الصفحة الرئيسية » المناقشات الجادة والقضايا الاجتماعية » تتعد الزوجات............ بس الرفض والقبل
صفحات 1 2 3
10/25/2008 4:40:30 AM
khale_dm
Posts 358
zhara كتب:
فى يااخون برنامج عادل وضعه الاسلام للرجل واذا اتبعه الزوج والله ارتاح من كثير من المشاكل ان يعدل بين الزوجات مثل
1-المبيت عند كل زوجة ليلة وهذ حق لها مشروع واذا قصر الزوج فى ذلك ياثم في هذا الواجب فمتي تزوج الثانية انقطع عن الزوجة الاولي وامتنع عن النوم عندها الاعندما تقلقه وتزعجه فيهرب منها
2-يجب على الزوج ان ينفق على زوجاته بقدر حاجتهن من الماكل والملبس ويستحب التسوية فى الانفاق
3- ان لا يظهر الزوج حبه لاحداهن امام الاخريات بل المستحب له ان يبدي لكل واحدة منهن انها اميرة (عاد ما صدق )عنده قريبة منه والمحبوبة لديه
وهذا الاسلوب انجح الطرق .
[b]ونقول ان الحب القلبي من الامور التي لا تقع تحت الاختيار ولذا لا يعاقب الانسان عليه ان عشرة المراة نفسها وسلوكها مع الزوج هي التي تحبب الزوج بها وترغبهفيها وسلوكها واعمالها هي التي تبغضها اليه وتجعله يشمئز منها والخيار بيدها وشكرا لكم وناطره ردكم ؟[/quote]
------------------------------------------------------------
كلامج عدل اختنا الغاليه *زهرة*:
النقاط اللي تكلمتي عنها مهمه جدا في العدل بين الزوجات خصوصا في عدم التفريق بين الزوجات في المعامله وان شاء الله تصدقين ان اللي يتزج اكثر من وحده يعاملهم كلهم اميرات

-نقطه مهمه جدا ذكرتيها ان الحب القلبي يكون نتاج سلون الزوجه مع الزوج وهالشي فعلا مهم وياليت الكل ينتبه للنقطه لان البنت اللي توقف مع زوجها وتصير عليه اهي اللي راح تكسب قلب زوجها في النهاية
10/25/2008 4:42:16 AM
khale_dm
Posts 358
Manart كتب:
السلام عليكم

بالنسبة ان تعدد الزوجات يحل مشكلة العنوسه فهذا الشيء خطا

الرجل ما يبحث عن الستر بالزوجه الثانيه ( عدا البعض الي يتزوج للانجاب او لاسباب مرض الزوجه وغيره )

