الصفحة الرئيسية » سوالف وقصص أعضاء خطبة » مآذآ تفعل .. لو علمت بأن فتآه تتمنآك زوجآ .؟
صفحات 1
11/23/2008 2:21:50 PM
khale_dm
Posts 358
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

نعلم بأن الكثير من الرجال قد يعجب بفتاة ثم ما يلبث ان يخطبها ويتزوجها ويحقق الله مراده...
ولكن هل تعلمون بأن هناك الكثير من الفتيات يقدر الله عليها بأن تعجب بشخص سواء لدينه او اخلاقه
او سعة إدراكه.....الخ من الصفات التي تكون كافيه بأن تجعلها تتمناه زوجاً !...

اسئله للنقاش:
-اسئله للرجال:
1-ماذا ستفعل او سيكون ردك عندما تعلم بان فتاه معجبه بك وتريدك زوجا؟
2-ماذا لو ان هذه الفتاة ارادت لفت نظرك لها بأي وسيله سواء بالتلميح او باظهارها الاهتمام ....
او حتى ارسلت لك رساله وقالت لك انا معجبة بك بسبب تدينك او اخلاقك ..واتمناك زوجاً لي !!!
بصراحه ماذا سيكون موقفك؟؟؟؟
3-وكيف كنت تتمنى الطريقه التي تشعرك برغبتها بالارتباط بك؟؟.

اسئله للبنات:..
1-كيف تتصرفين مع هذه المشااعر بداخل قلبك ..؟؟
2-ومااهو شعورك إذاا بينتي له مشااعرك ثم قوبلتي بالرفض من نااحيته ..؟؟
3-هل ستندمين ع فعلك .. وتحاولين ابعاده عن تفكيرك ..؟؟
أم ستستمرين في العذااب والتفكير ..؟؟
ا

رجوا من الجميع الصراحة و الردود .....

اخوكم/خالد
11/23/2008 5:46:16 PM
gem
Posts 267
خلودي شيتون بس مو بزورك !! لا كوجيك ... موضوع جديد تسجل فيه هدف جديد
اعتقد انه و الحال كذلك ( اصير كاسبر ادش لها من المونيتر ) .. المفترض يشوف او يقارن بالمقابل مشاعره ، اذا كانت الكمستري ( التوافق ) متناسبة انه يبدي الاهتمام المناسب بالمقابل .
ارادت لفت نظري بالتلميح او الاهتمام ؟؟ مادري !! ما حصل لان اللي اشوفه ان الكل ينحاش و لله الحمد فاسالني عكس هالحاله اجاوبك !!! هذا بالمزح .. بس بالجد .. عمليا اعتقد اني طالما تاكدت من حقيقة التوافق بينا ، ( يعني المسكينة دزت رسالة و قالت هاللي قالته مو بس اعجاب او مادري شنو ) مطلوب اني ابتدي خطوة عملية مقابلة لفتح الحديث و الحوار و مناقشة الامور المطلوب الاتفاق حولها لكل طرف و الى ان يقضي الله امرا كان مقضيا . سلب لا قدر الله او ايجاب .
و الله اشلون تشعرني برغبتها .. اعتقد والله انها تصير خوش بنية و تغسل الحنة من ريلها و ايدها و توصل للبيت تطق الباب و معاها الماما و حيا الله البابا بعد... ( احنا بكرواتيا مو ؟؟ ) ... بالجد .. هذا الامر كل ما كان مفاجئ على فكرة كان وقعه على الشخص اجمل ( لحد يجاوب هالسؤال !!! انا نحيس ) ترى المفاجآت حلوة ... طبعا اعتقد الاجابة على هالسؤال ممكن فعلا تسهل اتصال اي طرف بالاخر و ما حطه الاخ خالد عبط .
على فكرة هذه اجابات ما تخصني انا شخصيا او ناسنا اللي من جيلي .. هذه اجابات مفترض تتناسب مع الجميع و كسلوك انساني عام .. الا ان كان لناسنا او للجيل الجديد راي مختلف
و على فكرة بو وليد انا حاس انه ترى اكو من الشباب اللي مهتمين ببعض البنات و العكس ... و الكل مستحي انه يبتدي هالخطوة ... يمكن من قلة الوعي بانه هناك خطوة لازم تتخذ من جانبه او بسبب عدم وجود ثقافة تسمح له بالاتصال بالبنت او سياسة الخوف من المجتمع كتاثير للتربية او ممكن اسباب مختلفة ... اعتقد ان بعض مشاريع الزواجات انشالله موجودة .. بس يبيلها دزة صغيرونة ... و الله يا خوفي انها تخرب و تروح لاسباب مالها معنى ... فربي يوفقهم لخير يرضاه
11/23/2008 10:02:20 PM
THEHOPE333
Posts 95
وعليكم السلام والرحمة

1- أكبتهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اقمعها اشلعها من جذورها
أو
اخليها بيني وبين نفسي بالسرررررررر واعيشها

-ومااهو شعورك إذاا بينتي له مشااعرك ثم قوبلتي بالرفض من نااحيته ..؟؟
انا لا أبين مشاعري الا نادر
واذا ابي ابين مشاعري ابين بطريقة غير مباشرة حتى انسحب بسهولة اذا شفت اشارة ادل على الرفض
لاني كلششششششششششش ما اتحمل اسوي شي وانرفض خاصة اذا الشي ابيه من قلبي .. اكره نفسي
للعلم :
اني ماقدر ابد اني اقوم بالمبادرة حتى لو هالشعور يقرقع بقلبي
اما انه اهو الي يبدأ او اترك الموضوع على حاله الى ان تفرج ^_^
ماراح اندم لاني ماجبتها بطريقة مباشرة واحررجت نفسي
اي اذا شفت خلاص مانفع ولا صار شي ابعده نهائيا عن تفكيري

تحياتي لك ^_^
11/23/2008 10:21:18 PM
Wrda
Posts 16
وعليكم السلام هلا والله

أول شي يعطيك العافيه على هالسؤال الحلو

امممم والله افكر بعقلي قبل قلبي واشوف من كل النواحي اذا صج يستحق هالمشاعر او لا
اممم والله كيفه الزواج مو غصب وكل شي قسمة ونصيب واذا الله راد راح اخذه ويمكن خيره مايندرى
لا مااندم المهم انه عرف اللي بقلبي شنو وعلى قولتهم الصراحة راحة
ويمكن احاول ابعده عن تفكيري لان بصراحة اللي مايبيني ماابيه
اكيد لا ومثل ماقلتلك اللي مايبيني ماابيه

وشكرااااااااااااااااااااا
11/30/2008 11:06:40 PM
khale_dm
Posts 358
gem كتب:
على فكرة هذه اجابات ما تخصني انا شخصيا او ناسنا اللي من جيلي .. هذه اجابات مفترض تتناسب مع الجميع و كسلوك انساني عام .. الا ان كان لناسنا او للجيل الجديد راي مختلف
و على فكرة بو وليد انا حاس انه ترى اكو من الشباب اللي مهتمين ببعض البنات و العكس ... و الكل مستحي انه يبتدي هالخطوة ... يمكن من قلة الوعي بانه هناك خطوة لازم تتخذ من جانبه او بسبب عدم وجود ثقافة تسمح له بالاتصال بالبنت او سياسة الخوف من المجتمع كتاثير للتربية او ممكن اسباب مختلفة ... اعتقد ان بعض مشاريع الزواجات انشالله موجودة .. بس يبيلها دزة صغيرونة ... و الله يا خوفي انها تخرب و تروح لاسباب مالها معنى ... فربي يوفقهم لخير يرضاه

-------------------------------------------------------------------------------

على الرجل اذا كان معجب بانسانه من حيث تعليمها او جمالها .....ان يعبر عما يدور في نفسه لها بحيث يكون هو المبادر لان الرجل هو من يختار الانسانه اللتي تكون اما لاولاده وتعيش معه طول الدهر

وقد تلعب البيئه والتنشئه دورا في كتمان مشاعر الرجل او المرأه في اظهار الاعجاب للطرف الاخر ....ولكن كل ما اتمناه ان تزول هذه المظاهر اللتي تحد من ارتباط الشخص بالفتاه المناسبه له

اخوكم/خالد

اخوكم/خالد
11/30/2008 11:09:05 PM
khale_dm
Posts 358
THEHOPE333 كتب:
وعليكم السلام والرحمة

1- أكبتهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اقمعها اشلعها من جذورها
أو
اخليها بيني وبين نفسي بالسرررررررر واعيشها

-ومااهو شعورك إذاا بينتي له مشااعرك ثم قوبلتي بالرفض من نااحيته ..؟؟
انا لا أبين مشاعري الا نادر
واذا ابي ابين مشاعري ابين بطريقة غير مباشرة حتى انسحب بسهولة اذا شفت اشارة ادل على الرفض
لاني كلششششششششششش ما اتحمل اسوي شي وانرفض خاصة اذا الشي ابيه من قلبي .. اكره نفسي
للعلم :
اني ماقدر ابد اني اقوم بالمبادرة حتى لو هالشعور يقرقع بقلبي
اما انه اهو الي يبدأ او اترك الموضوع على حاله الى ان تفرج ^_^
ماراح اندم لاني ماجبتها بطريقة مباشرة واحررجت نفسي
اي اذا شفت خلاص مانفع ولا صار شي ابعده نهائيا عن تفكيري

