الصفحة الرئيسية » الصحة » فوائد التدليك ( المساج)
صفحات 1
10/15/2008 7:01:24 PM
khale_dm
Posts 358
يسم الله الرحمن الرحيم

فوائد التدليك:

1. إخراج الرطوبة والبرودة من الجسم.
2. إزالة ألم الظهر و الكتفين و المفاصل و الرقبة.
3. توزيع الدهون للتخلص من السيلوليت الدهني المحاط بالماء.
4. يعالج بعض حالات الشلل و العقم.
5. علاج العديد من الأمراض كالأرق و التوتر و الآم الظهر و الصداع ..
6. يساعد على التخسيس و شد الجسم.
7. يؤدي الى صفاء الذهن .
8. يحافظ على نعومة الجلد.
9. يخفف من حدة الضغوط.
10. يخلص الجسم من الخلايا الميتة أو أي مادة ضارة أو عديمة الفائدة قد تعوق الوظيفة الطبيعية.
11. يزيد من مرونة الجسم.
12. يساعد على إرخاء العضلات .
13. يساعد على الاسترخاء النفسي و النشاط و الراحة.
14. يساعد علي تدفق الدم.
15. يساعد في وظيفة الغدد ذات القناة وعديمة القناه.
16. يساعد على التفكير الإيجابي في إيجاد 'النصف الآخر'
17. يغذي ويولد عمل الإحساس في الأنسجة الظاهرة.
18. يفتح المسامات و يزيل السموم من الجسم .
19. ينشط الدورة الدموية.
20. يهدئ الأعصاب ويسبب درجة أفضل من التطبيق العصبي.
10/17/2008 12:46:12 AM
MRS.Q8
Posts 24
السلام عليكم
صحيح بالنسبة للسلوليت فأن المستحضرات المعلن عنها الآن لعلاج هذه المشكلة سواء أكانت كريمات أو دهانات أو سوائل أو جوارب ليس لها تأثير علاجي ملموس، وفي الوقت الحالي يمكن القول بأنه لا يوجد كريم موضعي موثق علمياً للتخلص من هذه المشكلة؛ لذا فالاعتقاد السليم هو ممارسة الرياضة هي أفضل طريقة، ولابد من الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم (20 دقيقة في اليوم بمعدل ثلاثة أيام أسبوعيا) ويفضل ممارسة أنواع الرياضة الهوائية مثل السباحة والتنس والمشي.

والشيء الآخر هو:
التدليك فإن استخدام مفصل الأصبع الأكبر في تدليك كتل الدهون بمعدل مرتين أسبوعيا على الأقل قد يكون كفيلا بصرفها أو تسويتها.

كما أن أجهزة التدليك والأمواج فوق الصوتية قد تعطي مفعولاً إيجابيا بعد مرور مدة لا تقل عن الشهرين.
ونصيحة نصحية الرياضة وأتباع أي برنامج يحتاج لطولة بال وصبر لظهور النتائج الايجابية. وبالتوفيق للجميع

10/17/2008 2:15:53 PM
khale_dm
Posts 358
مشكور اخوي العزيز على ردك الأكثر من رائع

بصراحه معلوماتك ما نستغني عنها .....عسى الله لا يحرمنا من ردودك واراءك الجيده
10/17/2008 6:43:40 PM
MRS.Q8
Posts 24
عفوا أنا " أختي" ولست " أخوك" أمرأة وهلا فيك ومشكور على طرح الموضوع وايد شيق ودنا الكل يستفيد Cool
10/17/2008 8:18:28 PM
khale_dm
Posts 358
مشكوره( اختي) الغالية على متابعتج واهتمامج في موضوعي

وبصراحه هم عندي مواضيع عن انواع التدليك وطريقه التدليك بس المساحه ما تكفي اكتب عنهم

ومشكوره على ردوودج اللي تفرحني وتسعدني
10/19/2008 2:20:54 PM
Karbala
Posts 318
اشكرك على الموضوع المفيد والمهم

