الصفحة الرئيسية » المناقشات الجادة والقضايا الاجتماعية » الذهاب للسحره والشعوذين لحل الخلافات الزوجيه......
صفحات 1 2
11/24/2008 1:46:32 AM
khale_dm
Posts 358
بسم الله الرحمن الرحيم

توجد فئه من الازواج يفضلون الذهاب الى السحره والمشعوذين لايجاد حل لمشاكلهم الزوجيه ....كذهاب امرأه متزوجه لمشعوذ من اجل ان يحبها زوجها واخرى تذهب لساحر من اجل وضع السحر لزوجها حتى لا يتم الطلاق بينهم .....واخرى تذهب لاخر من اجل التفريق بين الزوج وزجته......والى ذلك من الامور الكثيره

اسئله للنقاش:
1- ما هو رايك في الاشخاص اللذين يذهبون للسحره والمشعوذين؟ وما نصيحتك لهم؟
2-ما هو حكم الذهاب للسحره والمشعوذين؟
3-كيف يتم التغلب على هذه المشكله؟

لكم فائق مودتي واحترامي
اخوكم/خالد
11/24/2008 4:36:55 PM
gem
Posts 267
مشكور يا بو وليد
هذا من المواضيع اللي الشباب لازم يديرون بالهم منه !!! ... الحريم و السحر
1- ....
اللي عنده مخ ترى ما يفكر ابد بالسحر ... السحر عمايل الجهل ... و رب العالمين عطانا العقل و هو منه ..
2- ....
السحر كفر .. وبعد هذا ما اظن فيه كلام
3- ....
ثقة الانسان بربه و نفسه فوق كل سحر .. السحر لا يصيب المؤمن
-----------------
اسمحولي اقول لكم تجربة شخصية ... هذه الامور اللي اعرف منها ان الست ( مال انا ) ... انا شخصيا اكتشفت اكثر من 6 الى 7 سحور عاملتهم ... و للعلم ما اعرف عنهم الا بعد مدة ... و اقرب الناس لها يحليلهم هم اللي يقولون لي ... و انا رايح بدربي ... سحر و الا اشماكان ... و سحور منها عربي و منها مستورد من ايران ( كونها من اصل ايراني ) و كله ميته تبي تكسر هالشوكة .. بس لاني مثل ما قلت من قبل اللي يخلي الله سبحانه نور دربه عمره ما يتاثر او ينضر او يتضرر ... و يحليلها بالتالي اتذكر لما كانت تتحذف هالسحور مثل العطر( على قولتها ) و الا الشراب الفلاني و الا ... الخ و ينقال لي انها كانت سحور ... و لو بنشوف اظن ان واحد من كل يمكن 3 او 4 رياييل اللي حريمهم ما زاروا ساحر .. و الا انا غلطان !!
والله انا انصح النساء اللي يؤمنون بهالامور ان شخصيتج و سلوكج تسوى مليون سحر ... و الدعاء و الصبر تراه خير من الكفر
و الله يجيركم
11/25/2008 1:20:06 PM
khale_dm
Posts 358
اخي الغالي جيم

الصبر والدعاء نستطيع التغلب على المصاعب اللتي تواجهنا بحياتنا بعيدا عن الذهاب الى اصحاب العقول المريضه والضعيفه

ولحل المشكلات يجب التفكير بها ووضع الاساس العلمي لها والبحث عن مسبباتها والطرق المناسبه لعلاحها فكما قيل لكل مشكله يوجد لها حل

والمشكله تبدأ كبيره مهما كان حجمها وتصغر بوضع الحلول المناسبه لها

اخوكم/خالد
11/25/2008 3:24:24 PM
THEHOPE333
Posts 95
- ما هو رايك في الاشخاص اللذين يذهبون للسحره والمشعوذين؟ وما نصيحتك لهم؟
رأيي انه فيهم ضعف ايمان وانه دينهم ما مسكهم عن السحر __ نصيحتي يتقون الله لانه السحر شر مو خير ابد ماكان خير حتى لو انه ابي اخلي زوجي ما يطالع حرمه الا انا

-ما هو حكم الذهاب للسحره والمشعوذين؟
حكمه كفر ... قال النبي عليه الصلاة السلام " "من أتى كاهناً أو عرّافاُ فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمّد صلى الله عليه وسلم"

