صفحات 1
11/8/2008 12:59:13 AM
refef
Posts 10
بســــــــم اللـــــــــــــــــه الرحمــــــــن الرحيـــــــــم

السلام عليكم اخواني واخواتي ...................

قصتي ممكن تبجون عليها لاكن بقولها لكم يمكن الناس تقراها وتتعض فيها

انا جزء من انسان الزمن حطمة وحطموني الناس لحول ولاقوة الابالله خطبت ست مرات انرفض اسباب الرفض ليش امطلق ليش عندك بنت بالله عليكم هذا سبب لي لاني اول واحد ولا اخر واحد ظروفة جذي انا لاني خريج سجون ولاني راعي خرابيط ولاهم يحزنون لاكن هذا الي حاصل بهالوقت ويلومون الشباب ويقولون ليش ما يتزوجون من غلاء المهور والاسباب التافها الي ينرفض فيها الريال وفي من الناس الي يسأل الريال يصلي بالله عليكم هذا سؤال في واحد ما يصلي وتلاقي اهل البنت بس الابو يصلي الباجي مالهم خلق وفي ناس تطلع اسباب من كيفها ليش وصلنا لهذا الحد وفي من الناس الي ادور مظاهر ومناصب ولو تنظرون الي عندهم مناصب وشهادات ما يعرفون يتحجون كلمتين على بعض مثل لمسبه ما يعرف راسة من كرياسة وين راحت الاخلاق وين راحة السمعة وين راح كل هذا محد كامل بهالدنيا كل شخص له عيوبة الناس ادور المظاهر هذا ليش اسمر هذا ليش متين هذا ليش طويل بالله شنو تبون ملاك يعني ولا ريال اتفصلونة على كيفكم ولي يبي مهر عشر تلاف بالله شهل المهر هذا شنو شاري سيارة انا ولين عنست البنت يقولون شبابنا مو زينيين ما يتزوجون بناتنا والله يا جماعة حسافة على الناس الطيبة راحو كلهم لحول لله ولاقوة الابالله والله الاهل ينو وقعدو طق مخهم ما ينلامون ربعنا لي تزوجو من برة وين الاصول يابنت الكويت خلاص راح كل شي
الله يسامح من ظلم الناس ويالله الله يوفق الجميع
الريال قام يكره نفسة من طلابات الاهل اشوي ويقولون اشترلنا ماجلة البيت بعد
فمان الله
11/8/2008 3:01:13 AM
Karbala
Posts 318
السلام عليكم

اخوي .. صل على النبي ( أللهم صلي على محمد وآل محمد )

أخوي انت لو تشوف بلاوي الناس .. تهون عليك بلوتك

اهم شئ انك .. خليك مؤمن بالله سبحانه وتوكل عليه وما تشوف الا اللي يسرك
ومثل ما يقولون كل تأخيره انشاء الله تكون خيرة لك

وسؤال حطه حلقة في اذنك ...

1- تتزوج باجر بس وحده ما ترتاح معاها ولا تكمل معاها ؟
2- تتزوج بعد سنه بس وحده اللي تحطها على الجرح ... يبرى ؟

تحياتي لك
اخوك/ كربلا
11/8/2008 8:55:06 AM
khale_dm
Posts 358
اخي الغالي رف رف......

شي محزن ان الشخص محد يزوجه كون عنده عيال .....ولكن هالشي ما يعيب الشخص اللي يبي يتزوج مادام يدور الحلال ويبي يرضي ربه

من وجه نظري الموقع في بنات ماشاء الله قمه في الادب والاخلاق والتربيه .....ماحاولت تجرب حياتك مع وحده تكون مقتنع فيها

