abuabdullah59 - جميع رسائل المستخدم
12/3/2012 10:29:52 PM
حوار ممتع في المسنجر مع ... بسم الله الحمد لله
اليوم بين يدى حوار دار بينى و بين اثنين من الشباب عن طريق الصدفه من خلال المسنجر قبل بضعة سنين
بداية حوارى معهم تحتلف عن نهاية الحوار
الحوار الاول الذى دار بينى و بين شاب اسمه ( مشارى ) كنت احاول استفزازه
حوار ممتع وصريح لا يخلو من طرفه فى بعض الاحيان و لكن النهاية ! تابعو الحوار لتعرفوا النهايه
كيف بدأ مشارى يتغير و لهجته الحادة تخف
مشارى : يا بنيه بطبلج سلايت اذا ما رديتي
بوعبدالله : اشتبى ؟
مشارى : اشفيج ؟
ملاحظة اخوانى و اخواتى : ( طبعا الاخ مشارى الان يظن اننى فتاه و يخاطبنى على اساس انه داخل يخاطب فتاه ) تابعوا ..
مشارى : اذا مالج خلقي ترى في اختراع اسمه بلوك ودليت ... باي
ملاحظة اخرى : ( تلاحظون انا لم ارد عليه لانى الحقيقة قاعد افكر ماذا اكتب له اول مره استخدم المسنجر و ليس
لدى كما اسلفت خلفية عنه ) وهنا قلت له : يا خبلك مشارى : ؟؟ مشارى : شنو ياخبلك
بوعبدالله : اى يا خبلك اقول هالى بالصوره منو ؟ ( كان يضع صور كلاب اعزكم الله ) مشارى : هذيله كتاكيتي الي بصوره ... منو انتي ؟ بوعبدالله : انت منو ؟ مشارى : انا مشارى .. بعد نسيتني .. الله يسامحج
بوعبدالله : اسمع انت اشتبى بالضبط ؟ مشارى : اول شي منو انتي .. مو صاحبت الايميل صح ؟ بوعبدالله : اناغير
مشارى : اوكى .. انزين ليش انفيسه قاعد اكلمج باحترام
ردى باحترام ترى ما اطر منج .. اوكى ؟ اذا بدشين بايمل البنت احترمى الناس الى فيه
بوعبدالله : اى بنت تقصد ؟
مشارى : صاحبة الايميل .. اانتي شنوتصيرين حق البنيه ..عشان اعرف نتكلم
بوعبدالله : ما اقول لك
مشارى : ليش باكلج ؟
بوعبدالله : اكيد بتاكلنى
مشارى : من زينج عشان آكلج
بوعبدالله: هو ليش انت شايفنى عشان تحكم على او شايف الشيفه احسن منى ؟
مشارى : ما ادرى من اسلوبج جيكره .. انزين ليش تغلطين على البنيه .. ترى والله عيب
بوعبدالله : حلوه هذى عيب
مشارى : شنو ما اتعرفين العيب
بوعبدالله : عيل الى قاعد تسويه مو عيب ؟ تحاجى بنات الناس
مشارى : ما شاء الله .. صايره فيلسوفه منو علمج هل كلام ليش سكتي ؟ ما تعرفين تردين ؟
بوعبدالله : تبى الصج انا اشوف نفسى راح ..
مشارى : راح شنو ؟؟
بوعبدالله : راح استمر معاك
مشارى : شنو تستمرين معاي الله يهداج انا ادمي مو طريج بتمشين فيه ا نا لا اعرفج وله انتي تعرفيني
بوعبدالله : نتعرف شنو فيها
مشارى : لا امي ما ترضى
بوعبدالله : ضحكتنى .. عيل شربت المميه ؟
مشارى : شنو عبالج .. ايي شربتها
بوعبدالله : مادام انت بيبى عيل ماكو فايده
مشارى : لوول .. هههه اخاف تطلعين اصغر منى
بوعبدالله : انت اشتبى ؟ ما تبدى وحده اتكلمك ؟
مشارى : لا ما ابى
بوعبدالله : عيل ليش صارلك ساعة اتكلمنى ؟
مشارى : انتى مشكلة
بوعبدالله : زين اخلاق عندك
مشارى : طبعا عندي اخلاق .. الحمدلله ولد عايله وما علي قصور
بوعبدالله : صج و الله !!
مشارى : ابي اعرف انتي شايفه نفسج ليش ملاك انتي
وله من زود الحلات لوول هههه .. صج صج جم عمرج انتي ؟ قوليلي عمرج ؟ عشان اعرف اتكلم معاج اجاريج على عقلج
بوعبدالله : انا عيوز ..... أووه بس انا مليت من السوالف معاك
مشارى : ليش ما لقيتي واحد يقولجكلام حلو ؟؟
بوعبدالله : اى انت ما عندك ذوق ماعرفت اتقولى كلام حلو
مشارى: لوول طبعا ما عندى ذوق لانى قاعد اكلم وحده نفسج .. يله صيري خوش بنيه عشان اشتريلج علج وبرد وين صاحبة الايميل ؟
بوعبدالله : اشتبى بصاحبة الايميل
مشارى : ابى البنيه ما ابيج يه قصب اهو
بوعبدالله : قول لى بصراحة جم ابنيه تكلم باليوم
مشارى : والله والله و الله ما اكلم
بوعبدالله : جذاب
مشارى : الله كريم
بوعبدالله : عيل صارلك ساعة من تتكلم معاه ؟
مشارى : معاج
بوعبدالله : يا حبيبى عيب عليك اشسويت لك ؟
مشارى : لو سمحتى لا تقولين حبيبى لانى مو حبيب احد
بوعبدالله : اشدعوة صاير شريف روما
مشارى : اى و الله الحمد لله مو ناطرج اتقولينها
بوعبدالله : انزين حبيبى اسألك سؤال ممكن ؟
مشارى : تفضلى
بوعبدالله : دام فضلك
مشارى : بس لو سمحتى من غير حبيبى
بوعبدالله : حاضر يا حبيبى
مشارى : انزين شنو سؤالج ؟
بوعبدالله : شوف انت صارلك مدة تكلم البنت صاحبة الايميل انت اتعرفها ؟ جيكره ؟ .. حلوه ؟ .. شفتها ؟ شافتك ؟
مشارى : اعرفها بس بالنت خوش ابنيه محترمه و الله ما ادرى حلوه وله جيكره
بوعبدالله : انزين يا حبيبى يمكن هالى قاعد اتكلمها طول هالمده اطلعت و لد و انت على بالك ابنيه
مشارى : اطلعت ولد ؟ !!! شنو بسوى يعنى بس اذا اهو راضى يسوى نفسه بنت اسمحيلى لا تعليق
بوعبدالله : اشلون عادى يا حبيبى يعنى ترضى انك تنخدع ؟
طيب ممكن سؤال ثانى لو سمحت ؟
و هنا انقطع الاتصال بينى و بينه
تابعوا معي في الحلقة القادمة
12/3/2012 11:49:30 PM
من اقوى الحب ام المذهب بسم الله و الحمد لله
أسعد الله أوقات الجميع بكل خير
موضوع الاخ الكريم qukuwait
موضوع ذو شجون و يجب ان نقف عند هذه المسألة وقفه نتجرد من العاطفة لأننا لو تحدثنا من خلال عواطفنا بالتأكيد الجميع سيقول الحب أقوى من المذهب
لكن إذا تحدثنا و حكمنا العقل و انا اتحدث عن نفسي أقول المذهب أهم من الحب لماذا ؟
لكن دعنونا نتسائل عن أي مذهب نحن نتحدث ؟
السنة مذهب
و الشيعة مذهب
والصوفية مذهب
و الخوارج مذهب و قس على ذلك وفيما يبدو ان الموضوع يتحدث عن المذهب السني و الشيعي على و جه الخصوص
المذهب بالمصطلح المعروف هو مجموعة احكام اجتهادية لكن الامر هنا لا يقف عند الاحكام المتعلقة بالفقه لالالالا
الامر هنا متعلق بالعقيدة التوحيد الذي ارسل الله من اجله الانبياء و الرسل عبادة الله و حده
التوحيد هو علم العبد واعتقاده واعترافه بتفرد الرب بكل صفات الكمال وافراده ـ سبحانه ـ بجميع أنواع العبادة .
أقسام التوحيد ثلاثة : الأول : توحيد الربوبية : وهو الإعتراف بانفراد الرب ( بالخلق والرزق والتدبير )
الثاني : توحيد الألوهية : وهو( افراد الله ) تعالى ـ بالعبادة دون ما سواه
الثالث : توحيد الأسماء والصفات من غير تشبيه ولا تمثيل ومن غير تحريف ولا تعطيل .
هذا هو مذهب اهل السنة و الجماعة من خرج عن هذا و انحرف بعقيدته دخل في الفرق التى قال عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم اثنتان وسبعين في النار وواحدة في الجنة وهي الجماعة .. ووصف تلك الجماعة بقوله ( ما أنا عليه وأصحابي )
ومن هنا من كان على ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه و سلم و اصحابة رضي الله عنهم اجمعين على العقيدة السليمة و التوحيد الصافي النقي من البدع و الانحراف
كان من اهل الجنة .. هذه هي عقيدتنا نحن اهل السنة و الجماعة
نعود للموضوع :
يقول الاخ qukuwait ( ولذلك فان كل من يتكلم عن الحب اقول له انت كذاب بل المذهب اقوى من الحب )
نعم انا اتفق معك كلامك صح المذهب اقوى من الحب
لأن العاقل لابد ان يفكر بعقل قبل الاقدام أما لو فكر الانسان بقلبه و عاطفته كما اسلفت سيكون الحب اقوى من المذهب و هذا خطأ جسيم
باعتقادنا نحن اهل السنة ان مذهبنا هو الحق لما ذكرته آنفا وبناء عليه انتبهو احبتى الكرام
و بناء علىه مسألة المذاهب إما حق أو باطل
هنا يظهر سؤال : أي المذهبين حق ؟ و ايهما باطل ؟ هل المذهب السنى حق و الشيعي باطل ؟ ام العكس ؟
لا احد يقول لا فرق بين المذهبين لالالا ارجوكم الخلاف ليس في الفروع او مسائل فقهية لالالا
الخلاف عقدي بحت و من هنا لوكانت كل المذاهب على الحق أو لو كان الخلاف بين المذاهب مجرد خلاف في بعض الفروع الفقهية
لما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ستفترق امتى على 72 فرقه كلها في النار ومن هنا اقول مرة اخرى
هناك مذهبان أحدهما على الحق و الآخر على الباطل
فكيف اتزوج رجل يرى مذهبي باطل أو كيف اتزوج رجل مذهبه باطل قد يؤثر عليّ أو على ابنائي و قد حصل
اصبحت المرأة تعض اناملها من الندم
هل عندك استعداد ايها الرجل او ايتها المرأة ان تتركي مذهب الحق الذي تعتقدين و تتبعي الباطل من اجل الحب أو الزواج ؟
انا عن نفسي اتحدث اعتقد ان مذهبي مذهب اهل السنة و الجماعة هو الحق ليس عندي استعداد ان اتزوج امرأة خلاف مذهبي
قد أتأثر بها يوما ما و إن لم اتأثر ربما ولادي بتأثرون بأمهم و العكس لو تقدم لأبنتى رجل خلاف مذهبنا لا ازوجه مخافة ان يؤثر بأبنتى أو بأبناءها ؟
لوكانت كل المذاهب على الحق لما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ستفترق امتى على 72 فرقه كلها في النار

