mhmmd - جميع رسائل المستخدم
9/6/2010 11:30:45 AM
كلمتين عن الشخصية الكويتية ارجو المعذرة من اللي ممكن يتضايق من الموضوع
هذا موضوع كنت من زمان اتمنى اكتب كلمتين عنه يمكن يكون من وراه افادة
و لقيت و انا اتصفح احدى الجرايد موضوع يشابه الفكرة الاساسية لفكرتي هذه
استعرت ( من اجل السرعه بس ) ببعض الجمل اللي حسيتها تفيد بصياغة الفكرة
و عدلت او اضفت عليها علشان تخدم الموضوع ، فاعتذر اذا كان الكلام ببعض
المواضع شكله مقتطع بالصيغة ( صيغة صياغة الكلام مو هذيج الصيغة !! ) او يتصف بالقفز بين الافكار بشكل غير مناسب

لو نلاحظ التركيبة النفسية للكثير من الشباب و الشابات ، راح نكتشف كم من السمات السلبية اللي تطغى على شخصياتهم و سلوكياتهم و هي الحقيقة تحمل صبغة خطيرة عمليا
اذ انه من سمات الشخصية الكويتية، هي السطحية والسلبية الممزوجتان بدرجة غريبة من الغرور والعنجهية؛ فيكفي أن تنصت يوما إلى حديث بين شباب في الديوانية أو سيدات في حفلة شاي لتتمكن من ان تتعرف على درجة السطحية في رؤية الأمور

و الحقيقة ان ما يسبب النزعة لدى الكويتيين الى ذلك المسلك الخاطئ تجاه التعامل مع الامور و الاشخاص يعود إلى الاكتئاب وعدم القدرة الخالصة على التمتع بالحياة ، اذ اننا كمجتمع تمت صياغتنا على ان نطارد الاوهام اللي نركبها بادمغتنا حول مختلف الاهتمامات اللي ( نحب ان ) تشغل بالنا مع علمنا مثلا بان الكثير منها ضرب من الخيال ، وذلك لعدم قدرتنا كأفراد على إيجاد وصياغة معان لحيواتنا ، و ذلك لانتفاء الوعي بامور الحياة لدينا و عدم قدرتنا على التخطيط البعيد لهذه الحياة
و و للاسف فان اكثر ما يمكن ان يتوفرمن هذه الناس هي من اللي تسمي نفسها مثقفة وكثيرة الاطلاع و تدعي القدرة على فهم الحياة بابعادها الايجابية و النظرة البناءة ، بينما بالحقيقة انهم لا اكثر من اصحاب ثقافة سطحية يستقون معلوماتهم من الصحف والمجلات والتلفزيون
أما السلبية فلا أعني بها المعنى الدارج، وهو الحيادية وعدم المشاركة، فلو انها كذلك لقلنا اننا وصلنا الى بداية الوعي ، بل أعني التفكير السلبي الذي يركز على العيوب والأخطاء والمخاطر بدلاً من المحاسن والفرص والاحتمالات
فعند طرح أي فكرة جديدة تجد أن رد الفعل الفوري، هو الانتقاد والتهكم وسرد قائمة لا حصر لها لعيوب الفكرة وأسباب فشلها
ولا يخلو الحال للاسف من النزعة الكويتية للغرور والعنجهية غير المبررتين، خصوصا في ما يتعلق بنقد الذات
هذه بعض ملامح لشخصية تتواجد و تتزايد مع الزمن لابناء الكويت ، و المصيبة الان ان الامر وصل ليس فقط الى الشخصية البحتة ، بل انها تعدت ذلك لتصيب ايضا شريحة هامة جدا بالمجتمع تسمى النخبة المتعلمة التي اصبحت شهاداتها تباع في سوق ( بو امية ! )
فهل ستتزوجون غرور و سلبية و سطحية و غرور و عنجهية بو امية ؟
بصير مثل المرحوم على الجسار اللي كلامه الوعظي باللغة العربية و تعليقاته باللهجة الكويتية
( انتبهوا ايها السادة الى حياتكم و مستقبلكم و احسنوا اختياراتكم لازواجكم و اتبعوا سنة سيد الخلق باختيار ( اهل الدين ) >>> عيل اشلون تروحون و تاخذون زوير و عوير اللي لا منه لا فايده و لا عايده !! )
الله يرحمك يا شيخ علي الجسار
و ارجو منكم العذر
9/29/2010 12:04:08 PM
مرة فرح.. الكويتي حلو
فضالة و عجزه ( عيايزه )

http://www.sm3na.com/song14859.html

احمد الله و اشكره و اثني عليه

غناء كويتي روعة و كلام اصيل

يسمونه مونولوج .. هذا الفن من الفنون اللي طورت الاغنية الكويتية
غناء و كوميديا
شوية تركيز على الكلمات و الاحداث و ... خفة دم
1/30/2011 3:02:08 PM
كلمتين عن الشخصية الكويتية الاخ الكريم .. اشكرك على مشاركتك الكريمة
هذه الكلمتين على فكرة اخوي مو انا اللي مسميهم او واصم فيهم الشخصية الكويتية ..
هذه عمليا تحليلات لهذه الشخصية متكررة من الناس اللي كان لهم احتكاك او مشاهدات قريبة منها
هي حقيقة للاسف .. طبعا التعميم امر مكروه و لكنه في هذه الحالة فان هذه الصفات موجودة بالحقيقة
في هذه الشخصية .. طبعا الاكيد انها امر نسبي و مو متواجدة بنفس الدرجة او الحدة و لكنها كامر
متعارف عليها منذ زمان .. قد تكون زادت او خفت او اخذ منحى اخر و لكنها موجودة

