صفحات
1 2 |
|
5/11/2011 2:37:30 PM
|
samia22 Posts 149
|
هذه القصه ليست ضد المتعه ..... لو ان الرجل تزوج متعه لما زني ...ولما وجدنا شبابنا معضمهم من اللي يخربطون ...والعياذ بالله ...زواج المتعه مذكور بالقران ...ولفئات من الناس وفي ظروف خاصه .
نفس القه اخي الفاضل ... حدثت مع زوج وزجته ...زواج دائم ... وزع صورها عالنت .. بسبب طلبها الطلاق منه ...وفضح المراه ...التي هي زوجته
كلا القصتان ...الزوجه هي شرف الرجل ... والرجل لا شرف عنده ولا اخلاق فعل ذلك ...علي قوله اخوانا المصريين ..الرك علي التربيه
حتي لو كانت صديقته ...عليها الا يفضحها .....فعليكم تدور الدوائر ...وان الله يمهل ولا يهمل
شكرا لك اخي طلال.
|
|
5/12/2011 2:07:56 AM
|
TALAL_4488 Posts 362
|
مشكوره اخت ساميه على ردودج وتواصلج المستمر
|
|
5/12/2011 12:02:34 PM
|
TALAL_4488 Posts 362
|
اخت ساميه ذكرتي انه مكتوب بالقرأن عن زواج المتعه ممكن تجيبين لي اسم الايه او السوره اللي تقول تزوجوا متعه
انا بنتظارج بسرع وقت
بشوف اي ايه تقول جذي
|
|
5/12/2011 3:06:47 PM
|
samia22 Posts 149
|
السلام عليكم
لم نات هنا لمناقشه المذاهب .... واعرف الي اين سوف ينتهي هذا الامر ...ولكن عليك تقبل اراء المذهب الاخر .
لذا ساقول لك باي ايه .. بسم الله الرحمن الرحيم (فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا) صدق الله العلي العظيم ... ايه ٢٤ سوره النساء
وكانت علي عهد الرسول صلي الله عليه واله .... وما احله الله في وقت النبي ...لا يحرم بعد النبي
قال الرسول الكريم : (حلال محمد حلال الي يوم القيامه وحرامه حرام الي يوم القيامه )
راجع ايضا صحيح مسلم ج٤ ص ١٥٨ صحيح البخاري ج ٥ ص ١٥٨
|
|
5/13/2011 2:48:45 AM
|
TALAL_4488 Posts 362
|
لي تعليق على كلامج بس مو الحين
|
|
5/13/2011 4:40:19 PM
|
samia22 Posts 149
|
عفوا اخي طلال ....من بدايه موضوعك يتهيأ لي (خير تريد به شر ) ... عنوانك >> هذي اخرتها ياللي تبون المتعه ... عفوا اخوي تري مو يايين هني نتعلم الصح والخطأ ...واحنا هني منتدي زواج ... محد طقك علي ايدك وقالك تزوج متعه ...خلها لاهلها .... وبامكانك طلب زواج مسيار وزواج الفرند ...وووو لا نهايه من مسميات الزواج المؤقت
للاسف .... ياليت تقرأ اكثر وتطلع علي المذاهب الاخري ... لان احنا يوم القيامه راح نتحاسب فردا فردا...ماكو محامي عنك .
|
|
5/15/2011 11:53:39 AM
|
laila70 Posts 57
|
مو صج الى قاعده اقرااااااااااااااااااااااااااااه
الله يهديكم بس
|
|
5/16/2011 12:39:33 PM
|
hassen1983s Posts 2
|
اسمحولي ان اقول حتى وانا شيعي المذهب لا اؤمن بهذه الانواع من الزواج الا الشرعي فزواج المتعه اوله نور اخره شر
|
|
5/16/2011 1:15:06 PM
|
samia22 Posts 149
|
السلام عليكم لا تؤمن غير لا تحب أو إلا تحبد لا تؤمن بأيات الله وأوامره وسنه نبيه ؟. أنا لا أفضل زواج الأربعه ولكن لا أقول لا أؤمن به. زواج المتعه فيه صلاح للمجتمع ولكن للأسف الكثير لا يعرف شروطه ولا يعرف عنه غير المتعه. للهذا النوع شروط وحقوق. ولكن ما نراه الان جهل بين الناس بزواج المتعه حتي أصبح همهم زواج المتعه. وتناسوا الزواج الدائم وهذا مالايصح ولا يجوز. أنا لا أؤيد زواج المتعه لغير الحاجه الضروريه للرجل وكما قلت سابقا الأسباب. إنما حديثي تثقيف وفهم لا ان يدخل احدهم لا يعرف مايقول ولا يزيدنا علما إنما اضافته أضاعه للوقت والجهد بغير سبب. كثير من السنه والشيعه للأسف لا يتفقهون بأمور دينهم ولا يعرفون أبسط النواهي والأوامر.
