الصفحة الرئيسية » أفضل الأماكن للسفر » سكة سفر ..... اكتب تجربتك
صفحات 1
12/28/2008 11:00:22 PM
doorman
Posts 4
باعتقادى ان الجميع او معظم الناس سافرت وتنقلت اما بسبب الدراسه او السياحه او مرافقة او تجاره او اى سبب اخر والى بلاد الدنيا
وكل دوله فى العالم لها خصوصيه يمكن تجد عدد من الناس يعشقون دوله ما واخرين يقولون عنها مملة وكئيبه وانا حصلت معى كثيرا لكن عندما اعرف سبب انها جميله عند اخرين وكئيبه عندى هو اننى لم اراها كما يجب ان لم اراها من عيون الاخرين
والقصد ان لكل منا صوره او راى او فكره عن بلد ما لماذا لا نضع كلمات تعبر عن تجربه عن كل بلد زارها او فكرته عنها او رؤيا له شخصيه عنها
ودون ان يحدد الموضوع اى بلد بذاته بل كل موضوع عيتكلم عن بلد جديد او يناقش فكرة زميله او زميل

وسابد انا
وهى عن تجربه عشتها فى بلده صغيره وعن طريق الصدفه وصلت اليها دون تخطيط فى عام 2000 كنت مسافر الى هولندا عن ميونخ وكان شهر ديسمبر وكان ثلوج بطريقه غير وكثيفه وتوقفت المطارات وحتى السكك الحديد وانتظرت يوم وابلغونى ان افضل طريقه للوصول الى هولندا هو عن طريق النمسا من مطار محلى داخلى فى مدينه على الحدود تبعد 100 كيلو من ميونخ ..... وانا رايح المطار المحلى فى النمسا شفت الشوارع المتجه للنمسا متروسه سيارات ومن كل الانواع والكل حاط عصاتين فوق او خلف السياره
وسألت سائق التاكسى وين رايحين قال لمدينة اسما ( والله صعب الى الان لم احفظه ) عموما انها تبعد 50 كيلو من الحدود وعلى قمة الجبل وصار يتكلم عنها وقلت طيب خلينا نمر عليها طالما احتمال ان المطار المحلى اليوم يمكن مغلق المهم وصلت للمدينه وهى قريه فى قمة جبل منازلها يمكن 70 1منزل وفيها سوق ومحلات عديده بحدود الكيلو ين وفنادق من الخشب بالكامل بوسط القمم صراحه منظر رائع وخصوصا بالليل شى غير طبيعى جمال وطبيعه المهم صرت ادور والف فيها وصارت الساعه تسع المسا يعنى جعت المهم دخلت مطعم والسبب موسيقى وضحك وريحة شوى المهم قلت خلينى ادش المهم دشيت ولا زحمه ولا زحمة مولد فى القاهره
ابى ادور مكان ما لقيت صرت ادور ... الظاهر كسرت خاطر شايب وعجوز عمرهم اعتقد بحدود 70 سنه على الاقل ( كانت امامهم كيكه صغيره وفيها شمعه وحده بس ) قالوا يمكن ان تجلس جلست .......... طلبت الاكل وبعدها القهوه وانا اكل الجماعه اللى على الطاوله ولا كانى معاهم طايح الشايب غزل فيها وقبلات والعجوز كل شوى تمسح ملابسه ولا تعية سيجاره وتولعها وتنظر له كانه ولدها
وابتسامتها شكبرها المهم مليت قلت للرجل ممكن سؤال قال اوكى قلت له شنو قصتكم وشنو قصة الشمعه
قال لى الليه هى عيد زواجنا الخمسون يعنى نص قرن واحنا من ايرلندا وجئنا نحتفل بزواجنا قلت له طيب شنو الشمعه ليش ما حطيت 50 شمعه قال لانى لا زلت احبها كما كنت احبها فى السنه الاولى من حبى وقلت طيب هل معقوله يستمر الحب لاخر يوم ويكون متوهج بنفس القوه قال لا الحياه مشاكل والم وتعب والحب الحقيقى هو ان تغفر وتتنازل لمن تحب ولا تعامله كما تعامل الاخرين بل يجب ان تكون له مميزات لديك اولها ان تعاملها بخصوصيه بكل شى وان تمنحه دائما فرصه عندها الحب ربما يخبو قليلا ولكن ابدا لا تنطفىء شمعته وتركتهم وقمت وانا اغبطهم على هذا الح الرائع
هذه قصه واقعيه عموما نرجع على سفرتى من حبى لهذه المدينه لم اسافر الى هولندا نهائيا ذلك العام وقضيت ما يقارب الاسبوع فى القريه النمساويه فى فوق جبال الالب بين الثلوج
ومعاشرة الناس ورؤية الحياه بشكل اخر .......................
حقيقه انصح بالسفر الى هذه المدينه فى الشتاء وهى تبعد بالضبط بعد عبور الحدود الى النمسا من المانيا من صوب مدينة ميونخ 50 كيلو وسوف احاول ان اجد اسمها لكم
هذهه بدايه ارجوا ان يكتب كل منا عن تجربه ا فى سفرته وايضا يكتب قليلا عن البلد الذى حدثت به تجربته
1/27/2009 1:03:33 AM
narenh
Posts 4
بليز بسافر لبنان شنو احلي شي اهناك انا رحتلها اخر مره 2006 شهر يناير بس في شي فنتق تغير ؟؟؟
1/31/2009 5:01:35 PM
aleidan75
Posts 148
قد يكون السفر في معظم الأحيان تجربة إنسانية قد تضيف لكل فرد منا معرفة جديدة أو خبرة معينة. و غالبا ما يكون من أجل الاستجمام و الراحة , و أحيانا لغايات مختلفة كالعمل و التجارة أو للتعرف على ثقافة جديدة-وهنا أتكلم تحديدا عن تجربتي لعل وعسى تنطوي بفائدة جليه على اخوني الاعضاء .

