صفحات 1 2
4/30/2011 4:16:36 PM
samia22
Posts 149
عفوااا اخي الفاضل ..... لا تنسي ايضا ان قيام السياحه بالدول العربيه هو من سياحه الخليج لتلك الدول ...وساعدتهم علي نهضه السياحه في بلدهم ... ان من بني بيوتنا الطين حينما كان المدخول قليل جدا هم الكويتيين ... هم بنوا بيوتهم الطينيه .... لم يعمل احد عندنا بالمجان ...الكل واخذ حقه علي ااخر مليم ... شاركان في حرب مصر ..ولم نمن عليها سنين واشهر اننا دافعنا عنها ..ابدا لم نتكلم بهذا الموضوع .... احنا نعطي باليمين ما تدريي اليسار شنو عطينا ...فلا تهضمونا حقنا ولا تظلمونا .

المهم لا نخرج من صلب الموضوع ....رجاااء

وكل واحد حر باللي يتزوجها ...او اللي تتزوجه .... محد له حق يقول لها ليش اخترتي كويتي ما اخترتي وافد ؟!!!
7/27/2011 12:18:48 AM
kindeng.1965
Posts 98
مرحبا بالجميع
اؤيد زواج الكويتية من غير الكويتي خصوصا الخليجي لتقارب العادات - لان المجتمع صعب تعدد الزوجات وزواج المسيار - ولان الاحصائيات الرسمية تدل على ان عدد الاناث في سن الزواج اكثر من ضعف عدد الرجال
لكن لا بد من حسن الاختيار
وسوف تكون هناك مشكلة بخصوص الابناء ، فسوف لن يتمتعون بما يتمتع به ابناء اخوالهم من مميزات تعطيها الدولة للكويتي
وفق الله الجميع
8/28/2011 1:40:00 AM
kindeng.1965
Posts 98
يا جماعه شوفوا هالمشتركة شدازه على صندوق رسايلي - المشكلة منى والطريج ولاحول ولا قوة الا بالله - مجرد ماعجبها بروفايلي
فهل هذا من الذوق في شي - وهل هذا يرضي الله ورسوله

هذا نص رساله وجدتها بصندوق رسائلي من المشتركه SARA12
(
من عذر منفصل الله يعين الى بتاخذك جايف روحك على شنو ما تدري انه ما يشم ريحة الجنه من في قلبه مثقال ذرة من كبر اصيل وما اصيل حصان الاخ هذا زين وانت مسوي روحك مثقف ودارس لكن بالحياة خبرتك صفر عموما اخوي ام ال30 ما اعتقد انها تبي واحد فاتح له حضانه وقد ابوها فانت بعد اطلب المستطاع واذا العنوسه منتشرة خو اكثر بنات عوانس بناتكم يالنياده الى ما تروضون تزوجونهم واخرتها تكبر بالعمر يا تتزوج مستشار الشركة المصري او تسوي علاقات بالخفاء فوايد عليكم اصلكم ا انا لما اقرا هالكلام اقول الحمدلله الذي عافانا من ما ابتلى به غيرنا وفضلنا على كثير من ما خلق تفضيلا )
9/29/2011 5:47:22 PM
Medo_luky
Posts 2
الهم صلي علي سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام ، مافي أمان اكثر من انك يا بنت الديرة تتزوجي من ابن ديراك ، نفس عاداتك و نفس تقاليدك و راح تعيشين معاه في سعادة اكثر من اي صاحب جنسية اخري ، راح تلاقي امه مثل امك و ابوه مثل ابوكي ، و لا راح تجدين اي فرق ، بس يسروا و لا تعسروا ، و نصيحة من اخ لا ترفضي عريس جايلك من طرف اهلك لمجرد انك ما تبين الزواج بهذي الطريقة لانه اذا ما بيناسبك ما كانوا اهلك تكلموا معاه ، و لن تجدي حد في الدنيا يخاف عليكي مثل اهلك لانهم يبونك اسعد بنت بهالدنيا
و الحمد لله علي كل شيئ
4/23/2012 10:51:22 AM
TALAL_4488
Posts 362
مثل ما قال الاخ
مافي حد بيخاف عليكي مثل اهلك

5/9/2012 1:20:28 AM
zawajat
Posts 62
مساء الخير

اعتقد نظره البنت الكويتيه المثقفه الجميله الراقيه بطبعها وبيئتها نظره دونيه للشاب العربي من ناحيه الزواج او العلاقه فما اعتقد ان في بنت بتكلم او بتحب شخص من جنسيه عربيه

بما ان الرجال الكويتين يمتازون بالوسامه واللباقه والبرستيج والمستوى الاجتماعي طبعا موالكل فمااعتقد في بنت بالعالم بتحب شخص اقل منها باي شي سواء بالمستوى او البيئه الاجتماعيه او بالجنسيه الا اذا كان بها نقص ((او ضاربه فيوزاتها وخياليه جداااااااا)))

احنا الشعب الكويتي نتكلم بصراحه نحب الانتقاد والحجوه بالديره تاخذ 5 دقايق

فمااعتقد ولاشفت بحياتي كويتيه تزوجت غير كويتي من جنسيات عربيه وتمت الزيجه سنوات الا بره الديره

مجتمعنا قاسي واحنا قاسين على بعض وشبابنا مصرقعين ويتذاكون ولا بعد اغبى عربيه وافده اتييبه

