mas010 - جميع رسائل المستخدم
7/10/2009 4:32:09 PM
طلب وأتمنى تلبونه الكويت تجمعنا
كلمه ما فهمناها الى الان
فينا السني والشيعي والملتزم والعادي والمنحل اخلاقيا وغيرهم
ومع ذلك نعيش بامن وآمان والحمد لله ، والفتنه ما تبدأ إلا لما نبدي نستهزأ في بعضنا البعض
على فكرة المستهزئين ما تكلموا إلا بسبب الجهل والمشكله انهم شايفين انهم صح يعني على سبيل المثال انا ما اعرف شيئ عن الكره وابدأ اقارن بين اللاعب بيليه واللاعب مارادونه واقول هالاثنين لما يلعبون ضد بعض اتوقع راح تكون مباراه غير عادية - طبعا اهل الكره راح يضحكون علي ، نفس الحين في هذا الموضوع اهل الدين قاعدين يضحكون عليكم وعلى جهلكم
لذى ارجو عدم الاستهزاء لأن الرجل كلامه صحيح
اللي عجبني في الموضوع كله ان صاحب الموضوع ما رد عليكم
لانه يدري انكم جهله وبسبب رده فعله نحسبه والله حسيبه من عباد الله الذين يجب علينا الحذر عند التعامل معهم ، لا يدعون عليك يجيبونك الارض والدليل
إتقوا الله تعالى واعلموا أن من صفات عباد الرحمن, ما أخبر الله تعالى به بقوله: ( وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ) [الفرقان:63]
7/10/2009 5:00:25 PM
زواج المسيار هو أن يعقد الرجل زواجه على امرأة عقدًا شرعيًا مستوف الأركان. لكن المرأة تتنازل عن السكن والنفقة.

ويقول د" يوسف القرضاوى " هو زواج شرعي يتميز عن الزواج العادي أن المرأة أو الزوجة فيه

تتنازل عن بعض حقوقها على الزوج، مثل مثلاً أنها لا تطالبه بالنفقة، امرأة غنية أو موظفة أو غير ذلك

مستورة وليست في حاجة إلى من ينفق عليها، تتنازل مثلاً عن المبيت الليلي، عن حقها في القسم إذا

كان الرجل متزوجاً، والغالب أن زواج المسيار هذا يكون الزواج الثاني أو الثالث يعني لا أعرف من

يتزوج للمرأة الأولي زواج المسيار هذا، هو نوع من تعدد الزوجات، فالمرأة الأصل في الإسلام أن من

يتزوج علي امرأته لابد أن يعدل بين الاثنتين، (فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة) والعدل يُقصد به العدل في

النفقة والمأكل والمشرب والكسوة والمبيت، إذا بات عند دي ليلة عند دي ليلة، إن بات عند دي أسبوع

يبات عند دي أسبوع المرأة هذه تقول له أنا.. يعني لا أطالب بحقي في القسم العدل هي متنازلة، حسب

ما يتيسر له وفق ظروفه هي قابلة لهذا، فأبرز ما في هذا الزواج أن المرأة بكامل حريتها واختيارها

تتنازل عن بعض حقوقها،
7/10/2009 5:03:24 PM
الزواج السري اوالمسيار.......لماذا؟ اولا : زواجات موجودة ومقترحة حاليا:

-1- المسيار: زواج تتنازل فيه الزوجة عن المبيت والنفقة وقد تلزم الزوج اداءها ان طلبت الزوجة ذلك (هذا الزواج يساعد من لم تتزوج مبكرا على الحصول على زوج ).

-2- المصياف: زواج يعقد في اجازة الصيف دون تحديد وقت للطلاق طبعا والا كان ذلك متعة وينتهي هذا الزواج بالطلاق عند انتهاء الاجازة )يتعاطى هذا الزواج اهل الغنى ومن يسافر كثيرا للعمل التجاري) .

-3- المسفار: زواج تم اقتراحه اخيرا لتتمكن المبتعثات من الحصول على محرم خلال رحلة الدراسة في الخارج ( يستفيد من هذا الزواج المبتعثات وطالبو الزواج والتمتع بالسفر بالخارج ).

ثانيا : زواجات مقترحة ويتوقع حدوثها:

-1- المطيار: زواج الطيارين والمضيفين من المضيفات خلال تكرر الرحلات الطويلة (يستفيد من هذا الزواج المشتغلون بالطيران من اطقم الطائرة اجمعهم).

-2- المصياع: زواج يتم بين اهل السياحة المتكررة والوناسة ومحترفات الزواجات في بعض الدول لتلافي الوقوع بالحرام بالزواج الصوري (المستفيد اهل السفر والوناسة ).