|
|
5/16/2011 1:45:06 PM
|
laila70 Posts 57
|
ساميه لو سمحتى ترى تفسيرج مو صحيح
مو هذا تفسير الايه الكريمه
اتمنى تسفسرين عن الايات الكريمه صح
تحياتى
|
|
5/16/2011 1:50:12 PM
|
laila70 Posts 57
|
وبعدين اساس الزواج الاشهار و الشهود
والمتعه لا فيها هذا ولا ذاك
شالسااااااااااااااااااااااااااالفه
غصب طيب اقتنعو فيه
|
|
5/16/2011 2:35:10 PM
|
TALAL_4488 Posts 362
|
الاخت ساميه فسرتي الايه على اللي انتي تبينه او على مشتهاج انا قلت لج راح ارد عليج سألت واحد من الشيوخ الكبار ومعروف يطلع على الوطن قال هالكلام غير صحيح والايه ماتقول تزوجو متعه وجبتي حديث ما ادري شنو دخله بالموضوع حلال محمد حلال شكو !!
فا لا تجيبين ايه وتقولين هذا الايه تقول تزوجوا متعه او انه انذكر زواج المتعه بالقرأن
قولي البعض من العلماء من اخواننا الشيعه احلوا زواج المتعه لا تربطين القرأن بزواج المتعه
|
|
5/16/2011 2:37:55 PM
|
samia22 Posts 149
|
الحمدلله تفسيري صحيح ... ولكل يفسر علي هواه ... ولا اضع شيئا في غير مكانه الصحيح
هدي هدي ... اختي احنا مو داشين هوشه ... هذا مو اسلوب انثي ... هناك اساليب عالميه بطريقه الكتابه بالشات ..وما يوحي انه يصارخ علي الشخص الذي امامه
لم نغصبك اختي الفاضله علي اتباع مذهب معين ... لكل منا دينه ومذهبه ... المتعه فيها اخذ راي ولي الامر للفتاه البكر ... والولد يتبع الرجل (الزوج) .
قال الامام علي عليه السلام ان المتعه رحمه رحم الله بها عباده ،ولولا عمر ما زني الا شقي ) <<الثعلبي في التفسير الكبير والطبري عند تفسيره ايه المتعه في تفسيره الكبير ايضا.
عليكم بمراجعه تفاسيرتكم التي ذكرتها سابقا بكل هدوء .... فالدين مافيه يعجبني واحبه وما يعجبني وما احبه .
ما حلل الله ..افضل من زواجات كثيره اخترعها شيوخ الدين واصحاب الفتاوي .. لا اريد ذكرها فنحن بصدد موضوع واحد فقط .
ارجوا التعامل برقي .... ولتبقي الاناث اناث والذكور ذكور
|
|
5/16/2011 3:53:46 PM
|
hassen1983s Posts 2
|
انشالله الكل يلاقي حبيبه و نصيبه
|
|
5/17/2011 9:14:28 AM
|
samia22 Posts 149
|
أخي طلال احترم شخصيتك وأسلوبك الراقي بالرد لقد غبت أيام لتعود وتقول سألت شيخ دين ؟ أخي الفاضل أنا اختصرت عليك الموضوع ووضعت الدلائل لك من كتبكم
أما ان الأيه المقصود بها زواج دائم. فإن هناك أيات كثيره تذكر الزواج باسمه. ولكن هنا نجد الأمر يختلف قال الله فما استمتعتوا لن أدخل لمناقشه هذا الموضوع مره أخري. فكل له دينه ومدهبه. حتي لا تصل الأمور للتكفئر من أعضاء مرور الكرام
أخيرا أسكرك أخي طلال
|
|
5/17/2011 12:58:31 PM
|
laila70 Posts 57
|
شكو انثى ولا ذكر بالموضوع ابي اعرف
ههههههههههههههههههههههههه
يعنى ما عرفتى تردين على طلال قمتى تقطين خيط و خيط
بس تدرين دام هذا تفسيرج للايه بسكت عنج
انتى عرفي اول شلون تردين على اسالة طلال لا تلفين وادورين وبعدين تعالي ردى عليي
لاااااااااااااااااااااااااا تعليق
|
|
5/17/2011 2:05:04 PM
|
hajerya.3asel Posts 37
|