كيف يتم التغلب على هذه المشكله؟
اول حل : قتل كل ساحر <--- هذا امر شرعي
ثاني حل : تربية بناتنا وحتى شبابنا لانه باجر اهم الأهل تربية فيها ثقافة دينية ونبين لهم حكم السحر
برأيي :
انه الشخص لازم يعزز القناعة بنفسه ياخذ الي يجيه واذا يبي أكثر يطلب بالمعقول والطريقة الصح مو بالغلط وعفسة العالم
....
تفكيري انا يعني لو سويت السحر لزوجي عشان ما يطالع غيري
بالنهاية راح يموت بدبابيت رقليا
بس مو بمجهودي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مو لشخصي انا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مو بقناعته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مو باختياررررررررررره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شي انجبر عليه
هالشي بصراحه وبالعقل مايونس ابد ابد ولا يفرح لانه مصير السحر ينفج واذا انفج تنقلب حياتي معاه فوق تحت؟؟؟ يعني انا راح اضر نفسي بعدين
بدال لا اخليه بسنتين يحبني؟؟؟؟؟ بحيث اني اضمنه كل العمر
لا اخليه يحبني ومايشوف غيري باسبوع وتالي يقلب علي فجأة السحر انفج هههههههههههههههههههههههه
يعني الحياة دوامة ورا دوامة !!!!!!!!!!!! وماكو راحة ماكو شي ثابت تسند عليه ://///

ولا الطامة الكبرى @@
انه يكون تابع لي وكل كلمة اقولها يسمعها حتى معارضة خفيفة مني مناك ماكو؟؟؟
يعني اكون عايشة مع شخص ماله رأي خاص فيه وبكون كل شي حسب رغبتي
اهنييييييييييييييييييييييييييييييي
الحياة تصير مللة حيييييييييييييييييييييل وماكو شي يشوق ولا شي يتحرك ركوووووووووووووووود بصراحه
لانه بعض الشد والمشاكل الخفيفة هذي فيها طعم اهي بهارات
وحتى لما تحلها هالمشاكل <--- والله بعدها تعرف انت شنو وشنو تفكيرك وشنو قدرتك
يعني راح تكبر بعين نفسك <--- هذي نظرتي بعد حل المشاكل عدل وانه المشاكل مفيدة وتنويع للحياة ^_^

فبالنهاااااااية : افضل ان اكسب زوجي بطبيعتي بشخصيتي بقدراتي بكلماتي بجهدي انا مو بجهد غيري افضل هالشي مليون مره ولا اروح للسحر
لانه اهني افخر بنفسي واعتز بس لو قلت سحرته وحبني بكلم نفسي كل يوم اهو ما يحبني لنفسي اهو منجبر على هالشي )))
------------------
جيم ..
صج الحين اغلب النساء ماكو ثقافة دينية ولا تعقل
وانا اشوف بعيني واستنكر هالشي منهم ويقلبون علي انتي غبية انتي ما تفتهمين
باجر لا راح لغيرج تتحسفين باجر ينوكل حقج باجر جذي وجذي
وكأنه ماكو عندنا انه في شي اسمه ايمان بالقضاء والقدر وانه لو شنو صار نصيبج ما يتغير
ولا فوق هذا اشوف بعد نساء يدعون بعض السحرة تعالج بالقرآن @@
ياحظي اتعالجج بالقرآن وتروح على كيفها تتنبأ لج بالمستقبل؟؟؟؟؟؟ وين صارت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا وهالحريم مثل المسبهين يصدقون ويسون كل خطوة توصلهم لهالتنبؤ؟؟؟؟

ماقول الا يعين الله (

وسلامتكممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم
11/25/2008 4:36:21 PM
gem
Posts 267
انت اختصرت كل المسالة ... بس وين اللي يتعضون ( و خلقنا الانسان عجولا ) كلام عين العقل يا بو وليد
-----------------------
في كم بنوته هني انا شنو استانس على كلامهم يحليلهم ... ماشاالله عقل و ثقل اكبر من سنهم ... مادري اصكهم عيييين ؟؟؟
لا طبعا الله يحفظهم و يكملهم و يتمم عليهم
تبارك الرحمن ... كلام سليم يا ذ هوب ...
و فعلا اذا ما كسبتي الزوج بالشخصية و رقي تفكيرج و حسن التدبير معناها انه الموضوع هذا ينتهي بابغض الحلال لا قدر الله و لا بعصيانه
11/26/2008 1:18:24 AM
www.com
Posts 16
هلا والله

