الصفحة الرئيسية » نقاش عام » ما مدى قبولك بمصارحتك بعيوبك ؟؟؟؟ موضوع للنقاش
صفحات 1
5/15/2009 8:03:40 PM
aleidan75
Posts 148
"" السلام عليكم ورحكة الله وبركاته ""

إن لكل إنسان مهما كان له أخطاء و عيوب , فهو محكوم في هذا بقدر من الله عز وجل أن خلق بشرًا

يعتريه النقص ' كل ابن آدم له خطاء ' .

وطبعاً أنا لا أقصد بالعيوب هنا ,, العيوب الخِلقَية ولكن أقصد

العيوب في التصرفات او الطباع ..

على سبيل المثال : لو كان لك صديق وهذا الصديق به من الصفات

الجميلة الشيء الكثير ولكنه نمّام

أو كذّاب أو كثير الكلام ,, هل ستواجهه ؟؟

واذا كانت هذه الصفات فيك ( مثلاً ) هل سترضى اذا واجهك بها .

بصراحة هل ستعتبرها هدية ؟؟؟؟!!!!!

أم ستعتبرها إهانة وتدخل فيما لايعنيني أم وقاحة؟

انتظر .. وفكر قبل الإجابة قليلاً .

إذا كنت تعتبر المصارحة بالعيوب هدية فما هو لون الغلاف أو شكل الغلاف ( أقصد هنا الأسلوب ) الذي تحب أن

تغلّف به هديتك ؟

هل تعرف عيوبك بشكل واضح وجلي ؟ وأيهما أكثر وضوحا بالنسبة لك . عيوبك أو صفاتك الحسنة ؟

بصراحة :

هل أنت مع هذه المقولة .. هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك ؟

و أنــــــا أتمنى من الي يقرأ الموضوع إنه يقول هو مع هذه المقوله
و لا لأ....

تحيــــــــــاتي لكم جميعا اخوكم :-

0(0(0(0( العيدان )0)0)0)0)
كم جميا ان تبتسم ودموعك على وشك الانهيار
5/16/2009 4:32:12 PM
Dit.70
Posts 2
السلام عليكم ورحمة الله
اولا وبكل صراحة انا مع هذه المقوله لان مرآتي التي ارى بها نفسي هو صديقي او الشخص الذي امامي لاني غافل عن نفسي
واحب المواجهة والصراحة لانها تنفعني في دنياي لأصلح حالي لآخرتي
احب الصديق الذي يبكيني وليس الذي يضحكني حتى اصلح حالي ولا اكون في غفلة عن نفسي

وانا اعترف ان عيوبي اكثر صفاتي الحسنه والاعتراف بالحق فضيله
واتمنى الهداية للجميع
5/19/2009 2:42:51 AM
TALAL_4488
Posts 362
انا مع الموضوع
وبالعكس وايد استانس لا احد صارحني بعيوبي
عشان استفيد واصححها
5/19/2009 2:40:31 PM
reqa22
Posts 27
أكييييييييد مافي احد صريح ومايحب الصراحة الناس تشوفني بنظرة انة ما اشوف فيها نفسي ومها انة حاولت ارتقي باخلاقي صدقني الناس تشوف فيك عيوب واللة سبحانة ماخلق احد كامل لان مافي الكامل غير ويهه بس واللة يسعدني ان الواحد يواجهني بصراحة ويقولي عيوبي بالعكس هذي فيها فايدة لي قبل غيري والصراحة ماتزعل ياجماعة بس طبعا لازم تكون بطريقة لبقة وبعيد عن الناس خاصة ان هالشغلة حساسة للكثير من الناس يعني نبهة الشخص على عيوبة بس بينك وبينة وبطريقة لبقة
5/22/2009 9:42:23 AM
mskeeena
Posts 35
كل انسان له عيوب واخطاء وله حسنات .... انا ضد الوقاحه وقلت الادب ... وان كان فينى عيب احب انه الى يكتشف هالعيب فينى يقوله لى بطريقه من غير تجريح ... لانه منعيوبى عدم تقبل النقد الجارح ... يمكن لاني حساسه ااشوى
فاانا معه الموضوع بان ياقل لك ما هو عيبك ولكن بدون وقاحه وتجريح ولكم مني جزيل الشكر
5/28/2009 4:19:50 AM
MUTARI
Posts 6
مافيه كامل الا وجهه سبحانه وتعالي اذا واحد صارحني بعيوبي اكيد بتظايق بس بحاول اعدل كثر ما اقدر
5/28/2009 11:16:16 AM
aws_q8
Posts 2
خوش موضوع بصراحه

