الصفحة الرئيسية » نقاش عام » زواج الكويتيين والكويتيات من خارج الديرة
صفحات 1
1/10/2010 9:41:57 PM
RealMaan
Posts 4
كل شيء قسمة ونصيب.. والنصيب لو كتبه ربنا في المريخ راح تلاقون نفسكم رحتم المريخ سيده«.
»كل واحد حر بس موكل الحرية، لان الزواج مو بس زواج شخصين كثر ما اهو زواج عائلتين، دام الاهل راضين عليهم بالعافية«.
»اغلب الزواج من الاجنبيات ما ينجح لان العادات تختلف 180 درجة، واغلبهن يتزوجن الكويتي علشان فلوسه مو علشان سواد عيونه«.
»الزواج من دول الخليج ممكن بس مو من الدول الاجنبية لان عاداتهم وتقاليدهم غير عنا واهم شيء تكون العائلتين عارفين بعض«.
ماسبق غيض قليل من فيض تعليقات تمتلئ بها المنتديات حول زواج الكويتيين من غير الكويتيات وزواج الكويتيات من غير الكويتيين خصوصا بعد ان ازدادت تلك الظاهرة في النمو مع كل ارقام تصدر عن ادارة التوثيقات الشرعية في وزارة العدل والتي اعلنت ضمن ارقامها ان الكويت قد شهدت خلال الشهور العشرة الاولى من عام 2009 (يناير - اكتوبر) (11540) حالة زواج منها (10363) على يد مأذون أو وثق داخل الادارة و(1177) مصادقة زوجية بموجب حكم محكمة او بعقد زواج خارجي.
الارقام تنبئ ايضا ان زواج الكويتيين من بعضهم حل في المرتبة الاولى خلال العام 2008 حيث بلغت الزيجات بينهم (9238) زيجة.

إحصاءات التوثيقات الشرعية

وبمتابعة لعدد الزيجات التي تمت من واقع الاحصاءات الرسمية لادارة التوثيقات الشرعية في وزارة العدل عن العام 2008 وجدناها بلغت نحو (13380) زيجة منها (9683) زواجا موثقا على يد مأذون.. و(3269) زواجا وثق داخل الادارة.. و(1428) مصادقة زوجية منها ما هو بموجب حكم محكمة او بعقد زواج خارجي او بشهادة الشهود او اكبر الابناء، وهذا يعني ان نسبة زواج الكويتيين من بعضهم بلغت %69 (9238 زيجة من 13380) وهذا يعني ان %31 من الزيجات تمت بين كويتيين واجنبيات وبين كويتيات واجانب وبين غير كويتيين وبعضهم البعض.
وتشير الاحصائيات التي نشرت اخيرا ان (297) زواجا تم خلال العام 2008 لكويتيين من سعوديات قابلها (172) زيجة تمت لكويتيات من سعوديين وهي ارقام حلت في مقدمة زواج الكويتيين والكويتيات من خارج الديرة.. تلاها (199) زواجاً للكويتيين من »آسيويات« مقابل (52) زيجة تمت بين كويتيات و »اسيويين«.
واوضحت ذات الارقام ان حالات زواج العراقيات من كويتيين بلغت (147) زيجة بينهم.
اما البدون فبلغت زيجاتهم من الكويتيات (53) زيجة، بينما بلغ عدد زيجات الكويتيين من السوريات (100) زيجة، ومن البدون (96) زيجة، والاردنيات (37) زيجة، ومن اللبنانيات (35) زيجة، ومن الامريكيات (24) زيجة ويليها (18) زيجة من الاوروبيات و (10) زيجات من الافريقيات، و (8) بحرينيات و (6) يمنيات، و (5) قطريات، و (3) فلسطينيات واماراتيات وسودانيتين.
وبلغت عدد زيجات الكويتيات من مصريين (42) زيجة و (27) من السوريين و (26) قطريا و (18) اوروبياً و (16) امريكياً و (14) اماراتياً و (10) بحرينيين و (7) لبنانيين وفلسطينيين ، و (6) اردنيين، ويمنيين و (3) افريقيين .