بوجهة نظري .... ان لحل المشاكل هي حسن التعامل بين الزوجين وذكرنها سابقا وكل يعرفها وكل زوج وزوجة اذا مر على زواجهم اقل من سنه هنا كل واحد منهم يعرف طباع الاخر ...وهنا شغله جميله جدا اريد الفته انتباهها وهي اذا مر على الزوجين اكثر من سنه زواج يصبحون شبه بعض بالشكل والطبع ((طبعا البعض منهم ))كالمثل الذي يقول ((من عاشرا قوما اصبح منهم ))وهنا يكون تشابه و تجسد الذهني والروحي بين الزوجين اقوي من الذهاب الى السحرة والمشعوذين .
وهذا يرجع الي حسن المعامله والالفه بينهم التي تجمعهم بدون قيود او اجبار كما يريد ان يفعل الساحر او المشعوذ واذا الحب نبع من داخل القلب فانه هذا الحب الحقيقي .
وبالاخير اود ان اذكر شغله عن السحرة والمشعوذين وهي .
ذاتة مرة ذهبت امراة الي احدى المشعوذين حتي تجعل زوجها يودها ويحبها وتجعله كالخاتم باصبعها
قال لها الساحر : اريد شعره من شنب الاسد
قالت : حسنا
وذهبت المراة وعادت بعد يومين ومعها شعر من شنب الاسد
قالت للساحر : احضرت لك الشعر من شنب الاسد
قال لها الساحر :مادام انك تشجعتي على الاسد احضرتي لي شعر من شبه اذا ان زوجكي ليس اقوي من الاسد حتي تريدني ان اجعله خاتم باصبعك .
وهذا دليل ان بايدينا حل مشاكلنا الاسرية بالذكاء والحكمة ولا تدخل الغير .
11/26/2008 7:08:03 PM
THEHOPE333
Posts 95
و فعلا اذا ما كسبتي الزوج بالشخصية و رقي تفكيرج و حسن التدبير معناها انه الموضوع هذا ينتهي بابغض الحلال لا قدر الله و لا بعصيانه
<---- أكييييييد هالكلام

