الصفحة الرئيسية » نقاش عام » مهم جدا..هل تقبل بفتاة زوجة لك من دون ان ترااهاا!!
صفحات 1
4/28/2010 1:52:09 AM
KUWAITYBRONZY
Posts 206
هل تقبل بفتاة زوجة لك من دون ان ترااهااا!

بسم الله الرحمن الرحيم

حبيت اسااالكم سؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤال بسيط هل تقبل بفتاة تكون زوجتك وانت ماشفتهااا ولاتعرف شكلهااا.....؟؟؟

طيب سؤاااال ثااني تقبل انك ماتكلم خطيبتك ولاتتعرف عليهااا تماااام بفترة الخطوووبة مع العلم انه مو حراام اذا كاان كلام بحدووود اما لو كلام مش ولا بد

(ع قولة المصريين)ممنوووع بس سوالي تقبل يعني انك ماتعرفها الا بليلة الدخلة..

وسؤالي للبناات تقبلين انك ماتكلمي خطيبك وتتعرفي عليه اكثر يعني بس ليلة الدخلة ولا تكوني فاهمه اسلوبه ولا شي بس ع قولة الاهل انه عيب وخاايفين من كلام الناااس

وكمااان سؤااال ثااني هل تقبل ان حد يشوووف اختك قبل انه يزوجهاا؟؟وبفترة الخطوبة تقبل انه يكلمهاا؟؟؟ Duhh

سوري لان الكلام مو مرتب بس برتب الاسئله عشاان تعرفوا تجااوبوا

Creeped out

1-هل تقبل بفتاة زوجة لك وانت ماتعرف شكلهاا بس وصف من اهلك واهلهاا....؟؟؟

2-تقبل انك ماتكلم خطيبتك بفترة الخطوبة وماتتعرف عليهاا وع طريقة تفكيرهاا....؟؟؟هالسوال للولد والبنت

3-هل تقبل لو حد جا وخطب اختك انه يشوفهاا مع العلم انهاا النظره الشرعية...؟؟؟لو لا ليشش..؟؟

4-هل تقبل ان اختك تكلم خطيبهاا بفترة الخطوبة لتتعرف عليه اكثر ولا لا ...؟؟؟مع السبب لو سمحت..

لو سمحتم اخوااني وخواااتي ردوااا ع اسئلتي بصرااحة

انتظر ردودكم
مع تحياااااااااااااااااتي
Goofus

~KUWAITYBRONZY~
7/19/2010 2:55:16 AM
nooralhaya
Posts 19
السلام عليكم
حبيت اشارك لكن على وجهتين
الاولى
اي نعم ممكن يقبل الشخص الزواج قبل الرؤية وعالوصف ومن حقه الرؤية لكنه يمتنع او هي تمتنع ويكون متفق بينهم
ثانيا
لابد من الرؤية فهي افضل شرعا حتى لا يقع خلاف ما بعد الزفاف او اختلاف للفكر بشكل كبير مما لا يؤدي للاتفاق وفقط شق الخلاف
والاخوه لهم راي لكنه ثانوي الاب اهو لي له الولايه والامر والشورى
من ناحيه دينيه قبلييه وعرفيه ( الاهل) اهم الاساس في النظرة الي تبحث عنها
واستغربت عدم مشاركه الكثير من الافراد النشطين؟؟
ادري طرحك للشباب لكن حبيت اقول وجهة نظر
( من العايله عشراشخاص تزوجواعالوصف اول مره شافوا الزوجه بالعرس وعيال العم يعرفون بعض وفي الي تزوجو اعن حب بس شايفين بعض )
وحياتهم حلوه والحمد لله
واسفه عالاطاله
7/20/2010 12:02:56 AM
jrmane
Posts 3
اعتقد ما عندك سالفه اكيد راح تشوفها الموقع يهبل ولا انت وش رايك اتفق معاها اذا انت صادق وراح تشوفها الكلام الهبني ما نحبه
7/21/2010 2:11:12 PM
Meeem
Posts 22
فيه ناس اعرفهم بنات وشباب تزوجوا عالوصف وعالصوره ومنهم بعض اخواني وخواتي

هالشي قناعة شخصيه انا ما اقبل اني اتزوج خبط ولصق هذا مستقبل يهمني اتكلم مع الشخص اولا واذا شفت بينا اتفاق فكري وراحه نفسيه

نشوف بعض بس نقعد مع بعض لا ..

وبس اهي مسألة قناعات
7/23/2010 3:36:54 PM
zarkovic
Posts 54
لا أقبل ان اتزوج بدون ان ارى الفتاه

و ليش أتزوج بدون ان اراها و الخطبه الشرعيه موجوده

لست من الذين يخطبون بالشات او يعيش بوهم "اريد ان اعرف شريك حياتي قبل الزواج"

نعم كلنا نريد الشريك المناسب و لكن ليس بالانترنت انما المواقع الانترنت جعلت للتيسير و ليس للخطبه

عندنا موقع خطبه خير مثال

يوفر الموقع طريقه وقوره و محترمه للموافقه المبدأيه هذه السيده لديها كذا مواصفات كذا شهادات اسلوبها بالشات راقي اعجبني التعامل معها