و الاخت دينا ايضا كلامج صحيح .. بس هذه الصفة عمليا اختي متواجدة عند الكل خاصة انها تكون
اوضح عند فئة الشباب لكن بالنهاية اقول كلامج فيه جانب كبير من الصح

اعطيكم نكتة تتكلم عن واقع بعض الازواج من انعدام الثقة و الغيرة .. زوجة او زوج ( كله زي بعضه ) اتمنى تعجبكم

طيار يخلص البنزين من طيارته .. يهبط في قاعدة سرية .. يمسكونه الاف بي آي و الشرطة العسكرية ... و يشلخونه تحقيقات مجهدة جدا , يفقد الوعي مرات و مرات .. و بالنهاية يقولون له .. اوكي احنا تاكدنا ان مالك سجل اجرامي من اي نوع .. و لكن انتبه بالمرة القادمة اذا هبطت هني ما راح تطلع من السجن طول عمرك و راح تتعذب بشكل ابشع .. و يترسون طيارته وقود و يتوكل ....
ثاني يوم نفس الطيارة تنزل و يطلع منها نفس الطيار ... و يوقف بوجه الاسلحة المصوبه له يقول ... ترموني بالرصاص , تعذبوني , تحققون معاي و الا تلعنون ابو خيري ما عندي مشكلة .. بس ارجوكم شرحوا حق زوجتي انا وين كنت ليلة امس !!!!
3/26/2011 10:02:32 PM
احد يعرف شنهي السالفة بالضبط ؟ حقيقة موضوع الشخصية المضطربة او المترددة او الغير مستقرة , سموها ما شئتم مشكلة حقيقية
اخذوا الحالات , مع الاعتذار
طبعا لكوني ذكر فاكيد راح اذكر مواضيع عن النساء المتواجدات هنا ,
و اعتقد من حق النساء كذلك انهم يردون على هالكلام بالمقابل
سواء بابداء راي , او بذكر مواقف تحصل معهم من الذكور . و انا متاكد من انها ( المواقف ) كثيرة

الديانة : مسلم سني ( انثى ) و تبي ........................ زواج متعة
الديانة : مسلم شيعي ( انثى ) و تبي .....................زواج عرفي
رجاءا مابي متزوج او منفصل , ( مالنا خلق مشاكل ) ... و تبادر بالاتصال و ابداء الاهتمام بشخص متزوج او منفصل
رجاءا ابي انسان من مذهبي ( مع التشديد على ذلك ) .. و تبدي اهتمام لطرف من المذهب الاخر
انسانة تبدي الاهتمام بشخص على اساس ان هالشخص ممكن يوافق او يرفض .. و في الحالة الاولى يتم الاتصال
و التراسل الى ان .....
ياتيها اتصال من شخص يطلب زواج عرفي او متعة و بنفس الوقت او اليوم .. فيكون الرد .............. قبول الاتصال

الحقيقة ان القصص مشابهة او مختلفة اخرى متوفرة لكن نكتفي بما ورد
شنو بالضبط القصة هني
خلونا من التفسيرات الغير منطقية او مهذبة
نبي نفكر و نحط شوية نقط على هالحروف علشان نشكل جمل مفهومة
ترى السالفة مو ان الواحد مو مستوعب الافكار او السلوكيات هذه .. بسطحيتها او عمقها
لكن هي مجرد انه يحلل هالامور من منطلق فهم للنفسية المنحدرة للناس اللي يتعاملون مع الاخرين بهذه الروحيات

