الصفحة الرئيسية » المناقشات الجادة والقضايا الاجتماعية » ليش البنات والشباب تغيروا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صفحات 1 2
5/5/2009 11:50:25 PM
ahmedahmed
Posts 11
b]اكبر مشكلة ان وايد بنات مو عارفين شنو يبون وهذي حقيقة بس اذا سالتها تقول ابي منصب وعائلة ووضع مادي عالي الخ
صعب ان نجد البنت تتنازل عن اي من هذ الامور وحتى لو تقدمت بالسن لا تنقص طلباتها بسهولة بل العكس تتشدد بامور اخرى مثل الاصل والفصل والثقة والراحة ترتاح معاه ولا لا
وتبي تسافر وتبيه مومتزوج وتبيه اكبر منها
الحين انتشرت ظاهرة الجمال لازم الريال يكون جميل وعائلة كبيرة ومناصب ولازم كل اهلة ايون يتقدمون لها ولازم استقبال حافل
اما الاخلاق والدين صارت اخر شيء يفكر فيه

اما الشباب صار مظاهر يبي الاعلى مواصفات الجمال اهم شيء والعائلة وبعدها الامور الاخرى

كل شيء تغير الاغلبية تبحث عن مصلحتها قبل كان البنت او الريال يتزوج بس لانة متدين او متدينة دون النظر للامور الاخرى الحين اخر شيء يفكر بالتدين

المشكلة مافي تعاون حرب مواصفات والرفض صار شيء جميل عن اغلب البنات تبيه يتقدم اهو وغيرة علشان تتلذذن بشروطها وترفض وبالاخر يقولون الشباب هم السبب
والشباب مشكلة يحب بنت وبعدها ماعطي الضوء الاخضر لاهلة يدورون له وحدة ويتزوجها عن طريق الاهل وبعدين شنو ذنب الي حبتك ؟

فيه مشكلة انتشرت وهي بالاصل ظاهرة هو ان وايد بنات وليس الكل تكون مرتبطة او تحب شخص سنوات وترفض كل شاب يتقدم لها او يبدي اعجابة بها وتضيع السنوات وبالاخر لا فائدة
5/6/2009 12:26:55 PM
TALAL_4488
Posts 362
طرحك جميل وراح اعلق عليه بوقت اخر
تحياتي
5/6/2009 2:15:58 PM
qmardeen
Posts 13
كلامك كنت افكر يمكن انا الوحيدة بس تفكيرى جذى بس اشوه فى احد معاى

يقولون :

نعيب الزمان والعيب فينــا
ومـالـزمـاننــا عيـب ســوانا
ونهجوا ذا الزمان بغير ذنب
لو نطق الزمان لهجــــانـــــا

الحين الشباب يبون وحدة مواصفات تعجيزية يعنى بالله بنت ديرتك تبى مواصفاتها مواصفات باريس هيلتون ؟؟
و يبونها موظفة و ما عليها قرض و معاها سيارتها انزين و بعدين ياى تتزوج ولا ياى تكشخ بسيارتها و اخر شى يملون المره كل يوم الثانى طالع لى قاز و يطالع بنات خلق الله و يغازل حتى قيمنا ضاعت و اذ اهوشهادته متوسط الا يبى جامعية انزين دبلوم لاالالا لازم جامعية

والبنات تبى واحد بالضبط بالضبط يشبه ديفيد بيكهام ؟؟اشفيها ؟؟الاخت غلطانه ؟و تبى منصب و تبى مو متزوج و وولد بيت الفلانى اقول ترى مو بكيفج ؟
لا اذ اهى جامعية مستحيل تاخذ شهادة متوسط او ثانويه انزين ليش ؟؟ترى الواحد بيكمل نص دينه مو داشين مزاد ولا عرض ازياء ولا وكالة تبين كامل المواصفات

وبالاخير كل واحد يااى و يبى يفرض شخصيته على الثانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
5/7/2009 4:40:31 PM
reqa22
Posts 27
موضوعك حلو انة معاك انة البنت صارت تفرض شروط ولا بالاحلام بس هم الولد مايقصر يبيها مافيها ولا عيب الكامل وية وبس لازم تكون في تضحيات واهم شي في الانسان اخلاقة ودينة وتفكيرة انة صارت لي مواقف بالمنتدى اقهرتني وخلتني انتقد كل الشباب اللي بالموقع لا تقولون اصابعج مو سوا
بهالموقع كل شي بالمقلوب واللة حرام خربتو هدف الموقع اللة يسامحكم
5/23/2009 4:54:20 PM
ahmedahmed
Posts 11

