صفحات 1
11/7/2009 11:14:32 AM
down2earth
Posts 12
I am Married but I can be fair, for those who think its not suitable to get marry to a married person, I would like to say its not true as I believe being a single will not make the person a better person and always remember ""Good in personality not Good in status""
11/8/2009 9:37:16 AM
down2earth
Posts 12
ليش البنت ما تتقبل الشاب المتزوج؟

اين الانصاف في هذا الموضوع بالتحديد؟

مع العلم بأن زواج الرجل او عدمه لا يحدد سعادة حياته المقبله مع شريك آخر بل على العكس, هو التدفق النابع لمشاعره ما يحدد هذه السعاده.

فيقال" هذا الرجل سعيد" ولا يقال " هذا الرجل اللي عمره ما تزوج قبل هالمره العزوبي سابقا سعيد"

على اعتبار أن السعاده لا تقترن بالحاله الاجتماعيه للشريكين بل بتعاملهم مع هذه الشراكه الانسانيه............

"" ليس كل ما يعرف يقال ""
11/8/2009 10:42:41 AM
bnsr1
Posts 24
dear down2earth
whom u r talking about
is it about the nonmarried
divorced
beauties or non beauties
elder or mid aged or young ladies
the needy or those who r not
every body is seeking happy and confortable life

being married is a big headache as u r still involved and separated goes to the same
divorced with kids again counted as partially married ( with less headaches ? yes ) but at the end not fully or 100% free so better if u r intending in ur life to marry again to watch it not to be a father
so in coclusion if u r intending to gt married again to put and keep in ur account to be ...... widowed oooooops with or without children
that`s how u do things right to dream of a beautifull life with a new wife !!!
11/20/2009 3:57:55 AM
Qasid_5air
Posts 3
من حق البنت انها تختار رجل لم يسبق لها الزواج من قبل. بالعكس هذا من أبسط حقوقها و أصلا الغير منصف ان احد يرغمها انها تتزوج شخص متزوج. كل بنت و لها معايير معينة و مواصفات خاصة للزوج اللي تقبل فيه و لا أحد يقدر يقلل من رايها. و ما أعتقد ان البنت تبالغ بلمواصفات اذا كانت شرطت شريكها يكون غير متزوج.

و بعدين صحيح ان الشرع حلل تعدد الزوجات، لكن هم شعور الزوجة و هي تشارك زوجها بزوجة ثانية مو سهل أبد
الله يعين الزوجات الصراحة اللي متحملين هالشي

بس عفوا عندي ملاحظة، بما ان الموقع عربي، من الأفضل لو كانت المواضيع مكتوبة باللغة العربية عشان تعم الفائدة، خصوصا مع احترامي للجميع اذا كان لغة كاتب المواضيع مو
Perfect
!!
1/7/2010 9:20:36 PM
sunheat11
Posts 3
السؤال هو لمادا يقبل الرجل اصلا على الزواج مرة اخرى؟ هل لعاطفه (حب ورغبه....) ام لمقومات فى الحياة هو يفتقدها مع زوجته الاولى ؟
الدى يجعل الرجل يتزوج باخرى (يعنى تكاليف معيشيه وفتح بيت جديد + واجبات عاطفيه + مسؤليه الاولاد وتربيتهم ) يا له من سبب قوى جدا ... وياله من رجل شجاع !!
لمادا شجاع ..؟؟ لانه سيكفل سيدة ويقيها عليها من الفتنه ويجعلها ام وملكه متوجه فى منزلها ويعطيها الامان والراحه النفسيه......ويا سلام لو كانت ارمله او مطلقه هيكسب ثواب عظيم
كون الرجل غير متاح لها لنصف الوقت فيوجد كثير من الاعمال تتطلب غياب الزوج عن المنزل لبضع ايام كل اسبوع وهدا لا تشتكى منه الزوجه اما لو غاب لنفس الفترة عند زوجة ثانيه فهدا ما لا تغفرة الزوجة طيب ليه ؟؟؟مش فاهم
الزواج الثانى مسؤليه على الرجل اكثر بكثير كونه ميزة له
1/16/2010 3:42:35 AM
lighthoues
Posts 18
السلام عليكم

رب العالمين سمح للرجل بالزواج أكثر من واحد لحكمه معينه (يمكن منها إن عدد الإناث أكثر من الرجال , ويمكن لأن بالزمن القديم كان الرجال يموتون بالمعارك وغيره ..., ويمكن شغلات كثيره تتعلق بطبيعة المرءه .. وطبيعه الرجل)

وبعدين خل نبتعد عن مشاعر المرءه بكونها الأولى أو الثانيه.... خلنا إنفكر بإذا كان هذا الزوج راح يقدر يعدل ولا لأ (بالمشاعر , بالموده , بالسكن والسكينه , ...الخ)؟!!....
لأنه بشر وأكيد بيميل لوحده أكثر من الثانيه وهذا طبيعي....

