صفحات
1 |
|
1/21/2009 4:45:56 AM
|
aleidan75 Posts 148
|
اعزائي وحبايبي ويامن اهمني امرهم اليكم اهدي هذه القصة للعبرة والعظه فقط ولا اقصد منها الاساءة الى احد لا من قريب ولا من بعيد اليكم سردها :
أحب شخص ما يوما امرأءة كانت عمياء كفبفه وكان يحبها بكل ما رزقه الله من مشاعر وقط افرط جدا في حبها وهي كذلك على زعمها احبته وعرض عليها الزواج واخلص في طلبه الا انها ابت ورفضت حتى يرجع اليها بصرها واشترطت عليه ان يجد لها من من يتبرع لها بالشبكيه حتى تتمكن من الرؤيه وحيتها قال لها بأنه سيكون لها عينها التي ترى بها ولا داعي أن تأخر زواجهم لكنها صممت على طلبها فيقن بانها لامحال ان تتزوج به الا بشرطها فأخذ يبحث مدة من الزمن حتى اتى اليوم الذي اتها فرحا يبشرها بأنه وجد لها متبرع ففرحت ولم تصدق معقوله يوجد احد يتبرع بعينيه مقابل مردود مادي فاقنعها ودخلت المستشفى وأجرت العملية واكتملت بالنجاح ورجع لها بصرها وحين اتى موعد فتح الرباط عن عينيها أول شخص رأته حبيبها ولكن المفاجأة الصاعقه انها وجدت حبيبها اعمى فطلب منها تنفيذ وعدها له الا انها تراجعت بقولها انها لا تستطيع أن تتزوج به على هذه الحال وتتحجج بأنها لا تستطيع أن تعيد نفس الحياة التي كانت تعيشها وانها لا تستطيع خدمته بهذه الحاله ، عندها اتت الصاعقة عندما شكرها على موقفها وطلب اليها ان تراجع نفسها فأبت فسلم عليها خارجا وقال له وهو يهم بالخروج بأن تحافظ على عينيه التي تبرع بهما له .
شفتوا جزاء المعروف . العيدان
|
|
2/18/2009 1:59:22 AM
|
newlife Posts 73
|
أشكرك على هالقصة الرائعة ..
وأنا كنت متوقعة بتكون ردة فعلها جذي لأنها ماتحبه ولا حبته لكن صدقني لو كانت هي تحبه بصدق مثل ما هو يحبها أكيد ماراح تتركه وبتعيش معاه وبتكون هي نظر عينه
لأن حزتها بيكفيها حبه وعشقه العجيب لها ..
|
|
2/27/2009 9:16:06 AM
|
kuwaity2009 Posts 10
|
98 % بالمئة من النساء غدارات وأحتفظ ب 2% بشرح من هم الأمينات مستقبلا . وأعلم كلامي هذا راح يثير كل النساء . لسبب رئيسي وهو حرصهن الشديد ( حريص على اللغة العربية السليمة ) عن أثبات أنوثتهن للغير وأكبر شاهد على كلامي هذا تبضعهن بشكل يومي وأظهار لبسهن بكل الألوان وزينتهن للمجتمع ولكل من هب ودب وأن هي لبست العبائة سواء الاسلامية او الخليجية او الشامية او التركية او الروسية او الكمبودية ووووو وأتحدى أي أمراة تقول عكس هذا الكلام . وهاهي ساحات المحاكم تصرخ عاليا على حالات الطلاق التي سبب اغلبها نزاع المراة لزوجها اما لمادة زائلة او غيرة حمراء . أعتقد الاثبات الثاني لكلامي كثرة حوادث الاحتيال ( تعرضت شخصيا بسنة 2008لحادثة أحتيال في وضح النهار من أمراة من داخل الموقع وسبق كتبتها بالمنتدى للأستفادة والحرص على اختيار الشريك الملائم وعدم الانجراف والسير وراء الكلام المعسول الذي يزين للشهوات طريقا عكسيا) التي يتعرض لها الرجال خصوصا من النساء ووالتي تفوق أضعاف عدد حالات تحيال الرجال على النساء . وقبل أيام تعاملت مع حالة فريدة غير مسبوقة بالتاريخ الأجتماعي لم اسمع بها ولم حتى أراها في قصضص الافلام الاكشن ولم أعثر او تصادفني في ابحاثي بالمراجع التاريخية ولم تصادفني في غوصي في كتاب ( قصة حضارة لمؤلفه الامريكي لول وايريل ديورانت والتي شاركته زوجته الامينة أريل في تأليفه) بأجزاءه الاربعين . طبعة بيروت 1988م نبيكم تستفيدون ندليكم على اشهر المراجع التاريخية من