يعني حتى شروطه في الزوجه الثانيه من ناحية الجمال تكون كثيره

وبهذا ما حلت مشكلة العنوسه

لان البنت الجميله فرصتها بالزواج كبيره بغض النظر عن اخلاقها

لكن البعض محدودة الجمال وهذه خلقة رب العالمين ما تنعاب

فـشنو حل تعدد الزوجات بهذه الحاله

بالنسبه ان ضد التعدد فهذا شيء ما يجوز

بجذي نكون ضد شريعة رب العالمين

لكن ما نوافق ان يتزوجون علينا او نتزوج متزوج

وشكرا

-----------------------------------------------
معاج حق وجهة نظرج سليمه والكل يحترمها وياليت ما تحرمينا من ردودج الطيبه
10/26/2008 3:07:26 AM
guest_q8
Posts 150
موضوع يستحق انه الواحد يبدي رأيه فيه , طالما الله سبحانه وتعالي حلل للرجل الزواج باربع نساء فله حكمه بالهشئ سبحانه , فالله لا يحلل شئ الا لاسباب فيها مصلحه للناس فهو خالقهم وعلام الغيوب , فاذا رجعنا لرفض المرأه انه زوجها يتزوج عليها انا عندي سؤال هل الافضل انه زوجج يتزوج عليج يالحلال او انه يخونج ويروح للحرام ؟ السؤال الثاني هل الافضل انه زوجج يطلقج وتروحين بيت أهلج او انه يتزوج عليج وتستمر حياتكم واعيالكم يتربون بوسطكم؟ انا ريال وأتكلم من منطلق اني عارف شنو مشاعر الريال لما يفكر انه يتزوج على مرته صدقوني خواتي في رياييل يتزوجون على حريمهم واهمه يحبون حريمهم ويكنون لهم كل الاحترام لكن يشوفون انه مره وحده ما تكفي او تلبي رغباته فعشان جذي يتزوج عليها لانه ما يحب يمارس الحرام , والحين ابي اتحرش فيكم يا بنات وعندي سؤال لكم , لو كانت العصمه بيدج هل راح يطول زوجج عندج ؟
السؤال الثاني لو محلل لكم الزواج بأكثر من ريال هل راح تتزوجون على رياييلكم ؟
السؤالين هذول عشان تعرفون شلون انه الريال صبور ويتحمل .
10/26/2008 10:14:46 AM
serious
Posts 32
الرابط ادناه كتاب جميل وشرعي يتحدث عن فضل تعدد الزوجات
www.islamhouse.com/p/166705
10/26/2008 1:14:46 PM
khale_dm
Posts 358
guest_q8 كتب:
موضوع يستحق انه الواحد يبدي رأيه فيه , طالما الله سبحانه وتعالي حلل للرجل الزواج باربع نساء فله حكمه بالهشئ سبحانه , فالله لا يحلل شئ الا لاسباب فيها مصلحه للناس فهو خالقهم وعلام الغيوب , فاذا رجعنا لرفض المرأه انه زوجها يتزوج عليها انا عندي سؤال هل الافضل انه زوجج يتزوج عليج يالحلال او انه يخونج ويروح للحرام ؟ السؤال الثاني هل الافضل انه زوجج يطلقج وتروحين بيت أهلج او انه يتزوج عليج وتستمر حياتكم واعيالكم يتربون بوسطكم؟ انا ريال وأتكلم من منطلق اني عارف شنو مشاعر الريال لما يفكر انه يتزوج على مرته صدقوني خواتي في رياييل يتزوجون على حريمهم واهمه يحبون حريمهم ويكنون لهم كل الاحترام لكن يشوفون انه مره وحده ما تكفي او تلبي رغباته فعشان جذي يتزوج عليها لانه ما يحب يمارس الحرام , والحين ابي اتحرش فيكم يا بنات وعندي سؤال لكم , لو كانت العصمه بيدج هل راح يطول زوجج عندج ؟
السؤال الثاني لو محلل لكم الزواج بأكثر من ريال هل راح تتزوجون على رياييلكم ؟
السؤالين هذول عشان تعرفون شلون انه الريال صبور ويتحمل .

--------------------------------------------------------------

مشكور اخوي الغالي على قراءتك للموضوع والاسلام حلل للريال يتزوج باكثر وفقا للشروط اللي وضعها الدين الاسلامي

وبالنسبه لاسئلتك راح ننطر البنات شلون راح يكون جوابهم والله الموفق

اخوك/خالد
10/26/2008 1:16:06 PM
khale_dm
Posts 358
serious كتب:
الرابط ادناه كتاب جميل وشرعي يتحدث عن فضل تعدد الزوجات
www.islamhouse.com/p/166705

--------------------------------------------------
مشكور اخوي وجزاك الله خير على الرابط اللي يستحق يكون في المفضلة
10/26/2008 8:53:18 PM
M7al
Posts 11
العدل مطلوووووووب ياخالد العدل مطلووووووووب

حتى لو ردي ماكان عاجبك قول رايك فيه لاتحقره
10/27/2008 12:54:18 AM
hassasa
Posts 65
رياييل قبل .. يقدرون على العدل بين زوجاتهم.. و وحدتهم ماتقدر تجر نفس جدام زوجها..

