الصفحة الرئيسية » المناقشات الجادة والقضايا الاجتماعية » هـــل الزواج قسمة ونصيب ... ؟ (حوار)
صفحات 1 2
4/3/2009 1:09:21 PM
Co_pilot
Posts 45
السلام عليكم ...

يتداول بين الناس قول ( الزواج قسمة ونصيب )

فهل فعلاً الزواج قسمه ونصيب ؟؟؟ أم مــجرد كلام الألــسن ؟

انا أقول غير ذلك لأن الزواج هو عبارة عن شراكة مقدسة فلا يتم الزواج إلا بالتراضي والقبول وليس بالقسمه والنصيب كما يقولون البعض ... ما رأيكم
4/4/2009 8:17:56 PM
tootytito
Posts 8
الزواج قدر
مع تحياتى
طارق
4/23/2009 6:10:08 PM
nour_15
Posts 15
انت كلماتك ذهب والله
4/24/2009 12:39:09 AM
teacher.com
Posts 134
الزواج قسمة ونصيب ولكن الحلال صعب اتلاقية بسهولة لعدم وجود ناس يساعدون لان يلعبون بزواج ولايحترمون رايي ناس الجاديين مع العلم ان زواج ستر
وان سعي بكل شي بزواج او غيرة اسعى ياعبد وانا اسعى معاك
11/18/2009 9:35:32 AM
fohaid
Posts 18
من خلا ل كلا مك يرد عليك الجواب وتأتي بنقيضه كيف أنا ماني عارف لكن هو قسمه ونصيب وأيضا مقدر ومكتوب لك أنك تتزوج أفلانه من الناس أصلا ؟
11/21/2009 12:29:06 PM
snafyh
Posts 3

يعطيك العافيه على هالسؤال...

بالنسبه لي انا اشووف ان هالقسمه والنصيب سببت خراب بيووت كثيره..

يعني للأمانه شلون تقدر انك تتعايش مع شخص جابوه وحطووه قدامك على طوول..؟؟؟ والمشكله انك ماتعرف عنه اي شي مجررد اسم..؟؟؟ شلون راح تفهمه شلون راح تفكر تتعامل معاه..؟؟

لا تقولون بالعشرره يبين كل شي؟؟. يمكن يقعد سنه او سنوات وهو مايقدر يوصل للتفاهم مع الشريك الثااني...؟؟ وقتها شنو راح تكوون النتيجه ...؟؟؟ خسااارة العمر.. والطلااق...؟؟

وقتها راح تعرف قيمة كلمة قسمه ونصيب...؟؟؟ هذا استقرار مو حي الله سالفه بو يومين او 3 وتنتهي...!!

عالعموم السمووحه عالاطاله...

وتقبلوا مـــــروري
11/21/2009 2:56:57 PM
bnsr1
Posts 24
اعتقد انه مهما كنت الطريقة اللي بيتزوج فيها الاثنين
المؤكد ان هالزواج هذا تشاب و كتب مستحيل احد يعرف اشفيه
اللي يخلي لون هالبطيخة مثل ما يقولون احمر هو منطق و اسلوب تعامل الطرفين
القصة مو قسمة و نصيب انما هي هل المتزوجين فعلا جاهزين عقليا من الاساس للزواج ؟
لو كل واحد من هالمجتمع يحاول يستمع و يتعلم من خبرات الناس و المجتمع ككل بالشكل السليم
جان ما اقول محد طلق و انما كان انقصت نسبة الطلاق الى اقل من النص
يعني السالفة وعي اكثر منه مجرد قسمة و نصيب
11/26/2009 10:24:54 AM
ysfz56
Posts 3
السلام عليكم . . . عيدكم مبارك . . . الصراحه الموضوع عجبني وأشوف ان يتحمل أكثر من وجهة نظر بالذات مع التقدم والانفتاح اللي نعيشه

بس عندي راي بهالموضوع أشوف ان اهو الصح . . . رايي ان الشرع ما ياب شي يخالف طبيعة البشر أو يضرهم بشي أو يخليهم حيارى من جذي أقول ان الطرفين

حتى لو ما يعرفون بعض ممكن يتخذون القرار الصحيح بالزواج من بعض لوجود امتيازات أولها السؤال عن الطرف الثاني بشكل عام وهذا الغالب ومرات يقدر الطرفين

يسألون عن بعض ويوصلون لي الخصوصيات بس هذي مو الكل يوصلها ، الامتياز الثاني : لما نسأل عن الشخص الناس ونخلص نقدر نسأل رب الناس العليم بكل شي

بصلاة الاستخاره اللي حتى لو ما قدر واحد من الطرفين يسأل الناس عن هالشخص يقدر يسأل عنه ربه سبحانه العليم فيه وفيك واللي يعرف اذا كنتو تصلحون حق بعض ولا لأ