قول رسول الله آنف الذكر كل الفرق ال 72 في النار إلا و احدة

إذا و افقت الفتاة على الزواج من شخص يخالفها في المذهب فهو حتما سينتج عنه احد امرين
الأول : أن ستترك الفتاة مذهب آباءها و اجدادها و تتبع مذهب زوجها أبتداءوإذا لك تترك ستتأثر به شيئا فشيئا و في النهاية ستتبع المذهب الجديد
الثاني : ستبقى على مذهبها لكنها ستكون بين نارين لن تكون مرتاحة ابدا خاصة و هي ترى اولادها إما سيكونوا متبعين مذهبها او مذهب أباءهم وهذا يحدث في الغالب
أو سترى اولادها نصف معها و نصف آخر مع و الدها و هنا بالتأكيد سيكون صراح نفسيى أن لم يكن ظاهر للعيان فإنه سيكون مخفيا سينعكس على تشتت الاسرة المذهبي
و الامر ينسحب ايضا على الرجل ان تزوج امرأة على غير مذهبه
الذي يقول انا متفق مع زوجتى او متفقه مع زوجي كل و احد حر في اختيار مذهبه اقول هذا كلام ماخوذ خيره
هذا كلام مؤقت الواقع يقول إما ان تتأثر به أو يتأثر بها أو كما اسلفت ينعكس على الابناء
اكتفي بما سبق و معذرة لصراحتى فنحن لا نجامل احد على حساب الحق و العقيدة و المنهج الذي هو رأس مالنا نحن اهل السشنة و الجماعة
12/3/2012 11:50:02 PM
من اقوى الحب ام المذهب بسم الله و الحمد لله
أسعد الله أوقات الجميع بكل خير
موضوع الاخ الكريم qukuwait
موضوع ذو شجون و يجب ان نقف عند هذه المسألة وقفه نتجرد من العاطفة لأننا لو تحدثنا من خلال عواطفنا بالتأكيد الجميع سيقول الحب أقوى من المذهب
لكن إذا تحدثنا و حكمنا العقل و انا اتحدث عن نفسي أقول المذهب أهم من الحب لماذا ؟
لكن دعنونا نتسائل عن أي مذهب نحن نتحدث ؟
السنة مذهب
و الشيعة مذهب
والصوفية مذهب
و الخوارج مذهب و قس على ذلك وفيما يبدو ان الموضوع يتحدث عن المذهب السني و الشيعي على و جه الخصوص
المذهب بالمصطلح المعروف هو مجموعة احكام اجتهادية لكن الامر هنا لا يقف عند الاحكام المتعلقة بالفقه لالالالا
الامر هنا متعلق بالعقيدة التوحيد الذي ارسل الله من اجله الانبياء و الرسل عبادة الله و حده
التوحيد هو علم العبد واعتقاده واعترافه بتفرد الرب بكل صفات الكمال وافراده ـ سبحانه ـ بجميع أنواع العبادة .
أقسام التوحيد ثلاثة : الأول : توحيد الربوبية : وهو الإعتراف بانفراد الرب ( بالخلق والرزق والتدبير )
الثاني : توحيد الألوهية : وهو( افراد الله ) تعالى ـ بالعبادة دون ما سواه
الثالث : توحيد الأسماء والصفات من غير تشبيه ولا تمثيل ومن غير تحريف ولا تعطيل .
هذا هو مذهب اهل السنة و الجماعة من خرج عن هذا و انحرف بعقيدته دخل في الفرق التى قال عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم اثنتان وسبعين في النار وواحدة في الجنة وهي الجماعة .. ووصف تلك الجماعة بقوله ( ما أنا عليه وأصحابي )
ومن هنا من كان على ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه و سلم و اصحابة رضي الله عنهم اجمعين على العقيدة السليمة و التوحيد الصافي النقي من البدع و الانحراف
كان من اهل الجنة .. هذه هي عقيدتنا نحن اهل السنة و الجماعة
نعود للموضوع :
يقول الاخ qukuwait ( ولذلك فان كل من يتكلم عن الحب اقول له انت كذاب بل المذهب اقوى من الحب )
نعم انا اتفق معك كلامك صح المذهب اقوى من الحب
لأن العاقل لابد ان يفكر بعقل قبل الاقدام أما لو فكر الانسان بقلبه و عاطفته كما اسلفت سيكون الحب اقوى من المذهب و هذا خطأ جسيم
باعتقادنا نحن اهل السنة ان مذهبنا هو الحق لما ذكرته آنفا وبناء عليه انتبهو احبتى الكرام
و بناء علىه مسألة المذاهب إما حق أو باطل
هنا يظهر سؤال : أي المذهبين حق ؟ و ايهما باطل ؟ هل المذهب السنى حق و الشيعي باطل ؟ ام العكس ؟
لا احد يقول لا فرق بين المذهبين لالالا ارجوكم الخلاف ليس في الفروع او مسائل فقهية لالالا
الخلاف عقدي بحت و من هنا لوكانت كل المذاهب على الحق أو لو كان الخلاف بين المذاهب مجرد خلاف في بعض الفروع الفقهية
لما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ستفترق امتى على 72 فرقه كلها في النار ومن هنا اقول مرة اخرى
هناك مذهبان أحدهما على الحق و الآخر على الباطل
فكيف اتزوج رجل يرى مذهبي باطل أو كيف اتزوج رجل مذهبه باطل قد يؤثر عليّ أو على ابنائي و قد حصل
اصبحت المرأة تعض اناملها من الندم
هل عندك استعداد ايها الرجل او ايتها المرأة ان تتركي مذهب الحق الذي تعتقدين و تتبعي الباطل من اجل الحب أو الزواج ؟
انا عن نفسي اتحدث اعتقد ان مذهبي مذهب اهل السنة و الجماعة هو الحق ليس عندي استعداد ان اتزوج امرأة خلاف مذهبي
قد أتأثر بها يوما ما و إن لم اتأثر ربما ولادي بتأثرون بأمهم و العكس لو تقدم لأبنتى رجل خلاف مذهبنا لا ازوجه مخافة ان يؤثر بأبنتى أو بأبناءها ؟
لوكانت كل المذاهب على الحق لما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ستفترق امتى على 72 فرقه كلها في النار

قول رسول الله آنف الذكر كل الفرق ال 72 في النار إلا و احدة

إذا و افقت الفتاة على الزواج من شخص يخالفها في المذهب فهو حتما سينتج عنه احد امرين
الأول : أن ستترك الفتاة مذهب آباءها و اجدادها و تتبع مذهب زوجها أبتداءوإذا لك تترك ستتأثر به شيئا فشيئا و في النهاية ستتبع المذهب الجديد
الثاني : ستبقى على مذهبها لكنها ستكون بين نارين لن تكون مرتاحة ابدا خاصة و هي ترى اولادها إما سيكونوا متبعين مذهبها او مذهب أباءهم وهذا يحدث في الغالب
أو سترى اولادها نصف معها و نصف آخر مع و الدها و هنا بالتأكيد سيكون صراح نفسيى أن لم يكن ظاهر للعيان فإنه سيكون مخفيا سينعكس على تشتت الاسرة المذهبي
و الامر ينسحب ايضا على الرجل ان تزوج امرأة على غير مذهبه
الذي يقول انا متفق مع زوجتى او متفقه مع زوجي كل و احد حر في اختيار مذهبه اقول هذا كلام ماخوذ خيره
هذا كلام مؤقت الواقع يقول إما ان تتأثر به أو يتأثر بها أو كما اسلفت ينعكس على الابناء
اكتفي بما سبق و معذرة لصراحتى فنحن لا نجامل احد على حساب الحق و العقيدة و المنهج الذي هو رأس مالنا نحن اهل السشنة و الجماعة
12/4/2012 12:48:21 PM
حوار ممتع في المسنجر مع ... اسعد الله اوقات الجميع بكل خير اتابع معكم حواري مع مشاري

وفي اليوم التالي دخل مشارى مرة اخرى وكنت جالس انتظره

مشارى: قوه .. اول شي منو انتي صاحبة الايميل وله غيرها ؟؟
بوعبدالله : انت بعدك ؟ اتوقع ضاق خلقه لما قرأ ردي فقال
مشارى : لحول .. انتى السخيفة الى امس
بوعبدالله : ليش حكمت على من اولها
مشارى : انا اقولج شوفي انا اعتبر اي واحد مغرور وشايف نفسه سخيف
بوعبدالله : طيب ممكن اسألك سؤال ؟
مشارى : تفضلى
بوعبدالله : من متى و انت اتكلم نونو
مشارى : صارلى معاها يمكن قريب السنتين ليش ؟
بوعبدالله : اشدراك انها بنت ؟
مشارى : من اسلوبها .. شنو تبين تقنعينى انها مو بنت ؟
بوعبدالله : لا مجرد آخذ رأيك شتسوى لو انها اطلعت و لد ؟
طيب و انا شتقول عنى ؟
مشارى : انتي .. والله ما يندرى عنج .. اول شي انا ما اعرفج وله انتي تعرفيني ويمكن هذي ثاني مره اكلمج فيها
بوعبدالله : طيب يا حبيبى ممكن اسألك سؤال ثانى و ابى تجاوبنى عليه بصراحة
مشارى : اوكى .. تفضلى
بوعبدالله : لو انك بنت و انا ولد توافق انى اكلمك من خلال المنسنجر
مشارى : اى عادى .. يعنى لازم تلفون
بوعبدالله : حتى لو انك ما اتعرف هالى يكلمك و لد او بنت
مشارى : اى عادى
بوعبدالله : ميخالف خلك معاى لو سمحت يا شسمك بالخير
مشارى : مشارى
بوعبدالله : و النعم
مشارى : ينعم بحالج
بوعبدالله : شوف مشارى انت ما عندك مانع لو انك بنت
و انا و لد يكون بينى و بينك كلام من خلال المسنجر
او غيره .. عدل ؟
مشارى: اى نعم

=================
ومن هنا احبتى فى الله ((( انتبهوا )))
=================
للحوار بدأ الحوار مع الاخ مشارى بدأ يتغير ولاحظوا التأثير الذى طرأ على الاخ مشارى

بوعبدالله : طيب يا مشاري راح اتكلم معاك باللغة العربية ممكن
مشارى : اوكى
بوعبدالله : اسمع يا مشارى انا رجل و خلك معى الى الاخر لو سمحت
مشارى : اوكى .. احلى شي لمه الواحد يتكلم اب صراحه
بوعبدالله : انسى صاحبة او صاحب الايميل وخل كلامك معى الان
مشارى : اوكى
بوعبدالله : انت تقول هداك الله : انك ليس لديك مانع لو انك بنت و انا و لد ان يكون بينى و بينك كلام من خلال المسنجر او غيره عدل طيب هداك الله هل ترضى
ذلك لأختك أو أمك أو خالتك أو احدى قريباتك ؟
مشارى : اوكي .. طبعا لا بس ابي اعرف شي واحد انت من وين حصلت هل ايميل ؟ ابيك ترد على بكل صراحة انت هكر صح ؟
( هنا انا تركته فترة بسيطه لم ارد عليه انشغلت فى مداخلة في المنتدى )

يتابع مشاري كلامه و يقول : لو سمحت يالغالي جاوب علي بسرعه
بعد انتهائي من المداخلة تابعت معه الحديث ..
بوعبدالله : طيب بارك الله فيك مادام لا ترضاه لأختك و امك كيفترضاه لبنات الناس حتى لو كانت هذه الفتاه راضية المفروض هداك الله انك تحافظ بنات اخوك المسلم و الشاعر العربى قديما يقول : واغض طرفى ان بدت لى جراتى .. حتى يوارى جارتى مثواها
مشارى : اوكي كلامك على عيني وراسي وكله صح الحين جا دوري ابي اسالك

( طبعا يظن أني هكر)