وتسلم والله يا جيم عالكلامWiggle

تحياتي لكم
11/27/2008 2:00:23 PM
gem
Posts 267
THEHOPE333 و فعلا اذا ما كسبتي الزوج بالشخصية و رقي تفكيرج و حسن التدبير معناها انه الموضوع هذا ينتهي بابغض الحلال لا قدر الله و لا بعصيانه
<---- أكييييييد هالكلام
----------------------
كنت احاول اسوي كوبي لكلامج فدخلت بالغلط ( عليمي ما عليه ) على بروفايليج .. و يحليلج امول عنونه انتي .. اي مو خلاص صرت بالليوان مال البروفايل ( بخلا انتو حتى ماي ماكو ) .. قلت اتمقل ... بس ليش يا بنت الناس انتي غير مدخنة ... ما يصيييييييير ..
-----------------------------
سؤال صعب شوي
الحين صارت مشكلة بين زوج و زوجته و المشاكل تتكرر ... الرجل كان اقدر على ادارة البوصلة لمصلحته و كسب النقاشات او الخلاف خلينا بعد نقول
1- ليش و شللي يخلي هالريال دايما يكسب
2- شنو الحل بهذا الامر ... لانه بعد السنوات و التكرار المراة راح تنفجر ( يا كافي ) يعني قلنا تكسبين بالشخصية و الحوار و مادري شنو بعد قلنا و ما حصل اي تحلحل او تحسن ... هل نتخذ خيار الانفصال و من ثم الطلاق ؟؟ ام هناك تصريف اخر ممكن
11/27/2008 6:47:55 PM
THEHOPE333
Posts 95
حياك يا جيم بالبروفايل ...
بس انت متأكد انه ماي ماكو؟؟؟
غريبه مع انه بروفايلي مبخر ومعطر وبما انا بالشتاء حاطه الدوا وشابه النار ودلتي ومطارة الشاي
ولا وعند الباب حاطه طيري "شيهانه"
غرررررررررررررريبه ..
اي انا غير مدخنة حفاظا على صوتي هههههههههههههههههههههههههه
.....
انا عالأقل اهون من الي يدزون لي اهتمام يا جيم " واطل على بروفايلهم
عند نقطة اشرب الكحول جوابهم " أفضل ان لا أقول"
وربي هالشغلة حيييييييييييييييييييل محيرتني يعني شنو اهو يشرب بس لما يختار بند أفضل ان لا اقول يعني صايد الحركة ومانعرف انه يشرب؟؟؟
ويااااااااااااااااااااااااكثرهم يا جيم افضل ان لا اقول عند شرب الكحول ... يا كافيني الشر
والله ماحبيت اقول هالصيدة والزلة بالمنتدى عشان مافتح عيونهم ويقعدون يجذبون بس شسوي تعبت وانا حاطتها بقلبي هههههههههههههههههههههه
------
1- ليش و شللي يخلي هالريال دايما يكسب
مستحيل دايما راح يكسب الرجال لانه دوام الحال من المحال وكلن له زلته ^_^
اما اذا صج كان يكسب دااااااااايم .. فهذا بمزاج المره تطوفها او تكون زهقت مناجر هههههههههههههههه وتقول يلا خليه الحين يفوز
او انها اطوف الى ان اضبط الوضع يعني تصيد كل شي وتحصيه اول باول ويكون بكمية كبيرة عشان فجأة تقوله شوف ترا انا اشوف وافطن واطوف وتعطيه كل شي دفعة وحدة عشان يختل اتزانه وتفووووووووز " فوز ساااااااااااااااااااااااحق لا مثيل له :" ويتم الموضوع على كيف كيفها ....... هاهاهاهاهاهاهاها نيهاهاهاهاهاهاها
2- شنو الحل بهذا الامر ... لانه بعد السنوات و التكرار المراة راح تنفجر ( يا كافي ) يعني قلنا تكسبين بالشخصية و الحوار و مادري شنو بعد قلنا و ما حصل اي تحلحل او تحسن ... هل نتخذ خيار الانفصال و من ثم الطلاق ؟؟ ام هناك تصريف اخر ممكن