كافي ... اتمنى اسمع صوت بالمقابل يشرح او يثري الموضوع بتحليل منطقي ( حسب وجهة نظر صاحب التحليل )
يا ريت ان امكن تنطرح افكار متوافقه او متعارضة , مو مهم , انما نتشارك برسم صورة لالشخصيات اللي قاعدة تعيش
تسرح و تمرح بينا , تلعب على هذا و تبلف و تكروت و تتفهلو على الناس , حاسبة نفسها بتضحك على الكل ....... على طول
3/26/2011 10:57:18 PM
هل تؤيد التعارف قبل الزاواج ولا والله يا اخوي حبوب تعارفوا , ما تعارفوا للاسف النتيجة معروفة
التعارف الاصل فيه ان يتعرف كل طرف على كل ما يحتويه
الطرف الاخر من سلوكيات او افكار الواضح او المتحفظ عليه منه
قياس شخصية الطرف الاخر , التفرس الكافي و الوافي له
لكن الان اصبح الكل ماشالله ، متلون و متهرب من الكينونة الثابتة و المبدئية
المشكلة الان مو بالتعارف من اجل التقارب
اصبح التعارف ( و هو امر يحتاج الى كل مساعدة ممكنة من اهل الخبرة ! )
ان ياتمن الانسان على نفسه من تركيبة شيطانية محتملة من الطرف الاخر
فاللي يرتضيه الشخص الان لنفسه , لا يحتمل استمراره الى المدى اللاحق
الناس تغيروا للاسف الى الانحدار ، فالمادة اكلت النفوس الطيبة اوشوهتها
4/29/2011 12:48:21 PM
زواج الكويتية من غير الكويتي فيما عدا الحدية اللي حضرتك انتبهت لها و وضحتها انا اتفق معاك
الكلام عن الزواج من بنت البلد و مشاكلها او الاجنبية و مشاكلها امر يتكرر في جميع الزيجات في دول العالم
لا تقول لي ان هذا الكلام غير صحيح بسبب ان الكلام هنا يكثر و يتكرر .. القصة هنا لها اسس دقيقة شوية لازم ننتبه لها لما نتكلم عن هذا الامر بالنسبة للكويت
مش قصة المصلحة فقط .. فالزواج اصلا لو لم يكن للمراة كذلك مصلحة لم تتزوج من غير الكويتي
هذا امر الناس لا ينتبهوا له للاسف و لكنه امر حاصل و مؤكد .. هو يريد و هي تريد .. فلا يمكن ان تزوج انسانة من شخص لا ترغب به او تقبل اصلا فكرة الزواج منه
و طالما وافقت فمعنى ذلك وجود مصلحة لها
واحد من الاخوان الغير كويتيين المشاركين بهذا الموضوع جانبه الذوق قليلا لانه احتد لجانب من الموضوع .. فاقول له نحن الكويتيين لا يزيد علينا احد باي شي يا سيد و كذلك لا نزيد عن الاخرين بشي فلا يجب ان تحتد بكلامك و ان كنت لم تتفهم الموضوع و الطرح بموضوعية مناسبة لك و للاخرين اقول من لا يتمكن من ضبط نفسه عند النقاش يفضل له ان يبتعد
و من لا يستطع ان يتكلم بموضوعية كافية ايضا اتمنى منه ان يبتعد عن النقاش
المصريين يقولون الملافظ سعد .. و العرب يقولون لسانك حصانك ان صنته صانك و ان هنته هانك
ليس المقصود ان يشتم احد او يتعدى باي شكل على صاحب الكلام و لكن يكفي ان ينظر الناس له نظرة ما فيها اي احترام
فعلا اتمنى ان يطرح طرح منطقي اقرب الى النقاش المتحضر و العلمي بعيدا عن المزايدات او التعدي على الاخرين .. و ذلك للفائدة لا اكثر
تحية
5/3/2011 9:10:57 AM
احد يعرف شنهي السالفة بالضبط ؟ اشكرك على المشاركة اخ ADM
ما في شك ان الجادين و الجادات هنا متواجدين .. و انشالله يكونون الاكثرية نقول لهم ربي يوفقكم باذنه
انا لا اتكلم هنا عنهم ... و اوافقك بان بعضهم مر بتجارب غير موفقة
انا اتكلم عن فئة و هي معروفة .. مافي مبرر لما يرد في بروفايلاتهم
التناقضات اللي مكتوبة توضح نوعياتهم او نياتهم
عمليا الهدف من كلامي محدد و بشكل دقيق .. و لا يخرج الكلام عن نوعية محددة من الناس لا اكثر و بدون تعميم
النوعيات اللي تفضلت و ذكرت عنهم , هذه بلوى اخرى ..
قد اكتب هني عنهم موضوع ... نشوف .. لان وراه بيصير زعل ممكن من جهتهم
6/20/2011 7:02:58 PM
احد يعرف شنهي السالفة بالضبط ؟ كلام سليم ارت .. هذا هو صلب الموضوع
لما يقول لج ليش لأ ... المتعة او ما شابه من انواع الزواج ، احسن للمطلقة !!
وين هذا الكلام ينصرف بالنظر الى الاصل بخلق الله في تكوين الاسر و حفظ
النساء و الرجال من التحول الى نحل تتطاير و تحط على اي شي قبيح باسم زواجات
متعه او عرفي .. يعني من حضن الى حضن وراء حضن .. اشلون يمكن لهذه الزواجات
تكوين اسر مستقرة ، هي وحدة من الثنتين اما نكون مبدئيين او نقولها على بلاطة
هذه زواجات تلاعب بالمشاعر و الاعراض بالنهاية و حتى يمكن ان يتم زواج منها
هناك عشرات الشروط الواجب توافرها لطالبي هذه الزواجات فلا يجب ان يتلاعب
اي كان فيها لان ذلك تلاعب عمليا باصول الدين .. نكرر هل هذا زواج ( شرعي ؟؟؟؟ )
و الا نبي نسهل لصداقات جنسية ، كـبوي و غيرل فرند و بيع و شراء بتسميات شرعية و السلام
6/21/2011 8:07:20 PM
احد يعرف شنهي السالفة بالضبط ؟ يقولون الكلمة الطيبة طالعه و الكلمة الشينة طالعه .. ف بدي الزينة
محد تكلم عن المذهب .. الكلام يقصد به الممارسة مو الموضوع بذاته ( متعه او عرفي )
اعتقد ان التوضيح باين مثل الشمس .. ردوا على الكلام و تمعنوا فيه و انتوا تعرفون القصد
فارجو التنبه قبل لا يطلع الكلام جزاف
فيه كلمتين يوضحون المعنى من كلامي ... هم واضحين و يقولون

