الصفحة الرئيسية » المناقشات الجادة والقضايا الاجتماعية » المشاكل الزوجية ..... هل تستحق الطلاق؟
صفحات 1 2 3 4 5 6
10/23/2008 6:29:28 PM
Ladykwiti
Posts 12
السلام عليكم
موضوعكم وايد حلو ودي أقول صدقوني ترى المشاكل بين الزوجين اسمحو لي تختفي وتزول لما يكون أحد الزوجين عقله كبير " اي والبداية مهما كانت أسبابه بس الكلمة الطيبة صدقة وأنا أفول اللي ما تقدر على الكلمة الطيبة تطلع منها شلون تقدر تكمل تمثيلية الزواج السالفه يا جماعة اذا وقفت على مشكلة واحده ما انحلت وتيبس راس أحد الزوجين بالعناد وبضيق أفق تفكيره يكون نتيجته الانفصال وأقول نصيحه للمتزوجين ومشتركين بالموقع واللي يسلمكم تصالحون حريمكم تر ما كو مثل أم العيال أهي اللي شالت وتشيل ولما ما يكون في حل لللمشكله ما أعتقد أنه الزوج المعرس لح يستمر مع العروسه اللي بيخطبها من الموقع أو من أي مكان الا اذا كان في مستحيل واهو ما يبي يتراجع جدام أم العيال فتكون المسألة وايد أسهل أنه يرتبط بارتباط جديد يعيش دور المثالي فيه.
أعذروني على صراحتي هذا رأييي من اللي شفته وعشته !
10/23/2008 8:52:51 PM
khale_dm
Posts 358
zhara كتب:
اسفه قصدي اشكر خالد على تعليقة
وشكر لك ايضا يا كربلا

العفو اختنا الغاليه *زهرا * ......... ومافي فرق بيني وبين اخوي العزيز (كربلا) كلنا واحد

------------------------------------------------------
بصراحه كلامج وايد مميز وجميل وانا استمتعت بقراءته لانه نتاج خبره من حياة زوجية

اتمنى من الكل الاستفاده من تجارب غيره واتباع الحكمة اللي تقول: العاقل من اتعظ بغيره

