صفحات 1
3/26/2009 4:34:06 PM
aleidan75
Posts 148
قابلها في حفله
كانت ملفته للانتباه .. كثير من الشبان كانوا يلاحقونها
كان شابا عاديا ولم يكن ملفتا للانتباه
في نهايه الحفله تقدم اليها وعزمها على فنجان قهوة
تفاجأت هي بالطلب .. ولكن ادبها فرض عليها قبول الدعوة
جلسوا في مقهى للقهوة
كان مضطربا جدا ولم يستطع الحديث
هي بدورها شعرت بعدم الارتياح
وكانت على وشك الاستئذان
وفجأه أشار للجرسون قائلا :
(( رجاءا ... اريد بعض الملح لقهوتي )) !!
الكل نظر اليه باستغراب
واحمر وجهه خجلاً ومع هذا وضع الملح في قهوته وشربها
سألته بفضول ( لماذا هذه لعادة ؟؟ ) تقصد الملح على القهوة
رد عليها قائلا
( عندما كنت فتى صغيرا ، كنت اعيش بالقرب من البحر ، كنت احب البحر واشعر بملوحته ، تماما مثل القهوة المالحه ، الآن كل مره اشرب القهوة المالحه اتذكر طفولتي ، بلدتي ، واشتاق لأبوي اللذين لا زالا عائشين هناك للآن )
حينما قال ذلك ملأت عيناه الدموع .... تأثر كثيرا
كان ذلك شعوره الحقيقي من صميم قلبه
الرجل الذي يستطيع البوح بشوقه لوطنه لابد ان يكون رجلا محبا له مهتم به ، يشعر بالمسؤوليه تجاهه وتجاه اسرته
ثم بدأت هي بالحديث عن طفولتها واهلها وكان حديثا ممتعا
استمروا في مقابلة بعضهم بعضا
واكتشفت انه الرجل الذي تنطبق عليه المواصفات التي تريدها
كان ذكيا ، طيب القلب ، حنون ، حريص ,,, كان رجلا جيدا وكانت تشتاق الى رؤيته
والشكر طبعا لقهوته المالحه !!
القصه كأي قصه حب اخرى
الأمير يتزوج الاميرة
وعاشا حياة رائعه
وكانت كلما صنعت له قهوة وضعت فيها ملحا لانها كانت تدرك انه يحبها هكذا ( مالحه )
بعد أربعين عاما توفاه الله
وترك لها رساله هذا نصها :
(( عزيزتي ، ارجوك سامحيني ، سامحيني على كذبة حياتي ، كانت الكذبه الوحيده التي كذبتها عليك ,,, القهوة المالحه !
أتذكرين أول لقاء بيننا ؟ كنت مضطربا وقتها واردت طلب سكر لقهوتي ولكن نتيجه لاضطرابي طلبت ملحا !!
وخجلت من العدول عن كلامي فاستمريت ، لم اكن اتوقع ان هذا سيكون بدايه ارتباطنا سويا !!
أردت اخبارك بالحقيقه بعد هذه الحادثه
ولكني خفت أن اطلعك عليها !! فقررت الا اكذب عليك ابدا مره اخرى
الأن انا اموت ,,, لذلك لست خائفا من اطلاعك على الحقيقه
انا لا احب القهوة المالحه !! ياله من طعم غريب !!
لكني شربت القهوة المالحه طوال حياتي معك ولم اشعر بالاسف على شربي لها لان وجودي معك يطغى على اي شيء
لو ان لي حياه اخرى اعيشها لعشتها معك حتى لو اضطررت لشرب القهوة المالحه في هذه الحياة الثانيه ))
دموعها اغرقت الرساله
يوما ما سألها احدهم ( ما طعم القهوة المالحه ؟ )
فاجابت ( انها حلوة ) !!

