الصفحة الرئيسية » نقاش عام » الكذب فى المنتدى
صفحات 1 2
12/11/2010 1:34:12 AM
soud1964
Posts 11
ترددت كثيرا فى كتابة موضوع يهم كثيرا من الرجال المقبلون على الزواج سواء كان عازبا او متزوجا او مطلق او ارمل ومن خلال هذا الموقع عرفت امورا كثيره من بعض الامور التى يدمى لها الجبين من مواقف او بعض الاحداث الخارجه عن المألوف وبعض الانحطاطات الفكريه او الاخلاقيه . وهنا انا اتكلم عن الجنس الاخر وهناك من يستطيع ان يكتب من اخواتنا النساء وابداء الراى سواء من ناحية الموافقه براى او المعارضه ولهم كامل الحريه ولكن بحدوب الادب تتمثل هذه الامور من عدة جوانب نفسيه والتى يحاول الرجل ان يتفهم ويدش باعماق من يرتبط بها مستقلا ومن خلال الفتره الماضيه حاولت ان افتح حوارات كثيره من نساء المنتدى من هم عازبات او مطلقات او ارامل لعلى اجد من اشاركها حياتى, تدخل على الملف الشخصى تجد امور كثيره تكتب عن نفسها مواصفات حلوه البدايه تعجب من هيا خلف هذا الموقع ومن التصنع الذى يبدأ مع اول حوار تشبه نفسك كانك بغابه تحاول ان تنجو من هذا الرعب الذى يسطير على فكرك هل هذا هو الواقع وبعد فتره قليله تظهر المفاجأت من الطرف الاخر كل ماكتب عنها غير صحيح . تبدأ بسرد الاسباب عن هذه المعلومات اما الاسباب تتعلق اما لاسباب ماديه او لاسباب جنسيه وهناك من تحاول ان تظهر انها ملكة جمال الكون وتكتشف انها تاكل خال الحكم وفى امور كثيره تجد من يخاطبك انسان معوق فكريا رغم انه يملك شهادات عليا وعلى الرغم من ذلك هناك من الطرف الاخر فى قمة الاخلاق والتعقل وجمال الروح ولكن تختلف معهم فكريا او عقائديا او مذهبيا وهناك من تتصور نفسها كأنها عارفه بجميع الامور وتتمتع باحساس ومشاعر وتحمل وصبر وام مثاليه وتسالها عن سبب طلاقها تقول وباختصار واسهل كلمه عند الحريم لقد خانى وما الاسباب التى تدفع الرجل للخيانه واترك هذا التعليق لااخوانى من الرجال فقط قد اكون دكتاتورى بهذا القرار لانى اقل كلمه اقدر ان ارد على اخواتنا ان كنتى ربت بيت مثاليه لماذا زوجك يخونج والاسباب كثيره وانتم يامعشر النساء تعرفون هذه الاسباب . وتسال بعض النساء صغيرات السن وبعمر الورود لماذا انتى منفصله تجيك الاجابه سريعا انه مو قد المسؤليه ( اى الزوج) وهناك نساء فوق المعدل وتتجاوز اعمارهم 35 سنه ولكن لائحه بالشروط ولااريد ان اذكرها واعتقد اى رجل دخل هذا الموقع وقد شاهد هذه الشروط . وهناك بعض السيدات من تريد عرفى ومسيار ومتعه لااريد ان اعلق على هذه الامور لان الامور جدا واضحه لرجل وهناك من تتفق معهم وتشاهدهم ولكن الحكم عليهم اكس بير منتهيه الصلاحيه فلهذه الامور انصح اى رجل قبل ان يتعمق مع من اختاره شريك حياته ان يشاهده على الامر الواقع وبدون مكياج لانه راح ينصدم هل هذه المراه التى ارتبط بها او نزلت من كوكب اخر وتمنياتى للجميع بالتوفيق
12/12/2010 6:38:18 PM
dina71
Posts 11
السلام عليكم
انا بس حبيت اعلق على ما كتبه الاخ بالنسبى لخيانة الزوج. فالاخ يسأل مستنكرا اذا الزوجه ربة بيت جيده لماذا قام الزوج بالخيانه؟ معنى هذا الكلام ان سبب الخيانة هو المرأه! يعني هذا الزوج حرام الله ما راح يعاقبه ولا يحاسبه لان السبب في الخيانة هي زوجته فاذا كان زاني مثلا فلا اثم عليه حرام ما سوا شي وده يكون زين بس شيسوي مرته مو زينه مو دايره بالها عليه!
عيل ليش الله سبحانه شرع الطلاق والزواج! يا أخي اذا الزوجه غير صالحه خلاص تسريح باحسان مو اقوم واعرف عليها عليها عشرين الف وحده ثانيه بعدين نقول لا اهي السبب! لا مو اهي السبب نقص عقول الرجال هي السبب! يبون كل شي على الجاهز ولا يتعبون في شي حتى الخيانه سببها طلع يا حرام المرأه!!!
12/16/2010 1:07:12 AM
soud1964
Posts 11
شكرا دينا على المرور ولكن انتى اتحاملين على الرجل ... ولكن احب ان انقل لج صوره من صور الحياة اليوميه للمراه فى المحاكم وهذا حصل امامىالزوج يقول حق طليقته ماشالله عليج بعد اربع اشهر من طلاق صرتى جميله وتكشخين ولابسه ملابس تفضحج اكثر ماتسترج علشان تحيرنى ولا اتباهين انج لاتزالين عروسه وين ايام زواجنا مااشوفج جذيه اشمعنا هل فى سبب
او تبين الناس اطالعج..... هنا انا ضحكت لانى عرفت السبب..... خواتى السيدات للعلم فقط لولا القوانين الوضعيه بالنسبه للاحوال الشخصيه الذى يصف بجانب المراه والقاسى على الرجل ..... لما صار هناك طلاق بالجمله انا هنا احمل الدكتوره بدريه العوضى وهيا من شاركت وغيرت ووضعت القوانين للاحوال الشخصيه وانتصارا للمراه ضد الرجل... وهذه احد الاساليب التى تلجأ لها المراه بطلب الطلاق بسبب او بدون سبب . وهناك من تريد ان تتزوج لفتره لتكون مطلقه لاحساسها بكون القوانيين الاحوال الشخصيه لصالحها ومن يريد ان يتاكد بذلك عليه مراجعة احصائيات الزواج خلال من خلال الخمس سنوات الماضيه.
12/29/2010 2:45:35 AM
Mr.Saad
Posts 19
السلام عليكم

مشكووور اخوي علي الموضوع

اول شي يا ريت يكون مروري اسبرين للموضوع .....)