وهذي بروحها تكفي اللي متوكل على رب العالمين لأن ماراح يخليه ربي حيران دام اسأله واستشاره مع العلم ان سؤال الناس مطلوب وضروري بعد والاستخاره تكون لما ينحسم القرار

لان الله سبحانه راح يبعدك عن المستور الشين ويوفقك للمستور الزين . . . وسلامتكم والله يوفقكم للخير
1/7/2010 7:59:53 PM
sunheat11
Posts 3
السلام عليكم رائى المتواضع هو ان الانسان مخير وليس مسير (يعنى ربنا اعطى لنا العقل وترك لنا الختيار فى كل شيىء)
والشخص بقناعاته وخبراته وميوله هو اللى بيحدد هدا ينفعنى وهدا لا ينفعنى فى كل شيىء من اول اختيار الملابس والطعام الى اختيار شريك الحياة
وكلما زادت خبرة الشخص واستخدامه لعقله كلما كانت اختيارته مريحه ومناسبه له.حتى البطيخ ممكن للتاجر الخبير ان يعرف حمرا واللى لا على القل بنسه 70% وشكرا
1/17/2010 5:43:00 PM
maziyon
Posts 3
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الحقيقه ان القسمه والنصيب تقال لما سيحدث بعد الاختيار

لذلك فأن الزواج اختيار والخيره في ما اختاره الله تعالى

تمنياتي لكم بالتوفيق. .
3/16/2010 8:33:01 PM
olive
Posts 2
السلام عليكم
الزواج اكيد قسمه ونصيب لان هذا كله بدين ربك والزواج مثل اي شي بحياه الانسان يعتبر امر غيبي مو بستطاعتنا اننا نحدده
ساعات قلوب تجتمع بس لان ربك ماقسم بينهم زواج تشوف نهايه الامر فرقا رغم الحب المتبادل والتفاهم لان ربك هو مجمع القلوب وبيده كل شي ...
وعسى ربي يوفق الجميع
وربي يكتب السعاده والخير لامه محمد صلى الله عليه وسلم ...
3/21/2010 4:01:24 PM
amany212
Posts 2
السلام عليكم اكيد الزواج قسمه ونصيب وهذا مكتوب مهمه الانسان سعى غير نصيبك ماتاخذ
4/5/2010 7:47:05 PM
om_sahmah
Posts 61
الله سبحانه جيييييي يكتب للواحد ...بياخذ نصييييييبه

احنااااااا البشررر مانقدر نعترض ... حتى لو الانسان زين او موزيييييييييين .. هذا المقسوم له .... لازم يجربه ...

والدنيا اختبار سبحان الله .... ومافييييييييي المر والحلو بمجربه يعني بنجربه ,...
5/6/2010 10:32:27 AM
nanos
Posts 86
الزواج قسمة ونصيب لان شي مكتوب من قبل لا يخلق الانسان
متي راح يتزوج ومتي راح يموت
الزواج نفس الموت مايدري الانسان متي راح يصير
5/12/2010 3:48:13 AM
zawajat
Posts 62
اكيد قسمه ونصيب قسمه وقدر رب العالمين ونصيب المسلم من رب العالمين

وسبحانه لمن يحب العبد يبتليه سواء بطلاق او بان يكون ارمل او حتى اعزب مدى حياته

انا اختلف معاك ياصاحب الموضوع اكيد اختيار الانسان سواء كان استخار بصلاه او باختيار الاهل او حتى اذا اختار بالعقل وبالقلب واقتناع بمنطق بشخص المتقدم للزواج بس بنهايه اذا رب العالمين قص النصيب الواحد يقول ((الحمدلله واللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها)) واولا واخيرا القدر عمر الانسان مايقدر يغيرها حتى لوعاند نفسه مايقدر يعاند القدر

بنهايه ترى في ازواج وايد زينين واختيارهم لبعض موفق بس ممكن مايكون في اتفاق او يدخل بينهم الشيطان او قسمتهم مع بعض انتهت فافضل انهم ينفصلون احسن مايكونون يمثلون جدام الناس واهم كل واحد يكون له حياته الخاصه ومافي اتفاق وموشرط لازم يطلعون عيوب في بعض عشان يبررون انفصالهم

في مثل يعجبني وايد ((لو تجري جري الوحوش غير رزقك ماتحوش ))

والله يرزق الجميع ونقرى قصص ناس تزوجوا عن طريق الموقع
6/4/2010 8:21:35 AM
jarrah1
Posts 1
والله الزواج برأي قسمه ونصيب

ليس كل حب حبيبته تزوجهى

يمكن في مقوله قديمه أنقالت وأحنى تناقلنيهى بشكل عام
ألي هي
من ولادتك ينكتب علي جبينك أسم التى سوف تكون من نصيبك

