الصفحة الرئيسية » نقاش عام » هل طيبة القلب= ضعف شخصية.........؟؟؟؟
صفحات 1
11/12/2008 12:21:35 PM
khale_dm
Posts 358
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الماضى كانت الطيبه .. ميزه .. يتميز بها الأنسان و لكن ما اراه اليوم فهي نقطه سيئه لو اصبح الأنسان يمتلكها .. هذا الواقع ..؟؟؟

طيبة القلب :

صفة محمودة في الانسان بل ومرغوبة

والانسان طيب القلب محبوب من الجميع

القضية :

اصبح الانسان طيب القلب في زمننا هذا شخص ضعيف وخبل على حد قولهم

واصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا ؟؟؟

لانه يتصف بالسماحة والشفافية ..

واصبح الناس يستغلون للاسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام !!!

((((محاور النقاش)))

,.,,., هل للطيبة حدود ؟؟؟؟

,.,,., مارأيك بطيب القلب وبماذا تصفه هل تصفه بالضعف والتخلف ام تصفه بالسماحه والشفافيه ؟؟؟

,.,,., كيف نتعامل مع طيب القلب ؟؟؟

,.,,., هل اصبحت الطيبة عيب ؟؟؟

,.,,., هل اصبحت طيبة القلب == ضعف الشخصية؟؟؟

لكم خالص مودتي
اخوكم/خالد

منقووووووووول
11/12/2008 1:55:06 PM
s3ad7036444
Posts 17
احلى صفه بالأنسان طيبة القلب بس للأسف جيل الحين مايعجبهم هاللشي
11/12/2008 2:56:16 PM
FoFona
Posts 51
السلام عليكم

موضوع حلو حساس بالنسبه لي لاني انا فيني هالصفه وماني قادره اغيرها لانه مثل ماتفضلت اخوي خالد وقلت انها ضعف شخصيه واستغلال في هالزمن
((((محاور النقاش)))

الطيبه في الوقت الحالي لازم تكون لي حد معين ومع اشخاص معينين لانه الحياة صارت استغلال وبس وانا مريت بتجارب وايد بسبب طيبتي الزايده

,.,,., مارأيك بطيب القلب وبماذا تصفه هل تصفه بالضعف والتخلف ام تصفه بالسماحه والشفافيه ؟؟؟

طبعا اهي سماحه وشفافية وقلب كبير والناس الي قلبهم اسود اهما الي يعتبرون الطيبه ضعف وتخلف

انا عن نفسي اعامله بالمثل واكثر بعد وحط حق طيب القلب الف قدر واحاول ما اجرح قلبه وطيبته معاي

للاسف نعم صارت عيب وشي غير مرغوب لانهم يعتقدون انها غباء

عمرها الطيبه ماصارت ضعف شخصيه , الطيبه تسامح احساس كبير لا يوصف واذا تلاحظ الانسان الطيب يتنازل عن شغلات وايد علشان الشخص الي جدامه طبعا هذا من طيبه الزايد

واتمنى لكل شخص يعرف يتعامل بالطيبه مع ناس معينه وبحدود علشان لا يطيح مشاكل ومتاهات

اسئل مجرب ولا تسال طبيب Wiggle

تحياتي لكم
11/14/2008 12:15:59 AM
THEHOPE333
Posts 95
((((محاور النقاش)))

اكييييييييييييييييييييييييييييد لازم يكون لها حد لانه كل شي له حد
يعني اكون طيب وحس واقدر الآخرين بس مو ارخي الحبل للأخير
فيه قسوة وطيبه وتسيب <--- والطيب وسطيه

ابد ما اصفه بالتخلف اصفه بانه انسان طيب وانسان متسامح وراح احبه من قلبي

اعامله بمثل طيبته ^_^
ولا يمكن اعطيه امتيازات بالمعاملة يعني اسمح له باشياء ما اسمح لها بغيره لانه اهو من نفسه اعرف انه طيب فماراح يزعجني

من وجهة نظري لا ليس عيب
بس تفكير الناس الحين يشوفون انه عيب لانه يقولون انه ضعيف

برؤية الناس اي شافوها جذي
مثلا احد اخطأ عليك وتقول بطوف له بقولون هالشخص ماعنده رد ومايعرف يتكلم ومن هالسوالف

