الصفحة الرئيسية » المناقشات الجادة والقضايا الاجتماعية » ما سبب ارتفاع نسبة الطلاق بالكويت
صفحات 1 2
1/3/2009 5:41:01 AM
q8man55
Posts 4
السلام عليكم
أسباب الطلاق متنوعة منها ما يقع على الرجل و منها ما يقع على المرأة و أحب اختصرها في هالاسباب :
ما يقع على الرجل :
1- طمع الرجل في مال المرأة سواء كانت صاحبة مال او موظفة .
2- مقارنة الزوجة بغيرها من النساء سواء الاهل القربين أو الممثلات في التلفزيون .
3- شخصية الرجل و استماعه للبعض الاقاويل سواء من الاقارب او المعارف .
4- الجهل في أن الحياة أخذ و عطاء و ان في بعض الاوقات لابد من التنازل في سبيل الاستمرار في الزواج .
5- الرأي الاوحد يعني عدم المشاركة في امور الحياة و التفرد في اتخاذ القرار .
ما يقع على المرأة :
1- الجهل في حياتها قبل الزواج غيرها بعد الزواج و انها اصبحت تحت ذمة رجل غير اهلها وان حياة تغيرت .
2- الاسقلال المادي و عدم الحاجة الى الرجل كمعيل مادي .
3- الاستماع على صاحبات السوء و الاخذ برأيهن في امور حياتها .
4- التملص من واجباتها الزوجية و القائها على الخدم .
5- عدم التجديد في الشخصية من حيث الملبس و البرود العاطفي .
واي شئ نسيته اكملها بعدين و سلامة من يقرأ .
1/4/2009 2:59:33 AM
swemming
Posts 64
بصراحه انا اشوف ارتفعت نسبة الطلاق وسبب انهم ينصدمون بالواقع

يعني البنات هالوقت يهبلون بالميك اب ومن يغسلون اللهم لا شماته

الميك اب له اصول انا بطبعي احطه بس بدون ماغير شكلي شي خفيف لكن فيه بنات كأنهم مركبين ويه ثاني فماالومهم يطلقون يخترعون بصراحه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

هذا احد اهم الاسباب ومعاها السمنه المفرطه بعد الزواج البنت من تزوج تهمل نفسها وتصير شمتنها اللهم لاشماته <<ينت اليوم ههههههههههههههه

اختكم

سويم
1/19/2009 3:46:49 AM
Al3jayb
Posts 27
اسمحولي اقول الاسباب الرئيسيه بالعموم علي البنات والشباب بدون اي تحيزوبدون اي زعلمن اخواني وخواتي هذي وجهت نظري...
1- القروض الربويه// بدايه حياه زوجيه بمال حرام
2- معاشات الشؤون للمطلقات// العبو بحسبت البنات وخلو الحرمه اللي زوجه ماينفق عليها او اللي مدخوله بسيط او مديون اتفضل انها تاخذ هالمعاش من انها تعيش بهالحاله الكسيفه
3-انتشار الخطابات بالكويت// خلو الريال ايعيش كانه هارون الرشيد كل يوم يتفرج علي وحده واشكال وانواع وموكويتيات وارخاص تبي بس الستر /طبعا كذب هي تبحث عن الجنسيه والبيت

4-الأباء اللي ايسامحهم // ابتدخلهم بحياة ابناؤهم اعفسوها
5- الكمبيوتر والنت // كل واحد حاطله كمبيوتر بالديوانيه وحاطله الف رفيجه وطايحله كذب علي البنات وهاد زوجته بالبيت اتلوف بالبهال واتربي وصابره ومتحمله ويقولها ياويلج اذا جيتي الدوانيه انت وعيالج ربعي عندي .. والحبيب طايحله امغازل
6-بعض البنات لاتزوجت ويابت يهال اهملت زوجها ومادرت عنه ودايما مشاكل وطلبات وازعاج
7-بعض الرياييل السانه بدال مايكون رطب بذكر الله امرطبه بكلمة انتي طالق هذا اسهل شي عنده لحل المشاكل..
هذا بعض ماتوصلت انا له شخصيا من خلال مواقف سمعتها وشفتها والله ماالفتها عليكم واتمنا ان محد يزعل مني انا ما عميت انا خصيت واسمحولي