الخليقة الى فترة الستينات . والله العظيم وبالله الكريم صعب اكتب الحادثة الآن وفي هذه العجالة حتى لا افقدها بلاغة سردها وحسن بيانها وقوة حدثها . لاجل ان تقفون وتتعرفون إلى اين وصل الاحتيال من درجات لدى 98 % النساء 98 % بالمئة من النساء غدارات وأحتفظ ب 2% بشرح من هم الأمينات مستقبلا . وأعلم كلامي هذا راح يثير كل النساء . لسبب حرصهن ( حريص على اللغة العربية السليمة ) عن أثبات أنوثتهن للغير وأكبر شاهد على كلامي هذا تبضعهن بشكل يومي وأظهار لبسهن بكل الألوان وزينتهن للمجتمع ولكل من هب ودب وأن هي لبست العبائة سواء الاسلامية او الخليجية او الشامية او التركية او الروسية او الكمبودية ووووو وأتحدى أي أمراة تقول عكس هذا الكلام . وهاهي ساحات المحاكم تصرخ عاليا على حالات الطلاق التي سبب اغلبها نزاع المراة لزوجها اما لمادة او الغيرة . أعتقد الاثبات الثاني لكلامي كثرة حوادث الاحتيال ( تعرضت شخصيا بسنة 2008لحادثة أحتيال في وضح النهار من أمراة من داخل الموقع وسبق كتبتها بالمنتدى للأستفادة والحرص على اختيار الشريك الملائم وعدم الانجراف والسير وراء الكلام المعسول الذي يزين للشهوات طريقا عكسيا) التي يتعرض لها الرجال خصوصا من النساء ووالتي تفوق أضعاف عدد حالات تحيال الرجال على النساء . وقبل أيام تعاملت مع حالة فريدة غير مسبوقة بالتاريخ الأجتماعي لم اسمع بها ولم حتى أراها في قصضص الافلام الاكشن ولم أعثر او تصادفني في ابحاثي بالمراجع التاريخية وحتى في كتاب ( قصة حضارة لمؤلفه الامريكي لول وايريل ديورانت والتي شاركته زوجته الامينة أريل في تأليفه) والعظيم وبالله العظيم وباالله الكريم صعب اكتبها الآن وفي هذه العجالة حتى لا افقدها بلاغة سردها وبيانها لاجل ان تقفون وتتعرفون إلى اين وصل الاحتيال من درجات لدى 98 % النساء وأركز على تلك النسبة .. ولكل نساء الموقع الاحترام والتقدير لست عدو للمرأة ابدا والله ولكن الفكرة الخاطئة السائدة البحث عن حب الرجل ووسامته أمر خطير وترك الاحترام والخلق .
|
|
3/13/2009 4:57:33 PM
|
kuwaity2009 Posts 10
|
السلام على الجميع رجالاً ونساءً في الواقع ومن عمق العقل والمشاعر والمنطق . أجد نفسي ملزماً بالرد على التفاعل الذي وقع أمام المقال السابق الذي قمت بكتابته فيما يخص ماذكرناه وعلى الأخص العبارة التي سبق أن سطرتها في المشاركة الأخيرة . وأثارة العداء والجدل الشديد غير المبرر من بعض نساء المنتدى وأعيد كتابتها . " لاجل ان تقفون وتتعرفون إلى اين وصل الاحتيال من درجات لدى النساء 98 % بالمئة من النساء غدارات وأحتفظ ب 2% بشرح من هم الأمينات مستقبلا . " أود أن أبين وأوضح . أولا ً : المرأة هي والدتي وشقيقتي وزوجتي وأبنتي . وكل نساء الأرض لهم لكرامة الخالق للمخلوق التقدير . ولكن من هي محدودة التفكير وضيقة الأفق وسريعة المصلحة لا تدرك تلك النظرية التي سقتها في المشاركة الأخيرة . وما هو المقصود بها . فتعجل الحكم دون مبرر ولمزيد من التوضيح . ثانياً : ليس منا من هو كامل والكمال لله عزوجل . ثالثاً: كل النساء منذ خلق الله سبحانه. لسن كرجل من حيث . الحقوق ( الميراث والواجبات الشرعية ( الفروض الدينية . . وبالتالي فأن لا خلاف عليه أنه المرأة نصف الرجل مهما وصلت من السن والعلم والجاه . رابعاً . أن نظرية الغدر التي فهمت خطأ في المشاركة الأخيرة فهمت على نحو خاطىء والمعنى المقصود لم يكن إلا غدر اللسان والتصرف للعقل