وياليت تكملين اذا كان عندج تكمله لاني من المعجبين بكلامج واستفيد من كل نقطه تقولينها
10/24/2008 10:30:46 AM
zhara
Posts 37
اشكركم على الرد ياستاذ خالد ويا ستاذ كربلا
انا ياخوان اتكلم من الواقع الذي اعيش فيه ...وكوني من فئة النساء بس دائما مع الرجل هذه الدهشه السؤال لماذا ؟ ؟؟؟؟؟
الجواب : عن النبي -صلي الله عليه وسلم -قال ((لو أمرت أحدا أن يسجد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ))جواب شافي
لو كل زوجين يعرفوا اداب الحياة الزوجية عشان الحين مافي مشاكل زوجية ولا في احوال شخصية من الاساس بس انا اليوم ماراح اكتب شي مني راح اكتب لكم اشياء وايد حلوه من كتاب ( الاخلاق والاداب الاسلامية )لا يوجد فيه احاديث وعبر ولعشان محد يوقف ضدي او يكروهوني الزوجات .... اداب الحياة الزوجية هي :
1- الزوج والزوجة شريكان فى المال والسر والدين والامانة فافضلهم من حسن دينه وخلقه .
2-الزواج نصف الدين لانه حصن حصين يمنع الانسان من ارتكاب المعاصي والمحرمات والنظر الي اغراض الناس ويحفظ المراة والرجل من الانحراف .
3-أفضل النساء الولود الودود التي تساعد زوجها على ديناه واخرته وتغفر له زللـه.
عن النبي _صلي الله عليه واله -قال ((ان خير نسائكم الولود الودود الستير العفيفة العزيزة في اهلها الذليلة مع بعلها ))من هنا ياجماعة يجب على الزوجة طاعة زوجها واحترامة وتقديره عن النبي -صلي الله علية واله - قال ((اذا المراة صلت خمسها وصامت شهرها واحصنت فرجها واطاعت بعلها فلتدخل من اي ابواب الجنة شاءت))
ومن اسباب الحياة زوجية سعيدة بين الزوجين هو تحمل كل واحد منهم للاخر والعفو عنه فلا بد بين الزوجين من حدوث بعض المشاكل التي يمكن حلها بالخلق والحسن وبالحكمة وعدم التسرع والغضب ويجب على المراة ان لا تحمل زوجها اكثر مما يطيق وتطلب منه مالا يستطيعه .عن النبي -صلي الله عليه واله _قال ((ايما امراة أدخلت على زوجها فى النفقة وكلفته مالايطيق لا يقبل الله منها صرفا ولا عدلا الا ان تتوب وترجع وتطلب منه طاقته )) والحياة الزوجية تعاون ومشاركة فى كل الامور الحياة فيجب على المراة ان لا تمن على زوجها أن فعلت له شئ من خير أنما عملها قربه لله تعالي وطاعته له ورغبة فى الثوابه عز وجل ... عن النبي -صلي الله عليه واله -قال ((أيما أمراة منت على زوجها بما لها تقول : انما تاكل انت من مالي لو انها تصدقت بذلك المال في سبيل الله لايقبل الله منها الا أن يرضى عنها زوجها ))....وواجب على الزوج أن لايتغافل عنالامولر الشرعية الواجبة على زوجتة فيما يتعلق بالحجاب الشرعي والمحافظة على الطابع الديني فى البيت الزوجية بعدم سماحهلاي عمل يبغضه الله عز وجل وحتي لا يبالغ فى اساءة الظن بزوجتة .
حقوق الزوج على الزوجة :-
1- تطيعه ولا تعصيه ولاتخرج من بيتها الاباذنه ولا تحمله مالايطيق.
2-تصبر على سوء خلق زوجها وتغفر له أخطاءه .
3-لاتتصرف فى الامور الاساسية الا باذنه .
4-تهتم بنفسها وجمالها أمامه وتظهر الحب له .
5-تعلم أن أعظم الناس حقا عليها هو زوجها .عن النبي -صلي الله عليه واله -قال((أعظم الناس حقا على المراة زوجها وأعظم الناس حقا على الرجل أمه ))
6-صيانة نفسها عن كل دنس حتي يطمئن الزوج ويثق بها ..
وحقوق الزوجة على الزوج :-
1-يرفق بها ويعاملها باحسان ويهتم بتوفير المللبس والماكل والمشرب والمسكن لها .عن النبي -صلي الله عليه واله -قال((حق المراة على زوجها يسد جوعها وان يستر عورتها ولا يقبح لها وجها))
2-يحمتل ويصبر على بعض التصرفات التي تصدر منها ويمكن حلها بالين والرفق وحسن الخلق .
3-أ ن يعظمها ويوجهها ويرشدها الي الخير وطاعة الله عزوجل
4- تحسين صورته أمامها شكلا ووتطيبا وجمالا.
عن النبي -صلي الله عليه واله - قال ((الا ان الله ورسوله بريئان ممن أضر بأمراة حتي تختلع منه ))
واخيرا :: ارجوا أن نتبع القواعد الاسلامية لحل مشاكلنا الزوجية ونسير على نهج اداب الحياة الزوجية التي وضعها لنا الله سبحانة وتعالي ورسوله الكريم
وانتظر ردكم لي مع جزيل الشكر ............................................
10/24/2008 12:47:23 PM
QumarNajd
Posts 51
الأحترام واجب بين الطرفين والحياة الزوجيه حياة مشاركة في كل شئ حتي في العواطف فهما جزئين مكملان لبعض والحب يغلفهما لا يختلفان ولا يجعلان اي عامل من العوامل الخارجيه تؤثر فيهما فلا يعايران بعضهما ولا يقللان من شأنيهما,, لكل واحد منزلة كبيره عند الطرف الآخر فالمرأه ملكة في بيت زوجها ومدللته Pat on the head التي تهتم بملكها وترعاه بنفسها وتطعمه وتؤدي كل واجباتها نحوه وهو كذلك واهتمامها له واهتمامه لها دليل حبهما hug وولاءهما لبعض وعشقهما لبعض وهذا ما علمنا عليه اهلنا وديننا الحنيف,, وياليت الكل يطبق هذا الكلام لما زادت المشاكل و حالات الطلاق, لذا يجب ان يحذر كل شخص من بداية الزواج في الأختيار الصحيح وخصوصا ان يكون الطرف الآخر متفق معه في كل شئ حتي من نفس البيئه اللي تربي عليها ونفس عاداتهم وتقاليدهم للتفاهم وليقتنع كل واحد بالآخر تفاديا للمشاكل,, والحياة الزوجيه مشاركة وليست معركة والبقاء للأقوي لأ طبعا,, Belittle واكيد الرأي الأخير للزوج لأن الرجال قوامون علي النساء والرجل بذكاءه وفطنته بعرف كيف يدير الحوار بتفاهم وبقنع زوجته برأيه بطريقه حلوه وليس بالعناد والقوه, سيجدها خاضعه,, واذا ما كانت راضيه يري طريقه اخري ترضيها ولا بصبح اناني هو ايضا,والمرأه ايضا تترك الأنانيه ايضا ومهما كان هذا حبيبها تقول له: شوف اللي تشوفه راضيه فيه الراي رايك والشور شورك واذا انت شايف شذيه انا أأيدك وتوكل علي الله. ياحلو كلام امهاتنا وجداتنا صج كله سنع وحتي ابهاتنا وجدانا كانوا يحترمون حريمهم وشايلينهم بعيونهم,صج ان الزمن تغير والمرأه اصبحت تشتغل الحين وتساعد زوجها علي بناء عشهم المشترك اللي لازم كل واحد يحافظ عليه, مو معناته ان تعلي صوتها لأ هذا ما ايجوز ايضا لأن المرأه انثي ورقيقه وناعمه وذربه لازم اتحافظ علي رقتها ونعومتها في نظر زوجها وفي عدة طرق لحل المشاكل ليست بالصوت العالي!! شئ أكيد,,ادري اني دشيت من موضوع الي موضوع bad razz بس ان شاء الله يكون واضح Whaaaaa?
اقول للرجل تذكر ان وراء كل رجل عظيم امرأه تحبه وتشجعه وتسعي لنجاحه وهي الدافع له تسعي لراحته واطمأنانه وتضحي من أجله وتدافع عنه و و و فحافظ عليها حافظ علي من اوصانا النبي صلي الله عليه وسلم بها وقال رفقا بالقوارير, واقول للمرأه ايضا ان وراء كل امرأه عظيمه رجل عظيم خير سند لها يقف معها ويشجعها ايضا لا يتركان بعضهما علي زعل ولا للحظه وخيرهم من بدأ بالسلام هذا ماقاله نبينا صلي الله عليه وسلم فليتذكر كل من الزوجين ان الحياة الزوجيه ليست صراع و البقاء للأقوي!! انما هي حياة ود ووفاء واخلاص وفرح ودلال و امل -----> وبنات عمهم احترام وتقدير
والله لا ايجيب الزعل وان شاء الله كل واحد يلاقي اللي يقتنع فيه ويحبه

