الصفحة الرئيسية » نقاش عام » اشـ هالحالة؟؟!!
صفحات 1
8/1/2010 7:00:53 PM
Ensan68
Posts 14
مساء الخير أيها الباحثون والباحثات عن أنصافكم الثانية...
هذا الموقع أُنشئ من أجل التعارف ومن ثم-إذا الله كتب- الخطبة والزواج. يعني التعارف هو العتبة الأولى التي يجب أن يمر بها الراغب بالزواج. يعني لو احنا بالحياة الواقعية كان كل واحد طرّش أمه حق البنت اللي يبيها عشان تفحصها نفس ما سوّت أم عبد الحسين في بنت الكبش في أوبريت شهر العسل، يوم قال :
والله ما قصّرتي يا يمّه فحصتي لي أمينة........البودي كله تفحصينه وتخلّين المكينة.
وردت أهمية التعارف في القرآن الكريم، حيث يقول الله عز وجل"" يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ" ... سورة الحجرات آية 13.
طبعا، هذا ما يعني عدم وجود بعض من يحاول استغلال الموقع للتسلية وتزجية الوقت والقنص وكسب كروت التعبئة الهاتفية، لكن أتوقع إن الأغلبية جادين بالبحث عن نصفه الآخر.
صح يا الأغلبية ولاّ آنا غلطان؟ انتوا جادين بالبحث عن نصفكم الآخر أو مب جادين؟ أخاف تقصّون علينا بس. أشوف ماكو صوت للأغلبية؟! والله ما ينقال عليهم هالأغلبية.

خلال تجولي شبه اليومي في الموقع، كنت أدخل ملفّات الأخوات اللي أحس أن أعمارهم قريبة من عمري، وأتفحّص مواصفاتهم بدقّة وكل ما دشيت ولقيت مواصفات تعجبني، أضغط على أيقونة"أظهر لاهتمام" وأقعد أنطر الرد. عقب فترة توصلني رسالة آلية من الموقع تقول: إلحق ما تلحق، ترى "فلانة" قبلت اهتمامك وتقولك تعال يا بعد جبد مال آنا( أمها من نيو دلهي)، وبطرف الرسالة واحد قاعد يحرّضني ويقول" دز لها رسالة أو دز لها إضافة جات، اشتنطر؟ يلله بسرعة تلحلح قبل ما يسبقونك عليها. فأقوم أدز لها، وأتفاجأ بأنها ما ترد. أقوم أدز لها إضافة جات تقوم ترصّني رفض!!! اشلون تقبل اهتمامي وبعدين ترفض أتواصل معاها؟ اشلون بنتزوج بالله ونجيب عيال؟ بالإشارة؟

شيء ثاني لاحظته في ملفات بعض الأخوات،وهو العصبية الشديدة، اشفيهم البنات؟ تقوم البنت وتحط نبذة بسيطة عن نفسها، وتبدأها بما يلي: اللي داش هني يتونس، يفارق. مالي خلق سوالف وجات وخرابيط. انتوا ما تخافون الله؟ ماعندكم خوات تخافون عليهم؟ جليلين الحيا. القافلة تسير والكلاب تنبح<<<مادري اشدخّل هالجملة بموقع زواج؟
وفيه وحده ما يمر الذبّان على وجهها. كاتبه: اشهالضيق؟ اشهالغتّة؟ وخروا عني شوي ابي اتنفس. ابي رجل محترم وزين وطويل، مابيه يكون أقصر من 180 سم، لا تقولون ما قلت لكم، فاهمين ولاّ لا يا رعاع؟ أحب الرجل الطويل ماحب القصاصة،وووووع. ياكرهي للرجل القصير، ما أواطنه بعيشة الله، الله يلعن شكله، تدرون شلون؟ خلاص يبه لاعت جبدي منكم ومن هالموقع ومن الزواج هونت، مابي زواج، سكروا ملفي انا ابي اعنّس بكيفي.
وإذا راعية الملف"بدوية" تلاقيها كاتبة: اطلع اطلع، إيه انت الله يخلف على أمك خليفة الصالحين. اطلع جعل تطلع روحك يالضفعة، انت ما تستحي؟ اطلع قبل أجيب لك اخواني السبعة يمردغونك لين تقول الليلة عيد(اخوانها 3 من أم وأبو، و4 من أبو بس)
أما اذا راعية الملف"حضرية" تلاقيها كاتبة: وااااي، فج عني ويّا الويه. يلله منّاك يعلّك ما تربح، جبح ويه. قطيييييييعة. هذا اللي ناقص بعد أطالع أشكالك. صج صج هلاقة.
