الصفحة الرئيسية » الوزن المثالي والرجيم » افضل رجيم ( موضوع نقاش ) ؟
صفحات 1
10/21/2008 12:33:29 PM
Manart
Posts 69

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى المشاركة ممن جرب الرجيم مو يقول اعرف واحد جربه

افضل رجيم ؟
مدة الرجيم ؟
برنامج الرجيم ؟
يعني تفاصيل كامله ..

اتمنى تفاعل من الاخوان والاخوات في الموضوع
10/22/2008 12:36:49 PM
amo0on_mlgofa
Posts 24

آنا آشوف إنه الواحد مفروض يروح أخصائي تغدية لأنه مو كل ريجيم يناسب كل شخص

ماتسوى على الواحد لا حت شعره ولا حاشه فقر دم

الله يعين المتان ولا يبلانا
10/22/2008 1:47:50 PM
serious
Posts 32
الموضوع شيق جدا,احنا يجب ان نبحث عن اسلوب حياه صحي وليس رجييم لانه كل واحد قيد نفسه برجيم معين فشل في النهايه وازداد وزنه, الافضل هو ايجاد اسلوب حياه صحي مبني على هدف واضح مثلا حتى اكون مسلم قوي قادر على اداء العبادات على الوجه الذي يحبه الله, او مثلا حتى اكون اب او زوج او انسان قادر على اداء مهامي بما يعود بالنفع على من يهمني امرهم , او مثلا من باب ولجسدك عليك حق.
طيب ماذا افعل:تقليل الحلويات في مقابل زيادة الفواكه, ادخال السلطات بشكل يومي مع الوجبات وبدون دريسنغ او دريسنغ خالي الدسم, استبدال منتجات الحليب الدسمه بقليلة الدسم او الخالية الدسم, الاكثار من شرب الماء ولكن بدون مبالغه, الخبر الابيض يستبدل بالاسمر الكامل ,اتباع خمس وجبات في اليوم منها 2 سناكس,زيادة النشاط البدني وهكذا وان شاء الله تتغير الصحه بالتدريج للافضل مع تغير العادات الغذائيه.
والله اعلم
edited by serious on 10/22/2008
edited by serious on 10/25/2008
10/24/2008 9:20:56 PM
Manart
Posts 69
amo0on_mlgofa كتب:

آنا آشوف إنه الواحد مفروض يروح أخصائي تغدية لأنه مو كل ريجيم يناسب كل شخص

ماتسوى على الواحد لا حت شعره ولا حاشه فقر دم

الله يعين المتان ولا يبلانا

طبعا حبيبتي هو الموضوع عرض تجارب فقط

مشكوره على التواجد عمري
10/25/2008 5:53:51 AM
khale_dm
Posts 358
افضل شي الواحد يسويه لنفسه انه يمشي كل يوم ساعه

وياكل من شي ولكن بنسبه قليله

وانا جربت هالشي وبصراحه نفع معاي

سالت مره دكتوره اخصائيه تغذيه قلتها كل ما اسوي رجيم ارد امتن من قبل فقالت لو تمشي كل يوم ساعه وتاكل من كل شي بنسبه قليله راح تضعف