أساليب الاختيار

علماء الاجتماع يرون ان الامر بات مقبولا مع زيادة الاتصال الحضاري والثقافي بين المجتمع الكويتي والمجتمعات الاخرى خلال العشرين سنة الاخيرة وقبول العديد من مفاهيم الزواج التي لم تكن مقبولة في وقت من الاوقات مثل تغير اساليب الاختيار الزواجي حيث بدأ يميل الى الارتباط الشخصي بين فردين اكثر من فكرة ان الارتباط يجمع بين اسرتين بالاضافة الى المرونة النسبية التي بدأ المجتمع الكويتي يبديها تجاه هذه الظواهر وزيادة نسبة الاختلاط والتفاعل مع الجنسيات الاخرى بشكل عام، فالمجتمعات الخليجية ومنها المجتمع الكويتي قد شهد تغيرات بنائية هائلة ليس من جراء التحديث والثقافة فحسب ولكن بفعل عوامل داخلية اخرى كالتحضر وما يتبعه من تغيرات اقتصادية، اذ انه نتيجة للاحتكاك المتصل والواقع الاجتماعي الجديد كان من الطبيعي ان تؤثر هذه التغيرات التي طرأت في المجتمع الكويتي على الافراد باعتبارهم منقسمين لأسر أو اعضاء فيها، كما تؤدي الى افراز ظواهر اسرية لم تكن موجودة من قبل.

تحذيرات

بعض القانونيين حذروا من التأثيرات السلبية والقانونية لهذه النوعية من الزواج على كيان الاسرة، فاختلاف العادات والتقاليد بين تلك الدول يجعل هذا الزواج يواجه كثيرا من العقبات مما يولد فرصا كثيرة للخلافات التي تهدد هذا النوع من الزواج.
واضافوا ان الابناء تتنازعهم موروثات الزوجية، مما ينعكس بالسلب على الزوجين والاولاد، كما ان القوانين الخاصة بكل دولة تزيد الامور تعقيدا فأبناء الكويتية يولدون على هذه الارض ويحبون ترابها ويشعرون في الغالب الاعم بانتمائهم اليها ولكن هذا الامر لا يعني ان الدولة تنظر اليهم بالضرورة النظرة نفسها، فهم في نظرها اجانب مقيمون ليس لهم حق المواطنة الا في حالات قليلة.
1/11/2010 10:12:15 AM
mhmmd
Posts 69
اشكر الاخ ريل مان على هالموضوع اللي يفتح افاق لنقاشات
( لو انه في موقع آخر طبعا , لان هني الربع بس يبون تعارف تعارف تعارف ثم
مرة زواج ثم عودة للتعارف و التعارف ثم كم مرة متعه و كم مرة مسيار و مثلها عرفي و هلم جرا )

انما كم مرة نقاش و حتى لو جدال ( احنا راضين ) للاسف مامشششش ( و بهالمناسبة ابي اعتذر على كثرة اطلاعي على البروفايلات للبنوتات و السيدات و هذا لسبب بسيط و هو من يوم ما حتموا بالموقع على الاعضاء تحديد نوع الزواج و الفئة الاجتماعية .. صار عندي فضول في اهتمامات المتواجدين .. لذلك كثرت شوي من المتابعه ... ف اعتذر للاخوات و لا يتضايقون او يتوجسون و شاهدي على ذلك اني و لله الحمد ما اتصلت باي وحدة منهن!!

