vanilia - جميع رسائل المستخدم
12/31/2010 12:21:04 PM
الكذب فى المنتدى السلام عليكم
يعطيك العافيه مستر سعد على الرد كفيت ووفيت وبصراحه كان ردك دواء شافي وليس فقد اسبيرين
اريد ان اضيف نقطه بالنسبه لموضوع خيانة الزوج , بالايعاز لاهمال الزوجه وبفرض ان القضيه العكس وكان المتضرر الزوجه من اهمال الزوج؟!! وبما ان مجتمعنا لا يرحم المراه المطلقه من سوء الظن فهل يحق للزوجه الخيانه؟ وهل سوف تكون نظرتك لها منصفه كما هي نظرتك في خيانة الزوج؟ اي هل سوف تجد لها العذر وتنصح الزوج بالاهتمام بالزوجه؟؟ لا اعتقد.
اما بالنسبه لقوانين الاحوال الشخصيه انها تشجع الزوجه على الطلاق فلا اعتقد لان قوانين الاحوال الشخصيه ليست بصف المراه, كما احب ان اضيف لمعلوماتك الشخصيه امر لربما غاب عن بالك لعدم معرفتك بطبيعه المراه, لا توجد مطلقه بالكون فرحه بطلاقها مهما كانت ظروف حياتها قبل الطلاق لان رحلة الطلاق تتركها بجروح من الصعب شفاءها , وتحاول بضهم ان تشافيها عن طريق الاهتمام الزائد بالنفس لكي تداري جروحها العميقه الغائره ومنهم من تحاول ان تظهر بمظهر الانسانه القويه التى لم تتاثر وان حياتها استقرت بعد الطلاق.
اما واقع الحال والضعف الحقيقي يظهر عندما تكون بمفردها في مواجهة الحياه فمن جهة هي ملامة غالبا من قبل المجتمع الجاهل بطبيعة حياتها الزوجيه ,وهل حقا هي كانت مظلومه ام ظالمه؟! ، ثانيا يجب عليها ان تتحمل القيام باغلب اعمالها بنفسها لانه من الصعب ان تعتمد على احد في انجاز اغلب امورها الشخصيه التى تحتاج الى وجود رجل فليست كل المطلقات لديهم "اخوان فاضين لهم " او لهم اخوان من الاصل فترجع بها الذاكره الى غصة الامال التى بنتها على وجود سندها في الحياه والذي كان يفترض به ان يكون الزوج وتتجرع مره اخرى غصة الزوج الظالم او الذي كان وجوده وعدمه واحد، ثالثا تاتي الطامه الكبرى في حالة وجود ابناء نتيجة الزواج فان كان الزوج عادل وتحمل مسؤوليه ابناءه فقد كفاءها اكبر الهموم ولكن ان كان الحال كما هو لغالبية الرجال المنفصلين عن زواجتهم والتي اما ان يصبح مفهوم الابوه لديه هو يوم في الاسبوع ياخذ فيه الابناء ساعه او اكثر يقضيها معهم ونفقه يدفعها شهريا وغالبيتها" 50 دينار ماخذها من الحكومه اصلا يعني مو دافع شي من عنده" فكلنا نعرف مصاريف الاطفال الحقيقيه كم هي مكلفه , او يكون الزوج من النوع الثاني الذي تكلم عنه مستر سعد النوع الذي يطلق الابناء مع الزوجه وينسى دفع نفقتهم علما بانه ياخذها من الحكومه ولا يدفعها وتعال دور عاد عمن ينفذ لك القانون وانتظر معاناة الزوجه اما تكون بين المحامين او المحاكم او المباحث حتى تطالب بحقها المادي وصدق ان في كل مره تلجا فيه للقانون تنزف جروح معناتها مره اخرى من اول يوم زواج حتى اخر يوم وترجع بها ذكرياتها الحزينه مره اخرى . هذا غير معاناتها في تربية ابناءها بمفردها وحاجتهم لوجود الاب.
