صفحات 1 2 3 4
11/1/2008 4:06:00 AM
Karbala
Posts 318
السلام عليكم

موضوعنا اليوم فيه اشوي اثارة وتشويق وفضائح

شنو رأيكم كل واحد يقولنا من أطلع على سيرته الذاتية ؟

بالنهاية نشوف منهو أكثر واحد أطلعوا على سيرته الذاتية

تقبلوا تحياتي
اخوكم/كربلا
11/1/2008 9:50:47 AM
jinger
Posts 19
انا اليوم بتاريخ 1/نوفمبر/2008
الساعه 9 صباحا و 48 دقيقه اطلع على سيرتي 365 شخص

والله وكيلك اكثرهم يبون علاقات ومسيار- أو غير كويتين وشخصين بس كانوا جادين واحد عمره 18 والثاني 21 وانا عمري 33؟؟؟!!
يعني مادري شسوي فيه زوج أو أربيه- مع احترامي لرغبتهم يكفي انهم أبدوا الاهتمام
بس انا اقولك على اللي حاصل
انا ما ادش وايد من كثر الاحباطات اللي اشوفها بسيرتي الله لا يوريك من اطلع على سيرتي آمين
11/1/2008 9:56:02 AM
jinger
Posts 19
يا جماعه في شغله يكتبونها بالسيره؟؟ منفصل ؟؟؟ يعني شنو ؟؟ يبا هذا الخيار للمسيحين لأن في بعض المذاهب ما تطلق بس ينفصلون؟؟
مسلم ومنفصل ؟ يعني شنو والله شي يضحك يعني يا عايش معاها يا مطلقها
ما علينا المهم اي احد يكتب منفصل لا يدش سيرتي- أو اللي يكتب غير متزوج وحاط بخانة الأولاد عنده أولاد