لحظه عندي لكم قصه :
في وحده عمياء عطف عليها ولد وكان دميم , وكبر ولم بحالفه الحظ بالزواج, وكان خلوق وحنون وملتزم,, كان يرعي هذه البنت ويعطف عليها ويطعمها ويحافظ عليها , البنت حبته وتزوجوا ويابت له عيال,, ومن كثر ما حبته وااااااااااااااااااايد قالت له بسوي عملية علشان اشوفك, لأني أحبك وااااااااااااايد وبس ودي اشوفك حتي لو مره وحده :'( مارضي وقال لها لأ خلينا جذيه حبيني علي طبعي لأن اذا شفتيني ماراح تحبيني !! واقتنعت البنت وما سوت عمليه وظلت عمياء وعاشت وياه الحمدلله والله مبارك لهم.
( العبره ان نختار الأخلاق وليس المظهر ) بس مو معناته مافي واحد حلو وخلوق ,, لأ فييييي وااايد وانا بصراحه ما افضل الريال يكون جميل احبه يكون مملوح او مقبول والأخلاق اهم طبعا والتربيه
edited by QumarNajd on 10/26/2008
10/24/2008 10:33:45 PM
Karbala
Posts 318
QumarNajd كتب:
لحظه عندي لكم قصه :
في وحده عمياء عطف عليها ولد وكان دميم , وكبر ولم بحالفه الحظ بالزواج, وكان خلوق وحنون وملتزم,, كان يرعي هذه البنت ويعطف عليها ويطعمها ويحافظ عليها , البنت حبته وتزوجوا ويابت له عيال,, ومن كثر ما حبته وااااااااااااااااااايد قالت له بسوي عملية علشان اشوفك, لأني أحبك وااااااااااااايد وبس ودي اشوفك حتي لو مره وحده :'( مارضي وقال لها لأ خينا جذيه حبيني علي طبعي لأن اذا شفتيني ماراح تحبيني !! واقتنعت البنت وما سوت عمليه وظلت عمياء وعاشت وياه الحمدلله والله مبارك لهم.

