الصفحة الرئيسية » المناقشات الجادة والقضايا الاجتماعية » هـــل الزواج قسمة ونصيب ... ؟ (حوار)
صفحات 1 2
5/9/2011 8:53:34 AM
ayyam_1
Posts 3
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

الانسان مخير ،،، والله عطى الانسان فرصة للاخيتار والتمييز
5/17/2011 11:58:45 AM
hajerya.3asel
Posts 37
انا ارفض هالمقول (( زواج قصمه ونصيب ))
الزواج اراده وفعل واختيار
اذا تبي تتزوج لازم تبذل الاسباب وتسعى للزواج وتحسن الاختيار وبعدها يتم الزواج
اما تبي تقعد بالبيت ولا تسوي شي وتقول الزواج قصمه ونصيب لا والله
لازم لاي شي بالحياة تبي توصله لازم تبذل الاسباب وتجتهد للوصول له ..
لا تنسى ان الانسان مخير غير مسير
هذا راي الشخصي ومن خلال تجربتي البسيطه بالحياه
6/7/2011 7:58:11 AM
TIGER_77
Posts 15
السلام عليكم....عندي شوية فلسفه بموضوع القسمه والنصيب مادري ان كان صح او خطء بس هذي نظرتي للموضوع....! الزواج نوع من انواع الرزق ..والرزق اهو الي كاتبه ربنا سبحانه حق عبده .. متى .؟ وين.؟وشلون.؟الله وحده العالم .....النصيب طبعا الي اهو عدد..؟ حجم .؟ لون.؟ طول.؟ قصر.؟ووووووالخ ....يعني وصف الرزق اونوع الرزق ... يعني الزواج قسمه ونصيب مافيها راي ثاني ......وشلون بيكون الزواج صالح او لا هذي علمها عند الله سبحانه....مثل شراكة التجار الي بتنجح او بتفشل . وشكريا لووووووول
6/8/2011 9:29:14 AM
a.h.m.r
Posts 2
قوة

انا اشوف كل الاجوبه اللي طرحت صحيحة

مافي اختلاف كل شي صح

شكرا
6/21/2011 8:38:25 PM
artcraft
Posts 11
السلام عليكم
اختي الكريمة سامية لو الأم ترفض من ألحين ليه باجر المعاريس و الله كاتب للبنت تاخذ شخص معين ربنا بصكر حلج الأم و يربط السانها و يصير الي الله كاتبه لأنه هالشي مكتوب قبل لا ننخلق كل شي مكتوب و مقدر عند الله مو الأم الي بتغير الي الله كاتبه لبنتها.
الله موزع الأرزاق من زمان مو من ألحين و كل واحد راح ياخذ رزقه، مو الانسان الي يتحكم بالأرزاق

تحياتي لج
7/8/2011 7:28:25 PM
flanah404
Posts 13
ما اختلف مع اخواني اللي ذكروا انه الزواج قسمه ونصيب

وهذا رزق مكتوب على ابن آدم انه راح ياخذه .. ووين ومتى وشلون هذا علمه عند الله

ويمكن يكون بطريقه فوق الخيال بس كل واحد راح ياخذ رزقه حتى لو ركض ركض رزقه بيوصله بالوقت اللي ربي كاتبه
7/16/2011 1:25:57 AM
raindrops
Posts 12
((اسعي يا عبدي...))
قليل من المنطق يفيد..
كافي خداع للذات الحره...
قسمه ونصيب !!اكيف ؟؟ا
ختيارك
....عقلك ...بصيرتك..
طريقك..تخطوه برجلك..للجنه او للنار.... انت تحدد مصيرك بافعالك...
7/16/2011 5:21:25 PM
artcraft
Posts 11
السلام عليكم
صح الإنسان مخير بس في أمور معينه و في أشياء مكتوبه من قبل لا ينخلق الإنسان .
الارزاق موزعه ، الله موزعها على عبيده .
و الجنة و النار هذا شي موجود صح و الله راح يحاسبنا على واايد شغلات بس مو مثل ما تفضلتوا .لما الله يقولنا هذا الشي حلال و هذا حرام اهني نقدر نقول الإنسان مخير و اهو الي يخطي الخطو و يحاسب ،مو بالزواج اخواني الزواج شي حلال و الله خلاها من القسمة و النصيب ، الله كاتب لك انت يا فلان راح تاخذ فلانه بس هالشي طبعاً محد يدري عنه لأنه علمه فقط عند الله سبحانه ، لو تتفكرون شوي مرات احنا نبي شي و الله يبي شي ثاني مهما سعيتوا و حاولتوا ما تقدرون توصلون لشي إلي تبونه ليش لأنه مقدر من عند الله سبحانه .
ما أدري وصلت الفكره و لا لأ