تحياتي لك ^_^

--------------------------------------------------------------

اشكرك اختي الجميله ذا هوب على صراحتك في ابداء رايك في هذا الموضوع

اتمنى تواصلك الدائم في المنتدى

اخوكم/خالد
11/30/2008 11:13:07 PM
khale_dm
Posts 358
Wrda كتب:
وعليكم السلام هلا والله

أول شي يعطيك العافيه على هالسؤال الحلو

امممم والله افكر بعقلي قبل قلبي واشوف من كل النواحي اذا صج يستحق هالمشاعر او لا
اممم والله كيفه الزواج مو غصب وكل شي قسمة ونصيب واذا الله راد راح اخذه ويمكن خيره مايندرى
لا مااندم المهم انه عرف اللي بقلبي شنو وعلى قولتهم الصراحة راحة
ويمكن احاول ابعده عن تفكيري لان بصراحة اللي مايبيني ماابيه
اكيد لا ومثل ماقلتلك اللي مايبيني ماابيه

وشكرااااااااااااااااااااا

-------------------------------------------

مشكوره اختي الغاليه ورده على مشاركتك لهذا الموضوع اللذي يهمنا جميعا

يجب على الطرفين ان يكونا متفاهمين ويريدان بعضهما البعض بحيث يجد كل منها الشي اللذي يكمل به الاخر

اما في حاله عدم اقتناع طرف باالاخر فالافضل لهما الابتعاد عن بعضهما والبحث عن الشريك المناسب لكل منهم

اخوكم/خالد
12/1/2008 10:25:59 AM
gem
Posts 267
والله يا بو وليد انت بطيبتك تكرمنا بشكل كبير و هو ما يطلع الا من ولد الاصول
مواضيعك ماشالله عليك و بدون مجاملة بالغالب تكون ذات معاني عميقة تستاهل شكر و تقدير الكل هني

ربي يرزقك على طيبتك و حسن ذوقك و اخلاقك
12/1/2008 10:29:47 AM
www.com
Posts 16
khale_dm كتب:
على الرجل اذا كان معجب بانسانه من حيث تعليمها او جمالها .....ان يعبر عما يدور في نفسه لها بحيث يكون هو المبادر لان الرجل هو من يختار الانسانه اللتي تكون اما لاولاده وتعيش معه طول الدهر

وقد تلعب البيئه والتنشئه دورا في كتمان مشاعر الرجل او المرأه في اظهار الاعجاب للطرف الاخر ....ولكن كل ما اتمناه ان تزول هذه المظاهر اللتي تحد من ارتباط الشخص بالفتاه المناسبه له

--------------------------------------------------------------------------------
كلام منتهى الروعة بالفعل يا ستاذي خالد.... ان الرجل هو الذي يبادر بمشاعره امام المراة التي تعجبة ..... لان عندما يعبر لها عما يدور في نفسه هنا ينمو فيها شعور العاطفة اللا ارادي لان دائما المراة عاطفية ...وحنونه ورقيقه في هذه المواقف.
مثال علي ذلك انها ترضي بكلمة واحدة فقط ..............................................................((....))
12/26/2008 12:30:06 AM
nour_al7iat
Posts 2
اسئلة جميلة جداا
ولكن المشكلة ان في مجتمعاتنا الرجل يتربى على انه اهو اللي يقوم بالمبادرة الاولى في حال اعجابه بفتاة معينه لاخلاقها و شخصيتها و في نفس الوقت يتربى على ان اذا البنت قامت اهي بالمبادرة الأولى لأاظهار الاعجاب بتدين و اخلاق شاب معين و انها تتمناه زوجا لها يعتربه جرأه و ووقاحة منها حتى لو في قرارة نفسه يدري ان البنت خلوقة و ليست وقحة
للاسف تطيح من عينهWhaaaaa?
12/26/2008 11:30:15 PM
junart
Posts 34
السلام عليكم...
الجواب بصرااااااااااااحه تامه هو ((الكتمان التام)) صعب التحدث عن أمور القلب مع الأقرباء(أقصد العيله أقرب الناس لي) شلون مع شخص تحدثي معاه عن إلى أكنه له يمكن يخليني أفقد تواجده بحال عرف عن إلى أكنه له من مشاعر إعجاب....
إبصراحه ماني جريئه بتاتا بهل أمور....
12/27/2008 1:45:18 PM
SkRaan
Posts 4
الوضع صعب خاصه بالوقت هذا شهالبنت اللي تتجرا بمجتمعنا
12/27/2008 9:00:27 PM
F5F5ENA
Posts 1
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0