الدوله : لبنان .
المدينه : بيروت .

(هي عباره عن جبل بداخله مغارتين : مغاره عليا - مغارة سفلى)
المغاره العليا : داخلها كتل من الشمع الذائب و ثلج متراكم في كل مكان والجو فيها بارد وفيها بعض المستنقعات المائيه
وفيها بحيره يسمونها بحيرة التمني (يعني ترمي فيها فلوس وتتمنى وهذي الامنيه تتحقق (خرافات) ).. طبعا المشي
على جسر لأن المكان فيه تضاريس صعبه .
المغاره السفلى : عباره عن بحيرة ماء داخل الجبل والماء بارد جدا ولازم تركب قارب يدخل فيك جوا والشمع والثلج
نازل عليك من فوق احيانا ما تقدر توقف على رجولك لأن الشمع والثلج نازل وقريب جدا) .
(ما قدرت اصور لأن التصوير ممنوع داخل المغاره)

(لكن فيه مشكله صارت لي واكيد بتصير للكل انه "ممنوع اللمس" .. المنظر عجيب لازم المس علشان استوعب جمال
المكان لكن فكل مكان فيه حارس لو حاولت تمد يدك بس على طول تسمع "ممنوع اللمس")

المغاره من اروع الاماكن اللي زرتها فحياتي ..
واكبر خطأ انك تروح لبنان ما زرتها ..

اخوكم العيدان

كم جميل ان تبتسم ودموعك على وشك الانهيار
5/15/2011 3:08:39 PM
samia22
Posts 149
احلي بلد وناس الطف ناس .... هي اسكوتلندا ...روعه ...جماااال ااخاااذ ...دوله تروح لها بالصيف تمتاز بالامطار ...والجو اللطيف ...رغم انها ليشت سياحيه بالدرجه الاولي ،،،،والاجمل فيها انه لا يوجد بها سياح عرب .... ناسها ودودين ...مالهم شغل باحد .

من خلال اسكوتلندا تستطيع السفر الي ايرلندا ...ذات الجمال الاخاذ والطبيعه الرائعه

امان بالتنقل بالمواصلات ..اقطارات الانفاق ..والقطارات السريعه

ولكن ينقصها شي واحد ....الاكل .... عليك ان تبحث كثيرا عن المطاعم التي يعمل بها مسلمون .
9/7/2011 12:53:27 PM
xmanfreeman
Posts 1
شوفوا يا جماعه
تبون احلى مدينة
مدينة زل أم سي
Zell am see
والله العظيم جميله جدا
وبحيرتها خيال
والجبال خيال
ورحت لها ٣ مرات
واعرف واحد متقاعد كل سنه يروح هناك حاجز
حق سنه جدام 
واتمني اروح هالمره مع زوجتي اللي بتزوجها مسيار
واتمنى ان ماتييب عيال تكون عقيمه و تكون جميله
10/1/2011 12:43:19 PM
FL.FL
Posts 11
من وجهت نظري احلى بلد اوربي البرتغال وانا رايح لها بلد جوها عالمي شعبها طيب اماكنها السياحية روعة ورخيصة بس اذا ما تعرف اسباني او برتغالي صعبة شوي لانهم نادر ماتحصل احد يتحجى انجليزي واحلى مناطقها lagost . porto
12/5/2011 12:40:32 AM
bin_dubai153
Posts 5
واخوكم ينصحكم بالسفر الى بلاد التانجو ،كل شي هناك روعه من شمالها الى جنوبها
وخاصةً كاتازاتس او اجوازو والرحله ماكلفة شي حوالي 3000 $ ويعتمد على المجموعه الي وياكم
وطبعا يوم تزورون العاصمة تزورون ضواحيها ونادي البوكاجوينيورز وتزورون كقرطبة (لا كمبري سيتي ) جوها حلو
والمدن الحلوه هناك ريزاريو سيتي و مندوزا ولا بلالوشي بعد ....
شو الراي يا شباب نسير رباعه
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0