تبي الصراحة بهالسؤال .... أعجز الاقي له جواب منطقي وحتى ان لقيت
بظل بمخي كلمة لاني انا يا جيم ماجربت ولا اعرف التفاصيل الدقيقة لدرجة اني ماشاركت بمواضيع تتكلم بطلاق مجرد قارئة فيها هالمواضيع لقلة معرفتي بالوضع الواقعي

لو اقول الحل بكون جذي جذي لانه جذي جذي ولما اجي بالواقع انصدم ويمكن هالكلام ما ينفع
يعني باالاخير ... ماكو جواب محدد "

تحياتي لكم ^_^
11/28/2008 4:17:14 PM
gem
Posts 267
انا اشهد انه مبخر و معطر .. و شفت دلال القهوة و غواري الشاي و حليب الزنجبيل بس كان ما فيهم شي
و ديري بالج على صوتج عدل يا شتتورة هالايام ايام احتفالات علشان ما تخسر فرقتنا بالحفلات و نجمع بيزات ( علشان تحطين بالغواري و الدلال اشياء تنشرب !!! )
على سيرة افضل ان لا اقول ... نعم هي تحير و اقرب تفكير لاي واحد هو ان هالشخص فعلا يشرب .. بس على فكرة حتى بعض البنات و حتى اللي شوي كبار تلاقينها حاطة مو متزوجة و بخانة الاولاد افضل ان لا اقول ... وارد يكون موضوع الكحول ان بعض الشباب يعتبر الامر محسوم انه ريال متدين فليش اجاوب على سؤال ماله معنى ( بالنسبة له ) فما يعطيه اهتمام
تدرين امولة مشاالله عليج عسى الله يحفظج من العين كل مرة اشوف رايج في موضوع معين اقول مشاالله عليها و بنفس الوقت اقول عسى يالله اللي بياخذها يفهمها عدل و الا كل يوم بتكون عينها وارمه و الا ايدها و الا ... لان الرياييل يحبون يكون رايهم هو السديد و الراي النهائي و المسموع ( ابن البيه ) و هذه مشكلة الرجال مع حريمهم لا و الحين مع هالشباب اللي وين و وين و يالله تلقالك هالانسان الواعي و المثقف اللي عنده وعي و مبدأ و موقف واضح و مفهوم و معقول من شي معين ... اما الابجي ؟؟؟ ماش
و لذلك انا من اسالتي اللي جاوبتي على الاول منها .. انتي جاوبتي بما يتصل بنوعية معينة من النساء اللي تفوت بمزاجها ... و ان كان هذا الجواب مؤقت اذا حسبناه على مدى حياتها معاه الا انه جانب ايجابي بجوابج ..بس هم بعد لاحظي ان الاستمرار بذلك مع السنين يخلي المراة تنفجر بمت معناه ان الراي داما رايه .. هني بتنمسح او بتنتقص شخصيتها مع الايام و توصلها الى مواصيل بعدها بتكون فاقدة الكونترول على كلامها او سلوكها بشكل عام فيصير ما لا يحمد عقباه
ترى الموضوع وايد صعب في حالة مجتمع ذكوري بحت نسبة الوعي الاجتماعي فيه ضعيفة .. تطمس و مع سبق الاصرار شخصية النساء المبدعات و اللي تمتلك موهبة من اي نوع و خاصة الفكرية لان المجتمع اللي يمكن توه من سنوات جدا قليله صار يتفهم ان ما لدى النساء من ابداعات يعادل و يمكن يفوق ما لدى الرجل ... و هم هذه ما انتشرت و تغلغلت بين كل اوساط و افراد المجتمع
الله يعين النساء ... ردي ما كان بصميم الموضوع نفسه و لكن كان يدور حوله لتوضيع معوقات ان تكون للحياة الزوجية رونق جميل و ذلك تبعا لعادات و ثقافة الذكور بالاغلب
و ربي الموفق
11/29/2008 1:30:12 AM
THEHOPE333
Posts 95
أممممممممممممممممممممم