وهالشي انصح فيه الجميع انه يتعود على المشي ولو نص ساعه
1/14/2009 1:00:14 AM
aleidan75
Posts 148
الصراحة انا مع امون الملغوفه الافضل مراجعة اخصائي تغذية وخصوصا ان عندنا لله الحمد عيادة متخصصة بالتغذية وفيها دكاترة اكثر من روعه
تقدر تمشي معاهم على نظام لو يحتاج منك وقت بس النتيجه مضمونه وصحية ولا لها سلبيات على صحتك .
1/23/2009 10:17:53 PM
zr1
Posts 2
انا بصراحة سويت رجيم
صار وزني من 94 الى 80
اول شي ما تشتري اكل من المطاعم كللش
ثاني شي يكون الأكل اللي تاكله 90% خظرة
والرجيم لازم يكون طول حياتك ماعدى يوم كل مدة
بس الحين انا رديت حق المطاعم رد وزني 90
1/27/2009 12:50:24 AM
narenh
Posts 4
براي الشخصي كل شخص طبيب نفسه أخوي روح سو تحليل دم بالمستوصف وبعدها شوف شنو جسمك يحتاج اذا فيك نقص بالحديد فلازم يصير اكلك خضار وطماط لانه مدعم بالحدبد والكل يدري انه الخضار والفاكهه ماعدا التمر والبلح والعنب والجزر والموزوالتين كلهم مفيدين والعشا ركز انه يكون قبل النوم بأربع ساعات وكثر ماي قد ماتقدر وهم سوي رياضة لو نص ساعه عشان الجسم يشد واذا وايد خففت لازم تاكل حبوب فيتامينات عامه عشان جسمك يعوض و وخر عن الدسم والخبز والمعكرونية والعيش ولا تاكل الا مره بالعشر ايام وكل يوم بعد المغرب لكل قطعة كاكاوه صغيرة ولازم تقنع نفسك انه انت اتحكم بمعدتك والي يقعد بالحلج دقيقتين يقعد بالجسم سنتين

ادري محاضره
اتمني اني اكون فدتك ويكون هذا مو رجيم لا تصحيح المعتقدات الغذائية
2/3/2009 12:45:29 AM
TALAL_4488
Posts 362

والله انا اشوف ان الواحد ياكل بس لابد ورا الاكل يمشي عشان يحرق اللي اكله
وبنفس الوقت يروح ويشوف دكتور تغذيه
3/11/2009 8:19:01 PM
paradiselight
Posts 2
من الصعب تحديد ذلك لأن طبيعة الجسم تختلف من شخص الى آخر في التعامل مع الغذاء بعد عمليات الأيض واستخدام المركبات الناتجة (تخزين أو حرق أو بناء) وللأسف كثير من أخصائين التغذية ليس لديهم بكلوريوس علم التغذية بل تعلموا طرق الرجيم وهذا خطر لأن الكيمياء الحيوية لجسم الإنسان هي التي تنظم عمليات الجسم وعند اختلال التوازن بسبب رجيم غير مناسب يؤدي الى أضرار صحية وقد تكون عكسية (ازدياد الشهية أو عدم الإحساس بالإشباع) سواء على المدى القصير أو البعيد

ايقوم الجسم بحرق الدهون عندما تكون الرياضة أكثر من نصف ساعة (المتوسط الحسابي) عندما يقل مستوى الجلوكوز
الجسم يخزن الغذاء الى شحم عندما لا يكون هناك استهلاك للطاقة
هذي قواعد عامة وعليكم بالرياضة
3/15/2009 6:13:52 PM
Basel
Posts 2
Hey guyz ... I hope you're doing very well ..mmm ....
Eat well & play sports ... sleep well ... and you'll not need for doctors at all

Yours
Basel
3/15/2009 6:14:46 PM
Basel
Posts 2
السباحة :-)
3/25/2009 3:00:19 PM
safa7
Posts 3
راح احط نضام غذائي انا جربته شخصيا وانشالله راح يفيد الكل صراحه وايد حلو وانا استمريت عليه قبل شهرين اضن بس وا الحين ماشالله علي رياضي وعلاضت ودنيا
4/8/2009 1:16:56 AM
wa7da_serious
Posts 5
صح كلامك .. اكل بالمعقول .. وتمشى لو كل يوم ساعة .. ولا تأكل بعد الساعة 7 مساءا..
-----------------------------------------------------------

khale_dm كتب:
افضل شي الواحد يسويه لنفسه انه يمشي كل يوم ساعه

وياكل من شي ولكن بنسبه قليله

وانا جربت هالشي وبصراحه نفع معاي

سالت مره دكتوره اخصائيه تغذيه قلتها كل ما اسوي رجيم ارد امتن من قبل فقالت لو تمشي كل يوم ساعه وتاكل من كل شي بنسبه قليله راح تضعف

وهالشي انصح فيه الجميع انه يتعود على المشي ولو نص ساعه
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0