بوعبدالله : لا تهتم ان كنت انا هكر او غيره لكن
ماذا لو انك فى يوم من الايام طحت على اختك لا قدر الله و هى تكلم او يكلمها و احد مثلك و شرواك شراح يكون موقفك
مشاري : اقول طال عمرك شوف انا الي سويته غلط ..
مشارى : طال عمرك انت منو
بوعبدالله : اسمع يا بنى : انا من اسلوبك حبيتك
مشارى : مشكور
بوعبدالله : كم عمرك ؟
مشارى : 18
بوعبدالله : الله يعطيك طول العمر و حسن العمل و الخاتمه
مشارى : تسلم طال عمرك هذا الكلام يدل على اصلك الطيب ومعدنك الحسن
بوعبدالله : بس و انا ابوك السوالف مع البنات من خلال المسنجر و غيره لا تجوز
و الله عز و جل راح يحاسبك على كل كلمة قلتها مع هذه او تلك انت عندك استعداد بارك الله فيك انك قف امام الله يوم القيامة و يسألك لماذا تكلم فلانه او فلانه ماذا سيكون ردك
مشارى: اوكي جزاك الله خير طال عمرك ما اتوقع انه في احد يقدر يرد على رب العالمين
بوعبدالله : طيب بارك الله فيك ماذا سيفعل المصر على ان يكلم البنات
مشارى : والله ما عندي علم شوف طال عمرك

اتوقف هنا و اكمل فيما بعد ان شاء الله
12/4/2012 5:56:06 PM
حوار ممتع في المسنجر مع ... اسعد الله اوقات الجميع بكل خير اتابع معكم حواري مع مشاري

طبعا احبتى بعدما لاحظتوا ان الحوار بدأ يتغير و كذلك لهجة مشاري و نفسيته ففتح لي قلبه
و اعترف بأن ما يفعله خطأ .. دعونا نكمل الحوار : قلت له
بوعبدالله : بارك الله فيك يا مشارى الوقت ايضا محسوب عليك ستقف بين يدى الله و يسألك عن فراغك فيم
قضيته و عن شبابك فيم ابليته و عن جهدك و عن مالك و عن علم و عن كل كبيره و صغيره بماذا ستجيب
هل فكرت انك تقضى هذا الفراغ فيما ينفع الناس؟
مشارى : الحمدلله تبي تشوف وتتأكد
بوعبدالله : هل حاسبت نفسك يوم من الايام هالتسويه صح او خطأ ؟
مشارى : شوف طال عمرك مافي انسان على وجه الارض معصوم عن الخطء حتن الرسول صلى الله عليه وسلم
بوعبدالله : كيف بارك الله فيك حتى الرسول غير معصوم شوف يا اولدى الانبياء عليهم الصلاة و السلام معصومين من الخطأ
مشارى : سوري اذا غلط في معلومه الاهم اني اصحح معلوماتي
بوعبدالله : و بعدين بارك الله فيك لا نريد ان كل شى نفعله ثم نأتى و نقول الانسان ليس معصوم من الخطأ
نعم الانسان ليس معصوم من الخطأ و لكن اين العقل ؟ اين الحكمة و انت ماشاء الله فى مرحلة من العمر تستطيع ان تميز الغث من السمين
مشارى : صح .. بس ابى اعرف انت منو بالضبط ؟
بوعبدالله : بعدين اقولك
مشارى : لو سمحت يالغالى قولى انت منو عشان ارتاح

بوعبدالله : قلت لك سوف اقول لك بعدين ان شاء الله و لكن اريد منك ان تبتعد عن هذه الامور اريد منك بارك الله فيك
ان تستغل هذه المعلومات فى الشى المفيد سخرها من اجل الدعوة الى الله
=================
((( انتبهوا ))) احبتى فى الله لما سيقوله مشاري الان
=================
مشارى : ان شاء الله .. ممكن اصارحك بشى ؟
بوعبدالله : تفضل
مشارى : دام فضلك .. (( تصدق كان ضايق خلقي لي درجه ما تتصور بس لمه كلمتك حسيت في راحه وقسم بالله جعل والدينك الجنه قول آمين ))
========================= ===================
بوعبدالله : آمين والديك
مشارى : انت من وين طال عمرك ؟
بوعبدالله : بعدين راح اقولك
مشارى : شوف طال عمرك ابيك دوم تراسلني عشان نطمئن على بعض لاني بصراحه حبيت كلامك
بوعبدالله : شوف يا أولدى مشارى الضيق الذى كنت تشعر به وانا ابوك من نتائج المعصية و الابتعاد عن رب العزة و الجلال
ترى المعصية لها آثار ذكرها الامام بن القيم رحمه الله فى كتابه الجواب الشافى لمن سأل عن الدواء الشافى
فالمعاصى لها شؤم مثال على ذلك الضيق و الوحشه التى يجدها العاصى فى قلبه حتى لو تلقاه فرحان و مستانس لكن بينه و بين نفسه متضايق
مشارى : ان شاء الله جزاك الله خير
بوعبدالله : يا مشارى ترى لذة المعصية ثوانى او دقائق لكن آثرها باقى شؤم المعصية يلاحق العبد اذا لم يتب
مشارى : صح
بوعبدالله : و عكس ذلك الحسنة فان لها اثر يبقى معك الى ان تلقى الله تعالى
مشارى : صح كلامك
بوعبدالله : فيا اخى الكريم اختر لنفسك اما الخير او الشر
و يا اخى اضرب لك مثال : اكيد فى يوم من الايام صمت ارمضان و حسيت بالعطش الشديد و الان هل تشعر بذلك العطش ؟ الجواب : لا ..اذن ذهب العطش و ماذا بقى ؟ بقى بارك الله قيك الاجر .. و كذلك بالنسبة للانسان العاصى اذا عصى الله تذهب لذة المعصية
بعد دقائق لكن ماذا بقى ؟ الجواب : بقى بارك الله فيك الاثم سيلقاه هناك سيحاسبه الله عليه اذا لم يتب قبل فوات الاوان
ومن يضمن عمره يا بنى ؟ هل تضمن عمرك ؟
هل تضمن انك ستعيش حتى تسمع كلامى كله الجواب : لا
مشارى : طبعا لا
بوعبدالله : اذن بارك الله فيك بادر بالتوبه الان و لا تقول غدا
فان غدا من عمل الشيطان بادر اخى العزيز و جدد العهد مع الله و انظر فى حالك و تسائل اين انت من طاعة الله ؟ اين انت من اوامر الله
مشارى : ان شاء الله والله وجه الخير (( يا وجه الخير احس اني بعيد ودي ابكي صارلي سنين ما بكيت )) كلامك يفتح الصدر
=========================
الى هنا أقف معكم و اتابع الحوار غدا ان شاء الله تعالى
محبكم بوعبدالله
12/4/2012 6:24:42 PM
ي غريب بالمنتدى وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير اخي الكريم و بارك الله فيك على النصيحة
النصب و الاحتيال خلق ذميم و عادة سيئة يفعلها الرجال و النساء على حد سواء دون مراعاة لشعور الآخرين
و هذا ايضا يقع تحت الظلم وعاقبة الظلم و خيمة
الانسان هنا أو في أي مكان يحسن الظن بالآخرين فيفتح لبعضهم قلبه و يبثه شكواه و همومه و إذا به يكتشف ان الطرف الآخر رجل و هو يظنه امرأة
و العكس كذا تكتشف
فليتقي الله كل من هذا فعله و ديدنه بالآخرين
لأن الله تعالى يقول : يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُّحْضَراً وَمَا عَمِلَتْ مِن سُوَءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَداً بَعِيداً
وقال تعالى : مَن يَعْمَلْ سُوءاً يُجْزَ بِهِ وَلاَ يَجِدْ لَهُ مِن دُونِ اللّهِ وَلِيّاً وَلاَ ..
ومايفعله البعض هداهم الله من انتحال شخصية امرأة أو رجل و يتعمد استغلال الآخرين من خلال ذلك ولو بكلمة
الكلمة نحن محاسبين عليها
أسأل الله تعالى ان يحفظنا جميعا بحفظه و يبعد عنا السوء و اهل السوء الذين لا يتقون الله ولا يقيمون لشعور الآخرين وزنا
أسأل الله أن يحفظ الاخوات النساء على وجه الخصوص من أي انسان مخادع أو وصولي أو له مآرب اخرى
اتقوا الله يا شباب في النساء لا تخدعوهن ولا تلعبوا بعواطفهن فإن الله ناصر عباده المظلومين
و اضم صوتي لصوت الاخ الكريم على كل امرأة ان لا تتسرع و تفتح قلبها لكل احد
احذري اختى الفاضلة لا تقدمي عواطفك على عقلك
لا تقدمي مشاعرك على عقلك
إياك و الذئاب فإنهم لا يرحمون كفاك الله شر الاشرار
اللهم احفظ النساء اللهم احفظ النساء اللهم احفظ النساء بحفظك يا رب العالمين
و الحمد لله رب العالمين
12/5/2012 12:41:44 PM
حوار ممتع في المسنجر مع ... اسعد الله اوقات الجميع بكل خير .... اتابع معكم الحوار

طبعا كما رأيتم بدأ الاخ مشاري يشعر برغبة في البكاء عندما قال لي :

يا وجه الخير احس اني بعيد ودي ابكي صارلي سنين ما بكيت كلامك يفتح الصدر
==============================
قلت له :
بوعبدالله : ابكى بارك الله فيك و اغسل قلبك بدموع الندم ابكى ولا تجعل قلبك قاسيا فإن القلب اذا قسى قحطت العين ( أي جفت )
مشارى : والله يا وجه الخير صارلي سنين احس انه قلبي مات ما احس في شي لو شنو تسوي فيني ما احس
ما ادري ليش ؟
بوعبدالله : هذا كما اسلفت بارك الله فيك من اثر الابتعاد عن الله و التقصير لأن بارك الله فيك الانسان كلما ابتعد عن الله قسى قلبه
و كلما اذنب و اسرف قسى قلبه و كلما تمادى في المعاصي قسى قلبه و كلما غفل عن ذكر الله قسى قلبه
و الله يا اولدي انا لست بافضل منك حالا .. لا و الله .. انت بارك الله فيك شاب لا تضيع شبابك فيما لا ينفع
يا اولدي مشارى انصحك نصيحة مشفق استغل و قتك وفراغك و شبابك فيما ينفعك اطلب العلم
اقصد العلم الشرعى حتى تعرف الحلال من الحرام و تعرف ما ينفعك انا اقول لك اطلب العلم ( و ليس ) المواعظ و القصص لا تذهب تشترى اشرطه و قصص واقعية
===
و انا شيد الى يسمونها اسلامية لالالا هذه الامور لا تنفع ولا تغني من جوع
اسمع مني انا ابوك اذهب اطلب العلم الشرعى هو النجاة و انا راح ادلك على بعض المواقع التى تستفيد من خلالها ان شاء الله تعالى
مشارى : ان شاء الله ... ان شاء الله
بوعبدالله : انا تقريبا انتهيت من كلامى عندك شى و دك تقوله ؟
مشارى : لا ... كل شي ابيه راح اعرفه بعدين
طال عمرك انت الي ضفتني ؟
بوعبدالله : طيب بارك الله فيك انا سوف اتركك فى رعاية الله لانى فاتح على احد المنتديات و عندى مداخلة على موضوع اسمح لى بارك الله فيك
مشارى : مسموح طال عمرك و جزاك الله الف خير
بوعبدالله : طيب بارك الله فيك اشوفك على خير ان شاء الله
انا كل يوم بعد الساعة 9 مساء افتح الجهاز اذا بغيت شى لا تتردد
انا اخوك الصغير مقاما و ليس عمرا : بو عبد الله
مشارى : الله ايعزك و يعلي مقامك انا الصغير وانت الكبير طال عمرك ان شاء الله و جزاك الله الف الف خير
وكثر الله من امثالك
بوعبدالله : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشارى : حياك الله

انتهى الحوار الاول و بكل اسف انقط الاتصال بيننا الى هذا اليوم انا عملت فورمات للجهاز و ضاع كل شئ