هل ارضى بها زوجه الآن بعد هذه التجربه القصيره معها بالشات ؟

ام ان علي ان اعيش معها زمن بالشات حتى اعرفها ؟

بالطبع لا , بل الآن علي ان اذهب لأخطبها ثم يرفض الطرفين او يقبلوا

شكرا لك
8/1/2010 5:18:15 AM
Democrat
Posts 2
السلام عليكم اولا فى شى مهم غاب عن البعض وهو كلام الرسول صلى الله عليه وسلم بان المراة تنكح لثلاث ومن هالثلاث الجمال والنسب والدين اى ان شوفت المراة قبل الزواج شى مهم وضرورى لانها تعتمد عليها اسرة وبيت فى المستقبل اى يعنى القبول بعشرة ومسيرة لحياة ابديه ومقدسه اما اذا لم يرى المراة قبل الزواج فهى كالمفاجاة ماذنب الرجل او المراة فى ما لا يطيقون والنفس وما تهوى والختام سلام
8/7/2010 4:40:27 PM
KingAlayam
Posts 8
شكرًا على الموضوع الحساس صراحه ييت على الجرح و أسئلتك في محلها و أتمنى إنك تتقبل رايي المتواضع و الصريح على أسئلتك

1-هل تقبل بفتاة زوجة لك وانت ماتعرف شكلهاا بس وصف من اهلك واهلهاا....؟؟؟
طبعًا لا أقبل إني أعطي رأيي بالقبول و لا بالرفض لأني لا شفتها و لا عرفتها و صار بينا أي شي ... أهم ما عندي بالنسبة للزواج إني أعرف إلي برتبط فيها شلون شكلها ( تقاطيع ويها ) إلي كليوم بصبح فيه و أمسي طول عمري و باجي الجسم مو مشكله يتعدل و يتغير بين فتره و الثانيه مثل ما إهو الموضوع معاي فتره نمتن و فتره نضعف و فتره نعضل و فتره نتهردق و هلم جرى لكن سبحان الله الويه يضل محافض على تقاطيعه طول العمر من الولاده لي الممات .. ولكم طولة العمر إنشالله .. و أما عن وصف الأهل و الخوات للبنيه عن أخلاقها و فكرها و ذوقها و ما إلى ذلك .. فبرايي إن كل وحده من أهلي تشوف شي معين بالبنيه وتحس إن هذا إهو إلي راح يعجبني فيها أو يكرهني فيها و بيون ويقولولي عنه فرأيهم بنسبه لي مجرد أرض فضا لازم أعاينها بنفسي و أشوف إذا كانت تنفع للزراعه و الإستثمار السليم و لا لأ

2-تقبل انك ماتكلم خطيبتك بفترة الخطوبة وماتتعرف عليهاا وع طريقة تفكيرهاا....؟؟؟هالسوال للولد والبنت
هذا نهائيًا مرفوض لأن من طريقة الحوار و الكلام راح يبين تفكير كل واحد فينا من بعد في النظر و الخيال الي يحمله و الأهداف الي يؤمن فيها كل واحد منا .. و النقاش إهو أساس العلاقه إلي نبي نبنيها بينى و بدوم إنشالله للأبد

3-هل تقبل لو حد جا وخطب اختك انه يشوفهاا مع العلم انهاا النظره الشرعية...؟؟؟لو لا ليشش..؟؟
4-هل تقبل ان اختك تكلم خطيبهاا بفترة الخطوبة لتتعرف عليه اكثر ولا لا ...؟؟؟مع السبب لو سمحت..

نعم أقبل و أحرض على هذا الموضوع و أوصي عليه و أحيانًا كثيرة كنت أنا إلي أشرف عليه شخصيًا مع إلي تقدموا لخطبة خواتي و كثير منهم كانو يستحون في البدايه و ما يدرون بشنو يتكلمون و شلون يبلشون حوارهم و كنت أعلمهم و أفتح لهم مواضيع و أخليهم يكملون المشوار لين يكتفون من بعض و بعدها يقررون إما إنهم يستمرون و يرتبطون أو إنهم يكتفون بلي عرفوه عن بعض و الله يوفق الجميع و مع هذا كنت أقول لهم الطرفين إذا كانت هذي المره غير كافيه و يبون يقعدون مع بعض مره ثانيه و يناقشون نفس الأمور أو إمور كانت مو على بالهم في هذي المره فمافي مانع و الشرع محلل لهم هذا الشي و رسول الله موصي عليه و لكن عندي ملاحظه للبنات خصصًا و الشباب إن الشرع صح حلل إن البنيه و الريال يقعدون كذا مره مع بعض و يتعرفون على بعض أكثر لين يتوضح جدامهم الطريج و يتخذون قرارهم لكن في نفس الوقت ما حلل إن في كل مره يبون يقعدون مع بعض تفصخ البنيه حجابها فقط مره واحده إجباريه و الثانيه إن يطلب الريال من البنيه و لأسباب تكون مقنعه للبنيه نفسها مو أحد ثاني ( يعني الأهل و أولي الأمر مالهم شغل ) و بهذ المره البنيه من حقها ترفض و من حقها تقبل بدون ما تبين للرجل السبب لكن على الراجل واجب بيان السبب في طلبه لرئيتها من غير حجاب هذا للي يبون يتبعون الشرع الإلهي و لي يبي يتبع رأيه الشخصي و العادات و التقاليد الباليه هذا شي ثاني و ما يهمني صراحه أنا ما أعترف بالعادات و التقاليد إلي قاعده تحرض بناتنا و شبابنا على الفساد و خراب و بعدين يقطون اللوم على الشرع الي الله نزهه من هل أمور الباليه

و سامحوني على صراحتي معاكم و إذا طولت عليكم بس صج صج الموضوع حساس ( قلبه متروسه مثل ما يقولون )

و الله يوفق الجميع (^_^)
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0