الحين الربع لما يقولون ان الغير كويتية تتزوج الكويتي لانها تبي فلوسه .. ما نعارض لان المعارضة هني مالها اذن تسمع و لكن نقول
ان هل كل الزيجات من غير الكويتيات وراها اهتمامهن!! بالفلوس .. ؟؟ ما راح اناقش في جربة مقظوظة !!
من متابعتي و ملاحظتي للكثير من الزيجات اللي تمت من بنات غير كويتيات الحقيقة انا شفت ان هذه الزيجات
اتت باستقرار لهذه العيلة اللي تكونت اكثر من الزيجات بكويتيات ( للاسف )
تدرون اكثر الزيجات اللي خربت كانت لاي سبب ؟؟
السبب ان الزوج الكويتي تغير بعد الزواج و خاصة هني احدد بالنسبة للزيجات اللي تمت مع اوربيات و امريكيات .. و اما بالبنات الاخريات فالحال مختلف
تلاقي الواحد بس يروح هالادير و يشوف اللي هناك من جمال ما يمر عليه بهذا الكم هني ، حنجه يتبطل و عيونه اتبقق و يتدوده و ما يدري بوقتها وين الله قاطه
و ما تشوفه الا و هو راد الكويت و معاه تابعه قفة ... يعيش و اياها سنين و لما يكبر شوي يعته عرجه
و يتدين او يتغير باتجاه اخر و بينما هي ما يعجبها هي الحال الجديد مال الزوج فيعيش كل واحد بصوب و كل يمشي على حل شعروه
و لكن اللي يستمرون على ما بدوا عليه حياتهم مع الشريكة تكون حياتهم مستقرة و مستمرة قد تكون اجمل من حياته مع اي امرأة كويتية
القصة مو لان الاجنبية احسن من الكويتية و لكن القصة هل هالاثنين بيستمرون على حالهم و يطورون او يغيرون نظرتهم لمستجدات الحياة بنفس الدرجة
ماكو شي اسمه نفس الدرجة و لكن اكو شي اسمه تقريب لوجهات النظر اللي تهتم فيها الغريبة اكثر من الكويتية
مالنا بالطويلة على قولتهم و لكن نقول ان النصيب يجي مثل ما تفضل الاخ ريل مان حسب ما يقدره رب العالمين

و تظل حسب وجهة نظري الافضلية لغير الكويتية !! بدون زعل
الزوجة الغير كويتية اكثر عقلانية من بنت البلد و خاصة نسبة مو سهلة من بنات الجيل الحالي ( اللي ركبت براسها موضوع حقوق المراة بشكل غير معقلن
للاسف في ظل تخلف قوانين البلد اللي اصلا يعيش شيزوفرينيا حقوقية و قانونية و اجتماعية و نفسية لذلك )
انا اتحدى في امر واحد ...... قيسوا نسبة طلاق الغير كويتية من كويتي و كذلك الكويتية من كويتي
و ابحثوا في الاسباب بشرط عدم الحكم المصطنع و المسبق او الغير عقلاني على اسباب هذا الطلاق راح تشوفون
ان المصداقية تذهب اكثر باتجاه الغير كويتية
الاسباب كثيرة و لها منطقيتها , انا متاكد ان البعض
و طبعا الاكثر منهم من النساء اللي ما راح يقبلون هالواقع .... مع العلم باني شخصيا افضل الزواج من بنت البلد ( ان توفرت )
انما ما نقدر نقفز عن الحقائق
ه
وجهة نظر
1/11/2010 10:12:18 AM
mhmmd
Posts 69
اشكر الاخ ريل مان على هالموضوع اللي يفتح افاق لنقاشات
( لو انه في موقع آخر طبعا , لان هني الربع بس يبون تعارف تعارف تعارف ثم
مرة زواج ثم عودة للتعارف و التعارف ثم كم مرة متعه و كم مرة مسيار و مثلها عرفي و هلم جرا )

انما كم مرة نقاش و حتى لو جدال ( احنا راضين ) للاسف مامشششش ( و بهالمناسبة ابي اعتذر على كثرة اطلاعي على البروفايلات للبنوتات و السيدات و هذا لسبب بسيط و هو من يوم ما حتموا بالموقع على الاعضاء تحديد نوع الزواج و الفئة الاجتماعية .. صار عندي فضول في اهتمامات المتواجدين .. لذلك كثرت شوي من المتابعه ... ف اعتذر للاخوات و لا يتضايقون او يتوجسون و شاهدي على ذلك اني و لله الحمد ما اتصلت باي وحدة منهن!!

