فترة التسعينات: زواج الكويتين من الفلبينيات (بسبب الخدم) وكان عذر البعض ان الفلبينية تخدمه وتسوي كل شي لكن هذا مو عذر بعد لأن انا شفت فلبينيات متزوجين كويتين يايبين لهم فلبينيات يخدمونهم يعني صج فلم (اللهم لا شماته)
خامسا:الألفية ما اقدر اقول لان اخاف يتبلك الموضوع

القصد من التوضيح هو ليس الطعن أو مهاجمة الرجال بالعكس لأن في رجال بنفس الوقت خذوا بنات الديره وبنات حمايل لكن القصد هو توضيح أثر التغير الاجتماعي على الذوق والاهتمام - لازم يكون فيه توجيه اجتماعي يساعد الرجل والمرآه على اختيار الشريك المناسب والتوعية اللازمة لأن أثر الاحداث اللي ذكرتها هو وجود توليفة عجيبة من الأجناس في الأجيال الحالية وفي اصطدام بالأفكار والسلوك- البعض يمكن بيقول مافي فرق الا بالاخلاق- صحيح نعم لكن مازال كل شعب يختلف بفكره عنا- ونتيجة هاللخبطة باختيار الازواج واضحه ومحد يقدر ينكرها - مع تجديد احترامي لكل الجنسيات وشكرا
10/31/2008 4:12:49 PM
شنو جنسية الزوجه التى ترغب بها ؟ صح أنا معاك خالد هذي هم أسباب لكن مو مسئولية المرأه التعنت بالأصل لأن غالبا اللي يتعنت بمسأله الأصول هو الأب أو الأخ أو العم أو الخال يعني بالنهايه غالبا الرجل يوقف ضد نفسه- بعدين انا مو ضد الزواج من بره إذا كان ياخذ الكويتي من أسره محترمه بالخارج بس اللي يصير يا أخي الفاضل ان الكويتي أغلب الأوقات يتعرف على زوجته الأجنبية بمكان غير لائق ويأخذ عادة أسوأ الناس بهالدولة من الحريم وانت عارف شنو أقصد- يعني بكل الدول في العوايل الراقيه بالأخلاق وبالنسب وبالتعامل وفي النوعية الوضيعة اللي أهل بلدهم نفسهم ما يلتفتون لهم وللأسف الكويتين يروحون الأماكن البايخة وينتقون منها زوجات المستقبل تالي يقول شحليلها ما عندها شروط؟؟؟؟ طبيعي انت ماخذ وحدة شسمه أصلا مجتمعها رافضها وبتفرح تلقى واحد يبيها وبس تتزوج الكويتي بتسوي تصرفات أكثر من الكويتية بمنظور البعض- هذا غير سالفة ان تاخذ العيال وتقب - الكويتية مالها شروط الشروط اصلا هي شروط المجتمع والعادات اللي فرضها الرجل- فلا تتحلطمون على المراه- وإذا في أحد يقدر يصلح هالوضع الاجتماعي اهو الرجل بحد ذاته- وأنا أقول لأحد الاخوان اللي قال الفلبينيه والهنديه في النهاية بشر !! احنا ما قلنا انهم مو بشر !! بس إذا شايف انهم بشر على قولتك؟ ليش ما تسمح ان الكويتيه تاخذ الهندي المسلم؟ أو الفلبيني المسلم ؟ أو أو ؟ احنا الكويتيه لو تاخذ بدون؟! وهو عايش بالديرة وأصولة من عايله محترمه، قامت الدنيا ؟؟ اللي بياخذ من اي دوله خل ياخذ بس مايصير يمنع على بنت البلد انها تشوف نفسها بعد- يعني لا بحبك؟ ولا بقدر على بعدك ؟ لول
ومشكورين
11/1/2008 9:33:02 AM
سؤال ... محرج والله أنا أقول عين الرضا عن كل عيب كليلة ---- وعين السخط تبدي المساويء

في بنات قمة بالجمال وجمالهم مرعب ماخذين رياييل جكر يخرعون لكن يموتون فيهم ويشوفونهم غير ما احنا نشوفهم يشوفونهم مثل براد بيت
وفي شباب متزوجين حريم قمة بالجكر أصلا من جكرها تصد ومتينه كبر المدينة ودفشة ومع هذا يشوفها سنو وايت

