الصفحة الرئيسية » المناقشات الجادة والقضايا الاجتماعية » هل تؤيد التعارف قبل الزاواج ولا
صفحات 1 2 3 4 5
9/11/2011 11:26:56 AM
laila70
Posts 57
عيدكم مبارك
9/12/2011 3:17:50 PM
puresoul
Posts 8
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

اؤيد تعارف بسيط جداً لمعرفة الامور الاساسية ، على ان ينتقل الموضوع سريعا إلى الاهل وبشكل رسمي
11/13/2011 11:42:39 PM
princessdoda
Posts 7
السلام عليكم انا بدش بالموضوع على طول انا مع التعارف اللي هدفه الزواج يعني اوك تتعرف على الشخص بالرسائل حسيته انسان زين عادي كلمه تليفون بس جم يوم لانه الكتابه والرسائل شي والكلام شي ياما ناس اسلوبها خايس بالكتابه بس بالتليفون او الواقع اسلوبهم جدا راقي وياما العكس انا مع التعارف النظيف اللي بهدف تتعرف فيه على الطرف الاخر اهني ماندخل سالفه الحب انا مع التعارف الشريف من غير حب ممكن ارتياح استلطاف لانه الحب ايي بعد العشره انا افضل اني اتعرف على الانسان اللي برتبط فيه تعارف نظيف شريف ومافي لقاء الا بعد مايخطبني او يتقدملي ويجوفني واجوفه احسن لي وله وضد التعارف والحب قبل الزواج لانه الحب قبل الزواج يعمينا عن عيوب الطرف الاخر وبعد فتره يصير الطلاق وهالشي للاسف وايد متكرر هالايام وسلامتكم واتمنى التوفيق للكل
11/13/2011 11:42:42 PM
princessdoda
Posts 7
السلام عليكم انا بدش بالموضوع على طول انا مع التعارف اللي هدفه الزواج يعني اوك تتعرف على الشخص بالرسائل حسيته انسان زين عادي كلمه تليفون بس جم يوم لانه الكتابه والرسائل شي والكلام شي ياما ناس اسلوبها خايس بالكتابه بس بالتليفون او الواقع اسلوبهم جدا راقي وياما العكس انا مع التعارف النظيف اللي بهدف تتعرف فيه على الطرف الاخر اهني ماندخل سالفه الحب انا مع التعارف الشريف من غير حب ممكن ارتياح استلطاف لانه الحب ايي بعد العشره انا افضل اني اتعرف على الانسان اللي برتبط فيه تعارف نظيف شريف ومافي لقاء الا بعد مايخطبني او يتقدملي ويجوفني واجوفه احسن لي وله وضد التعارف والحب قبل الزواج لانه الحب قبل الزواج يعمينا عن عيوب الطرف الاخر وبعد فتره يصير الطلاق وهالشي للاسف وايد متكرر هالايام وسلامتكم واتمنى التوفيق للكل
11/14/2011 11:14:01 PM
q8ty_7abob
Posts 6
السلام عليكم وعيدكم مبارك واسف على التاخير على ردكم بس كانت عندي ظروف احيكم على الردود والي فيها مصلحه للطرفين وانا قاعد افكر بموضوع ثاني علشان نتعلم من وجهات النظر وكلكم على راسي والله يوفقكم يارب الي فيه الصالح
11/23/2011 7:40:48 AM
kindeng.1965
Posts 98
اعتذر ياجماعه لكل من صار بيني وبينه سوء تفاهم
1/9/2012 11:20:37 AM
q8tia3ateeja
Posts 6
التعارف في هالزمن اصبح شي ضروري

لكن الاهم منه كيف هالشخصين يتعارفون.؟

شنو حدود هالتعارف؟

شنو المسموح والممنوع فيه بهالتعارف؟

لو قلنا النية الصافية موجودة والصراحة من قبل الطرفين
والتقبل والارتياح ضارو موجودين

الافضل انهم يتفقون خلاص وخير البر عاجله
لكن التطويل في المده يورد الشك في نيه الطرف الثاني
وبالتالي يخترب كل شي بينهم
3/30/2012 12:09:02 AM
M3lok3
Posts 2
السلام عليكم انا عن نفسي عندي التعارف قبل الزواج احسن علشان نفهم بعض اكثر احس موحلوه أعيش مع واحد ما اعرف عنه ولا شي بس اسمه ريلي
4/23/2012 10:45:50 AM
TALAL_4488
Posts 362
لازم يكون في تعارف قبل الزواج
5/8/2012 9:27:57 PM
why_we_love
Posts 3
يسعدلي مساااكم
ومشكور ع طرح هالسؤال الحلو خصوصا بهالموقع
التعارف اشوفه شي ضروري خصوصا بهالوقت لان اغلب حالات الطلاق عندنا اهيه بسبب الزواج التقليدي
بس اهم شي يكون بحسن نيه
حلوه لما الشخص يعرف تفكير الطرف الثاني ويعرف ويحس بافكاره وطبيعته
لان من خلال التعارف اكيد بيكون هناك طريقه بالحوار او موقف يبين لطرف الثاني شنو طبيعه الثاني
واكرر شكري لصاحب السؤال
8/19/2012 3:26:31 PM
Naseer_1984
Posts 8
انا مع التعارف قبل الزواج

اولا ... كل شخص يعرف عن الثاني شنو يحب مايحب

ثانيأ ... تقتصر المشاكل

وتقبلو مروري
9/6/2012 4:59:16 PM
bronzeya28
Posts 1
السلام عليكم
اكثر اللي بالموقع يبون لعب و يفكرون بشي واحد بس الفراش احب اقولك

ليت كل الشباب تطبق مبدأ : مالا ترضاه على اختك لا ترضاه على بنات الناس

و كما تدين تدان و ستثبت لك الازمان كما فعلت ب انسان سيفعل بك

إذا كانو بنـــــــــــات الناس لعبه فاختـــــــك المفضله
9/6/2012 5:40:59 PM
KUWUK
Posts 1

بصراحه انا لي مشاركه كانت بالموضوع ومسحتها لأني اخجل منها

بالنسبه لموضوع التعارف غير مؤيد لموضوع التعارف الا بعد ..