الحين الربع لما يقولون ان الغير كويتية تتزوج الكويتي لانها تبي فلوسه .. ما نعارض لان المعارضة هني مالها اذن تسمع و لكن نقول
ان هل كل الزيجات من غير الكويتيات وراها اهتمامهن!! بالفلوس .. ؟؟ ما راح اناقش في جربة مقظوظة !!
من متابعتي و ملاحظتي للكثير من الزيجات اللي تمت من بنات غير كويتيات الحقيقة انا شفت ان هذه الزيجات
اتت باستقرار لهذه العيلة اللي تكونت اكثر من الزيجات بكويتيات ( للاسف )
تدرون اكثر الزيجات اللي خربت كانت لاي سبب ؟؟
السبب ان الزوج الكويتي تغير بعد الزواج و خاصة هني احدد بالنسبة للزيجات اللي تمت مع اوربيات و امريكيات .. و اما بالبنات الاخريات فالحال مختلف
تلاقي الواحد بس يروح هالادير و يشوف اللي هناك من جمال ما يمر عليه بهذا الكم هني ، حنجه يتبطل و عيونه اتبقق و يتدوده و ما يدري بوقتها وين الله قاطه
و ما تشوفه الا و هو راد الكويت و معاه تابعه قفة ... يعيش و اياها سنين و لما يكبر شوي يعته عرجه
و يتدين او يتغير باتجاه اخر و بينما هي ما يعجبها هي الحال الجديد مال الزوج فيعيش كل واحد بصوب و كل يمشي على حل شعروه
و لكن اللي يستمرون على ما بدوا عليه حياتهم مع الشريكة تكون حياتهم مستقرة و مستمرة قد تكون اجمل من حياته مع اي امرأة كويتية
القصة مو لان الاجنبية احسن من الكويتية و لكن القصة هل هالاثنين بيستمرون على حالهم و يطورون او يغيرون نظرتهم لمستجدات الحياة بنفس الدرجة
ماكو شي اسمه نفس الدرجة و لكن اكو شي اسمه تقريب لوجهات النظر اللي تهتم فيها الغريبة اكثر من الكويتية
مالنا بالطويلة على قولتهم و لكن نقول ان النصيب يجي مثل ما تفضل الاخ ريل مان حسب ما يقدره رب العالمين

و تظل حسب وجهة نظري الافضلية لغير الكويتية !! بدون زعل
الزوجة الغير كويتية اكثر عقلانية من بنت البلد و خاصة نسبة مو سهلة من بنات الجيل الحالي ( اللي ركبت براسها موضوع حقوق المراة بشكل غير معقلن
للاسف في ظل تخلف قوانين البلد اللي اصلا يعيش شيزوفرينيا حقوقية و قانونية و اجتماعية و نفسية لذلك )
انا اتحدى في امر واحد ...... قيسوا نسبة طلاق الغير كويتية من كويتي و كذلك الكويتية من كويتي
و ابحثوا في الاسباب بشرط عدم الحكم المصطنع و المسبق او الغير عقلاني على اسباب هذا الطلاق راح تشوفون
ان المصداقية تذهب اكثر باتجاه الغير كويتية
الاسباب كثيرة و لها منطقيتها , انا متاكد ان البعض
و طبعا الاكثر منهم من النساء اللي ما راح يقبلون هالواقع .... مع العلم باني شخصيا افضل الزواج من بنت البلد ( ان توفرت )
انما ما نقدر نقفز عن الحقائق
ه
وجهة نظر
1/16/2010 3:06:10 AM
lighthoues
Posts 18
السلام عليكم
يمكن لأن الأجنبي /أجنبيه ترضى /يرضى بالأقل بالبدايه علشان ينتقل للأهم من بعد الزواج بالذات من بعد ما يجون العيال.... وهذا راي

