الصفحة الرئيسية » نقاش عام » لا للزواج المسيار ولا المتعه ولا العرفي
صفحات 1
10/7/2011 6:48:40 PM
Man_rock_22
Posts 40
مافي احسن من الحلال ...........................بس في مشكله بالعقلية الناس للحين يقولون مذاهبي ومذهبي يبا احنا وصلنا 2011 للحين ما يتغير عقليتكم انتو ناس يبيلكم طبيب نفسي لان احنا الحين تطورنا اخر من قبل بس للحين نفس العقليه المتخلفه والله يهدي الجميع ان شالله يارب اجمعين ويردلهم نعمة العقل ويتحضرون اكثر
10/7/2011 9:17:31 PM
mhmmd
Posts 69
اخ روك تحية لك
اشكرك انك فتحت هالموضوع ... انت متخذ موقف من الزواجات هذه
انا ما عندي اي شي تجاه هذه الزواجات .. اقصد ضدها .. و لكن انا افكر مرات بالشكل التالي
ارجو التفهم ان كلامي ماله اي صلة لا من بعيد و لا جريب من المنطلقات الفقهية او الدينية
انا لي هالتساؤل القائم على اساس نفسي بحت لا اكثر

لنفترض انه اكو شخص اتخذ من هذه الزواجات العرفي او المتعة طريق لاشباع رغباته
النفسية او الجنسية او اي نوع اخر من الرغبات الانسانية اللي يحس بالحاجة لها و دعته
هالحاجة الى الاتجاه الى هذه الانواع من الارتباطات

خلونا نتساءل عن هذا الشخص .. لما بيوم من الايام يحس انه بعد مرور الزمن و الارتباطات المتكررة
مع شخص من الجنس الاخر ، او 5 او 50 .. ان هذا الشخص تشبع من هذه النوعية من الارتباطات الوقتيه ( مثل ما تكوعادة )
و حب انه يتجه الى الارتباط الدائم !

هل تعتقدون انه ممكن بيوم من الايام يكون قادر انه يتمم حياة مستمرة و دائمة بدون ان تعن عليه نوعية حياته السابقة
و الارتباطات المتكررة مع اشخاص مختلفين ؟ هل بمقدور هالانسان انه يتحمل !! هذا المخاض الفكري و النفسي !!!!
و يستمر بتمسكه بزوجة واحدة باقي عمره ؟
السؤال الاخر هل تعتقدون ان هذا الانسان ممكن ان يثق به الطرف الاخر ( ذكر او انثى ) و يأتمنه باقي عمر ارتباطهم
لاحظوا ان من يتخذ هذا المسلك طريق له من الاساس يكون يعاني من عقد نقص او حب تملك و حب الاستزادة و التغيير !
و احنا عندنا حكمة تقول بو طبيع ما ايوز من طبعه ! ( الا من رحم ربي ) خلنا نقول انه الله سبحان رحم من رحم
انزين الباجي و هم النسبة الاكبر بل و الطاغية ما راح يتسنعون مهما حاولوا لان نفسهم امارة بالسوء اصلا

ثالثا منو من الاساس ممكن يكون عنده استعداد ان يرتبط بانسان عاش ماضي بهذا ( الثراء ) الاجتماعي ! بعلاقات من زهرة لزهرة
الا ان كان من نفس النوعية .. انزين شنو بتكون نوعية الحياة اللي بيعيشونها بهالحالة ... وين كنت .. وين كنتي ...
شك و ريبة و زعل و صراخ و كل شي كريه

اقول بالنهاية شي لك اخي روك ... مافي احسن من الدائم .... تصحيحا لكلمتك الاولى
الدائم على طريقة ( مالك الا خشمك لو كان عوي ) لان هذا النوع من الزواج هو الاجدى لخدمة النواحي الاجتماعية
السليمة و الا ما كان رب العالمين جعله اساس الزواج المقدس و الزواجات الاخرى ( ! ) تاتي لاحقا بايام الرسول (ص) او بعده
و هو النوع السوي عمليا لان يخدم الانسان و العائلة و المجتمع السليمين من النواحي الاجتماعية و الدينية و النفسية و الصحية و كل الاشياء الجميلة الاخرى
10/9/2011 5:24:38 PM
qukuwait
Posts 321
السلام عليكم

شنو الشي الجديد وهذا رايك لا تتزوج لا مسيار ولا ولا

كويتي
10/14/2011 12:44:07 PM
Man_rock_22
Posts 40
يبا الله يهدي الجميع وارجو الموقع واتمانا ان يشيلون زواج المتعه ومسيار وهم العرفي بعد ترى احنا كوتيين والكل حط عينه علينا وترى لا تنسون الناس تتكلم ما تسكت وهم ترى مافي احسن من زواج الشرعي ولا انتو شنو رايكم
10/15/2011 8:09:55 PM
mhmmd
Posts 69
اخوي مان روك انا ما اؤيد رايك ان يلغي الموقع الزواجات الاخرى غير الدائم
لان بكل الاحوال اللي يبي يتزوج من هالانواع ما يسمح او يمنع له من الموقع
ثانيا ان اللي يبي يتزوج اي نوع بيكون له الحق بالاختيار سواء حط الموقع او امتنع
و لا حتى النصيحة حول الانواع الغير مستحبة اجتماعيا من هذه الزواجات بتفيد
و لا حتى بتغير من الامر لان الامر اصلا يتعدا موض ع الزواج الغير دائم الى
صداقات و اشياء اسوء لذلك هذا امر لا يجب ان يتدخل فيه احد لانه من غرائز البشر
انما الفكرة هي ان يتم توضيح فوائد او مساوئ انواع الزواج الغير دائم على المجتمع
و الافراد .. لانه ان وجدت اساليب التفاف مشرعه او مقننة فانه سيستمر
و يتمادى بفعلته و هو مطمئن بانه لا يخطئ او يتجاوز على حدود الشرع ..
انا لا اسمي اي نوع من هذه الزواجات علشان محد ينط و يناشبني على ان هالزواج هذا
شرعي او هذاك اللي شرعي .. انا اتكلم من الناحية النفسية و الاجتماعية ..
و اما من الناحية الشرعية فاقول ان انواع الزواج الغير دائم اللي معروفة
هي تستخدم بتجاوز حقيقي للشروط الواجب توافرها بالشخص المقدم عليها و على
طريقة ربعنا العراقيين لما تساله منين اروح للمكان الفلاني ..بيقول لك (هو الطريق من هنا
ثم هنا بعدين من هنا و هنا .. بس تقدر تمشي شوي رونغ سايد ! ) يعني علشان يوفر عليك الدرب الطويل
لذلك فان الشبهات حولهم كبيرة جدا و لو حط اي واحد ربه امام عينه و هو يقدم على هالزواجات
و تبع كلامه بطاعة حقيقية صدقوني محد بيزوج الا من رحم ربي لان ما راح يكون لهم الحق بذلك ..
لذلك ماكو الا الحق ان يحق .. اما اللي يبي يطبق طريقة الشوي رونغ سايد فهو و ما اراد
11/23/2011 4:40:41 PM
entaa
Posts 7
عدل كلامك ويعطيك العافية
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0