صفحات 1
9/21/2010 7:26:12 PM
KUWAITYBRONZY
Posts 206
هل كل رجل يدرك معنى الرجولة الحقيقية ؟

الرجولة

هي أن تذكر الله دائماً في أعمالك وأفعالك

الرجولة

كلمة شرف و موقف عز !

الرجولة
هي البذل والعطاء والتضحيه و الفداء!

الرجولة

هي أن تحسن إلى من أحسن إليك ولا تسيء إلى من أساء اليك !

الرجولة

هي أن تحترم الآخرين وتحترم وجهات نظرهم ولا تستصغر شأنهم ولا تسفه ارائهم !

الرجولة

هي أن تقول الحق وتجهر به ولا تأخذك فيه لومة لائم !

الرجولة

هي الشهامه والمروءه في أجلى معانيها !

الرجولة

هي أن تعطي كل ذي حق حقه !

الرجولة

هي الأخلاق الكريمه والمعامله الحسنة!

الرجولة

هي تحب لغيرك ماتحب لنفسك !

الرجولة

هي إنصاف المظلوم من الظالم !

الرجولة

هي أن تمد يد العون للمحتاج في كل الظروف !

الرجولة

هي تعرف قدر نفسك فلا تتجاوز بها الحد !

الرجولة

هي أن تغفر وتعفو عند المقدره وأن تمسك نفسك عند الغضب!

الرجولة

هي أن تمسح بيد حانيه دمعة ألم عن وجه بائس !

الرجولة

هي أن تنام قرير العين مرتاح الضمير غير ظالم !

كم من تلك الصفات تجدها في نفسك ؟

قد تجتمع الصفات في رجل واحد ، وقد يجتمع الرجال في صفه واحد
فسال نفسك عن نفسك
9/29/2010 1:30:27 PM
woood
Posts 9
الرجل طفل كبير.....

أنه على الرغم من تميز الرجل الذكوري واستحقاقه غالباً لا دائماً للقوامة ورغبته في الإقتران بأكثر من واحدة ، إلا إنه يحمل بداخله قلب طفل يهفو إلى من تداعبه وتدلـله ، بشرط أن لاتصارحه بأنه طفل ؛ لأنك لو صارحته فإنها تكشف عورته، لذلك تقول إحدى النساء بأن من تستطيع التعامل مع الأطفال بنجاح غالباً ماتنجح في التعامل مع الرجل ، والمرأة الذكية هي التي تستطيع القيام بأدوار مختلفة في حياة زوجها ، لذا فهي أحياناً أم ترعى طفولته الكامنة، وأحياناً أنثى توقظ رجولته ، و أحياناً صديقة تشاركه همومه وأحزانه.
4/26/2011 5:56:02 AM
zawajat
Posts 62
الله بالخير اخوي برونزي

يعطيك العافيه على ((عنوان الموضوع))

صراحه شدني واايد بس ضعت وضيعيتني بمقومات الرجل فسرحت بتفكيري منو افضل ودار حوار بين عقلي وتفكيري منو شخصيته افضل سؤاء شخصيه عامه للمجتمع او خاصه بحياتي

على ان نظرت الرجل سواء للرجل او الامراه نظره سريعه ومن جهه واحده

من رايي الشخصي تكتب كثيرا عن اساسيات الرجوله ولكن يبقى الكثير منها لاتسعه اوراق كتب

ولاصفحات في موقع فتختلف كثيرا صفات الرجل من شخص الى اخر فهي ليست ك اركان اساسيه فالكل يتصنعها او يؤسس شخصيته على ركائزها فهي لاتدرس انما تخلق مع تربيه انسان في بيئه سليمه

فالكل له نظره مختلفه فمنهم من يرى الرجل الشديد والعصبي والدكتاتوري القيادي من (مقومات الرجوله)

ومنهم من يرى الرجل الحنون الرومانسي الهادئ (رجل بمعنى الكلمه)

ومنهم من يرى الرجل الثرثار عن بعض ابناء القبائل انه رجل لااحد ياخذ حقه ولو ان(( لسانه سلطه الله عليه لاذيته خلقه))(عندهم رجل لكن بصفه بشعه)

ومنهم من يرى الرجل الكريم او المبذر الذي ممكن ان يعطي قوت يومه للاخرين وجلوس ابنائه من غير اكل انه( رجل بمعنى الكلمه مع انه يجامل غيره لاظهار صفه الرجوله ولكن يؤذي المقربين منه)

ومنهم من يرى الرجل المنفتح الهاوي للسفر والذي يخلق جو من الضحك والمرح مع اصدقائه اوزوجته ويكون غير متشدد معها رجل والرجال قليلوااااااااا هههههههههههههههههههههههههه((يحب يتشيحط من رايي بزوجته او ربعه سواء بالسفر او بالديره وهذا مخلوق من نقص في تركيبته البيئيه والمجتمعيه))

