الصفحة الرئيسية » المناقشات الجادة والقضايا الاجتماعية » الزواج من امرأتين في وقت واحد....
صفحات 1 2 3
1/29/2009 6:07:03 PM
MarryJ
Posts 17
السلام عليكم انا بحث عن الدراسة وقريتها
هذا الينك لها"http://www.newscientist.com/article/dn14564-polygamy-is-the-key-to-a-long-life.html?DCMP=ILC-hmts&nsref=news2_head_dn14564"

بس انا اتصور ان الدراسة ركزت على شريحة معينة من المجتمع يعني عندنا هني بالكويت اغلب المتزوجين من اكثر من زوجة عايشين حياة مستقرة حست الدراسة تلاقي الزوجات غير متعلمات "الغالبية بالجهراء" مو انتقاص او تقليل شان احد بس لاني شاركت بالاحصاء اللي صار بالكويت سنة 2001 وفعلا وجدنا عوائل كثيرة عندهم تعدد زوجات وعايشين بسعادة لان طبيعة المراة المعزولة نوعا ما عن الحياة الاجتماعية والدوام وكلام الحريم يخليها مطيعة للزوج لكن صعب على المتعلمة اللي تحتك بالناس انها ترضى بالوضع فتنقلب الحياة مشاكل مو سعادة وتصير صعبة لا تطاق كل وحدة من الزوجات راح تجبر الزوج على طلبات بس علشان تبين للناس ان الزوج احبها اهي اكثر
واتوقع ان الدراسة تنطبق على دول مثل الهند وتايلند والصين واليابان"وكثير من الدول اصحاب الديانات البوذيه والماكزميه" لان الزوجة تعبد الزوج بحكم عقيدتها فمجبره على طاعته طاعة عمياء مو اختياريا علشان تظل المفضله عنده "يتنافسون من فيهم ترضي الزوج اكثر" وهذا عكس تماما المتعلمة...... اهي وحدة واطلع عين الزوج علشان تبين نفسها للناس وهذي للاسف سبب اغلب المشاكل الزوجية "ليش فلانه عندها ومانا ما عندي؟!" اذا تغار من زميلتها بالشغل علشان والله زوجها عطاها والا شرالها والا سفرها شنو تبي تكن ردة فعلها من زوجة ثانية على راسها....
ما اتوقع ان الحياة هذي راح اطول عمر الزوج بل بالعكس يكون جنى على روحه وعقد عياله من جو المشاكل اللي راح اعيشون فيه.
1/29/2009 9:37:46 PM
A19080
Posts 1
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
خالد شئ حلو ثنتين او ثلاث بس وين لي يعدل بينهم هنيه الكلام
1/29/2009 10:08:31 PM
baz_q
Posts 7
قوه بصراحه الموضوع مايبيله نقاش ودام الله سبحانه حلل هالشئ مايحتاج نتكلم بفوائد التعدد بس احس اللي يتعدد بالزوجات يكون سببه على الاقل بجيلنا هذا اللي ماشي على العادات اكثر من الدين هو ســـــوء الاختيار ولاسباب كثيره مايبي يطلق فيتزوج ثانيه لكن هذا عذر للي يتزوج ثانيه اما ثالثه ورابعه ماله عذر غير انه جازت له السالفه وشكرا
2/6/2009 11:55:42 AM
asmrcool_h0tma1
Posts 1
اايد
وبشده
لان معظم حالات الطلاق سببها الخيانه الزوجيه
وتعدد الزوجات يحد جدا من هذه الظواهر
لان يصير مايرفع عينه على الحريم بعدها (مافيه شده مسكين)
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
2/8/2009 3:27:54 AM
azshari
Posts 2
نعم صحيح الرجل خصوصا الكويتي عينه زايغه فلما يتزوج اكثر ماراح يطالع او يخون

علما بأن راح يشعر بسعاده خصوصا ان كل وحده تحاول تكسبه لها , يعني مثلا كل وحده تلبس احلى الملابس وتحط احلى العطورات

والثانيه نفس الشي تسوي , وبالحاله هذي راح يحس الرجل ان عايش ملك وكل وحده تسوي كل شي عشان ترضيه