مامليتوا من كثر مناقشات مواضيع الزواج هههههههههههههههههههههههاي اعتقد الاغلبيه دكتوراه بتحليل وشرح الزواج الالكتروني هههههههههههههههههههههههههاي
6/1/2012 2:40:11 AM
Ansgan
Posts 4
مصري ايه وكويتي ايه ؟؟ ومصالح ايه وحقد ايه وجنسيات ايه وفلوس ايه الخ الخ الخ
كل دا كلام فاااااااااااضي
الحب ياناس الحب
الجواز يعني حب
انا بس احب واحدة واتاكد انها بتحبني بجد
والله اتجوزها لو هي بنت ملكة انجلترا >>>>>>>>> ( ترا ملكة انجلترا ماعندها بنات )
8/19/2012 3:25:03 PM
Naseer_1984
Posts 8
في البعض عادي

والبعض الاخر لا لانهم متمسكين بالعادات والتقاليد

زكل دوله تختلف عادتها وتقاليدها
9/9/2012 3:47:17 AM
sara12
Posts 44
انا اشوف انه كل انسان حر في اختيار شريك حياته الى يرتاح له يعنى سعاده الكويتية او الكويتي مو مرتبطه بحدود الكويت والى يحملون الجنسية الكويتية اذا البنت او الشاب متقبل هالفكرة شالمانع هذا شرع الله انا شخصيا بالنسبة لي انا ما اتقبل واحد غير ولد ديرتي لانه نفس اللغة واللهجه والعادات ونمط المعيشة وانا بطبعي تقليدية شوي يعنى ما اتئقلم بسرعة مع مجتمعات ثانية او بيئات ثانية بس مو كل البنات او الشباب نفس تفكيري فانا ما اقدر اقرر عنهم شنو يناسبهم انا لازم احترم قراراتهم الشخصية الكويتية لو مثل الكويتي يعطون عيالها جنسية كويتية جان ما شفتوا بنت قاعده ببيت اهلها للحين الام اهي الى تربي فلا تخافون على ولاء او طباع العيال مراح ياثر فيهم عكس الى يتزوج اجنبية احتمال كبير الابناء ياخذون عادات امهم لانه هذا شيء طبيعي الابناء اقرب للام من الاب وبالنهايه كل واحد ينام على الجنب الى يريحه وبالتوفيق للجميع
9/9/2012 8:54:01 AM
sohyb
Posts 9
انا هنا مصرى ولست كويتى اعيش بالكويت واعمل فيها منذ سنتين تقريبا وشهادتى اقدمها بالقسم واقول اقسم بالله لمن لآ يصدقنى وبدون قسم لمن يصدقنى بآنة تم عرض الزواج العادى عليا من فتاة كويتية غنية أصغر منى بثلاث سنوات ومن عائلة كبيرة (دون ذكر أسماء لحساسية الموضوع) وانا رفضت الموضوع لست لآننى متزوج فقط بل لآننى اعشق زوجتى
بماذا يفيد مميزات المرآة الكويتية اذا انعدم الحب بين الطرفين (لا شيئ)
لاتنسون (المال والبنون زينة الحياة الدنيا) زينة فقط كما ذكر القرآن
الجميع يتحدث عن الاثنين السابقين فقط المال والبنون وهنا كويتنا البنون وهى ذاتها توفر المال ولكن لا تعتقدون انها ستسيطر على كرامة الرجل حيث سمعت من البعض انها ستسيطر على حياة الرجل ولكن هيهات هيهات لمن تنادى (صم بكم عمى فهم لا يعقلون )
واخيرا اقول ان النساء عموما وليس فى الكويت فقط طباعهم واحد يستجيبون للكلمة الطيبة والحنية والرومانسية مما هو فى نفس الوقت سلاح فى يد الرجل
ايضا اقول للرجل مثل عالى يقال دائما فى مصر ( كيد النسا مين ادة لو نام على حيطة هدة)
والجميع نسى ان الحل فى القرآن لكلا الطرفين هل تذكرون ( فاظفر بذات تربت يداك)
ولو وفق الله وتمت الزيجة وبعد مرور سنة او اقل وتأذمت الامور ايضا يقول (فسرحوهن بالمعروف)واحتفظى بمالك ومميزاتك اختاة فليس هناك رجال للبيع والشراء
12/28/2014 4:19:51 AM
ahkf_4
Posts 4
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.آنا ماأدري ليش النقاش انقلب عنصريه..الزواج اختيار شخصي بحت..عاد من نفس ديرتي ويلا غريب..بس الحق يقال اذا كويتي افضل حق العيال..واذا غير كويتي مشكله وموقوته لمستقبل الاولاد..المصري راحت عليه ماعاد يرغبون فيه لان الكل واقصد اهني النساء اعرفوا اسلوبهم وطريقتهم وتفكيرهم بالكويتيه الا من رحم ربي..علشان لانظلم نفسنا ونظلم الناس معانا..وفيه امثله كثيره على نجاحات مستمره من زواج الغير كويتي.وناس من جميع فئات المجتمع تشهد بهالشي..والفشل او النجاح في الزواج مايحكمه جنسيه معينه او بحد ذاتها..او ان الزواج منها هو سر النجاح..بالعكس استمرار الزواج او نجاحه يعتمد عالطرفين وماله داعي نحدد بجنسيه او بلد..ولا نتعصب لها او ضدها.اللي يبي بيته يعرف شلون يحافظ عليه..وان ماعرف يسأل..والله يوفق الجميع لما فيه الصلاح للفرد والمجتمع والامه الاسلاميه..ولما يحبه ويرضاه رب العباد..ودمتم
صفحات 1 2
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0