الصفحة الرئيسية » نقاش عام » هل الحب يأتي بعد الزواج او قبله؟؟
صفحات 1 2
2/19/2009 12:15:04 AM
Co_pilot
Posts 45
السلام عليكم ورحمة الله

سؤال كل(ن) منا يردده

هل الحب يأتي قبل الزواج أم بعده ؟؟

هل الحب يأتي قبل الزواج أم بعده؟؟وهل من الضروري أن يبنى الزواج على حب ؟؟أم أن الحب الذي يأتي بعد الزواج هو الأصدق والأطول بقاء ؟؟

سئل الفيلسوف الفرنسي "اندريه موروا" عن أكثر النساء أصالة وحبا ووفاء‏,‏ هل هي صاحبة الشعر الأشقر أم الأسود الفاحم‏,‏ أم الأحمر القاني‏‏ فقال: "صاحبة الشعر الأبيض هي أخلصهن وأوفاهن، لأن الإخلاص والوفاء والحب هم أبناء الزواج السعيد‏,‏ والعشرة الطيبة والتفاهم المتبادل"‏ وهو يقصد بصاحبة الشعر الأبيض الزوجة التي عاشت مع زوجها حياة طويلة إلى أن بلغا سن الشيخوخة، وهو هنا يعبر عن أن الحب الحقيقي هو الحب الذي يصنعه الزواج، وليس العكس.
2/21/2009 2:33:10 AM
Lawyer_ZARA
Posts 11
والله الحب بعد الزواج افضل واركز وهو الابقى بس مومعناته مافي حب قبل الزواج ( يعني على حسب )
وهذا مجرد راي
شكرا
2/21/2009 5:11:27 PM
fromkuwait
Posts 4
الحب الطرفين يحافظون عليه ياما ناس حبو بعض ولما تزوجو كرهو بعض وياما ناس مايعرفون بعض لكنهم حبو بعض بعد الزواج لذك مو قاعده كل شي حسب الاشخاص وتصرفاتهم اذا انوجد بالعلاقه

الاحترام
التقدير
التفاهم
ولالالالالالالالالازم التضحيه عشان الحياه تمشي ياما سمعنا قصص طلاق والسبه العناد

فالله يوفق الجميع بصالح الامور

تحيايي
2/23/2009 4:47:43 AM
LADY39
Posts 1
انا اظن ان الحب بعد الزواج يكون اصدق ويدوم اطول

لان بعد الزواج الشخصين يعيشون حياة زوجية بكل ما تحمله من معاني يعني فيها الحلو وفيها المر

والازواج اذا صبروا على الايام المره وزاد حبهم معناته انهم وصلوا الى قمة الحب

فيكون الحب بعد الزواج صادق

هذا رايي المتواضع
2/23/2009 10:19:46 AM
1_kok
Posts 2
السلام عليكم

الله يجزانى وجزاكم الخير

بنسبة للحب اللى قبل الزواج دايم يكون ظعيف مع الوقت يتبخر فى نظرى انا

اما بنسبة للحب اللى يجى بعد الزواجد اكيد راح يكون اقواى بكثير وصدق مشاعر

هذا طبعن من وجهت نضرى لو فى احد يعرضنى وناس اجناس كلن يشوف

انة نظريتة صح ونا اشوف زى مايشفون
يعنى نضريتى صح الحب بعد الزواج اهو الاقوى واكيد وشكرأأ

2/25/2009 6:47:52 AM
azoz1985
Posts 1
الله العالم
2/27/2009 10:46:36 PM
tootytito
Posts 8
لاجابة سؤالك يجب الاول ان نعرف ما هو الحب وذلك لاختلاف مفهومة من شخص لاخر واضيف
مفهوم الحب فالحب هو

الحب هي علاقه قويه تغلب عليها طابع الطهاره والقدسيه والعفه والصدق والوفاء والأخلاص ............

الكثير منا سمع قصص القدماء امثال قيس وليلى وجميل وبثينه ............

اسماء خالده بذاكره التاريخ ولها من الكتب ما يشهد على هذا الحب العفيف ....

ولكن هنا نسأل هل مازال هذا الحب موجودا بهذا الزمن ....

ام غلبت عليها المصلحه والماديات والخيانه والنكران والجحود ..... ............

فالحب الحقيقي يأتي بمعاشره الشخص بالسراء والضراء وغالبا ما يأتي تدريجيا .... وهو شعور وأحاسيس

ترتبط بين أثنين وتجعلها قوة تقف بوجه كل عواقب الحياة سواء السعيده منها او الحزينه .....

والحب الحقيقي هو تفاهم بين العقول قبل القلوب ..... 00 ان وجد التواصل بين العقول 00فكل انواع التواصل ستتبعه تلقائيا00 ستتواصل القلوب والارواح 00

ام القلوب فانها خادعة 00 فكثير من قصص الحب تفشل رغم تدفق المشاعروصدقها0

ان لم نجد عقل يفهمنا 00 عقل يستوعبنا 00 عقل يدرك حاجاتنا النفسيه قبل حاجاتنا الجسديه 00عقل نتخاطب معه دون كلمات 00

فالحب سيموت ان لم يحتضنه عقل مدرك محب....
مع حبى وتحياتى
طارق
2/28/2009 4:57:06 PM
38231
Posts 6
Lawyer_ZARA كتب:
والله الحب بعد الزواج افضل واركز وهو الابقى بس مومعناته مافي حب قبل الزواج ( يعني على حسب )
وهذا مجرد راي
شكرا

