nawafq8_22 - جميع رسائل المستخدم
5/22/2011 10:13:23 AM
هل تخجل بانك عانس وتهرب من المجتمع موضوع جميل

اعتقد كل من تعدى عمرها ال30 تشعر بنوع من الحزن والوحده وعموما هذه هي طبيعه النساء لانه كل فتاة تتمنى ان تلد طفل وامومة وغيرها اما الاخت
الي تقول بانها لاتحتاج الى شريك مخطثه واذا كنتي مؤمنه بالله ورسوله

فالله سبحانه وتعالى يقول الآية الكريمة : [هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ] (البقرة: 187)

بالستر، أي هن ستر لكم وأنتم ستر لهن، لأن كلا الزوجين يستر صاحبه ويمنعه من الفجور ويغنيه عن الحرام، والعرب تكني عن الأهل بالستر واللباس والثوب والإزار.

وقال بعضهم: هن فراش لكم وأنتم لحاف لهن. وقال بعضهم: هن سكن لكم وأنتم سكن لهن، أي يسكن بعضكم إلى بعض، كما في قوله تعالى:[ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا] (الأعراف: 189) وفي قوله: [وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً] (الروم: 21).

فأشلون تقولين المرأة لا تحتاج الى شريك ولا تشكي له

عموما انتي لا يغرج الي اتشوفينه بالمجمعات وغيره وانا معاج 100& بأنهم اشباه رجال ولكن يبقى من هم الرجال وتعرفهم بسيماهم

مع اطيب التحيه
5/22/2011 10:15:59 AM
الفرق بين صداقة الرجال و صداقة النساء‎ هههههههههههههههههههههههههه

حلوووه

شكررررررررررا ^_*
5/22/2011 11:16:30 AM
هل تخجل بانك عانس وتهرب من المجتمع العفوووو ولو يالغالي

كفاك الشر
5/23/2011 3:48:23 AM
هل تخجل بانك عانس وتهرب من المجتمع عليه الصلاة والسلام

هلا بالاخت الغاليه لا قرأت ردج عدل وافهمه

انا لما اقول لا يستحقني اقصد المال والجاه كفو عليج ردج اعجبني

..مو مجبوره علي ااخر عمري ااخر وااحد خربوطي ======== انا معاج لانه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يقول( من أتاكم من ترضونه دينا وخلقا فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير) ...

والواحد هالايام ما يعرف سواء كان يصلي او لا ومحد يعرفه الا بعد الزواج وانا اتكلم من الطرفين

يا اختي الفاضله والله قرأت مواصفات الرجل عند البنات شي عجيب يعني ما يفكرون بشي اسمه دين وصلاة وصيام وغيره اكثرهم اهم شي ما يدخن وابي ابيض طويل عريض وين تلقين الطويل وانتي قزمه طولج ما يتعدى ال140 راعي فلوس ويحب السفر واهم شي ابيه حلو واهي جيكره ^_^ وهذا هو سبب عنوستهن ومااحب شي اسمه عنوسه وغيره لكن اقول هو سبب تأخيرهم بالزواج كثرة الطلبات الي مالها داعي

مقارنه بسيطه نضرب مثل رجل على خلق ودين ويصلي ويخاف ربه لكن عيبه مدخن <=-زي حلاتي ^_^

ورجل لا يدخن لا يصلي لا يصوم ولا غيره اي واحد البنت تفضل واهم شي يا اختي بوجهه نظري للبنت صحيح الجمال مطلوب لكن مو بقدر جمال الروح ما اهتم لشكل المرأة كثر ما اهتم بجمال روحها

شدني حسن توكلج على الله والتزامج والله يستر عليج يا ااختي كل واحد له رزق معلوم عند رب العالمين
والله يرزقج ويرزقنا بزوج صالح وذريه صالحه تقر عينج فيهم والله يستر على الجميع
5/24/2011 9:07:04 AM
هل تخجل بانك عانس وتهرب من المجتمع qukuwait

اممممممم عجيب تفكيرك

زين يعني شنو المطلوب ابي افهمه منك

مثلأ بتكلم عن الشباب والبنات بشكل عام يعني كل واحد يمسك لوحه..ويقول يا ناس ابي اتزووج او ماهو شعورهم

ياخي لا تجرح بخلق الله فيه ناس عندهم اعذار شرعيه واجتماعيه واهي قسمه ونصيب

مو على كيفك اتقول لازم يتزوجوون من وصل عمره الل27 المفروض متزوج لو كان الامر بأيدهم ما شفنا بالعالم الارامل والمطلقات والعازبات

بوضح لك اكثر

الارمله : لاحول ولا قوة لها مات زوجها واهي صغيره مثلأ نقول 20 سنه وهذا قضاء الله وقدره

المطلقه : مو كل مطلقه يعتبرها الناس بأنها شينه او .... يمكن يكون خير لها ياخي مبتلشه بواحد سكير مايعرف حدود الله ورسوله وراعي سوالف مالها اول وتالي

ولا تخلي الشباب ملائكه اكثر او اغلب شباب وبتكلم عن شباب الكويت
رووح شوفهم بالمجمعات يعني بالله هذا يقدر يكون اسرة واطفال ويعرف يتصرف ويكون قد المسؤولية يا طايح بالمغازل يا بالسفر يا بالبطل كلنا شباب ونعرف ونشووف لكن يبقون فئه كبيرة قادرة على تحمل المسؤولية

اما العازبه : بسبب العادات والتقاليد سواء العربيه او الاسلامية ما تسمح للبنت بأنها تطلب الزواج بشكل علني او تقول حتى لامها يمه او يبه ابي اتزوج مليت ومن هالسوالف