اذا لو سمح الله ما حصل نصيب من الموقع عندك الخطابات ..... واخر شي تزوج من بره

اخوكم/خالد
11/8/2008 10:32:20 AM
s3ad7036444
Posts 17
كل اللي اقدر اقوله الله يعينك والقصص وايد
11/8/2008 12:44:46 PM
mel79al7iat
Posts 83
اخوي رفرف قصتك غريبة الصراحة لان وايد مطلقين وعندهم اعيال تزوجوا لا تياس واصبر والله كريم ما تدري كل تاخيرة فيها خيرة ...
والله يوفقك ان شاءالله .....
11/8/2008 2:22:30 PM
Ladykwiti
Posts 12
السلام عليكم أخي رف رف، أسمحي لي في البداية أن أشكرك على جرأتك في طرح الموضوع لأنه يدل على ما شاء الله صدقك في التعريف عن نفسك عن وضعك عن رأيك عن ثقتك بنفسك كرجل مقتدر بالاقدام على الارتباط من جديد وما هذا اللي عبرته عنه الا بنظري آراء أناس لا يستاهلون منك الالتفات لهم طالما لم يحترموا وضعك الشخصي الواقعي بل وأحترم فيك حماسك للبحث بالحلال عن شريكه لحياتك مهما كانت ظروفك فهذا شيء طبيعي بلك وبالعكس لا تمل واستمر في البحث الى أن يجمعك القدر بالشريكه المناسبه في الوقت المناسب. .
أخي رف رف صدقني الدنيا بألف خير والله العظيم لا تكره شيئا وهو خير لكم سبحان الله أنا أقول كل تأخيره فيها خيرة من رب العالمين وأنا متأكده أن ربنا سيحانه وتعالي مقدر الأقدار والأرزاق له حكمة الهية في تأخير ارتباطك من جديد أبدا أبدا لا تشعر نفسك بأي ذرة من الاحباط وكون لديك بنت ما شاء الله فهي نعمة الحياة وهبه من الله عز وجل وأمانه خصك بها الله للحفاظ عليها وتأكد أن لديك هذه النعمه والهبه وغيرك حرم منها أو تأخر الحصول عليها بالانجاب وتلاقيه ليل مع النهار في كل سجدة يدعو ربه دعاء الحاجة الى الله بأنه يا ربي لا تذرني فردا وحيدا وأنت خير الوارثين يمكن أنت شخصيا لا تعرف هؤلاء النماذج من الناس عن قرب مثلا بس والله العظيم يا رف رف أنت بأحسن حال أرجوك عيش حياتك بنظارات التفاؤل والأمل وحافظ على هذه الجوهرة الغالية اللي وهبها لك الله وأخلع نظارات التحطيم التي تعصف من حين لحين فهي امتحان لك بالصبر ولك الأجر باذن الله على الصبر وأعلم أن الدنيا بألف خير وعلى فكره والله أنت بعدك بعز شبابك ما شاء الله والحياة أمامك ويجب أن نعمل على تقبلها بحلوها وبمرها . هذا رأيي والله ولي التوفيق لك وللجميع،
أختك ليدي
11/9/2008 7:26:35 PM
Florita
Posts 20
اخوي انا معاك بقصتك لأني عايشتها لما يتقدمون لي بعدها ما يصير شي لأن عندي عيال فأنا فعلا حاسه بلي تقوله عموما لا تيأس من رحمة رب العالمين
والناس مع الأسف مالهم خلق عيالهم شلون بيصير لهم خلق حق عيال الناس !!!!!!!
الناس صارت صدورهم ضيقه وراح الايمان الي يلين القلوب على بعضهم البعض
الله يعينك والصبر مفتاح الفرج ربك بكتابه قال ان الله مع الصابرين يعني الله بيرزقك فبنت الحلال الي ترظيك وترتاح معاها طول العمر من غير تشرط ولا طلبات
وخرابيط المهور الغالية وهالسوالف والله المستعان
11/9/2008 7:32:16 PM
Florita
Posts 20
ان الله مع الصابرين
استعين بربك مع الاسف ناس يعزفون من الزواج بسبب الأطفال الي يكونون نتيجه زواج سابق
وهذا الي حاصل معاي محد له خلق عيالي !!!!
يعني انا حاسه بوضعك بس ربك كبير ويعطي الانسان على قد نيته صدقني
12/28/2008 10:22:05 PM
meme83
Posts 70
خل ايمانك بالله قوي
و كل تأخيره فيها خيره و هالناس اللي تتحجى عنهم قول الحمدلله ان الله كشفهم لك ! مو ان تتزوج بنتهم و بالاخير تكتشف طبايعهم و نظراتهم و تخلفهم .
قول الحمدلله و اكثر من الاستغفار ودام ان نيتك هي الحلال فالله شيرزقك من غير لاتحتسب انشالله بس اصبر و ان الله مع الصابرين

وشكرا
12/30/2008 1:31:27 AM
junart
Posts 34
السلام عليكم.....

يقول الشيخ فرحات المنجي احد علماء الازهر الشريف انني لاقول ان هذا الدعاء يفعل فعل السحر ولكن بعد اسبوع واحد من قراتي لهذا الدعاء في التلفزيون دعاني بعض النساء والرجال لحضور حفلات زواجهم وقالوا لي اننا قرانا هذا الدعاء فاكرمنا الله بالزواج ويضيف : اخبرتهم ان هذه قد تكون مصادفة ، فردوا اننا كنا نتوضا ونقرا هذا الدعاء اثناء الوضوء ،وموقنون بالاجابة والحمدلله سهل لنا الزواج بعد ان واجهنا صعوبات كبيرة طوال السنوات الماضية .
وان نفع فانة لايضر وانه في النهاية دعاء واتمني ان تقروه علي اساس انه دعاء والله سبحانة وتعالي يحقق لكم امنياتكم

نص الدعاء
اللهم اني اسالك باني اشهد انك انت الذي لااله الاانت .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيراونذكرك كثيرافانت بي بصير .يامجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..امن روعتي ..ياالهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب .هب لي من لدنك زوجا صالحا ..اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن..فانت علي كل شي قدير .يامن قلت لشي كن فيكون..ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة ..وقنا عذاب النا وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.

