الصفحة الرئيسية » نقاش عام » مهم جدا ارجو الدخول (خاص للشيعه والسنه ) !!!!
صفحات 1
4/4/2010 8:06:47 AM
KUWAITYBRONZY
Posts 206
لماذا لانكون عادلين مع انفسنا نحن دائما لاننسى من نحب ونحاول ان نرضيهم بكل مالدينا فما من احد منهم نعطيهم كل مالدينا
نحاول نفكر ونقف بلحظة ونسال اتفسنا ماذا طلبو منا وهل ظحينا من اجلهم بكل شيء.

هل سالنا انفسنا اين هو اللذي يحبنا ويخاف علينا ويتمنى لنا الصالح؟

انه هو لا احد سواه ولا احد غيره هو الله لا اله الاهو اللذي خلقنا باحسن صورة وانعمنا بالعقل حتى نتكلم ونتعلم ونرقى

هو طلب منا بالايحاء الصلاة فهل نحن نصليها كما هيا طلب منا الصوم فهل اكملنا صيامنا الزكاة نغض ابصارنا لانتكلم باعراض الناس لانكذب ولانزني ونبر بوالدينا مع الاسف هو اللذي يحب خلقه ونحن لانلبي هذا الحب

ياسفني ان اتكلم عن موضوع يطرح ويلعب به من جميع الجهات فصرنا الان نلقب بطائفيتنا شيعة وسنة
هيا لنعقل ولنفكر لحظة الانبياء والرسل اختلفت رسالاتهم ومعجزاتهم لاكن الخالق واحد
ان الرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم ادى الرسالة باكمل وجه حتى نعرف خالقنا وربنا وحبيبنا
والامام الحسين ضحى بكل مالديه من ابناء واخوة في سبيل الاسلام لا من اجل طائفة ينتمون له لا بل لاجل الاسلام وبقائه

نحن الان لانعرف متى قيام الساعة وكم من عمرنا بقى لكن لنبدا ونفكر من جديد ان الحبيب اللذي نظحي من اجله هو الله لا اله الاهو وحده لاشريك له

اتمنى ان تكون مقالتي تصحيح لعقول كثيرة طغت عليها الحقد والكره
4/5/2010 11:24:29 AM
y.j
Posts 1
احسنت وياريت كل الناس تفكر مثل تفكيرك وانشالله بميزان اعمالك يارب
4/5/2010 2:07:00 PM
7579754
Posts 4
صحيح ياليت كل البشر يبتعون عن السب وكلام الغلط
وكلنا نعبد الله والي يدخل في نقاش بموضوع الشيعه واللسنه
يسكت احسن له
وقال الله عز وجلاله كل نفس بما كسبت رهينه
ياجماعه اتركتو الحقد والكراهيه منو الي عارف نفسه صح تراهو غلطان يمكن يكون غلط وشكرا
4/12/2010 12:12:49 PM
glaxse
Posts 2
والله مشكور وما قصرت وانشالله ينكتب في ميزان حسناتك واتمنى انه في ناس يفكرون بعقليه مثل تفكيرك ويتفهم الامور
4/17/2010 2:42:09 PM
champion.q8
Posts 1
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بداية هذه قواعد ضرورية

أولاً أرجو لا تكال التهم لمن يخالفكم بالرأي !

ثانياً أنا شيعي سابق ... و سني حالياً ...

ثالثاً أنا ممن يناقش و يدافع و ينافح عن عقيدته السنية و لكن بأدب و احترام و على علم نناقش ... و أؤمن بالمقولة (ناقش بعلم أو اسكت بجهل !)

رابعاً الخلاف موجود و هو من سنة الله في خلقه

خامساً وجود الخلاف العقدي ليس بالضرورة يعني وجود العنف, بل مع كثرة نقاشاتي فلله الحمد و المنة لم أتعارك مع شخص "

سادساً الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر هو قوام هذه الأمة و هو سمتها الملازمة لها, و لكن بشرط أن يكون الشخص عالماً بما ينصح و يعرف كيف ينصح بأدب .