ويمكن لأن الكويتي / الكويتيه يفقدون "إثنينهم" حس أهمية التدرج بالحياه إلي يعطي للزواج طعمه الحلو , وأقصد بالتدرج هو البدء بالحياه البسيطه ومن خلال سنين العشره ينتقلون للحياه المملوءه بكل كماليات الحياه....., لأن إلي أشوفه إن كل الأثنين يبون إن يتحقق لهم كل شي من أول يوم لهم بالزواج مبتعدين عن كون هل تدرج هذا إهو إلي يربطهم مع بعض بشكل أقوى خلال السنين إلي تمر فيهم.... وهذا راي ثاني
لكن فيه سبب لزواج الأجنبيه/الأجنبي من الكويتي وهو الجنسيه والمطامع الماديه ---> وهذا ما ينطبق على الكل لكن أكيد فيه فئه منهم بهل شكل

والله العالم إن كنت على صواب أم خطأ ..... لكن بالنسبه لي هذا إلي أشوفه كسبب من الناس إلي حواليني
وآسفه إذا كلامي يأذي أحد
وسلام عليكم
1/28/2010 9:44:46 AM
nanos
Posts 86
انا اتفق معاكم ان الزواج قسمة ونصيب
لكن الانسان ما يدري شنو نصيبة وين رايح يكون
هل راح يتزوج ولا لأ
لكن انا اشوف الزواج مو بس ارتباط اثنين لكن ارتباط عوايل وبيئات مختلفة الواحد علشان يتزوج ما يفكر بنفسة بس لازم يفكر باهله
وبالنسبة لنا احنا البنات ما دري ليش نشوف الزواج من غير كويتي وخصوصا دول العربية وايد صعبة لان دايما ينبني علي مصلحة الا البعض منهم وهذا شي ينعد علي الاصابع
وعموما الله يرزق الجميع بالازواج الصالحين ويباركلهم بزواجهم سواء من الموقع ولا من الاهل
1/31/2010 3:32:34 PM
al7oOoOoOoOb
Posts 1
مثل ما قالوا الاخوان الزواج نصيب

بس اعتقد بان الزواج من الكويتيه لازم يكون له الاولوية !!

اذا الله ما كتب .. اكيد يبحث عن البديل وهي الاجنبيه

والبحث عن البديل له اسباب ومنها:

1- تكلفه الزواج .. اتوقع الي يبي يتزوج اليوم بـ 2010 محتاج لـ 15 الف دينار كويتي !!

2- معظم الكويتيات ما يرضون يعيشون بمستوى اقل من المستوى الي كانو يعيشونه مع اهله حتى وان كان شي مؤقت !!

3- المجاملات والمناسبات الي مالها داعي !! زواره .. عيد ميلاد .. و و و و و و والتزامات صار لازم الواحد يخصص لها ميزانيه !!