تابعوا معي الحوار التالي مع شخص آخر
12/5/2012 5:29:42 PM
حوار ممتع في المسنجر مع ... اسعد الله اوقات الجميع بكل خير
ابدأ معكم حواري الثاني معكم مع شخص آخر اسمه ( فهد )
ملاحظة :
حوارى مع الاخ فهد كان على مرحلتين
الاولى لم يدم الحوار طويلا لانه بكل اسف كان يخاطبنى باسلوب سوقى شوارعى كلامه كله بذيىء و كان يضع صور خليعه ( اباحية ) بكل اسف
فهد : منو انتـ؟
بوعبدالله : عندك استعداد تسمعنى للاخر ؟
فهد : ايه قول
بوعبدالله : كم عمرك ؟
فهد : شكو هذا بالى اقوله ؟
بوعبدالله : ابى اعرف كم عمرك و ماهو اسمك حتى اتفاهم معك
فهد : وما هو اسمك وين داش انا يا ربى وين داش يثرب وله مسنجر؟
بوعبدالله : انا سألتك من البداية عندك استعداد تسمعنى
فهد : اسمى ( .. ) عمرى تعديت مرحلته المراهقه عنوانى وحكمتى مد لحافك على قد ريولك هل تريد معرفته معلومات أخرى؟ من انتـ الان اعرب عن هويتك ؟
بوعبدالله : بارك الله فيك يا ( ... ) اسم جميل
فهد : اشكرك من كل قلبي .. ما هو اسمك الان ؟
بوعبدالله : اخوك الصغير مقاما بو عبدالله
فهد : بو عبدالله عاشت الاسامى يا اخ بو عبدالله هذا قبل ايميل بنت ما ادخلك فيه الان؟"
بوعبدالله : ممكن يا اخى اولا تزيل الصورة التى و ضعتها
ملاحظة : ( كان الاخ فهد يضع صورة خلاعية او كما تسمى اباحية )

فهد : و لماذا ازيل .. انها صوره تبهج القلب والفكـر وتشرح الصدر

بوعبدالله : الله يسامحك يا اخى و هل بهذه الاشياء تنشرح الصدور ؟
فهد : ازلت الصورة
بوعبدالله : جزاك الله خير .. يا فهد و هل بالمعصية هداك الله ينشرح صدرك ؟!!
فهد : والله هذى الاشياء هى اللى تسعدنى وتعرف هذى غرابيل الايام ؟ ما اخبرتنى هذا ليس ايميلك صحيح
بوعبدالله : نعم ليس ايميلى و لكن اكرر عليك يا اخى الكريم الراحة بارك الله فيك لا تكون بمعصية الله
اسألك سؤال تجاوبنى عليه بصراحة ؟

فهد : اسأل
بوعبدالله : لحظة شوى بارك الله فيك
فهد : حاضر جزاك الله خيرأ سوفى تقضى مده طويله يا اخى؟ وله برهه من الزمن؟
بوعبدالله : ها انا رجعت
فهد : لماذا تدخل بأيميل ليس لك ؟ هذا تطفل بشؤون الاخرين جزاك الله خير؟
بوعبدالله : سوف اقول لك بعدين
فهد : قول لى الان اريد ان اعرف
بوعبدالله : لكن الان اسمعنى
فهد : كلى آذان صاغية
بوعبدالله : ارجع للسؤال ممكن
فهد : تفضل
بوعبدالله : اخى الكريم بصراحة قبل يومين انت تكلمت بكلام قبيح مع احترامى ووضعت صورة لا تليق
فهد : نعم نعم فعلت ذلك
بوعبدالله : هل انت متعود على هذه الامور ؟
فهد : لا .. بس استهتار
بوعبدالله : : طيب بارك الله فيك تعجبنى صراحتك
فهد : اشكرك
بوعبدالله : و لكن هذا الاستهتار الى متى ؟
فهد : الى ان يفرجها اللى على وعلى من كان يتبعنى من شباب ظالين كثار
بوعبدالله : بارك الله فيك الله عز و جل مفرجها على الجميع و لكن انت بادر .. تعال
فهد : اين اذهب ؟
بوعبدالله : الجأ الى الله تعالى بالتوبه اترك عنك هالاستهتار انت محاسب على شبابك و على مالك و على و قتك
و على كل شى اعطاك اياه ربنا عز و جل كيف بك هداك الله اذا و قفت امام الله تعالى و سألك عن الكلام
الذى قلته و الصور التى تضعها و تتلذ بها على قولك
فهد : انزين جزاك الله خير صاحب الايميل اين ذهب؟
بوعبدالله : اترك عنك الان صاحب الاميل و خلك معى الان
فهد : اريد صاحب الايميل لؤصل له امانه عندى
بوعبدالله : طيب ماذا لو قلت لك صاحب الايميل مات ؟
اسألك سؤال ثانى بارك الله فيك بخصوص الكلام الذى قلته والصور التى و ضعتها هل ترضى هداك الله هذا الفعل لأختك ؟ او امك ؟ او احدى قريباتك ؟
اعنى هل ترضى ان يأتى احد و يقول مثل ذلك الكلام لأختك او احدى قريباتك ؟ اكيد لا ترضى صاحب الرجل صاحب المروءة لا يرضى فكيف ترضاه لأخت او بنت اخوك المسلم ؟
تأخر الاخ فهد بالاجابة فترة فقلت له اجب ابارك الله فيك ) و بعد فترة رجع قائلا :
فهد :اسف لانه ابوى كان عندى طبعا ما ارضى
بوعبدالله : ابوك كان عندك خفت من ابوك يا فهد ؟ وما تخاف من رب العالمين الى يراك و يسمعك
فهد : ما يصير اكلمك وابوى عندى اخاف من ربي اكثر من اى انسان بس الشيطان يزين لى كل شى
بوعبدالله : طيب يا فهد الذى يخاف من ربه يجب ان يحسب حساب لكل كلمة تخرج منه و كل فعل يفعله يزن الامور
فهد : بالعمر اللى انا فيه كل واحد يدور الوناسه فتقلى اكثر الشباب العاطفعه تلغبهم على امور والخوف من الله
عشان جذى انا ما ابالى بالكلام اللى اقوله تبين بالحاله اللى انا فيها ؟ الشيطان اقوى منى لانى ما قدرت اتغلب عليه
بوعبدالله : الشيطان ؟ من اقوى انت ام الشيطان ؟
فهد : الشيطان اقوى منى لانى ما قدرت اتغلب عليه

اقف هنا لأكمل غدا ان شاء الله
12/5/2012 10:02:19 PM
حوار ممتع في المسنجر مع ... اسعد الله اوقات الجميع بكل خير
اتابع معكم احبتى الكرام الجزء الاخير من هذا الموضوع
يقول فهد :الشيطان اقوى منى لانى ما قدرت اتغلب عليه
بوعبدالله : لا يا ولدى فهد الشيطان ضعيف و انت اقوى منه تستطيع ان تتغلب عليه لكن تحتاج بارك الله فيك
الى ان تغير من حياتك حاول ان تغير من حياتك من نومك و من قراءتك غير من اصحابك غير نمط الحياة اليومى الذى تعيشه اذا تريد فعلا انك تتغير غير نفسك غير اصحابك
غير حتى المواقع التى تدخلها اذا كانت غير مفيده
اسأل الله بصد ان تصدق الله يصدقك من سأل الله النجاة بصدق انجاه بارك الله فيك
لا يا فهد بالعمر الذى انت فيه هناك شباب يحفظون القرآن و هناك من يحافظ على الصلوات
هناك شباب يذهبون فى العطلة الى مكة و المدينه للعمرة
فهد : صح وهناك شباب يشربون الخمر بنفس الوقت وهناك من يزنى ويسب
بوعبدالله : نعم صح ... و لكن لماذا لا نقلد اهل الخير لماذا ننظر الى الفساق و لا ننظر الى اهل الاخلاق
فهد : تدرى يا بو عبدالله انه بعمرى اقول اذا كبرت راح ابتعد عن الاشياء هذى جنى انا اعرف متى اموت؟
فهد : ليش ما اقلد لانه ما فيه ايمان بقلبى لانه كل اللى حوالى من الشباب يغازلون ويسافرون ويحبون سمع لاغانى ماكو دافع انه يدفعنى انى اسوى الاشياء هذى
بوعبدالله : هذا بارك الله فيك وسوسه و وهم من عمل الشيطان
فهد : مو انا قلت لك بالمرحله اللى انا فيها الشيطان اقوى منى وحاولت اكثر من مليون مره بس ماكو فايده ابتعد وارد مره ثانيه جنى قاعد اجذب على ربي؟
بوعبدالله : يابوك حاول لا تخلى الشيطان ينتصر عليك ترى الشيطان ضعيف ليس انا الذى اقول لك انه ضعيف بل الله الذى خلق الشيطان اخبرنا بان الشيطان ضعيف
ان كيد الشيطان كان ضعيفا
فهد : ما اقدر اوعدك صدقنى ليتنى اشوف الشيطان واذبحه عشان الناس ترتاح منه
بوعبدالله : تستطيع ان تذبحة بدون ما تشوفه عندما تطيع الله و تعصى الشيطان نعم اخى
فهد : يا اخى شهوتى اهى اللى تحببنى بالبنات والمغازل
بوعبدالله : يا ولدى فهد شهوتك هذه تستطيع ان تتحكم فيها
فهد : اشلوون اقدر؟
بوعبدالله : ابتعد كما قلت لك عن اسباب اثارة الشهوة ابتعد عن الاسواق التى تكثر فيها النساء ابعد عن المواقع االتى تروج للنساء
فهد : اثاره الشهوه بكل مكان بالجمعيه بالشارع بكل مكان
حتى بالتلفزيون والاعلانات كانها دعايه للزنى
بوعبدالله : حتى التلفزيون بارك الله فيك ابتعد عنه
كل شى ابتعد عنه
فهد : جذى يقولون عنى معقد
بوعبدالله : الجنه و انا ابوك غاليه و النار و انا بوك حار و حاميه ما لك شغل بالى يقولونه حياتك اهم رضى ربك اهم
فهد : زين بو عبدالله خلنا عن سوالف الشهوه بسألك عن الاغانى الاغانى يا اخى تهز قلبي هز
بوعبدالله : شوف يا و لدى الحلال بين و الحرام بين الاغانى ليه حرام ؟ لأنها تهز قلبك و تثير شهوتكهل عرفت لماذا هى حرام ؟
فهد : ادرى انه الاغانى حرام بس القلب
بوعبدالله : ابتعد عن كل ما يثير الشهوة

ملاحظة :
هنا قاطعنى الاخ فهد مرة اخرى و قال :
فهد : انزين يا اخى انا انبهرت شلى خلاك تدش الايميل هذا وتدعى الناس؟
انزين اسألك بالله صاحبته الايميل هذا شنو صار له؟ امانه قولى حلفتك بالله؟
بوعبدالله : بالاول اخبرنى اهى و لد او بنت ؟
فهد : بنت كانت اشلون انت ما تعرفها ؟ يا اخى سالفتك والله غريبه قبل راعتيه الايميل بنت من فتره بعدين يطلع واحد يدعى؟ فهمنى اشصار بالبنت هذيك؟
بوعبدالله : شوف يا فهد قلت لك اترك صاحب او صاحبة الايميل على صوب ا نساها
فهد : مو يا اخى خلنى افهم عشان استوعب
انتى شنو تقول؟ انتى = انت
بوعبدالله : انساها انت ما تبى تتغير ؟
فهد : ابعرف اشلون مات هذاك عشان اخذ العبره منه لانه الشخص هذاك مريت وياه بظروف راح اقولك اياه؟
بوعبدالله : قول
فهد : لا قول انت شصار وياه امانه انا حلفتك راع شعورى لو مره وحده
بوعبدالله : كل انسان معرض للموت و ليس من الضرورى ان يكون الموت اسباب
يقول القائل :
يامن بدنياه اشتغل .. و غره طول الامل
اما زال فى فلته .. حتى دنا منه الاجل
الموت يأتى بغته .. و القبر صندوق العمل