تمنياتي تنال اعجابكم
العيدان
كم جميل ان تبتسم ودموعك على وشك الانهيار
3/27/2009 10:21:08 AM
yooho.com
Posts 7
على قولت اخوانه السعوديين مرررررررررررررررره حلوة وحزينه ابنفس الوقت واتمنى من كل رجل ان يكون مثله ويعطيك العافية

تحياتي***********
yooho.com
3/27/2009 10:33:25 AM
mdrkwt
Posts 7
Duhh

الظاهر ما اذبحه ومّوته الا القهوه المالحه .. !!! الله يعينه طول هالسنين كلها ..

بصراحه قصه كثر ما هي غريبه وخياليّة الا انها حلوه ومشوّقه وفيها من الإخلاص والحب المتبادل ويستفاد منها الصدق في التعامل حتى مع الزوجه !!!

مع العلم ان الكذب على الزوجه حلال << في أغلب الأحيان !!

مشكووووووور يالغالي على القصه الروعه
الله يعطيك العافية ...
3/27/2009 10:35:44 AM
newlife
Posts 73
فعلا قصة حب نادرة وصعب نلاقي أو نعيش مثل هالحب في هالزمن ..
3/30/2009 4:46:14 AM
moi_me
Posts 3
بصراحة, قصة حزينة حتى في خيالها! رجل اضطرب فكذب, ثم أسس علاقة 40 سنة على هذه الكذبة معللاُ ذلك بالخوف!!! و العجيب ان الأخوات الاتي علقن, صرحوا بالاعجاب بهذه القصة, فمالرسالة؟
يعني تبون الي يجمبزكم ويخاف منكم ومايقولكم الصج الا اذا ضمن انه بيفنقش؟؟
يا انتو ناس اتجاملون, يا آنا ما أعرف أقرأ

مشكورين
3/31/2009 6:01:21 AM
ga6waa
Posts 9
احيانا الخيال يتحول الى حقيقه
وعن نفسى فعلا فى وقتنا هذا يوجد قصص حب ومن اروع القصص بس عشان تتحقق قصة الحب
لابد من كلا الطرفين يفهم ويقدر ويتقن معنى كلمة الحب ويكون مخلصا لهذا الحب

وللاسف فى وقتنا هذا نادرا جدا جدا
3/31/2009 12:37:49 PM
newlife
Posts 73
أخي العزيز moi -me

إحنا مانجامل ولكن كل واحد فينا يفهم على حسب تفكيره وتحليله للأمور ، فيمكن إحنا فهمنا شي إنت مافهمته وماقدرت تفهمه دام رديت علينا بهالطريقة !!!!

وهو كذب كذبة بسيطة ماتضر اللي جدامه ولا إنها حقيقة مهمة لو انكشفت بتسبب الضرر للطرفين أو تسبب جرح مشاعرأو إهانة للطرف الآخر ، ترى في فرق وياليت تقرا القصة

مرة ثانية وتستقطب منها المشاعر والأحاسيس الإيجابية الموجودة فيها وراح تعرف ليش إحنا انعجبنا فيها ...

وشكرا
3/31/2009 7:51:16 PM
aleidan75
Posts 148
شكرا لكل من ابدى اعجابه بالقصة واكرر هذي قصة وللحقيقه قصة واقعية اللي يركز فيها ويفهم مدى معانيها يدرك مدى الاحساس وقمة المشاعر الفياضه
ومدى الحب الفياض والكذبه بالاصل فيها تضحيه كبيرة تبين مدى المشاعر الطيبه .
اما اخي الكريم moi -me لك خالص شكري وتقديري اتمنى دايما الرد يكون نقد ايجابي يوضح المعنى وبدون تجريح
لكل الاطراف .
العيدان
كم جميل ان تبتسم ودموعك على وشك الانهيار .
4/1/2009 4:53:26 AM
moi_me
Posts 3
أخي الكريم العيدان
تأكد أن ردي لم يكن انتقاص لكم , فضلا عن التجريح بكم او المشاركين. والنقد ان كان سلبا أو ايجابا فهو موجه للموضوع والردود لا لأشخاصكم الكريمة. وكانت تلك أول مشاركة لي, و ولعل الجزأ العامي منها كان يفتقر لوجه ضاحك لبيان كونه عن حسن نية. عذرا على كل حال.