( هناك عشرات الشروط الواجب توافرها لطالبي هذه الزواجات فلا يجب ان يتلاعب
اي كان فيها لان ذلك تلاعب عمليا باصول الدين )

ارد و اكرر ان كلامي يمس الممارسة اللي تحصل بالواقع ، مو صحة او خطأ اي موضوع شرعي
مو انا اللي اقول هذا الكلام و انما الفقهاء النجباء ابناء المذهبين كل بما يختص بمذهبه سواء عن المتعه او العرفي
و هم من يقولون هذا الكلام بان ممارسة اي نوع من الزواج له اصوله يجب ان يتم الاخذ بها بحذافيرها و الا فانه
سيكون فيه تلاعب باصول الدين
احمد الله رب العالمين باني بعيد تماما عن التحيز او التطرف الديني و اعتقد ان هذا الكلام مثبت ببروفايلي ..
منذ انشائه فاتمنى ان لا يتجاوز اي انسان يملك جزء من التفهم لاي موضوع ان يقفز الى
النقاش قبل ان يعي كل الحقيقة
و ان كان ( و هو ما لم يحصل مؤكدا مني ) ان اخطأت بحق احد فانا اعتذر و اتمنى من اي شخص بيناقش ان
ينزع الى الطيب فاحنا بموقع اساسه الود بين الناس و لا اتمنى من اي كان بان يتسرع و يتهجم بلا داعي
6/21/2011 8:35:26 PM
احد يعرف شنهي السالفة بالضبط ؟ الله يباركلي فيكم اخوات الحقيقة ان هذه هي الاطباع اللي نعرفها و مثل ما تفضلتي ماكو جبل ما يهزه ريح
و انتو جبال بعيونا و كل الاماني ان الله يوفقكم لما يحب و يرضى
و تسلمين اختي ارت .. انتي فعلا ارت و كرافت بعد ما حصلش ( كرافت الانتيكة الجميلة مو الجبن !! )
تظلون اخوات و على راسنا فووووووووق
7/2/2011 2:18:41 PM
الحقيقه التي تهز النساء اشكر كل من شارك برايه بهالموضوع
الكل مشالله يضرب بالجنس الخشن و يتبارى الرجل مع المراة هني على الضرب بهذا الجنس متناسين انه كيف تكونوا يول عليكم
و التشبيه هني انه لو ان البنات كذلك عندهم التزام اصدق ما كان تجرا احد من هالشباب اللي هم اصلا خربوطة على التعدي بسلوكه و اخلاقياته الرذيله
المعنى ان اذا نبي نتكلم عن سلوكيات هابطة علينا ان نتذكر ان للعملة وجهين بمعنى من الجنسين و اكرر كلمة عنبر اخو بلاله
مثل ما للنساء ممن شاركوا تجارب مع ذكور سيئين اخلاقيا الرجال كذلك حصل معاهم الشي ذاته .. طبعا انا مو مع الكشف عن احد لانه سهل لاي واحد ينشئ اشتراك جديد و يرجع الى عادة حليمة القديمة . و اقول لمن عانت من دجل الرجال ان هذه عمليا من شروط اللعبة ( لعبة التعارف !! ) لان الناس حتى بالزواج التقليدي او اي صنف اخر اكو رقي ابيض و احمر .. اشحال اذا كان تعارف من وراء حجاب ( كمبيوتر ) يعني تعارف قبيح اخلاقيا بشكل ما يخطر على بال بسبب اخلاقيات تسهلها شبكة النت و لكنه اكيد بيكون ماخذة بالحسبان كون ان اشخاص النت هم بالنهاية بشكل او باخر افتراضيين و محد يعرف عنهم شي لذلك فان التعامل معهم لازم يكون بحذر شديد
التعارف عمليا فيه بديهيات و هي ينطبق عليها المثل المصري اقطع عرق و سيح دم .. ما فيها لف و دوران .. كل انسان يقدم على خطوة لازم يكون متوعي لشروطها و احتمالاتها و مخاطرها و الا الافضل انه ما يطق بابها ,, فاللي يلقى الطرف الاخر اللي معاه مو صادق المفترض ان يقطع الوصل بدون اي تساهل و تصبر و محاولة استكشافه .. العقل يعطي اشارة تكون جرس انذار على الشخص ان يتنبه لها ان كانت غير ودية . بس القلب للاسف تشخوة و هذا اللي مدهور هالعالم
تذكروا ان الانسان طول عمر البشرية طماع و انااي لذلك مثل ما ممكن لاي احد ذكر او انثى انه يتسامح من اجل هدف عليه ان يتاكد ان هذا التسامح ما راح ينتقص من حقه .. مو انانية و لكن حرص و المثل يقول حرص و لا تخون ..................
اسف اني كثرت عليكم .. للحديث تفاصيل وايد لكن التطويل غير مستحب
تحية
7/2/2011 10:09:34 PM
الحقيقه التي تهز النساء تحية لك اخوي كويتي .. اعتقد انك تنفعل بالنقاش و هذا امر يجعل الاستمرار فيه غير مفيد .. هني الحديث يقوم على اساس ودي مو بالانفعال او التجريح ( اقصد بشان الرجل ) كلامك فيه وجهة نظر انا احترمها و بشكل حقيقي الى النهاية عكسك شوي , انت قلت تحترم وجهة نظري و بعدين كانك زفيتني .. يا دافع البلا احنا بنقاش نتبادل وجهات النظر ويمكن انا استفيد من وجهة نظرك و يمكن احد بعد يستفيد كذلك او يشارك و يثري الموضوع ، ما حنا بحرب و لا راح يصير شي من هذا لانك تطرح وجهة نظر و انا ارد و انت كذلك ، نبي نوصل الى نقاط نقاش ووجهات نظر مفيدة