وشكرا
11/1/2008 7:12:16 PM
gem
Posts 267
شيوخ الدين اول ما طلع الانسان للقمر كفروا كل من قال و آمن بالفكرة
و كفروا كذلك التبرع بالاعضاء و بعضهم للحين
اكو وايد شغلات للاسف الناس تحب تتكلم فيها من نوع من الاستهزاء ...و التفكير بالموضوع و البحث فيه امر مستكبر عندهم
انا ما ارد عليج اختي جنجر لاني واحد من اللي منفصلين ....
اقروا هالكلام بتمعن شوية و تعرفوا على هالحالة الجديدة على اللي ما مرت عليه و عساهاه ما تمر عليه باذن الواحد الاحد
طبعا ما راح اقدر اقول كل شي عنها و لكن احاول اذكر اشياء مهمة ... قد يختلف معاها اي شخص و يرفضها و لكن ... هذا الاهم بقول له
التنظير بالامر دون دراسة حقيقية مستفيضة من اصحاب العلم هذا ( علم النفس ... و الاستشاريين النفسانيين ) راح يوصل الى احكام غير منطقية
انا اختصرت الامر ووفرت فلوس الدكاترة النفسانيين و قلت اعيش الحالة و اعلمها ببلاش او بارخص .... (( اتغشمر طبعا ))
ترا للعلم اكو مئات بالكويت سايرين على هذا النهج ... هم مو مطلقين و لكنهم منفصلين بنفس طريقة المطلقين
و هذه حالة تعتبرانتقالية ما بين الارتباط الحالي و الطلاق والى الحالة تاليا ان كان لاحد الرغبة لاحقا بالزواج ... الله يجيرنا منه !! و عدم قدرة البعض على ادراك هذا الامر امثله بواحد طول عمره عسكري محترف او عايش حالة الحرب طول عمره ... ما يشوف الا فعايل الحرب و يشوف واحد رومانسي و ميت بحب حبيبته ... اشلون بينظر الاول للثاني و اشلون بينظر الى كل سلوك يطلع منه ؟؟؟ ... اكيد ايضا استهزاء
هذه تعتبر حالة ذات تضحيات كبيرة جدا .. ما يقدر عليها حقيقة الا اللي اصحاب العقول الراجحة .. لانه تحقيق هذا الامر يحتاج الى شخصيات قوية بالفعل ... او اللي عندهم قدرة على الصبر و قدرة على ضبط الذات وقت الحاجة لذلك و هو امر صعب جدا لمن لم يتدرب على ذلك
لذلك تلاقين هالامر اولا ما يتم الا عند الكبار نوعا ما ... و اصحاب ثقافة محددة ... محددة مقصود فيها اهم ما فيها انه يبعد الجانب الذاتي و النرجسي و الاناني
و في اسماء من الناس اللي عايشين هذه الحالة على فكرة ناس من عوايل كبيرة و ناس معروفه على صعيد الثقافة و الادب و العلم كدكاترة و ادباء و خبراء و علماء
و نوعيات مختلفة ... طبعا ايضا في ناس عاديين يسوون مثل هذا الامر
لا يستسهل اي شخص الكلام بقلة قدر او قيمة على امر ترا قد يكون اكبر من قدرة اي شخص على معرفة تفاصيله و تركيبته و اسبابها
ليش اقول فيه تضحية
اولا .... خلينا نتكلم من الناحية الاجتماعية ... قد يكون الاثنين انتفت عندهم حاجة العشرة الزوجية
( مو لان كل واحد كره هالموضوع بسبب الثاني ... لا هذا موضوع شويه كبير و فيه اسباب عميقة ممكن منها البيولوجي او الفكري او مسببات اخرى )
ثانيا ... من العيلة و الاولاد ... و هذا اهم بند في الموضوع ... اذا فعلا قدروا الاثنين و حافظوا على الاستمرار بالعيش مع بعض او الانفصال التام او شبه التام ... فهني يكونون حافظوا على سلامة ابنائهم من الناحية النفسية و الصحة العقلية و الاخلاقية و .. الخ من المشاكل اللي يسببها الطلاق و يجرها على الابناء
و من الناحية الاقتصادية ... منها يستمر الاستقرار الاقتصادي بالعيلة و الكل يكونو متعاونين
و شوفي من الناحية الاقتصادية في بعض من اللي يموتون على الفلوس و يعدونها عديل الروح ... يقول ... يا رب اهي تموت قبلي لا تورثني !! ... ما سوت علي هالحالة !! و اخذي اكل حنايج !!!
لا يا اختي الامر هذا كبير و لا نكون سطحيين بالنظر للامر لان فعلا اللي يقدرون يسوون هالامر من اجل الاطفال فهم يضحون تضحية مو سهلة ...
شوفي بس في منهم على فكرة علشان ما اخلي النسبة اللي تكرمون الله بالخير اخلاقيا صفر او يم الصفر... نخليهم يأمنون من فعايلها العوية ...اعكسي وايد من الامور السابقة يكون الوضع صح
كل واحد داير على حل شعرو متعه او مسيار او بدونهم هم يمشي الحال و كل مشكلتهم المادة او ا الاهل قاضبينهم او القبيلة او ... مانعينهم من الطلاق
انا لما شفت كلمتج ( يعني شي يضحك ) انا ايضا ضحكت ... ما حسيت ان هالكلام مسني او حاشني ا و تكدرت و صممت اني ارد على هالاساس ... لا و الله و بعيالي ...كل اللي بغيته يكون الكلام نوعا ما درس ( ميداني !!! ) من اهل التجارب ... و نوعا ما ايضا درس على ان احنا لازم نبطل الحكم ( و هذه حالة كويتية معروفة ) على اشياء ما عندنا معرفة كافية عنها ... عادي ترا بالامر الربع يتطنزون على امور شرعية او علمية وايد
موضوع الانفصال صار عمليا ظاهرة بالكويت و حالة تستحق النظر لها ما ابررها ابدا و لكن مبرراتها بالغالب ارحم للنشء و اشياء اخرى من الطلاق
الله يبعد شرور كل حالة سلبية عن عبادة
اعتذر اذا طولت و لكم الشكر
اتمنى يكون الكلام وضح شوية خوافي حول هذا الامر ... هذا المطلوب لا اكثر
11/1/2008 8:22:51 PM
jinger
Posts 19
أنا آسفة إذا ضايقك كلامي
القصد من استهجاني لحالة منفصل هو أن الشرع يقول إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان - لأن الشرع اعطانا المرونة يعني اذا ما مشت الامور في مرونه ان كل طرف يشوف حاله
أما حالة الانفصال فهي أشبه بحالة التعليق ! وهي اللي الاسلام رفضها لأنها فعلا متعبة وتستهلك الروح