وبالاول والاخير اهئ قسمه ونصيب

======
الرجل الغير متزوج ليس له العذر بان يكون في سن متاخر وغير متزوج
اصلا شكله غلط بين الناس لان لو كان عنده اصلا حياء ما جلس بين الممتزوجين في الدوانيات او في الاماكن العامه هو حاله حال
المراهق

مستحيل فيه احد فوق ال27 سنه وقادر على انه يتزوج وما يتزوج الا فيه عيب يانه عيب خلقي او عيب اخلاقي
اما العيب الخلقي : فهذا معروووف

والعيب الاخلاقي : بسبب خلقه السئ وممارساته الجنسيه وعلاقاته النسائيه يقولك ما ابي اتزوج عندي الي مكفيني

او يكون عنده ازمة مالية وتدري يعني هالايام كل شي شاب الذهب والمهر وغيره وتكاليف الزواج

فيه شي ثاني اذكره لك يمكن الله سبحانه جعله حصوراا اي ماله رغبة بالنساء نهائيا

<=- معصب عليك
5/24/2011 12:54:56 PM
المسيار و المتعه هما طريقان لاصلاح المجتمع السلام عليكم

شكرا للموضوع وحبيت اعلق عليه بس اتمنى انك ياصاحب الموضوع ان تقبلها بصدر رحب

اولا بسم الله الرحمن الرحيم

(ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون ( 116 ) متاع قليل ولهم عذاب أليم ( 117 ) )

وقال : ( إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون متاع في الدنيا ثم إلينا مرجعهم ثم نذيقهم العذاب الشديد بما كانوا يكفرون ) [ يونس : 69 ، 70 ] .

بس حبيت اقول متى اصبح الزواج المتعه حلال؟؟؟ والزواج المسيار فيه شك والله اعلم

ليه ندور على الشي المخفي والي وراه شبهات عندنا زواج واحد وبكل الملل الي اهو الزواج الشرعي غيره فلا انصح فيه

لانه المتعه تم تحريمه هذا بالنسبه لنا ككونا سنه وبالنسبه للشيعه اغلب اصحاب المذهب لايطبقونه وخصوصا في الخليج بشكل عام

اما بالكويت يايكون بالدس او اتكون من الجنسيات العربيه

صاحب لي شيعي اتناقش انا وياه بهالموضوع هذا قالي هذا يتداولونه ايران والعراق وسوريا ولبنان والبحرين واغلبهم ايرانييين وحتى وان وجد بالكويت

زواج المتعه عند الشيعه حلال لكن ما تسمح لهم العادات والتقاليد وانا اتعجب يعني مسموح لكم بالدين ولا مسموح بالعادات والتقاليد !!!!!!
عموما مو هذا موضوعنا وكل انسان حر يعتنق اي ديانه واي مذهب وهذا لا يعني بأنه نكرههم لا نتعامل معاهم كما امرنا الله ورسوله ولكن الدين نصيحه

ولذلك يجب على طرف النساء قبول ذلك الزواج حتى لا يتعرضن الى الزنى بقصد او بغير قصد

اللاحظ بأنك تجبرهم على شي مايطيقونه وهذا حق للنساء تقبله ولالا لمصلحتها

( أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ )

لا مو تجريم ولا تحريم ولكن نحدث العاقل بما يعقل ادخل اليوتيوب واكتب شيعيه تحرج سيد بسبب زواج المتعه واسمع الكلام

اي انحراف ياخي ترضاها لاختك اتزوج متعه لمده اياام وارجعها لك ؟؟؟؟ اذا قبلت هذا شأنك

ولكن المرأة هي غاليه نفيسه كاللؤلؤة والمرجان للهدرجه هالبنت اصبحت رخيصه؟؟؟؟؟ بالعكس تستاهل خواتنا الزواج الشرعي الي يحفظهم من الانحرافات

هذا انتم تحاولون تسحبون البنات للمتعه عشان انكم متزوجين مثلأ وما تقدرون على حريمكم فتاخذون بالدس

عموما هذا رأيي وارجو احترامه

نصيحه يا صاحب الموضوع مواضيع تثير الفتنه ومالها اي قيمه

موفق
5/25/2011 11:12:05 AM
المسيار و المتعه هما طريقان لاصلاح المجتمع انت حتى الان ما رديت علي

عموما ماابي رد منك بس بقولك جم شغله وحطهم ببالك

ليه مصممين على زواج المتعه والمسيار؟؟؟ الي ابي افهمه بس تتركون الشرعي والي يرتاح الاثنين فيه

يعني الزنا محد قادر يوقف زمام الزنى ويم قلنا ان المسيار والمتعه علاج المجتمع احتجيتوا بقوه يا اخوان احتجوا على الزناة ومن يشجع الزناة

انا ما رديت على سوالفي انا عندي قناعه بان قوام المجتمع هو تغريس الحلال في نفس الناس

ليه تخلي الزواج كله عبارة عن متعه ونكاح وومممارسات جنسيه !!!!!!!!!!!!!!!