والمنطق . والله يعلم أن ألم الخداع والمكر والكذب لهو أكبر من ألماً واشد وجعاً من فراق الحبيب والصديق والقريب . ليست للخسارة المادية أياً كان حجمها وأنما الخسارة النفسية . وأن سردي لبعض الوقائع أو أحداث سابقة بنيت عليها فلسفتي هذه لهي أعظم وأنفع لمن قرأها وأتخذ حذره في مواجهة عالم غامض لا يعرف اين هو فيه. وكم من رجل أو أمرأة أعتقد أنه بعد قرائتها لحادثة خداع التي سبق ان كتبتها أو كتبتها غيري أو كتبها غيري وهي قليلة ونادرة كان نفعها كبير جدا عليها أنعكست على تصرفاتها وقرارها الآخرين . ولكن من ينظر للأمور بسطوحها دون عمق بواطنها لا يدرك تلك الثمرات . لست أنا أو غيري من الرجال من هو عدو المرأة ولكن عرض حقيقة وتجربة على الغير أصبحت السوء بعينه فعلاً أمر محير وغير مفهوم وتفسر انها تعريض بالآخرين . لم نسرد أسماء ولا بيانات ولا صفات . وأنما سطرنا تجربة وفلسفة غايتنا أستفادة الأخرين ياجماعة الهدف من تكوين علاقة مشروعة زواج أياً كان شكله دائم أو مؤقت و عرفي او متعة ام مسيار. وبالتالي هل يعقل وهل يقبله الله ورسوله ان يقابل الصدق بالكذب وهما في وزن مقابلة الأيمان والدين بالكفر . وأقول أخيرا من يستخدم الدين في صورة كلمة أو وعد تخرج من فمه أمام من يكون معه في حوار سواء رجل أو أمرأة كوعد بزواج أيا ًكان نوعه ويضمرويبطن في نفس الوقت وخلاله بقلبه أو في قلبها خلافاً لما تظهره أو يظهره لهو كفر بالله عزوجل إستناداً لقوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم لقوله تعالى (( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءهُ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْكَافِرِينَ )) {العنكبوت/68} وقوله تعالى (( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أُوْلَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَؤُلاءِ الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ )) {هود/18} ترى صعب غيرك أو غيرج يقول الصدق أو تقول الصدق وأنت أو أنتي تضمرين الكذب . الكلام بالزواج ترى ليس لعب ولهو وعبث .اذا مو بقدرة الحديث وقوة الإرادة وصدق الكلمة اعتقد من الأثم التحدث فيها وأطلاق الوعود على قدر الأناس الذين تقابلينهم او تقابلونهم حتى لا أوصم بأني عدو المرأة فأن حديثتي موجه للجنسين . أنا مو واعظ ديني ولا حكيم رباني ولا فيلسوف زماني ولكن كتبت مايختلج في قلب كل صادق وصادقة . وأعتقد أن أدنى درجات الألتزام الديني هو الصدق في الكلمة والتعامل . وتلك كلمات تلك الأبيات تصدح وتصدع : نعيب زماننا و العيب فينا .. و ما لزماننا عيب سوانا .. و نهجو ذا الزمان بغير ذنب .. و لو نطق الزمان لنا هجانا .. و ليس الذئب يأكل لحم ذئب .. و يأكل بعضنا بعضاً عيانا .. الحمد لله الله توج خلقنا بديننا . ومحاسبة الذات والنفس ليس بالعيب , وتعييب وتخطيأ الآخرين لكلمة حق ليست بالأنفع . أرجوا أن لا أكون أثقلت عليكم ومع أطيب تمايتي لكم بالتوفيق وسامحونا وللحديث بفية . )
|
|
4/24/2009 4:22:13 AM
|
teacher.com Posts 134
|
مسكين بس صج فية حريم يذلون الواحد الي يبيهم موكافي يبيج مفروض تحمدين ربج وين اتلاقين شخص يفدى نسة عشانج واللة ان اشوف حريم ريايلهم فارشين الارض حقهم ريش ويخنونهم واقول صج موكفوا نعمة احمدو ربكم او واحد يبيها بالحلال وتتشرط نفس وحدة بيطلق زوجتة عشانها اتقولة مابيك اتشوفها انزين واعيالة اشلون يسال عنهم
|
صفحات
1 |