مع احترامي لطائف الي تحلل المتعه.... رأي الشخصي انها هي بنظري دعاره محلله فنكاح المتعة من الأنكحة الباطلة المحرمة بالإجماع فلا يجوز لأحد الإقدام عليه ولا التفكير فيه ولا الاستماع إلى شبهات من يبيحه. وقد نقل أئمة المسلمين الإجماع على تحريم المتعة. قال الإمام ابن المنذرجاء عن الأوائل الرخصة فيها ولا أعلم اليوم أحدا يجيزها إلا بعض الرافضة، ولا معنى لقولٍ يخالف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم) أ.هـ. وقال القاضي عياض: (ثم وقع الإجماع من جميع العلماء على تحريمها إلا الروافض). وقال الإمام الخطابي: (تحريم المتعة كالإجماع إلا من بعض الشيعة ولا يصح على قاعدتهم في الرجوع في المختلفات إلى علي رضي الله عنه وآل بيته، فقد صح عن علي أنها نسخت، ونقل البيهقي عن جعفر بن محمد أنه سئل عن المتعة فقال: هي الزنا بعينه). أ هـ. وقال الإمام القرطبي: (الروايات كلها متفقة على أن زمن إباحة المتعة لم يطل وأنه حرم، ثم أجمع السلف والخلف على تحريمها إلا من لا يلتفت إليه من الروافض). أهـ. وهذا الإجماع القطعي في التحريم، مستنده الكتاب والسنة، كما يدل عليه النظر الصحيح أيضاً. أما الكتاب: (1) ففي قوله تعالى: (والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون). والمرأة المتمتع بها ليست زوجة، لأن علاقة الزوجية توجب التوارث بين الطرفين، كما توجب على الزوجة العدة في الوفاة والطلاق الثلاث، وهذه أحكام الزوجية في كتاب الله تعالى، والقائلون بالمتعة من الروافض يرون أنه لا توارث بينهما ولا عدة. وهي ليست بملك يمين، وإلا لجاز بيعها وهبتها وإعتاقها، فثبت أن نكاح المتعة من الاعتداء المذموم. (2) ومن دلالة القرآن على ذلك أيضاً قوله تعالى: (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله) [النور: 33]. ولو كانت المتعة جائزة لم يأمر بالاستعفاف ولأرشد إلى هذا الأمر اليسير، وقد تحققنا قيام أمر الشريعة على اليسر ونفي الحرج. (3) وكذلك قوله تعالى: (ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمما ملكت أيمانكم……) إلى قوله: (ذلك لمن خشي العنت منكم وأن تصبروا خير لكم) [النساء: 25] فلو جازت المتعة لما كانت حاجة إلى نكاح الأمة بهذين الشرطين. عدم الاستطاعة وخوف العنت. وأما استشهادهم بقوله تعالى: (فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة) [النساء: 24] فهذا لا حجة لهم فيه، بل الاستدلال بذلك على المتعة نوع من تحريف الكلام عن مواضعه ، فسياق الآيات كلها في عقد النكاح الصحيح، فإنه لما ذكر الله تعالى المحرمات من النساء قال: (وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة) إلى أن قال: (ومن لم يستطع منكم طولاً أن ينكح المحصنات……) [النساء: 25]، فالسياق كله في النكاح. والآية دالة على أن من تمتع بزوجته بالوطء والدخول لزمه إتمام المهر وإلا فنصفه. وأما قراءة {إلى أجل مسمى} فليست قراءة متواترة، ولو سلم صحتها فهي منسوخة كما سيأتي، على أنه ليس فيها دلالة على المتعة، وإلا لكانت المتعة لا تجوز مدة العمر كله وأبدا، وإنما إلى أجل مسمى، وهذا لا تقول به الشيعة، نعني اشتراط كون المتعة إلى أجل وأنها لا تجوز مدة العمر، فبطل استدلالهم بهذه القراءة.