التضحية

موضوع كبير متشعب الاغلبية تنادي به بس منو يقتنع ان كل علاقة لازم تضحي علشانها
هل اهي او اهو يستحق هذي التضحية
الى متى الانسان يضحي للاخرين
وشنو نهاية التضحية
وشنو نتائج التضحية على كل الاطراف
البنت تختار رجل تلاقي فيه عيوب لازم تضحي وتتنازل عن شروطها علشان تقبله واهو لازم يتنازل عن امور في جمالها او شخصيتها او الخ
هل هذا هو الصح ابي رايكم
5/24/2009 8:59:15 AM
reqa22
Posts 27
التضحية

موضوع كبير متشعب الاغلبية تنادي به بس منو يقتنع ان كل علاقة لازم تضحي علشانها
هل اهي او اهو يستحق هذي التضحية
الى متى الانسان يضحي للاخرين
وشنو نهاية التضحية
وشنو نتائج التضحية على كل الاطراف
البنت تختار رجل تلاقي فيه عيوب لازم تضحي وتتنازل عن شروطها علشان تقبله واهو لازم يتنازل عن امور في جمالها او شخصيتها او الخ
هل هذا هو الصح ابي رايكم [/colorصف

اشكرك على ردك وطرحة للنقاش وكل شخص لة وجهة نظر واسلوب في التفكير اول شي بوضح لك معنى التضحية في نظري اني اتنازل عن ايشياء بسيطة جدا بعيدة كل البعد عن الجمال لان اللة بحانة خلق خلقة في احسن صورة والشخصية لابد لكل شخص في الدنيا لة زاوية في قلبة محد مكتشفها وانت بطريقتك واسلوبك تقدر تميز والتضحية بشكلين اذا كانت قبل الزواج اتنازل عن اشياء مالها داعي مثل حفلات الزواج الكبيرة حفلة صغيرة ترضيني وغلاء المهور الفاحش اللي صاير هالايام هذا البنت تقدر تضحي عشان فية عشان حياتها اما الرجل بامكنة يغض النظر عن بعض الاطباع لان بامكان الزوج ان يشكل مرتة في البداية بالطريقة ولاسلوب اللي يبية لان الزوجة اول ماتروح بيت زوجها تبرمج نفها انها لازم تلتزم بكلام الزوج اتعلم وتتكيف على اطباعة واتطبع فية كذالك الزوج راح يكيف نفسة على الوضع الجديد هذا اذا فعلا الاثنين يدورون الحياة السعيدة لاتاخذون معنى التضحية بالتضحية اللي تاخذ الروحSuicide
لا حاول تتفهم معنى التضحية بشكل ابسط وصدقني التضحية مو بالجمال وغيرة من الاشياء السطحية دور الجوهر في بنات قلوبهم ذهب هذي تستاهل التضحية
5/24/2009 9:28:31 PM
picky
Posts 1
السلام....

أخوي....

البنات....من 18 الى 25 سنه....يتامرون....و يبون و يحلمون!!! من يطوفون 26 27 28.....كل ما تكبر كل ما تتنازل....أكثر......

الشباب...اخذها مني وأنا اخوك....نصهم مايدري شنوا يبي من الحياه ...فما بالك باختيار الزوجه......والنص الثاني....أخر شيء يأخذ من أهله...و يبلع العافيه...

شعب ....ما أدري شنوا نهايته....

اللهم استر علينا....
5/28/2009 4:04:28 AM
MUTARI
Posts 6
اشكرك اخوي على الموضوع المميز وانا من وجهت نظري انه فيه بنات يدورون الستر بس اهلهم يخربون الموضوع واعطيكم موقف صار معاي , اهلي شافولي بنت وامدحوها لي طلبت اني اشوفها هذا حقي الشرعي وشي باعتقادي لابد منه فيه مرات اتكون الوحدة حلوة بس ما تقدر تبلعها وانا حاط ابالي زوجة دوم مو بس يوم المهم شفتها واعجبتني البنت وعجبتها واتفقت مع ابوها على المهر بس حصل خلاف بين امي وامها وهو اللي فركش الموضوع وكان الخلاف بسبب العرس يبون عرس كشخة وبصالة وحنا نبي نسويه بالبيت مع شوية شد اعصاب تفركش الموضوع , اعتقد انه خيره لنا ومالنا نصيب بس برايي انه العتب على الاهل لازم يحاولون يتغاضون بمواضيع العرس والمهر وهالسوالف هذه اهم شي يكون الزوجين معجبين ببعض لانه هذا الشي اللي يدوم غيره بيزول واسف على الطواله ...
6/3/2009 4:30:43 PM
ahmedahmed
Posts 11
picky كتب:
السلام....