1 اذا كنت يا اخي العزيز متضايق من وصف البنات لنفسهن في الموقع فــ هشي امر طبيعي فكل انسان يشوف نفسه كامل ( بطلع الحريم بزود شوي ) ....)
ولكن انت راح تكون الفيصل بالاخير والخيار لك انت وحدك في اختيار ما يناسبك من النساء . وانظر للجانب المشرق من الامر لترتاح

2 اما عن الخيانه فقد اخالفك الرائ ... ان الله عز وجل لا يفرق بين الرجل و المرءه في الزنا .... لا بالحدود ولا بالتسميه ..... الزاني الزانيه سواء
واكبر دليل ان الزاني والزانيه الغير محصنين يحكم عليهم بالجلد لكل منهما وبالقدر نفسه ( الي في حال كان احدهم عبد مملوك ) .... والزاني والزانيه المحصنين
يحكم عليهم بالرجم لكل منهما ( اذا ثبت عليهم جريمة الزنا ) ... وعلم يا اخي ان الرجل اذا اقدم علي ذالك لا يخون زوجته فقط بال يرتكب اثم من الكبائر ....
فلا داع للوم الزوجه في امر لا ناقت لها فيها ولا جمل ( بل هو مرض في قبل الزوج يحرضه علي عصيان الخالق ) .... وكان من الاسلم ان يتجه الي تثقيف زوجته
وشرح الامور الي لا يريدها ان تكون فيها ( تغيير المظهر الخارجي ......الخ ) يا اخي العزيز الزواج مو بس تلبيه لرغبات الزوج من طرف واحد ... قد تكون الزوجه
هي من تتجرع المر من عدات الزوج السيئه او الاطباع الغير مناسبه .....الخ
سؤال بسيط
لماذا يعاقب الزوج الخائن اذا ثبت عليه امر الخيانه بطلب الطلاق فقط ؟؟؟؟؟؟ بالطبع من طرف الزوجه
ولماذا تعاقب الزوجه الخاءنه الي اشد من ذلك ( قد يصل الامر الي القتل ) ؟؟؟؟؟ بالطبع اذا لم يكن من قبل الزوج من قبل الاهل .

.... مع العلم ان ذلك لم ينص به من قبل الله جل جلاله ....

3 اقتباس ( انا هنا احمل الدكتوره بدريه العوضى وهيا من شاركت وغيرت ووضعت القوانين للاحوال الشخصيه وانتصارا للمراه ضد الرجل )
علي حد معلوماتي الشخصيه ان قانون الاحوال الشخصيه ماخوووذ من الشريعه الاسلاميه بالكامل ولم يتم التعديل عليه !!!!!
وان كل ما يتحمله الرجل بعد الطلاق هو نفقات للاولاد ان وجدو وان لم يكون هناك اولاد هناك ما نص عليه الشرع من نفقه ولفتره محدده فقط
يعني ( ما عمري سمعه عن وحده اخذت من طليقها نص البيت وهي ما عندها عيال ...؟؟؟!!! )
الغريب يا اخي العزيز ان بعض الرجال يطلق ابنائه مع امهم ويعتبر ابنائه من الطليقه وصمه عار له ( وانا اقول البعض )
اما عن معدلات الطلاق المرتفعه في هاذه الايام فهو معتقدي الشخصي سووووووء فهم من الطرفين الزوج والزوجه لمفاهيم الزواج .

الرجو كل الرجاء منكم الي النظر الي الناحيه المشرقه .... والاصل في كل شي هو الصواب وليس الخطء