الزواج مودة ورحمه وتقارب وتكافئ بين الاثنين وعشرة حسنة مو بس نكاح مجرد ساعه او ابعد تقدير ساعتين

يعني الزنا محد قادر يوقف زمام الزنى ويم قلنا ان المسيار والمتعه علاج المجتمع احتجيتوا بقوه يا اخوان احتجوا على الزناة ومن يشجع الزناة

اذا كان قصدك للحد من انتشار الزنى مو بالمتعه ولا بالمسيار اولأ انتشار الوازع الديني قبل كل شوي اذا قدرنا ان نغرس الدين بقلوب الشباب والبنات وانا مااقول انهم يصيرون مطاوعه او ملتزمين على الاقل يفهمون عواقب الزنى سواء بالدنيا او الاخرة

ثانيا : ليه ما نبسط الزواج الشرعي دام اتقول بأنهم مفكرين ومجتهدين وانهم اصابوا ياخي بسطوا الزواج الشرعي

1. تخفيض المهور
2. تشجيع الشباب على الزواج
3. التقليل من الطلبات سواء للشباب او البنات هذا اذا كانوا البنات يبون الزواج ومايعنسون على قولتك
4. حملة اعلامية

وفيه اشياء كثيره للحد من انتشار الزنا ياخي شوف قانونا اهني بالكويت وانت تعرف شنو اقصد

وفيه ثلاث جوانب للحد من انتشارها الجانب الاسري له دور ( الاب والام) الجانب الامني (القانون) الجانب الديني (عقوبة الزاني والزانية)

اذا هالثلاث اشياء طبقت صدقني ماراح تسمع عن شي

واتمنى تجاوبني على ردي الاول الي فوق
5/26/2011 10:29:56 AM
المسيار و المتعه هما طريقان لاصلاح المجتمع وعليكم السلام

اولأ يسعدني ردك ثانيا انا ما اتكلم بشكل خاص عن هالموقع والمشتركات الي فيه انا اتكلم باسلوب عام مجتمعنا داخل الكويت

ثانيا : انا ما كتبت هالمواضيع هذي عشان ادافع عن النساء كما تقول لانه اذا وقع الظلم على الطرفين انحاز للي عنده حق وانا اشوف مواضيعك كله ضد البنات وبدون حق وكانك تبي تمشيهم على رأيك

انت اتخلي الشباب بانهم ملائكه او قد المسؤوليه ياخي شوووف بعينك وينه وين المسؤوليه

خلني ارد على كل سؤال طرحته
اصلا في هذا المنتدى واعرف ناس من القبائل مازالوا على عهد الجاهلية الاولى بان لا تتزوج البنت من غير قبيلتها ومع ذلك تلقى شبابهم

صحيح وانا اتفق معاك ولكن اقرا ردي وجاوبت عليه وفيه ثلاث جوانب للحد من انتشارها الجانب الاسري له دور ( الاب والام) الجانب الامني (القانون) الجانب الديني (عقوبة الزاني والزانية)

قلت لك الجانب الاسري اهو الي يعرقل الزواج ومنها الي ذكرته انت

الزواج طبيعه اجتماعيه لو يتقدم لك انسان يريد الزواج من اختك ربما ترفض وربما تقبل حسب وضعك الاجتماعي فلا يعقل ان تكون بنت الصباح
تتزوج من بنغالي حتى لو كان مدير تنفيذي في شركة الغانم اصلا ما يرضون هل الزواج حرام ؟؟؟؟

لا من قال انه حرام لانه وقد قال صلى الله عليه وسلم: " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير " رواه الترمذي وغيره.

او الحديث الثاني الي اهو تنكح المرأة .....الخ لجمالها او لحسبها ولنسبها ومالها ودينها

والشي الاخر للاسف كل مره تعملي انك من انصار الدفاع عن حقوق المرأة انت يا نواف ينطبق عليك مثل يقول الناس نيام متى ما ماتوا صحوووا
انت نايم صدقني ومازلت على هذه النومه من اول مابلغت رشدك بالله عليك في هذا الموقع يصير فيه مغازل ؟؟؟؟؟ يصير فيه مواعد ؟؟؟
هل يصير فيه حب وغرام ؟؟؟؟؟ ليش هل الدين سمح لك ولها بالمغازل وبعث رسائل غراميه قبل عقد الزواج

لاحول ولا قوة الا بالله ياخي من قالك اني من انصار المرأة بس انت تجمع الكل يعني ما تفرق بين بنت واخرى يعني سؤال مافيه بنت بالكويت ملتزمه؟؟ لا تكلم شاب ولا عندها هالسوالف بس انت مشكلتك انك تعمم

انت تروح وترد على هالموقع جم مره اقولك انا مو قصدي هالموقع انا اتكلم بشكل عام كمجتمع كويتي

ليش دائما الي يحب ينتقد فقط ينظر الموضوع من جانب واحد او من طرف واحد يا اخي فكر وين اللؤلؤة الي تتكلم عنها الي داخلها الموقع فقط مغازل
وتليفونات ومحرمات

هذا سؤال متكرر عموما بجاوب عليه نعم موجوده هاللؤلؤة وحتى وان كانت قليله فهناك مقوله اتقول الخير يخص والشر يعم

وانا اتكلم من الطرفين وارجع واقرا ردودي اتكلم عن الشاب والبنت وماافرق بس كأنك تدافع عن الشباب وانهم ملائكه وتحط اللوم كله على البنات وانا اقول بان البنات هم السبب فالمشاكل كله وهذا لا يعني بانه مافيه بنات يخافون الله ورسوله

هالايام هذي صارت البنت اهي الي تتحرش بالشباب اذا نبي نطلع عذاريب البنات ما نخلص بس اذا بغيت تتكلم تكلم بالحق

يتبع
5/26/2011 10:30:26 AM
المسيار و المتعه هما طريقان لاصلاح المجتمع هل اذا انا اقول لهم يا جماعة الخير بدل المغازل وبدل المواعد وكلام احبك ةتحبني يا اخي تزوجوا متعه او مسيار افضل من الي قاعدين تسوونه
بس الاخ نواف ما يبي يحب انتشار الفساد حتى لو كان علني وفعلا في ناس تتمنى انتشار الفساد فيالمجتمع الكويتي لانه هو يريد ان يستانس