وغير جذيه فيه كثير يتقبلون إنهم يصيرون الزوجه الثانيه والثالثه والرابعه بعد ... لكنهم يخافون من كون هذا الزوج من النوع الغير ثابت على زوجاته ... من النوع الذي يسهل عليه تطليق إحداهن لكي يغيرها بأخرى جديده ....
وهم فيه شغله جديده طايحين فيها القليل من الرجال وهي إنه يتزوجها لكنها تتكفل بكل شي إهي ... يعني ما يكفي إنها الزوجه الثانيه لكن يلقى بنفسه الجراءه إنه يقول لها من بعد الزواج (ترى آنا ما أقدر على مصروف بيتين فلازم تشيلين عني المصرف)!!!!! فإذا إهو مو قادر على البيت الثاني ليش يتجرء ويفتحه!!!وليش يصرف على الأولى لكن الثانيه لأ!!!.....
وهذا أأكد وأزيد بإنه البعض وليس الكل... وآسفه إذا أسأت لأحد وعلى الإطاله
4/11/2010 2:07:49 PM
nanos
Posts 86
الدين الاسلامي شرع تعدد الزواجات والله سبحانة وتعالي له حكمه
لكن الوضع الحالي صعب ان الواحد يتزوج ويفتح بيتين الا اذا كان قادر علي تحمل المسؤولية وطبعا عن قناعة و الزوجات يكونون راضين
ومن طبيعة الانسان حب التملك ومادري يمكن عند الحرمة اكثر من الرجل لانها ماتحب احد يشاركها بزوجها وطبيعي اي بنت ما راح ترضي انها تكون زوجة ثانية لانها اذا رضت اكيد راح تقبل ان يتزوج عليها مرة ثانية وتكبر سالفة وحزتها ما راح تقدر تاخذ لا حق ولا باطل لانها اصلن رضت من البداية
وعموما النصيب من الله
5/5/2010 8:08:51 AM
FJR
Posts 26
السلام عليكم ورحمة الله

المرأه ترفض الزواج من متزوج خوفا من غدره او من عدم عدله للامور ومجاراته لها

قوله سبحانه وتعالي ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثني وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلو فواحدة ))

وفي السورة نفسها موضع آخر (( ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ))

فالايه الاولي - تدل علي العدل بين الزوجات امر ممكن ومستطاع وانه مقدور للمكلف اذا قصد النيه

في حين الايه الثانيه - تنفي إمكانية العدل بين النساء وتقرر بنصها ان العدل بين الزواجات أمر خارج عن مقدور

المكلفين فكيف السبيل للتوفيق والجمع بين الايتين الكريمتين ؟
7/13/2010 9:49:04 AM
Gentle.Soul
Posts 6
Personally, I would not do this to another woman, I am sure it will hurt & break her heart. Some married men look for another wife because his marriage is not working and he doesn't have the interest to save the relation, other men are really having problems,either due to wife's illness or other could be valid reasons! Bottom line if a man does that to his wife, he is likely to do it again to me; why take the chance?
9/11/2010 3:12:42 PM
married64
Posts 4
الأخت الكريمة فجر (FJR)


لا يوجد تناقض بين الآيتين حتى تبحثي عن توافق بينهما

الأولى تتحدث عما إن كان هناك عدم قدرة في العدل من ناحية النفقة والمعاملة أو المبيت .. أي أن انعدام العدل سيكون ظاهرا يحسس المرأة أن زوجها يميل للأخرى قلبا وقالبا عنها فهنا الأفضل له أن يكتفي بواحدة وإلا كان له عقوبة من الله سبحانه وتعالى بأن يأتي يوم القيامة وشقه مائل .

أما الثانية فهي تتحدث عن العدل في القلب وهذا لايمكن لأي مخلوق أن يتحكم فيه .. يعني رجل يعامل زوجاته بنفس العدل والمعاملة الحسنة والنفقة ولكن هوى قلبه مع إحداهن
وما دام لم يجعل هوى قلبه يؤثر على معاملته للأخريات فهنا ليس عليه شيء .

وكان عليك تكملة الآية (( فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة وإن تصلحوا وتتقوا فإن الله كان غفورا رحيما )) أي لا تميلوا مع هواكم فيظهر ذلك جليا من معاملتكم لإحداهن على الأخرى فتصبح كالمعلقة أي المحبوسة لا هي المتزوجة ولا هي المطلقة .

والدليل على أن ما في القلب هو أمر يصعب التحكم فيه هو أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقسم بين نسائه ، فيعدل ويقول : " اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك "
ويقصد بقوله فيما تملك ولا أملك أي القلب
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0