الخطبه انتا اهني تقدر اتراسل البنت من تبدي موافقتها عليك خلاص

بعد دز والدتك واخطب مبدئيا وخلها تشوف البنت وتقولك عاد شنو

شافت بعد الوالده ماتقشك اكيد بتقول الصج وعقب ماتم الخطبه

شوفها الشوفه الشرعيه ورتاح اما دردشه وكلام فاضي نصيحه

لوجه الله يمكن تكره البنت او البنت تكرهك لأن مو الكل يعرف

يعبر عن نفسه عدل .. وفعلا قالتها الأخت الي قبلي الي مانرضاه

على خواتنا عاد المفروض مانرضاه على بنات الناس

والله ولي التوفيق

شكرا على الموضوع الرائع ,,,

edited by KUWUK on 9/7/2012
9/6/2012 6:01:15 PM
kindeng.1965
Posts 98
اؤيد التعارف قبل الزواج ولكن ضمن الضوابط الشرعيه
اكبر غلط يتفق شاب وفتاة على المقابله في كافي او مول بدون وجود محرم او سيده كبيره بالسن برفقة البنت
ما كو احلى من التمسك بالاداب الاسلاميه والتقاليد
يا ما بنات غلطوا ووسخوا سمعه اهلهم نتيجه الانفلات وعدم التقيد بالعادات .
وفقكم الله
9/8/2012 10:05:24 AM
laila70
Posts 57
الاسلام عليكم والرحمه

انا ما اؤيد التعارف كلش لانه ماله داعي الي يعرف الحلال والحرام بيمشي سيده
لو حتي صار بهالموقع قبول مع اني ما اعتقد لانه كله خرابيط

بس لو صار تصير اول مقابله مع محرم وان صار قبول ياخذ رقم بيتهم حالها حال الخطبه العاديه
وشكرا جزيلا
9/9/2012 3:35:41 AM
sara12
Posts 44
مشكلة بعض المشتركين من فئه يوم البحار والنظام العتيج يشبكون في مواقع للزواج هل تعتقدون راح تتغير افكارهم ونظرتهم البدائيه الاخوان والاخوات الى داشين يقولون انه ما يؤيدون فكرة الزواج عن طريق الانترنت عيل ليش مشتركين في هالموقع وتتعرفون على الناس وبعدين تسحبون عليهم هل هذا تصرف ناس واعية وتحترم مشاعر الاخرين انصحكم كونوا قد كلامكم واخرجوا من هالمواقع روحو موقع كوت بو سته لعبوا جنجفه احسن لكم واريح لنا
9/10/2012 1:41:50 PM
q8ty_7abob
Posts 6
السلام عليكم
اسف علي التاخير علي ردودكم لاني كنت خارج الكويت
رودودكم كلها فيها موضوعيه حلوه
بس حبيت ارد علي الي قالت انه الشباب كلهم يدورون الفراش ويلعبون تري مو بس الشباب حتي البنات فيهم لعب وانتي فكري بمخج قبل قلبج وانتي عندج عقل وتعرفين الي يلعب والي صاج
والتعارف لازم علشان الحياة تمشي وتقل نسبة الطلاق الي هالايام زايده وبعدين مو حرام بس بحدود الشرع لانه التفاهم قبل الزواج احسن شي ويكون عند التقدم للبنت وضع الشروط بينهم جدام الاهل علشان ما يكون في تراجع

انا اقصد بالغرب العيشه والتفاهم بينهم مو قصدي الزواج يكون بينهم تفاهم وبعدين نسبة الطلاق مرتفعه بينهم لانهما عندهم دين مثل دينا الاسلام وكثر الخيانه بينهم ان كان من المره او الريال وبعدين عندهم الياهل يتسجل باسم الام ف ما في ود للاولاد احيكم علي رادكم وانا طرحت الموضوع هذا للمناقشات وجهات النظر مو حق الهواش وفضايح بعض
عندي ملاحظه
الرسول عليه الصلاة والسلام قال عن الزوج والزوجه بالنسبه للرجل قال زوج البنت للي تشوفه دينه زين واخلاقه مو علشان فلوسه وعمره والبنت دينها وجمالها واخلاقها
واسف علي الاطاله و اسف علي التخير بالرد
9/13/2012 9:06:50 AM
MOHAMMED7777
Posts 1
مرحبا حبايبي اخباركمم اممم أنا جديد اهنا ولا اعرف شي وحبيت استفسر ع شي اذا احد وده يساعدني يكلمني
9/13/2012 1:39:56 PM
kindeng.1965
Posts 98
مرحبا فيك اخونا محمد
تفضل اسأل واذا نعرف نجاوبك
10/3/2014 12:25:31 PM
hmoosa
Posts 7
التعارف قبل الزواج مطلوب بحدود وعليها
خط احمر لكن شباب هالوقت الله يهداهم صار التعارف عندهم
يبي صديقة تهتم فيه ومرته في البيت للتكاثر !!
صفحات 1 2 3 4 5
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0