انا من منظوري الاصغير ولاول مره بحياتي سافشي هذا السر لمن يقرىء ردي بموضوع

ان مقومات الرجل عندي كثيره جدا ولكن في اساسيات معينه وواضحه من خلالها تتفرع امور كثيره فنظرتي للرجل وقناعات التي كتبتها في البروفايلي هي (((((مواصفات ابي _والدي العزيز))))) الله يطولي بعمره ويرزقني بزوج نفس اطباعه

(( الهدوء)) اجزمت على ان هدوء الرجل صفه مميزه تجعل من حوله سهوله التفاهم وتبادل الاحترام والحد من ردات الفعل الغير متوقعه وتشعب امور واايده اساسها الهدوء

(( الحكمه والاتزان بالكلام)) ادركت للحكمه واختيار كلمات طيبه ومتزنه تعكس احترامه للاخريين تجعل مفاتيح قلوب الناس معك وايضا تعلم التفاهم ولغه الحوااار

((المسؤليه)) تحمله مسؤليه لايقتصر على التصرفات والتعامل لا مسؤليه القرارات بعد ((موشباب هالايام مديونين على سفر وخرابيط ويبون زوجه تصرف عليهم))

(( التفائل)) رايت بالابتسامه نص الحوار وهويه الانسان المتفائل

((الطموح)) طموح يجعل الحياه بعين الرجل ما تنتهي وبنظرتي الرجل الطموح اهو اللي يكون له ذات وكاركتير مميز ومن خلال طموحه تزدهر حياته الاسريه ويجدد شبابه باهدافه المتجدده سواء على صعيد عمله وشغله وعلى صعيد اسرته وبيته((سر تجدد الشاب عند الرجل))

اذا تواجدوا هالامور بالرجل برايي الحكمه والهدوء والاتزان بالكلام والتفائل والطموح وتحمل مسؤليه

اعتقد ان بيكون رجل بمعنى الكلمه بنظريتي الصغيره ولو اني احس انه للانسان بشكل عام ان كان(( رجل ام امراه)) حلو ان تتوافر فيه هالامور السته 6

فلا مقومات تاسس الرجوله وتجعلها كالكاس الذي يفوز به المتسابقون ويتنافسون على شانه

الرجوله ان تكون انته هو انت لاتتغمص شخصيه غير شخصيتك و

ان تحاول تتحاشى بعض التصرفات التي تسيء لمن حولك فان استطعت ان لاتؤذي غيرك ولاترفع صوتك كالنساء بصراخ عالي لايفيد وان تكون حكيم وحليم وتفكر قبل ان تتحدث او تقوم باي عمل

فاكيد ستكون مميز عند غيرك بشخصيتك انته ولاتقلد غيرك كي تكون هو انته .................................؟

ولاتتصنع الشهامه عند المراه او الغير فاغلب النساء ذكائهم يضاعف قدره ذكاء الرجل وسوف تعلم انه متصنع وستلتزم الصمت او تجرحك بكلمه تنتقص كرامتك

باعتقادي المقوله وراء كل رجل عظيم امراه ((غلط))

((وراء كل رجل عظيم- ام عظيمه ))
صج لاقالوا(((( الرجال مخابر مومناظر))))

فحاولوا تفكرون بالمخابر وتبحثون عنها وتعطون غيركم فرصه ان يبحثها فيكم بمواقف معينه موتتصنعونها
وخلكم من المناظر وتباهي بتصرفات وكلام لايمد للرجوله وانما للذكوره فقط

تقبل مروري اخوي اتمنى كلامي مايضايق معشر الرجال هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فمنكم ابي وعمي وخالي واخي وانشاء الله ابني

احترم جميع الرجال ولكن احترم وجهه نظري ايضا
4/27/2011 11:11:09 PM
samia22
Posts 149
مشكور عل الموضوع ....ولكن

هذه ليست صفات الرجوله ..... ماعدا الشهامه

ولكن صفات الانسان المؤمن ..بشكل عام ...سواء رجل او امرأه .

واهم شي ان لا يتصف الرجل بانه (ديوث) ..هنا لن تكون به صفه الرجوله ... الديوث هو الانسان الذي لا يغار علي اهل بيته ..وهو ما نجد الان الاغلبيه الغالبيه هم من يحمل تلك الصفه وللاسف ... نجده يخرج مع زوجته يباهي بها الاخرين من الرجال ... تخرج بكامل مكياجها ..وبملابسها المفصله ....وضحكاتها الرنانه ..وصوت حذائها يجوب المكان ..... هنا الزوج ديوث ..عقابه عند رب العالمين عظيم .

الرجوله هي عندما يكون الرجل عنده غاريه علي قولتهم ...فيه غيره علي نساء بيته سواء كانت (ام ،اخت، زوجه او ابنه ) .
الرجوله هو عدم التعرض للنساء الاخريات بالقول الفاحش او التصرف القبيح الغير اخلاقي او النظره السيئه .