والسلام ختام .... اسف علي الاطاله
12/31/2010 7:35:09 AM
TALAL_4488
Posts 362
خوووووووووووش كلام
انا عن ناحيتي اعجبني
12/31/2010 12:21:04 PM
vanilia
Posts 13
السلام عليكم
يعطيك العافيه مستر سعد على الرد كفيت ووفيت وبصراحه كان ردك دواء شافي وليس فقد اسبيرين
اريد ان اضيف نقطه بالنسبه لموضوع خيانة الزوج , بالايعاز لاهمال الزوجه وبفرض ان القضيه العكس وكان المتضرر الزوجه من اهمال الزوج؟!! وبما ان مجتمعنا لا يرحم المراه المطلقه من سوء الظن فهل يحق للزوجه الخيانه؟ وهل سوف تكون نظرتك لها منصفه كما هي نظرتك في خيانة الزوج؟ اي هل سوف تجد لها العذر وتنصح الزوج بالاهتمام بالزوجه؟؟ لا اعتقد.
اما بالنسبه لقوانين الاحوال الشخصيه انها تشجع الزوجه على الطلاق فلا اعتقد لان قوانين الاحوال الشخصيه ليست بصف المراه, كما احب ان اضيف لمعلوماتك الشخصيه امر لربما غاب عن بالك لعدم معرفتك بطبيعه المراه, لا توجد مطلقه بالكون فرحه بطلاقها مهما كانت ظروف حياتها قبل الطلاق لان رحلة الطلاق تتركها بجروح من الصعب شفاءها , وتحاول بضهم ان تشافيها عن طريق الاهتمام الزائد بالنفس لكي تداري جروحها العميقه الغائره ومنهم من تحاول ان تظهر بمظهر الانسانه القويه التى لم تتاثر وان حياتها استقرت بعد الطلاق.
اما واقع الحال والضعف الحقيقي يظهر عندما تكون بمفردها في مواجهة الحياه فمن جهة هي ملامة غالبا من قبل المجتمع الجاهل بطبيعة حياتها الزوجيه ,وهل حقا هي كانت مظلومه ام ظالمه؟! ، ثانيا يجب عليها ان تتحمل القيام باغلب اعمالها بنفسها لانه من الصعب ان تعتمد على احد في انجاز اغلب امورها الشخصيه التى تحتاج الى وجود رجل فليست كل المطلقات لديهم "اخوان فاضين لهم " او لهم اخوان من الاصل فترجع بها الذاكره الى غصة الامال التى بنتها على وجود سندها في الحياه والذي كان يفترض به ان يكون الزوج وتتجرع مره اخرى غصة الزوج الظالم او الذي كان وجوده وعدمه واحد، ثالثا تاتي الطامه الكبرى في حالة وجود ابناء نتيجة الزواج فان كان الزوج عادل وتحمل مسؤوليه ابناءه فقد كفاءها اكبر الهموم ولكن ان كان الحال كما هو لغالبية الرجال المنفصلين عن زواجتهم والتي اما ان يصبح مفهوم الابوه لديه هو يوم في الاسبوع ياخذ فيه الابناء ساعه او اكثر يقضيها معهم ونفقه يدفعها شهريا وغالبيتها" 50 دينار ماخذها من الحكومه اصلا يعني مو دافع شي من عنده" فكلنا نعرف مصاريف الاطفال الحقيقيه كم هي مكلفه , او يكون الزوج من النوع الثاني الذي تكلم عنه مستر سعد النوع الذي يطلق الابناء مع الزوجه وينسى دفع نفقتهم علما بانه ياخذها من الحكومه ولا يدفعها وتعال دور عاد عمن ينفذ لك القانون وانتظر معاناة الزوجه اما تكون بين المحامين او المحاكم او المباحث حتى تطالب بحقها المادي وصدق ان في كل مره تلجا فيه للقانون تنزف جروح معناتها مره اخرى من اول يوم زواج حتى اخر يوم وترجع بها ذكرياتها الحزينه مره اخرى . هذا غير معاناتها في تربية ابناءها بمفردها وحاجتهم لوجود الاب.
المقصد من كلامي ان معاناة المراه لا تنتهى بمجرد طلاقها بالعكس تماما هي تبدا نوع اخر من المعاناة بعكس غالبية الرجال الذي يستطيع القاء اللوم على الزوجه او ان يبحث وقت ما يريد عن زوجه اخرى وقتما شاء .
لا يوجد عيب في الطلاق بحد ذاته لانه شرع الله ولكن لو كان الزوج يراعي الله في زوجته والزوجه تراعي الله في زوجها فان لم يكن الزواج سعيد فسوف يكون عادل وعلى كل منها ان يفهم ان تربية الابناء وظيفه مشتركه بينهم بغض النظر ان كانت تجمعهم حياه زوجيه او لا, ولا ياخذ الزوج نفقة الابناء نوع من الاسلحه لكي يعاقب بها طليقته فيكفي مسؤولية تربية الابناء بحد ذاتها , ولا يحتاج لقانون لكي يفرض عليه نفقتهم فهو اعلم بما يحتاجه ابناءه ومالا يحتاجونه وبالتفاهم يمكن ان نحقق طلاق سعيد ان لم نسنتطع ان نحقق زواج سعيد
اعتذر عن الاطالة
12/31/2010 2:20:55 PM
dina71
Posts 11
اختي مثل ما يقولون my God صح لسااااااااااااااااااانج
مشكوره على الاطاله ومشكوره على الرد صراحه افحمتي الاخ
انا بس احب احط خط تحت تعليقج عن الاب اللي يكون بس اب اذا الام على ذمته بمجرد ما يتم الطلاق ابوته بعد تنتهي يعني عنده تاريخ صلاحيه الابوه ينتهي بانتهاء عقد الزواج
سبحان الله ولا كأن الابناء يشيلون اسمه!! ومن يكبر شوي يقول حق عياله ما احد يسأل عني ما فيكم خير لا وامكم ما علمتكم السنع!!!
1/2/2011 2:29:16 AM
lighthoues
Posts 18
السلام عليكم
الأخ سعد كفى ووفى ولخص الموضوع بكل تعقل ووضوح
ومشكور على هل نظره المتعقله للأمور

لكن بالنسبه للأخ الكاتب للموضوع
بدال الخيانه ليش ما يدور الزوج عن المدخل الحلال بالأمر !... ليش يبحث ورى السهل "الخيانه" بدال ما ياخذ إلي حلله له الشرع "الزوجه الثانية والثالثه والرابعه"
وقبل ما يخون ليش ما يوضح للزوجه جهة تقصيرها ... لكن بعد ما يعدل ويصحح جهات التقصير فيه إهو

مرأه أم رجل إثنيناتهم بشر والبشر خطاؤون وصفتهم عدم الكمال
وشكرا
1/2/2011 6:55:55 PM
Mr.Saad
Posts 19
وعليكم السلام

مشكووووره علي المرور

وانا اقول لا يصح الي الصحيح

اما بنسبه للأخ كاتب الموضوع انا كنت متوقع ان يكون متابع للموضوع علشان نقدر نقدر نتناقش معاه ونسمع منه لكن الله يهديه كتب الموضوع وسكر علي الموضوع
الشغله ماهي مجرد توزيع اتهامات والسلام الموضوع اكبر من هــ شي .