واظن ماراح يفكر يخون او يلعب بذيله , ويمكن تجوزله الشغله ويتزوج الثالثه والرابعه

بس اهم شي يكونون مدرسات ويسوقون سياره عشان مايبتلش فيهم
2/8/2009 7:24:27 PM
somone
Posts 13
السلام عليكم
طبعا ما عندى تعليق يديد الكل قال وجه نظره بس ودى اعرف ليش الزواج من ثنتين مو اربع ولا صعبه شوى عموما بما انهم حلال ووجد اسباب التعدد وحلو الواحد لمه يقدم على شى يكون عنده سبب مقنع والا راح يخرب الدنيا يعنى موعلشان بس رغبه بالتغير اكيد الزواج الثانى او الرابع مسؤليه وكلما عرفت احكامها والاسباب اللى خلتك رجل مزواج لازم تكون ((عاااااااااااااادل ))واعتقد لو عرفت معنى العداله راح تكفى ووتوفى بعد ،،،، اكيد الرد موكافى بس وعد راح يكون فى مواضيع ملتهبه من ارض الواقع .

والله يوفق الجميع
شكراااااا
2/8/2009 11:37:13 PM
q8ty7moodi
Posts 6
هههههههههههههههههههههههه الزواج من امرئتين يطول العمر
ما اعتفد خصوصا بالكويت
يعني اذا بتزوج من ثنتين ياح يشييب راسة بسرعة واييلة الضغط والسكري ويموووت بسرعة
طبعا من من الحريم والبنات
من الرياييل نفسهم
اغلب اللي يتزوج على زوجته وياخذ الثانية يكون زواج مومتكافئ

لان اول شي ياخذها بالسر وجذب على مرتة
بعدين من الحرة زوجتة الاولي تبدي تشيب راسة وجهزله الامراض وقصر العمر
اما زجتة الثانية من الغيرة تكمل عليه وتكفنة وتغسله
What He Said
2/10/2009 1:28:11 AM
TALAL_4488
Posts 362
بو وليد الحين يكرهونك اللي بالموقع
ههههههههههههههههههه
بموضوعك هذا جنك افتيت للريايل انهم ياخذون الثانيه لو ماعنده فلوس

فديتك وبصراحه الكلام هذا بره الكويت يتطبق على الاجانب
بس بالكويت
ممنوووووووووع
2/11/2009 5:59:33 PM
galawe
Posts 4
شوف الاسلام ماشرع شي إلافيه فايده هذا شي أكيد بس بما اني مراة انا ما أأيد الدراسه هذي

أأيدها إذا رضت الزوجه الاولى انه يتزوج برضاااااااااهااااااااااااااااااااا التام دون ضغوط

هذا فقط إذا فيها عيب مثل انها عقيم او شي جذي و يسلمو
2/14/2009 8:57:03 AM
el7saweya
Posts 55
khale_dm كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

قد يكون سر الحياة السعيدة والطويلة يكمن في الاقتران بزوجة ثانية. هذا ما توصل إليه باحثون في جامعة شفيلد البريطانية بعد اكتشافهم «فوائد» الزواج من امرأتين في الوقت نفسه، والاطلاع على إحصاءات أعدتها منظمة الصحة العالمية حول البلدان التي تسمح بتعدد الزوجات والنتائج الايجابية لذلك ومنها أن عمر الزوج الذي يقترن بأخرى يزداد أكثر من غيره بنسبة 12%

وأشارت الدراسة، التي نشرت في العدد الأخير من مجلة «نيو ساينتيست»، إلى أن الرجل الذي يتزوج من أكثر من امرأة وتكون لديه عائلة كبيرة يحظى برعاية أفضل خلال مرحلة الكهولة ويعيش لفترة أطول. وقال الاختصاصي في تطور علم النفس لانس ووركمان من جامعة باث سبا البريطانية «إذا كان لديك أكثر من زوجة فقد يعتنين بك وتعيش لفترة أطول»، مشيرا إلى فوائد الزواج «لأننا نعرف أنه حتى الرجل الذي يقترن بامرأة واحدة يعيش لفترة أطول من العازب». وأضاف ووركمان «إذا نظرت إلى المجتمعات التي تسمح بتعدد الزوجات ترى الرجال يتنافسون بقوة مع الرجال الآخرين لأن ضغوطات الحياة التي يواجهونها أكبر