|
|
5/17/2011 2:06:11 PM
|
hajerya.3asel Posts 37
|
وأما السنة النبوية: (1) فما رواه مسلم في صحيحه من حديث سَـبُرة الجهني أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً". (2) وما رواه البخاري ومسلم من حديث الحسن وعبد الله ابني محمد ابن الحنفية عن أبيهما أنه سمع علي بن أبي طالب يقول لابن عباس: "نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر الإنسية".. وأما النظر الصحيح: فإن النظر الصحيح يدل على تحريم المتعة، وذلك لكونها مشتملة على مفاسد متنوعة كلها تعارض الشرع: منها كما أفاد صاحب التحفة الاثناعشرية أنها تضييع الأولاد، فإن أولاد الرجل إذا كانوا متشردين في كل بلدة ولا يكونون عنده فلا يمكنه أن يقوم بتربيتهم فينشأون من غير تربية كأولاد الزنا، ولو فرضنا أولئك الأولاد إناثا كان الخزي أزيد، لأن نكاحهن لا يمكن بالأكفاء أصلا. ومنها احتمال وطء موطوءة الأب للابن، بالمتعة أو بالنكاح أو بالعكس، بل وطء البنت وبنت البنت وبنت الابن، والأخت وبنت الأخت وغيرهن من المحارم في بعض الصور، لأن العلم بحمل المرأة المتمتع بها في مدة شهر واحد أو أزيد ربما تعذر، لاسيما إن وقعت المتعة في سفر، فإذا تكرر هذا في مجموعة أسفار، وولدت كل واحدة منهن بنتاً، فربما رجع هذا الرجل إلى هذا المكان بعد خمسة عشر عاماً مثلاً، أو مر إخوته أو بنوه بتلك المنازل، فيفعلون مع تلك البنات متعة أو ينكحوهن. ومن المفاسد: تعطيل ميراث من ولد بالمتعة، فإن آباءهم وإخوتهم مجهولون ولا يمكن تقسيم الميراث ما لم يعلم حصر الورثة في العدد. ومنها اختلاط الماء في الرحم وخاصة في المتعة الدورية، وهي موجودة في كتب الشيعة، وصورتها: أن يستمتع جماعة من امرأة واحدة ويقروا النوبة لكل منهم فيختلط ماؤهم، وهذا من أعظم المحرمات لما فيه من اختلاط الأنساب. قال الإمام النووي : (والصواب المختار أن التحريم والإباحة كانا مرتين، وكانت حلالا قبل خيبر ثم أبيحت يوم فتح مكة، وهو يوم أوطاس لاتصالهما، ثم حرمت يومئذ بعد ثلاثة أيام تحريماً مؤبداً إلى يوم القيامة واستمر التحريم) أهـ. شرح مسلم 3/553. وهذه بعض الأحاديث الدالة على الإباحة ثم التحريم: 1. عن إياس بن سلمة عن أبيه قال : (رخص رسول الله صلى الله عليه وسلم عام أوطاس في المتعة ثلاثا ثم نهى عنها). رواه مسلم. 2. وعن سَـبُرة الجهني انه غزا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فتح مكة، قال : (فأقمنا بها خمس عشرة، فأذن لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في متعة النساء ……. فلم نخرج حتى حرمها رسول الله صلى الله علي وسلم) رواه مسلم. و قد جاء عن بعض الصحابة إباحة المتعة، كابن عباس رضي الله عنه، وخصها بحالة الاضطرار، لكن جاء رجوعه عن المسألة، وسبق ذكر إنكار علي رضي الله عنه عليه. أما قول جابر رضي الله عنه : (كنا نستمتع على عهد رسول الله وأبي بكر، حتى نهى عنه عمر في شأن عمرو بن حريث). وقوله : (ثم نهانا عمر فلم نعد لها) رواهما مسلم. قال النووي : (هذا محمول على أن الذي استمتع في عهد أبي بكر وعمر لم يبلغه النسخ) أهـ. قال الحافظ في الفتح ( ومما يستفاد أيضاً أن عمر لم ينه عنها اجتهاداً، وإنما نهى عنها مستنداً إلى نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد وقع التصريح بذلك فيما أخرجه ابن ماجة من طريق أبي بكر بن حفص عن ابن عمر قال : (لما ولي عمر خطب فقال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن لنا في المتعة ثلاثا ثم حرمها). وأخرج ابن المنذر والبيهقي من طريق سالم بن عبد الله بن عمر عن أبيه قال: (صعد عمر المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : ما بال رجال ينكحون هذه المتعة بعد نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم) أهـ من الفتح 9/77. وتسليم الصحابة لعمر رضي الله عنه وموافقتهم له دليل على صحة حجته رضي الله عنه، كما قال الإمام الطحاوي: (خطب عمر فنهى عن المتعة ونقل ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم فلم ينكر عليه ذلك منكر، وفى هذا دليل على متابعتهم له على ما نهى عنه) انتهى . وأيضا لايجوزأن يقال: ( المتعة زنا كيف يحلل الرسول صلى الله عليه وسلم الزنا لفترة ؟ ) لوجود الفرق بين الأحكام في بداية التشريع وبعد نهايته حيث كان البعض منها ينسخ وبعضها يبقى وفق مراد الله سبحانه وتعالى حيث يقول : (ماننسخ من آيةٍ أوننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير) [ البقرة : 106]، فالنسخ أوالإباحة لحكم ما في فترة ثم تحريمه لايجوز الاعتراض عليه، لأنه من لدن حكيم خبير سبحانه وتعالى، ولما أبيحت المتعة في أول الإسلام لم تكن ( زنا ) حال إباحتها ، وإنما تأخذ حكم الزنا بعد التحريم واستقرار الأحكام كما هو معلوم. والله علم
|
|
5/17/2011 3:06:07 PM
|
TALAL_4488 Posts 362
|
تعديل اختي ساميه لفت انتباهي كلمة من كتبكم !!!!! يعني احنا يهود مثلا او انج انسانه غير مسلمه ؟ ولج دين بروحه مو كلنا مسلمين انا وانتي وكلنا نأمن بوجود الله ونعرف ان اقرأن اهو نازل من عند الله على فكره ترى كل شي موجود بالقرأن
اعطيج مثال الاجانب يأمنون بوجود مخلوقات فضائيه وانا وكل مسلم يدري انه مافي مخلوقات فضائيه ليش لانه لو موجودة هالمخلوقات جان الله ذكرها بكتابه العزيز الله سبحانه وتعالى ذكر كل شي بالدنيا بالقران ومانختلف على هالشي
وصدقيني اللي يبي يقرأ كلامي بيقول هذا عنصري ومتعصب ويمكن متشدد بالعكس انا ابي لج الزين يا اختي مابي الناس تمسك عليج مثل هالغلطه
اتوقع خانج التعبير بالجمله هاذي
أخي الفاضل أنا اختصرت عليك الموضوع ووضعت الدلائل لك من كتبكم
إختلاف الرأى لايفسد للود قضيه
نقطه اخيره
يحكى أن ثلاثة من العميان دخلوا في غرفة بها فيل..
و طلب منهم أن يكتشفوا ما هو الفيل ليبدءوا في وصفه ..
بدءوا في تحسس الفيل و خرج كل منهم ليبدأ في الوصف
قال الأول : الفيل هو أربعة عمدان على الأرض !
قال الثاني : الفيل يشبه الثعبان تماما !
و قال الثالث : الفيل يشبه المكنسة !
و حين وجدوا أنهم مختلفون بدءوا في الشجار..و تمسك كل منهم برأيه و ر...احوا يتجادلون و يتهم كل منهم أنه كاذب و مدع !
بالتأكيد لاحظت أن الأول أمسك بأرجل الفيل ...و الثاني بخرطومه,و الثالث بذيله ..كل منهم كان يعتمد على برمجته و تجاربه السابقة..لكن ..هل التفتّ إلى تجارب الآخرين ؟
" من منهم على خطأ ؟ "
في القصة السابقة ..هل كان أحدهم يكذب ؟
بالتأكيد لا ..أليس كذلك ؟
من الطريف أن الكثيرين منا لا يستوعبون فكرة أن للحقيقة أكثر من وجه..فحين نختلف لا يعني هذا أن أحدنا على خطأ !!
قد نكون جميعا على صواب لكن كل منا يرى مالا يراه الآخر !
( إن لم تكن معنا فأنت ضدنا !)
لأنهم لا يستوعبون فكرة أن رأينا ليس صحيحا بالضرورة لمجرد أنه رأينا !
لا تعتمد على نظرتك وحدك للأمور...
فلا بد من أن تستفيد من آراء الناس لأن كل منهم يرى ما لا تراه ..
رأيهم الذي قد يكون صحيحا أو على الأقل
مفيد لك ...
تحياتي طلال
|
|
5/18/2011 8:47:49 AM
|
samia22 Posts 149
|
السلام عليكم للأسف اختي الفاصله عندما تتركين صحيح مسلم وصحيح البخاري وتذهبين إلي أشخاص هم من فرق المسلمين ودعوا إلي تكفئر فئة من المسلمين أهم شيء قولهم الرافضه ؟! أنا بالسابق تكلمت وقلت لن أغلق لأنه سيدخل أناس يكفرون أناس ااخرون مادري ليش تبحثون بعيدا عن الكتب المعتبره مثل ما وضعت لكم سابقا. صحيح مسلم والبخاري ؟ أنا أبحث بالكتب ولا يكون مرجعي قوقل وفتاوي أناس ملأ الحقد قلوبهم ولا يغذلون بقولهم •
إذا كان الموضوع لا يخصكم لماذا التطرق اليه ؟ دعوا الناس وشانها. اتلقى لم اتلق اتطرق لزواج المشيار وزواج الفرند ولم اطلب منكم دليل غليه من القرأن
أنا اللي غلطانه ؛)
|
صفحات
1 2 |