لكن الحين ..اخرررررطي .. هذا اذا ماطقته وكفخته وطردته من البيت وبهذلت عيشته.. خخخخخخ

حساسه.. ودمتم سالمين
10/27/2008 1:09:10 AM
khale_dm
Posts 358
M7al كتب:
السلام عليكم

قال تعالى : "فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثتى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة"

الاصل بالزواج هوا التعدد مثنى وثلاث ورباع هذا هو اصل الزواج ولكن بشرط العدل

والعدل ماهو صعب او مستحيل مثل ماذكر البعض

ولكن من جهل البنات بالاحكام الشرعيه وبالحقوق اللي لهن وعليهن هو سبب المشكال اللي تحصل

الوحده منهم تبي زوجها يكون لها ملكها بروحها مايشاركها فيه احد

ويمكن البعض منهن تفضل ان زوجها يخونها من وراها ولا يتزوج عليها

وهذا كله من جهلهن ومن ضعف ايمانهن

ليش رضيتي بحكم الله ان يكون هذا الشخص زوج لج ..؟؟ ومارضيتي بحكم الله انه يتزوج عليج ..؟؟

ومو شرط ان الرجل يتزوج على زوجته بسبب انها ماتنجب او فيها نقص لا والف لااا

الزوج ممكن يتزوج على زوجته واهي بالنسبه له كامله والكامل وجه والله

لكن وين اللي تفهم هالكلام عدددل ؟

انا عن نفسي ما افضل اني اتزوج اكثر من وحده

ولا اقدر اعدل بين زوجتين مايرضن بحكم الله

ونصحتي لكل بنت مسلمه ان تجعل ام المؤمنين قدوه لها في دينها ودنياها

وشكراا

------------------------------------------------------------

اخوي الغالي محال اعتبر نفسي من اشد المعجبين برايك واسلوبك وطرحك لتعدد الزوجات فانت ذكرت عده نقاط في تعدد الزوجات وانا لخصتها على النحو الاتي:
1- العدل في تعدد الزوجات مطلب اساسي وضروري
2-جهل النساء في الاحكام الشرعيه لتعدد الزوجات يؤدي الى بروز المشاكل وعدم اقتناعهم فيه
3-يجب قبول النساء بما امرهم الله به فانتي رضيتي بانت تكوني زوجه بامر الله فلماذا ترفضي ان يكون لزوجك زوجه ثانيه بامر الله ايضا
4-الزواج الثاني ليس عيبا ولا ينفص من قيمه الزوجه الاولى

مشكور على كلامك الطيب والرائع ومن جمال كتاباتك قمت بتلخيصه لانه من وجة نظري جميل ورائع ويستحق الاهتمام به

اخوكم/ خالد
10/27/2008 1:12:12 AM
khale_dm
Posts 358
M7al كتب:
العدل مطلوووووووب ياخالد العدل مطلووووووووب

حتى لو ردي ماكان عاجبك قول رايك فيه لاتحقره

------------------------------------------------------

بالعكس اخوي الغالي محال ......انت مكانك فوق راسي واتمنى من الله ان يسهل امورك ويرزقك الصحه والعافيه في دنياك واخرتك

اسلوبك وطرحك للمواضيع مميز جدا وجميل واتمنى الا تحرمنا من ردودك لاني فعلا اعتبر نفسي من المعجبين في فكرك وثقافتك

اخوك/ خالد
10/29/2008 3:11:14 AM
Karbala
Posts 318
اذا ما يقدر يعدل بين الزوجات .. اقوله استريح أحسن لك

لا تاكل طق وتكفخ وطرد من البيت وتتبهدل عيشتك ..

على يد حساسه خخخخخخخخخخخخخخخ

تحياتي
كربلا
10/29/2008 10:23:20 PM
mel79al7iat
Posts 83
اخوي خالد تبي رايي وباختصار
المرأة ما تحب زوجها ان يتزوج عليها لان المرأة ما تحب احد يشاركها بزوجها تبيه لها بروووحها ... يعني لو انا اتزوج واحب زوجي لدرجة الجنون وييني زوجي يقولي بتزوج عليج صدقني ماراح ارضى ان احد يشاركني فيه على هالاساس اطلب الطلاق ( أعوذ بالله ) ولا اني اموت واحترق واشوفه مع وحدة ثانية انا الحين مو متزوجة واحتريت اشلون لو صج ؟
10/29/2008 11:59:09 PM
guest_q8
Posts 150
انا سالت سؤالين للخوات وما شفت وحدهم منهم ردت على سؤالي وهذا موجهه لكل وحده ترفض انه زوجها يتزوج عليها او رافضه فكرة تعدد الزوجات , وراح اعيد الاسئله مره ثانيه بس اتمنى القى رد منكم .
1- لو كانت العصمه بيد المره هل راح يطول زوجها عندها ؟

2-لو يحل للمره انها تتزوج على زوجها هل راح تتزوج عليه ؟

طبعا الله سبحانه وتعالى له حكمه في وضع العصمه وتعدد الزوجات للرجل , والحكمه منها ان الرجل يتحكم بعقله وعاطفته اكثر من المره , ولا يتسرع بالامور وصبور .