هههههههههههههه والله انك ضحكتني الله يعطيك العافيه

انت كأنك تقول لواحد مسحور ياخي لاتعالج بالقرأن ولا الرقيه الشرعيه وكأنك تقول فك السحر بالسحر يعني لا طبنا ولا غدى الشر

الاية الكريمه تنطبق عليك
*قال تعالى:
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ(11)أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ(12)البقرة

وتقول لهم

( لا تحسبوه شَرا لكم بل هو خير لكم) سورة النور

بس الاخ نواف ما يبي يحب انتشار الفساد حتى لو كان علني وفعلا في ناس تتمنى انتشار الفساد فيالمجتمع الكويتي لانه هو يريد ان يستانس

انت الي كاتب هالموضوع وانا ضد هالزواجين الي اتقول عنهم وانت الي سببت الفتنه ياخي اذا كنت لا تفقه بالدين مشكلتك هذي انا اقول لكم مانبي زواج متعه ولا مسيار

خلونا نبسط الزواج الشرعي وذكرتهم فوق الرد الي قبله يعني نمشي وناخذ بالدس خلوها علني نتزوج بالشرعي لكن انت وامثالك ما يبون الزواج الشرعي يحبون المخفي والي وراه شبهات

قوله تعالى : { إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون }

انا في هذا الموقع الوحيد الي يحترم حقوق المراة فلا تزايد علي انا اعتبر المرأة حالها حال الرجل لازم تصف دور وطابور عند المخبز ويكون بعلمك
ترا قامت حروب والسبه النساء حرب البسوس

يا اخي اترك عنك عاطفة النساء ترا النساء حتى في ما بينهم ما يفيدون بعضهم البعض وانت جاي تدافع عن المرأة ولا تكون المحامي عنها لانك ستكون
محامي ناجح في قضية فاشله

الفشل لا يعني الهزيمه كل انسان يتعلم من اخطائه وكما تقول اذا كنت تحترم حقوق المراة وتعتبرها كأنسان ليه ما تزوجها شرعي حرب البسوس وما البسوس هذي تركتها لك
ومو موضوعنا انا الموضوع عندي اني معارض لزواج المتعه والمسيار انا اقولكم يا جماعه الخير تزوجوا شرعي ليه تاكلون من الشي الخبيث وتتركون الطيب
الاية الكريمة تنطبق عليك وشبهت لك الطعام بالزواج
( كل الطعام كان حلا لبني إسرائيل إلا ما حرم إسرائيل على نفسه من قبل أن تنزل التوراة قل فأتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين ( 93 ) فمن افترى على الله الكذب من بعد ذلك فأولئك هم الظالمون ( 94 ) )

ارجو ان تحترم وجهه نظري
5/26/2011 11:56:04 AM
نكته خفيفه هههههههههههههههههههههههههههه

حلوووه والله

تسلم يالغلااااااااا
5/26/2011 11:57:28 AM
كومار رد وياريته ما رد هههههههههههههههههههههههههههههه

حلوووووووووووووه
5/26/2011 12:02:07 PM
نكت ادخل واضحك عسى الدنيا تضحك لكم ههههههههههههههههههههههه

تسسسلم طلال على النكت الرووووعه
5/26/2011 3:46:49 PM
المسيار و المتعه هما طريقان لاصلاح المجتمع وعليكم السلام

انت اتقول بان نواف يدعو الى انتشار الفاحشه او الفساد عشان اقولكم تزوجوا الزواج الشرعي واتركوا عنكم المتعه والمسيار؟؟؟

عموما انت تتهرب مني وتحاول تغيير الموضوع الى موضوع ديني او طائفي وتبي تجرني الى ما لا يحمد عقباه وندخل بأمور الطائفيه او المذهبيه ويكبر الموضوع

بس فيه ايه تعجبني ودائما ارددها واهي قوله تعالى (والله يعلم المفسد من المصلح ولو شاء لاعنتكم إن الله عزيز حكيم )

اما بخصوص قولك

قال تعالى ((وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً ))النساء24

البعض يفسرها كما فسرتها انت ويتخذون منها طريق للمتعه وهذا عند اخواننا الشيعه وشوف اهني بالموقع بعض الاخوات من الشيعه ويرفضون زواج المتعه يدرون انه وراه عواقب ومشاكل لا نهايه لها ومع ذلك بان الزواج المتعه عندهم حلال ولكن يحاولون تجنبه

وبالتالي دعنا كلا يحترم رايه ونختلف ولكن لا يفسد اخلافنا في الود قضيه واصلا القارئ هو الذي يحكم ان كان معك او معاي

انا احترم رأيك وجهه نظرك وانت حر بما تشاء ولكن بحدود الادب والاخلاق .... القارئ هو الفيصل اتمنى مشاركتهم معانا ويطرحون وجهات نظرهم ونشوف من يتفق معاك ويختلف معاي

فارجوك لا تستخدم ايات قرانيه وتريد ان تبرهن بان كاتب المقال يدعو الى الفاحشه يعني زواج متعه او زواج مسيار

وانا ارجوك ايضا لا تحاول تجر الناس الى شي ماتعرف عواقبه لانه انت اهني تعطي وجهه نظرك بزواج المتعه وما يهمك شي الا تاخذ وناستك واما الباقي ماتتهم لهم اما انا بالعكس ماني مستفيد شي من كلامي الا اني احذرهم من شي ما يعرفونه عدل يااخي كم من فتاة حملت ولا تعرف من والد الطفل بسبب زواجها المتكرر للمتعه وحملت معاها الامراض وغيره

اذا انت خايف عليهم وتبي الستر لهم وخايف من اتنشار الفساد ياخي سخر جميع امكانياتك للزواج الشرعي الي يرتاحله الاثنين وبجذي تقضي على الفساد الي خايف منه
صدقني اي شي سمع كلامك وفعلها انت مذنب بكل شخص يفعلها واتق الله تمنى للناس ماتمناه لنفسك واهلك

