الصفحة الرئيسية » المناقشات الجادة والقضايا الاجتماعية » ليش البنات والشباب تغيروا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صفحات 1 2
8/18/2009 8:05:10 PM
teach78
Posts 3
موكل الناس مثل بعض انا عن نفسي ادور الستر وابي واحد اكبر مني ويصلي ويخاف الله واهم شي الاشهار ..ويكون قادر يفتح بيت ويكون مسؤل عنه كليا
8/23/2009 7:30:02 AM
ensana2008
Posts 25
ahmedahmed كتب:
picky كتب:
السلام....

أخوي....

البنات....من 18 الى 25 سنه....يتامرون....و يبون و يحلمون!!! من يطوفون 26 27 28.....كل ما تكبر كل ما تتنازل....أكثر......

الشباب...اخذها مني وأنا اخوك....نصهم مايدري شنوا يبي من الحياه ...فما بالك باختيار الزوجه......والنص الثاني....أخر شيء يأخذ من أهله...و يبلع العافيه...

شعب ....ما أدري شنوا نهايته....

مشكور على التحليل الحلو ... بس ابي اعرف هل صج البنت كل ماتكبر تتنازل اكثر .... انا مو شايف جذي بالعكس تتشدد اكثر لان يكون كل شيء عندها وماتبي وجع راس وماتثق باحد بسهولة وتتشدد برايها وكلمتها
واخذ بالاعتبار انها اكيد تدرجت بوظيفتها ويمكن صارت مسؤولة او مديرة فاشلون تتقبل احد يطلب منها ان تتنازل عن امور
الموضوع كبير نبي دعم ومساندة من الكل لافادة

اللهم استر علينا....

بيكي انا معاكم برايكم

البنت كل ما كبرت صعبت طلباتها صارت تعرف شنو تبي مو نفس البنت اللي اصغر منها بالعمر

بس قاع اشوف انه في شباب وايد صادقين بهذا الموقع بنفس الوقت في شباب وايد يلعبون

وبصراحه مادري عن البنات هني بس اللي الله كاتبه بصير والواحد ما يدري وين رزقه

7/11/2010 5:20:30 AM
du.k.s
Posts 1
والله مشكله يااخوان وعويصه لاحظتها بهذا الموقع -- بقولكم من تجاربي بهالموقع وانتو احكموا - بالنسبه للبنات ومشاكل العنوسه - اللحين بنت وعمرها صغير

نقول لها كل الحق انها ترفض هذا وتشوف هذا وتدور الانسب والاصلح لها - الى ان الله يرزقها ببن الحلال- وبالتالي اذا طافها القطار واهي ماقررت لاحول ولاقوه

المشكله وين ياأخوان - بالاخوات اللي اعمارهم كبيره وفعلا يطلق عليها مصطلح (عانس) - لا واغلبهم يكونون مطلقات - هذولا للاسف عندهم نفس المبدأ -

وتتعامل مع المتصل او طالب الزواج بنفس العقليه مالت البنت الشابه !!! مايصير يعني - والله ماترهم - هذيج شابه صغيره والاختيارات عندها أكبر

والفرص اوفر - أنت شلون الله يهداج تقارنين نفسج فيها او تتعاملين بنفس المبدأ ؟! ويسألون ليش عندنا ظاهره عنوسه وطلاق ؟! التنازل مطلوب من الطرفين

بشرط ان لايمس او يهمش حق الاخر بحياه كريمه ومتكافئه - انا باعتقادي المشكله اكبر من تصورنا والمطلوب فزعه وطنيه بمعنى الكلمه - من اعلام ومن

مهتمين بالاحوال الشخصيه ومن تربويين و ساسه للنظر ودراسه هذه الظاهره اللي تحولت الى مشكله كبيره فعلا يعاني منها المجتمع - القضيه كبيره وماهي

سهله - أحنا محنا أختصاصين وعندنا القدره بتحليل المشكله وبالتالي حلها - فيه أختصاصيين اللي ذكرتهم أضافه الى أختصاصيين النفس والاجتماع معنيين

بهذه الظاهره وعليهم يقع جانب كبير من المسؤليه - واسمحولي على الاطاله
9/15/2010 10:45:05 AM
Warda7mra
Posts 4
للحين الدنيا بخير
9/30/2010 3:46:37 AM
BoABDLa
Posts 19
والله كلامك صحيح

انا اقولك شنو السبب من البدايه

1- ضعف الوازع الديني
2- التربيه
3- الفضائيات والاعلام الهابط

هذول افسدووو الجيل طبعاً البعض

وفي شرح طويل بس مالي خلق ههههههههههههه

خلها على الله بس , الله يستر من الي جاي

زين بقولكم شيء : الحين عبيت رصيد وماحصلت بنت الحلال الحين خلص ما اقدر اسوي شيء لازم اعبي مره ثاني ؟؟؟؟؟