أول شي الصراحه شي حلو ولكن مو كل الناس تتقبلها

فأنا مع روسل الله صلى الله عليه وسلم بطريقته

كان الرسوول اذا شاف خطأ على احد الصحابه ماكان يقووله مباشره كان يقووول : ما بال اقوام يفعلوون كذا وكذا !!.؟

وينصح كل الصحابه ومن ضمنهم المخطئ بدوون أحراج

فأنا مع هذا النهج الكريم للرسول صلى الله عليه وسلم

قال الله ( وأنك لعلى خلق عظيم )

هذي أخلاقه وهذا تصرفه

أوس
5/30/2009 1:58:16 AM
swemming
Posts 64
mskeeena كتب:
كل انسان له عيوب واخطاء وله حسنات .... انا ضد الوقاحه وقلت الادب ... وان كان فينى عيب احب انه الى يكتشف هالعيب فينى يقوله لى بطريقه من غير تجريح ... لانه منعيوبى عدم تقبل النقد الجارح ... يمكن لاني حساسه ااشوى
فاانا معه الموضوع بان ياقل لك ما هو عيبك ولكن بدون وقاحه وتجريح ولكم مني جزيل الشكر
1/15/2011 6:55:00 PM
bano0otaaa
Posts 13
أنا عن نفسي عادي ,,يمكن ماشفت نفسي بهالتصرف عدل ومحد كامل,,بس تكلمني بيني وبينها وتبشر
وبالعكس تكون لها منزلة عندي ومقدره لأنها ما جاملتني
4/10/2011 2:57:59 AM
zawajat
Posts 62
مشكور اخوي يالعيدان خوش موضوع يعطيك العافيه

انتقادك من الغاليين عليك ...................مرآتك في الحياه

(((لازم انتقاد الشخص لنفسه وتحسين اخلاقه مع الناس قبل لاينتقد الغير)))))))

اعرف منو اللي بينصحنى او بيوجهني بانتقادات مافينا الكامل بس يعتمد على مكانه الشخص الناصح وعلى شنو ينصحني وهل يتقبل نصيحتي عشان اتقبل منه نوع العلاقه نفسها واكيد مافي شخص مايتمنى احد ينصحه بس موشخص يتزوج وحده ومن بدايه ينتقد ولاصديقه تغار وتنصح او شخصييه مرجوجه غير موزونه بالحديث

في بعض الانتقادات بنائه وتنفع الغير

وبعض الانتقادات تكسر الانسان اللي جدامك وتقلل ثقه بنفسه

باعتقادي اذا بقيت انصح شخص ولاينصحني لازم في البدايه تكون العلاقه وتعامل مرن وااااايد

وثاني شي اذكر له ميزاته واعزز ثقته بنفسه بطريقه ماتضايقه يعني مدح في البدايه واذكرله شلون ابي مصلحته واحب الناس تشوفه بصوره احلى وبعدها اقوله او لهاا لو بس هالشغله ((.......اذكرها............)))

ونفس الشي حقي اذا بسمع انتقاد او نصيحه لازم (((يكون الناصح او اللي بينتقدني شخص مهم بحياتي او له معزه ويكون يحبلي الخير اثق برايه ويهمني نظرته فيني +لازم اللي ينتقدني

مايكون في نفس الطبع الي ينتقدني فيه + واهم شي (((((((((((((((((((((((((((((طريقه اختياره لكلام ونبره الصوت تكون

هاديه ))))))))))))))))))))))))))))))) يعني مايكون يتكلم بنبره صوت عاليه وينصحني بطريقه احترمه ويحترمني واستفيد من ملاحظه واقدر اغير الشي نفسه

تقبلوا مروري
4/16/2011 10:41:27 PM
lolo.al.ab
Posts 9
قواكم الله

اكيد أنا مع هالمقوله لأن الي يحبك سواء كان من اهلك من أصدقائك راح يصارحك بعيوبك لأنه مايبي يشوفك عايش بوهم او ان الناس اتشوف عيوب فيك والي يجاملك هذا مو صديق !

و طبعاً انا عن نفسي اذا ابي اقول حق انسان مقرب لي عيب فيه واتمنى ان يعدله طبعاً راح اوصله هالمعلومه بطريقه حلوه لأنه مقرب لي ومابيه ينجرح

والمصارحة اهم شي

^^
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0