انا قلت و تقدر ترجع لكلامي ان التعارف بالنت قبيح اخلاقيا و ما حددت .. و بكلامي كله ما مجدت جنس و ذميت الثاني , الكلام ساير باتجاه ان ما احد من الجنسين معصوم من الخطأ و الكلام واضح عاد منو اكثر انا ما حددت و لا قربت من هالفكرة , الاثنين مثل بعض كفكرة و تثبيت ، هو ان الاثنين يرتكبون نفس الخطأ انما ما حددت كذلك منو الاكثر ..
انا ما قلت لاحد دس راسك بالتراب و ارجع لكلامي و انتبه عدل يمكن تكون قدرت كلمة او جملة بهذا المفهوم اعتقد انا وضحته بالفقرات السابقة و اللي يظن اني اقول هالكلام ممكن يكرمني بتوضيح ذلك و نتناقش بكل صدر رحب
ليش البعض يوصل للثلاثين و ما يتزوج .. ارجع الى البروفايلات النسائية و انت تشوف نفس الكلام متكرر كثير عندهم .. هذه مو سبة و لا عيب ان يكون الانسان وصل الى سن الزواج و ما تزوج فهذا قسمة و نصيب .. انت اعلم بامور الحياة اخ كويتي ، و تعرف اشكثر الحياة صايرة صعبة لاسباب كثيرة بعضها مفهوم و بعضها غير ذلك .. اكو ناس يهتمون بالدراسة كاساس لبداية حياتهم فيتاخرون عن الزواج و اكو ناس القدرة المالية غير ميسرة بالنسبة لهم و اكو ناس مسؤليات الاسرة تبعدهم و اكو ناس اللي انت ذميتهم ( انه سئ و ... و لا يعرف للحياة .. الخ ) و اكو اشياء وايد و اسباب كثيرة .. هل نقدر نتهم النساء اللي كذلك ما ارتبطوا انهم يحملون نفس الصفة الوحيدة اللي ذكرتها انت عن الرجال ؟ .. احنا نحب نقرب الصورة الى اقرب نقطة من الموضوعية و بدون جلد .. الشاب و البنت اللي الله خلقهم ببيئة وحدة راح يحملون الصفاة نفسها شئنا ام ابينا .. زايد ناقص ما تفرق وايد انما ما نقدر نجلد او نرجم الرجل بينما المرأة نعطيها صكوك براءة لسبب او لاخر مبتعدين عن الحقيقة و الانصاف
النساء بالنهاية بناتنا و الرجال كذلك و احنا منهم .. انا ما ادافع عن الرجال لكوني رجل فتصير السالفة اسقاطات . انا ادخل يومي للموقع ما اتصل او اراسل احد اتواجد لسبب بعيد عن اللي ببال اي احد و لله الحمد قدرت اتعلم اشياء كثيرة انا بعيد عنها بالسابق .. هذا الكلام اقوله فقط للتوضيح بان الراي اللي اطرحه قائم على فكرة و موقف اساسه انساني اجتماعي نفسي لا اكثر و هو ما يعبر عن موقف عنصري او شوفيني لاحد ضد احد و انا اعرف مثلك ان الرجال فيهم العوبة و الرذيل و .. الخ لكن ايضا و لان الله حق و احنا نشوف طول الوقت سوايا نسوان لا تقل ان ما زادت عن سوايا الرجال فالنساء لهم نفس الطبيعه سو مثلي و طلطل يومي بالروفايلات و انت تكتشف هوايل .. الا مثل ما تفضلت من رحم (ها) ربي
اعتقد اني طولت وايد بس كان لازم اوضح كلامي تبعا لتهجمك عليه و لكن بالنهاية هذه وجهة نظر انا حترمها ( وجهة النظر مو التهجم ) و لك مني عليها الاحترام و التقدير
بقى بس اني اذكر كلمة اخيرة و هي ان الكلام هذا لا يعني ان النسبة الاكبر من النساء و الرجال هم السيئين و الفاسدين لانها بتكون تعميم مقيت و غير منطقي .. الموضوع يتناول نسبة محددة ما هي كبيرة بشكل طبيعي لان شعبنا و لله الحمد شعب طيب و مؤمن و لا يرضى بالخطأ و معصية رب العالمين
ارجو اني اكون وضحت بما يرضي
7/3/2011 1:33:40 PM
الحقيقه التي تهز النساء تعيش يا الطيب اله يبارك فيك و يكثر من امثالك
الحقيقة انا ماني دبلوماسي مثل ما تفضلت بكلامي بل بالعكس انا اقول الكلام اللي مقتنعع فيه تماما بدون اي تغليف او حماية او غيره و انا بطبعي على فكرة كتاب مقروء جدا اللي بقلبي يطلع على بساط احمدي جدا و اتمنى منه انه يوصل للقلوب بكل ود و محبة و ما عليك زود اخوي بهالصفات الطيبة اللي وجهتها لي و لك الشكر .. اضافة الى اني احب اوضح الكلام بكل بساطة علشان اقلل من
انا امزح معاكفي موضوع الزفة ( انشالله نزفك الى ما يرضاه لك رب العالمين