الى هنا فقدت الاتصال به و انتهى الحوار الى هذا الحد
و يبدو لى اما انه تأثر لانه ظن ان صاحبة
الايميل ما تت فعلا
او آثر الابتعاد
حبتى فى الله ارجو ان يكون هذا الموضوع قد حاز على اعجاب كمو ارجو ايضا ان تكون نهاية الحوار فيها فائدة
لا اريد التعليق حتى لا اطيل عليكم اكثر اترك المجال لكم ان كان هناك اى تعليق
كتبه محبكم
بو عبدالله
12/5/2012 10:59:28 PM
فن التعامل مع الزوج .. الزوجة مواقف طريفة و خفيفة السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و اسعد الله اوقات الجميع بكل خير
أحبتى الكرام كنت أود منكم مشاركتي في هذا الموضوع من خلال طرح تجاربكم أو اقتراحاتكم أو افكاركم لحياة المستقبل
على كل حال :
سأكرر الحديث عن بعض الامور التى ذكرتها آنف لأهميتها في الحياة الزوجية
كان رسول الله صلى الله عليه و سلم كما أسلفت قمة فى التودد والذوق والملاطفة والحب والتعامل مع النساء و خاصة زوجاته امهاتنا امهات المؤمنين رضى الله تعالى
كان يترجم تلكالامور الى و اقع عملى مع زوجاته وخاصة امنا عائشة رضي الله عنها
تقول امنا الصديقة بنت الصديق عائشة رضى الله تعالى عنها و عن ابيها ( كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يأخذ الإناء الذي فيه الطعام
ويقسم عليّ أن آكل منه ثم يأخذ الإناء ويتحرى موضع فمي ويضع فمه على موضع فمي من الإناء. )
لماذا يفعل رسول الله صلى الله عليه و سلم ذلك ؟
الجواب : ليعلمنا كيف نتعامل مع نساءنا ؟ أليس هذا فن التعامل مع الزوجة ؟ المرأة تحتاج منك ايها الرجل ان تنزل الى مستواها لأنها تحتاج الى أن تشعر بوجودك ايهاالرجل
و تشعر بحنانك و صبرك عليها بل و تنتفذ لها طلباتها إذا لم يكن هناك مانع شرعي او اخلاقي
اضرب لكم مثال من و اقع حياتي : في فصل صيف احد السنوات الماضية و تحديدا في العطلة الدارسية كان عندنا بعض الرميمات في البيت
قررنا أن نذهب الى شاليه أهل زوجتى لنقضي هناك بعض الأيام حتى ينتهى العمل في البيت الشاهد
زوجتى ام عبدالله كانت حريصة أن تمارس رياضة المشي قالت لي دعنا نذهب الى المكان الفلاني و نمشي و كان الوقت بعد صلاة العصر و قبل المغرب
قلت لها الجو حار في ذاك الوقت انا كنت لا احب المشي كثيرا مثل الآن اهي التى شجعتني
المهم اصرت طبعا انا بعد لا استطيع الاعتراض وزارة داخلية بعد المهم ذهبنا و معنا ابنتى الصغيرة منيرة
وصلنا الى المكان المعني قالت انا بمشي امامكم و انتم الحقوني في السيارة فعلا أخذت تمشي و انا اتبعها و ابنتى منيرة جالسة في حظني
تمسك سكان السيارة وهي فرحانه انها تقود سيارة
الشاهد : اشوي قامت ام عبدالله تركض بعبايتها و نقابها و حالتها حاله كأنها باتمان Cool و انا وراها في السيارة
الحين المشكلة و ين ؟
المشكلة باللي يشوفها تركض و انا لاحقها بالسيارة اشبيقول ؟
بيقول : هذه امرأة منحاشة من واحد لاحقها ب يتحرش فيها
المهم قلت لها ترى منظرنا انا و ياج ملفت للنظر اللي ايشوفنا من بعيد ايقول هذه منحاشة و انا لا حقج ما ايدرون
قالت ماعليك من الناس مافي احد في الشاليهات
هذا الموقف احبتى :
انا عن نفسيى عادي عندي خل المرأة تاخذ راحتها ما دام مافي شئ خطر عليها او عيب او حرام
تمارس الرياضة خلها تركض خلها حتى اطامر لو تبي مادام في حدود الادب و الحشمة و مافي اساس احد ينظر لها
رسول الله صلى الله عليه و سلم لنا قدوة كان يسابق امنا عائشة رضي الله عنها و عن ابيها
ومن هذا المنطلق :
أنا شخصيا ما أبي اكون حجر على اهلي و بناتي و اعيالي خل ياخذون راحتهم
أما الانسان يصك على اهله و اعياله لا تسون هذا ولا تروحون هناك لا تتكلمون اص اص اص قصروا حسكم
هنا الابناء يتقعدون كل شئ لا كل امر ممنوع ليمتى ؟
لهذا انا ديمقراطي ان جاز التعبير مع افراد اسرتي في حدود

غدا ان شاء الله اكمل معكم سالفة ثانية
12/6/2012 7:45:35 PM
فن التعامل مع الزوج .. الزوجة مواقف طريفة و خفيفة مساكم الله بالخير احبتي الكرام
كنت ناوي اتكلم عن سالفة من و اقع حياتي الزوجية لكن لا اريد اعاجكم بكثرة الحديث عن حياتي الخاصة
اليوم بتكلم عن موضوع آخر و هو من المواضيع التىيجب التركيز عليها كما اسلفت لأنها مهمة في الحياة الزوجية
المرأة التى تريد الحفاظ على زوجها من التمرد ان جاز التعبير و اعني بالتمرد النظر الى غيرها
لابد عليها أن تجتهد للحفاظ عليه .. كيف ؟
الجواب :
الرجل بشر ليس بمعصوم عن الخطأ ... و الفتنة موجودة و خاصة فتنة النساء
و النساء اليوم ماشاء الله اكثر من الرجال وفي كل مكان و في كل ساعة و زمان في الجمعيات و الاسواق و الوزارات
و الدوائر الحكومية و الخاصة موظفات كانوا او مراجعات أينما يلتفت الرجل سيجد امرأة تلفت نظره بطريقة أو بأخرى
بأناقتها أو بصوتها أو بما تضعه على و جهها من مساحيق ( مكياج ) صارخ احيانا و طبيعي او معتدل احيان اخري
و الرجل لا سيما ضعيف الايمان لا يستطيع ان يغض الطرف إن غض مرة لا يستطيع ان يغض المرة الاخرى
لاسيما الشباب ( لا ادري ماذا اقول ألوم من ؟ ألوم النساء اللواتي خرجن بكامل زينتهن أو أوم الشباب ؟ )
الشاهد :
الرجل كما اسلفت و أنا اتحدث عن الرجل المتزوج أينما يذهب يجد أمامه ألوان و اشكال من النساء كل و احدة تقول الزود و الحلا عندي
و من هنا
لابد على الزوجة أن تعوض زوجها كيف ؟

عليها أن تظهر أمامه بأجمل صورة بحيث ينسى ما رآه في الخارج
نصيحة من انسان يحب الخير لكن أيتها النساء يامن تبحثن عن زوج
إن قدر الله و يسر لكن الزواج احرصي ايتها الفاضلة على ان لا يرى زوجك امرأة غيرك
احرصي على أن تعوضي زوجك ما يراه في الخارج
حاولي أن تستحوذي على قلبه و عقله و عيناه
إذا كنت تريد زوجك لك و حدك

لأن الكثير من الرجال يحب الجمال أو بمعنى اصح يحب أن يرى زوجته جميلة في كل و قت و حين
لكن إذا قصرت الزوجة فى الاعتناء بنفسها و اناقتها فلا تلوم زوجها إن نظر إلى غيرها
وهو انسان ضعيف لا يلام يجد في الخارج ما لا يجده في بيته

أنا لا أجد العذر للرجل و لا ابيح له النظرلغير زوجته
لكن أنا قلت الرجل اذا كان ضعيف الايمان ووالوازع الديني عنده ضعيف فلن يغض طرفه عن النساء
لكن عندما يكون الرجل منا يتقي الله بالتأكيد سيغض طرفه ولاينظر للنساء
على سبيل المثال :
أنا شخصيا عندما استحظر حرمة النظر الى النساء احاول ان اشغل نفسي باي شئ
ألتفت يمين او يسار حتى تذهب المرأة التى أمامي
أو انظر الى الأعلى أو الى الأسفل أو اعبث بتلفوني و احيانا أخلع نظارتي لأنى عندما اخلع النظارة لا أرى أو لا أميز ملامح الذي امامي
و هكذ و اعتقد الكثير من الرجال يفعلون مثل الذي افعله

أعود لموضوعي :

من المواصفات التى في الغالب يطلبها الرجل في زوجة المستقبل ( الجمال )
و انا شخصيا يهمني جدا جمال المرأة
وقد بين ذالك رسول الله صلى الله عليه و سلم بما معنى الحديث ( ... و إذا نظر إليها سرته .. )
وقوله صلى الله عليه و سلم ( تنكح المرأة لألاربع .. و ذكر منها الجمال ... )
فإذا الجمال مطلوب
و الجمال لا يقتصر على جمال الوجه فقط بل اناقة المرأة من الجمال و تعاملها مع زوجها و الآخرين أيضا من الجمال
لهذا كلما حرصت الزوجة على الاعتناء بنفسها من حيث النظافة و الاناقة و نحو ذلك كان سببا في جذب الرجل اليها
بعض النساء بكل اسف من خلال ما نرى و نسمع
تهمل نفسها في بيتها و امام زوجها
لكن اذا فكرت بالخروج من البيت تخرج كأنها عروس
وهذا تناقض و الخاسر في هذا الامر هو الرجل و اذا فكر الرجل بالزواج أو زاغت اعيونه على النساء
تتضايق زوجته لماذا تتضايقين ؟ انت السبب ؟ أنت اهملت نفسك امام زوجك و اجتهدت امام غيره
انت جعلت زوجك لا يطيق النظر اليك و في المقابل اجتهدت و حرصت على ان تلفتى نظر الآخرين لك
قد لا تقصدين ... لكن هذا هو الحاصل و الواقع الذي عنه غفل الكثير من النساء
اكتفي بهذا القدر اليوم
و اعود ان شاء الله للحديث عن امر آخر