والله ولي التوفيق
1/11/2011 1:40:51 AM
soud1964
Posts 11
السلام عليكم جميعا ومشكورين على المرور وتعليق على الموضوع.
اولا : اسف جدا على الاطاله لانى كنت فى مهمة سفر وتونى راجع .
ثانيا : اشكرك اخوى سعد على تعليق الراقى والجميل ولكن هل تعتقد اسلوبك الراقى ممكن ان يثير حماس الرجل او المراه اين كان هذا رايك ولكن بنفس الوقت احب ان اوضح لك امر فى قانون اعتقد26/1986 هذا القانون الغير منصف بنسبه لرجل وكنت دخلت بمداخله مع المحامى عادل اليحى بهذا وهو من اخبرنى بذلك عن هذا القانون.
ثالثا : بالنسبه عدم استدراكك لموضوع انها تاخذ نصف المنزل وهذا المطبق حاليا وعلى رغم انك انت من يدفع اقساط هذا المنزل وبصحيح العباره تسلم لها نصف البيت رغم عنك وشوف بعد الامر وتقدر اتزوج وتيب زوجها يسكن عندها تخيل هذا الامر هذا ابسط شى ممكن انا اوضحه لك .
رابعا : انت اتكلم بمثاليه راقيه ولكن كانك تنسى صفة الرجل الشرقى انا اتحداك يااخوى سعود لو تشوف احد من اقربائك من الدرجه الاولى ماسكه تلفون وتكلم شخص اخر لاحظ اتكلم ماعتقد انك راح تسكت على هذا المنظر ولااعتقد راح تقول لها ديرى بالج هذى اخر مره اشوفج جذيه فما بالك لو شاهدت زوجتك تخونك راح اطقلها سلام وتقولها برافو يامعلمه اعتقد راح تنسى انك رجل متدين وراح تنسى انك رجل مثقف لانه الشيطان دش بمخك وياما فى ناس وايد صارت معاهم هذه الامور وشنو سو بحريمهمنصهم من ماتت ونصهم من احترقو وتشهو وممكن من ابعض الاخر الذى استسلم لارض الواقع وخله الامر عادى هذول اسمهيهم اشباه الرجال وانت اعرف بهذه الكلمه.
خامسا : تقول بوصف البنات بانفسهم بانه امر عادى يارجل ان الله جميل يحب الجمال ولى انت تقوله هذا امر من رب العالمين ولا اختلف معاك فيه ولكن يجب ان يكون فيه نزع من المصداقيه يارجل والمشكله انه فى امور مااقدر اتكلم عنها واعف لسانى منها من الى شفته بالمنتدى ياخى حدث العاقل بما يعقل تمعن وشوف عدل بعيونك الثنتين مش بعين وحده وبالنسبه للاخوات الى عقبو على الموضوع لاتشفون غليلكم بوجود رجل يدافع عنكم والله هذا موصحيح ولكن بنفس الوقت اعترف انه هناك من نساء من تنحط على الجرح وتبرى بكل ماتحتويه من امور كثيره ولكن انا اخاطب فئه معينه ولكن لااسف اهم بتزايد اكثر وشكرا لمروركم وتحياتى لكم
1/11/2011 5:54:02 AM
dina71
Posts 11
السلام عليكم
اخوي انا بس ودي اسأل منو قال المرأه من حقها تاخذ نصف البيت اذا مو دافعه فيه نصف القيمه؟؟ هذا غير صحيح
ما ينكتب اسمها الا اذا دفعت نصف قيمة المبلغ طبعا والله حتى في ناس تشوف الزوجه دفعت كم تحط نسبه على حسب قيمة البيت مرات ما تبلغ النصف
1/12/2011 1:24:15 AM
vanilia
Posts 13
وعليكم السلام والعفو اتمنى ان تسمح لي بالرد وان تقراه بسعه صدر لانه بكل صراحه لا اعلم مالذي يجعلك متحامل بالطريقه هذي ولكن على كل حال :
اولا : لا داعي لاعتذار وحمد لله على السلامه
ثانيا: لم اكن اعلم اننا في موضع نزاع حتى نحتاج ان نثير حماس بعض كنت اظن باننا نتناقش بعقلانيه لكي نصل لنقطة تفاهم ، فالهدف اولا واخيرا من الموقع هو خطبه تمهيدا للزواج والزواج موده ورحمه وليس ساحة قتال لكي يظهر كل جنس مواهبه القتاليه ويحتاج لفريق تشجيع ليبث الحماس
انا بالنسبه للقانون فلقد بحثت عنه بالنت بصراحه ولم استطيع ان اعثر على نص القانون لكي نتعاون على رفع الظلم عن الرجل و سوف اتصل بالاستاذ عادل يحي واسئله عن القانون ولكن بصراحه انا استغرب من وجود قانون تعتبره ظالم للرجل لان من وضع القانون هم رجال ويوجد محامين رجال كثر فلماذا لا يتم محاوله تغير القانون وحسب معرفتي باستاذ عادل بانه يحب الدفاع عن الحق ولا يتوانى في ملاحقته مهما كانت القضيه غريبه فمن باب اولى تتعاون معه لرفع الظلم عن معشر الرجال فاولا واخيرا هم ابناءنا واخواننا ومن يظلمهم قد يكون هم بنتك او اختك وبالتالي امد يدي بيدك واساندك برفع الظلم وفي نفس الوقت الفت انتباهك بان القضاة هم من معشر الرجال يعني بالمعنى الاصح السلطه في القضاء للرجل فكيف يظلم الرجل الرجل الا ان كان القانون هو شرع الله ومن وضع القوانين نظر اليه بعين الحق وليس بعين تحيز جنسي لان اخي الكريم اعتقد ان بحثت جيدا سوف تجد من القوانين الذكوريه التى تظلم معشر النساء مع عدم قناعتي بقانون ذكري انثوي لان القانون الذي تراه ليس عدل بحقك يراه يرجل اخر هو العدل بعينه عندما يكون المتضرر يمت اليه بصله قرابه وحسب علمي قوانين الاحواال الشخصيه من شرع الله ولن نجد اكثر من شرع الله عدلا