والله أحلف لكم بشنو الشكل ماله شغل- رد الفعل الطبيعي للانسان من أول المره الشكل- لكن إذا صارت ظروف وتقابلوا هالشخصين ولمست أرواحهم بعض- خلاص
لو كان اسماعيل ياسين بتشوفه كمال الشناوي أيام عزه وهو بيشوفها شادية بفلم الزوجة رقم ثلاتعش لو كانت عايشه الكيلاني

وسبحان الله القلوب بين يدي الرحمن يقلبها كيف يشاء وانتوا اكيد شفتوا وايد ناس مو راكبين على بعض من ناحية الجمال- أهم شي جمال الروح والتقاء القلوب
ودمتم
11/1/2008 9:42:52 AM
ما سبب ارتفاع نسبة الطلاق بالكويت الأسباب كثيره وأنا أشكرك على طرحك الموضوع برأيي ؟؟

أولا : تدخل الأهل وهذا الأهم وتدخل الأهل قد يكون من أهل الطرفين وحشريتهم ومو مخلين الزوجين بحالهم - وهني إذا الزوجين أذكياء يقدرون يتحاشون هالشيء عن طريق قضاء حوائجهم بالكتمان - وقد يكون من الزوجين نفسهم انهم ما يخشون اللي يصير بينهم وهني الطامة الكبيرة اللي تسبب الأزمة لأن الرجل أو البنت مهما شرحوا لأهلهم السالفة؟؟ ما راح يفهمون الوضع عدل وحتى تلقى لو المراه والرجل تصالحوا الأهل ما زالوا معصبين ويطالبون بتبرير ليششششششششش؟ رديتوا ؟ قص عليج ؟ أو قصت عليك ؟

ثانيا: أنا برأي استعجال بعض الأزواج بالطلاق وأخص الرجل خصوصا، لأنه بيده العصمة- يعني مشاكل بسيطة تطلع من المرأه ماله خلق يتحملها من سوالف بعص الحريم الغثيثه تطق جبده ويقول مابي زين وانتي طالق- هي صحيح مشكله لكن عمر الهروب ما كان مشكلة- لازم الانسان يتعلم يواجه مشاكله ويعدلها خاصة إذا كان بينهم عيال- يعني البعض للأسف ما يفكر شنو يأثر هالشي على الأولاد وإن كانت الزوجة نوعا ما عسره- ونفس الشي بالنسبة للمراه ساعات تلقى عيب بسيط ويكبرون مخها على قلب زوجها على شغله تافهه- ما ياب جنطه ماركه أو ما سفرها تستانس ؟ وتصير بالنسبة لها هالمشكله أزمه العمر- أنا اقول الزوجين مسئولين أمام الله تعالى - فخافوا الله بينكم وبين بعض وكبروا العقول.

ثالثا:هناك أسباب تستحق عليها الطلاق- كنشوز الزوجه أو أذى الزوج يكون مثلا سكير أو مدمن أو يطقها وتكون ساعات الحياه مستحيله وقد تكون هناك ظروف أخرى من الجانبين- مثل عدم القدرة على الانجاب
وشكرا
11/1/2008 9:50:47 AM
من أطلع على سيرتي انا اليوم بتاريخ 1/نوفمبر/2008
الساعه 9 صباحا و 48 دقيقه اطلع على سيرتي 365 شخص

والله وكيلك اكثرهم يبون علاقات ومسيار- أو غير كويتين وشخصين بس كانوا جادين واحد عمره 18 والثاني 21 وانا عمري 33؟؟؟!!
يعني مادري شسوي فيه زوج أو أربيه- مع احترامي لرغبتهم يكفي انهم أبدوا الاهتمام
بس انا اقولك على اللي حاصل
انا ما ادش وايد من كثر الاحباطات اللي اشوفها بسيرتي الله لا يوريك من اطلع على سيرتي آمين
11/1/2008 9:56:02 AM
من أطلع على سيرتي يا جماعه في شغله يكتبونها بالسيره؟؟ منفصل ؟؟؟ يعني شنو ؟؟ يبا هذا الخيار للمسيحين لأن في بعض المذاهب ما تطلق بس ينفصلون؟؟
مسلم ومنفصل ؟ يعني شنو والله شي يضحك يعني يا عايش معاها يا مطلقها
ما علينا المهم اي احد يكتب منفصل لا يدش سيرتي- أو اللي يكتب غير متزوج وحاط بخانة الأولاد عنده أولاد