أخوي....

البنات....من 18 الى 25 سنه....يتامرون....و يبون و يحلمون!!! من يطوفون 26 27 28.....كل ما تكبر كل ما تتنازل....أكثر......

الشباب...اخذها مني وأنا اخوك....نصهم مايدري شنوا يبي من الحياه ...فما بالك باختيار الزوجه......والنص الثاني....أخر شيء يأخذ من أهله...و يبلع العافيه...

شعب ....ما أدري شنوا نهايته....

مشكور على التحليل الحلو ... بس ابي اعرف هل صج البنت كل ماتكبر تتنازل اكثر .... انا مو شايف جذي بالعكس تتشدد اكثر لان يكون كل شيء عندها وماتبي وجع راس وماتثق باحد بسهولة وتتشدد برايها وكلمتها
واخذ بالاعتبار انها اكيد تدرجت بوظيفتها ويمكن صارت مسؤولة او مديرة فاشلون تتقبل احد يطلب منها ان تتنازل عن امور
الموضوع كبير نبي دعم ومساندة من الكل لافادة

اللهم استر علينا....
6/7/2009 1:05:32 PM
kakawah75
Posts 12
مو هذي المشكله البنيه تقط الغلط على راس الريال والعكس بالنسبه للشباب يقطون السبب براس البنات وكل واحد يقول كل منه وجد حتى الحب صار غير مو نفس قبل لي درجة الواحد يقول اقعد وحيد ولا اني انصدم او انجرح صح
6/12/2009 12:23:11 PM
messenger
Posts 79
لو علمتم الغيب لاخترتم الواقع
و يقولون خلك على مينونك لا اييك اللي اين منه
لو تعرف البنت شنو ورا هالمطالب اللي يطلبونها جان تغيرت النبرة و المطالب الى طلب واحد و هو ...
نبي الستر
راعي المنصب و الا الخردة او هالانواع من المطالب لو انه يعرف اشلون يراعي الانسانة يكون نبي لم ينبى !!!
لكن هين ...
يا بنات نصيحة عندكم شباب زي الفل ... اختاروا الاصلح و تركوا المظاهر لان اثمانها اعلى من تحملكم
و يا شباب عندكم بنات وردات هم انتو بعد اختاروا الاصلح لان اللعب من جهة و بيع النفس للمصلحة يحرق
الشواهد كثيرة جدا و التجارب تعلم
المثل لما قال حلاة الثوب رقعته منه و فيه ما يه من الفراغ ... ترى هذه حكم و تجارب تراكمت الى ان طلع مثل مثل هذا
فانتبهوا ,, ......
المصريين يقولون ... عءلك براسك تعرف خلاصك
و هذا ارتباط ما يتغامر فيه
الله يكافيكم شر المغامرة اللي مو محسوبة عدل
6/13/2009 9:15:36 AM
messenger
Posts 79
ياني ايميل اليوم ضحكني اتمنى ان يعجبكم ... هذا اذا نزلوه الادارة
========================
طبعا انا ما اتمنى امر بالتجربة لا يقول حلبانة و لا اقول احم
============== =======

مرة في أحد المساجد والإمام يصلي بنا ...

بديت أسمع الجهة من اللي يميني وإحنا ساجدين ... صوت واحد صغير يقول

(شعععععن شععععن) وكأنه يحاول تقليد صوت تشغيل السيارة .

ثم يتلوه صوت رجال كبير يصرخ، وهكذا في كل مره نسجد أو نركع .
المهم الصوت كل مره يقترب مني وأنا كل مرة أسمع

(شععععععن)

ثم يتلوه نحنحة إحممم من الرجال اللي يصيبه هذا الشئ ...

المهم وصل الصوت لجاري وسمعته يفز ....

المهم ما عرفت السر لين وصلني الدور ...

وأتاري الطفل مآخذ مفتاح أبوه وجالس يشغلنا من وراء..
ويكبس المفتاح فينا من وراء لما نسجد

والمشكلة انه مجرب المفتاح على الجماعة كلهم

والشخص اللي مسوي نفسه ثقيل وما يفز ولا يتحمحم يقول عنه الطفل :

(حلبانه السياله)

.

.