ثالثا: شنو مشكلتك بنص البيت ان كان بيت حكومه فاساسا الحكومه عطتك بدل ايجار وعطتك علاوه زوجيه وابسط حقوق الزوجه هو السكن وان كانت خذت نص البيت فهي ربت اعيالك وتعبت عليهم وعطتهم الذي لا يمكن ان تكفله اموال العالم كله كافي حمل تسع اشهر هذا غير ان كان الوضع المادي " مش ولابد" تدفع هي معاك بمصاريف البيت وتصرف على العيال وحتى بعد الطلاق تستمر بالصرف على البيت وهي كويتيته اي يحق لها سكن الحكومه وان حدث الطلاق من حقها بان تعيش سواء تزوجت باخر او تمت بدون زواج لانه هذا ملكها . اما ان كان ارض وقرض فلك حريه ان تكتب اسمها او لا ان تحملت القرض كامل وهي لم تدفع معاك شي مافي احد يجبرك ان تدخل اسمها في المعامله ولكن ساعتها يجب ان تتكفل بمصاريف البيت ايضا ولا تقول عندي اقساط وبالتالي تجبرها بطريق غير مباشر بان تدفع سواء مصروفاتها او مصروفات ابناءها . ولماذا لم تنظر في الحالات الازواج ضيعو السكن على زوجاتهم وابناءهم بسبب اهمالهم وضياعهم ليش ماتفكر بالزوجات الي دفعت بالبيت وبسبب طيبتها عملت توكيل للزوج بيعها اياه او جاب زوجه ثانيه وعيشها معاها في نفس البيت الي هي دافعه فلوسه ليش بهذا ما قلت حرام اين العدل . او ان تكون الزوجه دافعه وووثقت بالرجل ورضت بان لا يكتب اسمها وهناك من الحيل الكثير وان جئنا لقياسها نسبه وتناسب سوف تجد ان حالات ظلم المراه في البيت من قبل الرجل اضعاف مضاعفه .
رابعا : هل الرقي والمثاليه لا تتوفر لدي الرجل الشرقي
بالعكس اتوقع الرجل الشرقي المسلم يطغي بالرقي والمثاليه المستمده من تعاليم الدين اكثر بكثير من اي رجل اخر ولكن موضوع الخيانه لماذا جوابه عند الرجل يكون القتل وجوابه في حاله خيانه الرجل للمراه بان المراه هي الي غلطانه اين الانصاف
الخيانه خيانه ولا يهم صادره من رجل او مراه فالخيانه عقابها الرجم للمحصن او المحصنه اي لم يختلف العقاب حسب الجنس والرجل الشرقي الغيور يجب ان يغار على نفسه بان يحافظ عليها لانه قانون العداله السماويه ينص بانه كما تدين تدان فالخيانه التى تفعلها تحت اي عذر خارج عقر دارك سوف تجدها بعقر دارك لانك تخون رجل اخر
اولا يوجد غيره على اعراض الرجال الشرقيون الاخرين ، الرجل الشرقي ليس رجل بدائي حتى ان رائ الشي يفسره بالطريقه التى يفهمها دون التحرى لان بكل بساطه ان بعض الظن اثم اولا وثانييا لسنا بدوله بلا قانون ولسنا حيوانات بلا عقل ، فالحمد لله انعم الله علينا بالعقل حتى لا نصيب قوم بجهاله. وصدقني الرجل الديوث ليس فقد الرجل الذي يرى الغلط امامه في اهل بيته ويسكت بالعكس هو الرجل الذي يرضى ان يخطا في عرض رجل اخر غيره ويسكت الرجل الغيور والمتدين والشرقي هو الرجل الذي يترفع دائما عن المعصيه ويراعي الله امامه بكل الامور ، وان حفظت الله فالله يحفظك
1/12/2011 1:24:52 AM
vanilia
Posts 13
تكملة الرد السابق
خامسا: بالنسبه للمصادقيه من قبل البنات لا اعلم عنها ولكن اكيد فيهم غير صادقات وسؤالي ماذا عن الرجال هل كلمت الرجال لكي تعلم ان كان فيهم صادق ام لا وهل اختبرت نوعيه الرجال في المنتدى وهل علمت من هم يكذب او نوعيات الاكاذيب المستخدمه ولكنك فرضت انهم صادقين بناءا على معرفتك بنفسك فيفترض بان تحكم على الجنس الاخر بنفس الشي لانني ان تكلمت عن نفسي فاعرف اني جاده ومع احترامي للرجال في الموقع لاني لا اشمل كل الرجال او كل البنات فدائما وابدا سوف نجد الصادق والكاذب والله ولي التوفيق
ولذلك لا نجمع الشين بالزين واتمنى من الجميع الالتزام ومحاولة الصدق في كتابه البروفايل وتحديد الهدف بصدق