اما بخصوص القبائل ردك غير مقنع لان في من يعتز بقبيلته ويعتقد قبيله فلان صلبي

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اقرا ردي وافهمه عدل انا اقولك فيه ناس يعتز ويفتخر بقبيلته ولكن ليس افتخارا على الناس انا اعتز وافتخر بقبيلتي ولكن اقول بأن قبيلتي هي افضل قبيله وافضل ناس؟؟؟ اكيد لا وانا مااقدر اتحكم بقبيله كامله واعرف نواياهم وهذا فاسد وهذا مصلح

اما بحصوص ان بنت الصباح عادي تتزوج بنغالي انت تقص على نفسك شكلك عاطفي

؟؟؟؟؟؟؟؟ يابن الحلال انا ما قلت عادي ولا قلت شي قلتك البنت تنكح يعني تتزوج لحسبها ولنسبها وجمالها ومالها ودينها يعني الهندي ما يتزوج الا هنديه او الي اهي على شاكلته

وبنت الصباح ماتتزوج الا صباحي او يكون من طبقتهم وهذا الاسلام قال هالكلام هذا مو انا

اتمنى قبل انك ترد علي تقرأ ردودي عدل وحاول تفهمهم وما اعتقد انه كلامي مو واضح وانا اتكلم عربي مو اعجمي ^_^
8/22/2011 3:35:22 AM
المسيار و المتعه هما طريقان لاصلاح المجتمع جاوب قد تحصل على مبلغ وقدره 1000 دينار كويتي ......؟ ( للذين فقط يحرمون زواج المسيار وزواج المتعة ) واليكم الاسئلة :ــــ
ال1000 تبرع فيها لنفسك لانه كثرت ذنوبك بسبب تحلل وتحرم على كيفك
واحد زوجته ولدت وما يقدر يجامعها الا بعد شهرين لامر طبي ماذا سيفعل في هذين الشهرين علما بانه لا يستطيع الصبر ...............؟
لا يوجد انسان عاقل بالغ مسلم لا يتسطيع الصبر ( ماذا تقول للاعزب الي عمره 30 وما فوق وما عنده المال الكافي للزواج..؟ هل كل اعزب منحرف جنسيا)
واحد اختلف مع زوجته وزوجته ازعلت وراحت بيت ابوها او اقعدت بالبيت ومالها نفس والريال له رغبة للاجماع ماذا يفعل .............؟
اذا كانت الزوجه مالها نفس والزوج له نفس؟؟؟ ياخي افهم الزواج مو كله نوم وجمااااااع الجماع كله ما يتعدى فوق بعض الحالات ساعه
واحد مسافر اسبوع او عشرة ايام لمهمة خاصة خارج البلاد وطق براسه الجماع ماذا يصنع في هذه الحالة .................؟
يرجع يلقى زوجته جاهزه له اذا كان مسافر لمهمه عليه الصبر.., عليه بالصيام( جميع الناس الان صايمين في النهار وعندهم رغبة في الجماع.. ليه ما يجامعون ازواجهم فيه امور لازم نوقف عنها للجماع مثل الصيام والمرض والحيض لمن زوجته عليها حيض لمده اسبوع الرجل لا يتستطيع مجامعتها !!!!

واحد زوجته عاشت معاه 15 سنه وبعد هل المده زوجته تغير جسمها واصبحت مكرشه وهو يعشق الجسم الرشيق وطق براسه
او مثل ما نقول نزوه يبي وحده رشيقه ماذا يصنع ............؟
انا خبري الرجل يتزوج اكبر من المرأة بفارق سن كبير في بعض الاحيان يعني هو يكبر بعد .., وهذه سنة الحياة كلنا نكبر ونشيب وبكرا انت تموت وخلها تنفعك الاسئله هذي لكن اذا يبي وقادر ويستطيع الزواج فليتزوج
واحد مبسوط مع زوجته عال العال بس حب يغير من باب الفضول يعني طق براسه يغير ماذا يصنع ...............؟
هذ سؤال جاهل والاجهل منه سائله .., الزواج مو لعبه ولا النساء كل يوم افكر بوحده ..,

علما في كل الاحوال الرجل غير قادر على فتح بيت ثاني وغير قادر على الصيام لان الصيام بالنهار وبالليل يفطر والرغبة ما تجي له الا بلليل ....؟
انت تبي تصعب الامور على كيفك لكن ابي اجاوبك .., على قد عقليتك .., اذا كان الرجل غير قادر على فتح بيت ولا يستطيع الصيام .., فهو ليس كفؤ انه يتزوج او يجامع أمراة .., فعليه بقراءة القرأن والدعاء الى الله ويصبر

هذا كل الي قلته مو انسان.., حصان 24 ساعه يبي يجامع .., وتحط اسئله تعجيزية على كيفك.., ما فيه انسان ما يقدر على الصبر.., كل انسان يصبر ولا لقينا العالم واولهم انت انتحارات في كل مكان

انسى زواج متعه ما فيه .., اذا انت رجل بمعنى الكلمة كان ما سألت هذه الاسئله التي تدل على صغر عقليتك ..,
8/23/2011 11:07:02 PM
المسيار و المتعه هما طريقان لاصلاح المجتمع اظن رد عليك الاخ طلال وهذا الشاهد من اهلها الي تبي توصله لاحول ولا قوة الا بالله

وكنت برد مثل مارد عليك طلال لانه هذي مبين مو راعية زواج راعية سوووالف مالها او وتالي بس يسمونها مطلقه .., عشان لا تكتشف بعدين