العجاااااااااااايب
1/22/2009 7:40:02 PM
begad
Posts 4
السلام عليكم و على من اتبع الهدى
انا هضيف رأييى مع اننى لست كويتى و لكن هذه المشكلة لا ترتبط بجنسية
الزواج نعمة من الله
و اهم شروطها الإرتباط بين الزوجين بكل كيانهم و اهم شروط الرجل على الإطلاق فى الزواج الصدق ، و حسن المعاملة و الدنو بفكره حين مخاطبته لزوجته اى يعاملها كأنها طفل صغير لا يعرف فى النيا غير اهله فيكون الزوج فى هذه الحالة الأب و الأم و الأخ و الصاحب قبل ان يكون الزوج،
ويأتى بعد ذلك دور المرأة و اهم شرط يجب ان يتوافر فيها ان تكون كتومة لأسرار المنزل بحيث يكون ما يحدث داخل جدران المنزل لا يعلم به الا هى و زوجها و إلا فتحت على نفسها تخل الأهل فى امور بيتها الخصية و هذا اول طريق لخسارة زوجها وكيان بيتها ، كما يجب ان تتعامل مع زوجها كأنها وجدت على وجه الأرض لعبادة الله و بعدها اسعاد زوجها بكافة الطرق
و بهذا يصبح منزلهم عبارة عن مشروع جنة على وجه الأرض يشتركون فى بناءها

و لكن للأسف فإن الزوجة تخرج اسرار بيتها لصديقاتها و اهلها فتبدأ النصائح (قذائف الهاون) من الأهل فى تدمير هذه الجنة يوم بعد يوم ، و يبدأالزوج فى البحث عن جنة اخرى قد تكون بجلوسه خارج البيت مع اصدقائه او فى الديوانية او على القهاوى او بالبحث عن عاهرة او زوجة سرية
المهم انه يفضل انذاك بالبعد عن البيت الذى اصبح بالنسبة له جحيم
و من ثم تبحث المرأة هى الأخرى عن جنتها خارج البيت اما بالتسوق او زيارة الأهل او.........................
و هنا يدب فى قلوبهم البرود العاطفى و الحنين و الجفاء و تكون المشكلة (القنبلة النووية) بأول نقاش حاد بينهم يتحدث كلا منهم بقوة عقيدة على انه هو الضعيف و الثانى مقصر
وهذا اول طريق الطلاق ( الله يبده عن كل بيوت المسلمين و المسلمات
1/24/2009 5:39:41 AM
waleedkh
Posts 2
السلام عليكم

موضووع وايد حلو ,,,,

انا بصراحه انسان افكر بالزواج من اكثر من سنتين واللي يردني الخوف من الطلاق واسبابه

خلونا نتكلم بصراحه شوي

عن نفسي انا اخاف من الزواج لعدة اسباب
ومنها واهمها الخيانه,,,
وعدم الثقه,,,

هالكلام يمكن ما يمثلني انا بس يمكن يمثل فئه كبيره من المجتمع لأن مجتمعنا اهو اللي فرض علينا

وليدااان,,,
1/24/2009 5:54:29 AM
kWaItY112
Posts 1
jinger كتب:
الأسباب كثيره وأنا أشكرك على طرحك الموضوع برأيي ؟؟

أولا : تدخل الأهل وهذا الأهم وتدخل الأهل قد يكون من أهل الطرفين وحشريتهم ومو مخلين الزوجين بحالهم - وهني إذا الزوجين أذكياء يقدرون يتحاشون هالشيء عن طريق قضاء حوائجهم بالكتمان - وقد يكون من الزوجين نفسهم انهم ما يخشون اللي يصير بينهم وهني الطامة الكبيرة اللي تسبب الأزمة لأن الرجل أو البنت مهما شرحوا لأهلهم السالفة؟؟ ما راح يفهمون الوضع عدل وحتى تلقى لو المراه والرجل تصالحوا الأهل ما زالوا معصبين ويطالبون بتبرير ليششششششششش؟ رديتوا ؟ قص عليج ؟ أو قصت عليك ؟

