الصفحة الرئيسية » نقاش عام » زواج المسيار
صفحات 1 2 3
11/13/2010 5:57:38 PM
a44a
Posts 1
السلام عليكم

اول شي احب اسجل اعجابي بالطرح الراقي لوانه فيه شوي تشدد في بعض المفاهيم بس ما عليه المهم النتيجه الي اقصده انه الي يطرح رايه لازم يحط بعتباره ضروف الناس ما يطرح من

خلال مفهوم واحد لازم يشوف ضروف الناس وكلن له ضروف معينه تختلف من شخص للثاني حسب

واتمنه لما الشخص يطرح مفهومه للمسيار لا يحاول برايه يقير القناعات الناس من خلال مايسمع او يعيشها من ضروف لان الضروف تختلف

احب اعطي مثال بشكل عام

لما الانسان يحس انه وحيد ومولاقي من يهتم فيه ولو لحظات او ناقصه شي عند غيره موعنده حتي لو يكون مثلا بنت مطلقه او ارمله عندها عيال وبيت صعب تلقي رجال يهتم بعيال غيره وهي بنفس الوقت محتاجه عاطفين العاطفه تري حتي لو بكلمه تري مو شي معين كل انسان محتاج شوية اهتمام شوية عاطفه

اعطي مثال علي الرجل

شخص متزوج وعنده عيال ايش يفكر انه يتزوج مسيار سؤال يطرح نفسه

انا اقولكم عن نفسي انا انسان متزوج وعندي عيال والحمد لله افكر اتزوج مسيار وزوجتي موافقه بس الي خلاني افكر بالمسيارهو للاسباب التاليه فقدت الاهتمام العاطفي فقدت الكلمه الحلوه
فقدت السؤال عني من الزوجه ومن ضمن الاسباب ابحث عن شي بالحلال فليش احرم نفسي؟ الانسان يعيش مره وحده .

وشكراااااااااااا
11/15/2010 11:00:30 AM
albaba
Posts 2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنا من الناس انها تفهم المسيار وترجع لعلاماء
الدين وأتمنا انهم لايحرمون شيء احله الله
واتوقع انه في ناس واجد في هالموقع وظحولكم
المسيار وجزاهم الله خير وياكم
11/19/2010 7:10:18 PM
paramedic
Posts 10
اولا شكرا على ردودكم و مشاركتكم وواضح من الردود انه في بعض القبول و الرفض و لا تبخلون علينا بمشاركاتكم و نقاشاتكم الشيقه و النقاش لا يخلف للود قضيه و ارجو من الخوات تهدات اعصابهم لان مجرد نقاش و شكرا على الردود و المشاركه
11/21/2010 4:47:57 AM
thamr
Posts 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا مراح أطول عليكم بس وجهة نظري المسيار قبل حلله (الرسول صلى الله عليه وسلم ) عشان المجاهدين في نشر الأسلام وكانو يتقيبون عن ازواجهم كانو يضلون شهور او فتره طويله

واما الحين مايصلح لين المسيار قبل غير والحين غير في أيامنا هاذي معتقد يصلح المسيار والله ورسوله أعلم وبعض المفتين أكدو هالعبارات شاكر لكم.......