اما بالنسبه لتعليقك على الخوات وشفاء الغل من قال لك ان الموضوع فيه غل لكي نشفي الحمد لله اخي الكريم اني اعلم عن نفسي الكرم واتوسم الكرم في اخت دينا من اسلوبها الراقي بالرد ومن صفات الكريم عدم التشفي باحد من الاساس ولا يوجد لدينا غليل بدليل دخولنا للموقع وقناعتنا بان الموقع فيه الزين والشين ولم نذكر بان معشر الرجال سيئ مثلما انت فعلت
واشكرك على السطر الاخير بذكرك لفئة المجتمع الي تنحط على الجرح يبرى ولكن اخي الا تكتفي بتقديم صحن الكيك بصوره طيبه بدون ان ترش عليه التراب
فكيف تذكر فئه تنحط على الجرح يبرى وترجع وتقول اخاطب مع الاسف فئه معينه ومع الاسف انها تتزايد لما لا تضع نظارتك السوداء جانبا وانظر للدنيا بدونها لعل وعسى ترى بصيص الامل
لانه بصراحه ان كانت هذي نظرتك للموقع وللي فيه فحرام تضيع وقتك في البحث فاحتفظ بوقتك الثمين بملاحقة القضاء وارجاع الحق لمجتمع الرجال
اخي الكريم اتمنى شي واحد ان لا تعتبر الموضوع ساحه قتاليه والاعتراف بالحق فضيله واحيانا من الممكن ان نخطئ ونصيب ولا يوجد عيب في هذا او ذاك
واتمنى للجميع التوفيق
1/12/2011 8:18:04 AM
dina71
Posts 11
السلام عليكم
اختي vanilia جزاك الله خير ومشكوره على الوقت اللي عطيتينا اياه و الافاده المسهبه والشامله. اشكرك على المدح وهذا من ذوقك وطيبك.
الاخ كاتب المقال هم يعطيك العافيه و الله يجزيك ويعوضك خير ان شاء الله. اخوي في قاعده مهمه في علم التنميه البشريه وهي Perception is projection بمعني ان كل ما نؤمن بانه حقيقي وصادق يعتمد اعتماد كلي على فلترتنا احنا للمواضيع والاحداث وعندنا مثل كويتي يقول كل من شاف الناس بعين طبعه. مع احترامي الشديد لك اخوي بس انت يمكن مو منتبه حق هالنقطه علشان جذيه لازم ترد تفلتر الاحداث من اول وجديد وتحاول تغيير وجهة نظرك لبعض الامور وانا متأكده ان كل شي بحياتك راح يتغير. وترا هالنصيحه لي انا قبل ما تكون لك انت لاني انا ترا وايد اغلط نفس هالغلط وابدي الشينه قبل الزينه.
اخي الكريم انا لا اريد ان اضيع الوقت في الدفاع عن وجهة نظري او ان ارد على اتهامك لي باني اشفي غلي لان اتهامك غير صحيح. ولكن كل منا له تجربته الخاصه التي اكتسب من خلالها بعض الخبرات. هذه الخبرات لا تعطينا بأي حال من الاحوال الحق بأن نحكم على الاخرين او نفرض وجهة نظر معينه او ان نتحامل او نحمل الاخرين نتيجة تجاربنا او حتى ان نشفي غلنا مثل ما قلت. السالفه كلها ان كل واحد يعرض رايه ويأمل من الله سبحانه السداد والاستفاده. اخي الكريم... الله يوفقك ويسدد خطاك... واحب ان اختم بالحديث القدسي" أنا عند ظن عبدي بي إن ظن خيرًا فله وإن ظن شرًا فله" الله يكتب لك الخير ولكل من ساهم في الحوار. مع جزيل الشكر
1/13/2011 1:52:54 AM
soud1964
Posts 11
مشكورين على المرور ومشكورين على الكلام الطيب ولا احب انى ارد او اوضح هم فقرات ناقصه وعلى قولة اختناvanilia نحن ليس فى ساحة حرب واحترم رايج ولكن بنفس الوقت اتمنى اتمنى ان تروحين اتسوقين فى مبنى المحاكم بالرقعى الدور الثالث ورابع وتسوقى عدل وشوفى الماركات من المشاكل وبصوت عالى ومن هنا راح تعذرينى ولا راح اكمل لانى ماابى افوت عليكم متعة التسوق فى مجمع المحاكم ومجرد القاء نظره على الى يدور بين الدهاليز راح تكتشفين انج فعلا فى عالم ثانى ...... مجرد زياره
1/13/2011 2:21:08 AM
vanilia
Posts 13
الحمد لله انك تنظر لامر متعه تسوق لانه انا لما اروح الرقعي او قصر العدل او محكمه حولي اتذكر معاناتي مع طليقي وظلمه لي واطلع منهم مااقدر ارفع ريلي ومع ذلك نظرتي للحياه بتفائل وعارفه بانه لا يمثل معشر الرجال وان الدنيا لسه بخير وبالنسبه للرقعي سهله لانه في نفس المكان يوجد اخرين يعقدون عقود زواجهم ويبدؤون حياتهم بتفاؤل فاتمنى في زيارتك القادمه اهناك ان تتسوق في دور الزواج حتى تملئ نفسك بالفاؤل مع التحيه اخي الكريم
1/13/2011 3:57:04 AM
ansan55
Posts 14
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الامين وعلى اله وازواجه واصحابه والتابعين ومن سار على نهجهم ليوم الدين وسلم تسليما كثيراً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحبتي في الله