ياجماعه فلست شلون بالله ماتنزوج !!!!!!!!!
9/30/2010 3:32:25 PM
nanos
Posts 86
التغير سنة الحياة ومافي شي يتم علي ماهو عليه
وبالعكس تغير ان شاءالله للاحسن والافضل ان شاءالله
والشخص لما يحدد شروط لشريك الحياة هذا شي طبيعي لان هالشخص راح يعيش معاه العمر كله مو بس يوم واحد؟
ولما البنت تقول تبي غني ومنصب ولد عيالة حتي لو توفرت جميع الشروط الاساسية وتغير المضمون اقصد تصرفات او اخلاق عادي اتحمل اختيارها
ومااعتقد الانسان بشكل عام سواء بنت او ولد راح يتنازل عن طلباته مهما طال الانتظار ومن صبر نال
واسفة علي الاطالة
ودمتم سالمين
10/25/2010 12:35:06 AM
kaitty
Posts 18
يا بنات ديروا بالكم من الشباب
انا صار لي سنة ما لقيت ولا واحد جاد بس قلت يمكن مثل ما في الطالح اكيد فيه الصالح
بس للاسف كلهم يبون يلعبون
بس عندي نصيحة وحدة
لا تخلون احد يهددكم
الحمدلله احنا في ديرة خير
هذا رقم المباحث الجنائية 25623888
هذا الرقم اللي تكلم عنه المحامي خالد عبدالجليل و الشيخ نبيل العوضي اذا في واحد ماسك عليج شي او مهددج او يلاجقج ومو راضي انه يوخر ما عليج الا تتصلين فيهم وهم يتصرفون بسرية تامة بس طلبوا تتكلمون مع المدير العام بخصوص موضوع خاص بدون ذكر اي تفاصيل الا حق المحقق
عفية حفظوا الرقم بس احتياط الله لا يقول يمكن تحتاجونه
ونشروه وبلغوا كل رفيجاتكم لان في وايد بنات متوهقين
هذا اخر يوم ادخل فيه هالموقع و اتمني من كل البنات يديرون بالهم
اتمنى من المشرفين نشر هالمشاركة لان بدون الرقم كان ممكن ان اطيح بمشاكل مالها اول ولا تالي
يا ادفع 30000 دينار يا يفضحني في دوامي ودوام ابوي
الشخص الزين ما راح يخاف من هالرقم لانه ما راح يعطي سبب حق البنت ان تستخدمه
بس ممكن يعطي فرصة حق البنت اللي طايحة بمشكلة انها تحلها بسرية وهدوء
1/13/2011 2:56:55 AM
ansan55
Posts 14
رسالتي لكل فتاة عامة ..
وللمخدوعة بـ(العلاقات العاطفية) خاصة ..

هند بنت عبد الرحمن

فإنه من المؤسف والله ما يحصل لفتيات مسلمات..
وخصصت الفتيات بالذات لمأساتهن العظيمة تجاه ما يسمى بالعلاقات العاطفية مع شاب أوشباب..
والحقيقة ( ذئب أوذئاب) لا ترحم، ولا تقدر، ولا تضع أهمية لنصيحة أعظم البشرية وأمينها..
رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال: " رفقاً بالقوارير.." وصدق الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى..

يا شباب ويا رجال: رفقاً بالقوارير.. رفقاً بالقوارير..
فإنه والله من أعظم المصائب التي تفت الأفئدة، أن يذهب ويُدمر عرض مسلمة ضعيفة..
فلا هي مع الأحياء ولا مع الأموات... تذوق ألوان الحسرات والآهات والأنات والآلام التي لا يعلم بها إلا الله سبحانه..

فلا أمل لها في حياة سعيدة تستقر بها وتطمئن لها إلا ما شاء الله ..
وحسبها ربها يكفيها ما أهمها..

إن هي تابت؛ فالتوبة تجب ما قبلها..
والله يعلم ما في الصدور ، وقد يغفر لها وما ذلك على الله بعزيز..

فالله معها ولا غيره يحفظها إن حفظت حدوده..

.
.
رسالة أخرى:

عجباً لفتاة تسمع بقصص ولا تعتبر! والمشكلة أنها بنفس الأحداث والبدايات وغالباً نفس النهايات!
فعذراً إن وصفتها بـ(غبية)! بكل ما تعنيه الكلمة..
فالذكية الفطنة التي تبتعد عن مواطن الشك وتحفظ نفسها ليحفظها ربها عز وجل..
ولتعلم أن الدعاء والصحبة الصالحة.. من أعظم أسباب حفظ الله لها، فـ{إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ}.
ابدأي بنفسك.. غيري صحبتك السيئة التي تجرك إلى المهالك.. واحذري من خطوات الشيطان ولا تصدقي كل مدعِ..
فالأسلوب من ذلك الذئب الغبي! أيضاً يتكرر..

فالعبرة .. العبرة ..
واتقي الله واحفظي الله يحفظك..

والكلمة الأخيرة:

لذلك الشاب الخادع اللئيم..
ألا فليتق الله ولا يعبث ببنات المسلمين.. وليعلم أنه دينٌ يرجع على أهل بيته وأقاربه!!
فهل ترضى ذلك.. لأمـك .. لأخـتك ........ .

إذاً فليحذر الغفلة، وأن يأخذه الله على حين غفلة منه..
إما بخاتمة سيئة أو بحياة مؤلمة.. لا تطيقها نفسه..

فكيف بفتاة أخذ منها أعز ما تملك..
فأين الرحمة من قلبه!! أيــن !!

ولا يغره أصحاب السوء فيأخذ هذه الأمور التي تتعلق بالأعراض على سبيل اللهو والمزاح!

فكثير منها تختم بخاتمة لا يرضاها..
.
.
&.. فليشغلوا الفراغ بما ينفع دنيا وآخره، وفي ديننا ما يملأ الفراغ..
كحفظ القرآن، وحلق الذكر، وغيره من الترفيه المباح..
فلا راحة حقيقية إلا بها..

نسأل الله أن يهدي شبابنا وفتياتنا لكل خير وصلاح ونفع للأمة الإسلامية..

هذا وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
صفحات 1 2
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0