وعن اصل دعاء التيسير هذا يقول الشيخ المنجي: انه دعاء ماثور عن بعض الصالحين عندما كان هناك رجل صالح في ضيافة رجل عنده سبع بنات ولم تتزوج منهن واحدة، فقال له: انا ادلك علي بعض كلمات سمعتها من الصالحين وطرفا منها لبعض الصحابة والتابعين وعلمه الدعاء ثم يقول والد البنات السبع عن نفسه : والله لبركه هذا الدعاء مامر العام الا وبناتي جميعهن في بيوت ازواجهن.

ارجوا الدعاء لي والي والدي اطال الله في عمرهما والي جميع المسلمين

منقول من منتدى ""لك"---> وأتمنى يفيدك "رف رف" ويفيد الجميع
لأن الصراحه بهل وقت والزمن الله يعين الرجال على نفقات الزواج ---->خاصه بمثل هل أزمة الغلاء العالميه
وياليت الله يهدي الجميع ويقدرون هل شي...

وأخيرا يا أخوي أقولك يمكن عدم توفيقك بالزواج من أي وحده منهم هو إن رب العالمين راد عنك شر....
1/4/2009 8:38:37 PM
elazrq
Posts 7
السلام عليكم

اخوي رفرف في مثلك وايد مع اختلاف نوع المشكله والناس مالها الا الظاهر من الامور اتمنى امانة ان الله يوفقك ويوفق كل الاخوان والاخوات هني وبره الموقع

واستعينوا بالصبر والصلاه

محدثات الامور في المجتمعات نستنا ابسط امور العرف من العادات والتقاليد وبعدتنا عن الدين دين محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم وارضى اللهم عن اصحابه

تحياتي للي دمر حياتي Elazrq
1/5/2009 12:07:47 AM
123asd
Posts 15
عسى الله يوفقك اخوي..وصدقني يبقى الرجل بمجتمهنا له الفرصه الاكبر للزواج حتى لو عنده كوكش يهال مو وحده ..بس نصيب ماتدري وين الخيره ..ولاتلوم الاهل لي اسأآلوا ترا صج في رياييل مايعرفون الصلاة ..بس من يمعه لي يمعه..وهم خيفين على بنتهم انها تتطلق خاصه اذا كان الشخص المتقدم كان مطلق من قبل فلازم على الاقل يعرفون شنو السبب وهل السبب مقبول ولا لا عشان يأمنون على بنتهم ..فعادي الواحد لازم يتقبل تدقيق الاهل والسؤال ابهالامور ..
اما سالفه غلاء المهور وغيره صراحه انا اللي اشوفه بعايلتنا انه عمرنا ماتناقشنا بسالفه المهر ولا حتى صديقاتي وغيره وغيره فانشالله الله الدنيا بخير ولا اعتقد انها ظاهرة وخلك متفائل الحين بزمن الفتن الناس تشتري الريال ..واللي تبي الفلوس والاشياء الماديه ماتشوف شر واحمد ربك ان الله بعدك عنهم لأن اللي هذا اوله ينعاف تاليه .والله يوفق الجميع
1/10/2009 4:04:21 PM
MoNaLiZa_q8
Posts 15
refef كتب:
بســــــــم اللـــــــــــــــــه الرحمــــــــن الرحيـــــــــم

السلام عليكم اخواني واخواتي ...................