قمر نجد .. مشكورة على القصة

في قصة مشابها لها .. بس لها تكملة

بعد اذنج .. بنزلها بموضوع منفصل علشان الكل يستفيد منها ..

تقبلي تحياتي
اخوكم /كربلا
10/25/2008 12:32:52 AM
QumarNajd
Posts 51
بصراحه احنا نبي نطبق مانبي نرد شكرا اخت زهره , والقصه وينها يا خالد؟؟
لا تقول لي انها قصة الريال العمي اللي ما ايشوف وتزوج وحده حبته ومن كثر ما حبته عطته عين وحده من عيونها جان ايسون له عمليه واصبح يشوف, قام عافها وقال انه ما يبيها !!! وتزوج غيرها !!! استغفر الله, شوف ناكر الجميل أعوذ بالله
10/25/2008 4:01:54 AM
khale_dm
Posts 358
اختنا الكريمه *زهرة*

ماشاء الله عليج ....ياليت لو عندنا بنات مثلج يقرون ويتعلمون ....كان صرنا بخير ونعيم

موضوعج وايد مميز وجميل وبصراحه من اروع ما قريت في الردود ياليت الكل يقرا كلامج ويتعلم خصوصا في ما يتعلق بحقوق الزوج والزوجه

مشكوره على موضوعج والله يوفقج ويسهل امورج ويوفقج دنيا واخرة
10/25/2008 4:11:57 AM
khale_dm
Posts 358
[quote=QumarNajdاقول للرجل تذكر ان وراء كل رجل عظيم امرأه تحبه وتشجعه وتسعي لنجاحه وهي الدافع له تسعي لراحته واطمأنانه وتضحي من أجله وتدافع عنه و و و فحافظ عليها حافظ علي من اوصانا النبي صلي الله عليه وسلم بها وقال رفقا بالقوارير, واقول للمرأه ايضا ان وراء كل امرأه عظيمه رجل عظيم خير سند لها يقف معها ويشجعها ايضا لا يتركان بعضهما علي زعل ولا للحظه وخيرهم من بدأ بالسلام هذا ماقاله نبينا صلي الله عليه وسلم فليتذكر كل من الزوجين ان الحياة الزوجيه ليست صراع و البقاء للأقوي!! انما هي حياة ود ووفاء واخلاص وفرح ودلال و امل -----> وبنات عمهم احترام وتقدير
والله لا ايجيب الزعل وان شاء الله كل واحد يلاقي اللي يقتنع فيه ويحبه

-----------------------------------------
كلامج مميز جميل رائع بصراحه هالكلام المفروض ينكتب من ذهب لان الزوجه اهي اساس نجاح الزوج في جميع اموره والحياة الزوجيه حياه مشتركة وليست ساحه معركه

مشكوره على موضوعج
10/25/2008 2:28:22 PM
zhara
Posts 37
الي احد من الاخوان الذين لهم عضوية ارجوا ان تعطونا موضوع عن ((زوج مدمن كيف يكون تصرف الزوجه))؟
ولاني اعتبرت هذا المنتدي ساحة للحل المشاكل او للاعطاء الاراى وكل واحد منا يعرف مستواه العقلي واخذ المواعظ من الغير والمشاركات الجميلة وحلوه في هذه الساحه كل عضو سواء كان ذكرا او انثي تعرف اسلوب الشخص الثاني لان المحادثات والمشاركات هي التي تبين لنا شنو مستوي الانسان او الانسانة التي امامي ((فاهميني))
مع جزيل الشكر والامتنان
10/25/2008 3:17:48 PM
khale_dm
Posts 358
QumarNajd كتب:
بصراحه احنا نبي نطبق مانبي نرد شكرا اخت زهره , والقصه وينها يا خالد؟؟
لا تقول لي انها قصة الريال العمي اللي ما ايشوف وتزوج وحده حبته ومن كثر ما حبته عطته عين وحده من عيونها جان ايسون له عمليه واصبح يشوف, قام عافها وقال انه ما يبيها !!! وتزوج غيرها !!! استغفر الله, شوف ناكر الجميل أعوذ بالله

