الصفحة الرئيسية » نقاش عام » الزواج قسمة ونصيب والا شنو رايكم؟
صفحات 1
11/6/2008 7:14:13 PM
khale_dm
Posts 358
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع خطر في بالي واتمنى من الكل يشاركنا برايه ويقتنعنا بكلامه.....
الموضوع يتكلم عن الزواج.....هل تؤمن بان الزواج هو قسمه ونصيب حاله كحال القضاء والقدر؟......ام انه باختيار الشريكين لبعض وموافقتهم على الزواج؟...

اتمنى من اللي حاب يشارك انه يقول وجهة نظره وموقفه واذا له تجربه حيه صادفها بحياته او عاشها

اخوكم/ خالد
11/7/2008 12:14:25 PM
newlife
Posts 73
سلام عليكم أخوي خالد

أكيد كل شي قسمة ونصيب في هالدنيا وبكل شي .. إذا الله مو كاتب لك هالشي مايصير لك لو مهما تكون إنت مخطط له يعني لو كنت ملاقي بنت الحلال

وقررتوا الزواج ممكن بلحظة يصير أي شي يتكنسل كل شي يعني كل شي قسمة ونصيب في النهاية ..
11/7/2008 3:05:23 PM
THEHOPE333
Posts 95
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا

أما بعد ....

انا مؤمنة ايمان قاطع انه قضاء وقدر وأيضاااا باختيار الشريكين يعني كلتا الحالتين
لانه الحياه كلها قضاء وقدر وانت تختار يعني قضاء لما تلقى بحياتك أمراتين وانت تختار بينهم كمثال يعني

تحياتي
الأمل
11/7/2008 5:57:53 PM
khale_dm
Posts 358
newlife كتب:
سلام عليكم أخوي خالد

أكيد كل شي قسمة ونصيب في هالدنيا وبكل شي .. إذا الله مو كاتب لك هالشي مايصير لك لو مهما تكون إنت مخطط له يعني لو كنت ملاقي بنت الحلال

وقررتوا الزواج ممكن بلحظة يصير أي شي يتكنسل كل شي يعني كل شي قسمة ونصيب في النهاية ..

--------------------------------------
مشكوره على مشاركتج اختنا الغاليه newlife

بينتي لنا انج تؤمين بان الزواج هو قسمه ونصيب حاله كحال القضاء والقدر

اخوكم/خالد
11/7/2008 6:29:24 PM
khale_dm
Posts 358
THEHOPE333 كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا

أما بعد ....

انا مؤمنة ايمان قاطع انه قضاء وقدر وأيضاااا باختيار الشريكين يعني كلتا الحالتين
لانه الحياه كلها قضاء وقدر وانت تختار يعني قضاء لما تلقى بحياتك أمراتين وانت تختار بينهم كمثال يعني

تحياتي
الأمل

--------------------------------------------------
كلامج حلو حييييل .....كونج بينتي فيه ان الزواج يكون بقضاء الله وقدره

اذا الحياه كلها قضاء وقدر والزواج او الاختيار ايضا يدخل في هذا الشي

اخوكم/خالد
11/7/2008 9:20:48 PM
Karbala
Posts 318
السلام عليكم

شئ طبيعي انه الزواج قسمة ونصيب .. وأكيد لازم نسلم لقضاء الله وقدره

ولــكــل مــجــتــهـــد نــصــيــب

المشكلة اننا لا نلتزم بالشرع والدين اثناء التقدم للزواج

واذا تم الرفض نتذكر الله سبحانه وتعالى ونقول قسمة ونصيب

عموما ... لو تعرفون شنو معنى قول ( قسمة ونصيب ) و ( قضاء وقدر )

مفهومكم لكل شئ يتغير ...