شرايكم؟ توافقوني ولا لأ ؟
2/2/2010 12:37:30 PM
Tears2
Posts 96
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حلاة الثوب رقعته منه وفيه , هو الزواج الكويتي من الكويتيه افضل من الاجنبيه ولكن كل شي قسمه نصيب وهذا الشي من الله سبحانه وتعالى ..لجوؤ الكويتي الى الاجنبيه يمكن هو له نظره غير نظره الكويتيه للكويتي.. لجوؤ البنت الكويته الى الشهاده العليا , مازال وجود رفع المهور لبعض العوائل مما يؤدي الرجل الكويتي الى الاجنبيه مع الاسف الاجنبيه تتطلب المهر القليل ولكن ماخر الزواج عالي ...ظهور الزواج المتعه والمسيار .... مازال وجود الاصل والفصل من قبل بعض العوائل ولكن نشوف حاليا الاصل والفصل هو( الماده)وحط تحتها الف خط ,,,نظره الاجنبي للكويتيه يمكن الاقامه ... نظرتها طاف قطار االعمر ....
شكرا لكم
2/4/2010 8:10:25 AM
bnsr1
Posts 24
انا اشوف دايما هالكلمة تتكرر ان الغير كويتي و الغير كويتية ما يقدمون على الزواج من الكويتيين الا علشان المصلحة
المؤكد ان المصلحة مشتركة بين ااثنين فالكويتي يبي شريكة رآها في غير كويتية و هكذا
وين المشكلة هني
الكويتية تبي ترتبط بشخص تشوفه مناسب لها و ما لقته بين بني جلدتها فراحت الى الغير كويتي هذه مو مصلحة و الا شنسميها و كذلك الحال بالنسبة للكويتي
اعتقد ان المسالة تتجاوز موضوع المصلحة البحته بمعنى فوائد و مكاسب لان الموضوع شوية اعمق و لازم ينظر له من هالزاوية
اذا قلنا الغير كويتيين زواجهم من الكويتيين لمصلحة بحته اصبح شنو نطلق على ان اعلى نسبة للطلاق تتم بسبب ضعف الحالة الاقتصادية للاسرة ( الكويتية )
مو هذه مصلحة كذلك ؟ يعني ما يكون باستطاعة الرجل توفير مستوى معيشي عالي او فوق المتوسط فتقوم قيامة هالاسرة
اذا سواء كانت الزوجة ( او الزوج ) كويتيين او غير كويتيين فهي بالنهاية مصلحة و لا نحسبها علينا غفور رحيم و على غيرنا شدد العقاب
اذا المقصود هني العمل و اقامة و الا الخ اكيد اكو بعد بالمقابل اسرة و اطفال و مكاسب بالجهة الاخرى
اعتقد الاولى فينا انا نشيل هذه الفكرة ( المصلحة ) لانها بالنهاية مشتركة و الاهم من كل ذلك ان الزواج بالنهاية يسمونه بكل العلوم ( مؤسسة ) و المؤسسات لها عناصر و اركان لقيامها و منها الشي المؤكد هو المصلحة .. التفت شمال جنوب طالع فوق تحت اكيد انها مصلحة فالافضل منا انا نشيل هالتفكير او هالفكرة من راسنا
تحية
2/4/2010 3:27:55 PM
musaed85
Posts 1
شكرا على الموضوع بس احب اقول شغله

المشكله طلبات البنات الكويتيات جدا صعبه
الواحد وضروفه ماتسمح للطلبات التعسفيه من البنت

اهم شي بالزواج مو السياره ولا البيت ولا فساتين المهم تكوين العائله الطيبة المتفاهة جدا
لا يغرج يالبنت الفلوس ولا اي طلبات حبي زوجج وراح تكسيبن مودته
2/4/2010 4:37:14 PM
girl
Posts 5
كيفهم كل من يتزوج الي يبيه شنو مشكلتكم؟
2/27/2010 5:38:12 PM
mahmoudhh
Posts 1
الزواج شراكه
4/18/2010 5:10:12 PM
c_dior
Posts 4
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع جدا مهم الزواج من خارج البلاد اخواني واخواتي انا رايي شخصي بالنسبه لي ان الكويتيه ستر وجمال وطيبه واصل واحترامي لباقي الجنسيات اما الكويتي انفع
4/20/2010 6:37:50 AM
gnmgnm
Posts 4
ماأجمل الحرية ... وكل إنسان حر في تصرفاتة مالم يؤذي الأخرين ... والناس ليسوا سواء في تفكيرهم ومذاهبهم وحتى نفسياتهم فلا يستطيع أحد أن يفرض رأية على الآخرين ... فلنترك كل إنسان ومايريد ... فالبعض يتزوج من خارج البلاد والبعض لازال أعزب وهذا مطلق وهذا متزوج من أربع وهذا لازال يبحث ولم يعجبة شي الى الآن ... وهذا يبحث عن المسيار ... وهذا يبحث عن زواج العرفي ( وانا منهم ) وهكذا ...

