الصفحة الرئيسية » الجمال » صلاحية مستحضرات التجميل + طرق تنظيف فرش المكياج
صفحات 1
10/22/2008 5:40:30 PM
el7saweya
Posts 55
بناااااااااات دايما دايما تفحصوا مكياجكم لان اي تغيير بلونه او ملمسه او ريحته ممكن يشير لفساده ، وعلشان تحافظون على مكياجكم لاطول وقت ممكن ينصح خبراء التجميل بتخزينه بمكان بارد عشان لا تفسد تركيبته وتنمو فيه الجراثيم ، وبعدها تحطونه بويهكم ، الله الله سيدا يسبب حساسية ( اسمالله عليكم ) .. وهم لازم تهتمون بتنظيف فراشي المكياج ، مرة بالشهر عالاقل ، وللعلم لما تكون فرشة ظلال العين نظيفه تعطيج اللون صح ، لان لون على لون مع الاستخدام يصير اللون اللي تبين تحطينه مو مثل ماتبينه مو حلو ، في طريقتين حلوين لتنظيف الفراشي :
1- حطوا شوية من سائل التنظيف الخاص بالفراشي انا استخدم ( mac brush cleanser ) تسكبون على شعر الفرشة بس القليل منه وبفوطة نظيفة ناعمة مسحي الفرشة .
2- اسهل طريقة غسلي شعر الفرشة بماي ( بارد ) الماي الحار يقرع الفرشة بلليها وحطي شوي من اي شامبو يهال ( جونسن مثلا ) وفركيها شوي شوي وردي غسليها بالماي عدل . بعدها نشفوها بهوا السشوار .
3- واذا كنتوا بتحطون اكثر من لون eye shadow وماعندكم فراشي وايد وطبعا تبون الالوان واضحة وحلوة ممكن تمسحون الفرشة بمنديل تنظيف الاطفال راح تنظف الفرشة وكملوا حطوا اللون الثاني ..

نرجع لموضوع صلاحية مستحضرات التجميل ، كل شي تركيبته بودرة ممكن يدوم معاج لوقت طويل واللي يكون تركيبته كريمية مسرع ماراح تتكاثر فيه الجراثيم ويفسد ، والحين راح اقولكم عن كل مستحضر ومدة صلاحيته :-
- بودرة الجه : يدوم معاج واايد لانه بودر مثل ما قلنا ما يفسد ، وعشان تحافظين عليه اكثر حطيه بمكان جاف و مو رطب .
- احمر الخدود : اذا كان بودر يدوم معاج المفروض واما اذا كان كريمي فلازم تراقبين اذا تغير لونه او بنيته قطيه على طول .
- الماسكرا : اخطر مستحضر لان فيها ماي ومع الاستخدام يدش فيها هوا وغبار وكل هالعوامل تخليها مليئة بالجراثيم ، فلازم اول ماتجف تقطينها ، لان ممكن تسبب حساسية للعين .
- ظل العين : اذا كان تركيبته بودر لا تقطينه قبل 4 سنين ( وناااااااااااااااااااااسة ) صج حساوية والله ممكن يبقى معاج 4 سنين اما اذا كان كريمي فلاحظي اذا تغير لونه او ملمسه او ريحته دليل انه فسد .
- احمر الشفاه : طبعا يا سائل او كريمي لازم تراقبين اي تغير على ريحته او ملمسه نفس الباجي بس عادتا تقدرين تحتفظين فيه مدة سنة .
10/22/2008 6:49:06 PM
el7saweya
Posts 55
لووووووووووول بودرة الجه >> بودرة الوجه
اعتذر عالبدلية ..
10/25/2008 9:27:24 PM
shmoo3
Posts 7
بصراحه انا مالي بالمكياج الحمد الله جمال طبيعي بس مو مشكله حلووووووووووووه النصيحه حق اختى الي غرامه مكياج عاد تدرون من وين يجبون المكياج عزكم الله من فضلات الحيوانات ومشكوووووووووووورين على الاكلام الحلوووووووووو والابداع فى المنتدى يالله شدوا حيلكم وبدعوا بالمواضيع المفيده
10/27/2008 2:38:20 PM
amo0on_mlgofa
Posts 24

حبيبتي حساوية مشكورة على الموضوع

عاد قبل كنت حتى لمن أروح الجمعية لازم أكشخ حد الكشخة و أحد ميك أب بس الحين تبت خلاص bad razz

بس ضحكتيني من قلب لمن كتبتي (صج حساوية) خخخخخ عجيبة

عاد والله لي موقف مع الحساوية واي مابي أتحجى

المهم مشكورة عمري وعساج عالقوة
10/29/2008 6:08:31 PM
el7saweya
Posts 55
amo0on_mlgofa كتب:

حبيبتي حساوية مشكورة على الموضوع

عاد قبل كنت حتى لمن أروح الجمعية لازم أكشخ حد الكشخة و أحد ميك أب بس الحين تبت خلاص bad razz

بس ضحكتيني من قلب لمن كتبتي (صج حساوية) خخخخخ عجيبة

عاد والله لي موقف مع الحساوية واي مابي أتحجى

المهم مشكورة عمري وعساج عالقوة

دوووووم الضحكة امونه .. ..مشكورة حبيبتي ومشكورين بناااااات اللي فوق امونه الملقوفة على رايكم.. حاضرين للطيبين .. اي شي يديد اتعلمه من كتاب او موقع او دورتي عند عبير الياسين راح افيدكم معاي .. وامون استيفيدي عشان وقت الازمات ( زواجج انشالله ) تبدعين حق ريلج بالبيت .. لوووووووووول
10/30/2008 7:29:08 AM
amo0on_mlgofa
Posts 24
هههههههه أهم شي إنه زواجي صار من ضمن الأزمات

جنج تدرين والله Big Grin

يالله تزوجي و علميني.. بس هااا إخذي راحتج ولا تستعيلين.. ترى آنا مطولة Sleepy
10/30/2008 10:10:30 PM
mel79al7iat
Posts 83
مشكورة حبيبتي على هالمعلومات الثمينة
صفحات 1
|