ويقصد خربانه السياره
============
6/14/2009 12:46:15 AM
ahmedahmed
Posts 11
kakawah75 كتب:
مو هذي المشكله البنيه تقط الغلط على راس الريال والعكس بالنسبه للشباب يقطون السبب براس البنات وكل واحد يقول كل منه وجد حتى الحب صار غير مو نفس قبل لي درجة الواحد يقول اقعد وحيد ولا اني انصدم او انجرح صح

kakawah75 .... مشكورة على طرحك الحلو

بس شيء يحز بالنفس ان البنت ترمي الغلط على الريال والعكس بالنسبة للشباب ... بس ليش يسوون جذي ليش الطرفين يتحملون اخطاء غيرهم

اعرف شخص اختار بنت للزواج وبعدها لاحظ عليها متضايقة ولما اصر يعرف السبب قالت له انا اخترتك مو لشخصك بس علشان انسى الي احبه

هذا شنو ذنبه يسمع جذي

وفي منهم يقولون اخترناك علشان نبعد عن مشاكل بيت اهلها ... بس الزواج اكبر من جذي ... ليش مايكون في روح المسؤلية والاختيار ليش القيام باسقاطات على الاخرين
ليش البنت تحاول ان تحط الرجل موضع تجربة وتختبره بكل شيء كانه محتبر تجارب يصلح ام لا ولما تطلع فيه شغله مو حلوة بنظرها تتركه
7/7/2009 2:17:50 AM
help.com
Posts 17
لان البنت صارت متعلمة وعندها شهادة فتقول ليش اخذ واحد عسكري معاة رابعة متوسط
او الشاب عندة شهادة متوسطة يقول ابي موظفة او عندة شهادة يقول ابي وحدة ماعندها شهادة
صار كلة شروط هذا سبب العنوسة الي كاثرة بطريقة كبيرة واكثر بنات حلويين وموناقصهم شي وقاعدين بيت اهلهم
واكيد قسمة ونصيب بس من الافترى وصج اتمنا الستر حق كل شخص
7/19/2009 8:16:38 PM
messenger
Posts 79
شوية براءة ( الا عفوا .................... براعه )
-----------------------------------------

اذا كنت تبي زوجتك تسمع لك ، كل كلمة تقولها و بعناية شديدة !! تكلم اثناء نومك

الزواج هو ان يقرر الاثنان ان يكونوا واحد ..
لكن المشكلة تكون عندما يريدون ان يقرروا أي واحد بالضبط بيكونون !!

الزواج مثل ما يقولون مسالة ( كمستري )
و لذلك بعد كم سنة كل واحد يعامل الثاني و كأنه مادة كيميائية متفجرة و باصجة تتطلب الحذر و لوعة الجبد

و هذه احلاهم ...

واحد و زوجته يمرون على بئر تحقيق امنيات
الرجل يقرر يتمنى .. يطلع خردة و يتمنى عليها بصمت و يرميها في البير
المراة كذلك تطلع خردة .. و هي تتمنى عليها و قبل لا ترميها تميل شوية زيادة على البير
فتطيح ...
الريال يخترع بالبداية و ثم يبتسم فرحاااااااان و يفكر ....
اللللللله ,, يا هو طلع صج و الله يجزيه خير !! هالبير .
-----------------------------------------