الحقيقة اني ما اخالفك في الكثر من النقاط الي تطرحها لكن انا اراها من زاوية شوي مختلفة
راح اسولف مو اكتب !! هني و حتى لو طولت
اعطي مثل بسيط .. تعرف ان الباءة هني اللي تفضلت عنها شنو بالضبط ( لا هي قدرة جسمانية و لا امكانية اقامة الحفل و لا العلم و لا القدرة التربية ... ) الباءة هالايام هي القدرة على التحضير و التخطيط و لحياة طويلة مديدة مبنية على الاسس اللي يحتاجها الزواج و من ضمنها ( و هو اخطر سبب قاتل للحياة الزوجية ) اللي هو الامكانية المادية
هذه هي الباءة اللي مفترض ان يؤخذ فيها هالايام و لا احد يقول لي ان الحكومة تصرف و ما شابه لان الحكومة للاسف تعطي ما تقصر و هذه حقيقة لكن المشكلة بانها ما يهيئ الاسباب الحقيقية للمحافظة لعى عطاءاتها بالشكل المطلوب بكونها حكومة لا تحاول ان تحمي المستهلك من جشع الحركة التجارية مثل ما تعمل حكومات العالم بالشكل العقلاني و المنطقي و المطلوب .... انا اسف اني اذا ممكن تقول اني شطيت شوي لكن الامر كان يحتاج لتوضيح .. فالباءة اذا امكانية ان يستمر الزوجين في هذه المؤسسة بشكل بناء و ناجح لان القصة هني مو بس هم الاثنين المشكلة اخوي كويتي ان وراهم اولاد و انت ربيت ( انشالله ) عيال و احسنت التربية ... لكن خلينا نسال عن اي حياة زوجية كم من النواقص و الاحتياجات اللي تنقص على الاولاد و كم من النواقص اللي حست فيها الزوجة تمنت هي ان تحصل عليها و تمنى الزوج ان يحققها .. و مع استمرار هذه النواقص و الضغوط من ضعف الحالة المادية و احتياجات الاسرة و خاصة اذا تجمعت هذه الضغوط في اوقات محددة .. ضغط و حنة و احساس بالاحتياج و طلب مستمر و ... ( اخذ عاد ) شنو ممكن يولد كل هذا
مشاكل زوجية تبدأ و تتزايد و تسبب فجوات عاطفية و ضيق و اسحب و انت رايح
شوف انا مو القصد هني المبالغة و لا زرع معوقات انا ارد فقط و بشكل محدد على من اسباب تاخير الزواج من البعض مع اقتناعي بوجهة نظرك بان البعض من الشباب ( الاكثرية باذن الله فيهم الخير و خلنا نحسن الظن بابنائنا بعد ) البعض مثل ما تفضلت سيئين بس هذول معروفين و محدودين و سوالفهم بالنهاية محدودة .. يمكن تقتول وايد اقول لك لان من امن العاقبة اكيد بيسيئ الادب و حتى الادمي بيجرب .. ندخل بموضوع ( من امن العاقبة ... بس ما راح اتكلم فيه علشان ما نتشعب وايد )
النقاش في هالموضووايد يحتاج الى كلام و توضيحات و تبادل اراء و المجال بيكون ممل و متعب .. انا هني حبيت اوضح فكرة الباءة و شغلة او ثنتين على الدرب
7/3/2011 1:34:59 PM
الحقيقه التي تهز النساء اعتذر بغيت اسوي عرض علشان اعدل لكن كبست زر اضافة بالغلط
7/3/2011 2:39:02 PM
تعلم العزف على الة العود على اسس صحيحة:٢ استاذ مبارك تحية لك
اتمنى اذا بالامكان من خبرتك تشرح ايش هي الميزات اللي لازم ننتبه لها لما نشتري عود ..
يعني نوعية خشب العود الحجم و الاطوال الثقل المنشأ و الخ
و من وجهة نظرك اي الاعواد اللي هي مناسبة للتعلم و اللي تناسب عزف ما بعد التعلم
7/3/2011 7:18:29 PM
الحقيقه التي تهز النساء قبل لا انسى ابي ارد التحية على كلمتك اني اجيد الالتفاف على الموضوع احب اشكرك و لكن الكلمة اللي يمكن حضرتك قصدتها ككلمة طيبة اوضح لك كويتي اني ما الف على المواضيع