وانت تجيب شاهد من مليون بنت.., هذه مجرد وحده اثنين ما تتعدى عدد الاصابع وما نشمل ولا نعمم على الكل.., وكأنك تبي سند او ادلة تمتلكها عشان يكون معاك دليل بانه والله البنات يبون متعه..,

والله لو تبي افول موضوعك بأسماء عضويات شيعيات يرفضون زواج المتعه ممكن ما يشيله موضوعك.., مو وحده تجيبه اهني وتعمم على الكل

والموضوع على فكره هو اجوبه على الاسئله الذهبيه والتي لها فائدة عظيمة الي سئلتها انت.., بس انت حولتها لموضوع ثاني.., وما قدرت تواجهه الاجوبه

واقول للاخ طلال قريت لك ردود انك معارض لزواج المتعه .., وانه كذا وكذا.., والحين اهني اشووفك ساكت عن الحق على الاقل ابدا وجهه نظرك وشوف الردود السابقه بيني وبين الي يسمي نفسه كويتي.., وقول الحق مع منو.., لانه الساكت عن الحق شيطان اخرس

اتمنى للجميع التوفيق
8/23/2011 11:30:00 PM
الي تبي مسيار فقط السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..,

حياك الله اخي العزيز.., الاردني ولنا الشرف ان نلتقي بأخ عزيز وغالي من المملكة الاردنية الهاشمية.,

اسأل الله العظيم ان يثبتي انا وانت وجميع المسلمين على لا اله الا الله وعلى الاسلام وكلمة الاخلاص وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم..,

اخلاقك واخلاق قلبيتك على العين والراس.., صراحه انزعجت جدا من الاخ الي يسمي نفسه كويتي.., وهو ليس كذلك هو سعودي عايش بالرياض ولكن.., حب ان يشوة صورة الكويت بكل ما يستطيع من قوة اذا كنت .., انت تريد ان تمنع الفساد والله ما تستطيع..., واذا كان قصدك بان زواج المتعة يمنع المشكلة والفساد فأنت مخطئ.., بل تزيد الطين بلة..,

فمواضيعك مع الاحترام الشديد عقيمة فكر.., وتحاول ان تشوة جميع الاراء ووجهات النظر بدخول الغير ملفت والخبيث بنفس الوقت وهو نفس طائفي بحت

انا احترم اخواننا الشيعة والبعض منهم زملائي واصدقاء لي .., وتدور امور فقهيه وامور دينيه بحته ولكن مع الاحترام ودون التجريح .., فالدين قائم على النصيحة والتشاور فأنا ليس بيدي جهنم وجنة وليس بيدي العفوو بل بيد الله هو يجازي كل شخص على حسب اعماله وايمانه..,

وادعو اخي الحبيب .., الاردني بزيارة هذا الرابط وهو موضوع للاخ كويتي .., ودار معنا نقاش حول المتعة والمسيار.., فأرجو زيارته حتى تتأكد بان المدعو كويتي.., عقيم فكر واسئلة تدل على صغر عقليته.., وخاصه في الجزء الاخير من الموضوع وحتى تعلم بان أخيك لم يقصر في شي

http://www.khitba.com/forum/messages.aspx?TopicID=1336

واخيرا.., ابعث لك نصيحة لوجه الله الكريم.., اترك المواضيع التي تثير الفتنة وودت لو كانت مواضيعك للتقريب بين المذاهب الاسلامية وليست التشديد بها.., وزرع الفتن
وخلط الحابل بالنابل..,

ممكن اسألك سؤال واتمنى اجابته .., هل تعاني من فقدان احد .., سواء لك من المقربين او تعرضت لحادث ما.., ادى بك لظهور هذه العلة.., لانه والله ومع احترامي الشديد لك

لأ ادري ما اقول لا اعتقد رجل بكامل رجولته وبكامل قواه العقلية يتحدث بهذه الامور دون وعي..,

وبالختااام.., هذه وجهه نظر فأرجو ان تحترمها .., وليس بيني وبينك مشكلة ..,فالاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه.,
8/24/2011 11:22:19 PM
الي تبي مسيار فقط اولا: بالبداية اشكر الاخت سامية على الاطراء الجميل.., وانما يدل الشي على الاخلاق الكريمة التي تتمتع بها.., والتربية الصالحه..,

انا قلت بنهاية حديثي وبالختااام.., هذه وجهه نظر فأرجو ان تحترمها .., وليس بيني وبينك مشكلة ..,فالاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه.,

فأرجو من الاخت سامية ان تتناقش مع الاخلاق وعدم التطرق الى الاهانه .., او التجريح تقولين باننا اقل فكر ووجدنا ابائنا لأ ادري هل ابائنا يعبدون الاصنام او التماثيل ..,
وانتي تبلغين من العمر 42 سنه والعمر كله ان شاء الله..,

وين الخطأ الي تتكلمين عنه ..., فهل الاخ كويتي.., وخاصة اسئلته وكنت اتمنى فعلأ انتي الاجابه عليها .., حتى نستنتج من عقلية المتفهمه والكبيرة بنفس الوقت..,

انا فتاه شيعيه علويه هاشميه .. غير متزوجه ..ابلغ من العمر 42 عاما ..ارغب بالزواج الدائم من رجل حنون .طيب..شيعي..كويتي ..متدين .. يقاربني بالعمر غير متزوج.. لا يهم ايضا ان كان ارمل او مطلق

ترغبين بالزواج الدائم .., ممكن تعطيني الاسباب بالزواج الدائم .., وما هي وجهه نظرك في زواج المتعه وطبعا انتي شيعيه.., هل كنت امانع او اتجادل مع الاخ كويتي بسبب الزواج الدائم واقرأي كل ردودي تتحدث وتحث بنفس الوقت على الزواج الدائم الشرعي.., اين هو الخطأ