واذا راعية الملف"شيعية" تلاقيها كاتبة: أبحث عن موالي لأهل البيت رضوان الله عليهم. اللي ما يحب الحسين لا يوطوط هني. اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد. أبي زوج يشبه حسن نصرالله، ويلبس عقال نفس عقال النائب عدنان المطوع، وله ضروس نفس ضروس رولا دشتي. وأبيه يسفّرني كل شهر يودّيني السيدة زينب وقم والمدينة وكربلاء والنجف.
واذا راعية الملف" شامية" تلاقيها كاتبه: يبعت لك حمّى. إمشي ولاه. بدي أبضاي زنوده متل زنود أبوعنتر. ووش متل وش وائل كفوري. وبدّياه يشتري لي مكينة تعمل تبولة وورأ عنب بضغطة زر.
واذا راعية الملف"مصرية" تلاقيها كاتبه: قرى ايه يالدلعادي؟ بلاش شغل التلات ورئات. ما بكولش بالحركات دي يا روح أمك. عاوزه راقل ينغنشني ويستتني ويهنيني ويلعّبني "أحيه". اللي بيعرف يعمل كل ده، يقي لي أنا مابروحش لحد يا قدع.
هذي حالة بالله؟ وتبون نتزوج بالموقع؟
8/3/2010 12:18:02 AM
Ensan68
Posts 14
وجهة نظري بموقعنا هذا هي انه مجتمع مصغر عن الحياة. يحتوي على كل أشكال الناس. اللي جاد واللي عابث، الكاذب والصادق، الشريف والحقير.
هذا الامر عادي جدا ومفهوم. المشكلة هنا هي ان هذا الموقع يطبّق النظرية العسكرية في التعامل. الخير يخص والشر يعم.
اللي لاحظته هو الحذر الشديد والتوتر الواضح في ردود الزميلات وكأنهم ينظرون الى كل رجل هنا على أساس انه عابث وغير جاد. وهذا الأمر يعود للتجارب السيئة اللي حدثت للبنات هنا.
بالإضافة الى ان مواقع الزواج هي شيء جديد بالنسبة للعقلية العربية التي تعودت على النمط التقليدي في الزواج طوال مئات السنين وهي ان كل شيء يتم عن طريق العائلة.
8/4/2010 9:46:31 PM
3ckaass
Posts 5
تعجبني والله يا الكاتب ( انسان )
كلام طيب
لا يزيد عنبر عن بلال ( الرجل و المراة ) طبعا و لكن اذا اخذنا بالاعتبار ان طبع الرجل الطمع المزمن و المستمر
و ما تناسينا ان المراة اكثر رومانسية من الرجل و تهتم لامر الحب و الارتباط بشريك حياة يخاف عليها
و يتق الله بها ، يحترمها و يقدرها و .. الخ
و بنفس الوقت من تدخل الى البروفايلات الحمدلله و الشكر
تقول متحرش بيهودي او داخل مسابقة التشخيط بخلق الله
البروفايل هو مرآة للشخص . فان كان هالبروفايل محترم فهذا يعبر عن ان هالشخص انسان جدير
بان يتصل به اي شخص .. اما ان كان و لله الحمد من اللي قال عنهم الاخ انسان فاعوذ بالله
البعض منهم يوترك ملفه التعريفي و الاخر يخليك لو تدل وين قوطيه تحط فيه فلوس من كثر ما يكسر الخاطر
و بعضهم تحس انك محتاج تصك بابهم بسرعه قبل لا تنحذف بشي يفلعك
اشدعوه يا عالم الدنيا بخير
الاوقع عمليا ان يكون لكل ونسان ملف تعريفي عنه يتكلم عن نفسه بتعريف بعض من اهتماماته او هواياته
ما يحب و ما لا يحب
و ان تطاول احد عليه يكشت فيه و بس القبليين يقولون الحقران يقطع المصران فما راح يحصل شي
اذا جاء للشخص رسالة او اتصال من شخص ما يرغب فيه
هدوا اللعب شوي ترى اللي موجود اييب الكآبه الله يهداكم
8/9/2010 2:26:14 AM
Ensan68
Posts 14
بالفعل اخوي، بنات المنتدى يطبّقون نظرية"الحقران يقطّع المصران"
كل واحد يكتب اللي عنده، ممكن الانسان يجمّل نفسه شوي بالبروفايل لكن بشرط ان هذا التجميل ما يوصل للغش.
يعني ما يصير نكذب ونقول مطلق بينما احنا متزوجين. وما يصير نقول بدون اطفال وعيالنا تارسين الشوارع ومأذّين خلق الله.