تقبلوني
11/22/2010 12:06:19 AM
mrasm
Posts 7
زواج المسيار يكون في كثير من الأحيان لحل مشكلة من أمرأة ارمله او مطلقه وعندها سكن ولا تريد أن تترك أولادها وفي نفس الوقت هي أمرأة ولها غريزتها وتخشى الله أن تقع في الزنا فلذلك توافق أن تقبل برجل متزوج ويأتيها كل اسبوع مرة أو مرتين فهي في نفس الوقت ليست مستعدة لرجل تخدمه ليل نهار وهي لديها اطفال,...
11/26/2010 4:58:19 PM
mbaaark
Posts 1
انا ابي اتزوج مسيار من امرأه من ال 30 الى ال 48 انا عمري 35 معلوماتي موجوده بالموقع اللي ودها تزوجني بالحلال حياها اي كان جنسيتها
12/8/2010 12:53:02 PM
yafooog_alwaaasf
Posts 4
مع احترامي الشديد لما رود سالفا .. عندي تعقيب بسيط علي الناس اللي ترجح هذا النوع من الزواج ..
1- الزواج مسؤلية .. فإذا انت تشخص تبي تاكل وتمسح ايدك بالطوفة وتمشي .. اسمحلي ماهي من صفات الرجل بشئ.
2- الزواج محبة .. وشنو نوع هالمحبة اللي تخليك فقط تفكر بنفسك.
3- الزواج اندماج .. عفية وخوش اندماج اللي ساعتين ومشي حالك.
4- الزواج رحمة من ربك .. هل ترضى هذا النوع من الزواج لأحد من اهلك ؟؟؟
والله ياجماعة لو راح اكمل يبيلي شهر وماراح اقدر اخلص .. بس اسمحولي وبالاخير ياجماعة ترا هذي وجهة نظري الشخصية البحتة ولا لها علاقة لا بالدين ولا بالعرف .. انا جذي وطبعي جذي رجل واعتز برجولتي.[/
b]
12/9/2010 10:37:12 AM
yafooog_alwaaasf
Posts 4
مع احترامي الشديد لما رود سالفا .. عندي تعقيب بسيط علي الناس اللي ترجح هذا النوع من الزواج ..
1- الزواج مسؤلية .. فإذا انت تشخص تبي تاكل وتمسح ايدك بالطوفة وتمشي .. اسمحلي ماهي من صفات الرجل بشئ.
2- الزواج محبة .. وشنو نوع هالمحبة اللي تخليك فقط تفكر بنفسك.
3- الزواج اندماج .. عفية وخوش اندماج اللي ساعتين ومشي حالك.
4- الزواج رحمة من ربك .. هل ترضى هذا النوع من الزواج لأحد من اهلك ؟؟؟
والله ياجماعة لو راح اكمل يبيلي شهر وماراح اقدر اخلص .. بس اسمحولي وبالاخير ياجماعة ترا هذي وجهة نظري الشخصية البحتة ولا لها علاقة لا بالدين ولا بالعرف .. انا جذي وطبعي جذي رجل واعتز برجولتي
12/9/2010 12:25:35 PM
albaba
Posts 2
السلام عليكم
اخواني وخواتي انا شخص ابي اتكلم عن زواج المسيار.
زواج المسيار حلال احله الله للمسلمين وفي فتاوي على هالزواج من مشايخ دين وعلاماء دين فالي مايبي زواج المسيار يرفظه كشخص بس لا تحرمون شي حلال.

وجزاكم الله خير وبتوفيق انشالله للجميع
12/12/2010 1:17:22 AM
badar
Posts 1
السلام عليكم

اخواني وخواتي اناا حاب اشااركم بشي بسيط جدا الان الكثير منكم تكلم بكل ما هوو حوول هذا الزوواج

بس اناا ابي اضيف شي وااحد

اناا شااب اخااف الله ولا احب ان اعصي ربي وراغب بالزوااج بس موو قاادر ايش العمل ؟

فاانسب حل لي اهو المسياار لشروطه وسلاامتكم
12/12/2010 12:59:54 PM
paramedic
Posts 10
مشكورين على ارائكم الطيبه و مشكورين على مشاركتكم لموضوعي بس الاختلاف بالراي لا يفسد للود قضيه و هذا النوع من الزواج افتوا فيه مشايخ و علماء من السعوديه و طبعا ما افتوا فيه الا بدراسات و تشاور فهل يعقل انهم يقرون شي بدون دراسه ؟ و هذا النوع من الزواج منتشر بالسعوديه لو كان فيه اي شك ما راح ترضى فيه هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هل كلامي فيه غلط ؟ فارجو منكم الردود و شكرا
12/14/2010 11:25:36 PM
alshahem
Posts 1
ربما يكون زواج المسيار حلا لبعض الحالات خاصة الذين غلبت عليهم الظروف .
12/23/2010 9:27:44 AM
mish3al_99
Posts 2
السلام عليكم .
اشكركم على الطرح الراقي . و انا بصراحه من معارضين الزواج بالسر مهما اطلق عليه من اسماء .
و لكن ..
الزواج من وحده ثانيه و ثالثه و رابعه للمستطيع شي ضروري للرجل . ( و لست مع اهانه المرأة إطلاقا ) مع العدل و احترام جميع الزواجات . فيه من المميزات الكثيره و صدقا مميزات لزوجه الاولى بالاخص . .المهم انا بطرح وجتي نظري بالزواج من اخرى .
عندنا بديرتنا الله يحفظها لنا من كل فتنه و مكروه ..إن شاء الله .. قول آميين ..
لما الرجل يتخذ قرار بالزواج من إمرأه أخرى . و يعلن زواجه امام الملأ . طبعا بحكم القوه الذي أعطاها القانون للمرأة . تقوم تقلب حياتة الي جحيم . فالرجل يستمر بالرقم من كل المشاكل او النفور الذي بين الزوجين ..
و أيضا في هل الوقت و خاصه عندنا بالكويت . الواحد من ما يقدر يمسك نفسه من الفتن اللي كل يوم تشوفها بالشارع بالدوام بالسوق . انا بصراحه حدي مضغوط من هل البنات الله يستر عليهم و يهديم . السوق ما قمت اطبه والدوام بعد غصبن علينا . الشارع هم ما تقدر تخش روحك . غضينا البصر هم ما قدرنا .
يقدم الرجل على العلاقات و الصداقات . ( رفيجتي و رفيجي يا حلوهم !!!)