وشكرا
11/1/2008 10:02:13 AM
هل انت مع او ضد الزواج المبكر؟ أنا أؤيد الزواج المبكر لسبب أنه الحصن الحصين للرجل والمرأه

ليش كثرت سوالف المغازل والترقم والخربطة ؟ يعني لو هذيل محصنين مو أحسن ؟

مشكلتنا استخفافنا بمن هم في سن 18 أو 19 ؟ ونقول صغار ما يعرفون الدنيا ؟

يعرفون الدنيا عدل ويستحقون يعيشون حياه زوجية- لكن فكرنا الاجتماعي يستحقرهم ويقلل من شأنهم ليش أول أبونا وأمنا بهالسن وربونا الحمدلله هالتربية ؟

خلنا نعلمهم على المسئولية- ولا نفرط بالدلال لأن اللي يخلي الشباب بهالسن غير قادرين على تحمل مسئولية الزواج مو صغر السن ؟؟ بل الدلال ورؤية الأهل لهم انهم ما زالوا صغار

وإلا تفعلوا تكن فتنه في الأرض وفساد كبير. وبالنسبة للأخوات اللي تقول بستانس والشباب اللي يقول بيهيص ويسافر؟ لا يمنع الزواج هذا وبعدين الانسان مسئول عن عمره فيما أفناه وكيف قضاه فلا يصير الانسان مادي يركض وراء ماديات الدنيا وينسى أسباب خلقه- عبادة الله والتعمير والالتزام بسنن الحياة اللي فرضها لنا رب العالمين
11/1/2008 7:00:03 PM
هل انت مع او ضد الزواج المبكر؟ كلج ذوق اختي : )
11/1/2008 7:51:06 PM
ماذا استفدت ؟ شيء واحد
هو الأمل في المحاولة-

يعني لي الحين ما قابلت شخص احس انه قريب من عقلي
لكن على الأقل الموقع يعطيك المكان الصحيح في البحث

يمكن في ناس غير مؤمنه بالموقع وتدش بتخرب الفكره لكن انا معتقدة إن شاءالله إن مثل ما في ناس حابه تدش تخرب انه في ناس تدش مهتمه وجاده مثلي

ووجود الموقع في حد ذاته لمساعدتك في التعرف على الشخص المناسب أفضل من لاشيء
شكرا
11/1/2008 7:57:45 PM
عن ماذا تبحثون ؟ طلبي في زوج المستقبل أن يكون على خلق عظيم- قريب من الالتزام ومتوسط التدين يعني ما يكون متزمت- ويكون حكيم وزرين وصاحب عقليه متفهمه
أما طلب الأهل فإنه يكون أصيل بنظرهم طبعا
11/1/2008 8:14:57 PM
مواقف وقصص واقعية من موقع خطبة والله انا اللي صاير معاي انه اللي يدخلون علي يبون الزواج الشرعي هم من الجنسيات التالية ( هندي- مصري- أمريكي- كندي-فلسطيني- سوري- لبناني- إيراني)

أبي أفهم شي واحد بس !! هذا مو موقع خطبة للكويتين ؟
ولا أنا داشة خطبة الأمم المتحدة دوت كوم؟
11/1/2008 8:22:51 PM
من أطلع على سيرتي أنا آسفة إذا ضايقك كلامي
القصد من استهجاني لحالة منفصل هو أن الشرع يقول إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان - لأن الشرع اعطانا المرونة يعني اذا ما مشت الامور في مرونه ان كل طرف يشوف حاله
أما حالة الانفصال فهي أشبه بحالة التعليق ! وهي اللي الاسلام رفضها لأنها فعلا متعبة وتستهلك الروح

واستهجاني للناس اللي تكتب منفصل هو انه لا يجوز ان يكتب الشخص المسلم منفصل في الحالة الاجتماعية لانها تفهم بطريقه مو حلوه.ولو انه الحالة النفسيه انه منفصل فهي حالة نفسية ما تنكتب بالحالة الاجتماعية - وهذا رأيي
وأكرر أسفي إذا كدرتكم مو قصدي السخرية اخ جيم وأبدا انا مو من النوع الساخر واستهجاني كان لانتقاء الكلمة فقط

