alward - جميع رسائل المستخدم
7/4/2011 1:08:16 PM
مذكرات عانس السلام عليكم جميع
ما كنت اعرف اني اقدر اشارك بالردو على المنتدى رغم اهتمامي بالمواضيع الني تطرح المهم اعتقد ان نسبة يلي مشاركين بهذا الموضوع من الناس يلي على اخلاق ويلي يبون يبنون للطرف الاخر ان مو كل الناس متل بعضها ومثل ما ذكرتوا فيها الشين وفيها الزين .
انا ابي اطرح سؤال ليه احنا ما نحافظ على النعم ولا نحس فيها الا لما نفقدها يعني لو الزوج كان انسان بمعنى الكلمة خايف على بيته واهل بيته ويهتم بكل صغيرة وكبيرة وحنون وعارف تماما لمعنى القوامة يلي ربنا اعطاه ياه نلاقي بالغالب زوجته لا شاكرة ولا حامدة وامثالهم كتار ، وان كانت الزوجة سيدة بمعنى الكلمة محافظة على بيتها ومراعاية الله فيه وباولاده وهمها الاول والاخير ارضاء الزوج وتلاقيها واقفة معاه بكل الظروف نجد وللاسف الرجل اهمل بيته وطالع يلي برا وركض ورا وناسته هل فقط لانه ضامن ان زوجته تحافظ عليه وعلى بيته .
ارجو الا اكون اثقلت عليكم
7/5/2011 11:07:11 AM
الزواج السري اوالمسيار.......لماذا؟ السلام عليكم
كثرت الردود وتعددت الاراء والزواج كما قال تعالي (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً) الزواج مو مجرد علاقة الزواج رابطة روح لو تقبلنا انواع الزواج من السري للمسيار وانا ما اناقش شرعيتهم ولا انا عالمة متبحرة بالشريعة لكن بالنسبة لوجهة نظري لا ارى في الزواج الا الزواج العادي والمعلن والسبب لوانا متزوجة بالسر مثلا ما رح يكون هالزوج قادر يلبيني باي امر عاجل يستدعي وجوده الله لا يقولها حادث ولا مصيبة تحتاج الزوج ووجوده .
وبالنسبة لتعدد الزوجات للرجل فربنا حلل له ولكن من هي المراة التي نجدها صادقة تقول لزوجها انا موافقة تتزوج علي حتى لو كانت مقصرة او مريضة ، وبصراحة وين الرجل يلي لما يلاقي حاله صار بين نارين يختار اهون الامور وهو انه يطلق الزوجة الجديدة مو لانها مقصرة او غير جيدة لا بس عشان ما يخرب بيته الاساسي وخوفه على عياله ليه وين كانت هالامور كلها قبل لا يتزوج ينت الناس ويطلعها من بيت اهلها وبعدين يردها مكسورة بشرع من تقبل مثل هاذي التصرفات .
لو الايمان قوي بقلوبنا كنا تقبلنا شرع الله وحكمته ن والامر لله من قبل ومن بعد.
7/13/2011 10:53:20 AM
الجذب بالموقع السلام عليكم جميع
عندي سؤال ليه رجالنا ونسائنا ما بكون صادقين عند تعارفهم بالطرف الاخر مثال للرجل رغبات وأمور يرغبها من الشريكة وايضا له بعض العادات التي قد تكون مقبولة ام مرفوضة لا فرق ليه ما يحكي الصراحة وللطرف الاخر الحق بالقبول ، وايضا المرأة لا تعترف بعيوبها ومساوئها او عاداتها قبل الزواج هل فرض الامر الواقع يجعل الزواج قائم وهل ينجح الزواج بالخداع
هل مجرد حمل لقب متزوجين مهم لدرجة ان نخدع انفسنا قبل الغير لماذا لا نفكر ونتدبر حتى لو كانت عيوبنا لا تحتمل هل سيتحملها او تتحملها الزوجة عندما تكتشفها هل الامر والى متى ممكن للزوجين ان يصبروا.
الصفحات 1
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0