هذه صفات الرجوله بالنسبه لي .... وما تعلمته من رجوله اخواني ..الله يخليهم يارب ...كانوا يحيطوننا من كل جانب في الطريق خوفا علينا
4/28/2011 5:18:40 AM
zawajat
Posts 62
اختي ساميه يعطيج العافيه شلونج عساج بخير

اختي ساميه لاتزعلين من كلامي لان مااقدر اكلمج الا عن طريق الرد اهنيه لاماسويت اشتراك شامل وفي مسجات ما اقدر ادزها من بنت الى بنت

ادري كلامي صعب بس تحمليني حبوبه بليز واذا ماعجبج كلامي طوفيه بس في شغله مهمه لاحظتها وايد بردودج بمواضيع كلمه ((((دي وووو ث))))اسفه يااختي بس جد كلمه هزت كياني لمن اسمعها من انثى مسلمه تتكلم عن الاسلام ومقومات الرجل المسلم الكويتي

هالكلمه تاذيج قبل غيرج تقولين شلون انا بنت نفسج ويمكن انتي احسن مني بوايد

بس خيتي هالكلمه البنت ماتقولها يعني انا بنت ولواسمعها من ريال اكرهه ويطيح من عيني انه يتلفظ بالفاظ غير مناسبه

فمابالج من خيتي وبنت ديرتي ومشكله تدورين نصيبج يعني قولي رجل غير ملتزم ولاعنده غاريه على اهله بس هالكلمه سيئه وايد

ترى هالكلمه في ابهات يزفون عيالهم رياييل اذا نطق هالكلمه فماابالج بنت حلوه وطيوبه وطرحج راقي وايد وردودج تثلج القلب احب اقراها

بس اول مره قريت هالكلمه انصدمت وقلت يمكن ماتدرين

ثاني مره قلت يمكن ماتدرين

بس هالمره من حقج علي كاخت كويتيه ومسلمه وبنت ديرتي ان اوضحلج الكلمه سيئه بالحياه لمن تنقال غير طيبه

السموحه خيتي ادري موقصدج بس ياريت توصلج معلومات بطريقه ماتضايقج وتدرين الكتاب عادتن ماتوصل نص الاحساس بتعبير
4/28/2011 12:30:19 PM
samia22
Posts 149
اللهم صل علي محمد وال محمد

هلا والله عزيزتي ..انا بعد اشتراكي علي قد الحال ...وهذا المنتدي الوحيد اللي اكتب فيه ...اكره المنتديات النسانيه ..ما منها فود ..غير الحش والنميمه .
اختي الكريمه عادي تمونين .... بس هذه الحقيقه ...ما فيها عيب ولا مستحي ... بس العيب لما نسمي الاشياء بغير مسميتها ...مثلا عندما تقول المراه زوجي خانني ؟؟؟ ولا تقول زوجي زاني ...عندما تسمي الاشياـء بمسمياتها الحقيقه .. تنتهي اغلب مشاكلنا .

اختي الكريمه انا اتكلم بمبدآ الاسلام واحكامه ....لا بمبدا العادات والتقاليد .

ابحث عن رجل ملتزم ..دارس العقيده والدين ..اذا فهو يعرف عن ماذا اتحدث ولن يقول عني اني انني اتلفظ بالفاظ غير مقبوله .

يا اختي خلي الكلمه تهز الكيان ..ولا اقصدك ..ولكن اقصد ذلك الشخص ..حتي يعي ما يفعل ...حتي يصحي العالم الاسلامي لما حوله ...ولا يطلق الكلمات المنمقه ..فالخائن هو بالاصل زاني له عذاب عظيم من الله تعالي ..والذي لا يغار علي اهل بيته هو ديوث لا يدخل الجنه بحديث عن الرسول .

اشكرك كلامج الجميل بمثل جمال اخلاقك .... انا اعلم اختي الصغري ما معني ان يكون الرجل لا يغار علي زوجته ...فاحبب لها عندما يغضب زوجها منها عندما تتبرج ..فاقول لها انه رجل بمعني الرجل ..يخاف علي اهل بيته .

حدث موقف امامي ...قال احد الشباب انه يريد زوجه جميله ..عندما يخرج معها ...يريد الرجال يحسدونه عليها ؟!!!!! لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

عندما افتر بالمجمعات ... ولو كنت غير مسلمه ...لن اري دوله شعبها مسلم ...بمعني الاسلام .. بمعني القران وسنه الرسول .

والله الحافظ ...واشكر ردج الكريم ...حفظكم الله ..واهلكم .
4/29/2011 4:07:13 AM
zawajat
Posts 62
مشكوره اختي ساميه اتشرف ان تكون عندي اخت بنفس مستوى تفكيرج ورقيج

ومشكوره بعد على ردج وان دل على حسن خلقج وتربيتج

عسى الله يوفقج ويرزقج بزوج صالح ومتدين ويعوض صبرج خير يارب

حبيبتي

صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0