تحياتي للجميع
7/18/2011 8:08:03 AM
raindrops
Posts 12
شكرا ارت كرافت...
الله سبحانه خلاك امام طرق متعدده.....وسلمك ادوات (عقل-قلب-روح) صبها في قالب (الجسد)..وعليك يا عبد ان تختار طريقك..
نيتك رغبتك يا عبد وين توديك ؟لك الحريه تتبع شيطانك او ملاكك او تلعب مع الاثنين يوم هيك ويوم هيك
7/18/2011 1:11:39 PM
artcraft
Posts 11
السلام عليكم
اختي الكريمة العفو على شنو
كلامج صح بس ما ننكر الي الله كاتبه لازم نشوفه في شغلات مكتوبه سبحان الله لو شنو انسوي ما نقدر نغيرها و في شغلات احنا بإييدنا نسويها مثال لو اثنين يبون يتزوجون و خلاص متفاهمين على كل شي و تقدم الشاب بس يصير شي يمنع الزواج يحاولون انه يصير بس الله مو كاتب لحكمة ما ، لعد سنين كل واحد يروح بحاله و قلوب معلقه ببعض سبحانه ماقسم يكونون لبعض كل واحد صار لشخص ثاني و النهاية مؤلمة للاثنين بس شاءت الاقدار و الله كاتب هالشي قسمة و نصيب يعني متى يحاسبون لما يروحون للحرام علشان يكونون مع بعض و العياذ بالله بس رضوا بقسمه الله لهم و كملوا طريجهم .
مثال ثاني زوجين يبون خمس عيال و مصرين الله مو كاتب لهم الا ٣ يحاولون و سبحانه قاسم لهم بس ٣ يقدرون يسوون شي يعترضون علئ حكمة الله اكيد لا في شغلات لازم نسلمها لصاحب الارزاق الواحد الاحد بكل شي متكفل  
اتوقع مهما حاولوا ما كان راح يتغير شي
ما ادري اختي الكريمة انا شايفه الموضوع جذي و احترم رايكم
سبحانه اذا كان يبي الشي يصير يصير يربط اللسان الانسان و يصير بإذن الله، انا مؤمنه فيه اهو الي يرزق العبيد او الي ينزل الرحمة علينا و اهو الي يوفق العبيد واهو الي يختبر بني آدم و يشوف مدى صبره و تحمله مدى تذكره لربه يشكره يحمده يلجأله في شغلات مكتوبه عند الله و بإييده سبحانه و في امور الله خييرنا
7/26/2011 6:27:14 PM
kindeng.1965
Posts 98
نعم الزواج قسمة ونصيب
وعندما يتخلق الانسان في بطن امه
الله يكتب له قدره ونصيبه بالحياة ومن هذا القدر والنصيب الزواج
ولكن المستغرب ان كثيرا ما يأتي النصيب ونرفضة بحجج واهية
وانا مثلا رجل لم اوفق في زواجي الاول لظروف خارجة عن ارادتي
تصفحت ملفات عديدة لمشتركات في هذا الموقع لعلي اجد امراه مناسبة
ولكن الاكثرية تضع شروط ما انزل الله بها من سلطان
وبالمقابل ماذا ستعطي هي لهذا الزوج المسكين ، غالبا لاشي
والأغرب ان هذه المراه ذات ظروف لاتشجع ، مثال تكون كبيره بالعمر ومطلقه واحيانا معها اولاد وليست ثرية ولا تحمل شهاده وليست ذات وظيفة راقية وليست من اسره كبيره وليست ذات جمال ولا أبالغ اذا قلت لا تستطيع عمل كوب من الشاي !!!!! ولا حول ولا قوة الا بالله
اليست هذه الشروط رفض للنصيب
7/26/2011 8:58:57 PM
samia22
Posts 149
((والأغرب ان هذه المراه ذات ظروف لاتشجع ، مثال تكون كبيره بالعمر ومطلقه واحيانا معها اولاد وليست ثرية ولا تحمل شهاده وليست ذات وظيفة راقية وليست من اسره كبيره وليست ذات جمال))