المقصد من كلامي ان معاناة المراه لا تنتهى بمجرد طلاقها بالعكس تماما هي تبدا نوع اخر من المعاناة بعكس غالبية الرجال الذي يستطيع القاء اللوم على الزوجه او ان يبحث وقت ما يريد عن زوجه اخرى وقتما شاء .
لا يوجد عيب في الطلاق بحد ذاته لانه شرع الله ولكن لو كان الزوج يراعي الله في زوجته والزوجه تراعي الله في زوجها فان لم يكن الزواج سعيد فسوف يكون عادل وعلى كل منها ان يفهم ان تربية الابناء وظيفه مشتركه بينهم بغض النظر ان كانت تجمعهم حياه زوجيه او لا, ولا ياخذ الزوج نفقة الابناء نوع من الاسلحه لكي يعاقب بها طليقته فيكفي مسؤولية تربية الابناء بحد ذاتها , ولا يحتاج لقانون لكي يفرض عليه نفقتهم فهو اعلم بما يحتاجه ابناءه ومالا يحتاجونه وبالتفاهم يمكن ان نحقق طلاق سعيد ان لم نسنتطع ان نحقق زواج سعيد
اعتذر عن الاطالة
12/31/2010 2:15:57 PM
هل انت جاد (انتي جاده) ؟!! السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا اشكر القائمين على الموقع بشكل عام ومشرفين المنتدى بشكل خاص على الجهود المبذوله فحقا الموقع يستحق الثناء والتقدير كما اخص بالشكر لكل الاعضاء الجادين ذكور او اناث على اثرائهم للمنتدى بافكارهم ومواضيعهم المثريه للمنتدى.
اريد اوجهه سؤال يخطر في بالي لعلي اجد اجابة لديكم كيف تعلم ان كان الطرف الاخر جاد حقا ، اعلم بان عند التسجيل في الموقع فالهدف نبيل والغالبيه لديها نيه جاده في البحث عن النصف الاخر لبناء حياه زوجيه مستقره ، ولكن كيف يحافظ على جديته في هدفه الاصلي وعدم ضياعه في منتصف الطريق بسبب كثرة الاختيارات واحتمالات بانه قد يجد طموحاته في مكان اخر فلماذا لا ينتظر او تنتظر !!
كيف تعرف من كان جاد وكيف تحافظ على جديتك في الموضوع فانا استغرب من قضى سنين في الموقع تحت بند اني جاد وابحث عن بنت الحلال ويبدا رحله البحث كالنحله في بستان الزهور بلا كلل او ملل ولكنه يكتفي بمص الرحيق دون ان يتوقف ويسئل نفسه الى متى سوف ابحث هل انا فعلا جاد في رغبتي بالزواج ؟!!
1/1/2011 7:21:09 AM
تعارف وتواصل! يعطيج العافيه اخت دينا على طرح الموضوع بس ياريت تضيفين نقطه اذا واحد طلب صورتج او يشوفج لازم توافقين او ان تتم ادانتج بعدم الجديه صح من حق كلا الطرفين الشوفه ولكن كيف تكون الشوفه هي اول الاساسيات مو ممكن تكون المظاهر خادعه ويكون الانسان فاضي داخليا بصراحه اعتقد احنا محتاجين معايير ثانيه في اعتقادي الشخصي بان كل انسان عنده اشياء اساسيه مايقدر يتنازل عنها فهذي الاشياء يجب ان تكتب في البروفايل وياريت كل واحد يقرى البروفايل ان لقى نفسه يخالف هذه المعايير لا يدخل بهدف بجرب حظي المسئله ماهي شخصيه الهدف بناء حياه اسريه مستقره نحن في موقع خطبة اخواني واخواتي الافاضل ولسنا في "الشبره" وياريت يتم اضافه اختيارات جديده للفلتر مثل الشهاده الدراسيه - التدخين- الالتزام الديني حتى نوفر على انفسنا عناء الاحراج مع الشكر الخالص
1/1/2011 2:52:59 PM
موقع خطبة للتقاش الجاد فقط اخي الكريم شنو الي مزعلك بالضبط لانه مافهمت وين المشكله
مع التحيه
1/3/2011 5:30:49 AM
ليش والف ليش السلام عليكم
ليش كل الاعضاء خايفين انا اعتقد الجادين منهم يكونون خايفين اكثر من الي يلعبون ليس بسبب شيئ بس لان بعض الشباب العزيز قاعد يجمل صورته باشياء مايحتاج يجمل صورته فيها اساسا ويدخل يسلم ويسولف وتعالي الماسنجر او هذا رقم تلفوني انا بعرف بنروح الماسنجر ولا التلفون على اي اساس انت قول الاشياء المهمه بالنسبالك اهني بالبروفايل وان لقيت قبول من كلا الطرفين انتقلو مرحله ثانيه .