---------------------------------------------

بصراحه هالريال المفروض يظل عمى طول عمره.....لان ناكر الجميل خساره فيه العيشه.......ومشكوره على قصتج
10/25/2008 4:10:49 PM
khale_dm
Posts 358
zhara كتب:
الي احد من الاخوان الذين لهم عضوية ارجوا ان تعطونا موضوع عن ((زوج مدمن كيف يكون تصرف الزوجه))؟
ولاني اعتبرت هذا المنتدي ساحة للحل المشاكل او للاعطاء الاراى وكل واحد منا يعرف مستواه العقلي واخذ المواعظ من الغير والمشاركات الجميلة وحلوه في هذه الساحه كل عضو سواء كان ذكرا او انثي تعرف اسلوب الشخص الثاني لان المحادثات والمشاركات هي التي تبين لنا شنو مستوي الانسان او الانسانة التي امامي ((فاهميني))
مع جزيل الشكر والامتنان

--------------------------------------------------------
قمت بجعل موضوعك من المواضيع الرئيسيه حتى يتسنى لنا المشاركة وابداء الرأي في الموضوع
10/26/2008 2:34:44 AM
guest_q8
Posts 150
مشكور اخوي خالد على طرح الموضوع عشان يستفيد منه الكل .
أخوي مستحيل في اثنين متزوجين ما صار بينهم شد بالكلام او تهاوشوا انا اعتبره من سابع المستحيلات , لكن العقال اهمه اللي يتمالكون اعصابهم وما يخلون العاطفه تتغلب عليهم , في مشاكل يمكن حلها وتستمر حياتهم , وفي مشاكل يصعب حلها مثل ريال دايما ييي البيت سكران وما يدري عن بيته ولا عن عياله ولا زوجته , هذا الشخص طبعا صعب العيشه معاه اذا ما ترك اللي هو فيه والتفت لاهله وبيته فالانفصال عنه يكون أحسن من القعده عنده , أو شخص مو قد المسئوليه اربعه وعشرين ساعه بره البيت والا مسافر هم هذا اذا ما تسنع تتركه زوجته ابرك لانه مو قد المسئوليه.
وهم في حريم العيشه معاهم صعبه وما نقول دايما الريال اهوا على غلط هم في حريم يغلطون مثلا وحده تصر على زوجها انه يطلعها بشقه ويطلع من بيت أهله هم هذي اذا ما تسنعت الابرك توديها بيت أهلها .
بالنهايه الاثنين الزوج والزوجه لازم يكونون متفاهمين ويعرف كل واحد فيهم شنو الثاني يحب وشنو اللي يزعله عشان تستمر حياتهم وما يكونون العيال اهمه الضحيه ويفكرون بعيالهم ويحطونهم بعيونهم .

أحــــمـــد ***
10/26/2008 1:20:57 PM
khale_dm
Posts 358
guest_q8 كتب:
مشكور اخوي خالد على طرح الموضوع عشان يستفيد منه الكل .
أخوي مستحيل في اثنين متزوجين ما صار بينهم شد بالكلام او تهاوشوا انا اعتبره من سابع المستحيلات , لكن العقال اهمه اللي يتمالكون اعصابهم وما يخلون العاطفه تتغلب عليهم , في مشاكل يمكن حلها وتستمر حياتهم , وفي مشاكل يصعب حلها مثل ريال دايما ييي البيت سكران وما يدري عن بيته ولا عن عياله ولا زوجته , هذا الشخص طبعا صعب العيشه معاه اذا ما ترك اللي هو فيه والتفت لاهله وبيته فالانفصال عنه يكون أحسن من القعده عنده , أو شخص مو قد المسئوليه اربعه وعشرين ساعه بره البيت والا مسافر هم هذا اذا ما تسنع تتركه زوجته ابرك لانه مو قد المسئوليه.
وهم في حريم العيشه معاهم صعبه وما نقول دايما الريال اهوا على غلط هم في حريم يغلطون مثلا وحده تصر على زوجها انه يطلعها بشقه ويطلع من بيت أهله هم هذي اذا ما تسنعت الابرك توديها بيت أهلها .
بالنهايه الاثنين الزوج والزوجه لازم يكونون متفاهمين ويعرف كل واحد فيهم شنو الثاني يحب وشنو اللي يزعله عشان تستمر حياتهم وما يكونون العيال اهمه الضحيه ويفكرون بعيالهم ويحطونهم بعيونهم .

