9/11/2010 4:42:40 AM
|
زواج المسيار
|
طرح جميل
لكن العجيب إن فيه أخوات لنا وصلن إلى مرحلة عمرية متأخرة ومع هذا يرفضن التعدد العادي وليس المسيار
أي أن يظهر أنها تعدت الثلاثين أو الأربعين ثم تكمل (( رجاءا اللي متزوج لا يراسلني أو لا يفكر حتى ..))
طبعا أقول هذا الكلام بعد أن اطلعت من باب الفضول على بروفايلات بعض الكريمات كبيرات السن .. وليس لأني أبحث عن كبيرة
وش تنطرين يا أختنا الكريمة وصلتي الأربعين وتقولين مابي تعدد بالمنطق أختنا الفاضلة هل يوجد رجل أعزب يفكر أن يبدأ مشواره أو أن يعيد المشوار حتى مع واحدة بهذا العمر ؟؟.. مع احترامي لهن وإن حدث فهو نادر وانتظار هذا النادر مضيعة لسنين العمر
أقول هذا الكلام من باب التعاطف معهن فقط .. فهن بعد بضع سنين سيتمنين لو أنهن كن زوجة ثالثة أو رابعة ولكن لا يحرمن من طفل صغير يملأ عليهن دنياهن
فكري أختي في حياتك .. فكري ألا تتركي دنياك هذه (بعد طول عمر) إلا و لك أثر فيها إما ولد أو بنت أو حتى زوج يدعوا لك كلما أتى ذكرك
أرجو ممن سترد علي .. أن تتجرد أولا من العواطف ثم تتكلم بمنطق وواقع .
أسأل الله أن يستر على أخواتنا وأن يرزقهن من حيث لا يحتسبن
|
9/11/2010 2:31:45 PM
|
موضوع جاد
|
وأزيدك بعد
[30] بس في الكويت تلقى كل(ن) يرى أنه محلل اجتماعي فيمسك صغائر الأمور ويتكلم عنها وكأنها ظاهرة عامة على الشعب الكويتي فقط
وخير مثال هذا الموضوع مع كل احترامي وتقديري.
|
9/11/2010 3:12:42 PM
|
Why Do Not Accept a Married Man? Is It Fair?
|
الأخت الكريمة فجر (FJR)
لا يوجد تناقض بين الآيتين حتى تبحثي عن توافق بينهما
الأولى تتحدث عما إن كان هناك عدم قدرة في العدل من ناحية النفقة والمعاملة أو المبيت .. أي أن انعدام العدل سيكون ظاهرا يحسس المرأة أن زوجها يميل للأخرى قلبا وقالبا عنها فهنا الأفضل له أن يكتفي بواحدة وإلا كان له عقوبة من الله سبحانه وتعالى بأن يأتي يوم القيامة وشقه مائل .
أما الثانية فهي تتحدث عن العدل في القلب وهذا لايمكن لأي مخلوق أن يتحكم فيه .. يعني رجل يعامل زوجاته بنفس العدل والمعاملة الحسنة والنفقة ولكن هوى قلبه مع إحداهن وما دام لم يجعل هوى قلبه يؤثر على معاملته للأخريات فهنا ليس عليه شيء .
وكان عليك تكملة الآية (( فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة وإن تصلحوا وتتقوا فإن الله كان غفورا رحيما )) أي لا تميلوا مع هواكم فيظهر ذلك جليا من معاملتكم لإحداهن على الأخرى فتصبح كالمعلقة أي المحبوسة لا هي المتزوجة ولا هي المطلقة .
والدليل على أن ما في القلب هو أمر يصعب التحكم فيه هو أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقسم بين نسائه ، فيعدل ويقول : " اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك " ويقصد بقوله فيما تملك ولا أملك أي القلب
|
9/14/2010 12:51:46 AM
|
زواج المسيار
|
يا أخت flower95 لا يأخذك الحماس فتتكلمين في أمور لا ينبغي لمثلك أن يتكلم بها فواضح أنك إمرأة كبيرة وعاقلة المسيار رغم تحفظي على ما آل إليه وضعه من استغلال شبابي وبناتي له .. إلا أنه حلال العقد وليس كالعرفي السري المحرم
والمسيار ليس سريا كما ادعيت ومن جعله سريا فقد يكون أخفاه عن زوجته الأولى فقط .. أما أهل الزوجة الثانية وقرايبهم وقرايب الزوج لا بد أن يعلموا فهذه أعراض ناس
ولا أظنهم يقبلوا أن يرى الناس رجلا غريبا يدخل على ابنتهم كل فترة من الزمن ..
هو ليس سريا إلا اللهم عن الزوجة الأولى أحيانا إذا كان الرجل جبانا أو أنه لا يرغب في خسارة زوجته الأولى .. فإن كان المسيار سريا أي لايعلم به إلا الرجل وزوجة المسيار فهدا ليس بالمسيار بل عرفي محرم .
ثم أنك أظهرت أن المسيار يصعد فيه الرجل إلى غرفة زوجته وكأنه داش عرض على بيت ومحرم الناس .. هذه الأمور لها ترتيبات خلاف ما تتكلمين عنه مع إن تراثك يقول أن الأولين يدخل الرجل على امرأته في بيتها ويبقى عندهم بضع أيام ولم يستنكف أحد مثل هذه الأمور .
تقبلي احترامي .. والله يرزقك ما تتمنين
|
1
|