اما ليش مو جادين فالعلم عند الله من كلا الطرفين يمكن علشان الحذر لانه انت ماتعرف الشخص الي جدامك والي يخليك انك تستمر بالموقع الامل بان الدنيا للحين بخير وانه يجوز فيه احد جاد حقا.
اما بالنسبة للملفات فاعتقد اما يكونون برحله بحث او ان الفضول
بالنسبه لأسئلتك الباقيه فلا يوجد عندي تعليق لانه الله اعلم بهم
1/10/2011 3:23:32 PM
هل انت جاد (انتي جاده) ؟!! السلام عليكم
اشكر كل من ساهم بمحاولة الرد على الموضوع مع البعد الكلي عن الموضوع المطروح علما باني الغيت اشتراكي واضطريت اعيده مره اخرى لمجرد توضيح الامر:
اخواني الاعزاء الموضوع المطروح يناقش جدية الطرفين في الموقع وكيفية معرفتنا بانهم جادين او طريق الحفاظ على الجديه
وليس الموضع موضع بروفايل او ابداء رغبات بالطرف الاخر
بالنسبه لاخي جابر الله يوفقك بالزواج ان كان مسيار او عادي فلا اعلم ماهي ظروفك حتى احكم عليها
واخي انسان بصراحه اتمنى لك التوفيق وان شا اءلله تجد بنت الحلال بس الوضع معاك واضح انه ليس مجرد مهر فاخي الكريم ان كنت تبحث عن وظيفه كيف تنوي ان تصرف على
الاسرة فالزواج مسؤوليه ماليه دائمه وليس المشكله فقد بالمهر او عدم معاكسه اتمنى ان تجد وظيفه اولا وتستقر فيها وان تفكر بالبحث بطريقه اخرى فالكلام الي تكتبه عن نفسك يعتبر هو الطريقه التى تظهر شخصيتك وواضح انك انسان محترم وخلوق لان من حلف بالله فهو صادق فاتمنى ان تبدا بدراسة اوضاعك اولا وان تكون متاكد من استطاعتك لتوفير حياة كريمه للزوجه وبعدها ناقش موضوع المهر اخي الكريم واتمنى من الله ان يوسع لك الرزق من حيث لا تعلم ويرزقك بالزوجه الصالحه
واخي طلال اتمنى لك ان تجد الزوجه الجاده
وارجو من كل من يريد ان يشارك بالموضوع ان لا يخرج عن نحاور الموضوع وهي كلاتي
1- كيف تعرف من هو جاد بالموقع
2- كيف تحافظ على جديتك بالموقع وعدم ضياعك مع من هم غير جادين وان يظل الهدف واضح على طول الخط
3- كيف تعلم ان كان الطرف الاخر هو الشخص المناسب وتتاخذ قرار الارتباط والغاء عملية البحث
1/11/2011 3:56:04 PM
هل انت جاد (انتي جاده) ؟!! شكرا جزيلا طلال فاخيرا لقيت احد جاوب اجابه كافيه واتمنى الله يوفقك بنصيبك يارب
1/12/2011 1:24:15 AM
الكذب فى المنتدى وعليكم السلام والعفو اتمنى ان تسمح لي بالرد وان تقراه بسعه صدر لانه بكل صراحه لا اعلم مالذي يجعلك متحامل بالطريقه هذي ولكن على كل حال :
اولا : لا داعي لاعتذار وحمد لله على السلامه
ثانيا: لم اكن اعلم اننا في موضع نزاع حتى نحتاج ان نثير حماس بعض كنت اظن باننا نتناقش بعقلانيه لكي نصل لنقطة تفاهم ، فالهدف اولا واخيرا من الموقع هو خطبه تمهيدا للزواج والزواج موده ورحمه وليس ساحة قتال لكي يظهر كل جنس مواهبه القتاليه ويحتاج لفريق تشجيع ليبث الحماس