اممممممممممممممممممممممممم

جيم ترا خرعتني EEK!

انا هذا خوفي من الزواج اطيح بواحد حده متعنصر
ولا فوق هذا يشوف باستقلال المرأة وحتى برأيها يهدد وضعه
وانه بالزواج تنمسح شخصية المرة
عاد انا حدي مستقلة ومتسكة برأيي حيييييييييييل وماتنازل ولا اتراجع عن موقفي الا نادر ://///
أتخيل حياتي جذي بالمستقبل رأيي منسوف ومهمش بحياتي @@
امووووووووووووووووووووووووووووت -- أحــــــــــــــــــــبط -- أصير نفسية <<<< اهم شي نفسيه هههههههههههههه
الله يستر الله يستر الله يستر
بس ان شاء الله ان شاء الله القى الشخص الواعي المتفهم اهم شي ولا فوق هذا اوبن مايند
قووووووووووووووووووووووووووووووول آآآآآآآآآآآآآآمين

<---- بس يابنت تفائلي خيرا تجديه

تحياتي لك ^_^
11/29/2008 9:26:08 AM
gem
Posts 267
تدرين امول البارح شفت درودج في المنتدى شفت فيهم جدية قلت لا هذه مو اموله اللي اعرفها هذيج اللي مشالله كلامها يشرح الصدر
عاد هني اشتغلت فيني .. و شوفي عاد انا و احس كان فيه احد متضايق مني خاصة اذا كان عزيز ... بس الحمدلله لما شفت اليوم الصبح كلامج هذا ارتاح بالي ...
ما اعتقد ان هالايام ( على الاقل امنياتنا ) اكو شباب يمسح شخصية البنت .. فلا تحتاين
و لا اظن ان كل راي يؤمن فيه اي انسان اكيد صح ... فهني اذا ما مشى رايه اهو بيكون لانه كان اصلا خطأ و هذا خير على خير و بس لازم يتنبه لذلك
اللي يتطرف لرايه ما يستحق انه يعيش مع احد سواء زوج ، زوجة . اصدقاء ... الخ . لان الناس دايما يتشاركون بالراي
و حتى لو كان متحيز دايما لرايه هذا امر ما يستمر على طول ...
دايما في اي موضوع لا ناخذ الامر و كانه مسلم به و بديهي .. لازم نحط عامل الوقت .. اليوم حديد و ما يهمه شي باجر يصدي و يصير يبيله عناية و الا بيزيد و ينكسر
فلا تحاتين .. ترى اللي الله كاتبة بيصير و الله يرزق على النيات ... و انتي ادري ان نيتج اللهم يا كافي استرنا منها يا رب و انشالله يكافينا شر هالنية ، بس لا تخافين ربج ما يقصر
اعرف نيتج طيبة بس اتشاقى وياج و انتي تستاهلين كل خير و انشالله دوم اشوفج انتي و كل البنات هني مبتهجات و ضحكاتكم ماليه الدنيا ... و يرزقكم خير ما تتمنون
11/29/2008 11:47:14 AM
gem
Posts 267
على فكرو امول تذكرت شي يوضح معنى هالامر او يقربه
تلاحظين دايما اا الزوج او الزوجة كلمن فيهم يتشكى من الزواج
هذا الامر طبيعي ( طبعا خلينا من اول سنة او سنتين )
الشخص قبل الزواج حر نفسه و رايه ملكه لانه يمسه لوحده بطلع .. يطلع ’ بنام .. ينام ’ بسافر .. يسافر
و لكن بعد الزواج بيكون داخل مؤسسة مثل مجلس ادارة لشركة او جمعية .. فماكو شي اسمه رايي يمشي على طول
اكو بساعتها نقاش و انشالله يكون واعي و متحضر .. و مرة يكون راي سين اللي يمشي و ثانية راي صاد
و مع السنين راح يحس كل واحد ( اني بخلال الخمس السنوات اللي فاتت اتخذنا مثلا 100 قرار كانت النسبة 20 الى 80 او 30 الى 70 او 40 الى 60 )
يعني انا رايي مشى 20 و هي 80 او العكس و هكذا ... فيلاحظ ان نسبة مو سهلة من قرارات حياته ما كانت خالصة من رايه الخاص ( شوفي لما اقول حطوا عامل الوقت )
فتلقينه يتذمر ... والله يا اخوي ابتلشت بهالزواج و مادري شيقول ... هو مرتاح بحياته لكنها شوية تسبب له حكة و تناشب كبرياءه
بس بالنهاية لما يشوف شكو بالسوق من علاقات منتلفة يحمد ربه ساعتها و يقول والله اللي عندي تسوى ذهب ... عيل ليش اتحلطم جدام الناس !!! رياجيل
فارد و اقول اكيد مثل ما قلتي لا تتشائمين و انتي و اللي مثلج اهل انشالله العقول الراحجة باذن الله راح تلفون سكان زواجكم ( مو بالقوة و لا بالحيلة اكيد ) و لكن بالتفاهم مع سي السيد
ترى انتي اللي خرعتيني بهالويه اللي حاطته ... عفية عين ما ترمش
11/29/2008 12:00:03 PM
khale_dm
Posts 358
THEHOPE333 كتب:
- فبالنهاااااااية : افضل ان اكسب زوجي بطبيعتي بشخصيتي بقدراتي بكلماتي بجهدي انا مو بجهد غيري افضل هالشي مليون مره ولا اروح للسحر
لانه اهني افخر بنفسي واعتز بس لو قلت سحرته وحبني بكلم نفسي كل يوم اهو ما يحبني لنفسي اهو منجبر على هالشي )))

-----------------------------------------------------

مشاركتج رائعه ومميزه ويدل على ان تفكيرج منطقي وجميل

بصراحه من اجمل ما قرات من المشاركات ....البنت اللتي تجتهد في حب زوجها سوف تجد ان زوجها يبادلها نفس الشعور لانها تعبت من اجله

مشكوره على تواصلج

اخوكم/خالد
11/29/2008 12:02:31 PM
khale_dm
Posts 358
gem كتب:
انت اختصرت كل المسالة ... بس وين اللي يتعضون ( و خلقنا الانسان عجولا ) كلام عين العقل يا بو وليد
-----------------------

مشكور ويعطيك العافيه اخي الغالي جيم والله يكثر من امثالك

اخوكم/خالد
11/29/2008 12:12:57 PM
khale_dm
Posts 358
gem كتب:
THEHOPE333 وسؤال صعب شوي
الحين صارت مشكلة بين زوج و زوجته و المشاكل تتكرر ... الرجل كان اقدر على ادارة البوصلة لمصلحته و كسب النقاشات او الخلاف خلينا بعد نقول
1- ليش و شللي يخلي هالريال دايما يكسب.........