طيب سؤال .
هل يرتبط بعلاقة مع انثى . ( رفيجته ) . و كم تدوم العلاقه مع كل الاحترام الي بينهم . لا بد من يحدث ما يحدث بين كل رجل و امراه و هذا طبيعي . جدا جدا . و لكن بالحرام و غضب الرحمن . و لا يستحق الانسان ان يقدم على هل الخطوة .
و اعتقد ان العلاقات موجوده عندنا و سهله جدا و عددها كبير جدا ..
زواج المسيار .. هو ايضا علاقه ( سمها رفيجتي ) بس بالحلال . شنو الافضل برأيكم العلاقات المحرمة أم العلاقات المحللة ؟
بقي لي ان أشكر الاخت flower على شجاعتك بالطرح . و انا اوافقك الرأي بطرحك . لانك انسانه لا ترضين الا بالافضل . و هذا شي حلو .
12/25/2010 6:40:13 PM
sportcat
Posts 4
اشكرك على الموووضوع لاهنت
12/25/2010 7:24:07 PM
wagef1
Posts 3
زواج المسيار حلال
12/26/2010 12:37:04 PM
paramedic
Posts 10
العفو و اتمنى ردود منكم و شكرا على الردود على موضوعي و الاختلاف بالراي لا يخلف للود قضيه
12/27/2010 8:10:26 PM
ashkahlalbait
Posts 2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،،،
اخواني واخواتي ..
لقد قرأة جميع أرائكم وتضحه هناك توافق لابأس به
وأرائكم جميله والله يعطيكم العافيه
12/28/2010 2:26:20 AM
oza
Posts 23
married64 كلامك ميه ميه انا افضل اكون 2 من زمااااان .. لان مابي اشغل تفكيري معاه .. بس اهلي مايبون يعني المجتمع يفرض علينا اشياء لازم وغصب تمشي علينا .. والله انا ماعندي مشكله اخذ متزوج بالعكس بنظري احسن لي انا لشخصيتي انا يناسبني حيل .. بس امي تنقد علي لما اتكلم جذي .. عندها ان هالشي نقص في حقي .. ويسلمووو عالموضوع
12/31/2010 11:54:38 PM
RightMan
Posts 1
في الحقيقه موضوع شيق للنقاش ويجب سبر أغواره من جميع الجوانب

بالنسبه لي زواج المسيار يكون مقبول للمرأة..... بشروط

1- أن تكون المرأة هي من تشترط المسيار و بحاجه للمسيار كأن تكون عندها والديها كبيرين أو أحدهم ولا تريد فراقهم لتذهب الي بيت الزوجية .
2- أن يكون بالعلن فأن كانت الثانية يجب أن تعلم الأولى .
3- يجب أن تشترط أنه وضع مؤقت حتى تزول الأسباب.
غير ذلك لا أظن أن زواج المسيار لصالح المرأة.
1/1/2011 9:58:23 PM
nwara79
Posts 18
السلااام عليكم

شلوونكم؟

في ناس كثيره مختلف عليها الامر بالنسبه لزواج المسيار؟!

يفكرون ان المسيار = زواج بالسر؟؟؟ وطبعاا هالشي مو صح

وبعض الاخوان ذكرو ان الزواج هذه مبااح ومحلل من الهئيه بالسعوديه..طيب احنا ماقلنا شي ولاحرمناااه..

بس المسأله مسألة الاخوان هنى بالكويت يفكرون فيه على انه زواج سر؟!

ولا في حرمه ترضى بهالشي...

المسيار يكون للي ماتقدر تتخلى عن بيتهااا لاحد الاسباب مثل رعايتها والدينهاا كبار بالسن او ابناااء ماتقدر تتخلى عنهم لاي سبب...

عشان جذي ارجووكم لاتفتون ولاتقرروون هالنوع من الزواااج حتى تكونون عارفين فيه صح ومقدرينه...

الله يوفقكم ويوفقنااا معاااكم لما يحبه ويرضاااه

آسفه ع الاطاله..

محبتكم

نواره
صفحات 1 2 3
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0