فلكل واحد مذهب وطريق هو ماض فيه ... فلا تستطيع أنت أن تسير الناس على ماتريد أو تشتهي .... والسلام
4/29/2010 3:29:08 AM
BoABDLa
Posts 19
والله اشوف الي يتزوج غير بنات ديرته غلطااااااان

اذا ماعجبته الاولى ياخذ الثانيه

نفس حالتي الحين باخذ الثانيه شنو المشكله

ولا اخذ من الجنسيات الاخرى لو شنو يصير

الكويتيه انفع
7/14/2010 12:17:03 PM
NajdiMan
Posts 2

السلام عليكم،
بنت بلدك اهي امك واختك وبنتك و اهي سترك وغطاك، عارف طبايعها وعارفه طبايعك، الكويتيه مو كامله ولا حنا كاملبن، (الكمال لوجه سبحانه)، لكن نكمل بعضنا. فكره الزواج من غير الكويتيه برأي الكثير من الشباب انها اقل تكلفه من الكويتيه اللي طلباتها وايد، -مع احترامي للاخوات بهالتشبيه- اذا بغيت تختار لنفسك اي شغله ما تبخل على عمرك بالغالي وشلون اذا بختيار شريكة حياتك؟ هي اللي بتربي عيالك اللي يحملون اسمك وهي نفسها اللي بتحافظ على اسمك بناء على عاداتنا وتقاليدنا؟ ماتفيدك الا اللي من ثوبك مهما طال الزمان والا قصر. اتمنى كلامي خفيف عليكم
7/20/2010 10:07:20 PM
nooralhaya
Posts 19
بسمه تعالى
ترددت في المشاركه نسبة لمدى حساسية الموضوع
والقدريه هي الغالبه عليه مع الاختيار وهو حرية الانسان
اي لا نستطيع غير النقاش بتوضيح الاسباب او بعض النتائج والافضل من وجهة الشخص
هو الحل المناسب
1/10/2013 10:28:53 AM
nasserazizkwt
Posts 29
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

ما حبيت من الاساس اني اناقش في هذا الموضوع ، ولكن كثرة التعليقات عليه فحبيت اني اشارك فيه مكرها .

ينظر كثيرا من الناس نظرة تشائم زواج الكويتية من غير كويتي ، وان الزوج ما هو الا مجرد نصاب ، منتفع ، يريد الاستفادة من مميزات التي يمكن يحصل عليها من خلال زوجته الكويتية. والبعض الاخر ينظر لها بانا اخطئت وهي تصحح هذا الخطاء في الزواج ( نسال الله العافية و اعوذ بالله من ذلك ، والله لا يبلي احد ) ولكن طابع الانتفاع هو الممهور. لنفترض الاتي ، ان كانت هناك 10 حالات زواج كويتية من اجني ، هل كلهم مبني على الانتفاع والاستفادة من الميزات. وان كانت هناك بالمقابل 10 حالات زواج من كويتي و كويتية كلها مبني على الحب و التراضي وعدم المنفعة ، ومثلها زواج الكويتي من اجنبية.
بالنسبة لي انا ، فانا مولود في الكويت ، عايش حالي حال الاخرين ، اعشق تربتها والعشق مثل ما قالو بلوه ، ربعي اغلبهم بدو و هم انا بدوي بالفطرة، صار عمري 45 سنة والباقي الله اعلم ، ما انظر لهذه النظرية ( نظرية الانتفاع ) ، حكومة الكويت ما قصرت ، ولم تقصر ، وما راح تقصر مع الوافدين ، والحمد لله وجودنا في الكويت نعمة من الله ما في مثلها في اي دولة ، انام وانا مطمئن ، اطلع و انا مطمئن ، باب السكة مشرع بالليل ما احد يتهجم على ، احترق اعزكم الله صندوق القمامة عند سيارتي والجيران ما قصرو وطفوها وما احد تمنن على. المقصد من كلامي انه في حب متبادل بيني وبينهم. والى يقولون انه فيه منفعهم خلهم يقولون ولكن ربعي يعرفوني عدل منو انا ، وانا اعرفهم عدل منو هم ، هم اهلى وناسي
8/8/2013 12:24:50 AM
DEF800
Posts 1
السلام عليكم

الي قرا موضوع في جريدة الانباء الكويتية [ منع زواج الكويتيين من الخارج ]