كتبه محبكم بوعبدالله
12/6/2012 8:26:26 PM
من اقوى الحب ام المذهب وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اسعد الله اوقات الجميع بكل خير
سأقف مع ما تفضل به الاخ qukuwait حيث يقول ك
( فلا يكن لاحد ان يتهم الاخر باالباطل ... فاذا كان الشيعة يعبدون الله ويقرون بوحدانيته .. يرون ان طريق الله ياتي من سفينة النجاة .. عن طريق الرسول المصطفي واهل بيته فاطمة وبعلها وبنوها والسنة يعبدون الله وحده ويقرون بوحدانيته .. ولكن يقولون ليس هناك لا سفينه ولا وسيله الى الله .. تذهب اليه مباشرة )
لا اريد أن يخرج الموضوع عن أصله لكن فقط اريد أن أوضح للأخ qukuwait و لكل من يقول بما يقوله الأخ qukuwait في كلامه آنف الذكر
أقول و بالله تعالى التوفيق :
عزيزي qukuwait بارك الله فيك وجهة نظرك احترمها لكني اتحفظ على على ما تفضلت ذلك أن الحلال كما اخبر رسول الله صلى الله عليه و سلم الحلال بين و الحرام بين
و قال عليه الصلاة و السلام كما ذكرت في مداخلتى السابقة : عن الفرق ال 72 كلها في النار وواحدة في الجنة وهي الجماعة .. ووصف تلك الجماعة بقوله ( ما أنا عليه وأصحابي )
اكرر اخي الكريم .. اخواني الكرام : لو كانت كل المذاهب على الحق أو لو كان الخلاف بين المذاهب مجرد خلاف في بعض الفروع الفقهية
لما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ستفترق امتى على 72 فرقه كلها في النار إلا واحدة ومن هنا اقول مرة اخرى هناك مذهبان أحدهما على الحق و الآخر على الباطل
أما ان نقول كما يقول الاخ qukuwait في كلامه آنف الذكر كل انسان يعبد الله وفق المذهب الذي يراه و بالتالي الله سيحاسبه لأنه يعلم بنتيته
هذا كلام مع احترامي الشيديد مرفوض لماذا :
لأن هناك اناس يجتهدون في فعل الخير ظنا منهم انهم على الحق و لكنهم على الباطل كما قال الصحابي عبدالله بن مسعود رضي الله عنه : ( وكم من مريد للخير لن يصيبه )
لكن هنا يظهر سؤال : هل هؤلاء معذورون امام الله ؟ الذي يعبد الله على غير هدى هل الله سيحاسبه و يكافئه على فعله لأنه عبدالله على جهل و لأن نيته عبادة الله ؟
الجواب كما اسلفت ( وكم من مريد للخير لن يصيبه ) هذا دليل
و الدليل الثاني على ان الذي يعبد الله على جهل عمله مردود حتى لو كانت نتيته طيبة : ما قام به النفر الثلاث كما جاء في الصحيحين { أن نفرا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قال أحدهم : أما أنا فأصوم لا أفطر ، وقال الآخر : أما أنا فأقوم لا أنام ، وقال الآخر : أما أنا فلا أتزوج النساء ، وقال الآخر : أما أنا فلا آكل اللحم فقام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا فقال : ما بال رجال يقول أحدهم كذا ، وكذا لكني أصوم وأفطر وأقوم وأنام وأتزوج النساء وآكل اللحم فمن رغب عن سنتي فليس مني } لا حظ اخي الكريم قول رسول الله من رغب عن سنتي فليس معنى
مع ان هؤلاء النفر أرادوا الخير و نيتهم الخير لكن كل عمل ليس على هدي رسول الله صلى الله عليه و سلم مردود
كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( من عمل عملا ليس عليه امرنا فهو رد ) و في رواية ( من احدث في امرنا هذا ما ليس منه فهو رد )
و في قوله آنف الذي فسر جماعة المسلمين بقوله ( ما أنا عليه وأصحابي )
فإذا عزيزي الخلاصة ان المسلم حتى يتقبل الله منه العمل صلاة صيام عبادة حج لابد ان يكون على هدي رسول الله صلى الله عليه و سلم
لايفي انك الانسان يعبد الله على جهل او خلاف سنة رسول الله فالعمل لن يقبله الله اذا كان على غير هدي رسول الله للأدلة السابقة
امتفي بهذا القدر
فقط كان كلامي توضيح لما تفضل به الاخ qukuwait
سائلا الله تعالى ان يبصرنا بالحق و اهله و يجعلنا جميعا من الراشدين
و الحمد لله رب العالمين
كتبه محبكم
بو عبدالله
12/7/2012 4:14:25 PM
من اقوى الحب ام المذهب بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
و رضي الله تعالى عن جميع الصحابة و القرابة اما بعد :
لا اريد أن ادخل في مواضيع مذهبية حتى لا يتحول الامر الى تعصب مذهبي كل منا يدعي وصلا بليلى
الاخ الكريم كويتى :
أولا : للعلم أنا ( سيد ) ولا فخر سلفي العقيدة حنبلي المذهب و الحمد لله رب العالمين
نحن لا نختزل الحق عند طائفة دون اخرى ( اعرف الحق تعرف أهله )
هذا هو المبدأ و الصواب متى ما عرف الأنسان الحق بالدليل و البرهان الواضح عرف اهل الحق من خلال اتباعهم للحق
ثانيا : اعلم هداك الله للصواب أننى و لله الحمد اعرف ماذا يخرج من رأسي و ما ينطق به لساني و استطيع بحمد الله ان اميز الغث من السمين من اقوال و افعال الآخرين ولا ازكي نفسي
لكنى قلت هذا ردا على قولك أننى افتقر للخبرة في التحليل لا يا اخي الكريم عندي انا كبير في السن و عندي خبرة و عندي خلفية كبيرة عن الكثير من الامور عرفت منذ البداية انك تتبع المذهب الشيعي و الحق اننى حاولت في مداخلاتي السابقة ان اوضح لك و لمن يتابع الموضوع أن الحق هو في اتباع هدي رسول الله صلى الله عليه و سلم
ومن سار على نهجه و سنته سواء الصحابة رضي الله عنهم أو آل البيت
ثم ان رسول الله صلى الله عليه و سلم اوصانا بقوله عليكم يسنتي و سنتة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي أو كما قال
نحن استاذي الكريم الحكمة ضالة المؤمن لا يهمنا الحق من أين اتي من الصحابة او من آل البيت المهم اذا تأكد لنا ان ما يقوله الصحابة او آل البيت حق بالدليل و البرهان اتبعناه
ولا نكابر و لا نعرض عنه لأنى اتى من طريق أناس آخرين دائما اقول اعرف الحق تعرف اهله الدور و الباجي عليك ايها الانسان
اكرر نحن نتبع الحق و لا شئ غيره في شتى الامور ولا يهمنا ان يأتى الينا من خلال الصحابة رضي الله عنهم او من آل البيت
العبرة بالدليل اذا الدليل اسعف الصحابة اتبعناهم و تركنا آل البيت مع توقيرنا و احترامنا لآل البيت الكرام
و اذا الدليل اسعف آل لبيت اتبعناهم و تركنا الصحابة رضي الله عنهم مع احترامن و توقيرنا لآصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم
و الجميع عندنا عدول لكنهم ليسوا معصومين
اكرر الجميع عندنا عدول الصحابة و آل البيت لكنهم ليسوا معصومين
آل البييت رضي الله تعالى عنهم اجمعين ليسوا معصومين و كذلك الصحابة ليسوا معصومين و كل انسان على و جه الارض ليس بمعصوم مهما بلغ من العلم و التقى و الورع
فقط الانبياء هم المعصومين غير ذلك لا احد معصوم .. و اضح استاذي
اكيد انت تخالفني لكن لا يهمنى المهم انى اوصل المعلومة الصح لمن يتابع هذا الموضوع
لا اريد ان ادخل في جدال
فالحق ابلج واضح لكل من يريد ان يتبعه اما من يريد ان يغض الطرف ويعمي بصره عن الحق فهذا لا يعنيينى بشئ
الله عزو جل قال عن المعرضين عن الحق : ( و إني كلما دعوتهم لتغفر لهم جعلوا اصابعهم في آذانهم و استغشوا ثيابهم و اصروا و استكبروا استكبارا )
اعرض قوم نوح عن الحق رغم انه و اضح امامهم و اتبعوا سبيل الشيطان و كثير من الناس تبين لهم الحق و تدلهم عليه و تعرفهم بالصواب و توضحه لهم
يعرض بوجه عنك و يقول لا الحق مع فلان
كفانا الله شر شياطين الانس و الجن
و الحمد لله رب العالمين
تحياتي للجميع
12/7/2012 10:05:04 PM
أبيات .. و قصائد .. مختارة .. حياكم تفضلوا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته احبتى الكرام
أسعد الله أو قات الجميع بكل خير
اتابع معكم احبتى الكرام ذكر بعض القصائد المختارة و الابيات المميزة
قلت :
افديك انا بقلبي وروحي .. و من يداوي ذيك الجراح .. و اغليك انا يا بعد روحي .. عساني ما افقد حبي و الأفراح ..

يقول
بكيْتُ على الشّبابِ بدمعِ عيني ... فلم يُغنِ البُكاءُ ولا النّحيبُ نصيحه اليوم
و قلت أنا :
ذهب الشباب و اتى المشيب .. فلم البكاء ولم النحيب ؟ اتجزع مما لابد منه .. هذا لعمري شيئ عجيب

احد الشعراء نسيت اسمه قال :
زايد غلاهم ماهو بمنقوص، مصلصلين العم والجد، أصل ودين ونهج مرصوص، اللي شراهم ما لهم ند

و قلت أنا :
انشهد ان زايد ما هو بمنقوص .. الشرف وارثه عن الاب و الجد .. هذا نعرفه و ما نحتاج له انصوص .. درب الوفاء عنه ما نصد
...........
يقول الشاعر الشيخ عبدالله آل خليفة

من طق باب الجود يحظى بترحـاب .. ومن طق باب البخل شاف احتقـاره .. ومن رافق أهل الطيب طابوا له وطاب .. إن ماربح ماشاف منهـم خسـاره
و قلت أنا :
ومن تعدى علينا جعل ربي ما يفتح له باب .. ونكس شعاره .. ومن رفع راية الحق حنا له اصحاب .. ولا شاف منا خساره ..

قال القائل :
بكيْتُ على الشّبابِ بدمعِ عيني ... فلم يُغنِ البُكاءُ ولا النّحيبُ

و قلت أنا :

ذهب الشباب و اتى المشيب .. فلم البكاء ولم النحيب ؟ اتجزع مما لابد منه .. هذا لعمري شيئ عجيب

قال الشاعر بدر بن عبدالمحسن :
من الوله .. واقف على بـاب بيتـك ماغير اجي .. واراقبك .. وآتحـراك ياليتنـي لامـن بغيتـك .. لقيـتـك واكحّل عيونـي .. بشوفـة محيـاك

و قلت أنا :

من الوله اتخيل دوم محياك .. واركض ورا زولك واترجاك .. حبيبى يا بعد عمري لا تبتعد عنى .. تراني ما اصبرعلى فرقاك

قامت تظللني من الشمس .. نفس أحب إليّ من نفسي
قامت تظللني ومن عجب .. شمس تظللني من الشمسِ

...............

الصبا والجمال ملك يديك ... أي تاج أعز من تاجيكِ

نصب الحب عرشه فسألنا ... من تراها له فدل عليكِ

قتل الورد نفسه حسدا منك ... و ألقى دماه في وجنتيكِ

والفراشات ملت الزهر لما ... حدثتها الأنسام عن شفتيكِ

....................

قد نشقت الأزهار في كلّ أرضٍ .. يا شذاهنّ لست مثل شذاها

كيف أنسى و أينما سرت في الدنيا .. أراني أسير في دنياها

..................