ثانيا: أنا برأي استعجال بعض الأزواج بالطلاق وأخص الرجل خصوصا، لأنه بيده العصمة- يعني مشاكل بسيطة تطلع من المرأه ماله خلق يتحملها من سوالف بعص الحريم الغثيثه تطق جبده ويقول مابي زين وانتي طالق- هي صحيح مشكله لكن عمر الهروب ما كان مشكلة- لازم الانسان يتعلم يواجه مشاكله ويعدلها خاصة إذا كان بينهم عيال- يعني البعض للأسف ما يفكر شنو يأثر هالشي على الأولاد وإن كانت الزوجة نوعا ما عسره- ونفس الشي بالنسبة للمراه ساعات تلقى عيب بسيط ويكبرون مخها على قلب زوجها على شغله تافهه- ما ياب جنطه ماركه أو ما سفرها تستانس ؟ وتصير بالنسبة لها هالمشكله أزمه العمر- أنا اقول الزوجين مسئولين أمام الله تعالى - فخافوا الله بينكم وبين بعض وكبروا العقول.

ثالثا:هناك أسباب تستحق عليها الطلاق- كنشوز الزوجه أو أذى الزوج يكون مثلا سكير أو مدمن أو يطقها وتكون ساعات الحياه مستحيله وقد تكون هناك ظروف أخرى من الجانبين- مثل عدم القدرة على الانجاب
وشكرا
1/31/2009 5:57:14 PM
TALAL_4488
Posts 362

والله انا اشوف ان السبب من الطرفين الزوج والزوجه
تلاقي الريال مطنش زوجته ومو فاضي لها
والعكس عند المراه
تلاقيها لاهيه بالدوام الخ