انا ما أأكد هالمقوله
لكن المعروف قسمه ونصيب الزواج وهذا الشي أكيد

في من يحالفه الحظ ويكون من نصيبه أن شريكه حياته من حبهى وحبتى
وفي العكس

في واحد حب وحده لحد الجنون
ودرجه الحب البينهم والأحساس المتبادل
كانو واصلين لمرحله الأحساس بمعني
لمى يكون متضايق أو متناجر مع أحد
يحسون أبعض من غير ما يتكلمون
حتى لو كنت قدام ألي تحبهى تضحك تحس فييه

لكن النصيب ما كتبلهم يكونون ألبعض
وهذا اللحظه أتعس لحظات الحياه

والله يوفق الجميع
10/25/2010 12:40:32 AM
kaitty
Posts 18
يا بنات ديروا بالكم من الشباب
انا صار لي سنة ما لقيت ولا واحد جاد بس قلت يمكن مثل ما في الطالح اكيد فيه الصالح
بس للاسف كلهم يبون يلعبون
بس عندي نصيحة وحدة
لا تخلون احد يهددكم
الحمدلله احنا في ديرة خير
هذا رقم المباحث الجنائية 25623888
هذا الرقم اللي تكلم عنه المحامي خالد عبدالجليل و الشيخ نبيل العوضي اذا في واحد ماسك عليج شي او مهددج او يلاجقج ومو راضي انه يوخر ما عليج الا تتصلين فيهم وهم يتصرفون بسرية تامة بس طلبوا تتكلمون مع المدير العام بخصوص موضوع خاص بدون ذكر اي تفاصيل الا حق المحقق
عفية حفظوا الرقم بس احتياط الله لا يقول يمكن تحتاجونه
ونشروه وبلغوا كل رفيجاتكم لان في وايد بنات متوهقين
هذا اخر يوم ادخل فيه هالموقع و اتمني من كل البنات يديرون بالهم
اتمنى من المشرفين نشر هالمشاركة لان بدون الرقم كان ممكن ان اطيح بمشاكل مالها اول ولا تالي
يا ادفع 30000 دينار يا يفضحني في دوامي ودوام ابوي
الشخص الزين ما راح يخاف من هالرقم لانه ما راح يعطي سبب حق البنت ان تستخدمه
بس ممكن يعطي فرصة حق البنت اللي طايحة بمشكلة انها تحلها بسرية وهدوء
1/15/2011 12:02:32 AM
bano0otaaa
Posts 13
لا شك قسمة ونصيب,,فكل شي مقدر قبل خلق الإنسان ,,
4/25/2011 10:27:15 PM
Pariiss
Posts 30
إي الزواج قسمه ونصيب
لان مهما كانو الاثنين متفقين
ممكن تطلع لك مشاكل بين الاهل
او احد الطرفين يتوفى
واسباب متعدده اوتدخل الاهل
بالمهر وامور التجهيز
ويصير بعدها الفراق
وبالنهايه القلوب لبعض
بس المشاكل اهي السبب
واخرتها سببها النصيب
ويقولون اللي مكتوب علي الجبين
راح تشوفه العين
ويعطيك العافيه
4/27/2011 10:59:43 PM
samia22
Posts 149
اللهم صل علي محمد وال محمد

سبحان الله قبل فتره فتحت الموضوع مع احداهن .... ابنتها بدون ..ماشاءالله جميله ..طالبه بالكليه ...تقدم لها من الاهل كويتي ...شاب مقارب لعمرها ..فتكون احلامهم متقاربه ..فرفضته الام بحجه ان ابنتها تريد اكمال دراستها .... وقالت قسمه ونصيب .... وتقدم لها اخر ... فرفضته الام ان ابنتها ..تريد الشهاده اولا ..وقالت الام قسمه ونصيب ... احد الايام بطلت الموضوع مع الام ... وقلت لها .. ابنتها بدون ..ونحن اعلم باحوال البدون ...والحكومه كل يوم لها راي بالبدون ..ولن تتعاطف معهم ابدا ... خلي البنت تروح بنصيبها وهذا فرصه ذهبيه لها ..شاب مقارب لعمرها كويتي ..يعمل ..ذو خلق ودين ...والاخر ايضا كذلك... لا نوقف النصيب ثم نقول قسمه ونصيب ...ان الله يقدم لنا الخير ونرفضه ...ويقدم لنا الخير ونرفضه ..وسياتي يوم لا سمح الله سيمنع عنا الخير ..علي الام ان تجلس مع ابنتها حتي لو رفضت ان تقنعها ..بالكلام الطيب ..والنصائح المفيده انها تستطيع اشتراط اكمال دراستها .. ولها حق بذلك ..

لان بنات هالايام مجرد الام تقول لها ياج معرس ..تقول مابي الحين توني ... الام ترد عليهم تقول مانبي ..ما تقعد مع بنتها وتاخذ وتعطي معاها ...بعض البنات كلمتها تكون عن دلع وليس قصد .

شكثر تحجيت ..ارجو ان توصل الفكره .
صفحات 1 2
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0