الفكرة يمكن ان احد يقول عن شخص انه شخص كذا .. اطلاق الحكم بشكل نهائي امر غير مستحب .. نعم هو يحمل هذه الصفة و لكن هل هو فعلا بهالسوء و الا لاسباب مبتلي فيها
فالامر مو التفاف و انما النظر لما بعد هالتوصيف لهالانسان لان هذه النظرة بتكون متطرفة و تحرق اي امكانية انا نشوف الموضوع من منظار يرضي الله قبل العباد ( نعم هو كذلك و لكن !! ) فالانسان يتعرض بحياة لمؤثرات تحتم عليه ببعض المرات امور ما يحبها .. يمكن هالكلام ما يناسبك او ما تتفق معاي فيه و لكني قلته من اجل التوضيح بانه ما فيه اي التفاف
انهي موضوع الباءة بكلمة .. الزواج مثل رحلة السيارة .. توصل لنهاية رحلتك بالبنزين و الصيانة مو بس بدقة السلف .. فال 4000 اللي تقدمها الحكومة هي دقة السلف لا اكثر انما تحقيق مقومات حياة زوجية هو ما يهم لبناء زواج مستمر موفق بامر الله .. بينما ان يللا اخذ ال4000 و تزوج بالعكس هذه اللي تفتح باب الطلاقات المتسرعة و السريعه لانها تيي بسهولة بدون بناء مدروس و محسوب .. ترى ال4000 الواحد ممكن ياخذها قرض و مو واقفة على الحكومة
بعض الشباب ما يتزوجون بالسن المطلوب لانه اصلا عارف بانه هو ( ياهل ) و يحتاج يحتك .. مو بس لانه يبي يلعب انما لانه ما اخذ فرصة كافية ان يتعلم بالدنيا بسبب ضعف التربية .. لذلك انا افضل انه يمشي على هالحال و هو بكيفه يمشي مشي طيب او يغضب ربه او المجتمع افضل من ان يبلي بنت ناس و يخلف اطفال يعيشون حياة بائسه بسبب تهوره او عدم تربيته المناسبة ليكون انسان سوي و قويم .. هذه حالة ثانية
اذا تبي اذكرلك حالات وايد اكو ترى .. و هي حالات فعلا لها اسباب وجيهة لعدم الزواج بالسن المتعارف عليه اجتماعيا ..
و لكن هم بقول اني اوافقك الراي انه اكو شباب شلايتية و بعضهم ماكو علاج لهم .. هذول انا معاك يد بيد و اتفق معاك
شوف لما تحلل الحالات وحدة وحدة راح تلقى ان السيئين الميؤوس منهم فعلا قلة قليلة جدا
و هم بعد بوافقك ان حتى اللي لهم علاج فيهم جمبزة وايد لكن حط العقدة بالمنشار تطلع معادنهم .. الانسان جبل على الخير و مكارم الاخلاق ربك سبحانه زرعها فيه لكن الامر يحتاج الى نظرة تربوية و رعاية من المجتمع و متابعه لهم علشان يكونون شباب يرفعون الراس
اختم بشغلة ... ليش تقول ان الاولاد هذول يبيلهم تربية .. ليش ما نرجع الى اصل المشكلة و هي ان البلوة هي من الاآباء .. حطهم و بخيازرين و علمهم شي لازم ينفذونه كامر واجب عليهم انهم يقعدون يراعون عيالهم كل يوم على الاقل ساعتين زايد ناقص مو مشكلة انما يشوفون هالعيال و العيال يحسون انه اكو نظام و اكو احد يردع و يحرص ..و شوف المجتمع بعد سنتين الى 3 مو اكثر اشلون بيصير .. للاسف انا احنا صايرن قذافي ( ما اقصدك كويتي انما اقصد المجتمع ككل ) نطيحله لسب و شلخ بهالعيال .. لو كل واحد ربى عياله جان مو بس ما يتعدى على اعراض و حقوق الناس انما حتى ممنوع الوقوف ما يتجرأ عليها
اشكرك اذا كنت وصلت الى هذا الحد هههههههههه من القراءة لان الكلام كان وايد و حتى انا صدعت و انا اكتب فالله يعينك اذا كنت قريته !!!!!
اعتذر منك و من الجميع انما كان الامر يتطلب التوضيح و انا عمليا اشكرك على هالنقاش الطيب لان فيه اثراء ..
تحية
7/8/2011 3:41:35 PM
مرة فرح.. اعترف لك بالليالي في غيابج سهرني
اعترف لك ما طرى لي من سوالف هيضني
الحزن رسم بعيني والقدر بينك وبيني
وانجبرت اعترف لك وش حيله المجبور