تحياتي لكم
كربلا
11/8/2008 8:49:38 AM
khale_dm
Posts 358
Karbala كتب:
السلام عليكم

شئ طبيعي انه الزواج قسمة ونصيب .. وأكيد لازم نسلم لقضاء الله وقدره

ولــكــل مــجــتــهـــد نــصــيــب

تحياتي لكم
كربلا

------------------------------------------------------------------
اكيد الزواج قسمه نصيب بس مو معقوله الواحد يقعد في بيته ويبي الرزق يوصل لغاية ريوووله

ومثل ما تفضلت لكل مجتهد نصيب.....يعني اللي يتعب غير عن اللي ما يتعب

اخوكم/خالد
11/9/2008 7:09:51 PM
Florita
Posts 20
انا عندي قناعه بالنصيب ولكن مو معقوله ريال على سبيل المثال امه تقوله بزوجك فلانه واهو ما يبيها من غير اي نقاش يقول اوكي وبعدها يقول نصيبي !!!!!!!!!!!!!!!!!
الله سبحانه ميزنا بالعقل والانسان اهو الي يختار الشخص المناسب حتى يقدر يكمل معاه مشوار حياته يعني من المفترض انه يكون اختيار والنصيب اذا بيجمعهم راح تتسهل امورهم بالزواج
11/11/2008 8:35:51 AM
hooriatbahar
Posts 3
كل شي بهالزمن قسمة ونصيب، صح!!! لكن الانسان يسعى عشان يلقى الاحسن لانه اهو بالاخر مخير مو مسير!!!!!!

والله الموفق!!!!!!!! ونشكر الموقع لان الله يجازي بالخير من وفق راسين بالحلال!!!!!!

الى اللقاء!!!!!!!!! بتوحشوني!!!!!!!! هههههههههه
11/11/2008 10:16:49 AM
mskeeena
Posts 35

كل شي قسمه ونصيب .... النصيب نفس الرقيه يا تطلع حمره يا بيضه واتعقد الى داش هالموق كل رقياتهم بيض ههههه معه خالص شكرى لكم
11/11/2008 12:39:00 PM
khale_dm
Posts 358
Florita كتب:
انا عندي قناعه بالنصيب ولكن مو معقوله ريال على سبيل المثال امه تقوله بزوجك فلانه واهو ما يبيها من غير اي نقاش يقول اوكي وبعدها يقول نصيبي !!!!!!!!!!!!!!!!!
الله سبحانه ميزنا بالعقل والانسان اهو الي يختار الشخص المناسب حتى يقدر يكمل معاه مشوار حياته يعني من المفترض انه يكون اختيار والنصيب اذا بيجمعهم راح تتسهل امورهم بالزواج

-------------------------------------------------------
النصيب هو ان تختار الانسانه اللي تجد فيها ما تبحث عنه سواء من جمال واخلاق وتربية .....حتى تكون الحياة مستقره ......اما ان الام او الاب يبحث عن الانسانه اللي تكون زوجه لك دون معرفتها او رؤيتها ....فان هذا ليس بنصيب بل تخبط

اخوكم/خالد
12/28/2008 10:00:43 PM
meme83
Posts 70
طبعا القضاء والقدر هذا شي من الله و احنا لايمكن و مستحيل ان نشكك فيه
لكن بنفس الوقت الانسان مخير و ليس مسير و ربي سبحانه يعطينا الاسباب و احنا نختار .
و الزواج اهو اختيار لاحد هذه المسببات .

و شكرا
12/29/2008 12:47:18 AM
junart
Posts 34
السلام عليكم....
أكيد كله قسمه ونصيب ... ومكتوب ....
فياما ناس تزوجت عن حب وغرام واختاروا بعض لكن هم بالنهايه إكتشفوا إن حياتهم مع بعض صعبه ... لأن عمر الشخص ما يوري حبيبه/حبيبها الوجه الحقيقي له لأنه يبي يزين صورته بعينه... لكن مع العمر يعرفون بعض عدل....
وحتى لو تزوج الشخص عن حكمه وتعقل فالواحد ما يدري شنو مكتوبه بحياته جدام ..... لأن بلحظه ممكن يصير ظرف يغير كل الموازين ويهزها ويكتشف الفرد إنه مو قادر يكمل مع شريكه.....

أعرف وحده بأواخر الستين من عمرها وزوجها بأواخر السبعين وعندهم أبناء ..وأحفاد ..وأحفادهم لديهم أبناء .. وسبحان الله بلحظه طلقها ----> ليش؟...ما عاد لها حاجه بحياته وطردها من البيت والحين تسكن عند ولدها الكبير!!!!!....
وصدقوني إن العائله كلها بحالة ذهول تام من تصرفه إلى ما أدري شنو الواحد يقدر يسميه Ignored
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0