انا بالنسبه للقانون فلقد بحثت عنه بالنت بصراحه ولم استطيع ان اعثر على نص القانون لكي نتعاون على رفع الظلم عن الرجل و سوف اتصل بالاستاذ عادل يحي واسئله عن القانون ولكن بصراحه انا استغرب من وجود قانون تعتبره ظالم للرجل لان من وضع القانون هم رجال ويوجد محامين رجال كثر فلماذا لا يتم محاوله تغير القانون وحسب معرفتي باستاذ عادل بانه يحب الدفاع عن الحق ولا يتوانى في ملاحقته مهما كانت القضيه غريبه فمن باب اولى تتعاون معه لرفع الظلم عن معشر الرجال فاولا واخيرا هم ابناءنا واخواننا ومن يظلمهم قد يكون هم بنتك او اختك وبالتالي امد يدي بيدك واساندك برفع الظلم وفي نفس الوقت الفت انتباهك بان القضاة هم من معشر الرجال يعني بالمعنى الاصح السلطه في القضاء للرجل فكيف يظلم الرجل الرجل الا ان كان القانون هو شرع الله ومن وضع القوانين نظر اليه بعين الحق وليس بعين تحيز جنسي لان اخي الكريم اعتقد ان بحثت جيدا سوف تجد من القوانين الذكوريه التى تظلم معشر النساء مع عدم قناعتي بقانون ذكري انثوي لان القانون الذي تراه ليس عدل بحقك يراه يرجل اخر هو العدل بعينه عندما يكون المتضرر يمت اليه بصله قرابه وحسب علمي قوانين الاحواال الشخصيه من شرع الله ولن نجد اكثر من شرع الله عدلا
ثالثا: شنو مشكلتك بنص البيت ان كان بيت حكومه فاساسا الحكومه عطتك بدل ايجار وعطتك علاوه زوجيه وابسط حقوق الزوجه هو السكن وان كانت خذت نص البيت فهي ربت اعيالك وتعبت عليهم وعطتهم الذي لا يمكن ان تكفله اموال العالم كله كافي حمل تسع اشهر هذا غير ان كان الوضع المادي " مش ولابد" تدفع هي معاك بمصاريف البيت وتصرف على العيال وحتى بعد الطلاق تستمر بالصرف على البيت وهي كويتيته اي يحق لها سكن الحكومه وان حدث الطلاق من حقها بان تعيش سواء تزوجت باخر او تمت بدون زواج لانه هذا ملكها . اما ان كان ارض وقرض فلك حريه ان تكتب اسمها او لا ان تحملت القرض كامل وهي لم تدفع معاك شي مافي احد يجبرك ان تدخل اسمها في المعامله ولكن ساعتها يجب ان تتكفل بمصاريف البيت ايضا ولا تقول عندي اقساط وبالتالي تجبرها بطريق غير مباشر بان تدفع سواء مصروفاتها او مصروفات ابناءها . ولماذا لم تنظر في الحالات الازواج ضيعو السكن على زوجاتهم وابناءهم بسبب اهمالهم وضياعهم ليش ماتفكر بالزوجات الي دفعت بالبيت وبسبب طيبتها عملت توكيل للزوج بيعها اياه او جاب زوجه ثانيه وعيشها معاها في نفس البيت الي هي دافعه فلوسه ليش بهذا ما قلت حرام اين العدل . او ان تكون الزوجه دافعه وووثقت بالرجل ورضت بان لا يكتب اسمها وهناك من الحيل الكثير وان جئنا لقياسها نسبه وتناسب سوف تجد ان حالات ظلم المراه في البيت من قبل الرجل اضعاف مضاعفه .