وشكرا
11/2/2008 9:28:49 PM
عزوف الكويتيات عن الزواج كلامك صحيح يا سيريس- وانا من الناس اللي ما افضل الزواج الثاني - مو دفاعا عن رغبة البنات بعدم الرغبة من الزواج من شخص متزوج- لكن بوضح بعض الشغلات اللي ممكن تخلي البنات تفكر مرتين قبل الزواج من رجل متزوج أو على الأقل الشغلات اللي ممكن تخليني ارفض الزواج من متزوج

1- عدم القدرة على التوفيق لأن عشان الرجل يكون موفق بين اثنين لازم يكون شخص يخاف الله حيل وشخصية معطاءه جدا وما تكون الرغبة بالزواج من ثانيه مجرد التجديد مثل ما قاعدة تصير هاليومين.
2- تقدم لي رجل متزوج مره ولما سألته عن السبب قال كلمة صعقني فيها " يبي يطبق علي اللي ما قدر يطبقه على مرته" زوجته الأولى تشتغل أنا ما يبيني اشتغل وزوجته الأولى لها امتيازات وأنا يبيني كأني على الهامش - كأن الأخطاء مسموح فيها الزوجه الأولى وانتي يالزوجة الثانية مافيه أبدا ولا تفكرين !! محد خالي من الأخطاء :\

3- عدم القدرة المادية: كثير من اللي يرغبون بزوجة ثانية قدرتهم المادية محدودة وبيعيش مع الثانيه على نفقتها هي
4- وهذا بنظري اهم سبب: عدم الأمان " يعني المرأه لما تتزوج تبي تحس بالاستقرار وكون الرجل متزوج وعنده عياله بتحس المراه انها مالها دور كبير بحياته ، يعني لها حياه كامله بديله عنها فتخاف، وأول لما كانت المراه تقبل بالزواج وتكون ثانيه وثالثه يمكن لسوء الأوضاع الاجتماعية والمادية- لكن الحين مع وضع المراه المادي والاجتماعي ترفض المراه انها تتشارك مع رجل- بعدين فكرة الزواج المتعدد للقضاء على العنوسة مثل ما يفكر البعض صحيح قد تكون حل ! لكن في حلول ثانية يتحفظ الرجال طرحها للمرأه رغم قبول الدين لها وهي زواج الكويتيه من غير كويتين !
في النهاية الاسباب كثيره اللي تخلي المراه تخاف الزواج من رجل متزوج لكن بالنسبة لي انا اشوف هذي اهمها وهذا ما يعني انه مافي زواج متعدد ناجح ، لكن حبيت اشرح الظروف اللي تخلي البنات يترددون في قبول التعدد
وشكرا
11/4/2008 7:34:30 PM
:: قبل وبعد الزواج :: الموقع موقع خطبة وترغيب
والكاريكاتير فيه النظرة المعروفة وهي النظرة السلبية بالزواج
مادري شلون هذا بيساهم في تشجيع التعارف
ماني سوداوية- بس النظرة السلبية للزواج على أساس انه حبس للزوجين أو منع الحريات أو التنفيس لازم تتغير حتى من خلال أبسط وسائل الاعلام والترفيه
واكبر دليل إضافتك يا أخ غست-
انا بالنسبة لي استفز لما اشوف ان كل الكاريكاتيرات والمسجات عن الزواج سلبية ودايم لازم احد يطلع شرير أو غيره حتى وإن كان على سبيل المزاح
صراحه؟! أنا لما اشوف هالشغلات تخليني اغير رأي بالموقع وهدفه
وآسفه على الإطالة
11/4/2008 7:44:59 PM
اللغة العربية لم تنصف المرأة هذا افتراء على اللغة العربية بلا شك
اللغة العربية أكثر لغة انصفت المرأة
فهناك دائما المخاطبة للمرأة على سبيل المفرد والمثنى والجماعة كما ليس في غيرها من اللغات التي تشمل المذكر والمؤنث
أما عن قاضية ومصيبة فهناك كلمات أخرى تنسب للمذكر دون المؤنث وهي كثيرة وعلى سبيل المثال

الهم والغم والكدر والبخل والسلب والنهب والظلم والخبل والسفه والجنون والحمق والجوع والمكر والكذب

أختاروا منها ما شئتم إخواني
يكفينا نسب كلمة واحدة للمؤنث الجنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة ( وهي تحت أقدام الأمهات)
كما أن أهل الجنة يدعون لأمهاتهم

ودمتم
الصفحات 1
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0