اذا كانت هذه الظروف لا تشجع برايك الخاص ..فانت اخي الفاضل مخطي...لم يكن من ضمن الشروط انها غير خلوقه ؟؟انها من اسره سيئه الاخلاق ؟؟ ..اذا مما اراه انك تبحث عن الماده ...عندما تقول ليست ذات وظيفه ...ليست ثريه ...ليست من اسره كبيره .

وتعتقد ان المراه كبيره بالسن او المطلقه لا تستطيع ان تسعد الرجل ؟!!

عجيب ردك اخي الفاضل ؟؟؟ وهل تعتقد ان الرجل عند المراه لا يعيبه شي ؟؟؟

اعتذر ان كان ردي يحمل اي اساءه ...او اخطات بحقكم ...ولكن ردي
7/27/2011 3:17:25 PM
kindeng.1965
Posts 98
الاخت الكريمة سامية
نعم كلامك يحمل اساءه لي وتسرع بالحكم
فانا لا اطلب الماديات في زواجي والدليل التعريف في ملفي
حيث اطلب المتدينة وطيبة القلب - وكذلك افضل المطلقة
كلامي يجسد واقعنا السيئ الملموس ، ولتتاكدي من كلامي
اطلعي على ملفات كثير من المشتركات وكيف يتشرطن مع ان ظروفهن لا تشجع
المثل يقول : رحم الله امرئ عرف قدر نفسه
واذا اردت ان تطاع فاطلب المستطاع
نادرا ما وجدت من تطلب الرجل الصالح
مثال : مشتركة تبلغ 48 ومن المواصفات ليست ذات جمال وليس لها شهاده ولا وظيفه ومن اسره عادية تطلب رجل عمره 46 ذو مركز مرموق ومطلق او ارمل من غير اولاد حنطاوي فاتح !!!! فعلا شروط مخجله ومضحكه ، لم تطلب لا صلاح ولا خلق ومثلها كثيرات للأسف
[/color
افضل ان توجهي النقد والنصيحه لمثل هؤلاء الناقصات
8/28/2011 1:38:22 AM
kindeng.1965
Posts 98
يا جماعه شوفوا هالمشتركة شدازه على صندوق رسايلي - المشكلة منى والطريج ولاحول ولا قوة الا بالله - مجرد ماعجبها بروفايلي
فهل هذا من الذوق في شي - وهل هذا يرضي الله ورسوله

هذا نص رساله وجدتها بصندوق رسائلي من المشتركه SARA12
(
من عذر منفصل الله يعين الى بتاخذك جايف روحك على شنو ما تدري انه ما يشم ريحة الجنه من في قلبه مثقال ذرة من كبر اصيل وما اصيل حصان الاخ هذا زين وانت مسوي روحك مثقف ودارس لكن بالحياة خبرتك صفر عموما اخوي ام ال30 ما اعتقد انها تبي واحد فاتح له حضانه وقد ابوها فانت بعد اطلب المستطاع واذا العنوسه منتشرة خو اكثر بنات عوانس بناتكم يالنياده الى ما تروضون تزوجونهم واخرتها تكبر بالعمر يا تتزوج مستشار الشركة المصري او تسوي علاقات بالخفاء فوايد عليكم اصلكم ا انا لما اقرا هالكلام اقول الحمدلله الذي عافانا من ما ابتلى به غيرنا وفضلنا على كثير من ما خلق تفضيلا )
صفحات 1 2
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0