اتمنى الرد على الاسئله اللي معارضين تعدد الزوجات وبكل مصداقيه كما تعودنا عليكم .

أحمــــــــد***
10/30/2008 5:58:56 PM
zhara
Posts 37
السلام
انا حابة ارد على اسالتك يا اخ احمد ..
1- لو كانت العصمه بيد المره هل راح يطول زوجها عندها ؟ لا
2-لو يحل للمره انها تتزوج على زوجها هل راح تتزوج عليه ؟ نعم لان بداية السؤال لو يحل للمراة ؟
ياجماعة شنو مشكلة الرجل لو تزوج علي زوجة مافي مشكلة ... يمكن البعض يقول ... زهراء ترضين ان زوجك يتزوج عليج ؟ السؤال صعب .... بس راح ارضى قصبا عني تعرفون ليش ؟ 1- شرع الله تعالي
2- خل الشغلة تصير جدامي احسن من اني اعيش مع رجل مغفلة .
3- ومافي مره تاكل مره
4-واذا كان هو يحبها ويريد ان يتزوجها الله يوفقهم .
10/30/2008 7:47:24 PM
alhuda
Posts 1
السلام عليكم والرحمة
اخوانى وخواتى سواء عارضنا او ايدنا تعدد الزوجات هذا ما راح يغير من حقيقة واقعنا المر
الى يشوف الاوضاع فهالزمن يلاقى الكل مو مرتاح لا الزوجات ولا الازواج , الازواج يبون الحريم من كل صنف ولون ويبى يلاقى كل شى فيها
يبيها مرة الحجة امينة ومرة هيفاء وهبى ومايضرش لو تصير ............. احيانا والزوجة تلاقيها كارهة الثنتين بس تييب عيال تحس انها عايشة لهم وبس
ماتبى شى غيرهم والدليل مايهمها الزوج ان عاش او مات المهم معاشها ومعاش عيالها موجود موضوع الحب والرومانسية
والارتباط الحلو بين الازواج الاحترام والتقديرصار شى قديييييييييم للاسف التعدد شى مؤذى للزوجة صح بس الله شرعه
لانه ضرورة للرجل وكل مامر الزمن اثبتت هالحقايق هالشى واسمحولى اذا كان رايى يزعج احد
10/31/2008 2:52:10 AM
guest_q8
Posts 150
zhara كتب:
السلام
انا حابة ارد على اسالتك يا اخ احمد ..
1- لو كانت العصمه بيد المره هل راح يطول زوجها عندها ؟ لا
2-لو يحل للمره انها تتزوج على زوجها هل راح تتزوج عليه ؟ نعم لان بداية السؤال لو يحل للمراة ؟
ياجماعة شنو مشكلة الرجل لو تزوج علي زوجة مافي مشكلة ... يمكن البعض يقول ... زهراء ترضين ان زوجك يتزوج عليج ؟ السؤال صعب .... بس راح ارضى قصبا عني تعرفون ليش ؟ 1- شرع الله تعالي
2- خل الشغلة تصير جدامي احسن من اني اعيش مع رجل مغفلة .
3- ومافي مره تاكل مره
4-واذا كان هو يحبها ويريد ان يتزوجها الله يوفقهم .

اخت zhara احب أحيج واشكرج على الرد وبصراحه كما تعودناها , وانتي اول وحده ترد من الخوات على الاسئله , مع انه هالسؤال طارحه من زمان ولا وحده من الخوات جاوبت عليه , وجوابج كان كافي لانه انتى وحده منهم وعارفه مشاعرهم واحساسهم .