وما يصير نقول خريجين جامعة واحنا ندرس الصف الحادي عشر ومسائي بعد
8/10/2010 12:22:09 AM
nanos
Posts 86
طرح جدا راقي
عسى الله يرزقك بالزوجة والذرية الصالحة
وترتاح من البحث ومحد يرد عليك
8/13/2010 3:04:47 AM
Ensan68
Posts 14
عندي ذرية وانشالله صالحة <<< اخت صويلح الخبل ولد راعي الفلج.
انا بي نتفة زوجة بس، واذا هي بتجيب الذرية الصالحة مالتها معاها، ماعندي مانع، بس هي تدفع مصاريف المدارس<<يحاتيها من الحين.

ميغسي مدموزيل نانوس<<< وتبي تزوج بعد؟
8/14/2010 12:20:04 PM
NajdiMan
Posts 2
السلام عليكم
الله يجعل ايامك فرح وسعاده Ensan68 والله انك صادق، اسمع سالفتي.
في عضوه قرأت ردود لها بالمنتدى وأعجبني اسلوبها وطريقة تفكيرها، السن مقارب جدا وشعرت انها الانسانه المناسبة لي من خلال ردودها بالمنتدى، ارسلت لها اهتمام، حتى ما كلفت خاطرها تقرا بياناتي، قلت يمكن ما تعرف، خصوصا مقله في دخولها للموقع، يعني اكون محظوط اذا دشيت ولقيتها، قلت توكل على الله يا رجال وراسلها، سويت اشتراك وارسلت رسالة، كل شوي اشوف اذا بطلتها والا لأ، طبعا ما دشت الموقع اسبوع، دشت هذاك اليوم، قلت جاك الفرج وبتفرح قريب، عين على الموقع وعين على الايميل واقول الحين الموقع يرسل يقولي فتحت الرساله، طبعا بعد تقريبا ساعه وشوي، فتحت الرسالة، الطبيعي انتظر الرد، وانتظر ربع ساعه، نص، ساعه، لا السالفه مصخت. اسوي ريفرش للصفحه الا الحجية طلعت من الموقع. ادور اشوف اذا قبلت الاهتمام، طبعا لا. قلت الموضوع لازم يصعد الى درجة اعلى، قمت واضفتها الى قائمة الامل، يعني يا حرمه ترا انا جاد، وطبعا لا حياة لمن تنادي. نطرتها جم يوم وماكو رد، قمت ارسلت رساله ثانيه اطلب منها ترد على الاهتمام او الامل علشان اعرف شنو اتجاها غير اني سئلتها اذا جاده هي بموضوع الزواج او لا، طبعا انتظر مره ثانيه لكن هالمره مو اسبوع بس 4 ايام الا هي داشه الموقع، والله وربنا كريم وتفتح الرساله اول ما دشت، وايشرك وتجيني رساله منها، افتح الرساله الا فيها علامة استفهام! نعم ردا على رساله طولها يمكن صفحتين علامة استفهام يتيمه. رديت عليها اسئلها وشنو اللي تبين تعرفينه وانا مستعد ارد عليه، هالكلام صارله شهر والى الان يبقى الوضع على ماهو عليه وعلى المتضرر اللجوء للقضاء.
اعتذر للاطالة عليكم وتقبل مروري
8/22/2010 1:04:49 PM
nanos
Posts 86
لووووووووووول
اذا اهيا بتيب معاها كل شي ليش تزوج
انا اقول نصيحة من اخت عيش عزوبي وايد احسن
8/23/2010 6:02:19 AM
alhussaini
Posts 6
بسم الله والصلاة على رسول الله : كلام صح اخوي وانا تعليقي ان اي بنت تخاف من الكذاب تضع مقاييس للجد وتجرب بس يمكن ان اقسم البنات الي بالموقع الى ثلاث اقسام : الاول : يائسة الى حد البئس وواثقات انهم بشخصياتهم غير مقبولين عند الرجال حتى ( المجنون ) مايتزوجهم . الثاني :غير مهيئين للزواج اما من ضروف قهريه ومشاكل عائليه عالقة ويكون هذا الموقع وتقدم الخواطيب مثل المهدء لهم يمهم بالحياة والامل اما الثالث : يكونون شباب بنكات بنات وهذي لها ثلاث بعد اما من صنع الاداره او مريض نفسي يحب يكون في دور النساء او شباب عبيطين ويحبون الضحك والمقالب وهم هذول المفرطين منهم يكونو مريضين والعياذ بالله وشكرا فهد اندر سكول الحسيني هوتميل
8/23/2010 6:05:34 AM
alhussaini
Posts 6
احبائي اخواني واخواتي ارجوا المساعده اي شخص عنده مكتب راقي للزواج والخطبه للكويتيين يعطيني رقمهم او عنوانهم وشكرا
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0