السلام عليكم انا براي ان الحب بعد الزواج يدوم لان مع العشره الطيبه والحسنه والمعاملة الحلوه والتفاهم بين الازواج يولد الحب والخوف على بعض لكن الحب قبل الزواج مساله طيش ولعب وانا لا اؤيد الحب والتعارف قبل الزواج
3/7/2009 12:55:35 AM
bader_1976
Posts 3
السلام عليكم
انا بالنسبه لي متزوج طبعا واحب المدام طبعا وحبيتها قبل الزواج وتزوجنا وعندنا بفضل الله خمس بنات وصبيين وللحين احبها واموووت فيها واللي يقووول بعد الزواج والا اللي يقوول قبل الزواج ماعنده سالفه لان الحب يجي على قفله
وشكرا لك اخوي وتقبل مروري
3/7/2009 12:56:24 AM
bader_1976
Posts 3
السلام عليكم
انا بالنسبه لي متزوج طبعا واحب المدام طبعا وحبيتها قبل الزواج وتزوجنا وعندنا بفضل الله خمس بنات وصبيين وللحين احبها واموووت فيها واللي يقووول بعد الزواج والا اللي يقوول قبل الزواج ماعنده سالفه لان الحب يجي على قفله
وشكرا لك اخوي وتقبل مروري
3/8/2009 4:22:09 AM
ama119
Posts 6
اللــــــــــــــــــــــــــــــه العـــــــــــــــالم , بس الي بعد الزواج اعتقد اصدق
3/9/2009 2:40:01 PM
adel102030
Posts 1
ممكن في الحالتين
3/9/2009 7:16:49 PM
nona_nano
Posts 1
انا من وجهة نظري الحب ياتي بعد الزواج على حسب معاملة الزوج لزوجته
3/11/2009 1:39:55 AM
aleidan75
Posts 148
الحب عندنا ليس كالمجتمعات الاخرى (( الحب قبل الزواج ))

الحب عندنا هو شهوة او نزوة او مراهقة او مصلحة او تظاهر وارضاء للذات لنقول اننا تزوجنا عن حب

ولكن الحب السامي هو ان تحب الروح اولا قبل كل شيء

ثم ان الحب قبل الزواج يكون اختيارا وعندنا ليس هناك اختلاط وتستطيع ان تختار من بين العشرات من البنات

وانما واحدة صادفتك ورضيت ان تبادلك الحب من وراء ظهر اهلها فقلتم حبا وهو قد يكون اي شيء الا ان يكون حبا

قد يكون تعلق مرضي ربما,,,,

ثم انهم اثبتو ان اي رجل وامراة لو وضعو لحالهم في مكان معين لحصل الانجذاب

وهناك قصة تقول ان الله لمن خلق البشر وجعل فيهم الغريزة قالت الملائكة انهم مفسدون فقال لو جعلتها فيكم لما صبرتم

وانزل الله كوكبين على صورة رجال وكوكب على صورة امراة وخلق فيهم الغريزة فاذا بهم يتخاصمان عليها وكل واحد منهما يحاول اغرائها لتنجذب له

فمن نفسه تتقبل الحب ولا يقاوم واتته امراة وقالت احبك بالله عليكم هل سيصدها ؟؟؟

الا من كان في قلبه حبا ومتزوج

والشاعر يقول ((( اتاني هواها قبل ان اعرف الهوى فصادف قلبا خاليا فتمكنا )))

فالكثير والله يضحكون على انفسهم

ولا مكان للحب في هذا المجتمع الا بالزواج

وهل يرضى احدكم لاخته ان تحب وتتعلق برجل ما ؟؟

اهم شيء التوافق في الصفات والمستوى الاجتماعي ومعرفة الاخلاق والتاكد منها والتوافق كذلك في الاشكال وبعدها سياتي الحب ان شاء الله

ان كانت نفوسهم مليئة بالحب

العيدان
كم جميل ان تبتسم ودموعك على وشك الانهيار
3/11/2009 3:05:22 AM
allucky69
Posts 1
والله انا اقول وفي وجهه نظري بعد الزواج افضل

واما الحب قبل الزواج قليل في وقتنا هذا
4/23/2009 6:18:25 PM
nour_15
Posts 15
اعتقد أن الحب بعد الزواج يكون اصدق لان الزوجين سيظران بعد الزواج على طبيعتهم وبدون اي تزيف وستنتهي بعد الزواج كل مظاهر الشهوه التي من الممكن ان يكون قد بني الزواج عليها فنرى في وقتنا الحالي ان الزواج اما ينتهي بعد سنه او يستمر فالحب هو عندما تعرف حبيبك ماذا يريد وبماذا يفكر قبل حتى أن يتكلم
4/23/2009 7:29:01 PM
9611
Posts 1
allucky69 كتب:
والله انا اقول وفي وجهه نظري بعد الزواج افضل

واما الحب قبل الزواج قليل في وقتنا هذا
4/24/2009 12:07:25 AM
sarooh
Posts 1
الزواج كله نفس الشيء سواء كان الحب فيه قبل الزواج أو بعد المهم الأثنين يفهموم بعض ، لكن الحب قبل الزواج أحسن على الأقل تبقى في ذكريات حلوه تساعد الشخص على أنه يستمر في حياته الزواجية ويعيش على الأقل على الذكريات .
1/15/2011 6:59:06 PM
bano0otaaa
Posts 13
الحب بعد الزواج بلاشك ,,
1/19/2011 8:55:45 PM
magdalin
Posts 3
السلام عليكم
ماهو الحب؟
اقول الحب معاملة ..قد ينجذب الرجل الى امراءة فاتنة الجمال وعند التعامل معها يكره الارض التي تمشي عليها كذلك الحال عند المراءة قد يكون الرجل جيكر فقير ولكن معاملته الطيبة معها تجعله بنظرها اجمل ما خلق الله من البشر فتحبه ويحبها..
فاذا اتفقنا ان الحب معاملة اذا فالحب ياتي بعد الزواج
صفحات 1 2
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0