أحــــــــــمد***
4/7/2009 8:03:22 AM
oza
Posts 23
دامني مقهوره مقهوره اقعد عند امي بكرامتي احسن ولااتزوج خير شر اذا زوجي بيتزوج علي

مثل ماانت تملكها هي تبي تملكك
انت ترضى زوجتك تتزوج ثاني؟

انا ادري هذا شرع الله سبحانه ... بس ترى الاحساس واحد .. يعني حط نفسك مكانها

واللي يقول انها فتره وتتعود غلطان ... عمره الجرح ماراح يبرى انا اعرف عجايز فوق السبعين للحين شرهم فيهم وللحين يتهاوشون مع شايبهم قال فتره وتعدي قال

هاوي شقا ؟؟ تزوج اربعين لو تبي وشكرا
4/9/2009 9:58:04 AM
almsryq8
Posts 1
صباح الخير
...
قريت هذا الموضوع في جريدة الوطن
وكان عن تعدد الزواج

وأعجبني جدا الموضوع ... وحسيته طالع من القلب
وحبيت انقله للسبيس
...
حوار شائك

دخل الزوج على زوجته قلقا، فهو على وشك مناقشة موضوع يعلم كل الرجال والنساء أن في ظاهره الرحمة وفي باطنه المعاناة والألم فابتدأ حديثه قائلا
لقد حدثتك من قبل برغبتي والآن أريد أن أتزوج بثانية
الزوجة: لماذا تريد أن تتزوج هل وجدت مني تقصيرا؟
الزوج: كلا... أنت زوجة رائعة وأم فاضلة بجميع المقاييس ولكن هذه رغبتي
الزوجة: إذاً هل أصبحت لا تحبني؟
الزوج: بل أحبك من كل قلبي ولا أتصور حياتي بدونك...
الزوجة: طيب... إذا كنت تحبني فكيف تتزوج علي؟
الزوج: أنت لا تفهمين.. الزواج بأخرى ليس إنقاصا في قيمتك أو حبك ولكن هذه رغبتي.
الزوجة: وأنت لا تفهم أني أحبك، أنت جزء من وجودي ولا أحتمل أن تشاركني فيك امرأة أخرى.
الزوج: لكن الزوجة الثانية لن تحظى بمكانتك ولا حتى حقوقك فسأفهمها بأنك الأصل

الزوجة: عزيزي لا تظلم بنت الناس من أجلي، بل اظلمها من أجل إشباع رغباتك ثم أنا لا أريدك أن تتفضل علي بزيادة في حقوق هي الآن "ملكي جميعا" عدا أنك ستكون مخطئا بشدة إذا تصورت أنها سوف تقبل بنقص حقوقها فقد تكون في البداية خجولة، ولكن بعد أن تضع قدمها سترى وجهاً آخر يطالب بالنصف في كل شيء.
الزوج: كلا لن يحدث ذلك ثقي بي وسترين.
الزوجة: كلا لن أثق فيك ولن أترك لك الفرصة لتجرب على حساب حياتي. إذا تزوجت بأخرى تطلقني.
الزوج: لو كنت تحبينني فلتحبي لي السعادة.
الزوجة: وهل حياتك معي تعاسة؟ حسنا سأحب لك السعادة ولكني سأحب لنفسي أيضا البعد عن العذاب.
الزوج: ولكني لن أطلق ...
الزوجة: وأنا لن أوافق على زواجك
الزوج: عزيزتي أنت تمنعينني من ممارسة حقوقي، فالشرع حلل لي أربع نساء.
الزوجة: أنا لا أستطيع منعك من ممارسة حقوقك ولكني سأمنع نفسي من البقاء معك.
الزوج: هذا عناد يجب أن تتفهمي وضعي فأنا أحبك ولن أقصر في حقوقك.
الزوجة: توقف عن ترديد كلمة تحبني، من يحب إنساناً لا يعرضه للألم. أنت تحب نفسك فقط يا عزيزي. ثم إن الموضوع ليس موضوع حقوق. أنا أحبك ولا أرغب بأن أعيش وضعا يؤلمني وأنت تعرف أني لست مقصرة معك ولو كنت تشكر المعروف والعشرة التي بيننا ما كنت تجرأت وناقشت معي موضوع امرأة أخرى.
الزوج: لماذا تتصورين أن وجود زوجة أخرى سيؤذيك... صدقيني لن أجعلك تشعرين بوجودها فهناك الكثير من الرجال ولكل منهم زوجتان وهم سعداء.
الزوجة: أكيد هو زوج سعيد، أما هن فعلى الأرجح لسن زوجات بل مجرد أجساد، فإذا كنت من هواة جمع الأجساد فلتكمل طريقك ولكن ليس بوجودي.
الزوج: أستغفر الله العظيم لا تنسي أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد تزوج بأكثر من امرأة.
الزوجة: أنت لست الرسول وأنا لست من أمهات المؤمنين، ثم إن الرسول رفض أن يتزوج عليّ كرم الله وجهه على فاطمة رضي الله عنها... عزيزي إذا كنت تريد أن تحافظ على وجودي في حياتك فاقفل الموضوع وانسه.
الزوج: هل تعنين بذلك أنني إذا فعلتها فستطلبين الطلاق.
الزوجة: نعم وبدون تردد.
الزوج: إذاً الأطفال سيكونون من نصيبي.
الزوجة منهية الحوار: حسناً أنت تضعني بين خيارين لا ثالث لهما، وهو إما أن تتزوج بعروس جديدة وتتركني أعيش تحت ظلك لأربي لك أبناءك، وأجتر الذكريات متجرعة آلام وجودك مع امرأة أخرى، وإذا لم أوافق على هذا الوضع غير الإنساني فستزيد من معاناتي بأخذ أطفالي لتخرجني صفر اليدين خاوية القلب والأيام... ألا تلاحظ أنك شديد الأنانية وأنك حتى لم تكافئني على حسن عشرتي..
عزيزي، أنا فقط أذكرك أنه إذا تزوجت علي فأنت تغلق طريقنا سويا إلى الأبد وبالنسبة للأولاد فلن أستطيع أن أجادلك فيهم، لأنكم هنا اليد العليا، ولكني أذكرك بأنه لا أنت ولا كل أهل هذه الأرض سوف يكونون أحن عليهم مني.. فإذا كنت ولابد فاعلاً، فلتتزوج ضاربا بوجودي عرض الحائط، لكن لا تجعل الأطفال يدفعون معي ثمن أنانيتك.

