الصفحة الرئيسية » نقاش عام » زواج المسيار
صفحات 1 2 3
1/6/2011 12:26:24 PM
jobayer
Posts 6
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعدالله صباحكم
اخواني واخواتي الاعزاء
اذا اهل العلم افتوا بجواز زواج المسيار وهذا الزواج حل كثير من مشاكل الناس الذين لايحبون اتاع الحرام
وشكرا
1/12/2011 1:47:25 AM
kam_gh
Posts 3
السلام عليكم

اسمحولي من وجهة نظري ان زواج المسيار صحيح اذا اكتملت شروطة الشرعية ولا نستطيع ان نحلل الحرام ولا نحرم الحلال ولكن يجب ان يكون لااصحاب الاعذار والظروف الخاصة
على سبيل المثال ان المراءة ترعى والدبها ولا تستطيع تركهما لحاجنهم اليها فهنا تشترط الزوجة على الزوج ان تبقى في بيتها\ وعلى هذا فقس\والاصل في الزواج ان من حق الزوجة على الزوج النفقة والسكن وطيب المعشر

وتقبلوا تحياتي
1/14/2011 7:52:19 PM
mgk37
Posts 2
مادامت الظروف لا تسمح بالزواج الشرعي للإنسان في الوقت الحالي فما الحل أمامه هل يتجه إلي الحرام أم ينحرف أم ينطوي بل يجب أن يكون هناك حلاً لهذا الموضوع لأن أغلب الرجال والنساء في وقتنا الحالي يعانون من مشكلة العنوسة وحتى من هو منهم متزوج قد يكون مغترباً عن أهله ويحب أن يتقي الله ولا يقع في معصية
2/10/2011 7:03:48 AM
sharian
Posts 2
تعدد الزوجات حلال ... مذكور بالقرآن ... طبعا بالاتفاق ..
انا عندي الشرط الاساسي للزواج .. الاشهار .. كل الناس تدري ..
يعني تخيلوا واحد جاي يخطب ويقول كل ماجيت ابي ادخل وهاكم فلوسها ... هذا زنا .. دياثه ...
مافيه احد يزوج اخته وهو رافع راسه الا بالزواج التقليدي ....... مو مسيار ولا متعه ولا عرفي ولا سفر ...
2/24/2011 7:52:32 PM
Mjnonafeek
Posts 3
انا اشوفه فاشل واللي تبي تجيب عيال اتم محرومه انا عرض علي واحد هالشي وافقت بعدين اكتشفت انه مايبيني اجيب ياهل ولا ماعجبه شكلي بعد بس يبيني حق حاجته بس الاولى لها حقوق واحنا ناكلها خوش بالله قلت له مابي شي بس ابي ياهل مايبي يهال حتى فلوسه مابيها بس شنقول غير حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يالريايل
3/13/2011 4:34:09 AM
zawajat
Posts 62
اختي مجنونه فيك
الله يكون بعونج ويعوضج باللي احسن منه يارب بس هالمره الثانيه تريثي بالاختيار
الرياييل مونفس الشي لاتدعين عليهم ادعي على من ظلمج بس

الزواج لازم يكون بقناعه وبنفس الوقت تفكرين بكل الجوانب <<الاستقرار النفسي+الاولاد+سمعتج بالمجتمع لو فرضنا طلعتي معاه بتكونون اسفه نفس العشيقه بعين الناس بيخاف احد يشوفج معاه +رضى اهلج وعايلتج بيرضون بالوضع المهين لكرامتج كباقي النساء مااعتقد ان في كويت نسينا عادات وتقاليد ورضى الوالدين والاهل على زواج

السنين الماضيه بكويت ماكان عندنا انواع الزواجات هاذي والواحد يستحي يطلب زواج بسر ولاولاولاولا كنا بس نشوفه بالافلام العربيه بس تعدد الثقافات والاصول خلفت تبادل ثقافات بين دول لنا هههههههههههههههههههههههههههههههه

اعتقد الاسلام كرم المراه من جميع الجوانب الانسانيه وفي المجتمع ليش نظلم نفسنا بمرحله زواج ممكن بشكل اكيد تكون مؤقته وقصيره وفيها مهانه ولعب بمشاعرج
وحرمان الانجاب ليش الاسلام حلل عدم الانجاب او اسقاط الجنين ياناس الدين شوفوه وافهموه من جميع الجوانب موتاخذون اللي تبون وتخلون اللي تبون
ولا بعد صايره موضه يعقدون القران ومايوثقونه بالمحكمه اي انسانيه فيهم

اعتقد انتهى عصر الجواري تبون تتزوجون مسيار جيبولكم حريم من بره بنات الديره فوق كل اعتبار

الاسلام شبه النساء كالقوارير

ليش تظلمون بنات الناس واللي يعجبها زواج المسيار ولها ظروفها عسى الله يوفقها بس لاتنصح احد فيه