رابعا : هل الرقي والمثاليه لا تتوفر لدي الرجل الشرقي
بالعكس اتوقع الرجل الشرقي المسلم يطغي بالرقي والمثاليه المستمده من تعاليم الدين اكثر بكثير من اي رجل اخر ولكن موضوع الخيانه لماذا جوابه عند الرجل يكون القتل وجوابه في حاله خيانه الرجل للمراه بان المراه هي الي غلطانه اين الانصاف
الخيانه خيانه ولا يهم صادره من رجل او مراه فالخيانه عقابها الرجم للمحصن او المحصنه اي لم يختلف العقاب حسب الجنس والرجل الشرقي الغيور يجب ان يغار على نفسه بان يحافظ عليها لانه قانون العداله السماويه ينص بانه كما تدين تدان فالخيانه التى تفعلها تحت اي عذر خارج عقر دارك سوف تجدها بعقر دارك لانك تخون رجل اخر
اولا يوجد غيره على اعراض الرجال الشرقيون الاخرين ، الرجل الشرقي ليس رجل بدائي حتى ان رائ الشي يفسره بالطريقه التى يفهمها دون التحرى لان بكل بساطه ان بعض الظن اثم اولا وثانييا لسنا بدوله بلا قانون ولسنا حيوانات بلا عقل ، فالحمد لله انعم الله علينا بالعقل حتى لا نصيب قوم بجهاله. وصدقني الرجل الديوث ليس فقد الرجل الذي يرى الغلط امامه في اهل بيته ويسكت بالعكس هو الرجل الذي يرضى ان يخطا في عرض رجل اخر غيره ويسكت الرجل الغيور والمتدين والشرقي هو الرجل الذي يترفع دائما عن المعصيه ويراعي الله امامه بكل الامور ، وان حفظت الله فالله يحفظك
1/12/2011 1:24:52 AM
الكذب فى المنتدى تكملة الرد السابق
خامسا: بالنسبه للمصادقيه من قبل البنات لا اعلم عنها ولكن اكيد فيهم غير صادقات وسؤالي ماذا عن الرجال هل كلمت الرجال لكي تعلم ان كان فيهم صادق ام لا وهل اختبرت نوعيه الرجال في المنتدى وهل علمت من هم يكذب او نوعيات الاكاذيب المستخدمه ولكنك فرضت انهم صادقين بناءا على معرفتك بنفسك فيفترض بان تحكم على الجنس الاخر بنفس الشي لانني ان تكلمت عن نفسي فاعرف اني جاده ومع احترامي للرجال في الموقع لاني لا اشمل كل الرجال او كل البنات فدائما وابدا سوف نجد الصادق والكاذب والله ولي التوفيق
ولذلك لا نجمع الشين بالزين واتمنى من الجميع الالتزام ومحاولة الصدق في كتابه البروفايل وتحديد الهدف بصدق

اما بالنسبه لتعليقك على الخوات وشفاء الغل من قال لك ان الموضوع فيه غل لكي نشفي الحمد لله اخي الكريم اني اعلم عن نفسي الكرم واتوسم الكرم في اخت دينا من اسلوبها الراقي بالرد ومن صفات الكريم عدم التشفي باحد من الاساس ولا يوجد لدينا غليل بدليل دخولنا للموقع وقناعتنا بان الموقع فيه الزين والشين ولم نذكر بان معشر الرجال سيئ مثلما انت فعلت
واشكرك على السطر الاخير بذكرك لفئة المجتمع الي تنحط على الجرح يبرى ولكن اخي الا تكتفي بتقديم صحن الكيك بصوره طيبه بدون ان ترش عليه التراب