سابعاً بناءاً على ذلك و بناءاً و انطلاقاً من إيماني فأنا أناقش مخالفي في العقيدة ان تيسر مكان مخصص للنقاش (وليس هنا محل نقاش طبعاً) فإن اقتنع فالحمد لله و إن لم يقتنع و كان ممن يتكلمون بعقيدته جهاراً فالرد عليه يكون جهاراً حفاظاً على عقائد الناس من الشبهات العارضة

و جزاكم الله خيراً و بارك الله بكم
4/18/2010 4:00:38 PM
c_dior
Posts 4
الله يجزاك كل خير اخوي ترا هالموضوع ضروري لان كلنا مسلمين ونشهد بان لااله الا الله محمد عبده ورسوله
4/24/2010 8:59:51 PM
AL.MAHRAH.Q8
Posts 11
جــزآآآكـ الله خـــير ...
4/25/2010 12:07:46 PM
nanos
Posts 86
صراحة مقاله عن جد جميلة
وفعلن ياريت الناس تتخلص من الحقد والكره
وفعلن الوحيد الي يحبنا والجدير بالحب هو الله لا اله الا هو سبحانة
بارك الله فيك
4/29/2010 6:43:12 PM
FJR
Posts 26
جزاك الله كل خير

(ناقش بعلم أو اسكت بجهل !)

الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر هو قوام هذه الأمة و هو سمتها الملازمة لها

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجبان كفائيان على كل المكلفين، ولا يسقط هذا الوجوب إلاَّ إذا قام به الآخرون،

قال تعالى: (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر أولئك هم المفلحون).

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( لا تزال أمتي بخير ما أمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر وتعاونوا على البر والتقوى ،

فإذا لم يفعلوا ذلك نزعت منهم البركات وسلَّط بعضهم على بعض ولم يكن لهم ناصر في الأرض ولا في السماء)

باركك الله وسدد خطاك
" border="0">
5/8/2010 10:40:54 PM
saudabdulaziz
Posts 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اجدت اخي الكريم بطرحك للموضوع

وكلامك كله اتى في محله ،،،،

نحن الان في زمن يتسم بقلة الوازع الديني لدى بعض البشر ......

وايضا نرى اغلب الاشخاص لا يرى اخطائه ولا يتعض منها ,,,,

نتمنى من كل شخص في اخر يومه ان يقوم بمراجعة ومحاسبة نفسه ماذا فعل وماذا قال وكيف اخطأ واغضب ربه والناس ؟؟

صدقوني لو كل شخص قام بمحاسبة نفسه لرأينا دنيانا غير ما نراه بها اليوم !!!

شكرا اخي وجزاك الله كل خير

اخوك
5/9/2010 12:29:45 AM
Q8ay
Posts 1
لله يعطيك العافيه
1/16/2011 11:38:52 PM
bano0otaaa
Posts 13
لي تعليق على اختلفت رسالاتهم اللي يدعون له جميعا التوحيد ولكن إختلافهم بالشرائع ,,صحيح كلامك,,
الله يعينا ويوفقنا لمرضاته,,
1/17/2011 12:18:48 AM
abdullah0dashti
Posts 2
احسنت اخوي يعطيك العافيه....

انا عن نفسي شيعي بس امي سنيه و اقرب ربعي اللي من سنين معاي سنه وطول عمرنا عايشين مع بعض بسلام و ان صار بينا نقاش يكون بكل ادب حتى لما يصير فيه بعض الشد و الجذب لكن يبقى بايطار الادب لانه ياي من اسس عقلانيه و ادله...

و الشيطان قال في كتااب الله بما معناه (وبعزتك لاغوينهم اجمعين الا عبادك منهم المخلصين)

كل من يشوف قبول الاعمال من وجهة نظره تطابق مذهبه و انا اشوف ان الله سبحانه الغايه من خلقه لنا عبادته حق العباده و التزام اوامره و نواهيه و اللي يخلص لربه بهالشي الله سبحانه ماراح يضيعه له...

اتمنى تتقبلون وجهة نظري بصدر رحب و بالنهايه نبقى اخوان وعيال ديره وحده مهما اختلفت طوايفنا و اجناسنا
2/16/2011 12:53:47 AM
_FreeDom
Posts 8
احسنت

بارك الله فيك
2/18/2011 10:30:52 PM
Inception81
Posts 18
سورة البقرة آية رقم 62
{إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون}

واحنا المسلمين نكفر بعضنا البعض وما نقبل عبادات بعض وننعتها بالبدع

قال تعالى {فإن تنزعتم فى شئ فردوه إلى الله والرسول}
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0