اذا كنتي تقدير الاخ كويتي وتحترمين اراءه فلماذا اذن تختلفين معاه بالزواج المتعه..,؟؟؟؟؟؟

يا سبحان الله نتكلم ونحث اللاخرين على الزواج الدائم اصبحنا واصبح ابائنا .., قليلين فكر وعلى باطل..؟ اتمنى منكٍ الاخت الغالية سامية الاجابه اولا على اسئلة الاخ كويتي ومن ثم الاجابه على اسئلتي بشرط دون نفس طائفي يخرب العلاقه بيننا ..., وكما قلت في سابق حديثي انه لي زملاء واصدقاء من الشيعه لكن لا اجرحهم بشي.., وانتي هاهنا جرحتي الاخوان والاخوات والابااء ..,

اسأل الله لي ولكم الهداية ..,
8/24/2011 11:41:47 PM
المسيار و المتعه هما طريقان لاصلاح المجتمع اخي العزيز.., طلال .., كلامك على العين والراس.., لكن هذا ما يمنع ان تشاركنا بوجهه نظرك وحتى اذا رأيت بعض الاراء فيها قلة ادب ترفع عنها..,

ولكن الهدف من الموضوع هو اظهار الحق وازهاق الباطل.., وكل واحد له وجهه نظر ونحترمها لا يعني ان نستخف عقولنا وان نقل ادبنا.., بالعكس نجعل تحاورنا للتقريب والتفاهم مع المذاهب الاسلامية وليس هدفنا التفريق كما هو واضح والقصد من المووضوع..,

والاخ كويتي .., يستدل بموضوعه عن بعض وببعدد الاصابع.., كما فعلها بالرد السابق له.., وهو يشتهد بواحده.., اظن القصد من وراه بأن اهل السنه موافقين لموضوعه وحتى اخوتنا الشيعه..,

صدقني والله.., الذين مؤيدين لموضوعه هم اشبه بحالته.., حتى اوضح كلامي ويفهم الجميع., بان من يريد ان يتزوج المتعه هو .., مجرد افراغ شهوة ودون اي مراعاة لمشاعر المرأة..,

يا اخوان افهموا .., الزواج ليس نهجه مبني على المتعة او النكاح .., وانما يبني اولا بالاخلاق والمودة بين الزوجين والحب والتفاهم.., فهذه الحيوانات يكرم القارئ تتكاثر وتجامع اكثر مما ينكح البشر..,

فهل تستمتع الحيوانات بذلك وهي اصلا دون عقل.., بل احيانا. اكثر من البشر ., فلنذكر مثال على الفحل.., بأمكانه ان يطوف على اكثر 100 نعجه باليوم الواحد.., فهل هو لديه العقل لميز المتعه او يشعر بها كما يشعر البشر...؟ فهل يتسطيع الانسان ان يجامع اكثر من 10 نساء في اليوم الواحد وانا اقصد البشر دون الانبياء .., حتى لا يستدل بقوله ..,

فهي في اغلب الاحيان لا تتجاوز الساعة.., وانا هنا لا اقلل من مشروعية النكاح.., بالعكس حتى اوضح لكم بان ليس الهدف من الزواج هو النكاح والجماع..,

بخصوص قولك عن ابناء المتعة.., ياخي هذا الكلام مو مني انا.., والله من اصحاب المذهب وبالاخص المتزوجات متعه .., حملن كثير من الامرااض والاطفال دون اباء

واذا كنت تريد ان اضع القصص والمشاهد بالملايين .., من هذه المشكلة لوضعت فيه مشهد رأيته في اليوتيوب تقدر تدخله وتشوف البلاوي التي تأتي من هذا الزواج

ولا ادري هل الادارة تسمح بوضع رابط لليتويوب ام لا.., ولكن قبل الاجابة علي او حتى تضع رد

شاهد هذا المقطع واكتب في اليوتيوب.., متصلة شيعية تحرج معمم شيعي بسبب زواج المتعة
حتى تعلم .., بان الذي قال لك الكلام صادق.,
8/26/2011 1:33:00 AM
المسيار و المتعه هما طريقان لاصلاح المجتمع السلام عليكم ..,

حياك الله اخي العزيز.., طلال.., بالبداية .., اسألك سؤال ورد علي الاجابة بالسؤال المحدد دون لف او دوران.., تبيني اقولك تزوج متعه.., مستحيل ما احث اخوي وعزيزي على الشي الي ممكن يدمره.., عموما نرجع للسؤال وجاوبني على قده .., نعم اوافق او لا اوافق

اذا كنت تريد ان تتزوج متعة.., السؤال : فهل ترضى لأختك أو امك ان كانت مطلقه او ارمله والاخت بكر.., ان تتزوج متعه.., اذا كنت لا ترضى هذا الشي بأختك فكيف ترضاه لنفسك.., ولبنات الناس.., اذا حسيت فيها أهانه واساسا ليه ..تحس فيها أهانه دام انه زواج المتعه حلال..,

وهل ترضى لاختك ان تتزوج بالسر يقولها واحد زوجتك نفسي شهر .., ويعطيها مبلغ من المال.., ثم يردها لبيتكم؟؟؟ انا لا ادري ما الفرق بين ان يتزوج احد بالسر وبين الزنا..,
كلهم بالسر...,

لا تقولي انا اختلف مع أختي وعيب الكلام هذا وكذا وكذا.., عند الله واحد هو ( الزنا) و ( العقوبة) سؤاء الرجل زنا او الفتاة فأنه العقوبة وحده وهي الجلد للغير متزوج.., للرجل وللفتاة..,