قصتي ممكن تبجون عليها لاكن بقولها لكم يمكن الناس تقراها وتتعض فيها

انا جزء من انسان الزمن حطمة وحطموني الناس لحول ولاقوة الابالله خطبت ست مرات انرفض اسباب الرفض ليش امطلق ليش عندك بنت بالله عليكم هذا سبب لي لاني اول واحد ولا اخر واحد ظروفة جذي انا لاني خريج سجون ولاني راعي خرابيط ولاهم يحزنون لاكن هذا الي حاصل بهالوقت ويلومون الشباب ويقولون ليش ما يتزوجون من غلاء المهور والاسباب التافها الي ينرفض فيها الريال وفي من الناس الي يسأل الريال يصلي بالله عليكم هذا سؤال في واحد ما يصلي وتلاقي اهل البنت بس الابو يصلي الباجي مالهم خلق وفي ناس تطلع اسباب من كيفها ليش وصلنا لهذا الحد وفي من الناس الي ادور مظاهر ومناصب ولو تنظرون الي عندهم مناصب وشهادات ما يعرفون يتحجون كلمتين على بعض مثل لمسبه ما يعرف راسة من كرياسة وين راحت الاخلاق وين راحة السمعة وين راح كل هذا محد كامل بهالدنيا كل شخص له عيوبة الناس ادور المظاهر هذا ليش اسمر هذا ليش متين هذا ليش طويل بالله شنو تبون ملاك يعني ولا ريال اتفصلونة على كيفكم ولي يبي مهر عشر تلاف بالله شهل المهر هذا شنو شاري سيارة انا ولين عنست البنت يقولون شبابنا مو زينيين ما يتزوجون بناتنا والله يا جماعة حسافة على الناس الطيبة راحو كلهم لحول لله ولاقوة الابالله والله الاهل ينو وقعدو طق مخهم ما ينلامون ربعنا لي تزوجو من برة وين الاصول يابنت الكويت خلاص راح كل شي
الله يسامح من ظلم الناس ويالله الله يوفق الجميع
الريال قام يكره نفسة من طلابات الاهل اشوي ويقولون اشترلنا ماجلة البيت بعد
فمان الله

اخوي refef

هدي شوي من هجومك على بنات ديرتك

واذا انت خطبت وما وافقوا عليك تاكد ان الله مو كاتب لك نصيب معاهم
ويمكن انت اختيارك للي خطبتهم ما كان صحيح مو كل العوايل يبون شهاده وفلوس بالعكس اغلبهم يبون ريال يحافظ على بنتهم ويعاملها بما يرضي الله
واللي اعرفه انه اغلب البنات يفضلون المطلق على اساس انه عنده تجربة زواج من قبل وبيحاول يحافظ على زواجه الثاني من الفشل باي طريقه
وسالفة الصلاة لا تلوم الاهل اذا سألوا وايد رياييل هالايام ما يصلون عسى الله يهديهم
اما سالفة غلاء المهور اخوي اسمح لي شخباري الحين اللي تطلب مهر غالي يعني اعذاركم بغلاء المهور موضوع منتهي
انا مو معاك لما تعذر عيالنا اللي يتزوجون من برا واعرف ناس وايد عيالهم تزوجوا من برا الكويت وتحسفوا لما صار عندهم عيال
لان الزواج لازم يكون فيه تكافؤ اجتماعي وخاصة من بعض الجنسيات من تحصل الزوجه على الجنسيه الكويتيه يطلع الوجه الاخر لها ويا كثر مشاكلهم وقضاياهم

والله يوفقك
1/21/2009 2:09:28 PM
samrah_7zeena
Posts 1
ممممممممم الصراحة مادري شقول
بس ترى خيره الله ماكتبلك نصيب وان شاء الله راح الله يعوضوك وتلقى بنت الحلال
"ان الطيبون للطيبات" صدق الله العظيم
1/22/2009 10:15:10 AM
lolitaa
Posts 28
السلام عليكم اللي يسمعك يارفرف يقول بس المشكله عند الشباب انا بقول حتى المطلقات يعانون نفس المشكله ليش تطلقت وليش عندها عيال الواحد يبي وحده بروحها ويطلع فيها مليون عذروب غير جذي يبيها تشتغل مايبي يشيل المسئوليه وياليت يكون عندها بيت بعد ياسلام عز الطلب حتى الريال يتشرط مابيها سمره ابيها متروسه ابيها حلوه ويكون هو اللهم ياكافي ؟؟ يعني المشكله من الطرفين وايد في حريم يدورون الستر ووايد في رياييل نفس الشي بس وين يطيحون على بعض ولو خليت خربت وعسى الله يرزقك بنت الحلال الي ترتاح معاها وصدقني خيره الحمد لله والشكر على كل حال الله يوفق الجميييع
1/23/2009 12:15:33 AM
Wrda
Posts 16
اخوي هذا اللي للاسف حاصل في المجتمعات
بس انا اقولك طول بالك وان شاء الله تلقى
ويمكن هالشي اللي يصير لك خيره ماتدري
وعسى ربي يوفقك والله مع الصابرين
4/24/2009 4:46:58 AM
teacher.com
Posts 134
الانسان المطلق او غيرة اخرتها بيلاقي الي ترضى فية انا عندي وحدة ترضى بعيوبي ولااتجاملني
6/24/2010 6:28:39 PM
alsentor999
Posts 3
الســـــــــلام,,,,,
امبين عليج طيبة وايد
6/29/2010 1:59:20 PM
Meeem
Posts 22
الله يرزقك ان شاء الله ويعوضك خير ويعطيك على قد نيتك

وهذي حالتنا كلنا مو بس انت ...
صفحات 1
|