صحيح إن المشاكل كثيره بين الأزواج ولكن لاتصل للخيانه

وأراكم بار كالله فيكم شوي ولا تتهاوشون (ضحكه )

صعب ياأخوان إن الواحد يحكم على البنت أو الرجل في عدة حالات سواء كانت المسأله خيانه زوجيه أو طلاق

فهناك ضروف لاأحد يعلمها سوا الله الذي يعلم الجهر ومايخفى

فلذالك أنا من وجهة نظري المتواضعه إن الإنسان خطاء وجاهل في كثير من الأمور ربما يراها صغيره وهي كبيره تبدأ رويداً رويداً حتى تتسع ويصبح الجفاف بين الزوجين إلى مالا نهاية

وتصبح الخيانه والطلاق الخ

ومهما فعل الشخص الآخر من الطرف الآخر فلايمكن للعقل إن يسمح بإن يخون الزوج زوجته أو العكس

فهذا هو أم هي شخص مريض أو شخص من قبل الزواج كان ناوي الخيانه وليس سبب في تدهور العلاقه يسمح للطرف الآخر بالخيانه

فهذا إن دل فإينما يدل على الوازع الديني الضعيف الذي يتملكه وهذا بلاشك هو الخسران المبين لو كان الزوجين طائعين لله عز وجل وقاموا بتنفيذ أوامره سبحانه وتعالى واجتناب نواهيه لما حصلت هذه الأمور

فأشكر أختي دينا وفانيلا وصاحب الموضوع وكل من شارك معنا فهذا دليل لترابط الإفكار وتعبيرها بشكل أفضل ونقي وصفي لكل من قرأ من بعدكم سيأخذ العبره بلاشك إن شاءالله تعالى

فيجب على الإنسان أن يعي إن النظر إلى ما حرم الله عز وجل من أعظم المصائب التي تصيب المرء, ويورث الحسرات والزفرات، والألم الشديد وتفسد عليه دينه الذي هو أثمن شيء يحمله الواحد منافي نفسه...

فليعذرني أخواني وأخواتي على الإطاله بارك الله فيكم

فإذا خسر الإنسان دينه فماذا ربح إذاً من هذه الحياة؟؟!!
محبكم في الله // إنسان

وصلى على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
1/14/2011 11:53:01 PM
Mr.Saad
Posts 19
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اما بعد .....
اولأ : الحمد لله على السلامه اخي العزيز

اقتباس ( ثانيا : اشكرك اخوى سعد على تعليق الراقى والجميل ولكن هل تعتقد اسلوبك الراقى ممكن ان يثير حماس الرجل او المراه اين كان هذا رايك ولكن بنفس الوقت احب ان اوضح لك امر فى قانون اعتقد26/1986 هذا القانون الغير منصف بنسبه لرجل وكنت دخلت بمداخله مع المحامى عادل اليحى بهذا وهو من اخبرنى بذلك عن هذا القانون.)

اشكرك كل الشكر على المجامله الراقيه ( والعين ما تعلي على الحاجب .... وانت الحاجب الي فوق العين )

الرد : ثانيا
المادة رقم 343
كل ما لم يرد له حكم في هذا القانون يرجع فيه الى المشهور في مذهب الامام مالك فان لم يوجد المشهور طبق غيره ، فان لم يوجد حكم اصلا ، طبقت المبادئ العامة في المذهب.

يمكن لك اخي العزيز مراجعه قانون الاحوال الشخصية الكويتي.

اما في ما ذكر عن القانون رقم 26/1968 لم استدل على القانون الي اذا كنت تقصد قانون الخلع ...؟؟؟!!! وهو نوع من انوع الطلاق في الشرع الاسلامي .
1/14/2011 11:56:38 PM
Mr.Saad
Posts 19
يتبع الرد

اقتباس ( ثالثا : بالنسبه عدم استدراكك لموضوع انها تاخذ نصف المنزل وهذا المطبق حاليا وعلى رغم انك انت من يدفع اقساط هذا المنزل وبصحيح العباره تسلم لها نصف البيت رغم عنك وشوف بعد الامر وتقدر اتزوج وتيب زوجها يسكن عندها تخيل هذا الامر هذا ابسط شى ممكن انا اوضحه لك .)

هم مشكوووور طال عمرك على المجامله

الرد : ثالثا
قرار وزير الدولة لشئون الإسكان
رقم (564) لسنة 1993م
بشأن نظام الرعاية السكنية
ذكر في الباب الاول ( في التعاريف )
الأســــرة : مجموعة مكونه من زوج وزوجته أو أكثر وأولادهم أو بعض هذه المجموعة على ألا يقل عددها عن اثنين من الكويتيين .

الرعاية السكنية: القسائم والبيوت والشقق والبدائل السكنية الأخرى التي توفرها الدولة لإسكان الأسر الكويتية المستحقة لهذه الرعاية ، وكذلك تقديم القروض للمستحقين .

اخي العزيز اذا كنت تعني بــ البيت المعني في سياق حديثك هو البيت الي تم شراء من قبل الزوج والزوجه ( بمعني ادق ان الزوجه تملك نصف البيت قبل الطلاق ) فهو من حقها وهي من دفعة ثمنه اما اذا كانت الزوجه تملك حق السكن فقط اي في حال مشاريع الحكووومة فلا تستطلع ان تجلب زوجها الي منزل الطليق ( لأنها تفقد حق الحضانة ) ولا يجوز للمطلقة غير الحاضنة ان تطالب بالسكن من الطليق .

مثال ( من موقع الرسمي لسماحة الشيخ / عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله تعالي )

السؤال: أنا مقبل على طلاق زوجتي وهي حامل ، وأرغب في معرفة آلية حساب النفقة الشرعية لها خلال العدة ، ونفقة الرضيع في حال وضعه ؛ لأنني مقدم على الزواج من أخرى ، وتكاليف زواج ومصاريف منزل بيت جديدة ؛ فكيف تتم عملية حساب هذه النفقة ؟

: الجواب
الحمد لله
أولا :
المطلقة الحامل لها النفقة والسكنى ، سواء كان طلاقها رجعيا أو بائنا .
أما الرجعية فلأنها في حكم الزوجة حتى تنقضي عدتها ، وذلك بوضع حملها .
وأما البائن فلدلالة السنة والإجماع .
قال ابن قدامة رحمه الله : " وجملة الأمر , أن الرجل إذا طلق امرأته طلاقا بائنا , فإما أن يكون ثلاثا , أو بخلع , أو بانت بفسخ , وكانت حاملا فلها النفقة والسكنى , بإجماع أهل العلم ; لقول الله تعالى : ( أسكنوهن من حيث سكنتم من وُجدِكم ولا تضاروهن لتضيقوا عليهن وإن كن أولات حمل فأنفقوا عليهن حتى يضعن حملهن ) وفي بعض أخبار فاطمة بنت قيس :
( لا نفقة لك إلا أن تكوني حاملا ) ولأن الحمل ولده , فيلزمه الإنفاق عليه , ولا يمكنه النفقة عليه , إلا بالإنفاق عليها , فوجب , كما وجبت أجرة الرضاع " انتهى من "المغني"
(8/185).