-3- المحجاج: زواج بين طالبة لأداء فريضة الحج ورجل يرغب في قضاء الحج فتدفع الزوجة تكاليف الحج ليكون لها محرما، وهو زواج مع وقف التنفيذ لكون الزواج وقت الحج (يستفيد من هذا الزواج من لم يقض حجة الفرض من نساء ورجال ).

-4- المسياق: زواج بين المعلمات اللاتي يدرسن في مناطق بعيدة ويحتجن محرما لركوب الأتوبيس فيتم الزواج مع السائق (المدرسات وسائقو أتوبيسات النقل ).

-5- المهراب: زواج يتم بالخطيفة يكثر في اهل الشام وعند من لا يشترط الولي في عقد الزواج (يستفيد من هذا الزواج اهل الحظ الرديء ومن لم يجد زوجة وكذلك من لم يقبل كزوج ).

ورغم اني لا اتمنى ان يحصل التطور في انواع الزواج الى هذا الحد الخيالي، الا انها قد تكون سابقة في تتبع امزجة البشر وتنوع احتياجاتها باختلاف الازمان والطباع والاشخاص، هذا ما لزم باستباق توضيحه وان عادوا عدنا بمثله .

-6-المقراض: هو الزواج من بنات ارامكو للاستفادة من قرض البيت.
7/10/2009 7:39:53 PM
الزواج السري اوالمسيار.......لماذا؟ الحريم قبل كن مكسورات الجناح ، مثل ما يسوي فيها الرجل او يظلمها فان المسكينه تكون صابره وراضيه غصبن عنها
اما الحريم هالايام فبامكانها الاعتماد على نفسها مما اعطاها الاحساس بالأمان ان بعدت عن الرجل فعندها وظيفتها وسيارتها وصديقاتها ، يعني ماكو شيئ يخليها تصبر غصب على الظلم
وطبيعة المرأة انها غيورة فبمجرد زواج الرجل بالثانية فإن الاولى تاخذ بعضها وعيالها وتروح تسكن عند اهلها او في شقه بروحها ناسيه او متناسيه ان زوجها ما راج تزوج عليها إلا لأن فيها قصور أو اهو عينه زايغه واهي مو قادره تمتص كل طاقته.
بس المسكين يحبها ويحب عياله وما يبيها توخر عنه ، طيب هذا شنو يسوي .
ماله إلا واحد من الاثنين يا يسرسر إذا كان ما يخاف الله يا يتزوج بدون ما يقول للأولى إذا ماكان يخاف من الله
اول كنا نسمع فلان مزواج ، الحين في امه خير خل يتزوج ثانيه اشكره والله اتدفعه اللي وراه واللي جدامه عن طريق المحكمه.
وبعدين في وايد حالات يناسبها المسيار سواء من الرجال او من النساء ، كل واحد وظروفه ، والرجل اللي يخاف مو خايف من المره تسوي فيه شيئ تلقاه يا خايف على عياله لا يضيعون او على اي شيئ ثاني لكن مو خايف منها اهي . وسلامتكم
7/13/2009 5:06:53 PM
الزواج السري اوالمسيار.......لماذا؟ المسيار هو أن يعقد الرجل زواجه على امرأة عقدًا شرعيًا مستوف الأركان. لكن المرأة تتنازل عن السكن والنفقة.

ويقول د" يوسف القرضاوى " هو زواج شرعي يتميز عن الزواج العادي أن المرأة أو الزوجة فيه

تتنازل عن بعض حقوقها على الزوج، مثل مثلاً أنها لا تطالبه بالنفقة، امرأة غنية أو موظفة أو غير ذلك

مستورة وليست في حاجة إلى من ينفق عليها، تتنازل مثلاً عن المبيت الليلي، عن حقها في القسم إذا

كان الرجل متزوجاً، والغالب أن زواج المسيار هذا يكون الزواج الثاني أو الثالث يعني لا أعرف من

يتزوج للمرأة الأولي زواج المسيار هذا، هو نوع من تعدد الزوجات، فالمرأة الأصل في الإسلام أن من

يتزوج علي امرأته لابد أن يعدل بين الاثنتين، (فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة) والعدل يُقصد به العدل في

النفقة والمأكل والمشرب والكسوة والمبيت، إذا بات عند دي ليلة عند دي ليلة، إن بات عند دي أسبوع

يبات عند دي أسبوع المرأة هذه تقول له أنا.. يعني لا أطالب بحقي في القسم العدل هي متنازلة، حسب

ما يتيسر له وفق ظروفه هي قابلة لهذا، فأبرز ما في هذا الزواج أن المرأة بكامل حريتها واختيارها