من وجهة نظري

تحياتي
3/27/2009 11:29:58 AM
QumarNajd
Posts 51
السبب الرئيسي عدم تواجد "الحب" مووو اي حب ,, "الحب الصحيح" اللي منبني علي اساس قوي واختيار صحيح وخالي من اي عيب ,, لأن اللي يقدر معني الحب راح ما يخون واللي يقدر معني الحب بيوقف مع اللي يحبه في كل ظروفه , واللي يقدر معني الحب راح يصون اللي يحبه ويشيله فوق راسه , واللي يقدر معني الحب راح يحط اللي يحبه داخل عيونه , واللي يقدر معني الحب بيحب كل شئ فيه ويعشقه ويحب قربه كل وقت وبحب عياله اللي اهم جزء منه,ولا يحب يزعله ولا يرضي يزعل ولا ايقصر عليه بشئ,لأنه ما يبي يخسره , واللي يقدر معني الحب مستحيل يتخلي عن حبه ولا يقدر يعيش من غبره مستحيييييييييل يتنازل عنه ولا حتي يفكر بغيره ولا يخونه حتي في تفكيره واللي يحب مايرفع عينه علي غير محبوبه. والحب من طرف واحد ماينفع والحب لازم يكون متبادل وبنفس القوه وعلي اساس قوي . وطبعا اللي بقلبه جشع وطمع وكذب هذا ماراح يحب ولا راح ينحب واذا حب راح يفشل او يلاقي اللي مثله وصابر عليه, والطيور علي اشكالها تقع , ولازم يصفي النيه علشان يلاقي اللي يبيه
وطبعا مو اي احد يستاهل الحب ,, لازم تتأكدون من ان صج هالشخص هذا اللي راح احبه واعيش معاه, هل يناسبني ؟! هذا اللي ادور عليه؟! هذا اللي مقتنعه فيه وبكل شئ فيه حتي عيوبه ؟! بعدين فكروا في الحب
3/28/2009 1:14:44 PM
ozzz
Posts 6
سلام ابصراحه اسباب الطلاق صارت وايد ومع السف الغلاط من الطرفين الرجل اما يكون غير مبالي ولهي ابطلعته او المره اتكون كله عند اهلها او طالعه وهامله البيت والسبب الثاني الخيانه وهذي المصيبه الكبره اهم شي ابحيات الزوجين احترام هذي الحياة وصدقوني لو كل طرف الرجل المره كان يعيد التفكير ابحياته ماكان يصير الطلاق وتصير الحياة حلوه وكل يوم اتشوف زوجتك احلاه وانتي اتشوفين زوجج افضل رجل بلعالم اتمنا من كل زوج وزوجه يتمسكون ابحياتهم وشكرا
3/30/2009 1:12:04 PM
ozzz
Posts 6
سلام انا اشوف اسباب الطلاق تكون من الطرفين الرجل او المره الرجل بهمال بيته عدم اهتمامه بلبيت حته الرومانسيه صارت ميته في بعض الرجال مع السف اما النساء في حريم تلقهم مو صوب البيت طلعات اليهال عند الخدامه البيت ضايع والمصيبه الكبره الخيانه من الطرفين الرجل يخون والمره تخون عشان جذي يصير اختلل بلبيت وتبده المشاكل ويصير الطلاق صار الطلاق مصيبه في كل بيت تجد مطلق او مطلقه عشان جذي لبد ان يغير الرجل من طبعه وتغير المره من طبعها عشان تمشي الحياة ويصير امان بين الطرفين واتمنا اي يوم اشوف الكل عايش حياة سعيده وشكرا.................................
3/30/2009 6:49:48 PM
pinky7
Posts 4
بصراحه بالآونه الاخيره انتشرت بشكل كبير مشكله او ظاهره الطلاق و بصراحه بكل عايله لازم تلقى شخص مطلق وانا من وجهة نظري المتواضعه اشوف ان سبب انتشار وتفشي هالمشكله بالكويت أهو ان شبابنا و بناتنا ما عادوا قادرين انهم يتحملون المسئولية مثل شباب اول و من اول مشكله تواجههم على طول يفكرون بالطلاق و في احيان الاهل يشجعون ولدهم على انه يطلق زوجته علشان يتخلص من المسئوليه اللي مو قادر يتحملها و حتى البنات ممكن يكونون اهم السبب في انهم ينهون حياتهم الزوجيه نهايه مأساويه و هي الطلاق من خلال كبريائهم و تعاليهم او حتى من خلال إلقاء ظل النكد على حياتهم من الطلبات التعجيزيه اللي يبون يتفاخرون من خلالها على حساب الزوج و ارغامه على انه يقترض علشان فلانه تقول والله زوج فلانه اشترالها عقد الماس و فيلا في هاواي ولا غيره من الامور اللي تؤدي الى ان الزوج يقترض علشان يقدر يوفر هالأشياء و بالتالي يكره الزوجه من كثر طلباتها اللي ما تنتهي و انا اشوف ان السبب الغالب اللي أدى الى ان الطلاق ينتشر في الكويت طلبات الزوجات التعجيزيه و اهمال الزوج و ايضا عدم تحمل شبابنا المسئوليه لان مو كل البنات يبالغون في طلباتهم و مو كل شبابنا ما يحملون المسئوليه في من الشباب اللي صج ينشد الظهر فيهم .
4/24/2009 4:02:05 AM
teacher.com
Posts 134
اتوقع سبب الطلاق لان اكثرهم يلعب ويقز واخرتها ياما دوريلي يعني مثلا كلمت وحدة وحبيتها هذا موبنت ناس
والي بتختارها امك بنت ناس نفس الشي انت شدراك شنو ماضيها ومراة لاتسال عن ماضيها
وطلاق اكثرها عدم تفاهم واكثر بناتنا للاسف ايكون اهلها مسكريين عليها عبالها اذا تزوجت راح تاخذ حريتها
وحسب تفكير كل شخص مهم يقتنع
4/5/2010 8:03:37 PM
om_sahmah
Posts 61
اكيييييد اسباب الطلاق الطرفين .... الزوج .. والزوجه مقصرين بحق الثاني ...

مااعتقد زواج فاشل اثنين مومقصرين المره والريال يمكن كل واحد ويلهى عن ثاني ومشاكل بيت وفلان وفلان ...

تصيييييييييير مشاكل وتزيد وتزيد اذا ماحلوهااااااااااا هذه مشكله تصير ........ شي فوق طاقه وتوصل الى نتجيه طلاق ..

والاثنين اهم السسسسسسسسسسبب .. لو ريال ومرته كل واحد يقعد له نص ساعه ويعرف شفييييييه وشنو اللي موعاجبه يقدرون يوصلون نتيجه

بس منو الللي يضحي ويعطي وقته حق الثاني .... وهل الوقت اششوف كل واحد يدور وناسته بصراحه ,.,,, موفاضي حق بيته ....

والله يبعد عنا الطلاق ياارب ... ويهدي جميع المسلمييين يارب ...
صفحات 1 2
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0