يا حبيبي .. يا حبيبي .. هل جفاك النوم مثلي
أو رمتك الريح مثلي .. في سجى الليل الغريبِ
يوم ضاع الحب منا .. في متاهات الدروبِ
يا حبيبي
كم رسمنا الحب طفلاً .. حالما عند الغروبِ
وملأنا الكون لحناً .. سابحا فوق الجنوبِ
يا ربيب البدر زهوا .. طيفك الحاني رفيقيِ
يا حبيبي
يا كتاب الحب ان صفحة الحب العجيبِ
يا رحاب العمر ردي رحلة الامس القريبِ
يوم ضاع الحب منا .. بين زفرات القلوبِ
يا حبيبي

اكتفي اليوم بهذا القدر من الابيات المميزة

كتبه محبكم بو عبدالله
12/8/2012 9:37:39 PM
الذئب البشري السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
احبتى الكرام
ادخل بالموضوع حتى لااطيل عليكم
لعل بعضكم يعلم ان الذئب من اشرس الحيوانات و هوحيوان لا يصبح أليفا كباقي الحيوانات المفترسه
دونكم مقارنة بين الذئب الحيواني اعزكم الله و الذئب البشري كفانا الله و اياكم شرالذئاب البشرية ومدى التقارب بينهما
الذئب الحيواني عندما يهجم على قطيع من الغنم أو غيرها من المواشي يختار أفضل الموجود ويظل يبحث بينها حتى يجد الافضل
و الذئب البشري كذلك يختار اجمل النساء في نظره و يتحرى ان تكون ذات مال و منصب و بنت عائلة مرموقة او قبيلة نعروفة ليستفيد من وراءها
الذئب الحيوانيلديه من الذكاء مايجعله يعرف إن كان راعي الماشية يحمل سلاحا أو لا يحمل
وعلى غرار ذلك يقرر الهجوم من عدمه
و الذئب البشري كذلك يستغل طيبة المرأة و نيتها الطيبة و الامان الذي اعطته اياه لكنه يخون الامانة و يغدر قبحه الله
الذئب الحيواني كثير الحركة فلا يستقر بمكان معين في القفار
وكذ لك و الذئب البشري يتنقل من منطقة لمنطقة و من بلد لبلد ليصطاد الفريسة المناسبة
الذئب الحيواني
عندما يفترس الضحيه يقوم باستخراج الاحشاء أولا أو مايسمى عند الباديه((بالشواء )) وهي الاعضاء الطريه داخل الجسم مثل الكبد والكليتين والطحال
والامعاء فيلتهمها اولا ومن ثم باقي الجسم
وكذلك و الذئب البشري يعتدي على اعز ما تملك المرأة و هو شرفها و عفتها ثم يتكرها تجتر ألاماها و احزانها و فضيحتها قاتله الله
الذئب الحيواني اذا وقع في الأسر لا يضع عينه بعينك وبمجرد صرف نظرك عنه يعاود النظر إليك
ثم يعود فيصرف نظره عنك إذا نظرت له مرة أخرى
كذلك و الذئب البشري عندما يقع في الاسر و يواجه الضحية فإنه لا يملك المواجه خصوصا اذا ادين بالجرم المشهود
الذئب الحيواني بمجرد القفز فوق الفريسة لا تقوم مرة أخرى
و كذلك و الذئب البشري يعتدي على اعز ما تملك المرأة و هو شرفها و عفتها فلا احد بعد ذلك يرغب بها ان علم بحالها نسأل الله السلامة

الذئاب البشرية دائما تظهر نفسها بمظهر الحمل الوديع
و تلبس اقنعة مزيفة لتخدع بها الآخرين و خاصة النساء
ولا يسعنى إلا ان أسأل الله تعالى باسماءه الحسنى و صفاته العلى ووحدانيته ان يكفي نسائنا و بناتنا شر
الذئاب البشرية التى لا تتقي الله ولا تخاف الله
نزعت من قلوبهم الرحمة و اذا خلا بالفريسة ظهر على حقيقته شيطا رجيم و ذئب مفترس
اللهم احفظ النساء و البنات من شر الاشرار و كيد الفجار و خبثهم اللهم آمين يارب العالمين
اكتفي هذا القدر اليوم
و غدا ان شاء الله سأذكر لكم حادثة حدثت معي مع ذئب بشري

تابعوني غدا ان شاء الله

محبكم بوعبدالله
12/9/2012 12:54:02 PM
الذئب البشري اسعد الله اوقات الجميع بكل خير
احبتى الكرام
بالامس تحدثت عن مقارنة ببين الذئب الحيواني اعزكم الله و الذئب البشري اجارنا الله و إياكم من شره
و الحق ان شر البلية ما يضحك كما يقال حدث بيني و بين نوذج من الذئاب البشرية حوار عن طريق الصدفة
عندي رقم جوال لا استخدمه كثيرا للضرورة فقط دائما مغلق أضعه في سيارتي لا افتحه او استخدمه إلا إذا نسيت تلفوني في البيت
وقبل عام تقريبا و بالتحديد في 22\12\2011 فتحت التلفون وتلقيت هذه الرسالة تم ارسالها الساعة 9,49,11 مساء مضمون الرسالة ما يلي :
افتح قناة قلبي و شاهد برنامج غلاك و اسمع خبر عاجل و حشتني يا احلى ملاك
و ايضا رسالة اخرى أيضا في نفس التاريخ و بنفس الوقت تقريبا الساعة 9,49,23 مساء رسالة اخرى تقول :
وش حيلة العطشان و الكاس مكسور و ش يملك المشتاق غير الرسايل ؟

طبعا انا لما فتحت الرتلفون كان في تاريخ 23\12\2011 الساعة 54. 14 . 12 ظهرا قرأت الرسالة باستغراب و لم اعرف من هو المرسل رديت عليه قائلا :
عفوا و صلتنا منكم رسالة من حضرتك ؟
رد عليّ مباشرة برسالة في الساعة 15. 17 . 12 ظهرا يقول فيها
صبحت يا اعز المخاليق بالخير كل الامل تبقى حياتك سعيدة احلم اشوفك حلم عطشان للبير و احسب مسافات الليالي البعيدة بس المهم تكون مرتاح و بخير و اللقاء ملحوق ربك يجيبة
ورسالة اخرى تتبعها :
يفداك عمري بس تضحك لياليك ولا شوف في عينك للأحزان لمعة غلاك عندي ما يجي فيه تشكيك لو بجمعه يصعب علي الروح جمعه متعلي قدرك ولا احد حواليك ولا همني غيرك لو سال دمعه ( او هيام )
رديت عليه قائلا :
عذرا لم تعرفني بنفسك بشكل و اضح أو انك غلطان بالرقم ؟
رد عليّ قائلا :
انا شاب سوري حاب اتعرف عليج اذا مافي مانع

هنا انا عرفت السالفه انه ذئب بشري يصطاد النساء و الفتيات بهذه الطريقة و بما انه ظن أننى فتاة وقررت ان اجاريه و قلت له :
تفضل
رد عليّ برسالة قائلا
سرقتك بالزمن لحظة و عشقتك بالفراق اوقات ماعلموك ان الغلا يجرح الروح و انا على فرقاك تنزف اجروحي
جاريته كما اسلفت لأعرف لي وين بيوصل معي وتكلمت معه باللهجة السورية
و خليته ايصدق اني بنت و قلت له :
كلماتك مش كلمات شاب سوري انت متأكد انك سوري ؟
قال :
والله الذي ربي وبك اني سوري

لاحظوا احبتي الذئب البشري ما يقول لي عندما قلت له

====================
طيب امسدأتك بس انت شو عرفك أنا بنت ؟

لاحظوا الخبيث ماذا كان رده

ما تفرق بنت أو غير بنت المهم انت حلوه

================

إي نعم مو مهم أني بنت او غير المهم أن أكون حلوة حتى لو كنت عيوز ؟ نعم ليش لأ الذئب البشري ما عنده مانع اذا كانت الفريسة عيوز او بنت
المهم يستفيد من وراءها بأي شئ بجمالها او منصبها او مالها و تالي يضربها هرض الحائط

المهم لأني كنت مشغول و عرفت ماذا يريد هذا الخبيث تركته و لم ارد عليه و اغلقت التلفون
و فتحته بعد ذلك فوجدته ما زال ينبح اعزكم الله بتلك الرسائل يقول :

سلام يا اهل الجود و الطيب و العز ياللي لكم بالصدر قدر و معزة القلب من فرقى الاجاويد يهتز مثل الشجر يوم العواصف تهزه و عيني تشتاق لكم كل حزة
ورسالة اخرى
يا نور عيني ما تفيد التحاسيف لاصارت الفرقة طويله مداها و الي انكتب ياخوي ما فيه تحريف و العين جاها من السهر ما كفاها
و انا بالعون ما قصرت يا غايت الكيف بس الليالي قصرت في وفاها
لا تحسب الدنيا تجي لك على الكيف كلن مات و حاجته ما قضاها

خلاصة القول احبتى و خاصة النساء الفاضلات بجميع اعمارهن ثيبات أو ابكارا
إياكن أيتها الفاضلات أن تفتحن الباب لمثل هذه النوعية حتى لو لمجرد التسلية
لأن بعض النساء قد تكون البداية تسلية و النهاية دموع و احزان
لا تظن المرأة أنها اذكى من الذئب البشري ابدا لأن غالبا الذئاب البشرية تكون متخصصة في اصطياد الفرائس
و ذات تاريخ طويل في هذه المهنة
لكن الله الحافظ
اكتفي بهذا القدر نظرا لضيق وقتى الآن
أسأل الله تعالى الحافظ أن يحفظ نساءنا و بناتنا من شر الاشرار و من خبث الفجار
اللهم آمين
و الحمدلله رب العالمين
كتبه محبكم بوعبدالله
12/9/2012 10:28:37 PM
فن التعامل مع الزوج .. الزوجة مواقف طريفة و خفيفة مساكم الله بالخير احبتي الكرام و اسعد الله اوقات الجميع بكل خير
أحبتى الكرام من الامور المهمة في الحياة الزوجية التى يجب على الزوجة التعامل معها هي طريقة تعاملها مع زوجها
خصوصا إذا كا زوجها من النوع الحاد الطبع عصبي على سبيل المثال أو جاف جدا في تعامله معها
لا يعرف ابجديات الحب و التعامل مع زوجته وابناءه
قد يكون الزوج يؤدي و اجباته الاسرية مع زوجته و ابناءه و بيته لا يقصر في شئ
لكن من حيث التعامل صفر من عشره قد تكون هناك اسباب نفسية اجتماعية تربوية انعكست على حياته
لا يخلوا الانسان
لكن إذا كان نصيب المرأة رجل من هذه النوعية كيف تتعامل معه ؟
قبل أن أبدأ دعوني أذكر لكم سالفة المرأة مع الاسد كمدخل لما سأتحدث عنه لاحقا
جاءت امرأة في إحدى القرى لأحد العلماء وهي تظنه ساحرا وطلبت منه أن يعمل لها عملا سحريا ليحبها زوجها
قال لها إنك تطلبين شيئا ليس بسهل فهل أنت مستعدة لتحمل التكاليف ؟
قالت : نعم
قال لها : إن الأمر لا يتم إلا إذا أحضرت شعرة من رقبة الأسد
قالت : كيف أستطيع ذلك والأسد حيوان مفترس أليس هناك طريقة أسهل وأكثر أمنا ؟
قال لها : لا يمكن أن يتم لك ما تريدين من محبة الزوج إلا بهذا
ذهبت المرأة وهي تفكر في كيفية الحصول على الشعرة المطلوبة فقيل لها أن الأسد لا يفترس إلا إذا جاع
ذهبت إلى الغابة وبدأت ترمي للأسد قطع اللحم واستمرت في إلقاء اللحم إلى أن ألفها الاسد
إلى أن جاء اليوم الذي يدها على رأسه وأخذت تمسح بها على شعره ورقبته حتى اخذة الشعرة بكل هدوء
ثم أسرعت للعالم فلما رأى العالم الشعرة سألها: ماذا فعلت حتى استطعت أن تحصلي على هذه الشعرة؟
فشرحت له انها عرفة الطريق لقلب الأسد أولا وهو البطن ثم الاستمرار والصبر على ذلك إلى أن يحين وقت قطف الثمرة
حينها قال لها العالم : زوجك ليس أكثر شراسة من الأسد .. افعلي مع زوجك مثل ما فعلت مع الأسد تملكيه تعرفي على المدخل لقلبه واصبري ،،،، انتهى
احبتى أي انسان اذا و ضع في رأسه هدف ما فإنه سيحاول بكل و سيلة تحقيقة كما رأينا كما فعلته المرأة
إذا كان الزوج عصبي المزاج حاد الطبع لا يعرف ابجديات الحب كيف تتعامل معه المرأة ؟
الجواب :
الزوجة التى ترى زوجها لا يهتم بها داش طالع لايعيرها اهتمام تحاول تبادر الى جذبه
اذا دخل عليها تستقبله احسن استقبال و تحاول ان تخلع من على رأسه عقاله و غترته
و اذا جلس تهمز كتفه و تحاول ان تتودد اليه بكلمات لطيفة ( الله يعطيك العافة يا بو فلان .. عساك اليوم ما تعبت او احد كدر خاطرك .. و هكذا )
إن كان يحب الطعام طبخت له اشهى الطعام و ألذه بل و تشهيه ( ماذا تشتهي تأكل اليوم يا بو فلان ) و اذا جلس على الطعام تحاول ان تطعمه من يدها
و هنا الرجل سينتبه الى تصرفها الغريب و اكيد سيرمي عليها كلمة ( ها شيخوه اشعنج اليوم ؟ تبين شئ .. مو عوايدج )
ترد عليه اهي : ابد يا حبيبى بس مشتاقه لأيام شهر العسل
يضحك عليها .. أي عسل من صجج اكو عسل
ترد عليه : إي يا حبيبي اكو عسل ما دامك موجود العسل ما ايخلص
اهني عاد يطخ اشوي Thumbs Up
و تالي كما اسلفت تتدرج المرأة معه
إن كان يحب الجمال تتجمل أمامه و إن كان يحب النظافة و الترتيب تفعله و إن كان من النوع الذي يحب
يحب المرأة التى تتدلع في كلامها يا يبا تدلعي ما يبيلها شئ و إذا يحب الاغراء اغريه
افعلي اذا كنت تعانين من زوج جاف عصبي او زوج عينه زايغة Cool
إن دخل عليك يوم من الايام استقبليه استقبال المشتاق و إذا أكل اطعميه بيدك
حاولي تتحرشين فيه بأي طريقه همزي ظهره و انت تهمزين ظهره و شعرت ان جسمه ارتخى حاولي ان تدلدغيه من جوانبه
إن لم يضحك فعلى الاقل سيبتسم
أو حاولي أن تدلكي رجليه ( مو عيب لا تظن المرأة انها اذا دلكت او همزت ارجل زوجها عيب او فيه اهانة لها لالالالا أبد )
المهم و انت تهمزين رجليه دلدغيه من اسفل القدم كما اسلفت إن لم يضحك فعلى الاقل سيبتسم واذا ابتسم
تكونين قد ربحت درجة استطعت ان تجعلي زوجك الجاف العصبي يبتسم
بعض الرجال صحيح جاف و عصبي لكنه ضعيف أمام جسد المرأة ( اعذروني على هذا الكلام )
لكن هذا و اقع
الشاهد : في اليوم التالي حاولي أغراءه بأي وسيلة ماني متكلم كيف
لكن وسائل الاغراء كثيرة و معلومة
مع الوقت و تغير و سائل الهجوم المباح على زوجك ستجدينه بعد فترة طخ و اصبح طبيعي
لكن اذا رضيتى بطبيعة زوجك بحجة انه انسان عصبي و العصبي صعب يتغير ومن هذا الكلام
لالا لابد من التجربة و المحاولة الرجل