تتنازل عن بعض حقوقها،
7/13/2009 10:29:49 PM
الاليزيوم شنو صار فيه؟ ومتي راح يفتح مره ثانيه؟ المكان انباع حق بلاتينيوم وقالوا ان الافتتاح السبت القادم وراح يكون بس للرجال
هيه
8/17/2009 9:52:48 PM
الزواج السري اوالمسيار.......لماذا؟ انا في عندي اضافه بعد احداث الجهراء والانتقام الشنيع اللي حصل من الزوجة الاولى
مثل هذه الزوجات من الصحي والجيد انك تخفي عنها زواجك الثاني حتى لا تحصل مثل هذه الكوارث
يعني الريال اشسوى تزوج وهو في مقتبل حياته وبكامل صحته وانتي اذا مو عاجبك تقدرين تنفصلين ليش هالدرجة من الانتقام
على العموم اللي ابي اقوله ان المسيار والسري عن الزوجة الاولى مناسب حق مثل هالانواع من الحريم
8/17/2009 10:03:26 PM
زواج المسيار كلامك صحيح بس البنات هالايام صاروا شرسات مو نفس بنات اول
شوفي المسكين اللي اعلن زواجة جدام الكل
اشسوت زوجته الاولى في عرسه بالجهراء
صج انتقمت اشد انتقام وليش علشان غيرانه
8/17/2009 10:10:58 PM
الزواج ام الزززززززززززززززززز ايهما افضل الزواج سواء كان عادي او مسيار او ثانيه ام الزنا

لوحظ في العهد الجديد من تاريخنا انتشار الفساد ، فلماذا لا يسهل الزواج للتخلص من هذا الفساد
11/14/2009 2:00:08 AM
ضــع هــنـــا - الســيــرة الـذاتـيــــة السلام عليكم
بالنسبة للاخوات اللواتي يقولون ان مافي جديه - ولا قي صراحة - وكما تدين تدان - ولف ودوران ....... الخ
انا عندي لهم رد٠
تري يا جماعه مثل ما بعض الشباب عندهم ظروف ترى هم بعض البنات عندهم ظروف
ومثل ما بعض الشباب ما عندهم مصداقيه ترى هم بعض البنات ما عندهم مصداقيه
خلونا يا جماعه ما نطلع عن موضوعنا لان كل واحد وطبعه وكل واحد وظروفه

انا وبكل صراحه ادور على وحده مسيااااااااااااااااااااااار لان ظروفي ما تسمح ان زوجتي الاولى تدري
ليش ابي اتزوج لاني طماع
وابي وحده ظروفها ما تسمح لها الا بالمسيار (علني عند اهلها وسري على زوجتي)
بس بشرط يكون زواج شرعي حسب المذهب السني (يعني ما ابي حرام)
واحب البنت الفاتحه البشره
اللي ترضى بظروفي وبشرطي انا بانتظارك على احر من الجمر

وبعدين عندي نصيحه للكل
ياجماعه حاولوا تقللون من شروطكم ومواصفات الطرف الاخر ترى طلباتكم تعجيزيه
لا تذكرون الا الطلبات اللي ما تقدرون تعيشون من غيرها علشان النصيب اييي

هذا انا قلت لكم طلباتي بصراحه طبعا ما راح يعجب البنات بس انا انسان صادق لا احب اللف ولا الدوران ولا التعارف قبل الزواج
11/19/2009 11:44:41 PM
ضــع هــنـــا - الســيــرة الـذاتـيــــة ناطر ردودكم
11/19/2009 11:51:00 PM
الزواج السري اوالمسيار.......لماذا؟ الموضوع شيق
ارجو ان تضعوا ردودكم
11/27/2009 8:27:20 PM
الحقـــيقــه الـمؤلـمــه للـبنـات الله يجازيك خير على طرح هالموضوع لان في شيئ داخل نفسي ودي اتكلم عنه وماني عارف اشلون

فقد لاحظت الكثير من البنات تضع في خانه شرب الكحول (افضل ان لا اقول)
فهل اسمح لنفسي بان اخمن كما اشاء ؟
ام هي مجرد غلطه بسيطه ؟
يعني لما وحده تكتب لك بالبوفايل انها جاده وانها تفضل ان لا تقول عن شرب الكحول
اي جد هذا اللي تتكلمين عنه
ترى تفسير كلمه مثل هذه لها ابعاد كثيره في بال الشباب

وكل عام وانتوا بخير وعيدكم مبارك
11/27/2009 8:30:49 PM
الزواج السري اوالمسيار.......لماذا؟ ردا على سؤال NOLOHO

انا الصراحة اايد المسيار لللي يحتاجه
الصفحات 1
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0