واستهجاني للناس اللي تكتب منفصل هو انه لا يجوز ان يكتب الشخص المسلم منفصل في الحالة الاجتماعية لانها تفهم بطريقه مو حلوه.ولو انه الحالة النفسيه انه منفصل فهي حالة نفسية ما تنكتب بالحالة الاجتماعية - وهذا رأيي
وأكرر أسفي إذا كدرتكم مو قصدي السخرية اخ جيم وأبدا انا مو من النوع الساخر واستهجاني كان لانتقاء الكلمة فقط

وشكرا
11/1/2008 8:50:01 PM
gem
Posts 267
ثقي بالله اني ما تضايقت
و ارد و اقول ان الموضوع هذا اكبر من ان يتكلم فيه احد من الناحية الشرعية البحته و يفلح فيه
اكيد انه امساك بمعروف او تسريح باحسان هما احكام الاسلام بهذا الامر ...اعتقد الجميع شايف حالات الكثير ما حالات الامساك ( بس مو بالمعروف ... و هذا هو موضوع حديثنا ... شنو العمل تجاه الاختلافات الزوجية لما تتفجر تماما ) اغلب حالات الامساك اللي يتكلمون عنها و حاصله ... كلها اذلال و مهانة و مخافر و ... الله يجيركم ... احنا شايفين حتى التسريح بالاحسان ... يكون له عمر للاسف ... مع الوقت يصير طاخ طيخ ...
لا ما عطتيني الاولاد .. لا قصرت ب .. لا خليتهم .. ما سويت .. تاخرت ... ا ييييييييييييييييييييييييييييه
هذه الطريقة اختي محد يقول انها الصح و الامساك او التسريح هم الخطأ
و لكنها حالة دقيقة جدا يعني حساسة و لها اسباب لو انها تعرف بشكل مجرد كان محد استهجنها
و تحتاج الى دراسة لاسبابها مثل ما قلت لج ... و التعرف على دقائق امورها و حيثياتها
واضح ان هالموضوع موضع رفض تام .. ماني شاغلج او شاغل احد ثاني بالمنتدى فيه ... بس تاكدوا ان له فضائل تتعدى كلمة طالق و افعال طالق مليون مرة
على العموم لا تشغلين بالج و حطي ببالج الفكرة اللي تحبين ... محد راح يزعل و لا راح يفكر يغير وجهة نظرج ... رايج و نحترمه
بس انا قلت ان محد يقدر يقدرها او يفهمها صح الا اللي يعيشونها او مثل ما كررت الخبراء الاجتماعيين
تحية لج اخت و عزيزة .. لج الاحترام و للجميع
و لا تحاتين انا ما اتكدر من هالكلام لاني و لله الحمد محصن نفسي عدل حتى من الاخطاء المتعمدة
11/1/2008 10:46:48 PM
mshmsh777
Posts 2
السلام عليكم .......... ياكثر طلايبكم ومادري شنو النتيجه ... عموما حبيت اسلم وأسألكم شفيه الموقع هذا ؟؟ مادري انا دايخ مادري هو دايخ عموما الله يحلها .. ياجماعه شسوي بنفسي ؟؟؟ مليت الانتظار وماني عارف اتعامل مع هالموقع شنو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
11/1/2008 11:59:23 PM
Karbala
Posts 318
السلام عليكم

شكل الموضوع أخترب وطلع عن مساره ههههههههههههه

اسمحلي اخوي جيم .. لازم نعيد الموضوع الى مساره .. من هذا الرد

تحياتي لكم
اخوكم/كربلا
11/2/2008 8:06:59 AM
gem
Posts 267
تؤمر يا سي بلبل
كلامك اوامر يا بيه
بس هم لو تلاحظ اني كنت اصلا انهيت الموضوع لانه ماله داعي ينشغل الشباب بموضوع جانبي
انا آسف ...... تحية
11/2/2008 8:35:09 AM
amo0on_mlgofa
Posts 24
لول شفيكم ناطرين على بعض الشارة
11/2/2008 8:37:52 AM
amo0on_mlgofa
Posts 24

دست إنتر جان شيسمونه Duhh

آخر مرة اللي اهي اليوم الساعة 8.38 am

اللي إطلعوا على سيرتي 431

(وآنا إطلعت على سيرتهم بعد) Goofus