الفكرة يا بنيات ديروا بالكم من الرجالة
و على قولة اهل مصر .. يا مأمن الرجالة .. يا مأمن المية بالغربال
7/21/2009 9:02:33 AM
messenger
Posts 79
جانب بسيط من جوانب اسباب تغير البنات و الشباب
قصة طريفة و راي ... اسباب التغير كبيرة و متعددة ... هذا سبب منها
----------------------------------
ريال يرد على التلفون
الو ؟؟ هلا يمه ,و الله يومنا كان عسر ... دايان كانت صعبة اليوم ، أي ادري لازم اكون شوي ايبس ( يابس ) معاها اهي وايد ناشفة و عسرة , أي والله انتي تعرفينها عدل ، ادري انتي حذرتيني وايد منها و قلتيلي انها راح تعفس لي عيشتي ، و بتخليها بائسة ، ادري انج ترجيتيني اني ما آخذها ، كان تفكيرج 100 % صحيح . تبين تكلمينها ؟
يرفع راسه و يوجه نظره للغرفة الثانية و ينادي !!
دايان ، تعالي امج بتكلمج !!!!
-----------------------
ماكو علاج ... النسرة نسرة حتى بنظر امها اللي تحاتي هبة هوا تحوشها .. لكن عاد تخاف عليها او تحاتيها .. بالنهاية اهي نسرة
يعني هو اكيد المراة طلبت او تمنت و حلمت و بالنهاية كل هذا ما تحقق ...
هل هذا معناه انها تدمر بيت زوجية ؟؟ بعياله او حتى لو كانوا راس براس ؟؟ اعتقد ان هذا من توافه العقليات .. الانسان و المحافظة على اجمل علاقة مع هذا الانسان تسوى كنوز الدنيا .. للي تعرف تميز بين كنز العلاقة و كنز المادة .. ترى هالايام ما تلاقي جذيه و لا بسكانر اقمار اصطناعية
فاللي يصيد وحدة عندها شوية من ده يصير لها احمد الطرابلسي لان العتائي مال الدهن خلص ( بح ) و ان كان حتى قبل ما كانوا انبياء و لكن الجديد دايما اكثر تعقيد ... شوفوا التكنولوجيا و حكموا ... الحين يقولون شكو التكنولوجيا .. فكروا شوية او ربطوا الامور صح ................. و فقط
يعني شغلة اخيرة .. مو كل تغير فيه المعيب و بس .. ترى بعض التغيرات تصير بسبب اشياء وايد احنا نرتبط فيها و تاثر فينا بدون ما ندري
و علشان ما يصير الضرب بداعي او بدونه على الجيل الحالي او الاجيال اللاحقة
صح احنا ما نتقبلها ( التغيرات ) ببساطة و لكنا نفهمها و عمليا غلطان اللي يحاول يمنعها ... كل ما نتمنى انا نسويه انا نخفف من انحدار سيارة الى الهاوية بسبب سرعة هذه التغيرات بدون اي بريك يعطيها الوقت اللي تحتاجه علشان تنهضم صح و يتم الاختيار للافضل منها .. مو كل شي ممكن ان ناخذه و خلاص
بتتغيرون يا شباب تفضلوا بس لا تشوتون تراثكم و ماضيكم .. ظلوا متذكرينه و لا تصيرون مثل اللي قبلكم اهملوا هالتراث و الماضي ...
و لما ردوله ضيعوا منه اشياء مهمة فاصابتهم الغربة ببلدهم
اسف .............. و تحية
8/11/2009 12:40:57 PM
qno3a
Posts 1
سؤال منطقي وحلو بس الرد ما راح يكون بالسهل مثل ما تتصورونه ؟
ليش البنات والشباب تغيروا اسباب كثيره ومتشعبه فضائيات تداخل حضارات في بلد واحد تغير تفكير انحطاط الفكري والتماشي مع موضه العصر
ماني متفلسفه وايد بس اللي يقول ليش الشباب والبنات تغيروا يسال نفسه بالأول انا تغيرت ولا لاء
اللي حواليني متغيرين انته تصادق منو ترافق منو عديلك منو زميلك منو ..... الخ
وبالأخير لازم ما ننسى انه اذا بنتغير خلونا نتغير للأحسن مو للأسوأ لنه كلها جم سنه بطوف وبنكبر وبنتحاسب اذا مو بهل دنيا اكيد في الأخره كلنا مؤمنين ونعرف انه في ميعاد
لا نقط اللوم على فلان وعلان اذا ما عجبك او عجبج شي في المجتمع حاول او حاولي تصلحيه اذا مو بالاستطاعه اذن اوخر عنه بس ما تأثر فيه
اتمنى ماكون طولت عليكم ولكم خالص شكري
8/12/2009 6:09:46 PM
naser9230
Posts 7
بكل صراحة .. نعيب زماننا والعيب فينا .. وما لزماننا عيب سوانا
قبل كان عندهم الحقوق والواجبات مثل الدستور والقانون .. اللي يخرج عنها ينتهي اجتماعيا
اللي صاير الحين ان الكل بنات وشباب يتبع مزاجه وطاق الحقوق والواجبات بالطوفه ..اي شي يعترض رغباته بالطقاق
لغاية ماوصلنا لمرحلة انك ماقمت تعتمد او تثق باحد .. وصار الواحد مايعرف اللي قدامه ولا يثق بتصرفاته
8/13/2009 7:22:46 AM
nanooshaa
Posts 2
ليش بس البنات اللي يرفضون وو يخلون الزواج صعب ترا مثل مو في بعض البنات ما يتنازلن عن اللي يبونه فيه شباب اهما بعد ما يبون اي بنت وو علي فكره في وايد يبون البنت اكون لهم مثل الديكور عشان كلمن شافه معاه يقول اي والله هذي مرته وايد حلوه وو لبس وو شعر وو شكل وو انا اعرف ناس جذيه وو طبعا الاهل بعد لهم دور كبير ابهشي
8/14/2009 1:47:33 AM
gust1412
Posts 1
صبااااح الخير شباب ..

من وجهة نظري ..............؟ اللي نشوفه عزوووووووووووووف الشباب عن الزوااااج ؟ والبنت مظلووووووووووووووومةفي الغالب ..
صار الكل يدور المظاهرررررر بس ..

وشكراً
صفحات 1 2
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0