نقاش الموضوع:

هل تؤيد هذه الدراسه ؟

مارأيك فيها؟

مشكور اخوي على مواضيعك الطيبة- بس لا لا لا والف لا للزواج من امرءتين - والله لو يسويها زوجي المستقبلي راح مو اعيشه نفس توم وجيري -- لا-- اعيشه نفس كونان اخليه يشوف جرايم اطبقها بمرته الثانية - زوجي ملكي بصراحة
2/17/2009 2:07:27 PM
hsnHSN360
Posts 1
ياجماعه مو غلط الواحد ياخذ ثانيه
التغيير حلو
لووووووووووووول
2/19/2009 6:37:29 PM
99995509
Posts 2
ياربي سترك

السلام عليكم ورحمه الـــــــــــــــــــله وبركاته

موضوعك جيد جدا ويجب النظر فيه ولاكن الكلام كثير والفعل قليل لان هناك دعوه ضدك ممكن تصير بالمحكمه من قبل FoFona

انا مالي شغل ولاكن الكلام جميل

انا السراحه ودي اذا مالقيت الحب اتزوج 4واذا امكن اتزوج 8 او12 ولاكن البنت الكويتيه عن عشر و10ضرب4 يساوي 40 يعني يخرب بيتك كل دول دانتا على المقبره عدل

وبالصاروخ كمان ولا كن انا اشجع موضوعك واعطيك فالك المليون اذا تحقق
2/20/2009 12:33:45 AM
swemming
Posts 64
FoFona كتب:
انا اقول اخوي خالد هذا الكلام صحيح بره
اما اذا بتيي حق الزواج من امراتين في الكويت
فاقص ايدي اذا لقيت الريال صاحي هذا اذا ما كان عنده كرت احمر خخخخخخخخخخخخخخخ
لانه المراه الكويتيه تقول كل وحده منه عن عشر فمابالك متزوج ثنتين هههههههههههههه
وبعدين مافي مره ترضى ريلها اييب وحده فو راسها والمره السنعه مثل ماترضى على روحه ماترضى على غيرها

والله يهداك يا خالد شناوي على حريم الكويت

انا برفع عليك قضية تحريض الرجل ضد المرأه

هههههههههههههههههههههههههههههههه

يعطيك العافيه على هالمجهود

تقبل مروري

تحياتي لك

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
2/21/2009 2:37:40 AM
Lawyer_ZARA
Posts 11
الاسلام شرع تعدد الزوجات وسبحان الله كل شي مذكور بالقرآن له فايده

بس انا لايمكن اني استحمل ريلي يتزوج علي ليش انه ماراح يقدر يعدل مادري ليش
2/27/2009 10:57:50 PM
tootytito
Posts 8
طبعا الموضوع مش سهل ولا بسيط
ولقد حلل الدين الزواج باكثر من واحدة بشرط معينة وليس ليكون لعبة لكل من يريد ان يلهوا ويلعب باسم الدين واضيف انه

قد أباح الله تعالى للرجال تعدد الزوجات حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز : ( وإن خفتم ألا تُقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) النساء/3 .

فهذا نص في إباحة التعدد ، فللرجل في شريعة الإسلام أن يتزوج واحدة أو اثنتين أو ثلاثاً أو أربعاً ، ولا يجوز له الزيادة على الأربع ، وبهذا قال المفسرون والفقهاء ، وأجمع عليه المسلمون ولا خلاف فيه .

وليُعلم أن التعدد له شروط :

1- العدل

لقوله تعالى : ( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) النساء/3 ، أفادت هذه الآية الكريمة أن العدل شرط لإباحة التعدد ، فإذا خاف الرجل من عدم العدل بين زوجاته إذا تزوج أكثر من واحدة ، كان محظوراً عليه الزواج بأكثر من واحدة . والمقصود بالعدل هنا التسوية بين زوجاته في النفقة والكسوة والمبيت ونحو ذلك من الأمور المادية مما يكون في مقدوره واستطاعته.