فكيف تذكر فئه تنحط على الجرح يبرى وترجع وتقول اخاطب مع الاسف فئه معينه ومع الاسف انها تتزايد لما لا تضع نظارتك السوداء جانبا وانظر للدنيا بدونها لعل وعسى ترى بصيص الامل
لانه بصراحه ان كانت هذي نظرتك للموقع وللي فيه فحرام تضيع وقتك في البحث فاحتفظ بوقتك الثمين بملاحقة القضاء وارجاع الحق لمجتمع الرجال
اخي الكريم اتمنى شي واحد ان لا تعتبر الموضوع ساحه قتاليه والاعتراف بالحق فضيله واحيانا من الممكن ان نخطئ ونصيب ولا يوجد عيب في هذا او ذاك
واتمنى للجميع التوفيق
1/13/2011 2:21:08 AM
الكذب فى المنتدى الحمد لله انك تنظر لامر متعه تسوق لانه انا لما اروح الرقعي او قصر العدل او محكمه حولي اتذكر معاناتي مع طليقي وظلمه لي واطلع منهم مااقدر ارفع ريلي ومع ذلك نظرتي للحياه بتفائل وعارفه بانه لا يمثل معشر الرجال وان الدنيا لسه بخير وبالنسبه للرقعي سهله لانه في نفس المكان يوجد اخرين يعقدون عقود زواجهم ويبدؤون حياتهم بتفاؤل فاتمنى في زيارتك القادمه اهناك ان تتسوق في دور الزواج حتى تملئ نفسك بالفاؤل مع التحيه اخي الكريم
1/13/2011 2:27:05 AM
من تريد الزواج حقا؟ اتمنى الله يرزقك بالزوجه الصالحه وماشا ءالله واضح ان دمك خفيف عجبتني نون النسوه
والله يوفق الجميع اللهم امين واضم صوتي معاك بان على الجنسين الاجابه ببيانات صحيحه في البروفايل واتخاذ الموضوع بجديه زياده وبالعكس المصارحه تختصر الكثير من الوقت والمشاكل المستقبليه وعلى قولة المثل الي اوله شرط اخره نور
3/3/2011 6:07:26 AM
هل انت جاد (انتي جاده) ؟!! اللهم امين رغوده ويرزقك بالزوج الصالح والذريه الصالحه
9/9/2011 11:43:04 AM
هل انت جاد (انتي جاده) ؟!! السلام عليكم اولا اعتذر من القراء لانه هذا خروج عن الموضوع بس احب اقول للاخ ارت اعمل رفع لنوع اشتراكك يعني غير اشتراك من عادي لاشتراك بفلوس علشان تقدر تراسل اي شخص انت مهتم فيه هذا هو الحل
واتمني للجميع التوفيق باشخاص جادين ومعقولين بطلباتهم بالنسبالي انا وصلت لنتيجه ان الكل جاد في مسعاه ولكن الاغلبيه مسعاها ليس الزواج لاسباب خارجه عن ارادتهم او هو الخوف من فكرة الزواج بحد ذاتها او هو يبي يتزوج بس بدون مسؤوليه فعليه وهذا شامل الذكور والاناث هل لانهم فاهمين الزواج بكل خاطئ او ان ماعندهم النضج الكافي لا علم لي .
وفي جميع الحالات اتمني للجميع قضاء وقت ممتع ووان تتذكر كما تدين تدان وان اخرة الدنيا فانية فتقوى الله هي المراد
الصفحات 1
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0