أحــــمـــد ***

------------------------------------------------------------

يعطيك العافيه اخوي الحبيب (احمد) على كلامك الطيب

ومثل ما قلت وتكرمت ان الحياه الزوجيه حياة مشتركه بين الريال و زوجته

وكل واحد لازم يكون قد المسؤووليه اللي الله كرمه فيها

وان كل شخص يضع جدامه عياله وتربيتهم و عيشتهم

اخوك/ خالد
10/26/2008 2:49:10 PM
gem
Posts 267
هذه وصفو راجو الهندي تطول عمر ( مو شعر ) الزواج اتمنى لكم الافادة منها
و كافينا طلاق شباب و بنات ... ترى الاحصائيات و الله تخوف ... فتثقفوا و اتعضوا
-------------------------

هذه وصفة هندية رائعة للزواج السعيد و المثالي الخالي من المشاكل
-----------------
كومار يسال راجو ... سنو انت في سيكرت مال في انت جواج ( زواج ) بهوت جين ( زين ) ... خلونا نحول اللغة لانه مو فلم في قناة تو لحظة ...
قال له راجو ...الحقيقة احنا بالبيت متفاهمين و موزعين المسؤوليات الكبيرة لي و الصغيرة لها و نطبق هذه المسؤوليات بكل حب و احترام متناهيين !!
ساله مرة ثانية ... اشلون بالله ممكن تشرح لي
انا اخذ القرارات المهمة و الكبيرة في البيت و زوجتي الحبيبة !! تاخذ القرارات الصغيرة .. و ما نتدخل على فكرة في مسؤوليات بعض
رد الملقوف و سال ممكن تشرح بتفصيل اكثر
قال له طبعا يا عزيزي ... زوجتي مثلا هي اللي تتخذ القرار حول نوع السيارة اللي نشتريها و الثلاجة و الاثاث و التكييف و متى نروح للشاليه ( لا قوية هذه هنود و شاليه ) ( مونتاج ) متى نروح نزور الاهل بالبلد دراسة العيال و هكذا
رد ... زين و انت شنو تقرر اصبح .. قال له شوف حبيبي ... انا اقرر اذا كان المفروض بوش يهاجم العراق ... اقرر للحزب الجمهوري قيمة ضريبة الدخل ... اقرر اشلون يتعاملون مع القاعدة ... اقرر شنويسون بحق الدكتاتور مال زمبابوي ... و صدقني راجو طول الوقت زوجتي حبيبتي موافقتني و ابدا ما عمرنا اختلفنا
----------------
يا عيني و الله على التقسيمة ...
الحين يا رياييل الكويت لو تطبقون نظرية كومار و الله ترتاحون و عمركم يطول ... جذيه كل شي متفق عليه و مو ممكن تختلفون و تعيشون بسبات و نبات و تخلفوا ورعان وورعات
10/26/2008 6:48:12 PM
khale_dm
Posts 358
gem كتب:
هذه وصفو راجو الهندي تطول عمر ( مو شعر ) الزواج اتمنى لكم الافادة منها
و كافينا طلاق شباب و بنات ... ترى الاحصائيات و الله تخوف ... فتثقفوا و اتعضوا
-------------------------

هذه وصفة هندية رائعة للزواج السعيد و المثالي الخالي من المشاكل
-----------------
كومار يسال راجو ... سنو انت في سيكرت مال في انت جواج ( زواج ) بهوت جين ( زين ) ... خلونا نحول اللغة لانه مو فلم في قناة تو لحظة ...
قال له راجو ...الحقيقة احنا بالبيت متفاهمين و موزعين المسؤوليات الكبيرة لي و الصغيرة لها و نطبق هذه المسؤوليات بكل حب و احترام متناهيين !!
ساله مرة ثانية ... اشلون بالله ممكن تشرح لي
انا اخذ القرارات المهمة و الكبيرة في البيت و زوجتي الحبيبة !! تاخذ القرارات الصغيرة .. و ما نتدخل على فكرة في مسؤوليات بعض
رد الملقوف و سال ممكن تشرح بتفصيل اكثر
قال له طبعا يا عزيزي ... زوجتي مثلا هي اللي تتخذ القرار حول نوع السيارة اللي نشتريها و الثلاجة و الاثاث و التكييف و متى نروح للشاليه ( لا قوية هذه هنود و شاليه ) ( مونتاج ) متى نروح نزور الاهل بالبلد دراسة العيال و هكذا
رد ... زين و انت شنو تقرر اصبح .. قال له شوف حبيبي ... انا اقرر اذا كان المفروض بوش يهاجم العراق ... اقرر للحزب الجمهوري قيمة ضريبة الدخل ... اقرر اشلون يتعاملون مع القاعدة ... اقرر شنويسون بحق الدكتاتور مال زمبابوي ... و صدقني راجو طول الوقت زوجتي حبيبتي موافقتني و ابدا ما عمرنا اختلفنا
----------------
يا عيني و الله على التقسيمة ...
الحين يا رياييل الكويت لو تطبقون نظرية كومار و الله ترتاحون و عمركم يطول ... جذيه كل شي متفق عليه و مو ممكن تختلفون و تعيشون بسبات و نبات و تخلفوا ورعان وورعات