تسلم دياتك ع الموضوع الجميل
11/14/2008 12:23:39 AM
khale_dm
Posts 358
s3ad7036444 كتب:
احلى صفه بالأنسان طيبة القلب بس للأسف جيل الحين مايعجبهم هاللشي

----------------------------------------

جيل الحين .....شعارهم اللهم نفسي ثم نفسي ثم نفسي ف اي شي تسوينه عشانهم ما بين بعيونهم

اخوكم/خالد
11/16/2008 9:20:50 AM
mskeeena
Posts 35
انا للاسف طيبه قلبى قلبت موازين حياتي ... اما الحين فاقول ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب
11/17/2008 12:47:09 PM
Karbala
Posts 318
mskeeena كتب:
انا للاسف طيبه قلبى قلبت موازين حياتي ... اما الحين فاقول ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب

Creeped out
12/2/2008 4:54:53 AM
69452
Posts 22
لازم نعرف نفرق بين الطيبة و السذاجة ( الغباء ) .

بحط امثله تبين الفرق بين الاثنين : )

لما شخص تكون علاقتي فيه سطحية يطلب من مبلغ مالي كبير من غير اي ضمان و لا ورقة و اعطيه هالشي يعتبر غباء و سذاجة .

اشوف جدامي انسان محتاج و انا متأكد من حاجته و اروح اساعده هذي اسمها طيبة : ) .
12/27/2008 1:28:37 AM
ssxx
Posts 3
انااا صحيح اني طيب بس الناس اذا شافتني طيب تاكني اكل وانا والله ما امدح نفسي بس هذا العيب الي فيني
12/27/2008 11:25:19 AM
ALJOOORAI
Posts 1
اولا مرحبا للجميع - اتمنى ان حضوري يكون خفيف على الجميع - اااااااااااااااااااه انا ما ودرني غير طيبة قلبي - لان اغلب الناس يفسرون ويفهمون هالطيبة انها فرصة عمرهم ولازم يستغلونها - وفوق هذا انت اصلا ماتكون شخص مهم في حياة الاخرين- بس تدرون ان طيبتي الزايدة اللي فيني عاجبتني - ولا عندي استعداد اغير في شخصيتي عشان - ناس نفسياتهم تعبانة - وبالاخر انا هي انا - الله يعطيكم العافية-
12/27/2008 11:39:45 AM
SkRan
Posts 2
شنو الحل برايكم
خسرت ناس واجد بسبة الطيبه وللاسف ماني قادرر اغير من طبعي اللي بجيبي مو لي
12/27/2008 6:18:12 PM
meme83
Posts 70
السلام عليكم
والله انا كل من يقولي انتي انسانه طيبه و طيبتج زايده لاني بطبعي خدومة احب اخدم الناس واللي يطلبني مارده
لكن مثل ماقلتوا في فرق بين الطيبه و السذاجه و في نوعيه من الناس تستغل هالطيبه وانا وايد قاعده احاول ان اغير هالطبع فيني و اكون حازمه اكثر مع الللي مايستاهل طيبتي ،
اكيد ، اذا شفت ان هالشخص يقابل طيبتي بتصرف ثاني لازم ينحطله حد وابدي اغير معاملتي معاه وقوله ستوووووووووب

اكيد بالسماحه و الشفافيه وكافي ان من اتقى الناس كاظم الغيظ اي ان اللي يسامح و كافي ان اسلامنا بكبره دين تسامح سبحان الله ، واللي يشوف ان الطييبه تخلف و ضعف شخصيه هذا اهو الضعيف و عقليته صغيره ، الشجاعه لما انا اقابل الاساءة بالاحسان مو ان اقابلها باساءة اكبر منها و مثل مايقولون اذا بتقهر عدوك ابتسم بويهه هذا اهو قمه الفوز

اقابل طيبته بطيبه اكبر منها و احطه على راسي

لا طبعا مو عيب ، اباءنا و اجدادنا تميزو بطيب الاخلاق و عمرها ماكانت اطباع اجدادنا عيب! لكن طريقه تفكير بعض الناس هالوقت عويه و هالنوعيه اللي جذي الطيبه معاهم ماتنفع

اعتقد جاوبت عليه قبل شوي

وشكرا
CoolCool
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0