ثانيا :
يلزم الرجل نفقة ولده ، حال الحمل ، وحال الرضاعة ، وبعدها . ولا يلزم الأمَّ ذلك ولو كانت غنية .
ويدخل في النفقة : تكاليف الولادة ، والمسكن ، والمأكل والمشرب ، والكسوة ، وأجرة الرضاع ، وما يحتاجه الولد من دواء وغيره .
فإذا وضعت المطلقة حملها ، فلا نفقة لها ولا سكنى ، لكن النفقة والسكنى لرضيعها ، ولها أن تطالب الأب بأجرة الرضاع .
وإذا كانت المطلقة هي الحاضنة للطفل ، فقد اختلف الفقهاء في سكنها : هل يلزم الأب ( والد المحضون )، أم يلزمها ويلزم من ينفق عليها ، أم يكون مشتركا ، يدفع أجرته الزوج والمطلقة ، حسب اجتهاد الحاكم ، أم إن كان لها سكن ، اكتفت به ، وإن لم يكن لها سكن لزم الأب إسكانها ؟ على أقوال مشهورة لهم .
وينظر : حاشية ابن عابدين (3/ 562)، شرح الخرشي (4/ 218) ، الموسوعة الفقهية (17/ 313).
وإذا كان الأب ملزما بتوفير مسكن لابنه الرضيع - كما سبق - ، فإن للمطلقة أن تشترط سكنها معه ما دامت حاضنة أو مرضعة له ، ولا يلزمها السكن مع أهلها ، أو استئجار مسكن لها ، ولهما أن يصطلحا على بقائها في بيت أهلها ، أو في بيت خاص بها .

اكتفي بــ هذا القدر من الاجابه على الفقره الثالثه
1/15/2011 12:17:40 AM
Mr.Saad
Posts 19
يتبع الرد

اقتباس ( رابعا : انت اتكلم بمثاليه راقيه ولكن كانك تنسى صفة الرجل الشرقى انا اتحداك يااخوى سعود لو تشوف احد من اقربائك من الدرجه الاولى ماسكه تلفون وتكلم شخص اخر لاحظ اتكلم ماعتقد انك راح تسكت على هذا المنظر ولااعتقد راح تقول لها ديرى بالج هذى اخر مره اشوفج جذيه فما بالك لو شاهدت زوجتك تخونك راح اطقلها سلام وتقولها برافو يامعلمه اعتقد راح تنسى انك رجل متدين وراح تنسى انك رجل مثقف لانه الشيطان دش بمخك وياما فى ناس وايد صارت معاهم هذه الامور وشنو سو بحريمه
منصهم من ماتت ونصهم من احترقو وتشهو وممكن من ابعض الاخر الذى استسلم لارض الواقع وخله الامر عادى هذول اسمهيهم اشباه الرجال وانت اعرف بهذه الكلمه.)

هم طال عمرك مشكوووور على تغيير اسمي

انا في القفره المراده كنت ابين الفرق بين ( الزاني والزانيه في السلام ) وليس في الاعراف اخي العزيز الرد كان من وجهة نظر الاسلام وليس الاعراف ولك كل التقدير والفقره التاليه خاصه في ( الصفات الشرقيه او الغير شرقيه التي لا تمس للأسلام بصله )

الرد : رابعاَ
وقال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله في رسالة له بعنوان : " حكم التحاكم إلى العادات والأعراف القبلية
من عبد العزيز بن باز إلى من يطلع عليه من المسلمين ، وفقني الله وإياهم لمعرفة الحق واتباعه آمين .
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . . . أما بعد .
فالداعي لهذا هو الإجابة عن أمور سأل عنها بعض الإخوة الناصحين في المملكة ؛ حيث ذكر أنه يوجد في قبيلته ، وفي قبائل أخرى عادات قبلية سيئة ما أنزل الله بها من سلطان منها : -
ترك التحاكم إلى كتاب الله ، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، إلى عادات قبلية وأعراف جاهلية .
ومنها كتمان الشهادة ، وعدم أدائها حمية وتعصبا ، أو الشهادة زورا وبهتانا ، حمية وعصبية أيضا . إلى غير ذلك من الأسباب التي قد تدعو بعض الناس إلى مخالفة الشرع المطهر .
ولوجوب النصيحة لله ولعباده أقول وبالله التوفيق :
يجب على المسلمين أن يتحاكموا إلى كتاب الله ، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم في كل شيء ، لا إلى القوانين الوضعية والأعراف والعادات القبلية . قال الله تعالى : ( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالا بَعِيدًا وقال تعالى : أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ ) .
فيجب على كل مسلم أن لا يقدم حكم غير الله على حكم الله ورسوله كائنا من كان ، فكما أن العبادة لله وحده ، فكذلك الحكم له وحده ، كما قال سبحانه : ( إِنِ الْحُكْمُ إِلا لِلَّهِ ) .
فالتحاكم إلى غير كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم من أعظم المنكرات ، وأقبح السيئات ، وفي كفر صاحبه تفصيل ، قال تعالى : ( فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ) ؛ فلا إيمان لمن لم يحكم الله ورسوله صلى الله عليه وسلم في أصول الدين وفروعه ، وفي كل الحقوق ، فمن تحاكم إلى غير الله ورسوله ، فقد تحاكم إلى الطاغوت.
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد, وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ، انتهى .
ابعدنا وبعدكم الله سبحانه عن الخيانه او الزنا اخي العزيز ..... اكتفي بــ هذا القدر من الاجابه
صفحات 1 2
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0