...
...
مؤيد تماما للزوجة

مؤيد تماما للكاتبة

وما أتوقع ان التعدد فتح على مصراعيه

لابد من وجود اسباب للتعدد

وبموافقة الزوجة الأولى

كمرض او عقم

فليس من العدل جحد فضل الزوجة الأولى

والدين الإســلامي دين عدل

...

ولا ننسى ان الله قال في الآية " ولن تعدلوا " يعني من الآن وضح موقف الرجل وتصرفه

ولكن الرجل ... يصر على قرآءة بداية الآية, وتجاهل آخرها
4/9/2009 3:13:26 PM
baskoooth
Posts 5
ليش ترفض الزوجه تعدد الزوجات؟.... شنو الدافع اللي يخليها ترفض ان زوجها يتزوج عليها ....ليش ما تروح تخطبله اذا يبي يتزوج؟!!!!!
ليش الريال ما يتزوج اكثر من بنت؟

سؤال وايد حلوؤ

شي اكيد ماراح ارضى انه زوجي يتزوج علي يعني انا مقصره وياها علشان يشوف غيري طبعأأإ ارفض هالشئ

زوجي لي انا محد يشاركني فيه
4/10/2009 3:16:28 AM
mzyoon29
Posts 6
السلام عليكم

والله تعدد الزوجات شيء حلوووو نوعاً ما يقلل من نسبت العنوسه و تخلي الزوج مايطالع مني ولا مناك

=
ليش ترفض الزوجه تعدد الزوجات؟.... شنو الدافع اللي يخليها ترفض ان زوجها يتزوج عليها ....ليش ما تروح تخطبله اذا يبي يتزوج؟!!!!!
=
ليش ترفض الزوجه تعدد الزوجات؟
لانها تغار وتبي الزوج لها ********* وانا الي عندي الحمد لله تقولي روح تزوج بس هذا اذا عندك فلوس ههههههههههههههههههه

ليش ما تروح تخطبله اذا يبي يتزوج؟
اذا لقيت بخليها تخطب لي

الي يخاف من زوجته والي مفلس والي مو قد المسؤوليه ******* وانا ماحصلت الي تستاهل

وانا ابي اتزوج الثانيه وعلى كثرهم للاسف مالقيت

وانا صادق في كل الي قلته

وشكراً
صفحات 1 2 3
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0