يكسب الرجل عندما تكون لديه رؤيا لجميع الامور بحيث يعتمد على المنطق والتفكير العقلاني بعيد عن الانفعاليه وان يكون منصفا في اتخاذ قراراته
2
- شنو الحل بهذا الامر ... لانه بعد السنوات و التكرار المراة راح تنفجر ( يا كافي ) يعني قلنا تكسبين بالشخصية و الحوار و مادري شنو بعد قلنا و ما حصل اي تحلحل او تحسن ... هل نتخذ خيار الانفصال و من ثم الطلاق ؟؟ ام هناك تصريف اخر ممكن

يكون هناك تصرف اخر وهو ان تخدم وتجتهد وتسعى لراحه المرأه بحيث تكون اسعادها والعمل على ادخال البهجه لقلبها هدف تسعى اليه بحياتك

وايضا من المهم جدا قبل اتخاذ اي قرار ان تستمع لرأيها وما تقوله من ملاحظات لانها المرأه تحتاج الى الرجل اللذي يسمع لكلامها بحيث تكون كل عواطفك واحاسيسك لها

اخوكم/خالد
11/29/2008 12:29:26 PM
khale_dm
Posts 358

ترى الموضوع وايد صعب في حالة مجتمع ذكوري بحت نسبة الوعي الاجتماعي فيه ضعيفة .. تطمس و مع سبق الاصرار شخصية النساء المبدعات و اللي تمتلك موهبة من اي نوع و خاصة الفكرية لان المجتمع اللي يمكن توه من سنوات جدا قليله صار يتفهم ان ما لدى النساء من ابداعات يعادل و يمكن يفوق ما لدى الرجل ... و هم هذه ما انتشرت و تغلغلت بين كل اوساط و افراد المجتمع

[/quote
كتب:

-----------------------------------------------------------------

للاسف نسبه الوعي السائده بين الذكور قليله بحيث تكون العادات او التقاليد المتوارثه عن طريق الاجداد هي السائده في العلاقات اللتي تحكم بين الازواج

وذللك يؤدي الى عدم تقدير المرأه وعدم الاستماع الى رايها او تهمشيها في الحياه الزوجيه او جعل دورها منحصر في التربيه والانجاب

ولكن في الحقيقه ان دور المراه اكبر بكثير من ذلك فهي تعد الاساس في بناء المجتمع وعنصرا اساسيا في التطور والتقدم بجميع مجالات الحياه

اخوكم/خالد
11/29/2008 12:34:06 PM
khale_dm
Posts 358
THEHOPE333 كتب:
بس ان شاء الله ان شاء الله القى الشخص الواعي المتفهم اهم شي ولا فوق هذا اوبن مايند
قووووووووووووووووووووووووووووووول آآآآآآآآآآآآآآمين

<---- بس يابنت تفائلي خيرا تجديه

تحياتي لك ^_^

-------------------------------------
ذا هوب انتي انسانه متعلما وفاهمه والرجل الذي يسعى للارتباط بك كزوجه سوف يكون سعيدا بحياته بحيث يجد المراه العاقله المتفهمه صاحبه العقل النير

كل ما عليك هو التفاؤل والتفكير بايجابيه حتى تكون حياتك سعيده ومميزه ويتحقق مرادك بها

اخوكم/خالد
11/29/2008 3:50:09 PM
gem
Posts 267
اول شي امممول مبروك نجحتي باختبار القدرات !!! و هذا بو وليد قال و بو وليد صادق
وثق الكلام و ختم الختم السلطاني .. يالله يا ست تستاهلين ...
----------------
ثاني شي بو وليد الخصم عليك زاد لابتعادك كل هالايام
على العموم الحمدلله على السلامة ... و مشكور على ملاحظاتك اللطيفة
11/30/2008 3:27:14 PM
21BOJASEM
Posts 1
موضع جداا مهم وهي ترتبط بعقل الشخص إلي يروح حق هالأشخاص

ما هو رايك في الاشخاص اللذين يذهبون للسحره والمشعوذين؟ وما نصيحتك لهم؟
أشخاص ما عندهم الإيمان بالله ولا الثقة فيه أو عندهم لكن ثقتهم وإيمانهم بالله ضعيف أما النصيحه لهم ترى من يروح حق الساحر فهو مشرك بالله وحتى لو صدق الكافر (( كذب المنجمون ولو صدقوا ))
2-ما هو حكم الذهاب للسحره والمشعوذين؟
مشرك والشرك أكبر الكبائر ولا يغفر له

3-كيف يتم التغلب على هذه المشكله؟
أول شي الثقة بالله عز وجل بعدين إذا كان في مشاكل زوجية بين الازواج تنحل بالتفاهم والكلام بينهم ليش يعني لازم أروح حق ساحر علشان يسنع مرتي هذا كلام ما يدش العقل

ويعطيكم العافيه
صفحات 1 2
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0