عمري كان خطوات في درب الامان
والزمان ما كنت احس انا بزمان
انا اللي هدني السفر
انا جرح عيوني السهر
يوم ضحك لي القدر لقيتك في ثواني
طارت فيني الفرحه طارت مدري ليش ؟
زانت لي الدنيا زانت مدري ليش ؟
آه تمنيت لو وقتي نساني

صدقيني ما تحسفت على يوم عرفتك
لو يردني الوقت مثل ما كان احبـــــك
هذا عمري ليه انا اندم عليه
هذا حظي دامه حظي راضي فيه
تعلمت يكفي ما تعلمت او تالمت مافيه الكفايه
وتوهمت في حبك توهمت
وتوعيت على قرب النهايه

تعرفونها طبعا ( طبعا الكلمات كوبي بيست مو انا اللي مفرغها من الاغنية ) فاذا فيها اخطاء (( جزنوا !! ))

الحين انا اللي هدني السفر و جرح عيوني السهر بس بعدين لقاها في ثواني و طارت الفرحة و ..... الخ
بعدين ما تحسف على يوم عرفها و لو يرد الوقت يحبها ....... ماشي
شنو قصة توهم في حبها و توعى على قرب النهاية
الحين يبي يحبها و الا لأ .... يعترف على شنو بالضبط انه يحبها و الا انه توهم و توعى
انا ماني ضليع بالشعر امانة لكن المعاني هني متضادة او يمكن فيه كلام بالمستور انا مو شايفه

طبعا الاغنية جميلة .. كلمات و لحن و اداء كل شي فيها طيب ..
بس الكلام فيه غبن مادري اشلون و فيه تضاد فيتوه الواحد
اللحن يكسي الفرد بشوية كآبه .. يمكن يكون مصدرها الكلام نفسه
اللي يعانون من فراغ عاطفي راح يحبون الاغنية ( اعترفلج ... عبدالكريم عبدالقادر ) الحان المبدع عبدالرب ادريس
و اللي يحبون الموسيقى العميقة بضغ النظر !! راح يحبونها
و اللي يحبون يتذكرون هذيج الايام هم راح يحبونها
و اللي مو من الثلاله لا يتعب نفسه !!
7/13/2011 5:03:57 PM
كل بنات الموقع كذابات الله يا الاستفزاز اللي سويته يا ناس
انت الله يهديك حسبالك قاعد في المدينة الفاضلة ؟ و الناس هني مدموغين بالفضيلة و الصدق ؟
ما تعرف شكو بره علشان تتفاجأ باللي هني ؟؟
يعني لازم تألب هالامة علينا ؟ هو احنا ناقصين .. احنا نمشي يم الساس على قولة الاولين نسوي حساب الاذى و نبعد عنه
و اهم من فوق الساس يحذفونا .. هالمرة بعد تدوس على عصهم .. يهديك يرضيك الله يخليك على قولتهم
اشمالك مع البنات .. اذا قصت عليك وحدة اعرف انها رقم اضافي مو اكثر .. حط الة حاسبة و عد و بلغ و جزاك الله خير
بس تفتح هالموضوع في زاوية الهايدبارك ؟ احمد ربك ان اكثر اللي هني ما يقرون المنتدى و الا والله جان يقعدون لك بكل عاير
اكيد ناس ما يقصد التعميم بس يمكن الجذبه الاخيرة كانت القشة بالنسبة له طلعته من طوره و بط هالموضوع تعبيرا عن كثر ما شاف ..
ترى الامر متوقع و هو بهالايام الاغلب ان يتم بمعنى ان يكذب الشخص ذكر او انثى علشان محد يقول اني متحيز
ما يزيد و لا ينقص من ناحية و لايعتبر امر جديد او امر مفاجئ اذا حسبنا حساب التركيبة النفسية للناس مالت هالايام ... اذا ما تبي احد يقص عليك هالايام لا تطق اي باب
لان هذا هو السواد الاعظم في نوعيات المجتمع .. اما ان كنت لا والله بو متيح .. انصحك قبل كل تشات او حديث ان تاخذ فاليوم الى ان توصل الى شكو ماكو
و الله المستعان .......
8/26/2011 1:29:56 PM
هل تؤيد التعارف قبل الزاواج ولا الله يخزيك يا شيطان
اشكركم انتو الاثنين اللي كل واحد فيكم يه على نفسه و خزيتوا عدو الله و عدو كل خير
يطول شوي الشقاق او يقصر اعتقد حنا اخوان .. يمكن تعمق الكلام لكن باذن الله يطيح الحطب
تذكروا انا بشهر التسامح و الله سبحانه يقبل الطيب و يضاعفه و لا يقبل الشر

نستبشر خير انشالله و نعيد معاكم على هالطيب قبل عيد رمضان
و نقول لكم الله يعيد هالايام الطيبة عليكم جميعا بكل ود و محبة
عساكم مع عواده رمضان كريم و يبارك لكم جميعا بعيد الصائمين فرحة باستكمال عدده باذن الله
و كل عام و الجميع بالف خير انشالله
8/26/2011 10:56:33 PM
هل تؤيد التعارف قبل الزاواج ولا ما عليك و لا على اخيتنا زود .. اهي شوي غفلة من الاثنين و احتداد و وصل الامر الى ما حصل
و مهما كان الانسان واعي الشيطان اشطر الا لمن رحم ربي و انشالله انتو منهم
الله سبحانه يقول و ان جنحوا للسلم فاجنح لها و توكل على الله
و على لسان نبيه الكريم يقول .. و خيرهما الذي يبدأ بالسلام
ماكو اجمل من النقاش و ان يحرص كل شخص ان يصل بالنقاش هذا الى التواصل بالفكرة و التفنيد
مو بالضرورة ان يصل الامر الى اقناع احد الثاني .. يكفي ان يكون ودي و اخوي و من لا يرى للنقاش
طريق للاتفاق عليه ان يذكر للاخر ان هذا رايك و انا اختلف معاك ... و انتهى
تترك اثر طيب بالشخص نفسه و بالاخر و و من يتابع هذا النقاش ترضي رب العالمين
و قد يكون بالطرح فكرة من هنا او هناك يستفد منها من يقرا النقاش
دوموا بخير و محبة
الصفحات 1 2 3 4
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0