بس تعبنا غيروا الموضوع البنات صار فيهم اكتئاب ههههههههههههههههههههههههههههههههه
3/13/2011 9:40:37 PM
paramedic
Posts 10
اشكركم كل الشكر على تعليقاتكم الجميله و اتمنى من البنات انهم ما يفكرون ان زواج المسيار زواج سري لان زواج المسيار متكامل الشروط و فيه ضوابط و ما فيه وقت مثل زواج المتعه يعني زواج المسيار فيه اولاد و عشره حاله حال الزواج العادي بس في له احكام و شروط تكون بين الزوجين و يكون على يد ماذون شرعي و فيه شهود لكن معظم البنات يحسبونه زواج بالسر او زواج عرفي و هذا غلط اتمنى ردودكم و شكرا
اخوكم/ paramedic
3/14/2011 4:54:01 PM
shfayfasl
Posts 3
زواج المسيار لعب بمشاعر المرآة
وعلا كلام الاخ الذي ذكر بان بن باز رحمة الله عليه اباحه
فعلا قد اباحه الرسول صلى الله عليه وسلم
ولاكن في وقتنا هذا للاسف استخدام الرجل لهذا الزواج سئ جدا وذلك لانه
اشباع رغبه وبمدة معينه اي
خلص وشوف غيرها وللاسف موجود في بلدنا وبكثره
واما عن المرآة التي تود اختيار هذا الشي فهي تعاني
من نقص والبحث عن افضل وكل همها اشباع نزواتها
ولا ترا الجوانب السلبية في
الزواج الفاشل والذي يتم استقلالها فيه
وجهة نظر واعتز بما قلته
3/14/2011 4:56:58 PM
shfayfasl
Posts 3
زواج المسيار لعب بمشاعر المرآة
وعلا كلام الاخ الذي ذكر بان بن باز رحمة الله عليه اباحه
فعلا قد اباحه الرسول صلى الله عليه وسلم
ولاكن في وقتنا هذا للاسف استخدام الرجل لهذا الزواج سئ جدا وذلك لانه
اشباع رغبه وبمدة معينه اي
خلص وشوف غيرها وللاسف موجود في بلدنا وبكثره
واما عن المرآة التي تود اختيار هذا الشي فهي تعاني
من نقص والبحث عن افضل وكل همها اشباع نزواتها
ولا ترا الجوانب السلبية في
الزواج الفاشل والذي يتم استقلالها فيه
وجهة نظر واعتز بما قلته
3/15/2011 6:59:37 PM
paramedic
Posts 10
من قال انه مؤقت هذا زواج على سنة الله و رسوله لانه كامل الشروط و الشباب الي تقول عنهم خلص و شوف غيرها اصابعك مو سوا و رجاءا لا تجمع لان في الخير و في الشر و شكرا
3/22/2011 2:59:38 AM
khawla22
Posts 2
السلام عليكم
بالنسبة لهل الموضوع بدي اشكر الي اقترحو وفكر فيه لانه يعتبر مشكلة وكبيرة جداا في مجتماعتنااا الاسلامية لدرجة الكل اصبح يفكر بالزواج المسياار
ياااخواني ...بسمع ان الوحد بيتزوج مسياار مشان مايمشي بطريق الخطاء ...فهل صح ان الزواج المسيار هو صح وحلال فعلاا? ولو كان فعلاا حلال وجائز شرعاا ليش ماكان من قبل
ليش هلا فقط ضهر وخصوصاا في المجتماعات الخليجية بكترة لدرجة انتقلت العدوى للدول الاخرى
بالنسبة الي زاواج المسياار هو زواج المتعة الجسدية فقط ولي بيقول غير هيك فهوو مخطيء عل العموم اتمنى من شبابناا المسلمين يفكرو ويشوفو ان الزواج الشرعي ا الحيقيقي الي كتب الله ليناا واحد مامنوو اتنين شرعي... حلال ...معترف به

تحيااتي للجميع
8/27/2011 7:20:42 AM
kindeng.1965
Posts 98
الاخت الكريمة نواره 79
ارجو التواصل والرد
لاني قرأت ملفك
واعجبني كلامك وشخصيتك
حيث اذا كنت غير مرتبطة
ارغب بالارتباط بك على سنة الله ورسوله
اقرئي ملفي واذا اعجبتك ظروفي فعلى بركة الله
8/27/2011 7:52:47 AM
nwara79
Posts 18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلافيك,,

بالعكس انت مناسب لي..

ولكن انا ماأناسب شروطك!

اقرا بروفايلي عدل!

تحياتي لك
8/27/2011 12:47:42 PM
kindeng.1965
Posts 98
هلا أخت نواره 79
اذا كنت تقصدين رغبتي بمطلقة من غير ابناء
فلا مانع عندي من التنازل عن هذا الشرط
لسببين
انني لا ارغب بمزيد من الأولاد لان عندي 4 ( ولد وثلاث بنات )
الله يصلحهم ويحفظهم
* لان عندك بنت وصغيره وبسهوله راح تتعود علي ، وتربية البنت اسهل من الولد خصوصا
في فترة المراهقة
وللخصوصية ، لكن لابد من التواصل عبر الإيميل او الشات خارج هذا المنتدى - لان اشتراكي عادي وما اقدر ادز رسايل
لكي اعرف عنك معلومات اكثر
وفقك الله
صفحات 1 2 3
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0