أنشأت وزارة العدل لجنة لها الحق بأن توافق أو لا توافق على السماح بزواج الكويتيين من أجنبيات من خارج البلاد. وفي حالة رجوع المواطن إلى السفارة الكويتية تمتنع عن توثيق عقد الزواج أو إصدار تأشيرة لدخول الزوجة الأجنبية إلى الكويت. وهناك حالات تمت الموافقة عليها كاستثناء وهم من المعاقين.
وعندما لجأ بعض المواطنين للقضاء لحسم هذا النزاع أصدر القضاء أحكاما بإثبات الزواج مراعاة لظروف حالة كل شخص سواء بدخول أو غير دخول أو وجود أطفال لأن أمر اختيار الإنسان لشريك حياته أمر شخصي وخاص وليس لمخلوق الحق في التدخل فيه.

وقد جاء هذا القرار مخالفا لحقوق الإنسان والشريعة الإسلامية والقوانين والأعراف. فقد أتى مخالفا للشريعة الإسلامية التي سمحت بالزواج من الكتابية دون النظر إلى الأصل أو الجنسية أو العرق أو اللون مما يدل على سماحة الإسلام حتى في حالة تعدد الزوجات. في حين أن بعض الدول تحرم الزواج من الديانات الأخرى وتحرم تعدد الزوجات.

إن منع الزواج من أجنبية يشكل بدوره خرقا واضحا للحرية الشخصية التي تفترض عدم تدخل الدولة وانتهاكها لحقوق الإنسان، كما أنه يتعارض مع المعاهدات الدولية لحقوق الإنسان، لأن قرار الزواج وتكوين الأسرة هو قرار شخصي لا دخل للدولة فيه.

وقد تضرر الكثير من الأشخاص من هذا القرار الذي سبب أزمات نفسية كبيرة بسبب الفراق وتدمير أسرة كان من الممكن أن تعيش في سعادة، كما أن قرار وقف تصديق عقود زواج الكويتيين من غير الكويتيات في الخارج أمر مخالف لحقوق الإنسان والشريعة الإسلامية والقوانين

المشكلة المهر غاااااااللللييييي بنت الكويتية انا مجبور من بره
12/5/2013 5:42:42 AM
saif1979
Posts 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو

انا برايي ان غلط الكويتي وﻻ الكويتيه ياخذون من برا اول شي يأخي اللي بتاخذها ﻻهي منك وﻻ تعرف عاداتك وﻻتعرف تقاليدك وﻻهي على اخلاقك

والشي الثاني الكويتي وﻻ الكويتيه ياخذون كل الجنسياس أردا الجنسيات واحسن الجنسيات وﻻ ياخذون ولد ديرتهم وﻻ بنت ديرته اللي منهم وفيهم اللي هو (البدون)

طيب ليش ماياخذون البدون موالبدون منهم وفيهم ولد الديره حاله من حالهم لولا شأت الظروف وخلته بدون

ياخي هالبدون احسن من اللي من برا الكويت اقل شي مايدور وراك مصلحه وﻻ تتعير وﻻ يتعيرون اعيالك فيه

الحين ودي اعرف منو مأيد الزواج من البدون ومنو اللي معارض وليش لك الطرفين

والسموحه اذا ظايقة وﻻ زعلت احد في كلامي بس هذا شي كان محيرني وغاثني بنفس الوقت وحبيت اطرحه واعرف رايكم فيه
2/20/2014 4:47:14 PM
ameeralnas
Posts 1
انا من امريكا واهلي عرب ولكن تربيت في الولايات المتحده ودرست هناك وزرت الكويت والامارات واكثر ما اعجبني في الكويتيات الادب والاحترام والجمال وانهم بيقدرو ازواجهم واسرتهم ولا اصدق الراي انو غلط ياخدون بره الكويت لانو بيكون في معظم الاحوال او الغالب مصلحه او اي شي اخر المال والقبيله والنسب اعمي الناس عن قول الله انا خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا وسبحان الله
edited by ameeralnas on 2/21/2014
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0