bo_Jassem - جميع رسائل المستخدم
11/26/2008 12:11:58 PM
فــــــــارق العـــمــــر ... سلبياته وايجابياته www.com كتب:
هلا والله
ردا علي كلامك (يا بو جاسم)) عن النقطه الاوله ان مستحيل نقارن الرسول - صلي الله عليه واله بالبشر ...اولا الرسول _صلي الله علية واله من البشر والله عزوجل اوحيه اليه ليكون رسول على سائر المخلوقات ... وكل فعل كان يعمل به يجب علينا فعله ونقتدي به يعني انا عرفت من كلامك (((كان الرسول -صلي الله علية واله يصلي مفترض علينا ما نصلي عشان ما نقارن انفسنا مع الرسول -صلي الله عليه واله او لا تريدنا نتشبه به ))كلامي هو ان كل ما يفعله الرسول -صلي الله عليه وسلم هو موعظه لنا وناخذ منه دوروس من هكذا الرسول _صلي الله عليه وسلم معصوم من الخطاء .. وعندما تزوج سيدتنا خديجة عليها السلام وهي كبيرة بالسن وعندما تزوج عائشة صغيرة بالسن حتي يبين لنا ان لا يوجد في هذا الامر حرام او فارق السن بين الرجل والمراة ...
واما قولك ان ما نوصل للتشبيه انا ما أقول (((ان ندعي النبوته )))

عفوا اختي انتي خلطتي الأمور
اول شي الله يعطيج العافية على ردج وتعقيبج
واسمحيلي بنقطة

احنا اذا قلنا ما نقارن نفسنا بالرسول اتوقع كلامي ما يبيله بالتفسير
عشان القي الحجة لازم اقارن نفسي بشخص من مستواي
على سبيل المثال الرسول نزلت فيه الآية ( وانك لعلى خلق عظيم) مهما حاولنا مانقدر نوصل لهالمرتبة وهي العظمة وليس حسن الخلق

كلامج لما تقولين لازم ما نصلي عشان لانقارن نفسنا بالرسول لها تعقيب بسيط

هذي الامور تدخل في مجال العبادات واحنا نتكلم عن مجال المعاملات والتعامل والحياة اليومية ( ارجوا فصل الامثلة)
وسالفة زواج الرسول الاكرم من السيدة خديجة او السيدة عائشة

فهذا كله امر من الله تعالى والدليل ( وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى) ان شالله ما اكون غلطان بالآية

الحمد لله كلنا نقتدي بالرسول ومافي احد بالمنتدى يقول غير هالكلام بس ارجوا الانتباه للتفسير وعدم خلط الأمور

وتقبلوا مروري وتعقيبي
11/26/2008 12:13:49 PM
مـن هي المـرأة التي تجـذب الرجـل؟ ان شالله البنات الي مشاركين بالمنتدى كلهم يحملون هذي الصفاة

بس خففوا على الشباب يعني شويشوي عليهم

لا تطلبون وايد فوق المعدل وانتوا خوش بنات ان شالله

ترى غشمرة لا تاخذونها جد
11/27/2008 9:57:47 AM
الزواج السري اوالمسيار.......لماذا؟ الاخ فارس
انا معاك بكل لكمة تقولها ولا ارضا بالكتمان
في نقظة انا ذكرتها هي اساس الموضوع وهالشي بين بالقصة الي نقلتها

المشكلة مو بالزواج المشكلة بالعادات والتقاليد الي صارت قيود على كل شخص هذا اول شي

وثاني شي في رجال ظروفهم صعبة بالبيت بهالطريقة راح يلجأ للحرام كل هذا خوفا على مشاعر زوجته
من اول الزوجة ما قدرت ان في ريال بالبيت عشان هو يقدرها ( يا جماعة ما اقصد الكل تعلقيقي على مثل هالمواضيع بس ولا تفهمون غلط)
وبنفس الوقت ما اقول ان لازم رد الإساءة بالإساءة لكن هذا حق مشروع ومكفول

وبالنسبة للسمي (جيم) انا اقول لو تشربلك كوباية ليمون تهدي فيها اعصابك وايد زين ( مادري شفيه السمي صاير حار الايام)

ترى العلماء ما يطلعون فتاوه من جيوبهم الا ما يكون في دليل من القران والحديث
ودليل الزواج المؤقت موجود بالقران ( واييبلك التفاصيل ان شالله)

هذا اختصار الرد على كلامك

واسمحولي جميعا على القرقة

وحبيب قلبي (جيم) تقبل مروري
11/30/2008 8:07:42 PM
الزواج السري اوالمسيار.......لماذا؟ الى السمي مع التحية
الاخ جيم

كلامك كله على عيني وراسي واخر جملة انا قلتها كان غرضي اني اطرف الجو لا اكثر ولا اقل
ولما قلت لك انت معصب انا قصدت الغشمرة واعتقد اني امون

بس اهم شي مثل ما قلت نبي ندير النقاش بدون التعرض للمذاهب والاخوان المشرفين عن المنتدى هالشي برقبتهم

وانشالله مافي بينا من يثير النعرات الطائفية

وتحياتي لك يالسمي

تقبلوا مروري
3/5/2009 3:33:36 PM
مواقف وقصص واقعية من موقع خطبة السلام عليكم اعضاء المنتدى الكريم سامحوني على هالغيبة الطويلة

والله اشتقنالكم

المهم
يا جماعة كل المواقع الموجودة هي للإستفادة بس في ناس يستخدمونها استخدام خاطئ
وهذا امر طبيعي ترى المكان ما يحدد شخصية الانسان
على سبيل المثال الناس الي رايحيين الحج يعرفون ان عند الكعبة وتصير اخطاء من بعض الاشخاص

فبالنهاية الامر يرجع للشخص نفسه

وشكرا
3/14/2009 6:34:49 PM
الزواج حرام....! ! ! استاذي العزيز

اولا الله يعطيك العافية على الموضوع

وولكن للأسف موضوعك هذا يتعرض للطائفية

لو كان هذا المنتدى او الموقع خاص لمذهب معين فطرح فيه ما تشاء لكن هذا موقع عام لجميع المسلمين او الناس

ونحن لسنا بصدد مناقشة امور قد تفرق بين الاعضاء

وشاكرلك اخي العزيز
الصفحات 1 2
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0