الأخت الكريمة Newlife
فعلا انا فهمت شيئ غير الذي فهمتموه, لذلك كان ومازال رأي أن القصة في مضمونها حزينة! لعله العلة فيني لقرائتي بطريقة تحليلية منطلقة من اهتمامي بطريقة تفكير وتواصل البشر! أنا فهمت أن الرجل كذب ودافع الكذب كان الانحراج والاضطراب وبغض النظر عن مساوئ الكذب وكونه من أسوء الأفعال, لو تجاوزنا عن ذلك وقلنا الرجل أخطأ خطأ لحظي, فلماذا الاستمرار بالكذب 40 سنة؟ اليس التواصل الصريح وبدون تكلف أو حرج أو خوف هو من أهم مقومات العلاقات عامة ناهيك عن علاقة حميمة؟ أما كان يستطيع أن يصارحها بعد حين وبأسلوب جيد ليتحاشى على حد تعبيرك الضرر أو جرح المشاعر أو الاهانة؟ الرجل يقول :
"...أردت اخبارك بالحقيقه بعد هذه الحادثه ولكني خفت أن اطلعك عليها !! فقررت الا اكذب عليك ابدا مره اخرى الأن انا اموت ,,, لذلك لست خائفا من اطلاعك على الحقيقه "
السؤال هنا, هل نفضل ان اراد العزيز علينا أخبارنا شيئا و كان يخاف (سواء منا أو علينا) ان لا يصرح به حتى يزول الخوف بالموت؟ لا سيما بتوافه الأمور ؟ هل نستطيع ان نتخيل كيفية تلك العلاقة التي لم يستطع الزوج تصحيح هكذا خطأ بدافع الكبرياء على أقل تقدير...شخصيا أفضل الصراحة والوضوح والتواصل بأدب ومن غير تكلف ...لذلك كانت القصة حزينة!

شاكرا لكم ردودكم الكريمة وعفوا على الاطالة

ياجماعة ترى تقرير الطب الشرعي قال سبب الوفاة ارتفاع ضغط
4/2/2009 5:48:29 AM
swemming
Posts 64
بهالزمن ماكووو حب لاحد ينخدع
4/4/2009 3:04:21 AM
sssq8
Posts 25
صدقونى ياجماعه تره الدنيا بخير
وفى شى اسم حب والله والله
4/4/2009 9:17:12 AM
indepth1
Posts 1
اخوي القصة فيها خيال
لكن تبقي شوي واقعية
4/5/2009 12:26:27 PM
aleidan75
Posts 148
اخواني واخواتي الكرام الحب موجود بكل مكان حولينا لا نحاول نتكر له نلقاه بالام اللي احتضنتنا وبالاب اللي شقا وتعب عشانا
وبالاخت اللي تبينا سند وقوه لها بالاخ اللي يترجانا ظهر له وقت الشدائد وبالانسانه الزوجه او الحبيبه الطيبه الحنونه اللي تثق فيك
وتعطيك قلبها وروحها بمقابل حبك واحساسك لها المهم في هذا كله الصله والتراحم والتواصل .
لكم كل شكري على ردودكم الجميله جميعا وبما فيكم اختي swemming اللي ياسه من الحياه بس صدقيني الخير مازال موجود .
العيدان
كم جميل ان تبتسم ودموعك على وشك الانهيار
4/12/2009 9:55:11 AM
NOLOHO
Posts 74
صباح الحب عالجميع, قصة حب حلوه صج واتمنى لو كنت انا البطله ............!
حسافه ان بالزمن هذا اللي عايشينا بس نتمنى الحب ولكن وين نلقاه.........؟؟؟؟؟
ما اجمل لحظات الحب ....انا قلت لحظات لانها فعلا مجرد لحظات نعيشها ثم نكتشف الحقيقه وبخليكم انتو اتقولونها انا بسكت.....................وسلامتكم.
4/12/2009 3:51:36 PM
hussain430
Posts 1
يعطيك العافيه على الموضوع الممتع والمشوق الصراحه صج حب قوي

ونترقب المزيد من مواضيعكم الجميله........
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0