فا ابي اعطيك خلاصة الموضوع
لو وحده تقول ابي متعه بقولها حاضر
تبي مسيار اقولها حاضر
تبي عرفي هم بقولها حاضر

اذا كـــنـــت تريد ان تتزوج المــتعـــة فأســمح لاخــتــك او أمـــك فهم ايضا الحياة صعبة عليهم وممكن ما تحصل زوج .. وممكن تعنس عندكم , وكما تعلم .., ان الشباب مثل حالك.., لا يستطعون توفير المسكن والمأكل والمشرب .., فأعليهم كما فعلت بزواج المتعه اذا كنت ترى بأنه هذا هو الـــحـــل

وبالنسبة للاخ كـويتي .., اشكرك.., على الاسلوب .., الطيب والمبارك بنفس الوقت.., والذي يقلل من عقولنا ..., وكأنك انت الناصح الامين.., ومعصوم عن الخطأ.., وتحث الناس على فعل الخير..,

عموما الاخ كويتي الحل كما تقول عندي وانتهت مشكلتك ومشكلة الاخ طلال.., فما هو رأيكم بذلك..., ان تتزوج اخت طلال متعه وانت تزوج أختك لطلال افضل من هذه المواضيع ..,
وافضل من يشكي همومه لي..,

طلال.., جاوبني بقدر السؤؤال .., اذا كنت موافق عطني السبب: واذا غير موافق عطني السبب فلا تحاول تغيير الموضوع..,

10/27/2011 8:30:21 PM
المسيار و المتعه هما طريقان لاصلاح المجتمع السلام عليكم..,

اولا: اعتذر عن تأخري عن الرد بسبب الظروف والمشاغل عموما.., هلا اخي العزيز.., طلال

لا انا ما اوافق
بصراحه ما ازوج اختي حق انسان يبيها متعه واسمحولي على العنصريه هذا
الاخوان الشيعه عندهم زواج المتعه وبعضهم معترفين فيه
وانا عن مذهبي السني ما انزوج متعه لو اني شيعي ومن مؤيديين هالزواج يمكن ازوج

طيب تقول ما ازوج اختي انا اتكلم حاليا كونك رجل سني .., لاتقول لو كنت شيعي وغيره ..,
ليه العنصريه هذي ممكن جواب صريح ., اعتذر عن الاسلوب لكن بوضح لك قدر المستطاع ولاتفهم السؤال تجريح لكن اضع الحقيقه امامك..,

فهل اختك ونعم فيها والله يستر عليها ان شاء الله ويستر بنات المسلمين .., فهل اختك اشرف من بنات المسلمين ؟ انا لا اتكلم عن بعض الساقطات .., ولكن اتكلم عن الشريفات الي تقول تبي تاخذهم متعه .., اعرف اجابتك لهذا السؤال تقول هي راضيه .., طيب شي جميل فليه سألت نفسك هذا السؤال يعني وراح المتعه فيه شي؟؟؟ يعني دام هي رضت بالشي الفاسد فهل تكون انت بالمستوى هذا المنحط .,. وتكون نفسها رضيت انت.., فاذا ما رضيتها لاختك انا اقولك لاترضاها لبنات الناس

وانا مثل ما قال بو محمد تبين انك انسان مطيري

زين ولد جارنا صلبي ويدور بنت للزواج على سنة الله ورسوله

تقبل انك تزوجه ؟؟؟؟

يا اخي الفاضل : يا حبيب قلبي الله سبحانه وتعالى يقول :
ياأيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثى بالأنثى فمن عفي له من أخيه شيء فاتباع بالمعروف وأداء إليه بإحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمة فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم ( 178 ) ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ( 179 ) ) سورة البقرة

الحر بالحر والعبد بالعبد .., اي معنى اخر : ليس مجبور ان ازوجها لشخص مثلا من العبيد وانا هنا لا اتكلم عن الصلب .., انا اتكلم عن العبيد عموما .., فاذا انا حر فالزوجه تكون حر والعبد للعبد وكلنا عبيد لله ولكن الله خلقنا اجناس واشكال وقبائل وشعوب اتمنى وصلت الفكره

رد علي وشرط لو تبي تسألني مليون سؤال راح اجاوبك

بس الاهم انك ترد على السؤال هذا

ومع ذكر التفاصيل

خلني اصيغ لك السؤال من جديد

هل تقبل ان تزوج اختك الى انسان صلبي كويتي وفقا للماده الاولى

ارجو الرد

مابي اقولك مصري او سوري او عراقي

هذا كويتي منكم وفيكم ولد الديره

والله يا اخوي انا ما انظر للجنسيه والجنسيه ليست كرت عبور للجنة .., فاذا انسان ذو اخلاق ودين ومن اصل وفصل وحر فما هو المانع.., اما تقول لي اتزوج عبد فانا مو مجبور
اذا كان بنظر الجميع بان الصلب هم عبيد وانهم ليس احرار فهذي مو مشكلتي انا ماازوجها .., ازوج انسان كفؤ ذو خلق ودين وانسان حر لانه الحر للحر والعبد للعبد
وضحت لك الكلام بالرد السابق فوق .., واذا ما فهمت الاجوبه راح اجاوبك مره ثانيه..,

فانا ماعندي سؤال يخطر ببالي حاليا .., لكن حبيت اقولك ترى الله يشوف ويسمع وحرام عليك والله انك راح تحاسب على كل كلمه قلتها ظلم وزور ..,بحق المسلمات والمؤمنات والي تبي تجرهم لشي الله ورسوله ما يرضى فيه وكما تدين تدان

واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله..,

الصفحات 1 2
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0