اكتفي اليوم بهذا القدر
سائلا الله تعالى أن يلين قلوب الازواج بعضهم على بعض اللهم آمين
12/9/2012 11:09:30 PM
الذئب البشري اسعد الله اوقات الجميع بكل خير
أولا :
استاذ qukuwait أنا لم اتطرق لا لزواج المتعة ( المحرم عندنا شرعا ) ولا لزواج المسيار( الحلال عندنا )
ثانيا :
الطريق الصحيح لأصلاح المجتمع هو الزواج الشرعي العادي أو المسيار و ليس زواج المتعة المحرم الذي هو في واقعه زنى و العياذ بالله
ثالثا :
الذئب البشري لو كان يريد ان يحصن فرجه للجأ الى الزواج لكن لأنه انسان خبيث و فاجر ابتعد عن الحلال و لجأ الى الحرام
عن طريق اصطياد المحصنات الغافلات بمعسول الكلام و دس السم بالعسل
رابعا : موضوعي بعيد كل البعد عن زواج الزنى الذي تسمونه متعه و عن المسيار ولا اريد ان ادخل معك في متاهات المتعة المحرمة عندنا
و المحلله عندكم هنيئا لكم بها الله ايسعدكم بالمتعه
و الحمد لله الذي عافانا من المتعه و ابدلنا بالحلال عن الحرام اللهم ربي لك الحمد
و أي مداخلة أخرى عن المتعه او المسيار أو خارج الموضوع لن ارد عليها مع جزيل الشكر
أعود لموضوعي :
لا يقتصر أمر الذئاب البشرية على الرجال فقط بل يشتمل على النساء أيضا
ما ينطبق على الرجل الذئب ينطبق على المرأة الذئبة أيضا إن جاز التعبير
ما يفعله الذئب البشري مع فرائسه و على وجه الخصوص فئة النساء
تفعله أيضا الذئبه مع الرجال المساكين
اكتفي بهذاالقدر
و ان شاء الله اكمل فيما بعد
12/10/2012 12:59:31 PM
انتبهي ... سيدتي الفاضلة العمر يمضي السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أسعد الله أو قات الجميع بكل خير احبتى الكرام سيداتى الفاضلات
من العقابات التى تضعها المرأة امامها هي الامتناع عن ارتباطها برجل متزوج تحت حجج كثيرة وربما هذه الحجج واقعية الى حد ما
لا يجب ان تقدر المرأة و تفترض افتراضات قد تحصل و قد لا تحصل
وهذا من مداخل الشيطان
تفترضالمرأة الممتنعة عن الرجل المتزوج افتراضات تخاف من حصول خلافات بينها و بين الزوجة الأولى
و هذا الامر قد يحدث و قد لا يحدث يعتمد من و جهة نظري على رجاحة عقل المرأة
وحسن تصرفها و محاولة احتواءها للخلافات لو وجدت لا قدر الله
سؤال أوجهه لأي سيدة فاضلة ترفض الزواج من رجل متزوج
فلتسأل المرأة المعترضة نفسها ماذا لو مضى بها العمر و لم يتقدم لها إلا المتزوج ؟
إذا لم يتقدم لها رجل اعزب ( غير متزوج ) هل ستفضل العنوسة مع تحفظي على هذه الكلمة لا اريد ان استخدمها لكن
هل ستفضل العزوبية على الارتباط برجل متزوج مثلي على سبيل المثال
ولتسأل المرأة المعترضة نفسها ماهي الاضرار ستترتب عليها لو انها اعترضت و قطار العمر يمشى لا يتوقف ؟
لاسيما في مسألة التحصين فهي بشر و البشر كتله من العواطف و الاحاسيس ولابد ان يتأتى يوم تفكر برجل
يؤنس وحدتها وخصوصا ان كانت ارمله او منفصله ( جربت الزواج من قبل )
مع احترامي الشديد لجميع النساء المرأة التي أإن جلست بلا زوج قد تبحث عن طريق يشبع رغبتها العاطفية او الجنسية
واذا لم يكن هذا الاشباع بالزواج الحلال فإنه حتما سيكون عن طريق الحرام اجارنا الله و اياكم منه
خصوصا إذا لم تشغل وقتها و حياتها بشئ مفيد يغنيها و يشغلها عن تلك الامور
فالامتناع عن الرجل المتزوج قد يؤدي الى هذا الطريق في النهاية نسأل الله السلامة خصوصا ان طالت المدة على المرأة
و الشيطان متربص و جاهز نسأل الله تعالى ان يحفظنا و يحفظكم من الزلل و الفتن
أسأل الله تعالى ان يحفظ الجميع و يصلح الاحوال و يبارك لنا في الاوقات و الاعمال اللهم آمين
كتبه محبكم
بوعبدالله
12/10/2012 1:26:01 PM
نقاش بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
ورضي الله تعالى عن جميع الصحابة وخاصة منهم الاربعة الخلفاء ابوبكر و عمر و عثمان و علي و باقي الصحابة والقرابة رضي الله تعالى عن الجميع و جمعنا بهم آمين
على عجالة احبتى الكرام لضيق الوقت أقول :
الامر حساس الى حد كبير خاصة للنساء ولابد من ان نقدر هذا الامر بالنسبة للمرأة على و جه الخصوص
لكن البروفايل وضع لتعريف الآخرين من خلال المعلومات الخاصة ببعض المعلومات الاأساسية كالعمر و الطول و نحوه
والمعلومات شخصية كالحالة الاجتماعية منفصل او متزوج و نحوه وهذه اعتقد لا شئ فيها مجرد معلوماتلابد منها
لكن عند زيارتي لصفحة السيرة الذاتية لبعض السيدات الفاضلات لا اجد معلومات كافية عن السيدة الفاضلة تشجعنى
اغلب ما يتم اختيارة افضل ان لا اقول
طيب انا ماذا استفيد ؟ اكتبي سيدتى الفاضلة جميع المعلومات الاساسية و الشخصية بكل و ضوح إن كنت جادة طبعا
لا تتركي الامر مبهم للآخرين تلك المعلومات لن تنقص من قدرك شيئا
عن نفسي انا و اضح من بداية دخولي الى هذا الموقع كتبت بحسن نيه كل المعلومات الاساسية و الشخصية عن نفسي لم ادع معلومة إلا جاوبت عليها
حتى في مربع السيرة الذاتية يعلم الله كتبت قرابة صفحة كامله شرحت فيها سيرتى و معلوماتي و كل شئ عن نفسي لأكون و اضح للجميع
قبل ان تفكر أي سيدة فاضلة الاتصال بي تقرأ سيرتى الذاتية و المعلومات الاساسية و الشخصية وو تعلم كل معلومة عنى صغيرها و كبيرها و بعد ذلك تقرر هل انا اصلح لها ام لا
لكن الادارة هداهم الله الغوا سيرتى بدون حجة مقنعة تأتيني رسالة إدارية تطلب منى كتابة تعريف جديد في السيرة الذاتية
وفي كل مرة أعيد الكتابة تأتنين نفس الرسالة السابقه هكذا على مدى أربع أو خمس مرات في كل مرة اكتب سيرتى يتم الغاءها حتى استقر بي الامر على ما تقرأونه في سيرتى
الان وهذا من و جهة نظري غير كافي لهذا كتبت في سيرتي الذاتية من يريد التعرف عليّ يرجى مراسلتى او قرأة المواضيع التى كتبتها لأنها تحاكي و اقع عملي
لحياتي الشخصية الى حد كبير و هذا حفظكم الله من باب الصدق و الامانة حتى كما اسلفت قبل ان يتصل بي احد يكون عارف معلومات شبه كافية عن سيرتي
المقصد من هذا
الانسان الذي يدخل الى هنا يجب ان يكون و اضح من البداية صريح وصادق مع نفسه و الآخرين
لا احد اجبرك ايها الرجل او ايتها السيدة على دخول هذا الموقع مادمت دخلت للجد فكن جاد أو جادة
و اذا كنت متلاعب و تريد او تريدين التسلية فاتقي الله ولا تجعلوا منا ألعوبة لكم و باب سخرية لكم تتلاعبون بعواطفنا و مشاعرنا
المتلاعب و الغير جاد أمره الى الله
الذي اريد ان اقوله
على الرجل و المرأة ان يكتب معلوماته الاساسية و الشخصية بكل و ضوح و شئ من سيرته رغباته المواصفات و تالى الامور الاخرى و التفاصيل الاخرى يتم
التحدث عنها من خلال رسائل الخاص او نحوه
قد اتفق مع الاخ صاحب الموضوع ان الامر ليس بهذه السرعة
هذا زواج وارتباط لا بد ان يتريث الانسان
و الثقة و الامانة أهم شئ
اكثر ما يجعل الانسان يتردد هو عدم الثقة و الخوف من عدم الصدق و الجديد
و الدليل ان هناك اعداد لا يستهان بها من الاعضاء الموقوفين لأنهم يدخلون بغير صفتهم الشخصية بمعنى رجل يسجل على انه انثى
و انثى تسجل على انها رجل و آخر يدخل و هو غير جاد لمجرد
قضاء و قت و تسلية و هذا و الله امر محزن و عاقبته و خيمة نسأل الله السلامة و الهداية للجميع
اكتفي بهذا القدر و معذرة لأطالتى
الصفحات 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0