وأما العدل في المحبة فغير مكلف بها ، ولا مطالب بها لأنه لا يستطيعها ، وهذا هو معنى قوله تعالى : ( ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ) النساء/129 يعني في المحبة القلبية .

2- القدرة على الإنفاق على الزوجات :

والدليل على هذا الشرط قوله تعالى : ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله ) النور/33 . فقد أمر الله في هذه الآية الكريمة من يقدر على النكاح ولكنه لا يجده وتعذر عليه ، أن يستعفف ، ومن أسباب تعذر النكاح : أن لا يجد ما ينكح به من مهر ، ولا قدرة له على الإنفاق على زوجته ". المفصل في أحكام المرأة ج6 ص286

وقد ذهب جماعة من العلماء إلى أن التعدد أفضل من الاقتصار على زوجة واحدة . سئل الشيخ بن باز رحمه الله هل الأصل في الزواج التعدد أم الواحدة فأجاب : " الأصل في ذلك شرعية التعدد لمن استطاع ذلك ولم يخف الجور لما في ذلك من المصالح الكثيرة في عفة فرجه وعفة من يتزوجن والإحسان إليهن ، وتكثير النسل الذي به تكثر الأمة ، ويكثر من يعبد الله وحده . ويدل على ذلك قوله تعالى : ( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلا تَعُولُوا ) النساء/3 ، ولأنه صلى الله عليه وسلم تزوج أكثر من واحدة وقد قال الله سبحانه وتعالى : ( لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ ) الأحزاب/21 ، وقال صلى الله عليه وسلم لما قال بعض الصحابة : أما أنا فلا آكل اللحم وقال آخر : أما أنا فأصلي ولا أنام ، وقال آخر : أما أنا فأصوم ولا أفطر وقال آخر : أما أنا فلا أتزوج النساء ، فلما بلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم خطب الناس فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : ( أَنْتُمْ الَّذِينَ قُلْتُمْ كَذَا وَكَذَا أَمَا وَاللَّهِ إِنِّي لأَخْشَاكُمْ لِلَّهِ وَأَتْقَاكُمْ لَهُ لَكِنِّي أَصُومُ وَأُفْطِرُ وَأُصَلِّي وَأَرْقُدُ وَأَتَزَوَّجُ النِّسَاءَ فَمَنْ رَغِبَ عَنْ سُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي ) وهذا اللفظ العظيم منه صلى الله عليه وسلم يعم الواحدة والعدد " . مجلة البلاغ العدد 1015 ، فتاوى علماء البلد الحرام ص 386 .
مع حبى وتحياتى
طارق
3/13/2009 3:58:32 AM
oza
Posts 23
بلا دراسات بلا هم .. التوفيق من رب العالمين والعمر بيد الله
عاد انا ودي اجرب اكون ثانيه بس خوفي تروح تجربتي هم علي
3/20/2009 9:26:40 AM
SALEM_AZ
Posts 5
مشكووور اخوى على الموضوع الحلو..

خوش دراسة بصراحه..فعلا إمرأة واحده لاتكفى..

اما مشاكل الزوجه الثانيه او الثالثه هذا ملح الحياة وبهاراتها..والتوفيق من الله عز وجل

يعنى الاولى ماتعمل مشاكل ؟ بالعكس تكون مستفرده بالغلبان لحالها وباطشه فيه

انا أؤيد تعداد الزوجات وبقوةةةةةةةةةة
وشكرا مرة اخرى
3/20/2009 9:26:49 AM
SALEM_AZ
Posts 5
مشكووور اخوى على الموضوع الحلو..

خوش دراسة بصراحه..فعلا إمرأة واحده لاتكفى..

اما مشاكل الزوجه الثانيه او الثالثه هذا ملح الحياة وبهاراتها..والتوفيق من الله عز وجل

يعنى الاولى ماتعمل مشاكل ؟ بالعكس تكون مستفرده بالغلبان لحالها وباطشه فيه

انا أؤيد تعدد الزوجات وبقوةةةةةةةةةة
وشكرا مرة اخرى
صفحات 1 2 3
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0