صحيح ان المساج مفيد للجسم ... بس مو اي مساج

الحين صايره موضة .. كل صالون يايبن واحد يقول خبير مساج وهو ما يعرف راسه مو كوعه

لانه عمل المساج على يد غير اختصاصي ... ممكن يسبب مخاطر على الجسم

تقبل تحياتي
اخوكم/ كربلا
10/26/2008 11:19:10 AM
hananm
Posts 12
صباح الخير:
10/26/2008 11:25:39 AM
hananm
Posts 12
صباح الخير:

في نوع من أنواع المساج يسمى العلاج الانعكاسي وايد زين تعرف المرض اللي يصيبك من موضع بالقدم وممكن اعطيكم شرح بسيط عنه:
ما هو العلاج الانعكاسي وكيف يعمل؟

هو نوع من تدليك القدم الذي يركز على مساحات محددة في القدم لمعالجة بعض الحالات الطبية.
إنه يرتكز على نظريات مماثلة موجودة في الطب الصيني التقليدي القديم ، ويقوم على مبدأ مفاده أن طاقة كامل الجسم تتدفق إلى القدمين، وفي حال انسداد هذه الطاقة يمكن أن تؤثر في كامل الجسم.
وعلى رغم استعمال علاجات مماثلة للقدمين في حضارات أخرى في الماضي، يمكن القول أن العلاج الانعكاسي حديث العهد ، إذ طوّره في بداية القرن العشرين الطبيب الأمريكي وليام فيتزجيرالد ، وأنشأ هذه الطبيب خريطة للقدمين تظهر المساحات التي تتطابق مع أنحاء الجسم، فمثلا الأقسام في الأصبع الكبير للقدم تمثل الرأس والدماغ ، وحسب تطرية د. فيتزجيرالد ، يمكن تخفيف الألم الناجم عن الصداع من خلال إعتماد تقنيات العلاج الانعكاسي في الإصبع الكبير، ويمكن العثور أيضا على نقاط العلاج الانعكاسي في اليدين ، ولكنها ليست فعّالة بدر تلك الموجودة في القدمين.
الضغط على النقطة الانعكاسية:

- إستخدم دومآ إبهامك للضغط على نقطة انعكاسية،
- إحن الابهام أولآ ودعه كذلك،
- إستعمل طرف الابهام وليس الظفر،
- إضغط على على النقطة لمدة دقيقة تقريبآ،
- ثم أفلت تاضغط برفق من دون فك انحناء الابهام،
- وإن كنت تضغط على سلسلة من النقاط إنتقل إلى النقطة التالية وإترك ابهامك منحيآ بالقرب من القد قدر الامكان.
النقاط الانعكاسية في القدمين:

في العديد من الاحوال هناك نقاط متطابقة في كلا القدمين ، ويقال أن النقاط في القدم اليمنى تتطابق مع أنحاء الجهة اليمنى من جسمك ، فيما نقاط القدم اليسرى تتطابق مع انحاء الجهة اليسرى من جسمك ، ولكن هناك العديد من النقاط الموجودة فقط في قدم واحدة مثل تلك النقاط المرتبطة بالقلب والطحال والمرارة الصفراء.
10/26/2008 1:36:45 PM
khale_dm
Posts 358
صباح النور

مكشوره على المعلومه الجميله

بصراحه شي رائع العلاج النعكاسي

على الاقل يريحنا من التحاليل وغيرها

اخوك/ خالد
10/29/2008 12:41:08 AM
guest_q8
Posts 150
مشكور اخوي على الموضوع , وانا أشوف انه التدليك شئ ضروري لجسم الانسان لانه يرخي الاعصاب والعضلات ويحسسك بالراحه , بس اعتقد كثرته مو زينه بعدين الواحد يتعود , وعاد دورلك كل يوم واحد يدلك جسمك .

أحمـــــــــد***
2/5/2009 3:43:15 AM
TALAL_4488
Posts 362
مشكور اخوي على الموضوع
وانا أشوف ان المساج شي ضروري للجسم
4/30/2009 2:29:03 AM
sa8er
Posts 1
حيل ضروري
صفحات 1
|