------------------------------------------------------------------

مشكور اخوي الغالي جيم ومواضيعك المميزه والبناءه دايما تكون من نصيبك لانك انسان واعي ومثقف وفاهم

بالنسبه لتوزيع المهام بين الازواج كما تفضلت وذكرت مهم جدا لتنسيق الحياه الزوجيه

بحيث كل زوج يعرف دوره ولا يتدخل في شؤون الاخر لانه يمنع المشاكل ويرتب الحياة الزوجيه

اخوك/ خالد
10/26/2008 9:22:57 PM
QumarNajd
Posts 51
اخ خالد ماقصرت علي اهتمامك بالموضوع وردودك علي المشاركين وثناءك ومجاملاتك الطيبه , عندي ملاحظه اشرايك ما تسرد نص الموضوع مرة اخري في الردود, تقدر تختصر بسطر واحد علشان لا ايطول الموضوع والكل يستفيد ان شاء الله
والموضوع موضوعك وانت صاحب القرار وهذا مجرد رأي واللي يريحك سوه Roll Eyes (Sarcastic)
10/26/2008 10:38:26 PM
gem
Posts 267
كل الشكر لك اخي خالد
تحية تقدير و محبة لك على هذه المجاملة اللطيفة
كلك ذوق و خلق و اتمنى لك طولة العمر و السعادة من رب وهاب كريم
10/27/2008 12:44:37 AM
khale_dm
Posts 358
QumarNajd كتب:
اخ خالد ماقصرت علي اهتمامك بالموضوع وردودك علي المشاركين وثناءك ومجاملاتك الطيبه , عندي ملاحظه اشرايك ما تسرد نص الموضوع مرة اخري في الردود, تقدر تختصر بسطر واحد علشان لا ايطول الموضوع والكل يستفيد ان شاء الله
والموضوع موضوعك وانت صاحب القرار وهذا مجرد رأي واللي يريحك سوه Roll Eyes (Sarcastic)

---------------------------------------- -----------
مشكوره على كلامج الطيب واللي يقرا كلامج بصراحه ما يتمنى انج تتوقفين عن الكتابة

بالنسبه لاقتراحج ان شاء الله راح اسوي تلخيص واذكر اهم ما فيه بعيدا عن الاطاله بحيث نستنتج الفائده منها

ورايج بصراحه جميل ورائع محد يستغني عنه سواء كان موضوعي او موضوع غيري

وملاحظاتج ومشاركاتج فيه مهمه جدا لانها تعطي انطباع وميزه خاصه يتميز فيه عن غيره من المواضيع الاخرى

اخوكم/ خالد
10/27/2008 12:48:19 AM
khale_dm
Posts 358
gem كتب:
كل الشكر لك اخي خالد
تحية تقدير و محبة لك على هذه المجاملة اللطيفة
كلك ذوق و خلق و اتمنى لك طولة العمر و السعادة من رب وهاب كريم

--------------------------------------------------

مشكور اخوي الغالي ((((جيم)))) على كلامك اللطيف واللي يعبر عن شعورك الراقي المميز

والله يوفقك يالغالي ولا يحرمنا منك ومن ردودك

اخوكم/خالد
10/27/2008 1:11:18 AM
hassasa
Posts 65
آنا أقول .. هونوها وتهون ياجماعه..

وكل شي له حل.. والواحد يتعلم من أخطائه وأخطاء غيره

ويشغل دينمو مخه شوي.. عشان يقدر يعيش براحه وسعاده

حساسه.. ودمتم سالمين
صفحات 1 2 3 4 5 6
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0