الصفحة الرئيسية » نقاش عام » ماذا تفضل .. موضوع للمناقشة
صفحات 1
11/4/2008 2:57:05 AM
Karbala
Posts 318
السلام عليكم

موضوعنا اليوم مهم ومفيد جدا .. ويمكن يساعد العرسان على تجنب مشكلة كبيرة ممكن تواجه في بداية حياتهم

- السكن في بيت (أهل الزوج) سلبياته وايجابياته

- عزيزي الزوج هل تفضل السكن في بيت أهلك ؟
- عزيزتي الزوجة هل تفضلين السكن في بيت أهل زوجك ؟

تقبلوا تحياتي

اخوكم/ كربلا
11/4/2008 11:33:52 AM
guest_q8
Posts 150
Karbala كتب:
السلام عليكم

موضوعنا اليوم مهم ومفيد جدا .. ويمكن يساعد العرسان على تجنب مشكلة كبيرة ممكن تواجه في بداية حياتهم

- السكن في بيت (أهل الزوج) سلبياته وايجابياته

- عزيزي الزوج هل تفضل السكن في بيت أهلك ؟
- عزيزتي الزوجة هل تفضلين السكن في بيت أهل زوجك ؟

تقبلوا تحياتي

اخوكم/ كربلا

-------------------------------------------------------------

بصراحه كربلا موضوع حساس وصارت من وراه مشاكل كثيره بين بعض المتزوجين ووصلت للطلاق وانا اعرف شخص طلق زوجته بسبت الشئ هذا لانها طلبت منه انه يسكنها بشقه وبيت اهله واسع وما رضى انه يطلع واهيا عندت ووصل فيهم الحال للطلاق للعلم انه كان عندهم عيال.

وانا افضل السكن في بيت الاهل طالما البيت واسع اما اذا ضاق البيت ما عندي مانع اسكن بره مع انه يعز علي اني اطلع عن اهلي اللي عايش معاهم العمر والبيت اللي تربيت فيه لين كبرت .

تقبل مروري

أحمـــــــــــــد***
11/4/2008 3:33:22 PM
zhara_73
Posts 6
السلام عليكم .
في بعض الزوجات يفضلون السكن عن اهلهم عكس اهل الزوج .او شقة
وسكن الزوجة في بيت اهل الزوج افضل لاسباب منها ... حتي الزوج يؤمن على زوجة اذا دوامه ليل او اذا سافر .... اما الحين يفضل الزوج ان يسكن مع اهله حتي يشارك اهله في الماجله .واذا عند اهله سائق يوصل اولاده المدارس ... يعني السكن عند الاهل راح يشيل عبئ على ولدهم وايد .
((اسال مجرب))

ولكم جزيل الشكر
11/4/2008 5:01:01 PM
Manart
Posts 69
الافضل يكونوا بروحهم حتى يحلون مشاكلهم بنفسهم بدون تدخل الاهل

لكن اذا الزوج كان وحيد والديه او ان له سكن مستقل في بيت ابوه ليش لا

الاهم راحة البال
11/4/2008 10:18:06 PM
mel79al7iat
Posts 83
انا انصح الصراحة السكن خارج بيت الزوج حتى ياخذ كل من الزوجين راحتهم في الخروج والدخول مو مراقبين ..............حتى لو كان اهل الزوج طيبيين انصح الصراحة السكن خارج بيت الحمولة لما فيه من راحة ....
11/6/2008 7:31:12 PM
el7saweya
Posts 55
انا شخصيا افضل اعيش ببيت الزوج لان استاحش بروحي .. لما يطلع شسوي بروحي؟؟ احضر ارواح؟؟ افضل اكون ببيتهم عشان انزل عند خالتي ايننها شوي Applause
11/7/2008 12:45:37 PM
khale_dm
Posts 358
mel79al7iat كتب:
انا انصح الصراحة السكن خارج بيت الزوج حتى ياخذ كل من الزوجين راحتهم في الخروج والدخول مو مراقبين ..............حتى لو كان اهل الزوج طيبيين انصح الصراحة السكن خارج بيت الحمولة لما فيه من راحة ....

------------------------------------------------------

معاج حق ...اذا سكنو مع بيت زوج.....الكل يسالهم وين رايحين ومن وين ياييين ...تحقيق بكل روحه ودخله ....

السكن خارج البيت فيه راحه لكلا الزوجين بحيث ياخذون راحتهم بحياتهم دون مراقبه

اخوكم/خالد
11/7/2008 8:18:34 PM
skr_nbat
Posts 10
أنا عن نفسي أفضل السكن المستقل منعا للمشاكل اللي ممكن تصير

وأتوقع السكن المستقل يرضي الجميع لأنه أنا بأخذ راحتي بحياتي بدون تدخل احد

ويظلون عزيزين علي وبينا تواصل بدل مانكون ساكنين ببيت واحد وكل واحد شايل بقلبه عالثاني
12/28/2008 10:31:39 PM
meme83
Posts 70
انا افضل السكن بروحي اما في حال اذا كان زوجي دوامه شفتات بليل او سفرات افضل اسكن عند اهله او اتم ساكنه بروحي بس قبلها يقطني عند اهلي ولا اتم بروحي بشقتي
12/29/2008 12:17:18 AM
junart
Posts 34
السلام عليكم....
أكيد بسكن منعزل خاص بالزوجين ..
السبب "باعتقادي" لأن لو سكنوا مع أهل الزوج فما راح يكون فيه المجال الكافي إنها تعرف زوجها عدل.... يعني---> القعده بتصير دايما مع العيله بالصاله ((لأن لا يمكن تقعدين فوق واتخلين أبوه وأمه تحت بالصاله وهذا من باب الإحترام لسنهم وتواجدهم)) .. وهل شي بيخلي الزوجه تتصرف على غير طبيعتها الحقيقيه لأن أكيد بيصير فيه قيود كثيره ....

فأعتقد السكن يكون منفصل عن بيت الحموله ..لكن مو بعيد عنهم علشان يصير الزوج قريب من والدينه متى إحتاجوه بضروره ((خاصه إذا كبار بالعمر وتعابا من المرض))....

ومو عن الشعور بالمراقبه ----> إهو فيه نوع من إحترام لشعور أهل الزوج إلي يمكن يسيئهم إنهم يشوفون ولدهم طالع راد مع زوجته وإهو ما كان يطلع معاهم !!!!...
وفيه إحترام للعلاقه بينج وبين أهل الزوج لأن بهل صوره ما راح يتدخلون كثير بينج وبينه -----> بالذات إذا الزوجه محبه للإنعزال والمحافظه على نوع أو شكل من الحدود بينها وبين الأشخاص من حولها علشان تضل خصوصياتها خاصه فيها وما يسألها أحد عنها.....

وعن نفسي أحب الإنعزال بحياتي بسكن خاص "لأن بهل شكل مهما صار بين الطرفين يظل الموضوع محصور بينهم بدون أي داعي لمعرفة أي طرف ثالث"...

آسفه على الإطاله
4/24/2009 5:18:43 AM
teacher.com
Posts 134
بصراحة موضوع هذا حلو اخوي كربلاء صج السكن مع الاهل فية مشاكل
حتى لو المراة طيبة راح يكرهونها اذا احنا بناتهم مرات يكرهونا واللة افضل الاستقرار بعيد عن اهل زوج
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0